حسابات التوفير Saving Accounts في سوريا

حسابات التوفير Saving Accounts في سوريا

حسابات التوفير Saving Accounts

تعرف حسابات التوفير Saving Accounts في سوريا بشكل خاص وبالعالم كله بشكل عام، بأنها إحدى أنواع الحسابات البنكية التي يتجه إلى فتحها عدد كبير من الأشخاص، وذلك بسبب طريقتها التي تعتمد على إيداع مبلغ معين في البنك، والذي يقوم بدوره باستثماره وزيادة الأرباح على الحساب.

يستعمل حساب التوفير كطريقة تهدف لادخار الأموال والاستثمار بها من خلال البنك، ومن ثم الحصول على فوائد شهرية أو نصف سنوية أو سنوية، ويمكن للعميل أن يقوم بسحب وإيداع الأموال بالحساب في أي وقت؛ حيث يحصل على بطاقة مصرفية تساعده على ذلك، ويتم احتساب الفوائد وإضافتها للحساب بشكل دوري، بعد مرور فترة معينة يتم تحديدها حسب الاتفاق مع البنك، ويتم حساب قيمة الفوائد وفقاً للمبلغ المالي الموجود بالحساب.

حسابات التوفير Saving Accounts في سوريا – مصرف التوفير

حساب توفير عادي

يعتمد هذا الحساب على حفظ المبالغ المالية فقط بدون استثمارها، وقد يتجه إليها العديد من الأشخاص الذين لا يرغبون في المشاركة بالمشاريع الاستثمارية التي يشارك بها البنك من خلال المبلغ المالي الخاص بهم، والمودع داخل حسابهم البنكي، ويمكنهم سحب هذا المبلغ في أي وقت، وذلك إما من خلال زيارة أحد فروع المصرف، أو باستعمال بطاقة الصراف الآلي والسحب من الأجهزة المنتشرة.

إعلان السوق المفتوح

حساب توفير مشترك

يتيح البنك من خلال هذا الحساب إمكانية فتح حساب مشترك، بحيث يكن لشخصين أو أكثر القيام بإيداع المبالغ المالية، أو سحبها في أي وقت، أو إجراء أي معاملة تتطلب التوقيعات، وذلك لأن الصلاحيات تكون مشتركة بين الشركاء في الحساب، ويوجد مجموعة من القوانين التي تضبط هذا النوع من الحسابات البنكية.

اقرأ أيضاً:  حسابات الاطفال Children Accounts في المغرب

حساب توفير أطفال

يعد هذا الحساب خاصاً بمن تقل أعمارهم عن 18 عاماً، ويقوم أحد الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل بفتح هذا الحساب لتأمين مستقبل أفضل له؛ حيث يمكن له بعد الوصول إلى السن القانوني أن يقوم بسحب المبلغ المودع، واستعماله للدراسة، أو فتح مشروع خاص به.

حسابات التوفير Saving Accounts في سوريا بنك البركة

يمتاز هذا الحساب بتوفير الفرصة للعميل باستثمار مدخراته من خلال وفق نظام المضاربة المطلقة، ويوفر له إمكانية التحويل بين الحسابات، إضافةً إلى الاستفادة من الخدمات التي يقدمها البنك؛ حيث يمكن للعميل أن يقوم بالسحب والإيداع بدون شروط أو مصاريف إدارية، وذلك من خلال البطاقة المصرفية التي يمنحها البنك للعميل، والتي تساعده على استعمال الصراف الآلي، أو تسديد فواتير الشراء في نقاط البيع المختلفة، كما يمكن من خلال الحساب استقبال وإرسال الحوالات سواءً داخل أو خارج سورية مع الحفاظ على عنصر الأمان، وذلك من خلال الاستفادة من الشبكة الواسعة لفروع مجموعة بركة حول العالم.

يتيح البنك أيضاً إمكانية فتح حساب مشترك بين أكثر من طرف للأشخاص الطبيعيين، وحسابات أخرى بأسماء القصر، ويشترط ألا يقل الحد الأدنى للمبلغ المودع عند فتح الحساب عن 50 ألف ليرة، بينما يشترط ألا يقل عن 10 آلاف ليرة للحصول على الأرباح، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية المعتمدة، وتبلغ نسبة المشاركة في الاستثمار لرصيد الحساب 40% على أدنى رصيد خلال الشهر.

أهم حسابات التوفير Saving Accounts في سوريا 

بنك عودة

يمكن فتح حساب التوفير إما كـ حساب فردي لعميل واحد، أو حساب مشترك لأكثر من عميل، وذلك اعتماداً على سياسات البنك الداخلية، ويجب على العميل عند فتح الحساب ألا يقل المبلغ الذي يقوم بإيداعه عن 15 ألف ليرة، بينما يشترط ألا يقل عن مليون ليرة للحصول على الأرباح، كما يمكن فتح هذا الحساب للقاصرين، وذلك بناءً على مجموعة من الشروط التي يقوم مصرف سورية المركزي بإصدارها.

اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل للتعرف على الحسابات البنكية للأطفال

بنك لبنان والمهجر

يمكن لعملاء هذا البنك القيام بفتح حساب توفير خاص بهم، وذلك للحصول على الأرباح الناتجة عن ادخار المبالغ المالية فيه واستثمارها، ويشترط في ذلك ألا يقل الرصيد عن 10 آلاف دولار، ويمكن الدخول إلى الحساب، والتحكم بتحويل الأموال من خلال خدمة الصيرفة عبر الانترنت والجوّال، ويجدر القول بأنه يتمّ تحديد الفائدة وفقاً لمعدّل الفائدة في السوق.

 فرنسَبنك سورية 

يقدم هذا البنك حساب التوفير، والذي يشترط فيه أن يكون الإيداع بالليرة السورية، وذلك بهدف تلبية احتياجات العميل، ويقدم هذا الحساب مجموعة من الخدمات لأصحاب حساب التوفير؛ حيث إنه يمكن فتحه لكل من الأفراد والمؤسسات، ويمكن للعميل أن يقوم بالسحب والإيداع من خلال أجهزة الصراف الآلي، وذلك باستخدام البطاقات المصرفية المرتبطة بالحساب البنكي، ويشترط ألا يقل الرصيد المودع عن 25 ألف ليرة.

المصرف العقاري السوري

يعرف حساب التوفير في المصرف العقاري السوري بأنه حساب تحت الطلب؛ حيث يمكن للعميل أن يقوم بالسحب والإيداع في أي وقت، ويشترط أن يكون الحساب بالليرة السورية فقط، كما يشترط ألا يقل المبلغ المودع عند فتحه عن 50 ألف ليرة، ويحصل العميل على دفتر توفير يقوم باستعماله في حالات الإيداع أو السحب.

مقالات مشابهة

أفضل ودائع البنوك السعودية

أفضل ودائع البنوك السعودية

الودائع الثابتة Fixed Deposits في المصارف العراقية

الودائع الثابتة Fixed Deposits في المصارف العراقية

بنك قطر الوطني في الكويت

بنك قطر الوطني في الكويت

بطاقة الائتمان Credit Cards الراجحي

بطاقة الائتمان Credit Cards الراجحي

ما الفرق بين القرض الشخصي وقرض السيارة

ما الفرق بين القرض الشخصي وقرض السيارة

بنك الراجحي مباشر للافراد

بنك الراجحي مباشر للافراد

طرق بيع عملات قديمة

طرق بيع عملات قديمة