خدمات جراحات التجميل في العراق

خدمات جراحات التجميل في العراق

عمليات التجميل في العراق

كانت عمليات التجميل في العراق في السابق مجرد نوع من الترف غير المهم، لكن الأحداث الأخيرة فيها كوجود قوات أمريكا، وزيادة العمليات الإرهابية، زادت أهمية عمليات تجميلية لمعالجة الآثار الناتجة عن الحروق والتشوهات، إلا أنه مع الوقت لم تظل عمليات التجميل في العراق تُجرى فقط لتلك الأمور، بل كثرت في العراق عمليات كشفط الدهون، وشد الجلد، وتكبير مناطق من الجسم، وتكثر العمليات التجميلية في العاصمة العراقية بغداد التي تحتوي على مراكز تجميل كبرى عديدة، كما إن إقليم كردستان الموجود في شمال العراق معروف باحتوائه على الكثير من مراكز التجميل التي تقدم خدمات طبية مميزة، كذلك فأسعار عمليات التجميل في العراق أقل كثيرًا بالمقارنة مع الدول المجاورة كإيران، وتركيا، والسعودية، وتختلف تكلفة العملية الجراحية حسب نوعها، وحالة الشخص، والتكلفة التي يطلبها كل طبيب ومكان إجراء العملية.

عمليات شد الوجه في العراق

ازداد الإقبال على عمليات التجميل في عدد كبير من الدول العربية منها العراق، حيث ازدادت عمليات شد الوجه في العراق بشكل واضح خلال السنوات الماضية، وتعد عملية شد الوجه أ, إزالة التجاعيد من الإجراءات الجراحية التجميلية التي يلجأ إليها البعض لتحسين شكل الوجه وجعله يبدو أصغر سنًا، إذ يمكن لهذا الإجراء أن يقلل ترهل الجلد على كل من الخدين أو عظام الفك، كما أنه يعالج أي تغييرات أخرى في شكل الوجه التي قد تحدث مع التقدم بالعمر.

يحدث خلال عملية شد الوجه شد طيات الجلد على كل جانب من الوجه، ويتم بعد ذلك تعديل الأنسجة الواقعة تحت الجلد جراحيًا من أجل إعادة تحديد الوجه ليبدو أكثر شباباً، وقبل إغلاق طيات الجلد بالغرز، يتم إزالة الجلد الزائد، وعادةً ما يتم إجراء عملية شد العنق كجزء من عملية شد الوجه؛ وذلك من أجل تقليل الترسبات الدهنية وترهل الجلد في منطقة الرقبة، وهذا النوع من العمليات التجميلية لن يؤدي إلى تقليل الطيات أو التجاعيد الدقيقة في بشرة الوجه أو إصلاح الضرر الناجم عن التعرض لأشعة الشمس.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  دولة فلسطين

أسباب إجراء عمليات شد الوجه في العراق

مع التقدم في العمر يتغير مظهر الوجه وشكله لدى معظم الأشخاص وخاصة السيدات، وذلك بسبب التغيرات الطبيعية المرتبطة بالعمر، ولذلك تصبح البشرة أقل مرونة ومرتخية، وتنخفض في بعض مناطق الوجه رواسب الدهون وتزيد في مناطق أخرى، تشمل العديد من التغيرات المرتبطة بالعمر في الوجه والتي يمكن تقليلها من خلال شد الوجه، ومن أهم الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى  إجراء هذا النوع من العمليات كالآتي:

  • المظهر المترهل للخدين.
  • ترهل الجلد والدهون الزائدة في الرقبة.
  • الجلد الزائد في منطقة أسفل خط الفك السفلي.
  • تعمُّق ثنايا الجلد من جانب الأنف إلى زاوية الفم.

المدن العراقية المعروفة بجراحات تجميل الوجه

تضم معظم المدن العراقية العديد من عيادات تجميل الوجه، ولكن توجد مراكز الصفوة التي تجري جراحات التجميل المعقدة والمضمونة في المدن الكبرى فقط، مثل العاصمة بغداد، والبصرة، وأربيل، وينصح بالبحث عن أفضلها وليس أرخصها، إذ يفضل أن لا يكون المركز المختار من المراكز الصغيرة وغير المعروفة لأن الرقابة الصحية في العراق بشكل عام غير قوية ما قد ينتج عنه فشل عملية التجميل.

أشهر مراكز عمليات التجميل في مدينة بغداد

تتنوع مراكز عمليات التجميل في العاصمة بغداد؛ حيث يقتصر بعضها على إجراء عمليات التجميل غير الجراحية فقط، والبعض الآخر يجري عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية في وقت واحد، ومن أشهر مراكز عيادات التجميل في بغداد كالآتي:

  • مركز ابتسامة بغداد: يوفر هذا المركز كافة عمليات تجميل الوجه والجسم والأسنان، وذلك وفق أحدث تكنولوجيا وصلت إلى العراق، ويقع في المنصور، مقابل مطعم صمد بستون.
  • مركز باربي: يوفر هذا المركز جميع العمليات غير الجراحية، والتي تُجرى تحت إشراف الدكتورة رفيف الياسري، ويقع المركز في الجادرية، على تقاطع جامعة بغداد، شارع بناية مول الجادرية.
  • المركز الطبي الدولي: يضم هذا المركز قسماً خاصاً لعمليات التجميل ويعرف بأنه من أشهر المراكز في العاصمة التي تُجرى عمليات تجميل الأنف والأذن، حيث يضم مجموعة من أفضل الجراحين والأطباء المتخصصين في العديد من المجالات، ويقع في ساحة الواثق- شارع سلمان فائق، منطقة الكرادة.
  • مركز بيوتي سنتر روزلين: يضم هذا المركز عيادة التجميل والجلدية التخصصية، وهي مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في عمليات التجميل غير الجراحية بما في ذلك التجميل بالليزر أو الحقن التجميلي، كما أنها تقدم خدمات العناية بالبشرة وتفتيت الدهون وتجميل الأسنان، ويقع في الكرادة 52 الفرع المقابل لكلية الإسراء.
اقرأ أيضاً:  منطقة الباحة في السعودية

سبب كثرة عمليات التجميل في العراق

  • العمل: من الملاحظ أن في مجالات كثيرة في سوق الوظائف لا يمكن قبول موظفات إلا إذا كان لديهن ملامح جذابة وشكل جميل، مهما كانت ثقافتهن وتحصيلهن الدراسي، وما يملكنه من المهارات.
  • الرغبة بالزواج: فرص الزواج لمن يجرين عمليات التجميل تفوق الفتيات الأقل حظًا من الجمال، فمعايير شباب الأجيال السابقة  كانت منصبة على االتربية الجيدة والنسب المناسب، والمهارات المنزلية، وحتى التحصيل الدراسي، لكن الآن الشباب فقط ينظرون لمستوى الجمال.
  • متابعة الموضة: قد تطلب بعض الفتيات إجراء عمليات تجميلية  بالرغم من عدم حاجتهن إليها، لقولهن أن أشكالهن لا تناسب الموضة، إذ تريد بعض الفتيات إجراء عمليات تجعلهن يشبهن فنانات مشهورات.
  • لفت الأنظار: تعتمد ثقة بعض الإناث بأنفسهن وشعورهن بالارتياح على ظهورهن بمظهر جميل أمام الآخرين، لكن قد يصل الأمر إلى بعضهن بالمبالغة في تغيير أشكالهن للفت الأنظار.
  • السطحية وتدني مستوى التفكير: انتشرت العمليات الجراحية في العراق، وأصبحت مبالغ فيها نتيجة سطحية تفكير وثقافة من يجرينها دون سبب، كما أن الحياة دون هدف وأوقات الفراغ الكبيرة، بالإضافة إلى متابعة الفنانات، والسعي إلى تقليد الجميلات دون وعي سبب هوسًا مبالغًا فيه بعمليات التجميل.

تكلفة عمليات التجميل في بغداد

تعد تكلفة عمليات التجميل في بغداد من أقل تكاليف عمليات التجميل بين الدول العربية، وذلك لانخفاض قيمة الدينار العراقي وانخفاض مستوى الرعاية الصحية والخدمات في كثير من مستشفيات ومراكز بغداد الطبية، وفيما يأتي نظرة عامة لتكلفة أهم العمليات الجراحية في العاصمة العراقية بغداد:

  • تجميل الأنف: تتراوح تكلفة عمليات تجميل الأنف في بغداد ما بين 500-5000 دولار أمريكي.
  • شد الوجه: تتراوح تكلفة عملية شد الوجه في بغداد ما بين 2000-4000 دولار أمريكي فقط، وذلك حسب طبيعة الخيوط والتقنية التي تُستخدم في عملية شد الوجه.
  • شفط الدهون: تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون الجراحية في بغداد بين 400-800 دولار أمريكي فقط، بينما تبدأ تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر في بغداد من 1000 دولار وقد تبلغ 1200 دولار أمريكي.
  • تجميل البطن: تتراوح تكلفة عمليات تجميل البطن في بغداد بين 1500-2500 دولار.
  • تجميل الأذن: تبلغ تكلفة عمليات تجميل الأذن في بغداد حوالي 2500 دولار أمريكي على الأكثر.
  • زراعة الشعر: تتراوح تكلفة عمليات زراعة الشعر  للرجال في بغداد ما بين 2000-5000 دولار أمريكي، كما تكون عملية زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف ذات تكلفة أعلى من زراعة الشعر بتقنية الشريحة.
اقرأ أيضاً:  ولاية مصيرة في سلطنة عمان

مقالات مشابهة

مدن محافظة ديالى

مدن محافظة ديالى

موقع جوس

موقع جوس

محافظة سلوى

محافظة سلوى

منطقة الكرسي في محافظة عمان

منطقة الكرسي في محافظة عمان

تقسيم ولاية شليم وجزر الحلانيات في سلطنة عمان

تقسيم ولاية شليم وجزر الحلانيات في سلطنة عمان

محلية حلفا في السودان

محلية حلفا في السودان

محافظة بيشة في السعودية

محافظة بيشة في السعودية