درايفر بلي 4

درايفر بلي 4

لعبة درايفر 4

تعرف سلسلة ألعاب درايفر بأنها واحدة من ألعاب القيادة المميّزة التي نتجت عن إبداع مشترك جمع ما بين شركتيّ Atari وReflections Interactive، حيث بدأت بلعبة درايفر وصولاً إلى لعبة درايفر 4 التي صدرت في عام 2006، وجاءت متوافقة مع العديد من الأجهزة التي منها بلي ستيشن، وقد لاقت نجاحاً واسعاً وقبولاً جماهيرياً كبيراً، وذلك لما جاءت به من تطورات وتحسينات، وشكلها الجديد كليّاً وقصتها المشوقة مقارنةً بالإصدارات السابقة، ويعرض هذا المقال العديد من الجوانب المتعلقة بلعبة درايفر 4. 

قصة لعبة درايفر 4 

 تدور أحداث اللعبة في أواخر السبعينيات، وتحديداً في عام 1978 حين انتقل الشاب ذو 18 عاماً المعروف باسم The Kid أو TK إلى مدينة نيويورك، حيث كان الفساد يعمها بشكل كامل، وذلك لوجود العديد من العصابات التي تعمل في سرقة البنوك وتهريب المواد الممنوعة وتحرير المجرمين وغيرها، ويتعرف هناك على شاب يدعى Ray؛ وهو عامل في ورشة لتصليح السيّارات ويصبحان من أعز الأصدقاء، حيث يؤمن هذا العامل له كل سبل العيش ويساعده بالبدء في تأجير السيّارات، وذلك بعد أن رأى مدى براعته واحترافه بالقيادة، في وقت لاحق يتعرف TK على عصابة مشهورة جداً تعرف باسم Carlatti Brothers يرأسها شخص يدعى Slink، ويبدأ بتنفيذ العديد من الأعمال الإجرامية التي تكلفه العصابة بها، ومنها: سرقة المحلات، ومساعدتهم في تحرير أحد أفراد عصابتهم، وبذلك يعتاد على أعمال العصابات الإجرامية. 

تستمر أحداث اللعبة بالتطور عندما يتعرف TK على أحد كبار رجال نيويورك الذي يدعى Bishop، ويقوم بمساعدته في تنفيذ مجموعة من الأعمال غير القانونية، ثم يأتي يوم يقرر فيه رئيس العصابة Slink التخلص من TK بالتعاون مع Bishop، ويلصقان به تهمة ارتكاب جريمة قتل وتهريب مواد ممنوعة إلى المدينة ليسجن TK بعدها لمدة 26 سنة، بعد ذلك تنتقل أحداث اللعبة للعام 2006 حينما يخرج TK من السجن وهو يبلغ من العمر 46 عاماً، ويسعى حينها للانتقام من Bishop بمساعدة صديقه المخلص Ray. 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  أسرار كلاش أوف كلانس

شخصيات لعبة درايفر 4 

  • شخصية The Kid أو TK: هو بطل اللعبة ويدعى بِالصَّبِي لكونه لا يمتلك اسماً، ويكتشف خيانة العصابة التي عمل معها بعد أن ضربوه بالرصاص ليسجن بعدها لمدة 28 سنة يخرج بعدها سعياً للانتقام. 
  • شخصية Ray: هو صديق TK المقرب ويمتلك كراجاً خاصاً به، وهو من يساعد البطل بعد خروجه من السجن للإنتقام من أعدائه. 
  • شخصية Slink: هو رجل خائن يمتلك العديد من المحلات في نيويورك، وينتقم منه TK بعد الخروج من السجن عن طريق تفجير محلاته بالكامل. 
  • شخصية The Mexican: هو رجل مكسيكي ذو شخصية غريبة يتعرف عليه TK عن طريق Slink، ويكون أول من يقتل بعد خروج TK من السجن. 
  • شخصية Bishop: هو رجل طماع ومخادع وغريب ومحب للمال. 
  • شخصية Candy: هو رجل سمين عبقري ينقذه TK من السجن دون أن يدري أنه سيخونه، وهو العقل المدبر لجميع الخطط التي ينفذها TK. 
  • شخصية Corrigan: هو العدو اللدود لبطل اللعبة TK، حيث يطلق عليه النار ويفر هارباً، وبعدها يعالج ويسجن، ليخرج بعدها ويكتشف الخيانة ويذهب لقتله، ولكن من يمنعه هي الشرطية ماريا. 

تقييم لعبة درايفر 4 

  • توفّر هذه اللعبة فرصة عيش تجربة قيادة ممتعة، وذلك لوجود العديد من الحافلات والشاحنات والدبابات المتناسبة مع الفترة الزمنية في اللعبة، ولكن مشكلتها الوحيدة هي أن التحكم فيها سيّء. 
  • تعد الشرطة واحدة من أكثر الأمور المزعجة في اللعبة؛ حيث تبدأ بالمطاردة بمجرد إطلاق الرصاص أو قيادة السيّارة بسرعة، ويمكن التخلص منهم عن طريق قتلهم أو القيادة بعيداً عنهم حتى يفقدوا الأثر. 
  • توفّر اللعبة أصواتاً رائعة بجودة عالية، حيث يمكن سماع أصوات سيّارات الشرطة وإطلاق الرصاص وتصادم السيّارات بكل وضوح، كما يمكن سماع أصوات الانفجارات وأصوات الدبابات والشاحنات والحافلات، مما يضفي مزيداً من المتعة. 
  • تمتلك اللعبة رسوماً رائعة؛ حيث تتناسب السيّارات والبيئة المحيطة مع الزمن، ولكن المشكلة الوحيدة تكمن في رسوم المشاة. 
  • لا يمكن التحكم باللاعب بسلاسة، كما لا يمكن الركض أو القفز أو السباحة، ولا حتى ضرب الناس بالأيدي والأرجل، حيث إن ذلك متاح فقط عن طريق الأسلحة.
اقرأ أيضاً:  ألعاب جماعية بالورقة والقلم

مقالات مشابهة

لعبة Hitman 3

لعبة Hitman 3

أشهر الألعاب من حيث المبيعات

أشهر الألعاب من حيث المبيعات

سعر بلايستيشن 4

سعر بلايستيشن 4

لعبة Prince of Persia: The Sands of Time Remake

لعبة Prince of Persia: The Sands of Time Remake

لعبة Halo Infinite

لعبة Halo Infinite

لعبة Tears of Themis

لعبة Tears of Themis

عيوب نظارة الواقع الافتراضي HTC vive

عيوب نظارة الواقع الافتراضي HTC vive