دليلك الشامل عن ستائر بلاك آوت

دليلك الشامل عن ستائر بلاك آوت

زاد الإقبال على هذا النوع من الستائر بعد الارتفاع الملحوظ في درجة حرارة الجو ووجود موضة تصميم الشبابيك من الزجاج فقط، مما ساعد على تطوير وتنوع موديلات البلاك آوت وأقمشتها ما بين الرقيق والسميك.

ما هي ستائر بلاك أوت؟

ما هي ستائر بلاك أوت؟

ستائر بلاك أوت عبارة عن ستائر معتمة وعازلة لأشعة الشمس، إذ تعمل على امتصاص الحرارة وعزل الضوء الخارجي عن الغرفة، فهي تحتوي على العديد من الميزات، كما أنها سهلة الاستخدام، ويمكن اسدالها لتعتيم الغرفة أو سحبها للسماح بنفاذ الضوء والحصول على الإضاءة.

تعتبر هذه النوعية من الستائر مفيدة جداً للأشخاص الذين يحبون النوم في الظلام الدامس، وتتميز هذه الستائر بتعدد ألوانها وأشكالها والنقوشات عليها.

إعلان السوق المفتوح

أشكال ستائر بلاك آوت

ستائر بلاك آوت سادة

ستائر بلاك آوت سادة

تتوافر ستائر بلاك آوت بأشكال وتصاميم وخامات متنوعة لتلائم جميع المستويات المادية بين الناس، مع العلم أن هذه الستائر توفر الخصوصية إذا ما كانت غرف المنزل مكشوفة، وتوفر أيضاً جو مظلم وهادئ يبعث على السكينة والخلود إلى النوم بعمق.

يمكن شراء ستائر بلاك آوت جاهزة بتصاميم مختلفة تناسب كل غرفة داخل المنزل، فستارة غرفة النوم تختلف بكل تأكيد عن ستارة غرفة المعيشة عن ستائر غرفة الصالون عن ستائر البلكونة وهكذا، فلكل غرفة طابع خاص ينبغي توضيحه من خلال ستارة بلاك آوت مودرن.

في حالة وجود غرف ضيقة في المنزل أو ذات أسقف منخفضة، فلا بد من شراء ستائر بلاك آوت جاهزة بألوان فاتحة سادة كي تعطي شعوراً بالاتساع مع تحقيق الخصوصية أيضاً في عزل الضوء.

ستائر بلاك آوت منقوشة

ستائر بلاك آوت منقوشة

للستائر دورها الجمالي هام إضافةً إلى دورها العملي، لذا توجد تشكيلة واسعة من ستائر بلاك آوت المنقوشة بمختلف النقوشات والزخارف والتي تلبي كافة الأذواق، دون التأثير على فاعليتها بحجب الضوء.

ستائر بلاك آوت مشجر

ستائر بلاك آوت مشجر

من ضمن الخيارات الواسعة التي تقدمها ستائر بلاك آوت، فإن الستائر المشجرة خيار مفضل للعديد من المستخدمين لما تقدمه من مظهر جميل وأنيق لديكور الغرفة.

ستائر بلاك آوت 3d

ستائر بلاك آوت 3d

عندما تريد جعل الستارة أكثر من مجرد ستارة، فإن الميزة اللطيفة التي تقدمها ستائر بلاك آوت هي طباعة أي صورة بتقنية 3d، حينها ستبدو الصورة على الستارة وكأنها لوحة فنية ضخمة على الحائط، ميزة جميلة ومبتكرة.

ستائر دانتيل مع بلاك آوت

ستائر دانتيل مع بلاك آوت

هي عبارة عن دمج ستارة من نوع الدانتيل مع ستارة بلاك آوت، والنتيجة رائعة وأنيقة للغاية.

اقرأ أيضاً:  دليل شامل عن سخان أريستون

أشكال ستائر بلاك آوت وشيفون

أشكال ستائر بلاك آوت وشيفون

واحدة من الخيارات المتوفرة في ستائر بلاك آوت هي ستائر بلاك آوت مع الشيفون، وهي تصاميم أنيقة تناسب بعض الأذواق.

أشكال ستائر بلاك آوت مودرن

أشكال ستائر بلاك آوت مودرن

توجد العديد من الموديلات الحديثة التي تعطي انطباعاً بالحداثة وتختلف عن الستائر الكلاسيكية وهي مناسبة للعديد من الأذواق.

ستائر بلاك آوت تفصيل

ستائر بلاك آوت تفصيل

يمكن تفصيل ستائر بلاك آوت في الورشات بحيث يتم اختيار المادة الخام والنقش المطلوب بشكل إرادي ومسبق، حيث يمكن لكافة الأذواق أن تختار ما يناسبها من موديلات وتصاميم.

ستائر بلاك آوت عازل للشمس

ستائر بلاك آوت عازل للشمس

خيار مناسب لأولئك الذين يعانون من مشاكل الحرارة وأشعة الشمس الحارقة صيفاً، ستائر بلاك آوت عازلة للشمس هي الخيار المناسب، ويمكن الجمع ما بين ميزة حجب الشمس والعامل الشكلي الجمالي لمن يبحث عن ستائر جميلة وعملية في آن واحد.

ستائر بلاك آوت قماش

ستائر بلاك آوت قماش

إلى جانب مساهمتها في حجب ضوء الشمس القوي والمزعج، تساهم ستائر بلاك آوت في عملية عزل الصوت، كما أنها لا تمتص الماء، الأمر الذي يجعل من تنظيفها وتجفيفها فيما بعد أمراً غاية في السهولة.

أنواع ستائر بلاك آوت

يوجد العديد من أنواع وأنماط ستائر البلاك آوت، وهي كالتالي:

ستائر بلاك آوت إسباني

يتم تصنيعها في عدة أماكن مثل إسبانيا وتركيا والصين ومصر، ولهذا الأمر يرجع تفآوت أسعاره، وتتراوح درجة إعتامه ما بين 60-85%، وهذا هو السبب الثاني في تفآوت الأسعار.

ستائر بلاك آوت أمريكي

هذا الصنف مستورد ومتواجد في السوق بكميات قليلة وسعره عالي، وهو عبارة عن ثلاثة طبقات، والطبقة في المنتصف لونها أسود وهي التي تمنع الضوء من المرور، ويوجد منه نوعان هما:

  • الأمريكي الأصل وإسمه التجاري روكلاند وهو نوعية جيدة جداً، وتبلغ درجة إعتامه 100%، ويتحمل مختلف الظروف الصعبة بشرط تنظيفه وغسله بطريقة سليمة.
  • الأمريكي الصيني، يتم تصنيعه في الصين، وتبلغ درجة إعتامه حوالي 90%.

بسبب تعدد أماكن التصنيع ودرجة الإعتام والتركيب النسيجي هذا يؤدي إلى تفآوت أسعاره بشكل كبير، وألوانه هي:

  • أبيض من الأمام والخلف.
  • جانب أبيض وجانب بيج.
  • بيج من الأمام والخلف.

ألوان ستائر بلاك آوت

ستائر بلاك آوت أبيض

ستائر بلاك آوت أبيض

تأتي ستائر بلاك آوت بلون أبيض ناصع وجميل، وهي مناسبة لغرف النوم للحفاظ على نظافتها ولونها الناصع، لأن اتساخ ولو جزء بسيط منها يؤدي إلى تشويه المنظر بشكل ملحوظ.

ستائر بلاك آوت أسود

ستائر بلاك آوت أسود

تتوفر ستائر بلاك آوت أيضاً باللون الأسود الجميل والذي يلائم غرف النوم أيضاً أو المكاتب، وهو خيار مناسب لعشاق اللون الأسود دوناً عن غيره.

اقرأ أيضاً:  أفضل محلات أثاث في عمان

استخدامات ستائر بلاك آوت

ستائر بلاك آوت للبلكونة

ستائر بلاك آوت للبلكونة

تعد البلكونة مساحة فارغة ذات أهمية كبيرة داخل المنزل، ولذلك لا بُد من التفكير في كيفية استغلالها للاسترخاء داخلها بكل خصوصية من خلال تركيب ستائر بلاك آوت للبلكونة، فهي تناسب الشقق الصغيرة والكبيرة والفلل حيث تتواجد بتصميمات متنوعة.

ستائر بلاك آوت للأطفال

ستائر بلاك آوت للأطفال

تأتي ستائر بلاك آوت للأطفال بالعديد من التصاميم الجميلة والراقية والتي تلائم غرف الأطفال لما تحتويه من نقوشات ورسومات وألوان جذابة وجميلة وتجعل من نفسها محط أنظار الأطفال بمختلف أذواقهم.

ستائر مكتب بلاك آوت

ستائر مكتب بلاك آوت

تعد الستائر أحد أهم اللمسات الفنية وقطع الأثاث المكتبي الهامة، والتي لها العديد من الميزات، كما أنها تضيف لمسة فنية خاصة عند تزويدها لديكور وتصميم المكتب، خاصة مع ظهور الأثاث المودرن والعصري، فأصبح هناك أشكال من الستائر المكتبية بأنواع عديدة ومتنوعة، وتصميمات مختلفة تناسب جميع الأذواق، وأماكن العمل المختلفة.

يشتهر استخدام الستائر المعدنية في العديد من المكاتب، لسهولة التحكم فيها من خلال الحبل أو بالكهرباء، كما أنها تتوفر بألوان ومقاسات وأذواق مختلفة على حسب مساحة المكان المُراد تركيبها فيه.

ستائر غرف نوم بلاك آوت

ستائر غرف نوم بلاك آوت

من أكثر الأماكن التي قد تحتاج إلى ستائر بلاك آوت هي غرف النوم، فمن المهم والضروري توفير ظروف نوم مثالية سواء في النهار وقت القيلولة حيث ضوء الشمس الساطع أو في الليل حيث أضواء الخارج التي قد تنفذ إلى الداخل والتي سوف تحتاج حتماً إلى ستائر بلاك آوت لحجبها، وتأتي ستائر بلاك آوت بمختلف التصاميم والألوان التي تناسب غرف النوم بمختلف أشكالها وألوانها.

طريقة تركيب ستائر بلاك آوت

  • وضع قضيب الستائر: اختر مكان وضع قضيب الستارة الخاص بك، ضعه في الأعلى كي تظهر نوافذك بشكل أطول، فكّر في طول القضيب مقابل عرض نافذتك، كلما طالت الستائر، ستظهر النافذة على نطاق أوسع. بشكل عام يجب أن يكون قضيب الستارة أوسع قليلاً من النافذة حتى يتم تعليق الستائر بشكل صحيح.
  • تحديد مكان القوس من أجل تعليق القضيب: استخدم قلماً وشريطاً من أجل تمييز المكان الذي سوف تضع فيه الأقواس، استخدم مستوى معين للتأكد من محاذاة العلامتين، ثم ضبطهما في حال لزم الأمر.
  • إرفاق القوسين وفق القياسات السابقة: حفر الثقوب التجريبية في العلامتين اللتان قمت برسمهما باستخدام قلم الرصاص، ضع القوس الأيسر على الحائط، اصطف الفتحة اللولبية العلوية بفتحة التجويف وقم بوضع البرغي فيها، كرر ذلك مع الحامل الأيمن، ثم قم بإرفاق أي مسامير إضافية في حال لزم الأمر.
  • تجربة تعليق الستائر: قم بتثبيت ستائر بلاك آوت على قضيب الستارة وربط قضيب الستارة بين قوسين وتجربتهما بشكل مبدئي.
  • تحضير الستائر (البلاك آوت): أنزل الستائر الموجودة وقم بوضعها على طاولة كبيرة أو السرير أو الأرضية في أي مكان لديك مساحة لنشرها بشكل واضح ومفرود من أجل أن تستطيع تحضيرها بشكل جيد.
  • إرفاق الخطاطيف التي سوف تحمل الستائر: تحديد المسافات بين الخطاطيف التي سترفق بها بالتساوي، قد يكون لديك خطاطيف تعليق موجودة بالفعل بالستائر إذا كنت تستخدم قضيب مجهز للتعليق باستخدام الخطّاف. إذا كانت ستائرك من النوع الآخر الذي يتم تعليقها بواسطة حلقات ستارة ثابتة، فلن يكون لديك خطّافات مرفقة، وسوف تحتاج فقط إلى إرفاقها بالقضيب.
  • وضع ستائر البلاك آوت مع الستائر الأخرى: ضع أقمشة البلاك آوت فوق ستائرك، انظر إلى داخل ستائر البلاك آوت، يجب أن يكون هنالك خط من السلسلة التي تمتد حتى عرض البلاك آوت، في الجزء العلوي، ضع سلسلة من الحلقات بشكل متكرر مع وضع الخطافات، ولكن لم يحن الوقت لتعليقها بعد.
  • تعليق شرائط لاصقة بين الستائر: يتم وضع الشرائط اللاصقة، التي عادةً ما تكون مرفقة بالبطانات، إلى جيوب صغيرة على جانبيّ الستائر، وعندما تغلق الستائر، يجذب اللصق بعضها البعض وتحجب الضوء.
  • إرفاق حواف الستائر: قم بصف حواف الستائر مع حواف ستائر البلاك آوت، ثم قم بإرفاق الخطافات على الستائر إلى مؤشر ترابطهم على البلاك آوت، ويجب القيام بذلك عن طريق إيجاد الحلقة التي تربطهم ببعض.
  • تعليق الستائر: ضع الستائر مرة أخرى على القضبان، وقم بوضع القضبان مرة أخرى على الأقواس.
اقرأ أيضاً:  دليل شامل عن منظمات الثلاجة

ملاحظة هامة

في حال كنت تستعمل ستائر بلاك آوت منفصلة، يجب مراجعة الإرشادات وفحص الأجهزة التي جاءت معها قبل البدء بعملية التثبيت.

قد تحتاج الستائر ذات القضبان الرخامية إلى قضبان إضافية يمكن تعليق ستائر البلاك آوت عليها.

أسعار ستائر البلاك آوت

يبدأ سعر ستارة بلاك آوت في الأسواق من 90 جنيهاً مصرياً، وتتميز هذه الستارة بأن العرض عرضين، وأنها تتكون من طبقتين، أما ستارة بلاك آوت التي تحتوي على ألوان مطبوعة فيبدأ سعرها من 150 جنيهاً مصرياً.

أسئلة متداولة

يعني إيه ستائر بلاك آوت؟

ستائر البلاك آوت عبارة عن ستائر معتمة وأيضاً عازلة لأشعة الشمس، إذ تعمل على امتصاص الحرارة وعزل الضوء الخارجي عن الغرفة، فهي ذات مميزات متعددة كما أنها سهلة الاستخدام، حيث يمكن إسدالها من أجل تعتيم الغرفة أو سحبها من أجل الحصول على الإضاءة.

لماذا ستائر بلاك آوت عنصر مهم في منزلك؟

هي حل رائع وعملي لتحقيق الخصوصية، ومنع تسرب الضوء إلى الغرفة، كما يمكن التحكم بها من خلال الريموت كنترول، ناهيك عن توفرها بخامات متعددة تختلف ما بين المعدن والخشب والألمنيوم.

فيديو عن ستائر بلاك آوت

مقالات مشابهة

أفضل أنواع المكيفات الموفرة للطاقة في الأردن

أفضل أنواع المكيفات الموفرة للطاقة في الأردن

مصطلحات ريموت المكيف

مصطلحات ريموت المكيف

أسعار ثلاجات سامسونج

أسعار ثلاجات سامسونج

أحدث نشافة ميتاج

أحدث نشافة ميتاج

طرق شراء أثاث مستعمل للبيع في أبوظبي

طرق شراء أثاث مستعمل للبيع في أبوظبي

أحدث مراوح من دون شفرات

أحدث مراوح من دون شفرات

أيهما أفضل ثلاجة توشيبا أو هيتاشي

أيهما أفضل ثلاجة توشيبا أو هيتاشي