دليل شامل عن تنظيف الميكرويف

دليل شامل عن تنظيف الميكرويف

يعتبر تنظيف أدوات المطبخ، وخاصة الكهربائية، من الأمور الصعبة التي تشغل كثيراً من ربات البيوت، وتعاني أغلب النساء من هذه المسألة؛ خوفاً من إفساد هذه الأدوات، وأكثر هذه الأدوات صعوبة وحساسية هو الميكروويف، حيث إنّ أي خلل بسيط سينجم عنه تعطّل هذا الجهاز، لذلك يجب معرفة طريقة التنظيف الصحيحة.

يمكن الاعتماد في تنظيف الميكرويف على مواد طبيعية مثل الليمون، كما ويمكن تنظيفه باستخدام كربونات الصوديوم، وسنسلط الضوء في مقالنا هذا على طريقة تنظيف الميكرويف بشكل شامل.

يتحدث هذا المقال عن تنظيف الميكرويف، ويتضمن: 

  • نبذة عن جهاز الميكروويف. 
  • طريقة تنظيف الميكروويف. 
  • تنظيف الميكروويف بكربونات الصوديوم. 
  • تنظيف الميكروويف بالليمون. 
  • أسئلة عن تنظيف الميكروويف. 
  • أسئلة عن تنظيف الميكروويف.

نبذة عن الميكروويف

مع التطور التقني الذي شهده العالم في مجال الأدوات الكهربائية، وبسبب الحاجة إلى السرعة في إنجاز الطعام، اخترع البشر آلة كهربائية جديدة لطهي وتسخين الطعام أطلقوا عليها اسم (الميكروويف)، وهو فرن كهربائي يعمل بطريقة التدفئة العازلة على تسخين الطعام فقط، لكنه أفضل من أجهزة التسخين التقليدية، فهو يسخّن الطعام من الداخل والخارج؛ لأن أشعته تنفذ داخل الطعام، بينما تقوم بقية الأجهزة بتسخين الطعام من الخارج فقط، ومن مميزاته أنه يوفر سرعة في التسخين، وله كفاءة عالية في توفير الطاقة، لكن لا يعمل على خبز الطعام مثل بقية الأفران.

إعلان السوق المفتوح

طرق تنظيف الميكروويف

تنظيف الميكروويف بكربونات الصوديوم

الوصفة

  • لتر واحد من الماء.
  • ملعقتان كبيرتان من كربونات الصوديوم.

طريقة التنظيف

ضعي كربونات الصوديوم في الماء واخلطيهما جيداً، ثم ضعي كمية مناسبة من المزيج على الأماكن المتسخة في الميكروويف، واتركيها لمدة خمس دقائق على الأقل، بعد ذلك امسحيها بالإسفنح المبلل بالماء، ثم بقماشة جافة، وستحصلين على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً:  تصليح السخان الكهربائي

تنظيف الميكروويف بالليمون

الوصفة

  • عصير ثلاث ليمونات كبيرة.
  • فرشاة أسنان.

طريقة التنظيف

ضعي بعض العصير على البقع المستعصية في الميكرويف، واتركيها لمدة خمس دقائق على الأقل، ثم افركيها بالفرشاة، بعد ذلك امسحيها بالإسفنح المبلل بالماء، ثم بقماشة جافة، وستحصلين على نتيجة مضمونة.

تنظيف الميكروويف بالليمون

أسئلة عن تنظيف الميكروويف

كيفية تنظيف الميكروويف المحروق؟

لتنظيف الميكروويف المحروق يتوجب علينا أن نعمل بطريقة مختلفة، وهذه الطريقة تعتمد على تصاعد البخار وانتشاره داخل الميكروويف، وهذا الأمر سيساهم كثيراً في تنظيفه.
أما الطريقة فهي: أن نضع وعاء للتسخين في الميكروويف، وبداخله نصف كوب من الماء وملعقة كبيرة من الخل الأبيض، ثم نشغل الميكروويف لمدة خمس دقائق، بعدها نترك الوعاء في الميكروويف لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل.
بعد ذك نمسح الميكروويف بقماشة مبللة ثم أخرى جافة؛ ليعود الجهاز نظيفاً.

كيفية تنظيف الميكرويف بالخل؟

إليك طريقة أخرى لتنظيف فرن الميكروويف، تعتمد على الخل والليمون أو على الخل فقط، تقوم الطريقة على نقع البقع المستعصية بالخل والليمون معاً بعد خلطهما، ثم نمسحه الجهاز جيداً، لنحصل على نتيجة فريدة.

ميكرويف للبيع على السوق المفتوح

يمكنك الدخول إلى قسم أجهزة – إلكترونيات على السوق المفتوح، واختيار أفران – ميكرويف لتجد إعلانات متنوعة لمختلف أنواع الميكرويف الجديدة والمستعملة، ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك التواصل مع البائع بشكل مباشر من خلال الاتصال أو الدردشة.

فيديو عن تنظيف الميكرويف

مقالات مشابهة

دليل شامل عن دهان غرف نوم

دليل شامل عن دهان غرف نوم

عيوب ثلاجة lg الجديدة

عيوب ثلاجة lg الجديدة

أحدث مكيف كمفورت سبليت

أحدث مكيف كمفورت سبليت

طرق بيع وشراء الأثاث المستعمل في الإمارات

طرق بيع وشراء الأثاث المستعمل في الإمارات

كيف تستغل حديقة المنزل

كيف تستغل حديقة المنزل

دليلك عن المنشار الكهربائي

دليلك عن المنشار الكهربائي

اسعار الافران والميكرويفات في السودان

اسعار الافران والميكرويفات في السودان