دليل شامل عن حبر طابعة hp

دليل شامل عن حبر طابعة hp

من أشهر أنواع طوابع الحاسوب في الوقت الحاضر هي طابعة hp؛ نظرًا لدقتها وجودتها في الطباعة، وقدرتها على طباعة الرسومات، وشكلها الأقرب إلى شكل ماكينة تصوير المستندات، ومع تعدد أنواع الحبر أصبح بإمكان المستخدم أن يختار أفضلها، وبما يتناسب مع نوع الطابعة التي يستخدمها، والأنسب له من حيث التكلفة. 

يتحدث هذا المقال عن حبر طابعة hp، ويشمل: 

  • نبذة عن حبر الطوابع وأنواعه. 
  • مزايا طابعة hp، وسعرها، وكيفية بيعها وشراؤها.
  • كيفية معرفة الحبر المتبقي في طابعة hp، وطريقة تعبئته.

نبذة عن حبر الطوابع

يعد الحبر المادة الأساسية التي تعتمد عليها عملية الطباعة على الورق، وينقسم حبر الطوابع إلى أربعة أنواع هي: الحبر السائل، والحبر التونر، والحبر الصلب ، والحبر الشرائط، ومن الأفضل أن يستخدم الفرد الحبر الأصلي للطباعة؛ للأسباب التالية: 

  • الحصول على طباعة عالية الإتقان والجودة والدقة. 
  • ذو تكلفة مناسبة. 
  • يضمن للمستخدم تمتعه بالحبر الأصلي على عكس الحبر الرديء الذي يأخذ وقت في تنظيفه نتيجة تسربه. 
  • مدعوم من الشركة المصنعة؛ بحيث يقوم المستثمرون المصنعون بالاستثمار في الأبحاث والمنشآت ذات التقنية العالية، ويقومون بوضع الطابعات والأحبار تحت اختبارات السلامة و الجودة. 

مزايا طابعة hp

  • من ناحية السرعة: سريعة، ولكن كلما زاد عدد الرسومات والألوان في المستندات التي طبعت، قلت السرعة. 
  • من ناحية التكلفة: تتباين تكلفتها وفقًا لتباين نوعها، إلا أنّ الطابعة المزدوجة من hp تقلل من تكلفة الورق المستخدم. 
  • من ناحية الحجم: صغر حجمها الذي يسمح بتخزينها في مكان صغير في المكتب. 
  • من ناحية الدقة: دقيقة في الطباعة على ورق A4. 

كيفية معرفة الحبر المتبقي في الطابعة hp

يتم إعادة تعيين الطابعة لتراقب مستويات الحبر في الخرطوشة بشكل تلقائي عند تركيب خرطوشة جديدة، ولكن في الغالب لا يستطيع نظام الطابعة مراقبة ما تبقى من كمية الحبر في ظل وجود خراطيش (HP 60) معادة التعبئة، وهذا يؤدي إلى عرض الطابعة لرسالة انخفاض الحبر، وإن كانت الخرطوشة ممتلئة لا بدّ من إعادة تعيين مستويات حبر الخرطوشة بعد كل إعادة تعبئة من خلال اتباع الخطوات التالية: 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  أفضل لابتوب ماك
  • شراء خرطوشتين جديدتين من hp مع الاحتفاظ بالخراطيش لإعادة التعيين في المستقبل.
  • وضع خرطوشة hp المعاد تعبئتها في الطابعة في حال ظهور المربع الذي يشير إلى خرطوشة جديدة على شاشة الكمبيوتر المتصل بالطابعة مع النقر على خيار الطباعة لصفحة الاختبار. 
  • إعادة خرطوشة hp المعاد تعبئتها إلى الطابعة مع طبع صفحة الاختبار.

طريقة تعبئة حبر طابعة hp

  • عملية التجهيز: تتم من خلال وضع المناشف الورقية لامتصاص أي حبر قد ينسكب إلى جانب ارتداء قفازات؛ لتجنب التصاق الحبر باليد. 
  • الثقب: يتم ذلك من خلال عمل ثقب صغير بواسطة خلّة أسنان في أعلى خرطوشة الحبر الموجودة في خزان صغير المحاط بغلاف بلاستيكي، ويتم عمل هذا الثقب في الجانب الأعلى الملصق، ويتم بعد ذلك تقشير الملصق للخلف وصنع ثقب صغير في النصف الأعلى من السطح المكشوف من خلال استعمال ريشة المثقاب التي تكون مرفقة مع الطابعة، ومن الممكن أن تجد مع بعض أنواع طابعات hp خراطيش مثقوبة.
  • الضخ: يتم من خلال أخذ بعض من الحبر من الزجاجة وحقنها بشكل بطيء في الخرطوشة، فإن امتلأت الخرطوشة فسيبدأ الحبر بالخروج منها، وقد يكون السبب في خروج الحبر من الخرطوشة راجعًا إلى امتلائها بالهواء، ويتم التثبت من وجود الهواء من عدمه من خلال إزالة بعض محتويات الخرطوشة؛ فإن كان هناك هواء فنقوم حينها بتعبئة الخرطوشة بمزيد من الحبر. 
  • سد الثقب: يتم من خلال تغطية الفتحة بلاصق، وهناك بعض الخراطيش يأتي معها سدادة بلاستيكية تتناسب ودقة الفتحة، وتتمثل أهمية سد الثقب في الطابعة في أنّ أغلب أنواع الخراطيش توضع في الطابعة موجهة إلى جانب الملصق للأعلى، لذا يرجى عدم قلب الطابعة. 
  • تنظيف رأس الطابعة وتجريبها: يشير رأس الطابعة إلى المكان الذي يتجانس فيه الحبر مع الورق، فإن لم يكن الرأس نظيفًا فسيكون شكل الورقة المطبوعة ملطخاً وغير متساوياً، وللتثبت من نظافتها قم برفع رأس الطابعة بقطعة قماش وتثبت من أنّ أناقة العلامة التي تتركها الرأس المستطيلة. 
  • التثبت من حبر الطابعة: من خلال طباعة صفحة كاختبار؛ فإذا كان هناك تلطخ أو بقع من الحبر فقم بإزالة الخرطوشة وامسح الرأس مرة ثانية وسحب بعض الحبر إذا كانت ممتلئة. 
  • إذا كانت الطابعة تتكون من خرطوشة منفصلة باللون السماوي واللون الأرجواني واللون الأصفر، فمن الممكن أن تثقب فوق كل خزان في حال كان لديك خرطوشة ألوان مدمجة. 
  • إخراج الغطاء البلاستيكي المجوّف لخراطيش (Canon) وخراطيش (إبسون) بدبوس، والتي تحتوي على اسفنجات غير مغطّاة على القاعدة، وتمتص بدورها الحبر دون الحاجة إلى الحقن، مع التنويه إلى أنّ بعض أنواع الخراطيش تعمل على استخدام شرائح تسجيل، عندما يفرغ  الخزان ولا تتم عملية  الطباعة إلا إذا امتلأت الخرطوشة كاملة. 
اقرأ أيضاً:  تخصص التجارة الإلكترونية

أنواع الطوابع والحبر

حبر طابعة hp 2320

يتوفر لهذه الطابعة حبر HP 305 / XL باللون الأسود وثلاثي الألوان، وتتميز هذه الطابعة بالسرعة الكبيرة في الطباعة تصل إلى 7.5 صفحة بالدقيقة، وحوالي 20 صفحة مسودّة، وتستطيع أن تطبع بالألوان حتى 5.5 صفحة/الدقيقة، ومسودة لغاية 16 صفحة/الدقيقة، وتطبع شهريًا حوالي (1000) صفحة، وتستخدم في الطباعة تقنية HP Thermal Inkjet بجودة تصل إلى 4800 × 1200 نقطة/بوصة، بالأسود حتى 1200 × 1200 نقطة/البوصة مطبقة طابعة سلكية. 

حبر طابعة hp 7740

يتوفر لهذه الطابعة خرطوشة حبر hp 953XL عالية الانتاجية، باللون الأسود – L0S70AE، وتقوم هذه الطابعة بالطباعة والمسح الضوئي والنسخ بأكثر من لون بأحجام تصل إلى 11 × 17 بوصة A3. 

حبر طابعة hp 107a

يتوفر لهذه الطابعة خرطوشة حبر للطابعات الليزر من 106A hp باللون الأسود، وهي طابعة ليزر تعمل بجودة طباعة تصل إلى 1200× 1200 نقطة/البوصة، بسرعة تصل إلى 21 ورقة/الدقيقة الواحدة، بسعة إدخال لحوالي 150 ورقة، وبدورة تشغيل تصل شهريًا إلى 10.000 صفحة.

حبر طابعة hp 135w

يتوفر لهذه الطابعة حبر باللون الأبيض، وهي طابعة ليزر تستطيع الطباعة والنسخ والمسح الضوئي، بسرعة طباعة تصل إلى 20 ورقة من حجم A4 في الدقيقة، وتوصل بواي فاي 802.11b/g/n. 

حبر طابعة hp f2280

يتوفر لهذه الطابعة خرطوشة حبر باللون الأسود معاد تصنيعها Einkshop، وهي طابعة تنفث الحبر باستعمال تقنية حرارية؛ كي توفر جودة للطباعة بأقل تكلفة، وتعمل هذه الطابعة على دعم دقة الطباعة القصوى التي تصل إلى 4800 × 1200 نقطة، وبسرعة تصل إلى 20 صفحة/الدقيقة للطباعة باللون الأسود، و 14 صفحة في الدقيقة للطباعة بالألوان.

حبر طابعة hp 123

يتوفر لهذه الطابعة خرطوشة حبر باللون الأسود، وصممت هذه الطابعة لتطبع نصوص دقيقة وواضحة ومتناسقة، وتتسم بجودة ألوانها، وتستطيع أن تطبع حوالي 120 صفحة. 

حبر طابعة hp ليزر

  • حبر طابعة hp pro M102A ليزر: تناسب هذه الطابعة الحبر الأسود والحبر الملون، وتطبع 23 صفحة/الدقيقة نصوص ذات ألوان واضحة، بدقة طباعة باللون الأسود تصل إلى 600×600 نقطة/بوصة، وتتعامل بلغات PWG,URF PCLmS K . 
  • حبر طابعة hp M277dw ليزر: يناسب هذه الطابعة مسحوق الحبر الملون HP colorsphere 3، وهي طابعة لاسلكية تعمل بكل احتراف في الطباعة، وفي حماية البيانات وإدارتها، وتطبع المعلومات الموجودة في الكمبيوتر وفي الأجهزة الذكية. 
  • حبر طابعة hp pro M15w ليزر جيت: يناسب هذه الطابعة خراطيش الحبر باللون الأسود الأصلية من HP المصممة بتقنية Jet، وهي طابعة لاسلكية تقوم بعمليات الطباعة والنسخ والمسح الضوئي، وتصل سرعتها في الطباعة إلى 18‏/19 صفحة/الدقيقة.
  • حبر طابعة hp pro M102w ليزر: يناسب هذه الطابعة خرطوشة حبر بلون أسود ، وهي طابعة لاسلكية تستطيع مسح الملفات الضوئية بشكل مباشر إلى Microsoft SharePoint وإلى البريد الإلكتروني وذاكرة USB ومجلدات الشبكة.
  • حبر طابعة hp M130fn ليزر: يناسب هذه الطابعة خراطيش الحبر الأصلية من HP مع JetIntelligence، وهي طابعة سريعة في الطباعة، وتحافظ على الطاقة؛ كونها تعمل بتقنية HP Auto-On / Auto-Off. 
اقرأ أيضاً:  المتاجر الإلكترونية في قطر

سعر حبر طابعة hp

  • سعر حبر طابعة hp 2620:يبلغ سعر حبر GraceMate حوالي 13.66 دينار أردني. 
  • سعر حبر طابعة hp 2135:يبلغ سعر حبر 652 hp  سائل أسود وألوان حوالي 448.00 جنيه مصري.
  • سعر حبر طابعة hp 2632:يبلغ سعر حبر HP 304XL High Yield Tri-colour Original Ink Advantage Cart  حوالي 24.99 دولار أمريكي.
  • سعر حبر طابعة hp 102:يبلغ سعر حبر اتش بي 17A بلون أسود حوالي 234.00 جنيه مصري.

بيع وشراء حبر طابعة hp

يمكن بيع وشراء حبر طابعة hp من خلال المكتبات أو المواقع الالكترونية المعتمدة في التعامل مع الطابعات وأحبارها، أو المواقع الأخرى العالمية أو موقع دعم العملاء من HP – HP Support.

بيع وشراء حبر طابعة hp على السوق المفتوح

يمكن للمشتري الحصول على أفضل عروض الطابعات وأحبارها من ماركة hp، والبحث في أكثر من خيار حولها على موقع السوق المفتوح، كما يمكن له أن يقارن ما بين أسعار طابعات hp وأحبارها والحصول على أفضل نوع وسعر منها، والتواصل مع البائع أو عارض الإعلان حولها من خلال خاصية الدردشة أو رقم الهاتف الخاص به، هذا بالإضافة إلى إمكانية حصوله على المنتج جديد أو مستعمل من هذا الموقع؛ كونه من أفضل المواقع التي توفر طلبات كل من البائع والمشتري. 

فيديو عن حبر طابعة hp

مقالات مشابهة

كيف أحذف لايكات تويتر

كيف أحذف لايكات تويتر

كل ما تريد معرفته عن أسرار الدروب شيبنج والبيتكوين

كل ما تريد معرفته عن أسرار الدروب شيبنج والبيتكوين

طرق عرض شاشة الجوال على الكمبيوتر

طرق عرض شاشة الجوال على الكمبيوتر

كيف أحذف رسائل الماسنجر

كيف أحذف رسائل الماسنجر

طريقة التحميل من تويتر

طريقة التحميل من تويتر

كيف أشتري من أمازون

كيف أشتري من أمازون

ما هي أجهزة تخزين البيانات؟

ما هي أجهزة تخزين البيانات؟