سوق مصر المفتوح

سوق مصر المفتوح new1

السوق المفتوح

سوق مصر المفتوح هو أحد الأقسام أو النطاقات التي يغطيها موقع السوق المفتوح الشهير، والرائد في مجال الإعلانات المبوبة، إذ يعمل على تقديم خدماته في العديد من الدول المنتشرة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن ضمنها جمهورية مصر العربية التي يعمل بها تحت اسم سوق مصر المفتوح؛ بحيث يضم عدد هائل من إعلانات العرض والطلب لمختلف أنواع المنتجات والسلع فيها؛ الجديدة منها والمستعملة، بالإضافة إلى إعلانات التوظيف والخدمات، والجدير بالذكر أنه من المواقع التي تلقى إقبال كبير من قبل المستخدمين والزوار؛ نظراً لما يتميز به من خصائص، لعل من أهمها سهولة الاستخدام، والتواصل المباشر بين أطراف العملية التجارية، والموثوقية. 

مبوبات سوق مصر المفتوح

بتمتع السوق المفتوح ككل بالشهرة الكبيرة والشعبية بين الأفراد في 19 دولة عربية، من بينها مصر، ويعود ذلك بفضل ما يتسم به من خصائص جعلته يتميز عن غيره من المواقع التي تعمل في المجال نفسه، إذ تمكن من إثبات سمعته بجدارة، وبات يمثل المنصة الأولى التي يلجأ لها كل من يرغب ببيع أو شراء أي غرض، وذلك من خلال ما يوفره الموقع من مجموعة مبوبات كبيرة مصنفة بما يتناسب مع حاجات الأفراد، ونشير فيما يلي إلى بعض من هذه الأقسام الرئيسية وما يندرج منها على النحو التالي: 

  • وظائف شاغرة: يعد من أكثر التبويبات التي يتجه إليها الباحثين، ويتم من خلالها عرض جميع الإعلانات ذات الصلة بشتى المجالات والمهن الوظيفية، مثل؛ وظائف الهندسة، والتعليم، والطب، وفنيين وحرفيين. 
  • سيارات ومركبات: يشمل على جميع الإعلانات المتعلقة بالسيارات والمحركات، مثل: سيارات للبيع، وموتوسيكلات للبيع، وسيارات للبيع بالأقساط، وقطع غيار سيارات، وسيارات للايجار، ولوحات سيارات مميزة. 
  • موبايل – تابلت: يحتوي على كل ما هو ذو صلة بالأجهزة الذكية، مثل؛ تابلت، وموبايلات، وأرقام هواتف مميزة، وصيانة موبايل – تابلت، وقطع غيار موبايل تابلت، واكسسوارات موبايل تابلت.
  • العاب فيديو وملحقاتها: يشمل على مجموع من التصنيفات، مثل؛ اجهزة، واكسسوارات وقطع غيار، والعاب فيديو، وبيع حسابات وشخصيات، وبطاقات شراء، وشخصيات اكشن فيجرز، وصيانة لابتوب – كمبيوتر. 
  • عقارات للبيع: يحتوي على كافة إعلانات العقارات المختلفة في مصر ضمن مجموعة تصنيفات، مثل؛ شقق للبيع، واراضي – مزارع للبيع، وفلل – قصور للبيع، وشاليهات – مصايف للبيع، وعمارات للبيع، وتجاري للبيع.
اقرأ أيضاً:  صحيفة الوطن

آلية عمل سوق مصر المفتوح 

يقوم مبدأ عمل السوق المفتوح على اتباع منهجية التسهيل من عملية الإعلان عن منتجات أو بضائع أو أغراض مرغوب بيعها من  جهة، وعملية تصفحها والبحث عنها من جهة أخرى، وعلى ذلك فإنه يقوم بدعم كل من اللغة العربية واللغة الإنجليزية؛ لضمان وصول كافة المستخدمين إلى احتياجاتهم دون أي عقبات، فيما يتمحور أساس عمله على تمكين المستخدمين من إتمام عمليات البيع والشراء بصورة مباشرة فيما بيهم، ودون الحاجة إلى الاستعانة بوسيط أو دفع أي عمولة، إذ يوفر أكثر من طريقة تواصل، منها: الاتصال الهاتفي بالمعلن على الرقم الموجود في محتوى الإعلان المنشور الخاص به، وخاصية الدردشة المتاحة أسفل كل إعلان، بالإضافة إلى خاصية التعليقات. 

إعلان السوق المفتوح

طريقة استخدام سوق مصر المفتوح

يعد السوق المفتوح من المواقع التي تحظى بشعبية كبيرة نتيجة ما يقوم به من عمل جاد ودؤوب؛ من أجل تزويد المستخدمين والزائرين على حدٍ سواء بخدمات على مستوى عالي من الجودة، ناهيك عن ما يتسم به من سهولة التعامل مع ما يتضمن من واجهة رئيسية مرتبة ومصنفة بشكل واضح ومباشر، إذ أنه من المواقع التي لا تتطلب معرفة مسبقة أو أي خبرة من أجل استخدامها، سواء بالنسبة للبائع أو المشتري، ولكن الجدير بالذكر أنه ينصح بإنشاء حساب عليه من أجل التمكن من الوصول إلى كافة ما يطرح من خدمات دون قيود. 

كيفية تسجيل حساب على سوق مصر المفتوح 

تعد عملية تسجيل حساب على منصة السوق المفتوح سهلة وآمنة للغاية، حيث لا تتطلب من الشخص سوى القيام بمجموعة من الخطوات البسيطة، والتي لا تحتاج من وقته أكثر من بضع دقائق معدودة، وهي كالتالي: 

  • الانتقال إلى موقع السوق المفتوح على شبكة الإنترنت باستخدام أحد متصفحات الويب. 
  • الضغط على أيقونة تسجيل الظاهرة أعلى يسار الصفحة. 
  • تعبئة البيانات الظاهرة في الخانات المخصصة لها، والتي تتمثل بكل من: الاسم، ورقم الهاتف، وكلمة السر. 
  • الضغط على خيار الاحتفاظ بمعلومات الدخول. 
  • الضغط على زر تسجيل، وعلى ذلك يصبح الحساب جاهزاً للاستخدام، مع العلم أن فور النقر على خيار تسجيل الحساب؛ فإنها بمثابة موافقة على أحكام وشروط الموقع. 
  • نشير إلى إمكانية تسجيل حساب في ثوانٍ من خلال أحد الحسابات الأخرى الخاصة بالشخص، مثل: حساب فيس بوك، وحساب جوجل، وذلك عبر النقر على أحد الخيارات ذات الصلة المتواجدة يمين نافذة المعلومات نفسها. 
اقرأ أيضاً:  مرجان الإمارات

كيفية تسجيل الدخول على الموقع 

تعتبر آلية تسجيل الدخول على الموقع سهلة وبسيطة جداً؛ حيث تتمثل باتباع مجموعة من الخطوات التي لا تستغرق سوى بضع ثوانٍ لإتمامها، علماً أنه لا يمكن إضافة أو نشر أي إعلانات عليه دون امتلاك حساب وتسجيل الدخول، وتتمثل هذه العملية بما يلي: 

  • زيارة موقع السوق المفتوح على شبكة الإنترنت. 
  • النقر على أيقونة دخول الظاهرة أعلى يسار الصفحة. 
  • إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف. 
  • إدخال كلمة السر. 
  • النقر على زر دخول. 
  • نشير إلى إمكانية تسجيل الدخول من خلال أحد حسابات فيس بوك أو جوجل الخاصة بالمستخدم؛ عبر النقر على الخيارات ذات الصلة الظاهرة على النافذة نفسها، كما يجدر الذكر هنا إمكانية تسجيل حساب من خلال هذه النافذة أيضاً في حال عدم امتلاك واحداً مسبقاً، وذلك عبر الضغط على خيار “أنشئ حساب جديد”. 

كيفية الارتقاء بجودة الإعلانات على الموقع 

تؤثر جودة الإعلانات المنشورة على الموقع بشكل مباشر ورئيسي على نسب المشاهدات، بحيث كلما زادت الجودة ارتفعت أعداد المشاهدة، نظراً إلى أن الإعلان الجيد يعمل على جذب المتصفحين، وبالتالي زيادة فرص البيع أو تقديم الخدمة، لذا يجب الحرص على صياغة محتوى متميز وعلى مستوى عالي من الجودة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع النقاط التالي ذكرها: 

  • كتابة محتوى إعلاني يتضمن على جميع المعلومات اللازمة، وتعبئة كافة البيانات التي يطلبها الموقع عند عملية نشر الإعلان في الخانات المخصصة لكل منها. 
  • إرفاق صورة رئيسية جذابة وواضحة مع الإعلان المنشور، إلى جانب مجموعة من الصور التوضيحية للغرض المرغوب بيعه. 
  • كتابة عنوان للإعلان مختصر ومفيد، من شأنه توضيح ماهية المنتج المعروض. 
  • إضافة السعر المطلوب مقابل الغرض المعلن عنه. 
  • نشير إلى أن نسب المشاهدات وعمليات البيع والشراء تعتمد بصورة رئيسية على مجموعة من العناصر، ونذكر من أهمها: حجم الطلب على الغرض المعروض في السوق؛ أي حاجة السوق الفعلية له، ومدى رغبة المستهلكين باقتنائه، ومدى مناسبة المنتج والسعر المطلوب فيه بالنسبة للمستهلكين. 
اقرأ أيضاً:  دوبيزل لكزس سيارة جديدة ومستعملة

أهم ميزات الموقع 

  • إمكانية إنشاء متجر خاص من قبل البائع على الموقع، والتمكن من الوصول إلى شريحة أوسع من العملاء. 
  • إمكانية استخدام الموقع من خلال الهاتف الذكي عبر تحميل وتثبيت التطبيق الرسمي التابع له على أجهزة أندرويد وiOS. 
  • السرعة والسهولة في الوصول إلى المنتج أو السلعة من خلال خاصية البحث المتقدم المتوفرة على الموقع. 
  • إمكانية تمييز الإعلانات المنشورة من خلال الاشتراك بأحد الخدمات الإعلانية المدفوعة المق\مة من الموقع، والتي تساعد البائع في الوصول إلى عدد أكبر من أفراد الفئات المستهدفة، وتحقيق نسب بيع أعلى.

مقالات مشابهة

موقع بوابة المستقبل

موقع بوابة المستقبل

أين تقع شركة أديداس

أين تقع شركة أديداس

أهم المؤسسات الوطنية

أهم المؤسسات الوطنية

أين تقع شركة أمازون

أين تقع شركة أمازون

كورة اون لاين

كورة اون لاين

موقع قاعة الموبايلات

موقع قاعة الموبايلات

عيوب ساعة هواوي جي تي

عيوب ساعة هواوي جي تي