سيارات بورش في عمان

سيارات بورش في عمان

شركة بورش للسيارات، وهي شركة ألمانية الأصل، وتخصصت في صناعة السيارات عالية الأداء منها السيارات الرياضية وسيارات الدفع الرباعي وسيارات السيدان، وتعتبر بورش حالياً من العلامات التجارية القوية عالمياً، إذ إنها عرفت بسياراتها الفارهة المبنية على الهندسة الألمانية ذائعة الصيت مع توفر أحدث ما أتى به العلم من تقنيات تساعد السائق على الحصول على تجربة قيادة لا يمكنك تجربتها في سيارة أخرى. تعود ملكية بورش حالياً إلى شركة فولكس واجن، وتقدر قيمتها بـ 11 مليار دولار بنهاية عام 2015.

تاريخ ونشأة بورش

أسس فيرديناند بورش شركة بورش عام 1931، وكانت تعمل الشركة على تطوير السيارات وتعديلها، إذ أنه في البدايات لم تصنع الشركة السيارات تحت اسمها، كانت بورش تطور سيارات السباق، ومن أشهر السيارات التي طورتها بورش كانت الفولكس واجن بيتل الشهيرة. في عام 1948 صنعت بورش أول سيارة لها وكان اسمها بورش 356 وباعت منها 5 نسخ، إلا أنه الآن وفي عام 2018 فقط باعت بورش 246,375 سيارة، لتثبت بورش أنها شركة رائدة في تصنيع السيارات الفارهة وعالية الأداء.

سيارات بورش في عمان

الوكيل الحصري لسيارات بورش في عمان هي شركة ساتا، تأسست شركة ساتا عام 1972 في مسقط، ولها شراكات مع علامات تجارية عالمية كبيرة، وتهدف الشركة إلى تقديم خدمات عالية المستوى لعملائها في البيع وفي خدمات ما بعد البيع، وتقع الشركة في حي الغبرة في مسقط.

إعلان السوق المفتوح

أشهر سيارات بورش في عُمان مع الأسعار

بورش 911

وهي سيارة رياضية شبابية، تتوفر السيارة ببابين فقط، عرفت السيارة بأدائها الرياضي العالي مع توفر أحدث التقنيات الداخلية والخارجية في السيارة، مع فخامة عالية للمواد المستخدمة في السيارة وفخامة التصنيع، وتأتي السيارة بإصدارات كثيرة يمكنك الحصول عليها منها الإصدار العادي الذي يحتوي على محرك من 6 أسطوانات بسعة 3 لتر يولد قوة 370 حصان، ومنها أيضاً الإصدار الأقوى لهذه السيارة ويأتي بمحرك من 6 أسطوانات بسعة 3.8 لتر مشحون بتيربو مزدوج يولد قوة 700 حصان. تتراوح أسعار السيارة من 36,900 إلى 77,300 ريال عُماني حسب الإصدار.

اقرأ أيضاً:  وكيل سيارة تويوتا في الكويت

بورش باناميرا

سيارة سيدان كبيرة الحجم بأربعة أبواب، وهي السيارة الفارهة من بورش، وتستهدف رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال، إذ ما يميز بورش باناميرا بين منافساتها هو فخامتها وأدائها الرياضي العالي، وتتوفر الباناميرا بإصدارات عديدة منها الذي يأتي بمحرك من 6 أسطوانات بسعة 3 لتر يولد قوة 330 حصان، ومنها أيضاً الإصدار الأقوى ويأتي بمحرك من 8 أسطوانات بسعة 4 لتر مشحون بتيربو مزدوج يولد قوة 680 حصان. تتراوح أسعار السيارة من 41,300 إلى 89,100 ريال عُماني حسب الإصدار.

بورش كيان

هي السيارة ذات الدفع الرباعي للعجلات من بورش، عرفت بقوتها على الطريق، واعتماديتها العالية مع توفير تجربة قيادة رائعة للسائق، وتمتاز الكيان أيضاً بفخامتها، تتوفر الكيان بإصدارات عديدة منها الذي يأتي بمحرك من 6 أسطوانات بسعة 3 لتر مشحون بالتيربو يولد قوة 335 حصان، ومنها أيضاً الإصدار الأقوى الذي يأتي بمحرك من 8 أسطوانات بسعة 4 لتر مشحون بتيربو مزدوج يولد قوة 541 حصان. تتراوح أسعار السيارة من 29,100 إلى 73,400 ريال عُماني حسب الإصدار.

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن بولو 2021

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن بولو 2021

وكيل سيارة تويوتا في الكويت

وكيل سيارة تويوتا في الكويت

سيارة تويوتا راف 4 2015

سيارة تويوتا راف 4 2015

مواصفات سيارة BMW M5

مواصفات سيارة BMW M5

تعرف على مواصفات سيارة كاديلاك إسكاليد

تعرف على مواصفات سيارة كاديلاك إسكاليد

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات ميتسوبيشي آوتلاندر

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات ميتسوبيشي آوتلاندر

هيونداي النترا 2014

هيونداي النترا 2014