مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بنتلي مولسان

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بنتلي مولسان

بنتلي مولسان

تنتمي بنتلي مولسان إلى فئة السيّارات الفاخرة ذات الحجم الكبير، وهي واحدة من السيّارات التي استمرّ إنتاجها حتّى عام 2020م ثمّ حلّت مكانها بنتلي فلاينج سبير، وتمّ تصميم هذه السيّارة من قبل البلجيكيّ ديرك فان بريكيل، وعملت الشركة على إنتاجها في مدينة كرو البريطانيّة فحسب، واستطاعت هذه مولسان الحصول على جائزة أفضل سيّارة فاخرة خلال فعاليات توزيع جوائز تلغراف للسيارات عام 2014م بالإضافة إلى جائزة إنترناشونال ريدرز لعام 2011م.

تاريخ سيارة Bentley Mulsanne

تعتبر سيارة Bentley Mulsanne سيارة قوية تنتمي إلى فئة السيارات الفاخرة، وتعد إحدى أفضل السيارات المصنعة من قبل شركة بنتلي، وتم تصنيعها في مدينة كرو التي تقع في إنجلترا، وتحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية مريحة، كما تتمتع بتصميم خارجي فريد يتضمن العديد من التجهيزات الرائعة، وتوفر أداءً رائعاً.

يرجع اسم سيارة مولسان إلى اسم حلبة سباقات لومان التي كانت تصل السيارات فيها إلى سرعتها القصوى من خلال إجراء العديد من السباقات في الفترة التي استمرت بين 1924-1930، وظهرت أول سيارة منها عام 1980، واستمر جيلها الأول حتى عام 1992، ثم انطلق الجيل الثاني منها عام 2010، وقامت الشركة بتصنيع 15 سيارة من طراز ماجيستيك خلال عام 2014، واستمرت بعد ذلك في إنتاج وتصنيع المزيد من الطرز والسيارات الحديثة التي تتمتع بميزات رائعة.

إعلان السوق المفتوح

مواصفات سيارة بنتلي مولسان 2015

مواصفات سيارة بنتلي مولسان 2015

التقييم

عندما يتعلق الأمر بالرفاهية المطلقة يمكن لعدد قليل من السيارات التنافس مع سيارة بنتلي مولسان 2015 السيدان فاخرة، بدءاً من التصميم الخارجي الفخم إلى الداخل الذي لا تشوبه شائبة تجعل سيارة بنتلي الكبيرة هذه السائق والركاب يشعرون بالخصوصية.

بالنسبة لعام 2015، تتميز سيارة مولسان بأنها أكثر فخامة مع تقديم مجموعة متنوعة من تقنيات مولسان Speed ​​ذات الأداء القوي والأعلى، فضلاً عن طابعها الكلاسيكي مع دمج دقيق للتكنولوجيا الحديثة.

الطرز

بنتلي مولسان 2015 هي سيارة سيدان فاخرة كبيرة بها مقاعد لخمسة ركاب تأتي في طرازين متقاربين: Base وSpeed، وتشمل الميزات القياسية عجلات 20 بوصة، والمصابيح الأمامية ثنائية زينون، والمرايا المدفّأة والمعتمة تلقائيًا وفتحة سقف وأبواب ناعمة وغطاء صندوق السيارة، ومستشعرات وقوف السيارات في الأمام والخلف، وإضاءة LED ومصابيح خلفية وتشغيل ودخول بدون مفتاح.

الترفيه

تحتوي السيارة على نظام تحكم تلقائي في المناخ رباعي المناطق وعجلة قيادة قابلة للإمالة والتلسكوب، إضافة إلى مقاعد أمامية مدفأة وقابلة للتعديل آلياً بـ 14 وضعًا مع وظائف الذاكرة، ومقاعد خارجية قابلة للضبط في ثمان اتجاهات قابلة للتعديل آلياً، ومفروشات جلدية، ومقصورة خشبية داخلية، وشاشات خصوصية للنافذة الخلفية، ومسند للذراع في الوسط الخلفي مع أدوات تحكم في المقاعد والمناخ، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، وتقنية بلوتوث ومشغل أقراص مضغوطة بـ 14 مكبرًا مع مدخلي iPod USB.

تضيف حزمة مواصفات قيادة مولسان الاختيارية نظام تعليق وتوجيه مضبوطين على الرياضة، وتنجيد مبطن بالألماس، وشعارات بنتلي مطرزة، وقائمة عناوين جلدية ودواسات رياضية معدنية، وتشتمل مولسان  Speed ​​الأكثر قوة على حزمة Mulliner وتضيف أيضًا عجلات مقاس 21 بوصة وتقليم خارجي داكن اللون وأنماط قيادة يمكن اختيارها.

تشمل الخيارات المتاحة لطرز مولسان حزمة Premier شعار Bentley “B”، وشكل خارجي من الفولاذ المقاوم للصدأ، وكابح مملوء بالوقود، وكاميرا للرؤية الخلفية، وفتحة باب كراج عالمي، ومفتاح خادم، وجانب خلفي جيد التهوية مقاعد مع وظائف التدليك والإضاءة الداخلية المحيطة، وحزمة Comfort التي تمنحك وسائد رخيتان، ومساند للرأس في الخلف مع مساند للركاب في الخلف، وحزمة Entertainment التي تتيح لك طاولات النزهة في المقعد الخلفي مع تخزين مدمج لأجهزة iPad ولوحة المفاتيح، نظام الصوت المميز، وأنظمة الترفيه في المقعد الخلفي ونقطة اتصال WiFi المحمولة.

تشمل الخيارات القائمة بذاتها التحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة وعجلة القيادة المُدفَّأة وعجلة القيادة المزخرفة بأخشاب، ومبرد الزجاجة مع مزامير الشمبانيا الكريستالية، وستائر الخصوصية للمقاعد الخلفية  وست أسطوانات DVD وكاميرات جانبية.

الأداء

تحصل بنتلي مولسان 2015 على مستوى جديد عالٍ من الأداء يسمى السرعة، مع زيادة إنتاج المحرك وتعليق مضبوط رياضي وبعض المعدات القياسية الإضافية، ولقد تم تزويد هذه السيارة بمحرك V8 سعة 6.75 لتر بقوة 505 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 752 رطلاً، ويتم إرسال الطاقة إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، تسارع مولسان يصل ايضاً  إلى 60 ميلاً في الساعة في 5.4 ثانية، كما يُقدّر استهلاكها للوقود 18.09لتر/100كم. 

تتميز بنتلي مولسان 2015 بتصميم فخم مثل سيارات السيدان الفاخرة، ورغم أنها بالتأكيد كبيرة  إلا أنها لا تكون غير عملية أو يصعب قيادتها كما تتوقع، وبالرغم من أن تسارع بنتلي كبير لكنها تظل هادئة بطريقة عجيبة على الطرق، حيث يعمل نظام التعليق الهوائي على تسوية أسطح الطرق دون الشعور بالانفصال أو التعويم، وعلى ممر جبل متعرج تميل مولسان بشدة حول المنعطفات حتى مع مستوى السرعة المضبوطة. 

الأمان

تشمل ميزات الأمان القياسية من بنتلي مولسان لعام 2015 فرامل قرصية مانعة للانغلاق، ومراقبة الثبات والجر، وأجهزة استشعار للوقوف الأمامية والخلفية، وأكياس هوائية أمامية وخلفية جانبية مصممة لحماية كل من الرأس والصدر، وكاميرات الرؤية الخلفية والجانبية اختيارية.

من الداخل

يعرض التصميم الداخلي لسيارة مولسان 2015 الأطوال التي ستمضي بها شركات صناعة السيارات البريطانية الفاخرة في سعيها لتحقيق الكمال، حيث يتم تغطية كل سطح بأفضل المواد المتاحة، سواء كان جلدًا أو قطعًا خشبية غنية أو فولاذ مقاوم للصدأ، ويتميز التصميم العام للمقصورة بتصميم تقليدي مع تكنولوجيا حديثة مدمجة بمهارة في المزيج.

تظهر شاشة المعلومات والترفيه الرئيسية من خلف لوحة مكسوّة في لوحة القيادة وتستخدم الكثير من نظام واجهة MMI من Audi، بما في ذلك قرص التحكم الكبير في وحدة التحكم المركزية، كما تم تصميم طاولات النزهات الاختيارية ذات المقاعد الخلفية أيضًا لتضمين لوحات مفاتيح iPad وأجهزة Apple اللاسلكية بشكل مثالي، وينبغي أن تعمل نقطة اتصال WiFi المتاحة على إبقاء هؤلاء المسافرين على اتصال جيد ببقية العالم.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار تيريوس 2021

تبقى مولسان غنية من حيث الراحة والرفاهية، ولا يوجد نقص في المساحة في أي مقعد وسيظل الركاب بلا تعب حتى بعد رحلة طويلة، ومع توفر مساحة تخزين بحجم 15.6 قدم مكعب؛ سيحصل هؤلاء المسافرين المحظوظون على مساحة كبيرة لأخذ وسائل الراحة المنزلية الخاصة بهم.

مواصفات سيارة بنتلي مولسان 2016

تعد سيارة بنتلي مولسان 2016 المثالية خياراً رائعاً؛ فهي مناسبة من حيث الحجم والسعر وتضفي مساحاتها الداخلية المصنوعة يدويًا ومظهرها الخارجي الكبير فخامة وأناقة لا مثيل لها، كما تعمل بنتلي مولسان بمحرك V8 سعة 6.75 لتر والذي يوفر تسارعًا قويًا. 

تتفوق سيارة رولز رويس فانتوم على بنتلي مولسان في الحجم والسعر، بينما تعد سيارة رولز رويس غوست أقرب إلى بنتلي مولسان من حيث الحجم والسعر، لكنها تبدو أكثر تميزًا نظرًا لتوفر محرك 12 سلندر، كما تعد مرسيدس بنز مايباخ S600 سيارة عالية الدقة.

الميزات

تعد بنتلي مولسان 2016 سيارة سيدان فاخرة كبيرة تتسع لخمسة أشخاص وتأتي بطرازين: Base, Speed. وتشمل الميزات القياسية عجلات مقاس 20 بوصة، مصابيح أمامية ثنائية زينون، مرايا مدفّأة، فتحة سقف، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، إضاءة LED وتعليق ركوب الهواء.

تحتوي بنتلي مولسان من الداخل على نظام التحكم التلقائي في المناخ رباعي المناطق، عجلة قيادة قابلة للإمالة، مقاعد أمامية مدفأة قابلة للتعديل كهربائياً بـ 14 اتجاهاً، مقاعد داخلية قابلة للتعديل آلياً بثمانية اتجاهات، مفروشات من الجلد، مسند للذراع في المقعد الخلفي المتوسط مع أدوات للتحكم في المقاعد والمناخ، شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، تقنية Bluetooth ومشغل أقراص مكون من 14 مكبراً صوتياً.

تضيف حزمة Mulliner Driving Specification الاختيارية نظام تعليق وتوجيه مضبوطين، تنجيد مبطن بالألماس، شعارات مولسان المطرزة ودواسات رياضية معدنية. وتشمل بنتلي مولسان طراز Speed ​​الأكثر قوة حزمة Mulliner وتضيف أيضًا عجلات مقاس 21 بوصة وأنماط قيادة يمكن اختيارها.

تشمل الخيارات المتاحة لبنتلي مولسان حزمة Premier Specification (تحتوي من الخارج على فولاذ مقاوم للصدأ وكاميرا للرؤية الخلفية ومقاعد متوفرة مع ميزة التدليك) وحزمة Comfort Specification (توفر وسائد مرنة ومساند للرأس في المقاعد الخلفية) وحزمة Entertainment Specification (توفر طاولات ملائمة للرحلات في المقاعد الخلفية، لوحة مفاتيح، نظام الصوت من Naim، أنظمة الترفيه في المقاعد الخلفية واتصال WiFi).

تشمل الخيارات القائمة بذاتها نظام تثبيت السرعة التكيفي، عجلة قيادة مُدفَّأة ومزخرفة، مبرد، مرايا قابلة للطي، ستائر للمقاعد الخلفية، مشغل أقراص DVD وكاميرات جانبية. 

الأداء

تأتي سيارة بنتلي مولسان 2016 بمحرك V8 سعة 6.75 لتر والذي يعمل بقوة 505 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 752 نيوتن مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات ليصل تسارع بنتلي مولسان إلى 96.56  كيلومتر في 5.4 ثانية، ولا تعد بنتلي مولسان سيارة جيدة من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود؛ نظراً إلى حجمها ووزنها وأدائها، وتستهلك وقوداً 21.38 لتر/ 100كم في المدينة و 13.07 لتر/100كم على الطريق السريع مقدرة من قبل وكالة حماية البيئة، وتزيد بنتلي مولسان طراز Speed من قوة المحرك لتصل إلى 530 حصانًا وعزم دوران يبلغ 811 نيوتن لتنتقل من الصفر إلى 96.56  كيلومتر في 5.2 ثانية. 

تتميز بنتلي مولسان 2016 بأنها سيارة فخمة وكبيرة مثل سيارات السيدان الفاخرة الأخرى، وتعد بنتلي مولسان من حيث الحجم والوزن أطول وأثقل من سيارة كاديلاك إسكاليد، كما تتمتع بنتلي مولسان بجودة قيادة رائعة على الطريق السريع؛ نظراً لوجود نظام التعليق الهوائي. وعلى الرغم من أنها تبدو سيارة كبيرة وثقيلة، إلا أنها تتسارع مع الحفاظ على هدوئها، وتميل بنتلي مولسان بشدة حول المنعطفات؛ فهي لا تعد سيارة ملائمة للقيادة السريعة، لكنها مستقرة بما يكفي وتزن حوالي 3 أطنان. 

الأمان

تشمل ميزات الأمان القياسية لسيارة بنتلي مولسان 2016 فرامل قرصية مانعة للانغلاق، نظام التحكم في السحب والاستقرار، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، أكياس هوائية أمامية وخلفية جانبية مصممة لحماية كل من الرأس والصدر وكاميرات اختيارية للرؤية الخلفية والجانبية.

الترفيه

تتميز سيارة بنتلي مولسان 2016 بمقصورة مصنوعة يدوياً من أجود المواد المتاحة، سواء كان جلدًا أو خشبًا أو فولاذاً مقاوماً للصدأ؛ فإن هذا التصميم الداخلي الذي ستمضي به شركات صناعة السيارات الفاخرة البريطانية في سعيها لتحقيق الكمال، كما تتميز المقصورة بشكل عام بتصميم تقليدي مع تكنولوجيا حديثة مدمجة.

تحتوي بنتلي مولسان طاولة الرحلات الاختيارية في المقاعد الخلفية لإيواء أجهزة iPad ولوحة المفاتيح اللاسلكية من Apple واتصال WiFi وشاشة نظام المعلومات والترفيه الأقل حداثة والموجودة خلف لوحة القيادة؛ حيث يتميز هذا النظام بأنه سهل الاستخدام والفهم، وتعد بنتلي مولسان مثالية من حيث الراحة والرفاهية؛ فهي توفر مقاعد أمامية وخلفية ملائمة للرحلات الطويلة، كما تبلغ مساحة شحن بنتلي مولسان 15.6 قدمًا مكعباً.

مواصفات سيارة بنتلي مولسان 2017

يتوفر من بنتلي مولسان 2017 إصدارين هما: Mulsanne Speed، Mulsanne Sedan، كما يتوفر من هذه السيارة هيكل السيدان 4BR المزود بمحرك 8A تيربو تشارجر ثمانية سلندر بسعة 6.8 لتر و وعجلات موسعة، ومحرك 8A تيربو ثمانية سلندر بسعة 6.8 لتر، كما يأتي هيكل السيدان سبيد بمحرك 8A ثمانية سلندر بسعة 6.8 لتر. توفر الإصدارات السابقة من بنتلي مولسان 2017 أيضاً بمحرك بنزين بقوة 530 حصان وسعة 6.8 لتر، وتتوفر هذه السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.

مواصفات سيارة بنتلي مولسان 2017

التقييم

تعتبر بنتلي مولسان 2017 من السيارات الفاخرة والمميزة جدًا، إذ تصنع كل سيارة منها باستخدام 6000 رطل من الجلود والأخشاب والمعادن خلال 500 ساعة عمل.

يتميز طراز السيدان من بنتلي مولسان 2017 بتصميمه الذي لا يشوبه شائبة، فقد صُنعت المقصورة الداخلية باستخدام ستة عشر قطعة من الجلد الذي تمّ فحصه بعناية كبيرة على يدي مفتشين مدربين، وتتميز هذه السيارة بتفوق مبيعاتها على مرسيدس بنز مايباخ، ومن الممكن أن تتنافس أيضاً مع BMW الفئة السادسة والإصدار الثاني لرولز رويس الشبح.  

الطرز

تمتلك بنتلي مولسان 2017 ثلاث طرازات هي: Mulliner Driving، و Mulsanne Extended Wheelbase ، وMulsanne Speed.

يتميز طراز Mulsanne Extended Wheelbase بامتلاكه مساحة إضافية في منطقة الأرجل من المقاعد الخلفية تقدر بعشرة بوصات، ويعمل بمحرك V8 بقوة 505 حصان وسعة 6.75 لتر وعزم دوران 752 رطل، في حين يتميز إصدار Mulsanne Speed بمحرك V8 بقوة إضافية عن الطراز السابق بـ 25 حصان و60 رطل لعزم الدوران.

اقرأ أيضاً:  سيارة كيا سول Kia Soul

تأتي كافة طرازات بنتلي مولسان 2017 بنفس الخيارات والمعدات، وحزم ذات خيارات كثيرة تزيد من فخامة هذه السيارة، كما تشترك جميعها بالميزات القياسية التالية: مقاعد جلدية، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا لأربعة عشر وضعًا مختلفًا، مقاعد خلفية قابلة للضبط بثمان اتجاهات، عجلة قيادة متداخلة، نظام معلومات وترفيه بشاشة لمس قياس 8 بوصة، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، نظام صوتي بثمان سماعات وعدة شاشات في المنطقة الخلفية من السيارة.

تحتوي مقصورة سيارة بنتلي مولسان 2017 ميزات خارجية رائعة مثل: خاصية الدخول بدون مفتاح، نظام تعليق هوائي، أبواب أوتوماتيكية، أجهزة استشعار لركن السيارة، عجلات قياسية قياس 20 بوصة، مصابيح أمامية نوع LED وفتحة في السقف.

تتضمن هذه السيارة عدة حزم تساعد على ترقية ميزات السيارة مثل حزمة Comfort Specification التي تتميز بعدة مزايا مثل: ميزة التدليك والتهوية في المقاعد الأمامية والخلفية، مساند الرأس مصنوعة من جلد الغزال، مقاعد شبيه بطراز مقاعد الطائرة، أبواب مصنوعة من الحديد الذي لا يصدأ، مظلتين، مفتاح لركن السيارة وجهاز تحكم في باب الكراج. يوجد في هذه الحزمة عدد من المواصفات الترفيهية: مقعد إضافي بمساحة 10.4 بوصة، الطاولات المتواجدة خلف المقعد الأمامي يمكن إزالتها واستخدامها خارج السيارة، كما توفر نظام صوتي نوع (Naim) مزود بعشرين سماعة بقوة 2200 واط.

يتميز طراز Mulliner Driving بنظام التعليق الرياضي ذو الأوضاع المختلفة وعجلات خاصة قياس 21 بوصة ومقاعد جلدية مبطنة وأدوات تحكم مختلفة.

يوجد عدد من المزايا الاختيارية في سيارة بنتلي مولسان 2017 مثل: خزانة شراب بثلاثة تصميمات مختلفة، مرايا إضافية، ستائر للنوافذ الخلفية، كاميرات للرؤية الخلفية والأمامية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، غطاء رديتر مطلي ومصنوع من مادة الكروم، كما توجد ميزة نظام تحديد الموقع (GPS) وميزة التلفزيون الرقمي ونقطة اتصال واي فاي و iPad، ومن الممكن الاختيار بين مجموعة من الألوان والتطريزات المختلفة لجعل المقصورة الداخلية أكثر تميزًا.

الأداء

تم تقييم طراز السيدان من بنتلي مولسان 2017 بشكل عام، دون تقييم كل طراز على حدى، لأنها عادة ما تكون متشابهة بشكل أساسي، تعمل هذه السيارة بمحرك V8 تيربوتشارجر بسعة 6.75 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، وتعتبر بنتلي مولسان 2017 من السيارات ذات الأداء المثير للإعجاب لامتلاكها فرامل قوية، إلا أنه يفضل قيادتها في خطوط مستقيمة، إذ يجب التدريب على قيادتها عند المنعطفات.

الترفيه

  • الراحة: تتميز مقاعد سيارة بنتلي مولسان 2017 بأنها مريحة ومكيّفة، ويمكن الحصول على خاصية التدليك الاختيارية، كما تتميز هذه السيارة بوجود نظام التعليق للركوب وخاصية التحكم بالمناخ ونظام تعليق جيد.المقصورة الداخلية: تتميز المقصورة الداخلية لسيارة مولسان 2017  بتقنيات حديثة وتصميم تقليدي مصنوع من معادن وجلد وخشب، كما تحتوي على مزايا اختيارية مثل مرايا ذات قاعدة وسجاد مصنوع من صوف الخراف.
  • مساحة التخزين: تتميز سيارة بنتلي مولسان 2017 بمساحة تخزين كبيرة، ويوجد بها موضع للتخزين الذكي.
  • التقنيات: تعتبر بنتلي مولسان 2017 من السيارات الكلاسيكية ذات المواصفات الترفيهية؛ فهي تمتلك شاشة ترفيهية سهلة الاستخدام ومجال معلوماتي وترفيهي كبير على عكس السيارات المنافسة الأخرى. 

الأمان

  • كاميرا عرض الزاوية: هي كاميرا مثبتة في الشبكة الأمامية، من أجل تقديم رؤية أفضل عند صعوبة الرؤية من مقصورة السيارة.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي: يأتي هذا النظام من أجل التحكم في سرعة السيارة عندما تكون خاصية التحكم في التطواف نشطة، لتجنب التصادم وحتى تكون السرعة مناسبة لحركة المرور
  •  خاصية كشف النقاط العمياء: تعمل  هذه الخاصية على تحذير السائق في حال وجود سيارات بالقرب منه عند تغيير المسار، وذلك من أجل تقليل فرص وقوع الحوادث.

مواصفات سيارة بنتلي مولسان 2018

تعتبر سيارة بنتلي مولسان 2018 من السيارات الفاخرة غالية الثمن، فقد صنعت يدويًا من أجود أنواع الأخشاب، والمعادن، والجلود، ويبلغ طول نمط السيدان من هذه السيارة 3 أمتار و19 قدمًا، وتتميز هذه السيارة بامتلاكها لمحرك  V8 ذو الشاحن التوربيني، ومقاعد فخمة، و تجمع بنتلي مولسان 2018 بين الذوق والتصميم الراقي، ولهذا لا تنافسها العديد من السيارات.

تتميز بنتلي مولسان 2018 بأنها من الإصدارات الحصرية التي تنتجها شركة بنتلي، وهي أكثر الشركات كثافة بالإنتاج، ويتطلب إنتاج كل سيارة 500 ساعة عمل، إذ تراعى البراعة والحرفية خلال عملية التصنيع، وتصنع المقصورة الداخلية من مواد عالية الجودة جودة.

bentley mulsanne 2018

الإصدارات

تمتلك بنتلي مولسان 2018 ثلاثة إصدارات هي: Mulliner Driving، و Mulsanne Extended Wheelbase ، وMulsanne Speed.

يتميز إصدار Mulsanne Extended Wheelbase بامتلاكه مساحة إضافية في منطقة الأرجل من المقاعد الخلفية تقدر بعشرة بوصات، ويعمل هذا الإصدار بمحرك V8 بقوة 505 حصان وسعة 6.75 لتر، ويبلغ عزم المحرك الدوراني 752 رطلاً، في حين يتميز إصدار Mulsanne Speed بامتلاكه محرك V8 الذي يمتلك قوة إضافية تبلغ 25 حصان، وعزم دوراني يصل إلى 60 رطلاً.

تمتلك كافة إصدارات بنتلي مولسان 2018 عدد من الترقيات المميزة، وعدد من المميزات القياسية مثل: شاشة خلفية، وأدوات تحكم منفصلة بالمقاعد الخلفية، وخاصية التحكم بالمناخ، ومن الممكن تعديل المقعد الأمامية لأربعة عشر وضعًا مختلفًا، كما يمكن ضبط المقاعد الخلفية لثمانية اتجاهات، كما تتميز هذه السيارة بشاشة لمس قياس 8 بوصة، ونظام صوتي بثمان سماعات.

تمتلك بنتلي مولسان 2018 ميزات خارجية رائعة مثل: ظام تعليق هوائي، أبواب أوتوماتيكية، أجهزة استشعار لركن السيارة، عجلات قياسية قياس 20 بوصة، مصابيح أمامية نوع LED، فتحة في السقف، وخاصية التشغيل بدون مفتاح.

تمتلك بنتلي مولسان 2018 عدة حزم تساعد على ترقيه ميزات السيارة مثل حزمة Comfort Specification التي تتميز بعدة مزايا مثل: ميزة التدليك والتهوية في المقاعد الأمامية والخلفية،  مساند الرأس مريحة مصنوعة من جلد الغزال، مقاعد شبيه بطراز مقاعد الطائرة، أبواب مصنوعة من الحديد الذي لا يصدأ، وجهاز تحكم بباب الكراج، ويوجد في هذه الحزمة عدد من المواصفات الترفيهية مثل: مقعد إضافي بمساحة 10.4 بوصة، الطاولات المتواجدة خلف المقعد الأمامي، وتوفر هذه الحزمة نظام صوتي نوع (Naim) مزود بعشرين سماعة.

اقرأ أيضاً:  تعرف على كيفية إدارة معارض السيارات

يتميز إصدار Mulliner Driving بامتلاكه لنظام التعليق الرياضي ذو الأوضاع المختلفة، وعجلات خاصة قياس 21 بوصة، ومقاعد جلدية مبطنة، وأدوات تحكم مختلفة، ويوجد عدد من المزايا الاختيارية مثل: خزانة شراب بثلاثة، مرايا إضافية، ستائر سوداء للنوافذ الخلفية، كاميرات للرؤية الخلفية والأمامية، نظام تثبيت السرعة الكيفي، وغطاء روديتر من الكروم، وتمتلك السيارة ميزة نظام (GPS)، والتلفزيون الرقمي، ونقطة اتصال واي فاي.

الترفيه

تتميز مقاعد سيارة بنتلي مولسان 2018 بأنها مريحة ومهوية، ويمكن الحصول على خاصية التدليك الاختيارية، وخاصية التحكم بالمناخ، و نظام التعليق، وتتميز المقصورة الداخلية لبنتلي مولسان 2018  بأنها مصممة من أفضل المواد من معادن، وجلود، وأخشاب، وهي من السيارات التي تمتلك تكنولوجيا حديثة، ومزايا اختيارية مثل: مرايا ذات قاعدة، وسجاد مصنوع من الصوف.

بالرغم من أن بنتلي مولسان 2018 سيارة كبيرة الحجم، إلا أنها تمتلك صندوق تخزين خلفي صغير الحجم، ويوجد بها مساحة تخزين داخل السيارة لوضع الأشياء الصغيرة، وتعتبر بنتلي مولسان 2018 من السيارات الكلاسيكية  التي تتميز بوجود مواصفات ترفيهية كبيرة مثل: نظام المعلومات والترفيه المزود بشاشة سهلة الاستخدام.

تتميز بنتلي مولسان 2018 بامتلاكها معدات قياسية مثل: مقاعد أمامية وخلفية قابلة للتعديل كهربائيًا، نظام ترفيهي بشاشة لمس وثمان سماعات، فتحة في السقف، نظام تعليق هوائي، ومصابيح أمامية نوع LED، وتمتلك بنتلي مولسان 2018 مزايا اختيارية مثل: خاصية التدليك والتهوية بالمقاعد، خزانة مبردة للمشروبات، لوحان الكترونيان بحجم 10.5 بوصة، نظام صوتي بقدرة 20 واط، أبواب مصنوعة من حديد لا يصدأ، كاميرا أمامية، وخاصية التحكم بالتطواف.

الأمان 

تمتلك بنتلي مولسان 2018 عدد من ميزات السلامة مثل: كاميرا مثبتة في الشبكة الأمامية، من أجل تقديم رؤية أفضل عند صعوبة الرؤية من مقصورة السيارة، كما يوجد بها نظام تثبيت السرعة التكيفي الذي يستخدم من أجل التحكم في سرعة السيارة في حال كانت هذه الخاصية نشطة، لتجنب التصادم مع السيارات الأخرى وحتى تكون السرعة متناسبة مع حركة المرور، كما تمتلك بنتلي مولسان 2018 خاصية المساعدة العمياء التي تحذير السائق عند وجود سيارات قريبة عند تغيير المسار، وذلك من أجل تقليل فرص وقوع الحوادث.

المنافسون

  • رويس فانتوم: تعتبر رولز رويس فانتوم من أكثر المنافسين لسيارة بنتلي مولسان، وتعتبر كلا السيارتين مثاليتين لا تشوبهما شائبة، لأن أغلب صناعتهم تتم بشكل يدوي.
  • مرسيدس بنز مايباخ: تتفوق بنتلي مولسان في هذه المنافسة بالرغم من احتواء مرسيدس بنز مايباخ على مزايا تقنية حديثة، وميزات أمان متقدمة، كما يمكن قيادتها آليًا، وسعرها أقل من بنتلي مولسان.
  • رولز رويس الشبح: تعتبر رولز رويس من السيارات الفخمة، فقد تأثر طرازها بسيارة BMW الفئة السابعة، وتتميز هذه السيارة بتصميم داخلي أنيق ومزايا تقنية حديثة..

الأداء

يمتلك إصدار Mulsanne Sedan محرك 8A ثمانية سلندر بسعة 6.8 لتر وخاصية التيربو، أما إصدار Mulsanne Speed فهو مزود بمحرك 8A ثمانية سلندر بخاصية التيربو وسعة 6.8 لتر، ويأتي هذا الإصدار بنظام الدفع الخلفي، وناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ويستهلك إصدار  بنتلي مولسان 2018 Mulsanne Sedan 21.35 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة، و13.07 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

مواصفات سيارة بنتلي مولسان 2019

من الخارج والداخل

زوّدت سيارة  بنتلي مولسان 2019 بتصميم خارجي فاخر للغاية، وتميّزت الشبكة الأمامية بتصميم مغزلي مصنوع من الكروم، وتتميز المصابيح الأمامية بشكلها الدائري، بالإضافة إلى وجود تهوية في المقدمة من الأسفل على شكل شبكة وظيفتها القيام بتهوية محرك السيارة، وهي سيارة سيدان تتمتع بحجم كبير نوعًا ما.

تتسع السيّارة لخمسة ركاب حيث إنها تحتوي على 5 مقاعد، وتبلغ سعة الصندوق الخلفي 443 لترًا، ويبلغ طولها 558سم، ويصل عرضها إلى 193سم، ويبلغ ارتفاعها إلى 152سم، وتتوفر سيارة بنتلي مولسان 2019 بالعديد من الألوان الفخمة والمميزة وهي: الفضي، والذهبي، والرمادي، والأبيض، والطحيني، والأزرق، والأسود، والأحمر، والكحلي، والنبيتي، والزيتي.

الأداء

تتوفر السيّارة بسعة محرك 6800 CC، و 505 حصان، ويبلغ أقصى عزم لها 1020 نيوتن.متر، وزودت بناقل حركة أوتوماتيكي، ونوع الجر فيها خلفي، وتبلغ سعة خزان الوقود فيها 96 لترًا، وتستهلك معدل 14.6 لتر لكل 100كم، ونوع الوقود المستخدم هو البترول، ويبلغ تسارعها  5.3 ثانية من لحظة الصفر إلى 100كم لكل ساعة، وتبلغ سرعتها القصوى 296 كم لكل ساعة، بالإضافة إلى أن مقاس الجنط فيها 20 إنشًا.

الراحة والترفيه

تتمتع سيارة بنتلي مولسان 2019 بالعديد من ميزات الترفيه والراحة الداخلية والخارجية، ومنها:

  • الميزات الداخلية: تتميز داخلية السيارة بوجود العديد من الإضافات مثل وجود مقاعد مصنوعة من الجلد الفاخر تحتوي في المنتصف على مسند للذراع يحتوي على حاملة أكواب، وتتميز هذه المقاعد بخاصية التدفئة والتبريد، وبأنها مريحة جدًا، بالإضافة إلى وجود عجلة قيادة كهربائية مصنوعة من الجلد، وتتميز بوجود قفل مركزي للأبواب، وبوجود صندوق لوحدة التحكم، وبوجود مصابيح أرضية، ومصابيح لقراءة الخرائط، وبصندوق خلفي مضاء، ومنافذ للطاقة وتتميز بسقف زجاجي بانورامي، وتتمتع بخاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمقاعد، وبوجود ذاكرة للمقاعد، ويوجد فيها كمبيوتر لقياس الأميال التي يمكن قطعها باستخدام الوقود المتبقي.
  • الميزات الخارجية: تتميز سيارة بنتلي مولسان 2019 من الخارج، بوجود زجاج أمامي عازل للصوت والحرارة، بمصابيح أمامية كهربائية مع إمكانية التحكم بمدى إضاءتها من خلال جهاز خاص، وتتميز بوجود فتحة تهوية مصنوعة من الكروم، ويوجد فيها عادم مزدوج، ويوجد فيها مرايا كهربائية جانبية قابلة للطي، وتحتوي المصابيح الأمامية على مساحات، وتحتوي على أضواء خلفية بنظام LED، والأبواب الخلفية فيها كهربائية.

الأمان

ميزات الأمان: تتمتع سيارة بنتلي مولسان 2019 بمواصفات أمان عالية؛ حيث تحتوي على العديد من الأنظمة مثل نظام الكشف عن الأجسام المتحركة، ونظام الفرامل ABS، ونظام التحكم في ثبات السيارة VSC، ويوجد فيها حزمة التعليق التكيفية، وتحتوي السيارة على 8 وسائد هوائية، وتحتوي على نظام إنذار ضد السرقة، وتحتوي على نظام كشف النقطة العمياء، ويتواجد فيها برنامج التوازن الإلكتروني ES , EBD، بالإضافة لوجود نظام مساعد لتسلق المرتفعات، وأماكن لتثبيت مقاعد الأطفال، وتتمتع بوجود حساسات للركن، وبوجود كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف.

فيديو لسيارات بنتلي مولسان

مقالات مشابهة

مخالفات نيابة المرور

مخالفات نيابة المرور

موديلات سيارة تويوتا لاندكروزر

موديلات سيارة تويوتا لاندكروزر

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بويك ريجال

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بويك ريجال

أمان السيارة ومواصفات السلامة التي يجب أن تتوفر فيها

أمان السيارة ومواصفات السلامة التي يجب أن تتوفر فيها

مواصفات وعيوب واسعار مرسيدس A كلاس 2021

مواصفات وعيوب واسعار مرسيدس A كلاس 2021

سيارة اوبل فيكترا 2008

سيارة اوبل فيكترا 2008

مواصفات وعيوب واسعار جيب كومباس 2021

مواصفات وعيوب واسعار جيب كومباس 2021