مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بورش باناميرا

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بورش باناميرا

بورش باناميرا

تمّ تقديم باناميرا من قبل شركة بورش أوّل مرّة عام 2009م ولم تتوقّف الشركة عن إنتاجها حتّى يومنا هذا، وهي واحدة من السيّارات الفاخرة ذات المستويات المتقدّمة من الأداء، وحرصت الشركة على إنتاج كافّة سيّارات بورش باناميرا داخل مدينة لايبزيغ الألمانيّة فحسب، واستطاعت هذه السيّارة الحصول على جائزة أفضل سيّارة رياضيّة في فئتها لعام 2017م خلال فعاليّات توزيع جوائز جولدن ستيرنج وييل، كما أنّها حصلت على جائزة موتور ويك لأفضل ماشين دريم.

مواصفات بورش باناميرا 2014

 تعتبر سيارة بورش باناميرا 2014 من السيارات الفخمة ذات الموثوقية الجيدة، وتتميز هذه السيارة بمجموعة مميزة من المحركات كمحرك V6 وV8، وقد صدرت من هذه السيارة أول إصدار هايبرد بمحرك بقوة 416 حصان، وتتمتع هذه السيارة بقيادة ذكية وقدرة كبيرة على السيطرة على السيارة، وهي من السيارات باهظة الثمن.

الإصدارات

تعتبر بورش باناميرا 2014 تابعة للجيل الأول من هذه السيارة والذي أًعلن عن بدايته في عام 2010، وتتميز الإصدارات التالية لهذا الإصدار بعدد من المزايا المختلفة؛ إذ يتميز طراز S من  إصدار 2013 بمحرك V6 وعجلات ذات قاعدة طويلة، في حين يتميز إصدار 2014 بمحرك V6 المزدوج، وقد استبدل طراز Hybrid بطراز S E-Hybrid في إصدار عام 2014.

إعلان السوق المفتوح

الأداء

تتميز بورش باناميرا 2014 بمجموعة من المحركات القوية مثل: محرك V6 بقوة 310 حصاناً ومحرك تيربو V8 ذو التسارع ما بين 0 إلى 96 كيلومتر خلال 3.7 ثانية، ومن الممكن الحصول على محرك V6 سوبر تشارجر الخاص بطراز الهايبرد بقوة 416 حصاناً مع محرك بنزين ومحرك كهربائي.

يستهلك الطراز الأساسي من هذه السيارة حوالي 13.07 لتر/ 100كم داخل المدينة و8.40 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، في حين يستهلك طراز Panamera S E-Hybrid حوالي 4.61 لتر/ 100كم داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة باستخدام طاقة محرك البنزين ومحرك الكهرباء، ومن الممكن أن تسير السيارة بمحرك الكهرباء حوالي 24كم/شحنة، أو تسير 40كم داخل المدينة أو على الطرقات السريعة عند استخدام محرك البنزين، 

من الداخل

تتميز  بورش باناميرا 2014 بمقصورة داخلية ذات جودة كبيرة، وتتمتع هذه المقصورة بعدد من المزايا المختلفة تتمثل بما يلي:

  • المقاعد وعدد الركاب: تأتي هذه السيارة بأربعة مقاعد مصنوعة من الجلد تتميز بإعدادات قياسية للطاقة والحرارة، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها مدعمة وذات طراز رياضي وقابلة للتكيف، بالإضافة لوجود خاصية التبريد والتدفئة وإمكانية تعديلها، كما أن مساحة الأرجل واسعة، وتتميز هذه السيارة بعجلات طويلة تشغل مساحة 5 بوصة من مساحة الأرجل في الخلف.
  • مقاعد الأطفال: يتوفر في هذه السيارة نظام مقاعد Latch في منطقة المقاعد الخلفية.

الترفيه

تتمتع بورش باناميرا 2014 بنظام معلومات بورش الخاص في إدارة الاتصالات، تقنية البلوتوث، نظام صوتي مزوّد بإحدى عشر سماعة، أربعة أبواب قياسية ونظام معلومات وترفيه مزود بأزرار للتحكم في الصوت وبالمناخ.

الأمان 

لم يتم اختبار بورش باناميرا 2014 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية، وتتمتع هذه السيارة بمزايا سلامة نشطة تتمثل بخاصية المساعدة على ركن السيارة، خاصية المساعدة على تغيير المسار، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، كاميرا بزاوية 360 درجة، مساعدة أمامية وكاميرا للرؤية الخلفية.

الطرز

تتمتع بورش باناميرا 2014 بخمسة طرز هي: base، وS، وS E-Hybrid، وGTS، وTurbo.

تختلف كافة طرز سيارة باناميرا 2014 بوجود قواعد للعجلات في بعض منها، في حين يتميز طراز Turbo S بمزايا قياسية مثل: نظام للملاحة، نظام اتصالات خاص بسيارات بورش، نظام صوتي مزود بأحد عشر سماعة، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، عجلة قيادة متعددة الوظائف وفتحة خلفية أوتوماتيكية، في حين يتميز طراز S بنظام (Porsche Active Suspension Management) ونظام الدفع الرباعي، نظام إدارة تعليق هوائي ونظام (Porsche Car Connect)، في حين يتميز طراز Turbo بعادم ذو طراز رياضي وخاصية التشغيل عن بُعد وإمكانية تعديل المقاعد كهربائيًا لثمانية عشر وضعية، ويعتبر طراز S هو الأفضل بين الطرز الأخرى؛ وذلك بسبب تمتعه بنظام إدارة التعليق وثلاثة أوضاع مختلفة للقيادة.

المنافسين

  • سيارة مرسيدس S-Class: تعتبر سيارة مرسيدس S-Class 2014 من السيارات التي تتمتع بمجموعة من المحركات القوية، وتتميز هذه السيارة بمقصورة مريحة ذات ديكورات خشبية وجلدية، كما أنها مريحة وذات إضاءة محيطة ومساحة أكبر بعشر بوصات في المنطقة الخلفية.
  • سيارة أودي A8: تعتبر سيارة أودي A8 من السيارات التي تتمتع بمحركات قوية وتصميم داخلي فاخر، ولا تتوافق هذه السيارة مع طريقة قيادة سيارة بورش، لذا تعتبر الخيار الأفضل في هذه المنافسة نتيجة لجودة مقصورتها الداخلية وتكاليف الملكية القليلة.

مواصفات بورش باناميرا 2015

تعتبر سيارة بورش باناميرا 2015 من السيارات الرياضية المثالية التي لا تحتوي على أي خطأ، وهي تتميز بأدائها الرائع وموثوقية من الدرجة الأولى، كما أن مقصورتها الداخلية فخمة ومريحة وذات مزايا تكنولوجية جيدة للغاية. تتميز هذه السيارة بقدرة مثالية على القيادة على الطرقات المتعرجة، بالإضافة لوجود فرامل قوية ونظام توجيه قوي وجذع صغير.

مواصفات بورش باناميرا 2015

الإصدارات

تعتبر بورش باناميرا 2015 من الإصدارات التابعة للجيل الأول الذي بدأ تصنيعه في عام 2010 وانتهى في عام 2015، وقد صدر طراز S E-Hybrid في عام 2015، ويتميز طرازي S و 4S بمحرك دبل تيربو V6 بقوة 420 حصاناً، ويتميز إصدار 2014 من هذه السيارة بسعره الجيد، لذا من الممكن توفير المال عن طريق الاستغناء عن كل ميزة من مزايا إصدار 2015 وشراؤه.

الأداء

تتميز سيارة باناميرا 2015 بمجموعة من المحركات القوية كمحرك V6 بقوة 310 حصاناً، وهو محرك ذو تسارع عالِ، في حين يتميز طراز S بمحرك V6 تيربو تشارجر بقوة 420 حصاناً، أما طراز GTS فيتميز بمحرك V8 بقوة 440 حصاناً، كما يتميز طراز Turbo بمحرك V8 بقوة 520 حصاناً، أما طراز Turbo S فيأتي بمحرك  V8 دبل تيربو بقوة 270 حصاناً وتبلغ القوة القصوى لهذا المحرك 308 كم/ الساعة ويبدأ تسارعه ما بين 0 إلى 96 كم خلال 3.6 ثانية، تأتي كافة الطرز مزودة بناقل حركة يدوي أوتوماتيكي ثنائي السرعات أو ناقل حركة قياسي بسبعة سرعات.

يستهلك الطراز الأساسي من هذه السيارة حوالي 13.07 لتر/ 100كم داخل المدينة و8.40 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، في حين يتميز طراز Panamera S E-Hybrid بمحرك V6 سوبر تشارجر ومحرك كهربائي بقوة 461 حصاناً ويستهلك حوالي 4.70 لتر/ 100كم داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة ويسير محرك الكهرباء حوالي 24 كم/شحنة.

من الداخل

تتميز بورش باناميرا 2015 بمقصورة داخلية ذات جودة كبيرة؛ إلا أن السقف منحدر بعض الشيء مما يجعل الرؤية ضعيفة، تأتي هذه السيارة بأربعة مقاعد مصنوعة من مواد فاخرة، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها مريحة وذات مساحة واسعة، أما المقاعد الخلفية فتتميز بمساحة واسعة عند الأرجل، بالإضافة لوجود عدد كبير من عناصر التحكم في لوحة القيادة.

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات ميتسوبيشي ميراج

يتميز طراز Executive بإمكانية طيّ المقاعد الخلفية وبوجود وحدة تحكم مركزية في منطقة المقاعد الخلفية؛ مما يقلل من المساحة عند الأرجل، كما تتمتع في هذه السيارة بمساحة تخزين ممتاز بالنسبة لسيارات هذه الفئة؛ إذ تبلغ مساحة التخزين حوالي 44.6 قدم مكعب.

الترفيه

تتمتع باناميرا 2015 بعدد من المزايا القياسية مثل: مداخل USB، تقنية بلوتوث، خاصية المساعدة الصوتية، نظام معلومات خاص في سيارات بورش وشاشة لمس قياس 7 بوصة.

الأمان

لم يتم اختبار بورش باناميرا 2015 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، إذ تعتبر من السيارات الفخمة.

تتميز هذه السيارة بمزايا سلامة قياسية مثل: خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التحذير من مغادرة المسار، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام كاميرا خاص لركن السيارة مع نظام تحكم محيط، نظام تكيفي لتثبيت السرعة وخاصية التحذير من التصادم الأمامي من خلال وجود فرامل أوتوماتيكية.

الطرز

تتوفر سيارة باناميرا موديل 2015 هذه بستة طرز هي: base، وS، وS E-Hybrid، وGTS، وTurbo، وTurbo S.

يتميز طراز base من بورش باناميرا 2015 بأنه من السيارات المجهزة بشكل جيد، إذ يتميز بوجود نظام إعلام (Porsche Communication Management)، نظام ملاحة، فتحة في السقف، نظام التحكم الأوتوماتيكي المزدوج بالمناخ، شاشة لمس قياس 7 بوصة، نظام صوتي مزود بإحدى عشر سماعة، مداخل USB، تقنية البلوتوث للمساعدة، أما طراز S يتميز بنظام تعليق نشط ومحرك قوي ومصابيح أمامية ثنائية.

يتمتع طراز S E-Hybrid بنظام التعليق الهوائي المتكيف، في حين يتميز طراز GTS بمقاعد ذات طراز رياضي ومقصورة داخلية ذات طراز رياضي ومفروشات رياضية ماركة (Alcantara)، ومن الممكن تعديل مقاعد هذا الطراز لثمانية عشر وضعية مختلفة، أما طراز Turbo فيتمتع بخاصية الدخول بدون مفتاح، مقاعد أمامية وخلفية مدفأة، نظام صوت نوع(Bose)، وإمكانية تعديل المقاعد لثمانية عشر وضعية مختلفة.

المنافسين

  • سيارة لكزس LS: تعتبر سيارة لكزس LS 2015 من السيارات ذات الأداء المناسب للاستخدام اليومي، وتتمتع هذه السيارة بدرجة موثوقية شابهة لموثوقية بورش باناميرا 2015 التي تتميز بقيادة قوية وسريعة.
  • سيارة جاغوار XJ: تعتبر سيارة جاغوار XJ 2015 من السيارات الرياضية ذات المحرك الأساسي القوي، وتتميز بقيادتها المرنة وسرعتها، إلا أنها تحتوي على عدد من العيوب تتمثل بمقصورة داخلية مصنوعة من مواد ذات جودة رديئة ونظام معلومات وترفيه قديم ومساحة صغيرة في المقاعد الخلفية.

مواصفات سيارة بورش باناميرا 2016

 تعتبر سيارة بورش باناميرا 2016 من السيارات الرائعة التي تتميز بمحرك قوي، لكن وجدت بعض العيوب فيها؛ مثل الخلل في تثبيت المقاعد الخلفية بطريقة منخفضة بشكل مبالغ به ولوحة قيادة ذات تفاصيل كثيرة، وقد صنعت هذه السيارة داخل منشآت فولكس واجن في دولة ألمانيا.

تأتي باناميرا 2016 مع نظام الدفع الخلفي القياسي في أغلب الطرز باستثناء طرازي 4 و Turbo اللذان يتمتعان بنظام الدفع الرباعي، وهي من السيارات الذكية ذات الأداء المميز على الطرقات الملتوية وبالتحديد نمط السيدان.

الإصدارات

تعتبر بورش باناميرا 2016 هي الإصدار الأخير من الجيل الأول، وقد طرأ عدد من التغيرات على إصداري 2018 و2017، ومن الممكن توفير المال وشراء إصدار قديم، ويتميز طراز الهايبرد لعام 2015 بمحرك تيربو تشارجر V6 بقوة 420 حصاناً كما في طرازي 4S وS.

من الممكن شراء إصدار 2017 المُعاد تصميمه والذي يتمتع بمزايا تقنية جديدة ومحركات أقوى بنسب بسيطة، في حين يتميز إصدار 2018 بعدد من التحسينات وبمجموعة من المحركات الجديدة التي تتراوح قوتها ما بين 310 و 330 حصاناً، في حين تبلغ قوة محرك التيربو حوالي 550 حصاناً بينما كانت قوة الإصدار الأسبق حوالي 520 حصاناً، ويتمتع إصدار 2018 بتكنولوجيا أفضل، وبوجود نظام معلومات بورش الخاص في إدارة الاتصالات، ويتميز هذا النظام بعدد من الأزرار لتسهيل الاستخدام، وقد أصبحت شركة بورش تدعم خاصية أبل كار بلاي، وقد طرحت بورش طراز Sport Turismo لأول مرة في إصدار 2018، ويتميز طراز Turbo S E-Hybrid بمجموعة من حركات الهايبرد بقوة 680 حصان.

الأداء

تتميز بورش باناميرا 2016 بمجموعة من المحركات منها محرك V6 310 ومحرك V8 الخاص بطراز Turbo S بقوة 570 حصاناً، وتأتي هذه المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات، في حين يتميز طراز S E-Hybrid بمحرك V6 سوبر تشارجر ومحرك كهربائي بقوة 416 حصاناً مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.

يستهلك الطراز الأساسي من هذه السيارة حوالي 13.07  لتر/ 100كم داخل المدينة و8.40 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، في حين يستهلك طراز Turbo حوالي 15.68 لتر/ 100كم داخل المدينة 9.80 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

يستهلك طراز Panamera S E-Hybrid حوالي 4.61 لتر/ 100 كم داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة باستخدام طاقة محرك البنزين ومحرك الكهرباء، ومن الممكن أن تسير السيارة بمحرك الكهرباء حوالي 25 كيلومتر/شحنة، أو تسير 40 كيلومتر داخل المدينة أو على الطرقات السريعة عند استخدام محرك البنزين، وتتمتع هذه السيارة بطاقة كهربائية تصل إلى 133 كيلومتر/ الساعة.

من الداخل

تأتي بورش باناميرا 2016 بمقصورة داخلية ذات جودة كبيرة، وتتمتع هذه المقصورة بعدد من المزايا المختلفة تتمثل بما يلي:

  • المقاعد وعدد الركاب: تأتي هذه السيارة بأربعة مقاعد ذات جودة كبيرة مصنوعة جزئيًا من الجلد، وتتميز المقاعد الأمامية بخاصية التدفئة وإمكانية تعديلها كهربائيًا لثمانية اتجاهات، ويتوفر عدد من المزايا الاختيارية مثل: مقاعد مصنوعة كاملًا وإمكانية تعديل المقاعد الأمامية لأربعة عشر وضعية أو ثمانية عشر وضعية، بالإضافة لوجود خاصية التكييف في المقاعد الخلفية والأمامية وإمكانية تعديل المقاعد الخلفية كهربائيًا لثمانية اتجاهات، وتتمتع بعض طرز هذه السيارة بمساحة كبيرة عند الأرجل وعجلات طويلة، وهي أيضاً تأتي بمقاعد أمامية مريحة إلا أن المقاعد الخلفية ضيقة بعض الشيء نتيجة لانخفاضها.
  • مقاعد الأطفال: تأتي هذه السيارة مزودة بمجموعتين كاملتين من نظام Latch في الصف الخلفي من المقاعد.

الترفيه

تتمتع سيارة باناميرا 2016 بخاصية التحكم التلقائي المزدوج، تقنية البلوتوث، نظام صوتي مزود بإحدى عشر سماعة، راديو عالي الدقة متصل بالأقمار الصناعية ونظام معلومات خاص بسيارات بورش مزود بشاشة لمس قياس 7 بوصة، ويتوفر عدد من المزايا الاختيارية مثل: خاصية التحكم التلقائي بالمناخ الرباعي، نظام ترفيهي مزود بشاشة قياس 7 بوصة خاص بالمقاعد الخلفية، نظام صوتي (Bose) أو (Burmester) ولوحة قيادة ووحدة مركزية مزودة بأزرار ومقابض لتسهيل الاستخدام.

الأمان

لم يتم اختبار بورش باناميرا 2016 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، وتتميز هذه السيارة بمزايا سلامة نشطة تتمثل بخاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، فرامل تلقائية للطوارئ، كاميرا بزاوية 360 درجة، خاصية التحكم في التطواف وكاميرا للرؤية الخلفية.

الأبعاد

  • الطول: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 16.5 قدم.
  • الوزن: يبلغ وزن الطراز الأساسي من هذه السيارة حوالي 3902 رطل، في حين يبلغ وزن طراز Panamera S E-Hybrid 4619 رطل.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة حوالي 15.7 قدم مكعب، وتصبح المساحة حوالي 44.6 عند طي المقاعد الخلفية، في حين تبلغ مساحة التخزين في طراز S E-Hybrid حوالي 11.8 قدم مكعب، وتصبح 40.7 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية.
اقرأ أيضاً:  سيارة كيا سبكترا

الطرز

تتمتع بورش باناميرا 2016 بما يزيد عن اثني عشر طراز هي: base، وEdition، و4، و4 Edition، وS، وS E-Hybrid، و 4S، و4S Executive، وGTS, Turbo، وTurbo Executive، وTurbo S، و Turbo S Executive ، و Exclusive Series.

تختلف كافة طرز بورش باناميرا 2016 بالمحركات والمزايا؛ إذ تصبح المزايا قياسية عند الصعود تدريجيًا بين الطرز، ويتميز الطراز الأساسي بتصميمه الداخلي المصنوع من مواد من الدرجة الأولى وبمحرك v6 بقوة 310 حصاناً.

المنافسين

تتنافس مع بورش باناميرا 2016 كلاً من جاغوار XJ 2018 ذات التصميم الداخلي الواسع والجودة الكبيرة، وسيارة لكزس LS ذات التصميم الحديث، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

  • سيارة BMW الفئة السابعة: تعتبر بي أم دبليو من السيارات الرياضية التي تتمتع براحة كبيرة، فهي ذات مساحة تخزين كبيرة كما تتسع مقاعدها لخمسة ركاب، وتتميز هذه السيارة بنظام التحكم الذي يعمل بالإيماءات وبوجود مزايا تكنولوجية حديثة؛ إلا أنها ذات ثمن مرتفع بعض الشيء.
  • سيارة أودي A7: تعتبر سيارة أودي A7 من السيارات ذات محرك ذو أداء مذهل، مع أن معد موثوقيتها أقل من المتوسط، وتتميز هذه السيارة بوجود مساحة تخزين كبيرة وقيادة سريعة ومرنة ونظام معلومات مزود بخاصية دمج الوظائف والتعرف على خط اليد، وهو نظام صعب الاستخدام بعض الشيء، في حين تتميز بورش باناميرا 2016 بنظام معلومات ذو أزرار وموثوقية أعلى من المتوسط، وهي من السيارات الرياضية التي يمكن الاعتماد عليها؛ إلا أن سيارة أودي A6 من السيارات الرائعة ذات القيادة الجيدة.

مواصفات سيارة بورش باناميرا 2018

مواصفات سيارة بورش باناميرا 2018

تعد سيارة بورش باناميرا 2018 رائعة بمحركاتها القوية وتعاملها الرياضي مع كفاءة في استهلاك الوقود، حيث تتفوق تقريباً على جميع السيارات الفخمة، وتتميز أيضًا بالكابينة الفخمة الفسيحة بمقاعدها والكثير من التكنولوجيا الحديثة ومساحة الحمولة واسعة، كما أنّ بورش باناميرا من الخيارات الأفضل؛ فهي توفر الراحة والأناقة والأداء على مستوى العالم، وتتنافس مع مرسيدس بنز الفئة S وأودي A7، وينصح أيضًا ببورش كايين كسيارة الدفع الرباعي الفاخرة المتوسطة الحجم ذات قيمة.

التصميم

  • السعة: تتسع مقاعد باناميرا المريحة القابلة للتعديل لأربعة أشخاص. 
  • المقاعد: تأتي بمجموعتين من مثبتات المقاعد LATCH، يتميز بسهولة تثبيت أنواع عدة من المقاعد الاحتياطية في الصف الخلفي الواسع. 
  • جودة التصميم الداخلي: جاءت كابينة باناميرا مصممة بشكل جيد ورائع وتمنحها لوحة القيادة أناقة أكثر، فضلاً عن مواد المقصورة الداخلية الفاخرة. 
  • مساحة الحمولة: تعتبر تقديرات لمساحة الحمولة متوسطة لجميع طراز باناميرا؛ فـ مع مقاعد خلفية تقدر مساحة الحمولة حوالي ما بين 14-17 قدم مكعب تكفي لوضع 10-12 أكياس التسوق، أما عند طي المقاعد الخلفية لأسفل تزيد المساحة إلى 42-52 قدم مكعب حيث تكفي لأمتعة العطلة والعتاد الخارجي، ويوفر طراز سبورت توريزمو مساحة أكبر قليلاً من الطراز القياسي. 

نظام المعلومات والترفيه: تتوفر الميزات القياسية التالية: بلوتوث، 10 سماعات، راديو قمر صناعي،ومنفذ يو-اس-بي، نظام ترفيهي بشاشة اللمس بواجهة إدارة التواصل من بورش، الملاحة، آبل-كار-بلاي ونقطة اتصال واي-فاي، بالإضافة إلى الميزات المتاحة مثل التحكم التلقائي بدرجات حرارة بأربع مناطق والإنارة الداخلية و14 سماعة بنظام  Bose و21 سماعة بنظام Burmester، وكذلك نظام ترفيهي في المقاعد الخلفية. تستخدم شاشة اللمس في التحكم بمعظم الميزات بسهولة، لكن ضبط بعض الإعدادات يتطلب الكثير من الوقت. 

الأداء

  • المحرك: تمنحك بورش العديد من المحركات في باناميرا 2018 مع نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات PDK؛ المحرك الأساسي V6 بقوة 330 حصاناً وعزم دوران 331 باوند، ومحرك  لطراز باناميرا تيربو V6 قوته 550 حصاناً وبعزم دوران 567 باوند، فيما تأتي السيارات الهجينة بطرازين؛ الطراز الأساسي بمحرك V6 تيربو تشارجر ومحرك كهربائي يولد المحركان معاً قوة 462 حصاناً، أما الطراز المتطوّر فيأتي بمحرك V8 تيربو تشارجر ومحرك كهربائي بقوة 680 حصاناً. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك باناميرا بمحرك V6 ما يبلغ  11.2 لتر /100كم في المدينة و 8.4لتر/100 كم في الطرق السريعة، وتستهلك محرك V8 الوقود بشكل أقل بمعدل 9.4/13.06 لتر لكل 100 كم في المدينة / الطرق السريعة، بينما تكون كفاءة السيارات الهجينة أفضل إذ تستهلك بالمحرك البنزين 10.6/11.2 لتر لكل 100 كم في المدينة / الطرق السريعة وتستهلك بمحرك الكهرباء ما يعادل 4.8/5.1لتر لكل 100 كم، ويصل مداها بالكهرباء وحدها إلى 25.74كم، وتوفر سيارة باناميرا الوقود والنقود مقارنة بمنافسيها؛ إذ تستهلك مرسيدس – بنز الفئة  8.4/12.3لتر لكل 100كم، وتستهلك أودي A7 حوالي 11٠7/8.11 لتر لكل 100كم.
  • الركوب والمناورة: يعد الركوب في سيارة بورش باناميرا 2018 مريحاً، كما يتم ضبط نظام التعليق وفقاً لظروف الطريق وتوفر الفرامل أيضاً الكثير من مسافة التوقف للمحركات مما يجعل قيادتها سلسة. 

الأمان

  • نتائج اختبار التصادم: لم تخضع بورش باناميرا لاختبارات تحطم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ومعهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة. 
  • ميزات السلامة: تأتي هذه السيارة بميزات الأمان النشطة القياسية؛ مثل كاميرا الرؤية الخلفية ومساعد الركن الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى ميزات المتاحة والتي تشمل على نظام تكيفي لتثبيت السرعة ومساعد للقيادة أثناء الازدحام المروري ومراقبة النقاط العمياء، إضافة إلى التحذير من مغادرة المسار والتعرّف على إشارات المرور وإضاءة ليلية وكاميرا محيطية ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي. 

الطرز

تتوفر عشرة طرز من بورش باناميرا 2018 تأتي جميعها بميزات قياسية ومجموعة الحركة فيها مماثلة، بالإضافة إلى ثلاثة أنماط أساسية للهيكل لجميع الطرز، وهي: الأساسية، والمتطورة، وسبورت توريزمو 2018، تتشابه جميعها بكل شيء إلا أن سبورت توريزمو ومتطورة مساحتهم أكبر قليلاً من الأساسية، وهناك العديد من الميزات القياسية والمتاحة. 

  • بورش باناميرا 4: تتميز باناميرا 4 ذات نظام الدفع الرباعي بمحرك V6 سعته 3 لتر بقوة 330 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي PDK بثماني سرعات من بورش، وتشمل الميزات القياسية فيه على تحكم أوتوماتيكي مزدوج  بدرجات حرارة وتنقية الهواء في الداخل وكاميرا للرؤية الخلفية، وأيضاً المساعد للركن الأمامي والخلفي ومنفذ يو-اس-بي ونظام ترفيهي بشاشة اللمس بواجهة الإدارة الاتصالات من بورش، إضافة إلى نظام الملاحة وآبل كار-بلاي ونقطة اتصال واي-فاي و10 سماعات وراديو قمر صناعي وبلوتوث. 
  • بورش باناميرا 4S: تأتي بمحرك جازولين V6 تيربو تشارجر سعة 2.9 لتر بقوة 440 حصاناً، بالإضافة إلى ميزات باناميرا 4.
  • بورش باناميرا تيربو: بالإضافة إلى ما ذكر سابقاً من ميزات يأتي هذا الطراز بمحرك V8 تيربوتشارجر سعته 4 لتر بقوة 550 حصاناً. 
  • بورش باناميرا 4 E-Hybrid: تأتي بمحرك V6 تيربوتشارجر سعته 2.9 لتر مع محرك كهربائي بقوة 462 حصاناً، وهو طراز الأساسي للسيارات هجينة. 
  • بورش باناميرا تيربو S E-Hybrid: تعتبر من أكثر طرز باناميرا قوةً على الإطلاق بمحرك V8 سعته 4 لتر ومحرك كهربائي ينتجان معاً قوة قدرها 680 حصاناً. 

المنافسون

  • مرسيدس بنز الفئة S: تتشابه مرسيدس- بنز الفئة S مع بورش باناميرا في كل شيء وهما من أفضل سيارات، لكن تكلفة مرسيدس – بنز الفئة S أعلى بسبب حجمها الكبير، يتميزان بالمحركات القوية والتصميم الداخلي الفخم والركوب المريح، كما يوفران عدداً من ميزات الرفاهية والراحة ويمكن استخدام المقاعد فيهما للنوم. تأتي مساحة هاتشباك باناميرا أكبر، لكن مرسيدس – بنز الفئة S متوفرة بسيارات كوبيه وسيارات مكشوفة، بالإضافة إلى سيارات سيدان قياسية. 
  • أودي A7: تتشابه أودي A7 بهيكل الهاتشباك من باناميرا بتصميم داخلي فخم وحديث مع أزرار قليلة، وهي تعد واحدة من السيارات الفاخرة الكبيرة. ربما يكون السعر نقطة اختلاف أساسية بين السيارتين، بالرغم من أن باناميرا أفضل قليلاً، إلا أن سعر أودي A7 المنخفض جداً يجعلها أفضل للشراء. 
  • بورش كايين: تعد بورش كايين مثل باناميرا سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم فاخرة عملية ورياضية، كلتا السيارتين تتميزان بالمحركات قوية والمناورة ببراعة، لكن تستهلك بورش كايين الوقود بمحرك البنزين بمعدل أسوأ من باناميرا، ولكنه متاح أيضاً بسيارات هجينة مثل باناميرا، وفي حين تتسع بورش كايين لخمسة أشخاص تتسع شقيقها باناميرا لأربعة أشخاص ولها مساحة حمولة أكبر، وكلاهما يأتي بتصميم داخلي أنيق. بالاختصار تعد باناميرا الأكثر كفاءة وفخامة، أما كايين فتعتبر الأكثر عملية وفاخرة.
اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار كيا اوبتيما 2021

مواصفات سيارة بورش باناميرا 2019

مواصفات سيارة بورش باناميرا 2019

تعد سيارة بورش باناميرا 2019 سيارة رائعة. بالرغم من أن المنافسة محصورة في فئة السيارات الفارهة والخارقة؛ إلا أن أداء بورش الاستثنائي يميزها عن البقية. من قاعدتها الأساسية بمحرك V6 قوة 300 حصان إلى حدها الأعلى بمحرك هجين بقوة 680 حصاناً، وحصلت بورش باناميرا 2019 على علامات عالية في الأداء، ولأنها سريعة الاستجابة ومريحة سوف تستمتع بوقتك سواء كنت سائقاً أو راكباً، وتفتخر مقصورتها بالمواد الفارهة والمقاعد الفخمة الأربعة والتصميم الأنيق.

من الداخل

  • السعة: جميع طرز باناميرا تتسع لأربعة أشخاص مع مجموعة من المقاعد الخلفية، تُصنّف الكابينة من الدرجة الأولى مع مساند مرنة ومساحة كافية. للحصول على مقاعد خلفية ذات مساحة واسعة ابحث عن طراز الـ Sport Turismo بسقف مرتفع أو طراز Executive بمساحة أرجل واسعة. تأتي مقاعد الجلدية والمقاعد الأمامية المدفأة كمزايا أساسية.
  • الجودة الداخلية: تبتعد بورش عن تصميم خصائص السيارة الرياضية التقليدية، بحيث تقدم مساحة معاصرة بأضيق حد. المزايا الرئيسية تشمل مواد من الدرجة الأولى، لوحة مركزية خالية من الأزرار، مجموعة من شاشات العرض التي تتميز برسومات واضحة، بالإضافة للتحسينات التقليدية مثل الـ Alcantara والألياف الكربونية وخيارات غير تقليدية مثل اللمسات الخشبية المميزة.
  • مساحة التخزين: تستطيع حمل أمتعة في الصندوق الخلفي لـ Panamera 2019 أكثر من أيّة سيارات فارهة، خاصة إن اخترت طرازات الـ Sport Turismo أو الـ Executive ذات قاعدة العجلات الموسعة. خلف المقاعد الخلفية، طرازات الـ Executive تأتي بمساحة 17.6 قدم مكعب، وSport Turismo بمساحة 18.3 قدم مكعب.، ويتوفر في طرز E-Hybrid مساحة 14.3 قدم مكعب .
  • أنظمة المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: تحتاج إلى لمسة زر واحدة للقيام بمعظم التعديلات في باناميرا بدلاً من استخدام مجموعة من أزرار التحكم والمقابض في اللوحة المركزية. تشمل المميزات الأساسية على نظام ملاحة ونظام الـ Apple CarPlay ونظام الصوت المحيط Burmester بــ 21 سماعة.

الأداء

  • المحرك: يأتي الطراز الأساسي بمحركات V6 بقدرة 330 حصان والتي تنطلق من 0 إلى 96.56 كم/ساعة بـ 5.2 ثانية. مع طراز Turbo S E-Hybrid يأتي محرك V8 تيربو مزدوج والمحرك الكهربائي معاً يولدان 680 حصان، تستطيع ان تنطلق من 0 إلى 96.56 كم/ساعة بـ 3.4 ثانية عندما تجهز بحزمة Sport Chrono الاختيارية. جميع المحركات تأتي بناقل حركة ذو ثماني سرعات وثنائي المقبض.
  • استهلاك الوقود: وكالة حماية البيئة لم تفصح للآن معدلات اقتصاد الوقود لموديلات 2019.
  • القيادة والمناورة: باناميرا تتفوق عندما يتعلق الأمر بمزج التحكم الرياضي مع الركوب المريح، إنها تدين بمعظم هذا الإنجاز إلى نظام التعليق القياسي والمفعّل من بورش؛ فهو نظام يُعدل باستمرار ليلائم ظروف الطريق. تحسينات الأداء تشمل نظام تعليق هوائي متكيف. الدفع الرباعي أساسي بجميع الطرز عدا الأساسي والذي يأتي بنظام دفع خلفي.

الأمان

  • نتائج اختبار الاصطدام: لم تخضع بورش باناميرا لأيّة اختبارات تصادم من كل من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة أو من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة، وهذا أمر طبيعي للسيارات الفارهة.
  • ميزات السلامة: مميزات السلامة الأساسية في باناميرا تشتمل على كاميرا خلفية وحساسات اصطفاف امامية وخلفية. خيارات متوفرة تشتمل على كاميرا محيطية، عرض رئيسي على الزجاج الأمامي، تحكم متكيف بالرحلة، معاون تغيير المسرب، نظام تعرف على  إشارة المرور، نظام الرؤية الليلية – نظام يستخدم تصور حراري ليكشف البشر أو حيوانات ضخمة في طريق مظلم.

الطرز

هنالك ثلاثة أنماط من باناميرا 2019 للهيكل: الأساسي بأربعة أبواب “سيدان”، واجن مثل طراز Sport Turismo، وذات قاعدة العجلات الطويلة مثل Executive. أما الطرز فهي: 4SK ، GTS، Turbo ، والـ E-Hybrid، والـ Turbo E-Hybrid. باناميرا الأساسية تأتي بنظام دفع خلفي، في حين أن جميع الطرز الأعلى تأتي بنظام دفع رباعي.

باناميرا الأساسية هي اختيار عظيم، كونها مجهزة بمحرك قوي وميزات فخمة. وسائل الراحة الداخلية هي ذاتها بجميع تشكيلات هذه السيارة؛ لذا فإن الحصول على بورش جديدة هو أمر يتعلق بالتعديل. مجموعة الخيارات غزيرة منها في مستويات الطرز مع تحسينات تشتمل على أكثر من دزينة من تصاميم العجلات، سرب من ألوان جلود المقاعد، إضافات غنية مثل مقاعد مساج حتى لألوان مختلفة لأحزمة الأمان.

  • بورش باناميرا باناميرا 4: تأتي بمحرك V6 قوة 330 حصان. تشمل إصدارات باناميرا 4 على بورش باناميرا 4 Sport Turismo، وباناميرا 4S Executive.
  • بورش باناميرا 4S: تأتي بمحرك V6 تيربو مزدوج بقوة 440 حصان.
  • بورش باناميرا 4 E-Hybrid: باناميرا 4 E-Hybrid هي سيارة هجينة المكونات، يأتي محركها V6 تيربو مزدوج مربوط مع محرك كهربائي لتوليد قوة  462 حصان.
  • باناميرا Turbo S E-Hybrid: مجهزة أيضاً بمحرك كهربائي، لكنها تستبدل محرك الـ V6 بمحرك V8 تيربو مزدوج. بقوة 680 حصان تتربع على اعلى القائمة في تشكيلة باناميرا.
  • بورش باناميرا GTS: باناميرا GTS أيضا تتباهى برياضية محرك الـ V8 تيربو مزدوج.
  • بورش باناميرا Turbo: تحت غطاء المحرك للباناميرا Turbo محرك V8 تيربو مزدوج بقوة  550 حصان.

المنافسين

  • سيارة مرسيدس الفئة S: مرسيدس S هي سيارة استثنائية أداؤها رياضي، تتمتع تشكيلة محركها القوي تتراوح ما بين محرك V6 تيربو مزدوج وبقوة 362 حصان في الفئة الأساسية إلى محرك V12 تيربو مزدوج بقوة 621 حصان تحت غطاء محرك AMG S65، وتقدم مرسيدس مجموعة خيارات فخمة مثل؛ حاملات أكواب خلفية مبردة ومسخنة ونظام صوت Burmester 3D بـ26 سماعة ونظام ترفيهي أمامي ذو رؤية منفصلة.

سيارة BMW الفئة السابعة: تحصل بي ام دبليو الفئة السابعة على قيمة أعلى من بورش باناميرا؛ فهي تأتي مع مميزات أساسية تشمل تنجيد كامل بالجلد ونظام أوتوماتيك للتحكم بالمناخ quad-zone، إلا إن أداء باناميرا أفضل.

فيديو لسيارة بورش باناميرا

مقالات مشابهة

عيوب ماليبو 2013

عيوب ماليبو 2013

وكيل سيارة سوزوكي في الأردن

وكيل سيارة سوزوكي في الأردن

مواصفات وعيوب واسعار لكزس ES 2021

مواصفات وعيوب واسعار لكزس ES 2021

سيارة شيفروليه تاهو 2017

سيارة شيفروليه تاهو 2017

مواصفات وعيوب واسعار بي إم دبليو الفئة الخامسة 2021

مواصفات وعيوب واسعار بي إم دبليو الفئة الخامسة 2021

مواصفات سيارات مازدا

مواصفات سيارات مازدا

سيارة جيب لكزس

سيارة جيب لكزس