مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بورش كايين

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بورش كايين

بورش كايين

قامت شركة بورش الألمانيّة بتقديم بورش كايين إلى عملائها أوّل مرّة عام 2002م ولم تتوقّف عن إنتاجها حتّى يومنا هذا، وتنتمي هذه السيّارة إلى فئة السيّارات الرياضيّة الفاخرة متعدّدة الأغراض ذات الحجم المتوسّط، وتمّ تجميع السيّارة في العديد من مصانع بورش ومصانع فولكس واجن، ومنها: مصنع مدينة براتيسلافا السلوفاكية ومصنع مدينة لايبزيغ الألمانيّة، وتعدّ جائزة السيّارة ذات القيمة الأفضل التي تقدّمها شركة كيلي بلو بوك واحدة من أبرز الجوائز التي حصلت عليها هذه السيّارة بالإضافة إلى جائزة أفضل سيّارة عائليّة  جديدة من قبل مجلّة جود هاوس كيبنج.

تطور سيارة بورش كايين

الجيل الأول

قوبل دخول بورشه كايين السوق بتوقعاتٍ مختلفة، ومع ذلك سرعان ما أثبتت كفاءتها وتميزهاً بين سيارات الدفع الرباعي، وقد تمت الإشادة بها لإمكانياتها الممتازة ومحركاتها القوية، حيث كانت التجميعة الأولى لمحركاتها هي كايين إس V8 التي تعمل بالطاقة وكايين توربو، حيث يتم تشغيل محرك S بواسطة محرك 8 سلندر، مع نظام تزييت جاف، ويستغرق التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة (97كم/ساعة) 6.9 ثانية والسرعة القصوى 150 ميلاً في الساعة (241كم/ساعة).

الجيل الثاني

تم طرح الجيل الثاني من بورش كايين في أبريل ومايو 2010 كطراز 2011، حيث ظهرت رسميًا لأول مرة في معرض جنيف للسيارات 2010م، إن بورش كايين 2011 أكبر من سابقاتها، ولكنها تتميز بنوافذ خلفية أكثر ميلًا، وزجاج أمامي أقل استقامة، وخط سقف أكثر انحدارًا، ومرايا مثبتة على الباب، ونوافذ أصغر في الجزء الخلفي من السيارة، ومصابيح أمامية مستوحاة من Carrera GT، وأضواء LED تعمل أثناء النهار، وتصميم داخلي واسع التصميم مثل Panamera، ويبلغ وزن كايين 2011 حوالي 250كغ (551 رطل)، وبهذا الوزن تكون أخف من الطرازات السابقة نظرًا لإزالة صندوق النقل ذي المدى المنخفض مما يجعله أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وتشمل المميزات القياسية لسيارة بورش كايين 2011 تكييف الهواء مع أدوات تحكم مناخية مزدوجة، وفلتر هواء داخلي، وعجلة قيادة قابلة للإمالة مع أدوات تحكم لاسلكية، ونظام تثبيت السرعة، ومقاعد أمامية كهربائية بثمانية اتجاهات، ومؤشر لدرجة الحرارة الخارجية، وقد أضافت Cayenne GTS كاميرا خلفية اختيارية، كما أضافت نظامًا للتعرف على الصوت، والتحكم الاختياري في المناخ من أربع مناطق، والمقاعد الخلفية المسخنة، ونظام الصوت المتميز مع مبدل أقراص مضغوط بستة أقراص، ويعمل صندوق التروس اليدوي كنظام ناقل حركة قياسي في قاعدة كايين مع جميع الموديلات الأخرى التي تتميز بثمانية سرعات Tiptronic، وقد تمت إزالة حالة النقل ذات المدى المنخفض الموجودة في الجيل السابق.

إعلان السوق المفتوح

الجيل الثالث

تم الكشف عن الجيل الثالث من هذه السيارة على الإنترنت في 29 أغسطس 2017 كنموذج 2019، وما تزال مواصفاتها مبهمة ولم يتم الكشف عنها.

الأرقام التي حققتها بورش كايين

 في 1 مايو 2017، حطمت سيارة بورش كايين إس ديزل لعام 2017 الرقم القياسي في موسوعة غينيس لأثقل الطائرات التي تجرها سيارة إنتاجية، حيث قامت كايين بسحب طائرة إير فرانس إيرباص A380 سعة 285 طنًا لمسافة 42م، محطمةً بذلك الرقم القياسي السابق لعام 2013م لسيارة نيسان باترول التي قطرها 170 طنًا، وبعد المحاولة كررت بورش الاختبار باستخدام كاين توربو إس التي تعمل بالبنزين، بقوة عزم الدوران 800 نيوتن/متر، أي أقل بمقدار 50 نيوتن/متر من كاين  إس التي تعمل بالديزل، في محاولة لإثبات قدرة كايين الرائعة.

مواصفات سيارة بورش كايين 2014

تعد بورش كايين 2014 سيارة جيدة؛ حيث تتميز بقيادة ممتعة، تصنيفات موثوقية عالية، شاشة عرض تعمل باللمس قياس 7 بوصة، تقنية بلوتوث، مقصورة راقية ومجموعة من المحركات التي تلائم العديد من احتياجات القيادة.

مواصفات سيارة بورش كايين 2014

الأداء

  • المحرك: تأتي سيارة بورش كايين 2014 مع محرك V6 يعمل بقوة 300 حصاناً ومحرك V8 يعمل بقوة 420 حصاناً والذي يوفر تسارعاً جيداً ومحركين V8 يعملان بقوة 500 و 550 حصاناً ومحرك V6 يعمل بقوة 240 حصاناً، وتأتي بورش كايين قياسياً مع نظام الدفع الرباعي وناقل الحركة اليدوي بستة سرعات ويتوفر أيضاً ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات. 
  • استهلاك الوقود: تتمتع بورش كايين 2014 بكفاءة جيدة في استهلاك الوقود؛ حيث حصلت على 13.84 لتر/ 100كم في المدينة و10.23 لتر/ 100كم على الطريق السريع. 

التصميم

  • السعة: تتسع بورش كايين 2014 لخمسة أشخاص، وتتمتع بمقصورة مكونة من مواد عالية الجودة ومقاعد أمامية وخلفية مريحة ورؤية أمامية ممتازة. 
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في بورش كايين 2014 62.9 قدماً مكعباً.

الأمان

لم يتم تقييم بورش كايين 2014 والعديد من منافسيها من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة، وتشمل ميزات الأمان المتوفرة في بورش كايين على: كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

الإصدارات والطرز

تعد بورش كايين 2014 جزءً من الجيل الثاني من سيارات الدفع الرباعي الذي يمتد من عام 2011 حتى عام 2017، وقد تم إضافة كايين طراز تيربو S في عام 2014، إلا أنه يمكنك توفير المال عن طريق شراء إصدار 2012 أو 2013 المشابه بالميزات والتصميم لموديل 2014.

تأتي بورش كايين 2014 بستة طرز، هي: base, S, Diesel, GTS, Turbo, and Turbo S. 

يتمتّع طراز Base بمحرك ضعيف والقليل من الميزات القياسية، بما في ذلك: ستيريو مكون من 10 مكبرات صوت، شاشة عرض تعمل باللمس قياس 7 بوصة، تقنية بلوتوث ونظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، وتشمل كايين طراز S على محرك V8 القوي ونظام الدفع الرباعي وفتحة سقف، بينما تتميز طرز كايين الأخرى GTS وتيربو وتيربو S بأداءً عالياً وقيادة رياضية. 

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار تويوتا لاندكروزر 2021

المنافسون

  • سيارة لكزس RX 350: تتمتع سيارة لكزس RX 350 بقيادة ممتعة ومريحة، تصنيفات موثوقية مثالية، مقصورة فاخرة ومساحة شحن كبيرة. 
  • سيارة BMW X: تتمتع سيارة بي ام دبليو X5 بأداءً رائعًا، ديناميكيات قيادة رياضية، محركات قوية، صف ثالث من المقاعد والعديد من الميزات القياسية والمتاحة، بينما تتميز بورش كايين 2014 بتصنيفات موثوقية أعلى. 

مواصفات سيارة بورش كايين 2015

تتمتع هذه السيّارة بمقاعد أمامية وخلفية فسيحة، مجموعة من ميزات الأمان المتوفرة، أداءً جيداً وقيادة سريعة ومريحة، إلا أنها تعد واحدة من أغلى سيارات الدفع الرباعي، وتحتوي على مساحة شحن صغيرة، ويوجد استدعائين لبورش كايين 2015، ومن بينها خلل في دواسة الفرامل، ونوصي بالتأكد من معالجة هذه الاستدعاءات قبل شراء كايين.

مواصفات سيارة بورش كايين 2015

التصميم

  • السعة: تتسع بورش كايين لخمسة أشخاص، وتحتوي على مقاعد أمامية فسيحة وملائمة في الرحلات الطويلة، مقصورة أنيقة ومكونة من مواد بلاستيكية ناعمة الملمس وتنجيداً راقياً، مقاعد خلفية مريحة وتنجيداً قياسياً من الجلد، كما تتوفر مقاعد أمامية وخلفية مدفأة. 
  • المقاعد: تحتوي بورش كايين على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتأمين مقاعد السيارة للأطفال.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن بورش كايين 23.6 قدماً مكعباً و62.9 قدماً مكعباً عند طيّ المقاعد الخلفية، وتعد هذه المساحة أصغر من متوسط حجم سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الأخرى.
  • الطول والوزن: يبلغ طول بورش كايين 15.9 قدماً، ويتراوح وزنها ما بين 4.597 – 4.817 رطلاً. 

الترفيه

تأتي بورش كايين قياسياً مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، مشغل أقراص مدمجة، تقنية بلوتوث ومنفذ USB، وتشمل الميزات المتوفرة على: نظام ملاحة ونظام صوت Bose أو Burmester وشاشات تعمل باللمس قياس 10.1 بوصة.

الأمان

لم يقم كلاً من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة والإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بإجراء أية اختبارات تصادم على بورش كايين 2015.

تشمل كايين أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، كاميرا الرؤية الخلفية، مراقبة النقاط العمياء، التحذير عند مغادرة المسار، التحذير من التصادم الأمامي ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

الأداء

  • المحرك: تتمتع بورش كايين بديناميكيات قيادة ممتازة وقيادة مستقرة على المنعطفات وتوجيه سريع الاستجابة، وتأتي بثلاثة خيارات للمحرك: محرك V6 سعة 3.0 لتر يعمل بقوة 240 حصاناً وعزم دوران يبلغ أكثر من 1779.289نيوتن.متر ومحرك V6 سعة 3.6 لتر يعمل بقوة 420 حصاناً ويتمتع بتسارعاً جيداً، ومحرك V8 سعة 4.8 لتر يعمل بقوة 520 حصاناً وينطلق من صفر إلى 96.56 كيلومتراً في أربعة ثواني، كما تأتي كايين قياسياً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات ونظام الدفع الرباعي.
  • استهلاك الوقود: تستهلك كايين ديزل 11.76 لتر/ 100كم في المدينة و8.11 لتر/ 100كم على الطريق السريع حسب تقديرات وكالة حماية البيئة، وتستهلك كايين S ما يبلغ 13.84 لتر/ 100كم في المدينة و9.80 لتر/ 100كم على الطريق السريع، بينما تستهلك كايين تيربو على 16.80 لتر/ 100كم في المدينة و 11.20 لتر/ 100كم على الطريق السريع. 
  • قدرة السحب: تصل قدرة سحب بورش كايين إلى 7.700 رطلاً عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

الإصدارات والطرز

تعد بورش كايين 2015 جزءً من الجيل الثاني الذي يمتد من إصدار 2011 وحتى إصدار 2018، وتتمتع جميع هذه الإصدارات بقيادة رياضية، تصنيفات موثوقية جيدة، مقصورة راقية والعديد من ميزات السلامة المتقدمة.

أضافت بورش طراز S محرك تيربوعالي الأداء يعمل بقوة 550 حصاناً في عام 2014، بينما قامت بتحديث التصميم الخارجي وترقية محرك طراز S في عام 2015، كما أضافت Apple CarPlay وأوقفت إصدار ديزل في عام 2017، ولم تكن هناك أية تحديثات رئيسية في عام 2018.

تأتي بورش كايين بثلاثة طرز: كايين ديزل وكايين S وكايين تيربو.

تتمتع كايين ديزل بمحرك V6 تيربو ديزل يعمل بقوة 240 حصاناً، وتحتوي كايين S على محرك V6 تيربو تشارجد يعمل بقوة 420 حصاناً، بينما تحتوي كايين تيربو على محرك V8 تيربو مزدوج يعمل بقوة 520 حصاناً، كما تأتي بورش كايين مع نظام تعليق هوائي قابل للضبط وناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات ونظام دفع رباعي.

تشمل الميزات القياسية في بورش كايين على شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، تقنية بلوتوث، منفذ USB، مشغل أقراص مدمجة، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، مقاعد من جلد وعجلات معدنية.

تأتي كايين تيربو مع نظام ملاحة، نظام صوت Bose، مقاعد رياضية أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 18 اتجاهًا، مقاعد أمامية وخلفية مدفأة وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، وتأتي معظم هذه الميزات في كايين S وكايين ديزل، بينما تشمل التحديثات الأخرى على: فتحة سقف، نظام ترفيه في المقاعد الخلفية مع شاشات تعمل باللمس، حزمة Sport Chrono ومجموعة من ميزات السلامة النشطة.

المنافسون

  • BMW X5: تشترك كلاً من بورش كايين وبي ام دبليو X5 بالعديد من القواسم، بما في ذلك أداء المحرك، ديناميكيات القيادة، التصميم الداخلي، مساحة الشحن وميزات الأمان المتوفرة، بينما تتمتع X5 بجودة أفضل وتكلفة شراء أقل للموديلات السابقة وصف ثالث من المقاعد، مما يجعلها ملائمة بشكل أكثر للعائلات.
  • مرسيدس الفئة – M: تعد مرسيدس الفئة – M خيارًا جيدًا؛ حيث تتمتع بقيادة سلسة، مساحة شحن أكبر، أداء محرك أفضل، ميزات سلامة أكثر وتكلفة أقل للموديلات السابقة.
اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات جاغوار

مواصفات سيارة بورش كايين 2017

تعتبر سيارة بورش كايين 2017 سيارة متعددة الاستخدامات (SUV) رائعة، فقيادتها تشبه قيادة السيارات الرياضية، كما تتمتع بمعدل موثوقية متوقعة يفوق المتوسط، وتتميز بكابينة مرفهة ومقاعد مريحة ولمسات نهائية جميلة، وحصلت بورش كايين 2017 على أربعة من خمسة من شركة جي دي باور، في مجال الموثوقية المتوقعة.

مساحة التحميل في سيارة بورش كايين 2017سيئة بالنسبة لهذه الفئة من السيارات، ويحتاج نظام التسلية والمعلومات ولوحة القيادة المعقدة بعض الوقت للتعود عليهما، ورغم أنها مركبة مثيرة إلا أنها باهظة الثمن، حيث توجد عدة اختيارات منافسة لها بأثمان أقل.

مواصفات سيارة بورش كايين 2017

من الداخل

  • المقاعد: تتسع السيارة لخمسة أشخاص والتنجيد من الجلد، والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل 8 وضعيات معتمدة، إلى جانب المقاعد الخلفية القابلة للطي والانزلاق. تتوفر مقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، قابلة للتعديل 14 وضعية، ومقاعد خلفية مدفأة، المقاعد مريحة ويضيف التدعيم الجانبي الدعم الإضافي. يمكن ملاحظة الفخامة وأن الجلد نوعية جيدة والمواد ملمسها ناعم.
  • سلامة كرسي الطفل: تتوفر مجموعة كاملة من موصلات المزلاج على المقاعد الخلفية الجانبية، وتوصيل حبلي على المقعد المتوسط.

الأبعاد

  • مساحة التحميل: توجد مساحة 23.6 قدم مكعب وراء المقعد الخلفي، عند طي المقاعد الخلفية تصبح 62.9 قدم مكعب، وهي دون المتوسط لسيارة متوسطة الحجم من فئة إس يو في، تقل السعة القصوى في طراز تيربو وتيربو S إلى 60.2، وتعتمد فتح البوابة الخلفية بالطاقة.
  • الطول والوزن: طول السيارة 15.9 قدم، ووزنها فارغة يتراوح بين 2102.27-2640.45 غ.

الترفيه

تتضمن المعدات المعتمدة نظام تحكم في درجة الحرارة أوتوماتيكي ثنائي النطاق، إضافة إلى شاشة معلومات للسائق 4.8 بوصة، ونظام تسلية ومعلومات Porsche Communication Management، الذي يبرز شاشة لمس 7 بوصات، نظام تجوال، منفذ يو إس بي، وبلوتوث.

تتضمن الاختيارات نظام تحكم في درجة الحرارة رباعي النطاق، فتحة سقف، مفتاح تشغيل تقاربي، نظام صوتي بوز 14 مكبر صوت، نظام صوتي بروميستر 16 مكبر صوت، أبل كاربلاي، نقطة اتصال لاسلكية، نظام تسلية للمقاعد الخلفية.

تحتوي لوحة قيادة السيارة على مجموعة من الأزرار ومفاتيح التحكم، يمكنك ببعض الممارسة التحكم الجيد بها، وتعتبر الشاشة بحجم 7 بوصات صغيرة مقارنة بالتي ستجدها في بعض السيارات المنافسة.

الأمان

لم تخضع السيارة لاختبارات التصادم من قبل معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة وإدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة، وهو أمر عادي لسيارة متطورة حديثة.

تشتمل ميزات السلامة المتطورة على كاميرا للرؤية الخلفية إضافة إلى نظام تثبيت السرعة التكيفي، نظام تحذير من مغادرة المسار، مستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية، نظام كاميرا للاصطفاف 360، نظام التحذير من التصادم الأمامي، وفرملة طوارئ تلقائية.

الأداء

  • القيادة: تأتي بورش كايين بمحرك V6 بقوة 300 حصان وسعة 3.6 لتر، ينتج المحرك الأساسي قوة ممتازة، لكنها تختلف عن القوة المنتجة في المستويات الأعلى. تختلف الطرازات الأخرى من حيث الأداء؛ فقوة كايين S 420 حصاناً، وكايين GTS 440 حصاناً، أما تيربو 520 حصاناً، والطرازان الأعلى تيربو وتيربو S يستخدمان محرك تيربو تشارجر مزدوج V8 سعة 4.8 لتر وينتج قوة 520 حصاناً مع التيربو، و570 مع تيربو S. 
  • تعتبر كايين استثنائية من ناحية الأداء، ونادراً ما تقترب السيارات المنافسة من ديناميكيات أدائها، سير الرحلة قوي وتمتص معظم عيوب الطرقات، يتوفر مع طراز التيربو تعليق قابل للتعديل لتخصيص تجربة القيادة، ونظام الدفع الرباعي هو المعتمد.
  • استهلاك الوقود: مستخدمة المحرك الأساسي، تستهلك 13.07 لتر/100 كم في المدينة و9.80 على الطرق السريعة. إن استخدمت المحرك المزدوج تيربو تشارجر V6 في كايين S، يصبح الاستهلاك 13.84 لتر/100 كم في المدينة لكن يظل نفسه على الطرق السريعة، معدل اقتصاد الوقود لكليهما حول المعدل لهذه الفئة.
  • قدرة السحب: يمكن لسيارة بورش كايين الموديل الأساسي سحب 3507 كغم عندما تكون معدة بشكل جيد.

الإصدارات والطرز

تنتمي بورش كايين 2017 إلى الجيل الممتد من 2011 حتى 2018، توجد أسباب مقنعة للتفكير باقتناء موديل 2015، وهي أن بورش جددت شكلها الخارجي وعززت التعليق، كما أن الطرازين S وتيربو حصلا على دعم في القوة الحصانية. 

يرغب محبو كايين GTS وتيربو S بموديل من عامي 2016 و2017، لوجود عيب في إصداراتهما خلال 2015، إذ حاز موديل 2017 على نظام تسلية ومعلومات متطور، وأوقف الموديل الذي يعمل بالديزل، لكن لا توجد تغييرات رئيسية على موديل 2018. يعتبر موديل 2015 أفضل اختيار، فهو لا يشبه الطرز الأخرى، لكنه يشبه كثيراً موديل 2017 من الناحية الميكانيكية وبسعر أقل.

توجد ستة طرازات من بورش كايين 2017: كايين، بلاتنيوم إديشن، S، GTS، تيربو، تيربو S. يحتوي موديل بورش كايين الأساسي عدة مزايا تجذب معظم المشترين، إلا أن محركها V6 يعمل بقوة 300 حصان للمحرك وهي لا تناسب سيارة بورش، أما الإضافة في بورش كايين بلاتنيوم تكنولوجية، مثل أبل كاربلاي وتطبيق Porsche Connect Plus. 

تختلف الطرازات الأخرى من حيث الأداء، مثلاً تعمل بورش كايين S بقوة 420 حصاناً، وكانييه GTS بقوة 440 حصاناً، أما تيربو 520 حصاناً، والأعلى بينها تيربو S بقوة 570 حصاناً، يوصى عادة بكايين S التي توفر أفضل توازن يجمع بين السعر والميزات والأداء. 

المنافسون

  • BMW X5 2017: توجد عناصر مشتركة بين سيارتي كايين بورش 2017 و BMW X5 2017، كلاهما توفران ديناميكيات قيادة استثنائية، والمحرك الأساسي V6 بقوة 300 حصان، بالتالي أداؤها عالي. مساحة التحميل في بي إم دبليو أكبر من الموجودة في كايين، وقائمة تخمين السعر والملكية فيها أقل، إلا أن الموثوقية المتوقعة في كايين أفضل.
  • لاند روفر رينج روفر سبورت 2017: تعتبر رينج روفر أفضل السيارات ضمن الفئة على الطرق الوعرة، وهي الأفضل للمغامرين حيث يوجد فيها صف ثالث من المقاعد؛ لذا يمكن إجلاس شخصين إضافيين كما أنها الأفضل للرحلات اليومية، وتوفر السيارتان مقاعد مريحة، ومحركات قوية، تخلت بورش عن محرك الديزل لعام 2017، بينما لا تزال رينج روفر توفره، إلا أن كايين تتفوق على الرينج روفر في الموثوقية المتوقعة.
اقرأ أيضاً:  عيوب كيا اوبتيما 2013

مواصفات سيارة بورش كايين 2018

تعتبر سيارة بورش كايين 2018 من السيارات الفخمة التي تمتلك محركات موثوقة مثل: محرك V6 و V8، ويتمتع الإصدار الأساسي من هذه السيارة بمحركه المناسب للاستخدام اليومي، وتتميز هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي الذي يؤمن رحلة مريحة وقيادة ديناميكية.

التصميم

  • عدد الركاب: تتسع مقاعد بورش كايين 2018  لخمسة ركاب، وتتميز مقاعدها بأنها مبطنة ومريحة، ويمكن الحصول على مزايا اختيارية مثل: مقاعد أمامية مدفأة ومهوية، ومقاعد رياضية قابلة للتعديل إلى 18 وضعَا مختلفًا، وتصميمات داخلية بلونين. تتميز المقاعد الأمامية بأنها مريحة وذات مساحة واسعة، أما المقاعد الخلفية فضيقة المساحة عند الأرجل.
  • المقاعد: تمتلك بورش كايين 2018 وصلات  LATCH مع مجموعتين من المراسي السفلية وثلاثة مرابط موجودة في المقاعد الخلفية، وتتميز هذه الموصلات بسهولة الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: تمتلك بورش كايين 2018 مقصورة داخلية فخمة مصنوعة من مواد عالية الجودة، وبالرغم من مزاياها إلا أن بعض السيارات المنافسة توفر مزايا أفضل مثل: مرسيدس بنز GEL التي تمتلك خاصية التدليك، ونظام تنقية الهواء، ومقاعد مصنوعة من جلد النابا.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في بورش كايين 2018 23.6 قدم مكعبة، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية لتصبح المساحة 62.9 قدم مكعب.

الترفيه

تتميز بورش كايين 2018 بامتلاكها مزايا رائعة ضمن نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة مثل: شاشة لمس قياس 7 بوصة، منفذ USB، بلوتوث، نظام ملاحة، ويتوفر في هذه السيارة مزايا اختياريا ونظام صوت متطور.

الأمان

  • نتائج اختبارات التصادم: لم يقم كل من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة باختبار بورش كايين 2018 .
  • ميزات السلامة: لا تمتلك بورش كايين 2018 ميزات أمان متطورة مناسبة لسعرها المرتفع، إلا أنها تمتلك خاصية مساعدة السائق، وخاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة، وخاصية التحذير من مغادرة المسار، وفرامل الطوارئ التلقائية، وكاميرا خلفية وأخرى أمامية للرؤية المحيطة.

الأداء

  • المحرك: تأتي بورش كايين 2018 بمحرك أساسيV6 ، ويتوفر إصدار S بمحرك  V6 بقوة 420 حصاناً، وهو مزود بشاحن توربيني مزدوج، إما إصدار التيربو فيتوفر بمحرك V8 بقوة 520 و 570 حصاناً.
  • استهلاك الوقود: لا تعتبر بورش كايين 2018 من السيارات الموفرة للوقود، إذ يستهلك محرك V6 حوالي 13.84 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة، و9.80 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، أما محرك V8 فيستهلك 16.80 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة، و11.20 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.
  • القيادة والتحكم: تعد بورش كايين 2018 من سيارات الدفع الرباعي، لذا فإنها تؤمن قيادة سلسلة ومناورة سهلة، وهي مناسبة للاستخدام اليومي.

الطرز والإصدارات

يوجد ستة  إصدارات من بورش كايين 2018 إصدارين هي: base Cayenne, Platinum Edition S, Turbo, S Turbo,  S, GTS.

تتراوح محركات بورش كايين بين محرك V6 بقوة 300 حصانٍ، ومحرك V8 بقوة 570 حصاناً، وتمتلك كافة الإصدارات ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ومن الممكن اختيار محرك V6 بقوة 420 حصاناً مع شاحن توربيني مزدوج، وتتميز هذه السيارة بعدد من ميزات الأمان المتقدمة ومقصورة داخلية مميزة ذات مزايا ترفيهية وأداء مميز.

  • بورش كايين الأساسية: يتميز هذا الإصدار بأنه مزود بمحرك V6 بسعة 3.6 لتر، وعدد من المزايا مثل: نظام الملاحة، بلوتوث، مقاعد مزينة بالجلد، راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية التحكم بالمناخ، ورافعة كهربائية.
  • بورش كايين Platinum Edition: يمتلك هذا الإصدار محرك V6 ، وعدد من المزايا مثل: مقاعد جلدية نوع (Alcantara)، مقاعد مدفأة، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، عجلات بقياس 20 بوصة، ونظام صوتي فاخر مزود بأربعة عشر سماعة.
  • بورش كايين S: يتوفر هذا الإصدار بمحرك بقوة 420 حصاناً مزود بشاحن توربيني مزدوج، وفتحة في السقف.
  • بورش كايين GTS: يمتلك هذا الإصدار محرك V6 بقوة 440 حصان وسعة 3.6 لتر، ويتميز هذا الإصدار بوجود حزمة (Sport Design)، التي تتميز بوجود زخارف رياضية بالمقصورة الداخلية، ونظام تعليق هوائي، وعجلات قياس 20 بوصة.
  • بورش كايين Turbo: يتوفر هذا بمحرك V8 بقوة 520 حصاناً،  وسعة 4.8 لتر.
  • بورش كايين Turbo S: يتوفر هذا بمحرك V8 بقوة 570 حصاناً.

المنافسون

  • لاند روفر رينج روفر: تتميز لاند روفر رينج روفر بمحركاتها القوية وتصميمها الداخلي المصنوع من مواد من الدرجة الأولى، كما أنها تتميز بقدرة ممتازة على السير على الطرقات الوعرة، وعجلات بطول 80 قدم مكعب، ومساحة تخزين واسعة تبلغ 62.9 قدم مكعب، ومن الممكن أن تصبح المساحة 71.1 قدم مكعب، وبالرغم من تلك المزايا إلا أن بورش كايين تتميز عليها.
  • BMW X5: تمتلك BMW X5 مساحة داخلية كبيرة للركاب والتخزين، إذ تبلغ مساحة التخزين بها 13.8 قدم مكعب، ومن الممكن أن تزود هذه السيارة بصف ثالث من المقاعد مما يزيد من عدد ركابها، تمتلك هذه السيارة تسارع قوي، ونظام دفع رباعي، وغرفة تخزين إضافية، وتتمبز بموثوقية أكبر وسعر أقل من بورش كايين.
  • بورش ماكان: تمتلك كلا السيارتين ميزات داخلية متشابهة، وبالرغم من أن بورش ماكان تمتلك مساحة أقل للتخزين وللركاب إلا أنها ذات قيمة أكبر من بورش كايين.

فيديو عن سيارة بورش كايين

مقالات مشابهة

عيوب فورد فيوجن 2014

عيوب فورد فيوجن 2014

اسعار السيارات في السودان هيونداي

اسعار السيارات في السودان هيونداي

أقل السيارات استهلاك للوقود في مصر

أقل السيارات استهلاك للوقود في مصر

تعرف على مواصفات سيارة كيا سبورتاج

تعرف على مواصفات سيارة كيا سبورتاج

سيارة جيمس اكاديا 2019

سيارة جيمس اكاديا 2019

وكيل مرسيدس بنز في السعودية

وكيل مرسيدس بنز في السعودية

أفضل سيارة أتوماتيك

أفضل سيارة أتوماتيك