مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بويك لاكروس

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بويك لاكروس

بويك لاكروس

تتمتّع بويك لاكروس بمظهر سيدان ذي أربعة أبواب وتنتمي إلى فئة السيّارات الفاخرة ذات الحجم المتوسّط، وعملت الشركة على تسويق هذه السيّارة باسم بويك ألور في كندا منذ عام 2005م وحتّى عام 2010م وتمّ تسويقها باسم الفايون في كوريا الجنوبيّة بين عام 2010م وعام 2015م أيضًا، وحرصت بويك على إنتاج جميع سيّارات لاكروس في كلّ من الصين والولايات المتّحدة الأمريكيّة إلّا أنّ إنتاجها توقّف في الأراضي الأمريكيّة منذ عام 2019م مع استمراره في الصين إلى يومنا هذا.

مواصفات سيارة بويك لاكروس 2014

سيارة بويك لاكروس 2014 كبيرة الحجم تتميز بمقاعد مريحة ومقصورة مليئة بالميزات التي تناسب الرحلات الطويلة، وحصلت على درجة عالية في اختبارات التصادم، بفضل حزمة ميزات الأمان المتقدمة فيها، مثل التحذير من الاصطدام الأمامي بمساعدة الفرامل، كما حصلت على درجة موثوقية عالية، ولكنها تحتوي على محرك eAssist بطيء ومساحة صندوق صغيرة إلى حدٍ ما.

الأداء

  • المحرك: تأتي الطرز الأساسية من بويك بنظام الهايبرد، ومحرك أربعة سلندر eAssist بقوة 182 حصاناً، وناقل حركة أتوماتيكي بست سرعات ونظام الدفع الأمامي، ويوفر المحرك الكهربائي الوقود من خلال ميزة إيقاف المحرك وتشغيله بمجرد تحرير دواسة الفرامل.
  • استهلاك الوقود:  تستهلك بويك لاكروس 2014 حسب تصنيفات وكالة حماية البيئة حوالي 9.80 لتر/100كم في المدينة و6.72 لتر/100كم على الطرق السريعة، وتعد هذه التقديرات ممتازة بالنسبة لسيارة سيدان كبيرة الحجم، وتعتبر بويك لاكروس 2014 ذات محرك V6 بقوة 304 حصاناً أفضل السيارات أداءً، وتوفر تسارع جيد بتكلفة أقل للوقود؛ حيث تستهلك 13.07لتر/100كم في المدينة و8.40لتر/100كم على الطريق السريع، ويتوفر أيضاً ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات، إما بالدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، وتأتي بويك لاكروس بنظام امتصاص الصدمات التكيفية الذي يعمل على توفير رحلة أكثر سلاسة ومناورة أكثر حدة، وهي تميل إلى وضعية الراحة أكثر من الرياضية.

من الداخل

تتسع بيوك لاكروس 2014 إلى خمسة أشخاص، وتتميز بأنها هادئة خالية من ضوضاء الطرق السريعة أو الرياح، وتتميز المقاعد الأمامية بالفخامة والراحة أثناء الرحلات الطويلة، وتحتوي المقاعد الخلفية على مجموعتين من مثبتات مقاعد الأطفال، إلا أن لاكروس 2014 لديها بعض العيوب، مثل: الرؤية الخلفية ضعيفة بسبب النافذة الخلفية الرقيقة، ومساحة الصندوق الصغيرة. 

إعلان السوق المفتوح

توفر طرز ذات محرك V6 مساحة قدرها 13.3 قدم مكعب، في حين تتميز طرز eAssist بمساحة أصغر بمقدار 10.8 قدم مكعب.

الترفيه

تتميز جميع سيارات لاكروس بشاشة لمس قياس 8 إنش، منافذ USB، بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، وتتوفر ميزات متاحة أيضاً، مثل: نظام الملاحة وشاشتيّ DVD في المقاعد الخلفية، ويتميز النظام الترفيهي IntelliLink بسهولة الاستخدام وتضم أزرار متنوعة للتحكم في الصوت ودرجات الحرارة، ومع ذلك فهي بطيئة الاستجابة أحياناً.

الأمان

حصلت لاكروس 2014 على أعلى درجة (جيد) في أربع اختبارات من معهد التأمين للسلامة المرورية على الطرق السريعة، ومنحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي، وأربعة نجوم في اختبار الانقلاب.

تتميز طرز ليذر وبريميوم بكاميرا الرؤية الخلفية ومساعد الاصطفاف الخلفي، وتشمل حزمة كونفيدنس 1 الإختيارية على تحذير من الاصطدام الأمامي، تحذير من مغادرة المسار، مراقبة النقاط العمياء مع تنبيه تغيير المسار، تنبيه من عبور السيارات من الخلف، شاشة عرض السائق ومصابيح أمامية محورية متكيفة، بينما تشمل حزمة كونفيدنس 2 على نظام تكيفي لتثبيت السرعة ومقعد تنبيه للسلامة من جنرال موتورز؛ حيث يهتز لتنبيه السائقين من المخاطر المحتملة، بالإضافة إلى نظام المكابح للحالات الطارئة.

الطرز والإصدارات

تتوفر أربعة طرز من لاكروس 2015، وهي؛ الأساسية، ليذر، بريميوم 1 وبريميوم 2. 

يتميز الطراز الأساسي بشاشة لمس قياس 8إنش، FM/AM راديو يعمل بالأقمار الصناعية، مشغل أقراص فيديو، بلوتوث، منافذ USB، أجهزة تحكم عن بعد OnStar، نظام تكيفي للسرعة، تحكم أوتوماتيكي مزدوج لدرجات حرارة، التشغيل عن بعد وفتح السيارة دون مفتاح عن بعد.

يتميز طراز ليذر مقاعد منجدة من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة، كاميرا الرؤية الخلفية، مساعد الركن الخلفي، ويتميز طراز بريميوم 1 بمقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، تعتيم خلفي تلقائي، نظام صوت Bose، فتح عن بعد ونظام تعليق قابل للتكيف، بينما يضيف بريميوم 2 نظام الملاحة.

المنافسون

بويك ريجال

تتسم كلتا السيارتين بمجموعة متنوعة من التقنيات القياسية وميزات الأمان المتاحة، وتعد بويك لاكروس سيارة عائلية رائعة بمساحة خلفية وموثوقية عالية، بينما تتميز ريجال بمناورة حيوية.

تويوتا افالون

تتمتع كل من السيارتين بمعدل موثوقية عالي، ميزات أمان متقدمة ومساحة واسعة للركاب، وتتميز أفالون بتصميم داخلي عالي الجودة، مساحة صندوق أكبر وطراز هايبرد أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، أما بويك لاكروس تأتي بنظام الدفع الرباعي وغالباً ما تكون تكلفة الإصدارات القديمة منها أقل.

مواصفات سيارة بويك لاكروس 2015

تعد سيارة بويك لاكروس 2015 التي تم تصميمها وصناعتها في كانساس سيارة ممتازة؛ حيث تتميز بمقصورة أنيقة وفسيحة ونظام تعليق جيد وقيادة سلسة، كما تعد لاكروس السيارة الوحيدة في فئتها التي حصلت على تصنيفات موثوقية مثالية، لكنها تحتوي على محرك ضعيف، وتوجد ثلاثة استدعاءات لبويك لاكروس 2015 حتى الآن، بما في ذلك فشل الوسائد الهوائية في المقاعد الأمامية من الانتشار وتمزق الوسائد الهوائية الجانبية، لذلك نوصي بالتأكد من معالجة هذه المشاكل قبل شراء لاكروس.

تعد هذه السيارة جزءاً من الجيل الممتد من عام 2010 حتى عام 2016، وقد أصبح اتصال Wi-Fi وكاميرا الرؤية الخلفية قياسياً لعام 2015، ولم تكن هناك أية تحديثات مهمة لعام 2016، بينما أعادت بويك تصميم لاكروس لعام 2017 وأضافت ميزات الراحة؛ مثل تكامل الهاتف الذكي القياسي “أبل كار بلاي و أندرويد أوتو”، أما في عام 2018 قامت بويك بالعديد من التحديثات، بما في ذلك إضافة محرك أساسي أكثر كفاءة في استهلاك الوقود وزيادة مساحة الشحن وميزات الراحة القياسية؛ مثل تنجيد من الجلد وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، وكذلك الميزات المتوفرة مثل شحن الأجهزة اللاسلكي والكشف عن وجود مشاة.

الأداء

تأتي لاكروس مع محرك V6 يعمل بقوة 304 حصاناً ويسير بسلاسة على الطرق السريعة ومحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 182 حصانًا ومحرك كهربائي، وتتميز لاكروس بقيادة مريحة، كما تحتوي على نظام الدفع الأمامي القياسي ونظام الدفع الرباعي وتقنية تعمل على التحسين من كفاءة استهلاك الوقود.

يستهلك محرك V6 ما يصل إلى 13.07 لتر/ 100كم في المدينة و 8.40 لتر/ 100كم على الطريق السريع مقدراً من وكالة حماية البيئة، بينما يستهلك محرك لاكروس eAssist حوالي 9.80 لتر/ 100كم في المدينة و 6.72 لتر/ 100كم على الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: تتسع لاكروس سيدان ذات الأربعة أبواب لخمسة أشخاص، وتحتوي على مقصورة راقية من مواد ممتازة وعازلة بشكل جيد عن الضوضاء الخارجية ومقاعد أمامية فسيحة ومريحة وتنجيد من القماش والجلد، مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، عجلة قيادة من الجلد قياسية، مقاعد أمامية مدفأة ومرايا خارجية.
  • المقاعد: تحتوي لاكروس على مجموعة كاملة من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد الأطفال في المقاعد الخلفية ومرساة حبل سفلية وعلوية في المقعد الأوسط، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH ثاني أقل تصنيف من Marginal لسهولة الاستخدام.
اقرأ أيضاً:  ما هو عزم الدوران

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن لاكروس 13.3 قدماً مكعباً في الطرز التي تحتوي على محرك V6، و 10.8 قدماً مكعباً في الطرز التي تحتوي على محرك eAssist. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول لاكروس حوالي 16.4 قدماً، ويتراوح وزن كبحها من 3.757 رطلاً الى  4.140 رطلاً.

الترفيه

تشمل لاكروس ميزات قياسية؛ مثل نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، اتصال Wi-Fi، تقنية بلوتوث، منفذ USB، نظام صوتي Bose مكوّن من 11 مكبر صوت، نظام ملاحة ونظام المعلومات والترفيه IntelliLink مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات سهل الاستخدام ويحتوي على لوحة قيادة وأوامر صوتية وأدوات التحكم في عجلة القيادة.

الأمان

منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة لاكروس تصنيفاً إجمالياً خمسة من أصل خمسة نجوم وعلى خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي وأربعة نجوم في اختبار التمديد، كما منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيفاً من Good في جميع الفئات.

تأتي لاكروس قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، وتشمل ميزات الأمان المتاحة التحذير من التصادم الأمامي، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مراقبة النقاط العمياء، شاشة عرض رأسية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.

الطرز والإصدارات

تحتوي لاكروس على خمسة طرز: 1SV ,Base ,Leather ,Premium I, وPremium II.

تأتي لاكروس طراز 1SV مجهزة بشكل جيد مع نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، اتصال Wi-Fi، نظام المعلومات والترفيه IntelliLink مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، تقنية بلوتوث ومنفذ USB.

تتميز لاكروس طراز Leather بأقصى درجات الراحة الداخلية؛ حيث تضيف إعدادات الذاكرة للسائق ومقاعد أمامية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، بينما تشمل لاكروس طراز Premium I ميزات فاخرة مثل تنجيد من الجلد ومظلات شمسية خلفية تعمل آلياَ وستيريو Bose مكوّن من 11 مكبر صوت، أما لاكروس طراز Premium II فتحتوي على نظام ملاحة وتحديثات في الأداء مثل نظام التعليق المطور. 

المنافسون

سيارة شيفروليه إمبالا

تعد كلاً من شيفروليه إمبالا وبويك لاكروس سيارات كبيرة، إلا أن إمبالا تحتوي على محرك أساسي أربعة سلندر معتدل القوة ومساحة شحن كبيرة، بينما تتميز لاكروس بتصنيفات موثوقية مثالية ومحرك V6 القوي.

سيارة كيا كادينزا

تتميز كلاً من كيا كادينزا وبويك لاكروس بمحركات V6 القوية ومقصورة فاخرة ودرجات أمان جيدة، إلا أن كادينزا تتمتع بقيادة مريحة والعديد من الميزات، بينما توفر لاكروس جودة قيادة رائعة، ويمكنك الاختيار بينهما حسب التفضيل الشخصي.

مواصفات سيارة بويك لاكروس 2017

تعتبر بويك لاكروس 2017 ممتازة إن كنت أحد الباحثين عن سيارة بحجم كامل من الطراز القديم. تتباهى باتساعها من الداخل، وهدوئها وتصميمها الجميل، إضافة إلى أن محركها القوي يجعل القيادة ممتعة، وهي حاصلة على تقييمات جيدة في الموثوقية المتوقعة واقتصاد الوقود والسلامة. يمكنك أن تأخذ بعين الاعتبار شراء سيارة منافسة ذات تقييم عالي، مثل كيا كادينزا 2017.

حازت بويك لاكروس 2017 على أربعة من خمسة، وهو تقييم فوق المتوسط في الموثوقية المتوقعة من شركة جي دي باور، وتم تسجيل حالتي استدعاء لدواعي السلامة لسيارة بويك لاكروس 2017، أحدهما تركيب مكونات التعليق الخلفي بشكل غير صحيح، والآخر يتعلق بموصلات كهربائية للمقود الذي يعمل بالطاقة؛ لذا قبل شراء موديل قديم من سيارة لاكروس، احرص على معالجة هذه الأمور.

الأداء

  • قيادة السيارة: تمتلك السيارة محرك V6 سعته 3.6 لترات وقوته 310 أحصنة، إلى جانب ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ونظام دفع بالعجلات الأمامية وكلها معتمدة، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي. الدمج بين المحرك وناقل الحركة رائع، إذ يحفز محرك V6 السرعة دون جهد، وناقل الحركة الأوتوماتيكي يغير التروس بسلاسة وسرعة. نظام المحرك توقف- انطلق معتمد مع جميع الطرازات، ولا يمكن تعطيل هذه الخاصية، لكنك لن تلاحظها تقريباً. 
  • تعليق السيارة مناسب تماماً لتنقل مريح وسهل، حتى على الطرق الوعرة، ويتميز نظام التوجيه بسرعة الاستجابة والخفة، والسيطرة الجيدة خاصة عند المنعطفات الحادة والفرملة القوية مع الشعور بالدواسة القوية، ولا بدّ من البحث عن طرازات بويك المزودة بنظام التحكم اللاتدرّجي في ممتص الصدمات، وهو تعليق تكيفي يقوي أو يلين ممتصات الصدمات في السيارة؛ من أجل الحصول على ديناميكيات قيادة أكثر رياضية. 
  • استهلاك الوقود: تحوز سيارة لاكروس على تقييم ممتاز من حيث اقتصاد الوقود للسيارات كاملة الحجم، 11.20 لتر/100كم في المدينة و7.59 لتر/100كم على الطرق السريعة.

من الداخل

  • عدد المقاعد: تتسع سيارة بويك لاكروس 2017 نمط سيدان بأربعة أبواب لخمسة أشخاص. المقاعد الأمامية داعمة، مبطنة في الجهات الصحيحة، ومريحة للغاية، والمقاعد الخلفية مريحة كذلك، وتوفر الجهتان الأمامية والخلفية مساحة واسعة للأرجل وقامات البالغين، المقاعد الجلدية متوفرة إلا أن التنجيد من الجلد الاصطناعي هو المعتمد، كذلك وظائف التدليك والتهوية والتدفئة متوفرة للمقاعد الأمامية.
  • تظل الكابينة هادئة بشكل استثنائي عند السرعات العالية مع صوت منخفض جداً للريح أو ضجيج الطرقات، وتشعرك مواد الكابينة برقيها، والكثير من الأسطح مغطاة بمواد بلاستيكية ناعمة الملمس، تنجيد مبطن وطبقة خارجية من الخشب. يتمثل عيب السيارة في أن الرؤية في الخلف محدودة؛ بسبب أعمدة السقف السميكة والمظلة المائلة.
  • سلامة كرسي الطفل: توجد مجموعتان كاملتان من موصلات المزلاج لتأمين كرسي الطفل، ومنح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة سيارة بويك لاكروس 2017 ثاني أدنى تقييم “هامشي” لسهولة الاستخدام، فبعض الموصلات عميقة جداً داخل المقاعد وتتطلب قوة لتوصيلها. 

الأبعاد

  • مساحة التحميل: تتوفر مساحة 15 قدم مكعب في الصندوق، وهي أقل من المتوسط بالنسبة لفئة السيارات الكبيرة، ويمكن ثني المقاعد الخلفية بنظام 60/40 لوضع أغراض أطول.
  • الطول والوزن: طول السيارة 16.5 قدم، ووزنها فارغة يتراوح بين 271.82 إلى 381.82 كغم.

الترفيه

تأتي سيارة لاكروس بمواصفات معتمدة، منها شاشة لمس 8 بوصات، كاميرا للرؤية الخلفية، بلوتوث، منافذ يو إس بي، مشغل CD، نقطة اتصال لاسلكية، نظام إلغاء التشويش النشط، ونظام إدارة للسائق المراهق. 

تتضمن الميزات المتوفرة نظام صوت بوز، راديو أقمار صناعية، شحن أجهزة لاسلكي Qi، لوحة عرض رأسية والتي تخط بيانات القيادة على الزجاج الأمامي. 

تستجيب شاشة اللمس بسرعة للمدخلات وقوائمها بسيطة، كما تدعم السيارة أبل كاربلاي وأندرويد أوتو؛ ما يسهل أمر مزامنة هاتفك الذكي بوظائفه وتطبيقاته مع نظام التسلية والمعلومات في السيارة، كما أنك لست مضطراً لاستخدام الشاشة لكل وظيفة؛ إذ توجد مفاتيح بسيطة ومقابض في الأسفل للتحكم بأنظمة الصوت والطقس.

الأمان

منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة سيارة بويك لاكروس 2017 لقب أفضل السيارات أماناً Top Safety Pick، وأعلى درجة “جيد” في كل الاختبارات التي خضعت لها. أما إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة منحتها تقييم ممتاز بخمس نجوم في جميع الاختبارات.

اقرأ أيضاً:  سيارات تسلا 2019

سيارة بويك لاكروس مزودة بشكل أساسي بكاميرا للرؤية الخلفية، ومستشعرات خلفية للاصطفاف، إضافة إلى نظام السائق المراهق؛ الذي يتيح للأهل ضبط السرعة والمسافة وحجم الصوت للسائقين اليافعين. 

تشمل ميزات السلامة المتوفرة مصابيح أمامية محورية تكيفية، رصد المنطقة غير المرئية، المساعد للحفاظ على المسار، تنبيه المرور المتعارض الخلفي، مساعد الاصطفاف المتوازي دون استخدام اليدين، مستشعرات اصطفاف أمامية، التحذير من الاصطدام الأمامي، نظام تثبيت السرعة التكيفي مع مساعد فرملة، ومقعد تنبيه السلامة من جنرال موتورز، والذي يهتز لتنبيه السائقين بالأخطار المحتملة.

المنافسون

شيفروليه إمبالا 2017

تتميز السيارتان برحلة مريحة، وتوفران العديد من الميزات التكنولوجية وخصائص السلامة المتشابهة، إلا أن شيفروليه إمبالا أقل ثمناً؛ فالطرازات القديمة تكلف أقل بكثير من بويك لاكروس. إلا أن سيارة بويك لاكروس أفضل بشكل عام، كابينتها أكثر رفاهية، وموادها أجمل، وناقل الحركة فيها محسّن، يسمح بأداء أقوى ومناولة أكثر هدوءاً.

نيسان ماكسيما 2017

لا تحبطك كلا السيارتين أثناء القيادة؛ فقيادتهما هادئة، وتمتلكان محرك V6، ومعدل اقتصاد وقود مؤثر، مواد تصنيع الكابينة من الدرجة الأولى، ميزات تكنولوجية سهلة الاستخدام، ومعدلات سلامة ممتازة. تعتبر بويك عربة نقل أفضل للأشخاص، والمساحة فيها أكبر عند المقاعد الخلفية.

الطرز والإصدارات

تتوفر أربعة تصاميم: لاكروس (الموديل الأساسي)، بريفيرد وإسنس وبريميوم. يعتبر الموديل الأساسي الأفضل ضمن هذه التشكيلة، فهو مجهز بشكل جيد. 

تشتمل الميزات المعتمدة على شاشة لمس حجمها 8 بوصات، بلوتوث، منافذ يو إس بي، نظام داعم لأبل كاربلاي وأندرويد أوتو، نقطة اتصال لاسلكية، مشغل CD، نظام تشغيل عن بعد، نظام التحكم بدرجة الحرارة ثنائي النطاق، تنجيد من الجلد الاصطناعي، مستشعرات الاصطفاف الخلفي وعجلات معدنية طولها 10 بوصات، نظام فتح الأبواب عن بعد، زر كبس لبدء التشغيل.

يتميز موديل لاكروس بريفيرد براديو أقمار صناعية وعجلة قيادة قابل للتعديل بالطاقة، أما إسنس فيتضمن مصابيح أمامية تكيفية، تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة، وشحن للأجهزة لاسلكي Qi. 

آخر موديل وهو بريميوم، يتميز بمقاعد أمامية تتضمن التدليك ومكيفة، ولوحة عرض رأسية ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، رصد المنطقة غير المرئية، المساعد للحفاظ على المسار، مقعد تنبيه السلامة من جنرال موتورز، أما الميزات المتوفرة فتشمل نظام تجوال، نظام صوتي بوز، فتحة سقف، نظام تعليق تكيفي، مساعد اصطفاف متوازي، نظام تثبيت السرعة التكيفي، وهي ميزات مخصصة للطرازات العليا.

مواصفات سيارة بويك لاكروس 2018

تعتبر بويك لاكروس 2018 واحدة من السيارات الجيدة؛ فهي تتمتع بمقصورة داخلية فاخرة ومريحة ولديها محرك ذو توليد قوي وتسارع مميز، وتمتلك بويك لاكروس 2018 تصميم داخلي مميز وقدرة جيدة للتعامل مع المنعطفات بكل سهولة، وهي من السيارات الموفرة للوقود، إذ يتوفر فيها محرك V6 وناقل الحركة القياسي (eAssist).

الأداء

  • المحرك: يتوفر في سيارة لاكروس محرك أربعة سلندر ومحرك كهربائي يعملان في ذات الوقت، ومن الممكن الحصول على محرك V6 القوي وجميعها مربوطة بناقل حركة أوتوماتيكي.
  • استهلاك الوقود: تستهلك بويك لاكروس 2018 قرابة الـ 9.41 لتر/100 كيلومتر داخل المدينة و6.72. لتر/100 كيلومتر على الطرق السريعة.
  • القيادة والتعديل: يوجد في هذه السيارة عدة أوضاع قيادة مثل القيادة الرياضة والقيادة العادية، وهي من السيارات القادرة على السير في الطرقات الوعرة وحول الزوايا، وتعمل محركاتها نظام دفع الأمامي القياسي،بينما يأتي نظام الدفع الرباعي اختياريًا.

من الداخل

  • السعة: تتسع مقاعد بويك لاكروس  2018 لخمسة ركاب، وتتميز المقصورة الداخلية بأنها واسعة وهادئة ومن الممكن تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا، أما المقاعد الخلفية فمساحتها كبيرة عند الرأس والساقين، ومن الممكن الحصول على مزايا اختيارية مثل خاصية التدفئة والتهوية والتدليك بالمقاعد.
  • المقاعد: تتميز بويك لاكروس  2018 بمجموعات كاملة من موصلات مقعد السيارة LATCH.
  • الجودة الداخلية: تتميز سيارة بويك لاكروس  2018 بتصميم داخلي مصنوع من مواد ذات جودة عالية، إذ تأتي المقصورة بالأسطح الناعمة والأسلوب العصري.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في بويك لاكروس 2018 15 قدم مكعب.

الترفيه

تأتي لاكروس 2018 بعدد من المزايا مثل؛ نظام ترفيهي مع شاشة لمس قياس 8 بوصة وخاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو، كما أن النظام الترفيهي فيها سهل الاستخدام؛ لأنه مكون من قوائم يسهل استخدامها من خلال شاشة اللمس.

الأمان

  • نتائج الاختبار: تتمتع بويك لاكروس  2018 بدرجات مرتفعة في اختبار التصادم، وحصلت على أعلى تصنيف في اختبارات السلامة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية.
  • ميزات السلامة: العديد من المزايا القياسية تتوفر في هذه السيارة مثل:خاصية المساعدة النشطة، أجهزة استشعار خلفية، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحذير من التصادم، خاصية مراقبة النقطة العمياء، فرامل تلقائية للطوارئ وخاصية الكشف عن المشاة.

الطرز والإصدارات

الطراز الأساسي من بويك لاكروس بأنه ذو مزايا متوازنة وسعر قليل، في حين يتميز طراز Essence بمقاعده الجلدية، بينما يتميز طراز LaCrosse بمحرك أربعة سلندر ومحرك كهربائي ويأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، ومن الممكن الحصول على محرك V6 بناقل حركة أوتوماتيكي بتسعة سرعات اختياريًا في كافة الطرازات باستثناء الطراز الأساسي. 

  • بويك لاكروس الأساسي: يتميز هذا الطراز من بويك لاكروس 2018 بـ: مقاعد جلدية، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، نظام صوتي بثمانية مكبرات، بلوتوث، نظام معلومات وترفيه بشاشة لمس 8 بوصة، كاميرا خلفية وأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة.
  • بويك لاكروس Preferred: يأتي هذا الطراز من سيارة لاكروس 2018 بعجلة قيادة قابلة للإمالة وراديو متصل بالأقمار الصناعية.
  • بويك لاكروس Essence: يأتي هذا الطراز من بويك لاكروس 2018 بمقاعد جلدية ومقاعد أمامية مدفأة وشاحن لاسلكي، وتتوفر حزمة Driver Confidence التي تساعد على التنبيه لحركة المرور الخلفية، وتمتلك خاصية مراقبة النقطة العمياء وحزمة Sun and Shade التي تتميز بطلال للنوافذ الخلفية وفتحة سقف نوع بانوراما، بالإضافة لوجود حزمة Sights and Sounds التي تتميز بوجود نظام صوتي نوع (Bose) المزود بإحدى عشر سماعة وراديو عالي النقاء، ويمكن الحصول على حزمة Dynamic Drive.
  • بويك لاكروس Premium: يأتي هذا الطراز من بويك لاكروس 2018 بمزايا متعددة مثل:عجلة قيادة مدفأة، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، مقاعد أمامية بخاصية التدفئة والتكييف، خاصية التحذير من مغادرة المسار وخاصية اهتزاز المقعد من أجل تنبيه السائق في حال وجود مخاطر محتملة، ومن الممكن الحصول على حزمة Driver Confidence 2 التي توفر عدة مزايا مثل: نظام تثبيت السرعة التكيفي وخاصية المساعدة النشطة وخاصية اكتشاف المشاة وفرامل أوتوماتيكية للطوارئ،  وتتوفر أيضاً حزمة Sun and Shade وحزمة Sights and Sounds وحزمة Dynamic Drive .
  • بويك لاكروس Avenir: يأتي هذا الطراز من بويك لاكروس 2018 بمحرك قياسي بسعة 3.6 لتر، نظام صوت نوع (Bose) مزود بإحدى عشر سماعة، عجلات مصنوعة من الألومنيوم بقياس 19 بوصة، فتحة في السقف نوع بانوراما ونوافذ مظللة ضد الشمس، ويتوفر أيضاً حزمة Driver Confidence 2 وحزمة Dynamic Drive.
اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار كرايسلر 300 2021

المنافسون

شيفروليه إمبالا

تتميز شيفروليه إمبالا بالقيادة السلسة والجذع الكبير والسعر الجيد، أما بويك لاكروس فتتميز بمقصورة داخلية ذات جودة كبيرة، ومحرك V6 القوي.

نيسان ماكسيما

تتميز نيسان ماكسيما بمحرك V6 ومقصورة داخلية فخمة، وهي من السيارات مرتفعة السعر، في حين تتميز بويك لاكروس بمساحتها الداخلية الكبيرة، لذا هي مناسبة للعائلة.

مواصفات سيارة بويك لاكروس 2019

تقدم هذه السيّارة رحلة هادئة وكابينة واسعة، والكثير من التقنيات القياسية والمتاحة، كما تتمتع بدرجة موثوقية عالية، ومع ذلك فإن بعض المنافسين لديهم تصميم داخلي أرقى ومساحة الصندوق أكبر، وتستحقّ بويك لاكروس الاختيار، بالإضافة إلى سعره مقبول تقدم أيضاً الكثير من الميزات القياسية وتوفر ركوب مريحاً ومناورة هادئة وكابينة فسيحة، ولكن هناك سيارات كبيرة أخرى تتنافس مع بويك لاكروس، مثلاً تقدم شيفروليه إمبالا مساحة الصندوق أكبر، بينما تقدم كيا كادينزا تصميم داخلي راقية أكثر.

الأداء

يتميز الطراز الأساسي بمحرك أربع سلندرات بقوة 194 حصاناً مرتبط بمحرك كهربائي؛ لتحسين في كفاءة في استهلاك الوقود والتسارع مع ناقل الحركة القياسي بست سرعات أوتوماتيكياً، ويتوفر محرك V6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات للمزيد من القوة. 

يستهلك الطراز الأساسي من سيارة لاكروس 2019 حوالي 9.41 لتر/100 كم في المدن و 6.72 لتر/100 كم في الطرق السريعة، أما الطرز ذات المحرك V6 فتستهلك أقل بمعدل 11.76/7.84 لتر لكل 100 كم في المدن/ الطرق السريعة على التوالي. 

تعتبر سيارة مريحة بمناورتها الموازنة نسبياً بنظام الدفع الأمامي قياسياً، ويتوفر نظام الدفع الرباعي ونظام التعليق التكيفي  يعمل على تحسين جودة المناورة والركوب، لكن البعض يرى أنها غير عملية أثناء الانعطافات الحادة وعلى المطبات الكبيرة. 

من الداخل

  • السعة: تتسع  مقاعدها لخمسة أشخاص، وتتميز المقاعد المنجدة بالمساحة الواسعة، وهي مريحة وداعمة تقريباً، والمقاعد الأمامية قابلة للتعديل آليا قياسياً، بالإضافة إلى التحسينات المتاحة مثل مقاعد أمية مدفأة ومكيفة مع ميزة التدليك، ومع ذلك فهناك ملاحظة من البعض بأنّ وسائد المقاعد تكون ضيقة. 
  • المقاعد: تحتوي  المقاعد الخلفية الجانبية على مجموعتين من مثبتات مقاعد الأطفال LATCH ومثبت طولي في المقعد الوسط، وقد منح معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة ثاني أدنى معدل لسهولة استخدام المثبتات؛ وذلك لأن المثبتات السفلية تكون عميقة جداً وتتطلب القوة لتوصيل المثبتات. 
  • جودة التصميم الداخلي: تتميز بمواد عالية الجودة، ولكن تنتشر قطع بلاستيك ما يقلل من جاذبية الكابينة، ومع ذلك هذه القطع ناعمة الملمس. 
  • مساحة الحمولة: يبلغ طول صندوق بويك لاكروس 2019 15 قدماً، وتعد صغيرة جدأ مقارنةً بمنافسيها، ولكن تعتبر مساحة كافية بفتحتها الواسعة لوضع الأمتعة الكبيرة. 

الترفيه

يشمل نظام ترفيهي أساسي على شاشة اللمس قياسها 8 إتش و8 سماعات وبلوتوث، ومنافذ يو-اس-بي، كذلك نقطة اتصال واي-فاي وتطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو، وتتوفر أزرار للتحكم بدرجات الحرارة والصوت، وتتيح أيضاً راديو قمر صناعي ونظام الملاحة وراديو عالي الدقة ونظام صوتي ممتاز وشحن الأجهزة اللاسلكية. 

الأمان

نتائج اختبار تحطم

منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة درجة كاملة لاختبارات شاملة 5 من أصل 5، ومنح معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة درجة أعلى من جيد في خمس اختبارات التصادم، ودرجة أعلى من ممتاز للتحذير من الاصطدام الأمامي، لكن حصلت المصابيح الأمامية على درجة متدني جداً للرؤية  الخارجية. 

ميزات الأمان

تشمل  ميزات الأمان المتقدمة القياسية على كاميرا للرؤية الخلفية ومساعد الركن الخلفي، بالإضافة إلى ميزات المتاحة وهي: تنبيه من عبور السيارات من الخلف وحفاظ على المسار وتغييرها وتحذير من الاصطدام الأمامي، وأيضاً نظام المكابح للحالات الطارئة وتحذير من مغادرة المسار وشاشة عرض للسائق ووظيفة كشف المشاة، كذلك يتوفر مقعد تنبيه السائق من المخاطر وحزمة السائق المراهق، الذي يتيح آباء بمراقبة أطفالهم في القيادة، ووضع الحدود للسرعة والصوت. 

الطرز والإصدارات

تأتي بويك لاكروس 2019 بستة طرز:1SV، وPreferred،Essence، و سبورت تورينج، بريميوم وأفينير. 

  • بويك لاكروس 1SV: تتميز بمواد التنجيد الجلدية، والمقاعد الأمامية قابلة للتعديل آلياً، والتحكم المزدوج بدرجات حرارة، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومساعد الركن الخلفي، ونظام ترفيهي بشاشة اللمس قياسها 8 انش، و8 سماعات،وتطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو، ونقطة اتصال واي-فاي. 
  • بويك لاكروس Preferred وEssence: تأتي لاكروس Preferred بعجلة قيادة قابلة للإمالة مع التلسكوب وراديو قمر صناعي، وهو أول طراز يقدم محرك V6 اختيارياً، ويتوفر هذا المحرك في لاكروس Essence ولاكروس بريميوم، وتأتي قياسياً في سبورت تورينج وأفينير، ويتميز لاكروس Essence بمواد التنجيد ومقاعد أمامية مدفأة وشحن الأجهزة اللاسلكية، بالإضافة إلى حزمة الثقة السائق 1، والذي يتوفر نظام تنبيه من عبور السيارات من الخلف ومراقبة النقاط العمياء؛ أما حزمة الشمس والظل فتوفر فتحة السقف البانورامية وتعتيم النافذة الخلفية للشمس، كما  تضيف حزمة الضوء والصوت نظام الملاحة وراديو عالي الدقة ونظام صوتي متميز؛ كذلك تقدم حزمة ديناميات القيادة نظام تعليق تكيفي ومميزات أخرى للتركيز على القيادة. 
  • بويك لاكروس بريميوم: تتميز بعجلة قيادة مدفأة وشاشة عرض وتنبيه من عبور السيارات من الخلف وتحذير من مغادرة المسار، إضافة إلى مراقبة النقاط العمياء وتحذير من الاصطدام الأمامي ومقعد تنبيه السائق من المخاطر ومقاعد أمامية مدفأة ومكيفة مع ميزة التدليك، كذلك تتوفر حزم الشمس والظل والصوت والضوء وديناميات القيادة جميعها بنفس السعر المتوفر في بويك لاكروس Essence، وتتوفر حزمة الثقة السائق 2 والذي يتميز بنظام تكيفي لتثبيت السرعة ومساعد الركن ونظام المكابح للحالات الطارئة ووظيفة كشف المشاة. 
  • بويك لاكروس سبورت تورينج: تأتي مزودة بمحرك V6 وعجلات من الألومنيوم قياسها 19 إنش وشبكة بارزة رياضية، وتتشابه ميزات هذا الطراز مع طراز لاكروس Essence. 
  • بويك لاكروس أفينير: تأتي أفينير التي تتصدر التشكيلة بمحرك V6 وفتحة سقف بانورامية وتعتيم للنافذة الخلفية ونظام الملاحة و11 سماعة، إضافة إلى شحن الأجهزة اللاسلكية وعجلات من الألومنيوم قياسها 19 إنش، وتتوفر أيضاً حزم ديناميات القيادة والثقة السائق 2.

المنافسون

كرايسلر 300

تتمتع كرايسلر 300 مثل بويك لاكروس 2019، بنظام ترفيهي سهل الاستخدام والكثير من التقنيات القياسية، ولكنها تتميز بتصميم أرقى ومساحة الحمولة أكبر من بويك لاكروس 2019، أما الأخيرة فهي تتمتع بديناميات قيادة رهيبة وتقدير لاستهلاك الوقود أفضل، فضلاً عن درجة موثوقية، لكن كلاهما من السيارات الكبيرة الجيدة. 

شيفروليه إمبالا

كلاهما لهما نفس الميزات والمحركات ويوفران قيادة سلسة؛ إلا أن سعر إمبالا أقل ومساحة الحمولة أكبر من لاكروس، في حين أن لاكروس تتميز باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود بنظام الدفع الرباعي المتاح، وكابينتها أرقى كذلك هيكلها الخارجي مصممة بشكل جيد ومدورة أكثر، إن إمبالا جيدة من حيث التكلفة. 

فيديو عن سيارات بويك لاكروس

مقالات مشابهة

شركة Great wall

شركة Great wall

عيوب دودج دورانجو

عيوب دودج دورانجو

سيارة بي أم دبليو 2020

سيارة بي أم دبليو 2020

وكيل سيارة سوزوكي في السعودية

وكيل سيارة سوزوكي في السعودية

السيارات الألمانية

السيارات الألمانية

تجارة السيارات وتطبيقات التوصيل في الأردن

تجارة السيارات وتطبيقات التوصيل في الأردن

عيوب سوناتا هايبرد

عيوب سوناتا هايبرد