مواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة السادسة

مواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة السادسة

سيارات بي إم دبليو الفئة السادسة

بي أم دبليو الفئة السادسة هي سيارة ذات صناعة كوبيه فاخرة عالية الأداء، تتميز بشكلها الرياضي الأنيق، تتسع لأربعة ركاب، وتتوفر سيارة بي أم دبليو الفئة السادسة بخيارين الأول بمحرك i640؛ ومكون من 6 سلندرات بسعة 3 لترات، وبقوة 315 حصانًا، وتسارعها 100كم/ساعة من لحظة الصفر خلال 5.3 ثانية، وسرعتها القصوى مقدارها 250كم/ ساعة وتعتمد على ناقل حركة شبه أوتوماتيكي، والثاني بمحرك i650؛ ومكون من 8 سلندرات، وبقوة 450 حصانًا، وتسارعها من 100كم/ساعة من لحظة الصفر خلال 4.6 ثانية، وسرعتها القصوى تصل إلى 250كم/ساعة، وتزود بناقل حركة أوتوماتيكي، وتعتبر سيارة بي أم دبليو الفئة السادسة من السيارات الفاخرة التي تنتجها شركة BMW منذ عام 1976، وهي حاليًا في جيلها الرابع، يسلط هذا المقال الضوء على مواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة السادسة. 

أجيال بي أم دبليو الفئة السادسة

أنتجت سيارة بي أم دبليو الفئة السادسة على أربعة أجيال، وهي:

  • الجيل الأول E24: وتم إنتاجه وبيعه في عام 1976 واستمر حتى عام 1989، وهو الجيل الأول من الفئة السادسة، وقد حلّ محل سيارة E9، وكان يوجد فقط في كوبيا، وهو بداية إنتاج خط M6 في معظم الأسواق.
  • الجيل الثاني E63/e64: تم إنتاجه وبيعه في عام 2003 وحتى عام 2010، وهو الجيل الثاني من الفئة السادسة، وتم بيع معظم السيارات بناقل حركة يدوي ذي سبع سرعات، وتمتلك ميزات الفئة الخامسة.
  • الجيل الثالث F06/F12/F13: تم إنتاجه وبيعه من عام 2011 إلى عام 2018، وهو الجيل الثالث من الفئة السادسة، وهو نسخة كوبية بأربعة أبواب، وتم في عام 2015 إضافة تغييرات وتحسينات في التصميم والأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود، وأصدرت النسخة المكشوفة في عام 2018.
  • الجيل الرابع G32: تم إنتاجه من عام 2017 الى الوقت الحالي، وهو الجيل الرابع من الفئة السادسة، وهي سيارة بخمسة أبواب، تم طرحها لأول مرة عبر الإنترنت، وتم إطلاقها في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2017.

أبرز إصدارات سيارة BMW الفئة السادسة 

سيارة BMW الفئة السادسة 2014

سيارة BMW الفئة السادسة 2014

تعتبر سيارة BMW الفئة السادسة 2014 خياراً رائعاً؛ حيث تحتوي على مقصورة فاخرة والكثير من الميزات التقنية، وتتمتع بتقديرات رائعة في الاقتصاد في استهلاك الوقود وأداء مذهل بالنسبة لسيارة فاخرة كبيرة، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

إعلان السوق المفتوح

التصميم 

تحتوي مقصورة الفئة السادسة على مواد من الدرجة الأولى وتتميز بتصميم جيد، وتحتوي هياكل الكوبيه والقابلة للتحويل منها على مقاعد تتسع لأربعة أشخاص، بينما يتضمن هيكل غران كوبيه مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وتأتي جميع هياكل وطرز هذه السيارة قياسياً مع مقاعد جلدية ومقاعد أمامية مدفّأة ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، وتتميز بمقاعد أمامية مريحة ومقاعد متعددة الألوان وقابلة للتعديل كهربائياً، لكنها تحتوي على مقاعد خلفية ضيقة مقارنةً بالمقاعد الموجودة في معظم السيارات المنافسة.

يأتي الطراز الأساسي 640i قياسياً مع العديد من الميزات، مثل: نظام معلومات iDrive مع شاشة قياس 10.2 بوصة، نظام ملاحة، راديو عالي الدقة، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، تقنية بلوتوث ومنفذ USB، كما تضيف بعض الطرز نظام صوت Harman Kardon أو Bang & Olufsen، نظام iDrive سهل الاستخدام يتميز برسومات واضحة وقوائم مباشرة واستجابات سريعة، شاشة عرض رأسية تعرض معلومات القيادة (مثل: اتجاهات التنقل والسرعة الحالية) مباشرة على الزجاج الأمامي أمام السائق، كما يحتوي طراز Gran Coupe على صندوق أمتعة تبلغ مساحته 16.2 قدماً مكعباً، وهي مساحة ممتازة بالنسبة لصناديق السيارات المنافسة في الفئة التي تنتمي إليها الفئة السادسة.

الأداء 

  • المحرك: يتوفر الطراز الأساسي من سيارة الفئة السادسة 2014  بمحرك ستة سلندر بقوة 315 حصانًا، ويأتي طراز 650i مع محرك V8 تيربو بقوة 445 حصانًا، كما تأتي طرازات M6 عالية الأداء مزودة بمحرك V8 بقوة 560 حصانًا، ويأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي قياسيًا في طرازي 640i و 650 i، بينما يحتوي طراز M6 على ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض أو ناقل حركة يدوي.
  • القيادة والمناورة: تتميز الفئة السادسة 2014 بقيادة سلسة وثبات على الطريق وحول المنعطفات، لكنها ليست رياضية مثل بعض السيارات المنافسة لها، وتتمتع بنظام تعليق قابل للتكيف وتأتي قياسياً مع نظام الدفع الخلفي، وتتوفر مع نظام الدفع الرباعي بجميع العجلات (xDrive)، كما تتمتع الطرز المزوّدة بمحرك V8 منها بقوة أكبر وتوفر تسارعًا عالياً.
  • استهلاك الوقود: يحصل الطراز 640i على أفضل تقديرات لتوفير استهلاك الوقود بين الطرز؛ حيث يستهلك حوالي 10.69 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع.

أنظمة الأمان والسلامة

مثل العديد من السيارات الفاخرة، لم يتم اختبار سيارة BMW الفئة السادسة 2014  من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

تأتي جميع طرز هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، وتحتوي بعض الطرز منها أيضاً على ميزات أخرى، مثل: خاصية التحذير من مغادرة المسار، نظام للرؤية الليلية وخاصية الكشف عن المشاة.  

الطرز 

يتميز هيكل سيارة جران كوبيه الذي يحتوي على أربعة أبواب بمقاعد خلفية واسعة، وتختلف طرز هذه السيارة من حيث المحرك فقط، وتأتي جميعها مع ميزات متشابهة. يجب أن يكون معظم السائقين راضين عن محرك الستة سلندر في 640i، ولكن قد يرغب البعض بالحصول على تسارع أعلى من خلال التوجّه الى طراز 650i الذي يأتي مع محرك V8 أقوى، كما يُنصح سكان المناطق السكان الباردة بالتوجّه إلى طراز يأتي مع نظام الدفع الرباعي xDrive.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار كيا بيجاس 2021

سيارة BMW الفئة السادسة 2015

سيارة BMW الفئة السادسة 2015

تعتبر سيارة بي ام دبليو الفئة السادسة 2015 جيدة، حيث تتميز بنظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام ومقصورة راقية وأداء قوي، وتتوفر بثلاثة أشكال، منها: كوبيه وجران كوبيه والكشف، ويترافق معها مجموعة كبيرة من الميزات القياسية والمتاحة منها تعطيك الكثير من الخيارات لتحصل على ما تريد، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

تتسع موديلات الفئة السادسة 2015 الكوبيه والكشف لأربعة ركاب؛ بينما موديل Gran كوبيه السيدان يتسع لخمسة أشخاص، مع العديد من المميزات القياسية مثل: مقاعد جلدية، فتحة بالسقف (ما عدا موديلات الكشف)، مقاعد أمامية مدفأة قابلة للتعديل كهربائياً في عشر اتجاهات، وزر التشغيل، ونظام بي ام دبليو iDrive للمعلومات والترفيه، الذي يشمل ما يلي: الملاحة، شاشة عرض 10.2 بوصة، مقبض تحكم في الوسط محمول على وحدة تحكم، راديو أقمار صناعية، راديو عالي الدقة، بلوتوث، منفذ USB، تعريف خط اليد وتكامل الهاتف الذكي.

اضافة الى ذلك تأتي المقاعد الخلفية مضغوطة في كل من الكوبيه والكشف؛ لكن هناك مساحة أرجل جيدة في موديل Gran الكوبيه، إلا أن مساحة الرأس فيها ضيقة، كما أن المقاعد الأمامية مريحة في جميع الموديلات،  ونظام iDrive للمعلومات والترفيه يأتي بقوائم سهلة الاستخدام وشاشة واضحة سريعة الاستجابة.

الأداء 

تأتي الفئة السادسة 2015 بمحرك تشارجر تيربو قياسي ستة سلندر، ويعمل بقوة 315 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويوجد ثلاثة أنواع من المحركات المتاحة، وهي: V8 تشارجر تيربو مزدوج بقوة 445 حصاناً، V8 تشارجر تيربو مزدوج بقوة 540 حصاناً، وV8 تشارجر تيربو المزدوج بقوة 560 حصاناً؛ كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي بسبع سرعات ويدوي بست سرعات.

على الرغم من أن المحرك الأساسي بستة سلندر يعطي قوة جيدة؛ إلا أن موديلات M6 وAlpina B6 تأتي بمحركات V8 التي تعطي تسارع سيارة رياضية حقيقي، ومن ناحية الوقود تستهلك الفئة السادسة من 14.70 إلى 11.20 لتر/ 100كم داخل المدينة وحوالي 9.80 إلى 7.59 لتر/ 100كم على الطريق السريع،  مع دفع خلفي قياسي ودفع رباعي xDrive المتاح؛ وتمتاز بي أم دبليو الفئة السادسة 2015 بمناورة رشيقة، مقود متجاوب ورحلة مريحة تتناسب مع سياسة شركة روجت لسيارات الكوبيه الرياضية الفخمة.

أنظمة السلامة والأمان 

 لم يتم إجراء اختبارات تحطم على الفئة السادسة 2015 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو  الإدارة الوطنية؛ وذلك بسبب الكلف المرتفعة التي ترافق ذلك؛ ما يكون عادة بالنسبة للسيارات الفخمة والسيارات الرياضة التي تخضع للقليل من الاختبارات أو لا تختبر أبداً.

تشمل ميزات الأمان القياسية في هذه السيارة كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، أما الميزات المتاحة فهي: مساعدة اصطفاف موازي، كاميرا 360 درجة، نظام تثبيت السرعة التكيفي، الكبح التلقائي، شاشة عرض على مستوى الرأس، كشف المشاة، مراقبة النقطة العمياء، و تنبيه الخروج عن المسار

الطرز 

تنتمي الفئة السادسة 2016 إلى الجيل الثالث من هذه السيارة الذي بدأ عام 2012، ويتضمن موديل 2017. لم تحدث تغييرات كبيرة في موديل 2015؛ عدا عن إضافة طراز جديد، بينما شهد موديل 2014 عدة تحديثات؛ لذلك يمكنك توفير المال والحصول على نفس السيارة تقريباً بشرائك موديل 2014. 

تأتي بي ام دبليو الفئة السادسة 2015 بأربعة طرز، وهي: 640i، 650i، M6، وAlpina B6، وهي متوفرة بثلاثة أشكال الكوبيه، Gran كوبيه والكشف. موديلات M6 أو Alpina B6 تعطي أفضل أداء من خلال محركات V8 تيربو-تشارجر المزدوج التي تولد 560 حصاناً و540 حصانً على التوالي.

سيارة بي ام دبليو الفئة السادسة 2016

سيارة بي ام دبليو الفئة السادسة 2016

تعد BMW الفئة السادسة 2016 سيارة جيدة؛ حيث توفر مزيجًا رائعًا من الأداء والفخامة وتتمتع بتصنيف موثوقية عالٍ سواء اخترت نمط الكوبيه المكشوفة أو الرباعية الأبواب منها، وعلى الرغم من أن العديد من السيارات الكبيرة الفاخرة الأخرى تحصل على تصنيف أفضل بكثير؛ لكن هذا يرجع إلى حد كبير إلى أن الفئة السادسة أغلى بكثير، كما أن تكلفة الملكية لها أعلى من معظم السيارات في الفئة، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم

تتسع هياكل الكوبيه والقابلة للتحويل من BMW الفئة السادسة لأربعة مقاعد، بينما يتسع هيكل غران كوبيه منها لخمسة مقاعد. تتميز هذه السيارة باحتوائها على مواد من الدرجة الأولى وتوفيرها للمقاعد الأمامية القابلة التعديل، بالإضافة إلى الراحة الفائقة، تتميز أيضاً هياكل غران كوبيه منها بالمساحة الخلفية الواسعة.

تشمل الميزات القياسية في BMW الفئة السادسة 2016 على: التحكم التلقائي في المناخ ثنائي المناطق، راديو الأقمار الصناعية، تقنية بلوتوث، منفذ USB، ونظام المعلومات والترفيه iDrive الذي يتميز برسوماته الحادة مع نظام الملاحة وشاشة عرض بحجم 10.2 بوصة، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على نظام صوت Bang & Olufsen ونظام صوت Harman Kardon وفتحة سقف.

الأداء  

يعتبر الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارة BMW الفئة السادسة جيداً بالنسبة للفئة، حيث يحصل الطراز الأساسي منها على 11.76 لتر/100 كم في المدينة، و7.84 لتر/100 كم على الطريق السريع، كما يأتي نظام الدفع الخلفي فيها قياسيًا ويتوفر فيها نظام الدفع الرباعي (نظام xDrive).

اقرأ أيضاً:  ما هو تقرير CarFax ولماذا يجب عليك قراءته

أنظمة السلامة والأمان 

  • نتائج اختبارات التصادم: لم تخضع سيارة BMW الفئة السادسة 2016 إلى اختبارات التصادم حتى وقت كتابة هذا التقرير.
  • ميزات السلامة: تأتي سيارة BMW الفئة السادسة قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية. تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق في هذه السيارة على: شاشة عرض رأسية، التحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة، ميزة العرض الجانبي، الكاميرات عالية الرؤية، التحذير من مغادرة الممر والتحذير من التصادم الأمامي.

الطرز 

تتوفر سيارة BMW الفئة السادسة بأربعة طرز هي: (i640،650i ، M6، وAlpina B6) وثلاث أنماط هيكلية هي: (كوبيه،  غران كوبيه، وقابلة للتحويل)، أنماط الكوبيه والقابلة للتحويل لها بابان وأربعة مقاعد، ونمط غران كوبيه له أربعة أبواب وخمسة مقاعد.

إذا كنت تبحث عن أفضل أداء ممكن فانتقل إلى واحدة من الطرز عالية الأداء التالية: M6 أو Alpina B6 اللذان يتميزان بالفخامة والمحركات القوية، بينما يتميز طراز 650i بمحرك قوي والكثير من الميزات، كما أن تكلفته أقل من اثنين من الطرازين السابقين.

سيارة BMW الفئة السادسة 2018

تعد سيارة بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 جيدة؛ حيث توفر مجموعة من الخيارات القوية للمحرك، ركوب مرن، مقصورة مجهزة تجهيزًا جيدًا مع تقنية سهلة الاستخدام، وميزات المعلومات والترفيه، في حين أن مساحة المقاعد الخلفية محدودة ويوفر بعض المنافسين ميزات أمان متقدمة لا يمكنك الحصول عليها في الفئة السادسة، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

  • السعة: تتسع BMW الفئة السادسة 2018 المكشوفة لأربعة أشخاص، بينما يتسع نمط جران كوبيه (سيدان) لخمسة أشخاص، يحتوي على مقاعد جلدية قياسية، مساحة كبيرة ومريحة في المقاعد الأمامية، ومقعد خلفي أوسط لا قيمة له، فهو يتسع عملياً لأربعة أشخاص.  
  • المقاعد: تحتوي BMW الفئة السادسة 2018 على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH. 
  • الجودة الداخلية: تتميز BMW الفئة السادسة 2018 بتصميم داخلي يحتوي على الكثير من المواد المتميزة، لكنها لا تبرز في فئة السيارات الفاخرة المجهزة بشكل جيد.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن BMW الفئة السادسة 2018 جران كوبيه 16.2 قدماً مكعباً، أما نمط السيارة المكشوفة؛ تبلغ مساحة شحنه 12 قدماً مكعباً ومع طيّ المقاعد الخلفية ستحصل على مساحة أكبر، بينما تحتوي كلاً من تيسلا طراز S وأودي A7 على مساحة شحن أكبر.  
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل BMW الفئة السادسة 2018 ميزات قياسية، بما في ذلك شحن الهاتف اللاسلكي، اتصال Wi-Fi، نظامان صوتيان متطوران، Apple CarPlay، نظام المعلومات والترفيه iDrive سهل الاستخدام مع شاشة مقاس 10.2 بوصة، ونظام ملاحة، ويعد نظام iDrive بها أكبر من بعض أنظمة المنافسين ويأتي مع تقنية Bluetooth قياسية وApple CarPlay، ولكنه لا يحتوي على Android Auto بخلاف بعض المنافسين.

الأداء

  • المحرك: تأتي BMW الفئة السادسة 2018 بأربعة طرز ويحتوي كل منها على محركها الخاص؛ حيث يأتي طراز i640 بمحرك يعمل بقوة 315 حصانًا مناسباً للقيادة اليومية، وتتميز الطرز الأخرى بمحرك V8 يعمل بقوة 445 حصاناً في طراز i650 و600 حصاناً في طراز Alpina B6، وهي واحدة من أسرع السيارات على الطريق؛ حيث تنطلق من صفر إلى 3.92 لتر/100كم في أقل من 4 ثواني، ويأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات قياسيًا في جميع الطرز باستثناء M6؛ حيث يأتي هذا الطراز مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات أو ناقل حركة يدوي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: حصل طراز i640 من BMW على 11.76 لتر/100كم في المدينة وحوالي 8.11 لتر/100كم على الطريق السريع. 
  • الركوب والقيادة: تعد BMW الفئة السادسة 2018 سيارة رائعة للقيادة لمسافات طويلة، لكنها ليست ممتعة في القيادة.

أنظمة السلامة والأمان 

  • نتائج اختبار التحطم: لم يتم إجراء أية اختبارات للتصادم على سيارة BMW الفئة السادسة 2018 من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تشمل BMW الفئة السادسة 2018 على ميزات مساعدة السائق القياسية، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي وكاميرا للرؤية الخلفية، وتشمل الميزات المتوفرة شاشة عرض رأسية، الكشف عن وجود المشاة، التحذير من التصادم الأمامي، التحذير عند المغادرة، ومراقبة النقاط العمياء، بينما يقدم بعض المنافسين ميزات لا توفرها الفئة السادسة، مثل نظام مراقبة نعاس السائق. 

الطرز 

يمكنك تحديد الطراز الذي يناسبك لسيارة BMW الفئة السادسة 2018 من خلال أربعة عوامل رئيسية، هم:  سيارة مكشوفة أو غير مكشوفة، الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي، قوة المحرك والميزات؛ حيث تأتي جميع الطرز باستثناء Alpina B6 متوفرة كسيارة سيدان (جران كوبيه) أو سيارة مكشوفة، كما تتوفر جميع الطرز باستثناء M6 مع نظام الدفع الرباعي.

يأتي كل طراز بمحركه الخاص وكلما زادت الميزات زاد السعر؛ وتكلف الطرز ذات الدفع الرباعي أكثر من الطرز ذات الدفع الخلفي وتكلف السيارات المكشوفة أكثر من السيدان.

إن كنت تبحث عن سيارة عالية الأداء؛ فيمكنك الاختيار من بين M6 أو Alpina B6، أما في حال كنت تريد محرك V8؛ فيمكنك اختيار i650 والذي يوفر الكثير من الطاقة، بينما يعد i640 الأفضل؛ حيث يوفر معظم ميزات i650 ويكلف أقل بكثير لأنه يأتي مع محرك ستة سلندر.

  • BMW i640: يحتوي هذا الطراز على الكثير من الميزات القياسية ويمكنك إضافة المزيد من خلال خيارات الحزم المختلفة. وتشمل الميزات المتوفرة: مقاعد خلفية مدفّأة، ستيريو Harman Kardon، ميزات مساعدة السائق، مثل؛ مراقبة النقاط العمياء وشاشة عرض رأسية، كما يعد i640 الطراز الوحيد الذي لا يحتوي على محرك V8.
  • BMW i650 :يحتوي هذا الطراز على محرك V8 وجميع الميزات القياسية لطراز i640، بالإضافة الى مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 20 اتجاهًا.
  • BMW M6: يحتوي هذا الطراز على محرك V8 ويعمل بقوة 560 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات، أو ناقل حركة يدوي بست سرعات ونظام التحكم في المناخ رباعي المناطق، وتشمل الميزات المتوفرة على: نظام صوت Bang & Olufsen وعجلة قيادة مدفّأة.  
  • BMW Alpina B6 xDrive: يأتي طراز Alpina B6 xDrive مع أقوى نوع من المحركات، وهو محرك V8  يعمل بقوة 600 حصاناً، لكنه لا يتوفر كسيارة مكشوفة أو مع نظام الدفع الخلفي.
اقرأ أيضاً:  عيوب فورد فوكس

سيارة BMW الفئة السادسة 2019

سيارة BMW الفئة السادسة هي سيارة جيدة، تمتاز بمحركاتها قوية واقتصادها في استهلاك الوقود وركوبها السلس. من الداخل؛ تبدو رائعة وتوفر المقاعد الأمامية راحة فائقة. هناك الكثير من الميزات التقنية، كما أن مساحة شحنها أكبر من معظم السيارات في الفئة، لكن هنالك بعض العيوب مقارنة بمنافسيها، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

  • السعة: تتسع سيارة BMW الفئة السادسة 2019 لخمسة أشخاص. تحتوي المقاعد الأمامية على مساحة واسعة وقابلية للتعديل، مما يتيح لسائقيها راحة كبيرة. لسوء الحظ، المقاعد الخلفية ضيقة بعض الشيء.
  • الجودة الداخلية: BMW هي الهندسة الألمانية في أفضل حالاتها، المقصورة راقية وأنيقة مع تصميم جذاب. باختصار؛ إنها بالضبط ما تريده في سيارة السيدان الفاخرة.
  • مساحة الشحن: تمنحك الفئة السادسة طراز كران كوبيه أكثر من 16 قدمًا مكعبة من مساحة الصندوق، على الرغم من أن هذه المساحة لا تزال بعيدة عن المنافسين في الفئة، لكنها جيدة لسيارة كبيرة فاخرة. هاتشباك كران توريزمو توفر مساحة تبلغ 31 قدمًا مكعباً من البضائع خلف المقاعد الخلفية.
  • المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية: فتحة سقف بانورامية، شحن الأجهزة اللاسلكية، نظام المعلومات والترفيه iDrive مع شاشة تعمل باللمس بحجم 10.2 بوصة، وحدة تحكم تعمل باللمس، نظام صوت hi-fi، راديو متصل بالأقمار الصناعية، تقنية البلوتوث، ومنفذين USB، نقطة اتصال Wi-Fi، نظام ملاحة وApple CarPlay.

تشمل الميزات المتوفرة ثلاثة أنظمة صوتية متميزة ونظام ترفيه في المقاعد الخلفية. يحتوي نظام المعلومات والترفيه iDrive المتجاوب على واجهة واضحة، ومن السهل رؤية الشاشة الكبيرة. 

الأداء 

  • المحرك: تشتمل الفئة السادسة على محرك من ست سلندرات وثلاثة محركات V8، تتراوح تصنيفات القدرة الحصانية من 300 إلى 600. جميع المحركات لديها الكثير من القدرة لتحريك هذه السيارة الكبيرة، ولكن اثنين من محركات V8 عالية الأداء تقدم تسارع رياضي.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة BMW الفئة السادسة 2019 طراز 640 11.7 لتر/100كم في المدينة و8.1 لتر/100كم على الطريق السريع، وهي أفضل الأرقام في تشكيلة BMW. تنخفض التقييمات قليلاً مع محركات V8 الأكثر قوة.
  • الركوب والقيادة: تتميز سيارة السيدان الكبيرة هذه بالتوجيه الحاد والتعليق اللائق، ولكنها لا تتمتع بنفس الشعور الرياضي الذي تحصل عليه من سيارات BMW الأخرى. مع ذلك؛ فإن الركوب السلس يجعلها مركبة فاخرة.

أنظمة السلامة والأمان 

  • نتائج اختبار التحطم: لم تخضع الفئة السادسة 2019 بعد لاختبارات التصادم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات المساعدة القياسية للسائق على كاميرا الرؤية الخلفية، مراقبة نعاس السائق، إعداد التصادم، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية ومثبت السرعة المتكيف. 

يأتي طراز كران توريزمو أيضًا مع مساعد القيادة النشط، والذي يتضمن: التحذير الأمامي من الاصطدام، كشف المشاة، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، التعرف على علامات المرور، التحذير من مغادرة المسار، مراقبة النقطة العمياء. تتضمن الميزات المتوفرة: شاشة head up، رؤية ليلية، كاميرات رؤية جانبية وأمامية، مساعدة الاصطفاف الأوتوماتيكي، خروج السيارة من الموقف عن بُعد، مساعد الحفاظ على المسار ومساعدة في ازدحام المرور.

الطرز 

تأتي BMW هذه بأنماط سيدان (جران كوبيه)، وهاتشباك (جران توريزمو). لديك أربعة طرازات: i640 (GT) ، i650، M6 وAlpina B6؛ الأخيران هما طرازات موجهة نحو الأداء. يعتبر i640 جران توريزمو الخيار الأفضل في التشكيلة لأولئك الذين يبحثون عن التطبيق العملي قبل كل شيء.

يأتي الطراز i640 بنموذجين: طراز (جران توريزمو) الجديد لعام 2019 و (جران كوبيه) الكلاسيكية. تأتي i640 جران توريزمو بنظام الدفع الرباعي مزودًا بمحرك ستة سلندر بقوة 335 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

تأتي 640i جران كوبيه بمحرك ستة سلندر بقوة 315 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ودفع خلفي، إنها توفر العديد من الميزات القياسية نفسها التي تتمتع بها جران توريزمو، على الرغم من أن جران كوبيه تحتوي على نظام صوتي مكون من تسعة مكبرات صوت بدلاً من 12 ولا تأتي مع مساعد القيادة النشط. 

فيديو عن سيارات بي إم دبليو الفئة السادسة

مقالات مشابهة

مواصفات سيارة كيا أوبتيما 2017

مواصفات سيارة كيا أوبتيما 2017

السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود

السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود

سيارة كاديلاك ATS 2016

سيارة كاديلاك ATS 2016

مواصفات وعيوب واسعار جمبي 2021

مواصفات وعيوب واسعار جمبي 2021

سيارة فيات 500e 2018

سيارة فيات 500e 2018

حراج السيارات في السعودية

حراج السيارات في السعودية

سيارة شيفروليه سبارك 2018

سيارة شيفروليه سبارك 2018