أبرز مواصفات سيارات بي ام دبليو

أبرز مواصفات سيارات بي ام دبليو

تعرف على أبرز مواصفات سيارات بي ام دبليو 

تأسست شركة صناعة السيارات المعروفة اختصاراً بـ BMW من الاسم Bayerische Motoren Werke AG عام 1916 في مدينة ميونيخ الألمانية والتي تعتبر المقر الرئيس لها في الوقت الحالي والتي تُعرف بصناعتها للسيارات الرياضية والدراجات النارية علمًا بأنها كانت بداية مهتمة ببناء الطائرات لتنتقل بعد الحرب العالمية الثانية إلى صناعة الدراجات النارية والسيارات والتي تطورت مع مرور الوقت وشهدت الكثير من التغيرات، يسلط هذا المقال الضوء على أبرز مواصفات سيارات بي ام دبليو.

أبرز إصدارات سيارات بي ام دبليو 

سيارة بي أم دبليو 630

تنتمي سيارة بي أم دبليو 630 إلى الفئة السادسة من سيارات بي أم دبليو، ويُطلق عليها لقب جران توريزمو، وتتمتع هذه السيارة بتصميم خارجي أنيق، ومقصورة داخلية رائعة تتضمن مجموعة كبيرة من الميزات والتقنيات، كما تتوفر في العديد من الموديلات المتنوعة.

سيارة بي أم دبليو 630

أحدث موديلات سيارة بي أم دبليو 630 

  • سيارة بي أم دبليو 630 2018 : تتميز سيارة بي أم دبليو 630 2018 بطول يبلغ حوالي 5.09م، وارتفاع يبلغ حوالي 2.1م، وتتمتع بتصميم خارجي يتضمن على شبك أمامي كبير الحجم، ومصابيح خلفية، بينما تعمل هذه السيارة من خلال محرك تيربو أربعة سلندر سعة 2 لتر، وينتج قوة بمقدار 254 حصاناً، بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ حوالي 450 نيوتن.متر، ويكون هذا المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ثماني سرعات، ويمكّن السيارة من التسارع من الصفر إلى 100 كم / 6.3 ثانية تقريباً. 
  • سيارة بي أم دبليو 630 2019 : تعتمد سيارة بي أم دبليو 630 2019 على محرك بنزين أربعة سلندر سعة 2 لتر يتمتع بنظام الدفع الخلفي، وينتج قوة بمقدار 258 حصاناً، بالإضافة إلى 400 نيوتن.متر من عزم الدوران، كما يمكّن السيارة من الوصول من الصفر إلى 100 كم / 6.3 ثانية تقريباً، وتبلغ سرعتها القصوى حوالي 250 كم/ الساعة، ويسمح للسيارة بالسير حوالي 6.6كم/ لتر من الوقود عند القيادة داخل المدينة وعلى الطرق السريعة معاً، أمّا من الداخل؛ فتحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية تتمتع بالعديد من المميزات والتجهيزات الحديثة، مثل: نظام ABS لمنع انغلاق الفرامل وانزلاقها، ونظام ABS المتطور للوسائد الهوائية، وكاميرا رؤية خلفية، ونظام خاص للتحكم في الجر، إضافةً إلى نظام القفل التلقائي للأبواب، ونظام خاص يساعد السيارة على صعود المرتفعات، ومصابيح خاصة لقراءة الخرائط، ومقاعد مصنوعة من جلد، ومصابيح أمامية وخلفية تعمل من خلال تقنية ليد، بالإضافة إلى نظام خاص لإزالة الضباب عن النافذة الخلفية، ومصابيح أمامية وخلفية خاصة للضباب، ومدخل AUX، ومشغل MP3، ومنفذ USB، وخاصية فتح السيارة عن بعد دون الحاجة إلى استخدام مفتاح، ومرآة تلقائية التعتيم. 
  • سيارة بي أم دبليو 630 2020 : تعد بي أم دبليو 630 2020 سيارة غران توريزمو بطول يبلغ حوالي 5.09م، وعرض يبلغ 1.9م تقريباً، بينما يبلغ ارتفاعها حوالي 1.53م، وتحتوي على قاعدة عجلات بطول 3.07م، وصندوق أمتعة كبير الحجم بسعة 610 لتر، إلى جانب خزان وقود بسعة 68 لتر، كما تتضمن هذه السيارة على مقصورة داخلية مميزة تتمتع بمجموعة كبيرة من الميزات؛ تشمل على: إمكانية التحكم في سرعة وصوت السيارة من خلال عجلة القيادة، ونظام تكييف أوتوماتيكي، ونظام صوتي مميز، ونظام التحكم التكيفي بسرعة السيارة، ومساحات خاصة لاستشعار المطر، إضافةً إلى مصابيح خاصة لقراءة الخرائط، ومدخل AUX، ومنفذ USB، ومقاعد قابلة للتحكم والضبط أوتوماتيكياً ومصنوعة من جلد، وعجلة قيادة كهربائية مصنوعة من جلد، إلى جانب نظام قفل مركزي للأبواب، وكاميرا خاصة للرؤية الخلفية، ومثبتات ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال في المقاعد الخلفية، وصوت انذار يستخدم لمنع السيارة من السرقة، ووسائد هوائية تستخدم لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث.

تعمل هذه السيارة من خلال محرك اربعة سلندر سعة 2 لتر، ويولد قوة بمقدار 258 حصاناً، و400 نيوتن.متر من عزم الدوران، كما يتمتع هذا المحرك بنظام الدفع الخلفي، ويكون متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي، ويمكن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100 كم / 6.3 ثانية تقريباً، بينما تبلغ سرعته القصوى حوالي 250 كم/ الساعة.

إعلان السوق المفتوح

سيارة بي أم دبليو 640

تعتبر سيارة بي أم دبليو 640 هي النموذج الأول لنمط الكوبيه المزود بأربعة أبواب في علامة بي أم دبليو التجارية، وتتميز بتصميم خارجي مميز وتصميم داخلي فاخر، وتعمل بنظام الدفع الخلفي، ويبدأ سعر التجزئة لإصدار 2019 من 81.500 دولار إلى 84.500 دولار.

اقرأ أيضاً:  كل ما تريد أن تعرفه عن CARFAX و AutoCheck

تم تزويد السيارة بخاصية الاتصال الهواتف الذكية آبل كار بلاي كميزة قياسية لمدة عام واحد، بالإضافة لوجود شاحن لاسلكي، ونقطة اتصال واي فاي، ونظام ملاحة، ونظام صوتي نوع (Harman Kardon)، وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ.

التصميم 

تتمتع بي أم دبليو 640 بتصميم داخلي راقي، وتتميز  بمقاعد مريحة قابلة للتعديل كهربائيًا، ويتوفر في السيارة مساحة كافية للرأس والقدمين في منطقة المقاعد الخلفية، كما تتوفر في طراز الغران كوبيه مساحة محدودة لمنطقة الرأس.

الأداء 

  • المحرك: تتمتع بي أم دبليو 640 بمحرك  تيربو تشارجر ستة سلندر بسعة 3.0 لتر وبقوة 315 حصان وعزم دوران 1467.91 نيوتن.متر، ويأتي هذا المحرك مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، وتعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي أو نظام الدفع الرباعي، كما يتوفر محرك V8 بعدد من الطرز، ويتمتع هذا المحرك بقوة 445 حصاناً وعزم دوران 2135.15 نيوتن.متر، ويبدأ تسارع المحرك ما بين 0 إلى 96 كيلومتر خلال 4.3 ثانية، وهو مزود أيضَا بناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثمانية سرعات، وتؤمن هذه السيارة قيادة سلسة باستخدام محرك ستة سلندر الأساسي. 
  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك هذه السيارة حوالي 11.20 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و 7.84 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة. 

انظمة الأمان 

لم يتم اختبار بي أم دبليو 640 بنمط الكوبيه بأي من اختبارات التصادم، ولم يطرأ أي عملية سحب بحقها، إلا أنها تضم عدد من مزايا الأمان التي تتمثل بـ: خاصية التحذير من مغادرة المسار، وكاميرا للرؤية الليلية، وكاميرا للرؤية المحيطة، وفرامل تلقائية للطوارئ، وخاصية رصد النقاط العمياء وخاصية المساعدة على توجيه السيارة، بالإضافة لوجود فرامل مضادة للأقفال لزيادة قدرة فرامل السيارة، وخاصية مراقبة الاستقرار الذي يعمل على التحكم والثبات التلقائي ومنع السائق من فقدان السيطرة على السيارة، كما تتوفر وسائد هوائية امامية وجانبية لحماية رأس الركاب من التصادم ولحماية الصندوق أثناء التصادم، كما يتوفر وسائد هوائية لحماية الركب السفلية. 

سيارة بي أم دبليو 650i

تعتبر سيارة بي أم دبليو 650i من سيارات الشركة الألمانية ذات الأداء المميز؛ إذ تتمتع بعدة أوضاع للقيادة، هي: Sport +، Sport، Comfort، Comfort + EcoPro، وهي من السيارات الفاخرة التي توفر قيادة رائعة حول المنعطفات، كما انها ذات أداء مميز وتسارع عالٍ، ويعتبر التصميم الخارجي غير جذاب بشكل كافي، إلا أن المقصورة الداخلية تتمتع بعناصر تحكم ممتازة. 

الأداء 

  • المحرك: تتمتع بي أم دبليو 650i بمحرك v8 تيربو مزدوج بقوة 445 حصاناً وعزم دوران 2135.15 نيوتن متر، ويبدأ تسارع هذا المحرك من 0 إلى 96 كم خلال 4.3 ثوان، فيما تبلغ السرعة القصوى له حوالي 249 كم/ الساعة، في حين يتميز طراز M6 بمحرك قوة 560 حصاناً، ويأتي المحرك مزود بناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثمانية سرعات. 
  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك V8 حوالي 13.84 لتر/ 100كم داخل المدينة و 9.41 لتر/ 100 كم على الطرقات السريعة. 

الإصدارات المتوفرة

تأتي بي أم دبليو 650i 2018 بنمط الكوبيه أو نمط الكشف ذو الأربعة أبواب، وتعمل بنظام الدفع الخلفي أو نظام الدفع الرباعي، ويتوفر بها عدة مزايا تتمثل بـ: نظام تعليق نشط، وشاحن لاسلكي، وتقنية الواي فاي القياسية، ويبدأ سعرها من 67.589 دولار وحتى 113.195 دولار، في حين يتميز إصدار 2017 بنمطيّ الكشف والكوبيه والغران كوبيه بأربعة أبواب، وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي أو نظام الدفع الخلفي، وتتميز بعدد من المزايا مثل: نظام التعليق النشط ونظام الرؤية الليلية، ويبدأ سعر هذا الإصدار من 41.421دولار وحتى 63.001 دولار، أما إصدار 2016؛ فيتوفر بنمطيّ الكوبيه والكشف، ويتميز بنظام الدفع الرباعي، ومحرك تيربو تشارجر ثمانية سلندر أو ستة سلندر، ونظام (iDrive)، وناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ويبدأ سعر هذا الإصدار من 35.145 دولار وحتى 52.205 دولار، وأخيراً إصدار 2015 الذي يتوفر بنمطيّ الكوبيه والكشف، ويتمتع بمحرك ستة سلندر تيربو تشارجر أو محرك v8  توربو مزدوج ونظام الدفع الرباعي، ويأتي المحرك مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ويبدأ سعر هذا الإصدار من 31.657 دولار وحتى 48.657 دولار.

سيارة BMW 750 2017

جاءت سيارة BMW 750 2017 في جيلها السادس بعد تطور تكنولوجيا المستفيد من سيارة كهربائية لعام 2016، تستخدم سيارات الفئة السابعة ألياف الكربون في الهيكل مما خفف من وزن السيارة بمقدار 90 رطل، بالإضافة إلى أبواب وغطاء صندوق من الألومنيوم، ونظام التعليق لتحقيق التوازن المثالي في توزيع الوزن بين الجزء الأمامي والخلفي بنصف. 

سيارة BMW 750 2017

التصميم 

تم تصميم هذه السيارة بجبهة أمامية قوية بالشبك الأمامي البارز، تتوفر فيها مداخل تدفق الهواء، وتتميز بخطوط تصميم أنيقة من غطاء المحرك إلى المصابيح الأمامية، وتستخدم الكثير من الزجاج والمعادن النظيفة، مع وجود نقوش على طول الجانبين. 

اقرأ أيضاً:  كل ما تحتاج معرفته عن أنواع السكوتر

لم يتم إعادة تصميم هيكل خارجي BMW، ولكن يعتبر تصميم داخلي برؤية مستقبلية سابق لأوانه، مثلاً لوحة العدادات في سيارة 8i جاءت على الشكل الأفقي بسطوع معدني لامع من الستان على القابض، ويمكن أن تتحكم بدرجات حرارة من أجل أجل الراحة. 

تكون الزوايا للخارج لتوفير مساحة الكابينة، وتشبه مقاعد خلفية سيارة ليموزين فخمة تتسع لشخصين، ولكن مساحتها فعلياً تتسع لثلاثة أشخاص مع خيار التهوية والتدليك اختيارياً، أما مقاعد أمامية الراحة والاستقرار عند المنعطفات. 

تستخدم BMW شاشات اللمس  بالرغم من تأخرها، وتستخدم iDrive 5.0 شاشة ذات مناظر طبيعية قياسها 12.3 انش، يوجد أيضاً جهاز تحكم I Drive باستخدام لوحة اللمس بخط اليد، وأيضاً أدوات التحكم في عجلة القيادة والتعرف على الصوت. 

تتميز نظام ترفيهي للسائق iDrive تحكم عن طريق الإشارة بالإضافة إلى مستشعر ثلاثي الأبعاد في المقبض بتحريك اليد لرفع مستوى الصوت أو خفضه، أو الرد وعد الرد على الهاتف، أو تصفح بشكل شامل للكابينة، لكنه بطيء بعض الشيء. 

تتميز بمواد عالية جودة مثل نوعية الخشب الداخلي، ومقاعد جلدية بخياطة ألماس، كما يتوفر مساند الذراعين، ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة كذلك، وباقة الإنارة الداخلية، وتنقية الهواء برش عطور اختيارياً تحت سقف LED بانورامي. 

الأداء 

يتوفر سيارات BMW 740i بنظام الدفع الرباعي ، وتم إصدار BMW M760i xDrive مع محرك تيربو مزدوج V12 بقوة 600 حصاناً وعزم دوران 590 باوند، وتتسارع 96.5كم في الساعة في 3.9 ثانية، وكذلك تم إصدار ألفينا B7 xDrive مع نظام التوجيه الذاتي النشط، الذي يجمع التوجيه الكهربائي في المحور الأمامي مع التوجيه النشط بالمحور الخلفي، وبتسارع إلى 96.5كم في الساعة خلال 3.6 ثانية. 

تستخدم سيارة BMW 740i محرك حلزوني سعته 2 لتر، أما بي إم دبليو 750i فيتميز بمحرك V8 توربو مزدوج سعته 7.4 لتر بقوة 445 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات وبتسارع يصل إلى 96.56كم في الساعة في غضون 4.3 ثانية. 

تتميز سيارة BMW 750 2017 بأحدث تكنولوجيا؛ حيث يمكن ضبط التوجيه، ونظام التعليق، وناقل حركة بثلاث وضعيات، وهي: الرياضية والراحة والراحة بلس، تتميز أيضاً بحزمة القيادة المريحة النشطة والتي تضيف وظائف استباقية بنظام التعليق الهوائي، ونظام توجيه ذاتي مع توجيه عجلات خلفية بناقل حركة أوتوماتيكي حسب تضاريس الطريق. 

انظمة الأمان 

لم يتم اختبار فئة السابعة لاختبار تحطم بسبب صغر حجمها، لكنها تتمتع بميزات السلامة القياسية الوفير، منها المصابيح الأمامية النشطة، ومساند الرأس، وكاميرا للرؤية الخلفية، بالإضافة إلى ميزات اختيارية مثل مصابيح الرؤية الخلفية، ومراقبة حالة السائق. 

تشمل حزمة مساعد السائق الإضافية في هذه السيارة على نظام التحكّم التكيفي لتثبيت السرعة، والمحافظة على المسار، وتجنب الاصطدام الجانبي، ومساعد للقيادة أثناء الازدحام المروري، ويوفر قيادة شبه ذاتية لإبقاء السيارة في مسارها. 

الطرز المتوفرة 

تتميز بي أم دبليو الفئة السابعة 2017 بأربعة طرز، وهي: BMW 740i، و xDrive 740i، و 750 i، وxDrive 750i. 

تتميز جميع هذه الطرز بحزمة المقاعد الخلفية تكون مدفأة ومكيفة مع وظيفة التدليك، مع مقعد راكب أمامي منزلق، ومسند القدمين، ونظام ترفيهي خلفي بشاشتين بقياس 10 إنش، وطاولة قابلة للطي، وتابلت لتلقي الأوامر لتمكين الراكب من التحكم في جميع وسائل الراحة، بما في ذلك تصفح الانترنت. 

سيارة BMW 750 2018

تعتبر سيارة BMW 750 2018 من السيارات المميزة، التي تتمتع بقيادة مريحة وهيكل مصنوع من الفولاذ القوي والألومنيوم والبلاستيك المقوى بالكربون، تتميز هذه السيارة بعجلات كبيرة ومسطحة وبوجود أحدث طرق العزل الحراري والصوتي داخل المقصورة الداخلية؛ إذ يساعد هذا الأمر على التخفيف من وزن السيارة عن طريق التخفيف من كمية العازل الصوتي، كما تتميز هذه السيارة بوضع (Comfort) الذي يخفف من الإحساس بعيوب الطريق، وبوضع (Comfort Plus) الذي يمنع من الإحساس بعيوب الطرق الوعرة.

لم يتغير تصميم سيارة بي أم دبليو 750 2018، وقد أصبحت بوزن أخف نتيجة لاستخدام الحيل الخاصة في سيارة I electric، الأبواب وغطاء الصندوق المصنوع من مادة الألومنيوم وألياف الكربون الموجودة في هيكل السيارة، وتعتبر هذه السيارة من السيارات الرياضية التي تتمتع بنظام الدفع الخلفي القياسي ونظام الدفع الرباعي الإختياري.

سيارة BMW 750 2018

التصميم 

تتمتع BMW 750 2018 بمقصورة داخلية مميزة وواسعة مصنوعة من جلد أنيق وخشب مميز، وتتمتع هذه المقصورة بوجود مبالغة في التصنيف إذ تتميز هذه السيارة بجزء خلفي يشبه سيارة الليموزين، مقاعد أمامية رائعة، مساند مدفأة للذراعين في المقاعد الأمامية والخلفية، إضاءة محيطة، سقف نوع بانوراما، شاشة قياس 12.3 بوصة خاصة، نظام صوت نوع (Bowers & Wilkins) بقوة 1400 واط مزود بستة عشر سماعة، مصابيح أمامية قابلة للتكيف و مستشعر ثلاثي الأبعاد داخل مقبض نظام iDrive يساعد على التحكم بارتفاع الصوت الخاصة بنظام الصوت الرد على الهاتف أو تصفح الإنترنت، ويتم ذلك من خلال الإشارة باليد.

اقرأ أيضاً:  عيوب كيا سورينتو 2016

الأداء 

  • خيارات المحرك: يتمتع طراز 740i من BMW 750 2018 بمحرك سوبر تيربو بقوة 320 حصان وسعة 3.0 لتر، ويأتي هذا المحرك مزود بتيربو تشارجر، في حين يتميز طراز 750 i بمحرك V8 تيربو تشارجر بقوة 445 حصان وسعة 4.4 لتر، ويبدأ تسارع هذا المحرك بين 0 حتى 96 كيلومتر خلال 4.3 ثانية ويأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، أما طراز M760i xDrive فيتمتع بمحرك V12 دبل تيربو بقوة 600 حصان وعزم دوراني 590 رطل، يبدأ تسارع هذا المحرك من 0 حتى 96 كيلومتر خلال 3.9 ثانية، ويُعرف هذا المحرك بتكلفته المرتفعة وهو ليس من المحركات العملية.

يتمتع الطراز الهجين من BMW 750 2018 المعروف باسم 450e بمحرك أربعة سلندر بقوة 322 حصان وسعة 2.0 لتر وبطارية كهربائية بسعة 9.2 واط ويعمل بنظام الدفع الرباعي، أما طراز Alpina B7 xDrive فيتمتع بمحرك V8  بسعة 4.4 لتر، ويبدأ تسارعه من 0 وحتى 96 كيلومتر خلال 3.6 ثانية، وتأتي هذه المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات مزود ببيانات ملاحية وخصائص تتغير مع تغير تضاريس الطرقات.

  • استهلاك الوقود: يستهلك طراز 740i من هذه السيارة 10.23 لتر وقود/100 كم عند استخدام نظام الدفع الرباعي، أو 9.80  لتر وقود/100 كم على عند استخدام نظام الدفع الخلفي، في حين يستهلك طراز 7510i ما يصل إلى 12.38 لتر/ 100كم عند استخدام نظام الدفع الرباعي و11.76 لتر/ 100كم عند استخدام نظام الدفع الخلفي، أما طراز 740e فيستهلك 8.71 لتر/ 100كم، وتسير هذه السيارة حوالي 37 كيلومتر باستخدام الطاقة الكهربائية، وذلك وفقًا للمعايير الخاصة في وكالة حماية البيئة.

أنظمة الأمان 

تتمتع BMW 750 2018 بعدد من معدات السلامة القياسية التي تتمثل بوجود كاميرا خلفية ومصابيح أمامية نشطة ومساند لمنطقة الرأس، ومن الممكن الحصول على مزايا اختيارية مثل: خاصية القدرة على الرؤية الليلة أو أجهزة الاستشعار الخاصة بالمراقبة، وتتمتع هذه السيارة بحزمة (Driver Plus Package II) التي تتمتع بوجود خاصية تجنب التصادم الجانبي، خاصية المساعدة على المرور في الأماكن المزدحمة، نظام تثبيت السرعة التكيفي وخاصية المساعدة على الحفاظ على المسار، كما يساعد على تتبع السيارات ويوفر ميزة المساعدة على توجيه السيارة من أجل البقاء داخل المسرب الخاص بها.

الطرز المتوفرة 

تتمتع BMW 750 2018 بثلاثة طرز هي:  BMW, و 740i xDrive, و 750 i, و750i xDrive, و Alpina 7, و M760 xDrive, و 740e.

تتميز هذه الطرز بوجود عدد من المزايا الاختيارية التي تتمثل بمساند للقدمين، نظام ترفيهي مزود بشاشتين قياس 10 بوصة، طاولة قابلة للطي، مقاعد قابلة للطي، خاصية التدفئة والتهوية بالمقاعد الخلفية، خاصية التدليك بالمقاعد ونظام (Touch Command Tablet)، الذي يساعد على التحكم في وسائل الراحة والتصفح على شبكة الإنترنت.

يعتبر الطراز الخاص في BMW 750 2018 كلاسيكي، إذ يتمتع بعدد من الصفائح المعدنية النظيفة وكمية كبيرة من الزجاج ونظام التدفق الهوائي، كما يتمتع بديكورات زاهية على الجانبين ومصابيح أمامية مميزة.

سيارة BMW e30

انحصر انتاج سيارة BMW e30 بين عام 1982 و1994 الذي يتبع السلسلة الثالثة من E21 مع بعض التغييرات التفصيلية التي أُجريت عليها من ناحية أدائها وجودتها دون أي تغيير في وزنها وجميع ذلك أضفى عليها تميزًا جعل منها سيارة كانت قد فازت في العديد من البطولات إلى جانب تصميم هيكلها الذي جعلها تدوم لفترة أطول من منافسيها من ناحية التآكل على الرغم من عدم تدعيمها ضده، وتجدر الإشارة هنا إلى أن أول طراز منها كان 323i وكان العميل الأول لها عام 1981 مع العلم بأن أداء المحرك كان مخيبًا للآمال بعض الشيء بالنسبة للسعر ولكن مع الوقت عولجت هذه القضية وغيرها لتصبح BMW e30 سيارة حقيقية ومعروفة.

تعتبر سيارة BMW e30 من السيارات الكلاسيكية الحقيقية فهي تجربة رائعة لكل من يقودها فهي جميلة المظهر وذات وزن خفيف ويمكن إجراء بعض التغييرات عليها ببساطة إضافة إلى عجلاتها الخلفية المميزة، إضافة إلى شهرة وتاريخ شركتها المصنعة.

فيديو عن سيارات بي أم دبليو

مقالات مشابهة

مواصفات سيارة BMW M5

مواصفات سيارة BMW M5

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات شركة لكزس

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات شركة لكزس

مواصفات وعيوب واسعار ميرا 2021

مواصفات وعيوب واسعار ميرا 2021

تعرف على أشهر سيارات شركة مرسيدس

تعرف على أشهر سيارات شركة مرسيدس

سيارة بي ام دبليو 740 2017

سيارة بي ام دبليو 740 2017

مراجعة شاملة لمواصفات هيونداي فيرنا وفوليستر

مراجعة شاملة لمواصفات هيونداي فيرنا وفوليستر

تعرف على مواصفات سيارة كيا ريو Kia Rio

تعرف على مواصفات سيارة كيا ريو Kia Rio