مواصفات سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية

مواصفات سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية

سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية

تعتبر سيارات بي ام دبليو واحدة من أعرق وأشهر السيارات على مر التاريخ وذلك لما تتمتع به من مواصفات ومميزات تمكنها من منافسة معظم السيارات المتواجدة في الأسواق العالمية، يسلط هذا المقال الضوء على مجموعة من إصدارات سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية. 

أبرز إصدارات سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 

سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2014

سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2014

تعد بي ام دبليو 2014 واحدة من أنقى سيارات الشركة الألمانية المتاحة من حيث الأداء؛ بسبب محركاتها التيربو القوية ومعالجتها الديناميكية، لكن هذه السيارة الصغيرة الفاخرة ليست مصممة للخدمة العائلية؛ إلا أنها تتميز بتصميم داخلي بسيط وراقٍ، إضافة لكثير من الميزات التي تجعل الفئة الثانية خيارًا جذابًا للباحثين عن سيارة مناسبة للقيادة اليومية، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

التصميم 

تتسع الفئة الثانية لأربعة أشخاص فقط وتتوفر بتنجيد جلدي قياسي، وقد تحتوي بعض طرازاتها على مقاعد جلدية كاملة أو مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا أو مدفأة أو مقاعد رياضية، ومن الجدير بالذكر أن هناك مساحة كبيرة للسائق والراكب الأمامي، ويذكر أن المقاعد الرياضية المتوفرة تقدم دعمًا جيدًا. يتمركز العيب في المقعد الخلفي لكونه مكتظ بشكل غير متوقع؛ لذا فهو مثالي للركاب الأصغر حجمًا. تحتوي مقاعد الصف الثاني من السيارة على مجموعتين كاملتين LATCH.

إعلان السوق المفتوح

الأداء

تتوفر BMW الفئة الثانية 2014 بأحد المحركين؛ تيربو أربعة سلندر بقوة 240 حصانًا و255 رطل من عزم الدوران، والثاني تيربو مزدوج ستة سلندر بقوة 320 حصانًا و330 رطل من عزم الدوران، كما يوفر كلاهما عزم جيد لجميع حالات القيادة بما في ذلك دفع الدواسة بقوة للاندماج في حركة المرور على الطرق السريعة، وتتوفر الفئة الثانية بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات أو بثمان سرعات.

بالنسبة لطراز 228i بناقل الحركة الأوتوماتيكي تتراوح تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود فيه بين 10.23 لتر لكل 100 كم في المدينة و 6.72 لتر لكل 100كم على الطريق السريع، أما طراز M235i فيستهلك 12.38 لتر لكل 100 كم في المدينة و8.40 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

تتمتع سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2014 ذات الدفع بالعجلات الخلفية بأداء يستحق الثناء، حيث تستطيع الحركة في الزوايا بدقة وتوازن، كما تتميز بردود فعل جيدة على الطريق. تتضمن تحديثات الأداء المتوفرة كل من نظام التوجيه الرياضي ونظام التعليق الرياضي M القابل للتكيف ونظام الفرامل M Sport.

أنظمة الأمان والسلامة

حصلت سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2014 على أعلى تصنيف من اختبارات Good في جميع اختبارات التصادم الفردية الخمسة في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

يُذكر بأنه لا توجد ميزات مساعدة قياسية للسائقين في الفئة الثانية، لكن قد تحتوي بعض الطرازات على مصابيح أمامية قابلة للتكيف وعوارض أوتوماتيكية عالية ومستشعرات وقوف السيارات، وكذلك كاميرا للرؤية الخلفية ومساعد موازٍ لوقوف السيارات وتحذير من رحيل المسار وتحذير من التصادم الأمامي.

الطرز

تتوفر هذه السيارة بطرازين؛ هما: طراز 228i وطراز M253i، يتشاركان في غالبية الميزات المتوفرة في الفئة الثانية عموماً، وقد لا تحدث قوة المحرك الإضافية من M235i فرقًا كبيرًا بالنسبة لمعظم المتسوقين؛ إلا أن طراز 228i هو الأفضل؛ حيث تتضمن المواصفات القياسية في هذا الطراز؛ عجلات ألمنيوم وتحكم تلقائي في المناخ المزدوج واتصال الهاتف من خلال البلوتوث، إضافة إلى منفذ  USB وراديو عالي الدقة وزر للتشغيل ونظام الترفيه المعلوماتي iDrive، الذي يأتي شاشة عرض بحجم 6.5 بوصة، فيما يتعّلق بالميزات المتوفرة والتي يمكن طلبها؛ فهي: عجلة القيادة مدفأة، فتحة السقف، الدخول بتقريب المفتاح، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام صوت هارمان كاردون، خاصية الموسيقى بالاتصال بالبلوتوث وكاميرا للرؤية الخلفية، حساسات انتظار، نظام الملاحة وشاشة عرض 8.8 بوصة.

من الجدير بالذكر أن التعلّم على نظام iDrive قد يستغرق بعض الوقت، باستخدام مقبض تحكم فعلي بدلاً من شاشة تعمل باللمس.؛ ليصبح بعد الاعتياد عليه سهل الاستخدام ويعمل بشكل جيد.

سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2016

سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2016

تعد سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2016 خياراً رائعًا، وتعتبر واحدة من أكثر السيارات متعة في القيادة، حيث تتميز بالركوب المريح والمحركات القوية والتوفير في استهلاك الوقود، كما تتمتع بميزات التكنولوجيا سهلة الاستخدام وميزات السلامة الممتازة وتحتوي على قائمة طويلة من ميزات السلامة المتاحة، لكن من سلبياتها هو عدم توفر مساحة كبيرة في المقاعد الخلفية، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

التصميم 

  • السعة: تتسع بي ام دبليو الفئة الثانية 2016 لأربعة أشخاص، وتعد المقاعد الأمامية مريحة وداعمة وتوفر مساحة جيدة للرأس والأرجل، بينما تعد المقاعد الخلفية ضيقة. تأتي تعد المقاعد الجلدية قياسية، بينما تتوفر مقاعد جلدية أصلية ومقاعد دافئة وتتميز المواد الداخلية بمظهر متميز.
  • المقاعد: تحتوي بي ام دبليو الفئة الثانية 2016 على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH، وقد منح IIHS نظام LATCH تصنيف Good لسهولة الاستخدام.
اقرأ أيضاً:  حراج الطايف

الأداء

  • المحرك: تحتوي بي ام دبليو الفئة الثانية 2016 على ثلاثة خيارات للمحرك التيربو؛ محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 240 حصانًا، محرك ستة سلندر يعمل بقوة 320 حصانًا ومحرك ستة سلندر يعمل بقوة 365 حصانًا، ويعد ناقل الحركة اليدوي بستة سرعات قياسياً، كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات ونظام الدفع الرباعي، في حين يتميز طراز i228 بمحرك أربعة سلندر، مما يجعل السيارة تسير من صفر إلى 3.92 كيلومتراً في أقل من ستة ثواني، وهذا ما يجعل طراز i228 ممتعاً للقيادة، في حين تسير السيارة في كلا الطرازين M235i و M2 من صفر إلى 3.92 كيلومتراً في أقل من خمسة ثواني، وتبقى بي ام دبليو الفئة الثانية 2016 مستقرة عند المنعطفات الحادة، كما تعمل مكابحها على إبطاء السيارة بثقة. 
  • استهلاك الوقود: تتمتع بي ام دبليو الفئة الثانية 2016 طراز 228i باقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود، حيث حصلت على 10.69- 10.23 لتر/100كم في المدينة و 7.13- 6.72 لتر/100كم على الطريق السريع، كما حصل طراز M235i على 12.38- 11.76 لتر/100كم في المدينة و 8.71 – 7.84 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما حصل  طراز M2 على 11.76 / 9.05 لتر/100كم في المدينة / الطريق السريع.

أنظمة الأمان والسلامة 

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2016 لقب Top Safety Pick +، كما حصلت على درجات أمان جيدة في جميع المناطق التي تم اختبارها، ولم تختبر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة طراز 2016.

تتوفر بي ام دبليو الفئة الثانية 2016 بكاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات والمصابيح الأمامية التكيفية، ويعد كلاً من مساعد القيادة النشط والتحذير الأمامي من الاصطدام والتحذير عند المغادرة ميزات متاحة أيضًا.

الطرز

تأتي بي ام دبليو الفئة الثانية 2016 بثلاثة طرز هي: i228 و M235i و M2، يحتوي طراز 228i الأساسي على محرك يعمل بقوة 240 حصاناً، ويأتي قياسياً مع شاشة المعلومات والترفيه مقاس 6.5 بوصة وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وبلوتوث ومنفذ USB وتنجيد من الجلد والتحكم التلقائي في المناخ ونظام الملاحة.

يعمل طراز M235i بمحرك قوة 320 حصانًا ويتوفر فيه مصابيح أمامية قابلة للتكيف وفتحة سقف، بينما يتمتع طراز M2 بمحرك يعمل بقوة 365 حصانًا ويحتوي على نظام الملاحة وستيريو Harman Kardon ومقاعد أمامية دافئة، ويأتي طراز i228 مع جميع هذه الميزات أيضًا، في حين تشمل الميزات الأخرى المتوفرة المقاعد الجلدية ومجموعة من ميزات الأمان المتقدمة.

سيارة بي ام دبليو 2017 الفئة الثانية

تعد سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2017 من السيارات الصغيرة الفاخرة الرائعة، تتميز هذه السيارة بالتوجيه الدقيق والمتعة في القيادة والاتصال بالطريق الذي لا يمكن للعديد من السيارات الصغيرة والرياضية أن تقوم به، لكن سعرها أعلى من أسعار السيارات المنافسة، ومن المحتمل أن تنفق عليها آلاف أخرى في نفقات التشغيل، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

التصميم 

  • السعة: مقاعدها تتسع لأربعة أشخاص وتتميز مقاعد الفئة الثانية بمواد التنجيد الجلدية القياسية، كما تتميز المقاعد الأمامية فيها بأنها مدفّأة ومريحة ومفروشة بالجلد وقابلة للتعديل كهربائياً، ومع ذلك؛ فإن مساحة المقعد الخلفي فيها صغيرة مثل معظم السيارات الرياضية.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي على مجموعتان كاملتان من موصلات مقاعد السيارة (لاتش) في صفها الثاني. أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام (لاتش) للفئة الثانية أعلى تصنيف “جيد” لسهولة الاستخدام؛ لأن المراسي السفلية فيها يتم تثبيتها خلف اللوحات البلاستيكية بدلاً من دفنها في وسائد المقعد؛ مما يسهل العثور عليها.

الأداء 

  • المحرك: تمثل مجموعة المحركات القوية قوة جذب رئيسية للفئة الثانية؛ ومنها: المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر الذي يولد 248 حصانًا يأتي مع الطراز 230i؛ والذي يمكنك من الانطلاق بسرعة من نقطة توقف، الاندماج على الطريق السريع بسهولة، وتجاوز السيارات الأخرى، بالإضافة إلى محرك توربو بست أسطوانات سعة 3.0 لتر وبقوة 335 حصانًا يأتي مع  طراز M240i، تتوفر كل من طرز 230i وM240i إما مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات أو ناقل حركة يدوي بست سرعات. توفر الفئة الثانية أيضاً محرك توربو بست أسطوانات ينتج 365 حصانًا يأتي مع طراز M2.
  • استهلاك الوقود: تحصل سيارة i230 الفئة الثانية لعام 2017 المزودة بدفع خلفي وناقل حركة أوتوماتيكي على 9.80 لتر/100كم في المدينة و6.72 لتر/100كم على الطريق السريع؛ وهو مستوى جيد جداً بالنسبة للفئة، بينما يحصل طراز i230 xDrive المجهز تلقائيًا بالدفع الرباعي على 7.13 لتر/100كم على الطريق السريع. يعد أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود للطراز M240i وهو 11.20 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع.

أنظمة الأمان والسلامة  

أطلق معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على الفئة الثانية لقب “أفضل اختيار للسلامة”، كما منحت IIHS الفئة الثانية أعلى تصنيف “جيد” في خمسة اختبارات تصادم، إلى جانب علامات عالية لكل من تقنيات الوقاية من الصدمات الأمامية، وأداء المصباح، تشمل التقنيات المتاحة فيها: كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار للوقوف الأمامية والخلفية، عوارض أوتوماتيكية عالية، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، التحذير من مغادرة الممر، التحكم في التطواف، التحذير من التصادم الأمامي، وكبح الطوارئ التلقائي. 

اقرأ أيضاً:  أفضل سيارة suv

الطرز 

تأتي بي ام دبليو 2017 الفئة الثانية في ثلاث طرز: 230i، M240i، وM2، بالإضافة إلى طرازات الكوبيه والقابلة للتحويل، تكمن  الإختلافات الرئيسية بين هذه الطرز في خصائص الحركة والأداء التي تتضمنها.

يعد 230i الطراز الأفضل بين الطرز؛ والذي يتضمن محرك بقوة 248 حصانًا مناسب تمامًا للقيادة اليومية، بينما يتميز طراز M240i الذي يوفر 335 حصانًا بسعر جيد وتوجيه مضبوط وتعليق محسن.

سيارة BMW الفئة الثانية 2018

سيارة BMW الفئة الثانية 2018

تعتبر سيارة BMW الفئة الثانية 2018 سيارة رائعة، فهي من أكثر السيارات رياضية، وتوفر قيادة سلسة.تمتلك محرك اربعة سلندر يزيد من تسارعها،كما أن كابينتها راقية ومصنعة جيداً؛ بالنوعين الكشف والكوبيه، وسمعتها جيدة من ناحية الموثوقية والسلامة، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

التصميم

  • عدد الركَاب: مقاعد بي ام دبليو الفئة الثانية تتسع لأربع أشخاص؛ فهي مزوّدة بمقاعد من الجلد الصناعي، مقاعد خلفية قابلة للطي، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً إلى 10 أوضاع قياسية، مما يعطي وضعية مريحة للقيادة، بينما قلصت الفئة الثانية حجم المقاعد الخلفية.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة في المقاعد الخلفية على مجموعتين كاملتين من وصلات الأقفال العلوية والسفلية (لاتش)؛ لتأمين مقاعد الأطفال، بالإضافة إلى أقفال الحزام العلوي الإضافية.
  • الجودة الداخلية: تحتوي الفئة الثانية على مقصورة راقية مُصنّعة من خامات ذات جودة عالية، قد تدخل في منافسة مع بعض السيارات الفاخرة.
  • مساحة التخزين: مساحة الصندوق في بي ام دبليو الفئة الثانية كوبيه أكبر مما يقدمه العديد من المنافسين، بما في ذلك مرسيدس-بنز سي-كلاس وأودي A3، وألفا روميو جيليا أيضاً. ويمكن زيادة المساحة إلى أكثر من 13.8 قدم مكعبة عن طريق طي المقاعد الخلفية. أما موديلات الكشف فإن صندوقها أصغر.
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: يتميز إصدار 2018 من بي ام دبليو الفئة الثانية بنظام المعلومات والترفيه إنفوتينمنت، بلوتوث، وراديو عالي الدقة. يحتوي نظام المعلومات والترفيه على شاشة مستجيبة، كما تشمل الميزات المتوفرة الأوامر الصوتية، ولوحة اللمس، لكن التحكم بالإيماءات ما زال محفوظاً للفئة الخامسة فقط. يوجد أيضاً شاشة تعمل باللمس بحجم 8.8 انش، ونظام آبل كار بلاي اللاسلكي، بالإضافة إلى نظام الصوت المحيطي -هارمان كاردون- باثني عشر مكبر صوت من ضمن الترقيات التي تستحق أخذها بعين الاعتبار.

الأداء

  • المحرك: تقدم بي ام دبليو الفئة الثانية بثلاث فئات أساسية؛  لكل منها محرك مميز يعطي تسارع مريح، حتى في مولد الطاقة أربعة سلندر في موديل i230. أما موديلات M240i و M2 ؛فهي بمحرك ستة سلندر.
  • استهلاك الوقود: تستهلك الفئة الثانية M240i من الوقود للغالون الواحد بمعدل متوسط ما يقارب 34 كم في المدينة، و 48 كم على الطريق السريع. بينما موديل M2 تستهلك وقوداً أكثر، حيث تتطلب 34 كم في المدينة و 48 كم على الطريق السريع، ولكن الفئة الثانية 230i سجلت عدد كيلومترات ممتازة، حيث تستهلك 38 كم في المدينة و56 كم على الطريق السريع.
  • القيادة والتحكَم: هذه السيارة توفر لك رحلة لطيفة، كما أنها مرنة حول المنعطفات.

أنظمة الأمان والسلامة 

فازت الفئة الثانية 2018 بجائزة معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة لحصولها على أحسن النتائج في اختبارات التصادم، كما تم اختيارها كأفضل سيارة للسلامة أيضاً.

تشمل السيارة ميزات الأمان القياسية وهي: مساحات زجاج أمامي تستشعر المطر، كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، التحذير من التصادم الأمامي،الكبح التلقائي للطوارىء،كشف المشاة، إضاءة أوتوماتيكية عالية، مساعد للحفاظ على استقامة القيادة في الممرات والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة.

الطرز

هي ثلاث فئات: 230i ،M240i و M2. و نظراً لأن BMW M240i و M2 هما الأعلى سعراً، فقد يرغب معظم المتسوقين الذين يبحثون فقط عن سيارة يومية بسيارة بي ام دبليو 230i، إذ تمثل خياراَ جيداَ لهم؛ فهي تمتلك مميزات تقنية قياسية وبسعر جيد.

  • BMW الفئة الثانية 230i: تحتوي على محرك تيربو أربعة سلندر بسعة 2 لتر، ناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات ونظام دفع خلفي، وآخر يدوي بست سرعات، تشمل الميزات المتوفرة نظام إنفوتينمنت آي درايف، شاشة تعمل باللمس بحجم 6.5 بوصة، أوديو بسبع مكبرات صوت، بلوتوث، منفذ يو إس بي راديو عالي الدقة، زر التشغيل، مسًاحات زجاج أمامي تستشعر المطر وكاميرا الرؤية الخلفية، جلد اصطناعي، ونظام التحكم بالجو داخل السيارة.
  • BMW الفئة الثانية M240i: تأتي هذه الفئة بشكليّها الكوبيه والكشف. تحتوي السيارة على محرك تيربو ستة سلندر بسعة 3 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات أو يدوي، ونظام دفع خلفي أو رباعي. نظام M للتعليق التواؤمي، كوابح نوع M سبورت، عادم رياضي، سقف زجاجي و إضاءة داخلية عكل الجهات.
  • BMW الفئة الثانية M2: تأتي على شكل كوبيه بنظام دفع خلفي. لدى السيارة محرك مشابه لمحرك M240i مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، وآخر أوتوماتيكي بسبع سرعات وقابض ثنائي. تشمل الميزات فيها على: شاشة تعمل باللمس حجم 8.8 بوصة، نظام -هارمان كاردون- الصوتي باثني عشر مكبر صوت، حواف مصنعة من ألياف الكربون، جلد اصطناعي، مقاعد أمامية مدفأة قابلة للتعديل كهربائياً إلى 14 وضع قياسي، والتشغيل بدون مفتاح. من التحسينات فيها؛ تطوير نظام التعليق والتحكم،عادم نوع M-توند مع أربعة أنابيب خلفية و كابح خلفي نوع M، ونظام تبريد جاهز للطرقات.
اقرأ أيضاً:  وكيل نيسان في الأردن

سيارة BMW الفئة الثانية 2019

تعتبر سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2019 من السيارات الفاخرة الجيدة التي تتميز بأعلى درجات الأداء، فهي من السيارات الرياضية المريحة، التي تمتلك محركات حيوية و مقصورة داخلية فخمة وأنيقة، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

التصميم 

  • السعة: تتسع مقاعد BMW الفئة الثانية أربعة ركاب في نمطي الكوبيه والقابل للتحويل، كما أنها تمتلك مساحة جيدة في المقاعد الخلفية.
  • المقاعد: تمتلك السيارة مجموعة من الموصلات LATCH في المقاعد الخلفية، وقد حصلت السيارة على أعلى تصنيف لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: تتميز المقصورة الداخلية بالتصميم المميز والحديث.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في نمط الكوبيه 13.8 قدم وهي مساحة أكبر من مساحة التخزين في أودي A3 التي تبلغ 11.8 قدم مكعب، وتبلغ مساحة جذع الفئة الثانية من BMW المكشوفة 11.8 قدم مكعب في حال كانت السيارة مغطاة، أما إن كانت السيارة مكشوفة فتصبح مساحتها 9.9 قدم مكعب.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تتميز هذه السيارة بوجود نظام IDRIVE للإعلام والترفيه، وشاشة لمس بقياس 6.5 بوصة، ومنفذ USB، وراديو عالي النقاء، ويوجد مزايا اختيارية مثل نظام صوت هارمان كاردون باثني عشر سماعة.

الأداء 

  • المحرك: تمتلك هذه السيارة مجموعة محركات powertrains المثالية، فهناك محرك أربعة سلندر مع شاحن توربيني بقوة 248 حصاناً، ومحرك ستة سلندر بقوة 335 حصاناً كما في إصدار M240I، الذي يبلغ تسارعه ما بين 0 إلى 96 كيلومتر بالساعة خلال 4.4 ثانية، كما يتميز إصدار M2 بامتلاكه لمحرك ستة سلندر بقوة 405 حصان، ويبلغ تسارعة 96 كيلومتر بالساعة خلال أربع ثوانٍ، ويمكن الاختيار ما بين ناقل الحركة اليدوي بستة سرعات، أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات، ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي المقبض بسبعة سرعات.
  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك إصدار 230I حوالي 9.80 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة و6.72 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، وهي ذات كمية استهلاك أودي A5، كما يقل توفير الوقود في الإصدارات التي تأتي مع محرك ستة سلندر، في حين تستهلك محركات إصدار M240I 7.84 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة و9.41 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة.
  • القيادة والتعديل: تتميز هذه السيارة بأنها جذابة ومريحة، وهي من السيارات الرياضية المفعمة بالحيوية، ويوجد بها أربعة أوضاع للقيادة هي Sport، أو+ Sport ، أو Comfort، أو Eco، وتمتلك BMW نظام دفع خلفي، ويوجد نظام دفع اختياري بكافة العجلات.
  • الوزن والطول: يبلغ الوزن الصافي للفئة الثانية من BMW ما بين 3400 إلى 3999 رطل، أما طولها فيبلغ 14.6 أو 14.7 قدم.

أنظمة الأمان والسلامة  

  • نتائج الاختبار: تم اختبار هذه السيارة في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وقد حصلت هذه السيارة على تصنيف متقدم لوجود تقنية منع التصادم الأمامي، كما حصلت على أعلى تصنيف جيد في خمسة من اختبارات التصادم، وحصلت على تصنيف مقبول للإضاءة الخاصة بالمصابيح الأمامية.
  • ميزات السلامة: تمتلك هذه السيارة ميزات قياسية تتمثل بالتحذير من التصادم الأمامي، وفرامل الطوارئ الأوتوماتيكية، وخاصية مراقبة المشاة، والتحذير من مغادرة المسار، ومستشعرات مطر في المساحات الأمامية، وخاصية التحكم بالتطواف، ومصابيح أمامية قابلة للتكيف، وعوارض أوتوماتيكية مرتفعة.

الطرز

أصدرت شركة BMW ثلاثة إصدارات من BMW الفئة الثانية هي: 230I و M240i و M2.

يتمثل الفرق ما بين إصدارات BMW الفئة الثانية باختلاف المحرك والسعر، إذ يمتلك إصدار M2 محرك بقوة 405 حصان، أما إصدار 230I فتبلغ قوة محركة 248 حصاناً، ويتوفر من هذه السيارة نمطين هما النمط الكشف، والكوبيه، وتاليا شرح بسيط لكل من هذه الاصدارات: 

  • BMW الفئة الثانية 230i: يتميز هذا الإصدار بمحرك أربعة سلندر مع شاحن توربيني بسعة 2.0 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ويمكن الحصول اختياريًا على ناقل حركة يدوي بستة سرعات، ويتميز هذا الإصدار بمقاعد جلدية قابلة للتعديل، وخاصية التحكم بالمناخ، كما يوجد مزايا قياسية اختيارية مثل شاشة خاصة بنظام الإعلام والترفيه بقياس 6.5 بوصة، ونظام صوتي مع سماعات خارجية، وخاصية مفتاح القرب، والتحذير من التصادم الأمامي، وفرامل للطوارئ، و خاصية التحذير من مغادرة المسار.
  • BMW الفئة الثانية M240i: يتميز هذا الإصدار بمحرك ستة سلندر بسعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، وناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات ونظام دفع رباعي، ويمكن الحصول على مزايا إضافية مثل جناح خلفي، ونظام العادم الرياضي، وفتحة في السقف، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وإضاءة محيطة، ونظام التعليق القابل للتكيف.
  • BMW الفئة الثانية M2 : يتميز هذا الإصدار بمحرك C0 بقوى 405 حصان وشاحن توربيني مزدوج، ويأتي مع ناقل حركة يدوي بستة سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي المقبض بسبعة سرعات، ويتميز هذا الإصدار بنظام تبريد، ومقاعد جلدية قابلة للتعديل كهربائيًا، ونظام صوتي هارمان كاردون مع 12 سماعة، ونظام ملاحة، وشاشة لنظام الإعلام والترفيه بقياس 8.8 بوصة.

فيديو عن سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا هايس 2021

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا هايس 2021

عيوب رينو ميجان 2018

عيوب رينو ميجان 2018

مواصفات وعيوب واسعار أودي RS3 2021

مواصفات وعيوب واسعار أودي RS3 2021

سيارة هيونداي توسان 2016

سيارة هيونداي توسان 2016

مواصفات وعيوب واسعار شفروليه كورفيت 2021

مواصفات وعيوب واسعار شفروليه كورفيت 2021

سيارة Jeep Wrangler 2018

سيارة Jeep Wrangler 2018

وكالات مرسيدس

وكالات مرسيدس