سيارة تويوتا اف جي كروزر 2014

سيارة تويوتا اف جي كروزر 2014

تويوتا اف جي كروزر 2014

تعتبر سيارة تويوتا اف جي كروزر 2014 من السيارات التي تتمتع بقدرة مميزة على السير على الطرقات الوعرة، وهي من الخيارات الأفضل، إذ تتمتع بألوان مفعمة بالحيوية، وهي من السيارات الرياضية العائلية متوسطة الحجم؛ إلا أنها ليست عملية، إذ إنها تفتقر لمجموعة كاملة من الأبواب الخلفية.

أداء سيارة تويوتا اف جي كروزر 2014

تتمتع تويوتا اف جي كروزر 2014 بمحرك V7 سعة 4.0 لتر بقوة 260 حصاناً، ويأتي هذا المحرك مزود بناقل حركة يدوي بستة سرعات، ويتميز بقدرته على السير على الطرقات السريعة وخصوصًا عند استخدام نظام الدفع الرباعي الذي يجعل المحرك ذو أداء أفضل، كما يصل العزم الدوراني في هذا المحرك حوالي 271 رطل.

تستهلك هذه السيارة حوالي 14.70 لتر بنزين/ 100كم داخل المدينة و11.76 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، وهي إحصائيات مشابهة لعدد من السيارات المنافسة مثل: سيارة تويوتا فور رانر 2014 وسيارة جيب رانجلر 2014.

إعلان السوق المفتوح

مقصورة سيارة تويوتا اف جي كروزر 2014

تتمتع تويوتا اف جي كروزر 2014 بمقصورة داخلية مصنوعة من مادة البلاستيك الصلب وأرضيات من المطاط، كما تحتوي المقصورة على نوافذ صغيرة مربعة ورؤية خلفية ضعيفة، وتتميز مقاعد هذه المقصورة بأنها مكوّنة من صفين وتكفي حتى خمسة ركاب، كما تتميز المقاعد بأنها مصنوعة من القماش ومضادة للماء، كما أنها تتمتع بمساحة جيدة عند الرأس والساقين وأبواب ذات مفصلات خلفية.

اقرأ أيضاً:  أفضل سيارة صينية

مزايا سيارة تويوتا اف جي كروزر 2014

تحتوي تويوتا اف جي كروزر 2014 على عدد من المزايا القياسية مثل: كاميرا للرؤية الخلفية، مسجل مزود بستة سماعات، منفذ USB وراديو متصل بالأقمار الصناعية، كما يتوفر عدد من المزايا الإضافية مثل: نظام صوتي مطوّر مزوّد بأحد عشر سماعة ونظام التحكم بالتطواف، بالإضافة لوجود مساحة شحن ليست كبيرة.

أمان سيارة تويوتا اف جي كروزر 2014

تتميز سيارة اف جي كروزر 2014 بنتائج متنوعة لاختبارات التصادم، فقد حصلت السيارة على ثلاثة نجوم من أصل خمسة في اختبار التمدد، كما اختبرت هذه السيارة في معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على تصنيف جيد في اختبار الحماية من الصدمات الجانبية والخلفية والأمامية، كما حصلت على تصنيف مقبول في اختبار قوة السقف.

تتمتع تويوتا اف جي كروزر 2014 بعدد من مزايا الأمان القياسية مثل: كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية التحكم في ثبات السرعة، خاصية الفرامل المساعدة، خاصية التحكم في الجر، فرامل مانعة للانزلاق ونظام (Toyota Star Safety System).

طرز سيارة تويوتا اف جي كروزر 2014 

يتوفر من تويوتا اف جي كروزر نمطين 4X4 و4X2 وتأتي هذه السيارة بنظام دفع رباعي، كما يتوفر حزمة للقيادة على الطرقات الوعرة ونظام تفاضلي خلفي وخاصية التحكم في الجر، ويتوفر ناقل حركة يدوي بستة سرعات، ويعمل نمط 4X2 بنظام الدفع الخلفي، إلا أنه ليس النمط الأفضل، إذ يتوفر نظام الدفع الرباعي ذو التصميم الداخلي العملي والقيادة السلسة.

منافسو سيارة تويوتا اف جي كروزر 2014 

سيارة تويوتا فور رانر

تعتبر تويوتا فور رانر 2014 بأنها من السيارات العائلية متعددة الاستخدامات، وتتميز هذه السيارة بمقصورة داخلية تحتوي على عدد من المزايا القياسية مثل: فتحة في السقف وخاصية التحكم في المناخ ونظام ترفيه ومعلومات خلص في تويوتا فور رانر، كما تتمتع بمساحة تخزين كبيرة تصل حتى 89.7 قدم مكعب، وتعمل هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي الكلي أو الجزئي، وتعتبر كلا السيارتين مثاليتين في قدرتهم على الاقتصاد في الوقود والقدرة المميزة على السير على الطرقات الوعرة، كما أنها ذات متوسط سعر أقل من تويوتا اف جي كروزر 2014 التي تتميز بمتوسط سعر أكثر، ومن الممكن تفضيل تويوتا فور رانر 2014 في حال الرغبة في الحصول على سيارة ذات قدرة مميزة على السير على الطرقات الوعرة.

اقرأ أيضاً:  عيوب السيارات الكهربائية

سيارة جيب رانجلر

تتميز جيب رانجلر 2014 بأنها من السيارات ذات التصميم القديم والكلاسيكي، وهي مثالية للسير على الطرقات الوعرة، وتأتي هذه السيارة مزودة بنظام الدفع الرباعي وناقل حركة بسرعتين، بالإضافة لنظام روبيكون التفاضلي للإغلاق ونظام تعليق متطور ومقاعد مصنوعة من القماش، كما تتميز هذه السيارة بأنها الأكثر تكلفة؛ فهي تتمتع بناقل حركة يدوي بستة سرعات ومحرك أكثر قوة، إذ تصل قوته إلى 258 حصاناً، في حين يبلغ قوة محرك تويوتا اف جي 2014 بمحرك بقوة 260 حصاناً، وتختلف هاتين السيارتين في درجة الموثوقية وتصنيف السلامة والسعر إذ تتمتع رانجر 2014 المملوكة مسبقًا بسعر أقل وتصنيف أمان سيء وتصنيف سلامة متدنية وموثوقية متدنية، توفر السيارتين الأموال وتقدم قيادة مرحة بنظام الدفع الرباعي إلا أن تويوتا اف جي كروزر تستحق دفع أموال إضافية لشرائها.

اصدارات سيارة تويوتا اف جي كروزر 

بدأ تصنيع سيارات تويوتا اف جي كروزر منذ عام 2007 وحتى عام 2014، وقد طرأت على هذه السيارة عدد بسيط من التغيرات على مر السنين، فقد تم إضافة كاميرا للرؤية الخلفية في عام 2009، فيما أضيف منفذ USB في عام 2011، كما تميز إصدار 2012 بوجود مزايا اختيارية مثل كاميرا للرؤية الخلفية

مقالات مشابهة

خروج الزيت من التيربو

خروج الزيت من التيربو

هيونداي ماتریکس 2008

هيونداي ماتریکس 2008

سيارة نيسان باثفايندر 2016

سيارة نيسان باثفايندر 2016

شركة بنتلي

شركة بنتلي

سيارة مرسيدس CLA Class 2014

سيارة مرسيدس CLA Class 2014

الدليل الشامل لبيع السيارات المستعملة

الدليل الشامل لبيع السيارات المستعملة

شركة وثاق للتأمين السيارات

شركة وثاق للتأمين السيارات