مواصفات سيارة تويوتا كامري 2019

سيارة تويوتا كامري 2019

هل هي  جيدة؟

تعد تويوتا كامري سيارة ممتازة نظرًا لأنها تتمتع بمحركات قوية وذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود، كما أنها مريحة في الجلوس ويسهل التحكم بها وتوجيهها مما يجعل قيادتها أمتع من قيادة غيرها من السيارات المنافسة. وتتمتع سيارة تويوتا كاميرا بمزايا إضافية تتمثل في روعة تصميمها الداخلي وتوفير مساحة كافية للركاب، فضلاً عن احتوائها على الكثير من التقنيات القياسية بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه.  

هل ينصح بشرائها؟

إذا كنت من محبي سيارات سيدان متوسطة الحجم، فإن سيارة تويوتا كامري 2019 ستكون الخيار المناسب لك. وعلى الرغم من أن تكلفتها أعلى قليلاً من تكلفة معظم السيارات المنافسة، فإنها تستحق المبلغ المدفوع نظرًا لقلة أنواع السيارات متوسطة الحجم التي يمكن أن تضاهي التفوق الهائل لسيارة كامري من جميع النواحي. ومع ذلك، سيكون من المفيد إجراء بعض المقارنات مع السيارات المنافسة.

سيارة كامري جديدة أم قديمة 

سيارة تويوتا كامري 2019 هي امتداد لجيل السيارات المصنوع وفقًا لموديل عام 2018. وتتميز السيارة باحتوائها على بعض التحديثات، بالإضافة إلى توفير نظام التحكم القياسي التابع لشركة آبل؛ حيث ساهم التصميم الجديد لعام 2018 في تقديم عدد من المزايا الجديدة المتمثلة في إضافة محركات أقوى، وتحسين كفاءة استهلاك الوقود، فضلاً عن سهولة التحكم والتوجيه، إلى جانب العديد من الخصائص الأخرى في نظام دعم السائق.

إعلان السوق المفتوح

يمكنك توفير المال عبر اقتناء سيارة كامري مستعملة، لكن إذا كنت تفكر في شراء سيارة كامري أقدم من موديل عام 2018، ستضيع على نفسك فرصة الاستمتاع بتلك التحديثات والمزايا الجديدة.

منافسو سيارة تويوتا كامري2019 

هوندا أكورد

كلتا السيارتان ممتازتان وتُصنفان من ضمن السيارات الرائدة بهذه الفئة؛ حيث تتمتعان بتصميمات داخلية رائعة مع العديد من تجهيزات الأمان القياسية، إضافة إلى سهولة التحكم بهما بشكل أفضل من باقي سيارات سيدان متوسطة الحجم. وتتوفر سيارة كامري على محركيْ سحب طبيعي أحدهما 4 سلندر والآخر 6V، بينما تحتوي سيارة أكورد على محركيْن نفاثين كلاً منهما 4 سلندر. لذا يمكنك ترك المجال لرغبتك الشخصية واحتياجاتك الخاصة لتحديد قرارك النهائي، فلن تندم على اختيار أيٍّ منهما.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار روكي 2021

شيفروليه ماليبو

تمتاز سيارة شيفروليه ماليبو بتوفير مساحة أكبر للركاب في المقاعد الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى أن سعة محركها أكبر من سعة محرك سيارة كامري. ومع ذلك، فإن سيارة كامري تتفوق في معظم النقاط التنافسية الأخرى؛ حيث أنها أكثر متعة في القيادة وتضم عددًا أكبر من الخصائص في نظام دعم السائق، كما أنها ذات كفاءة أعلى في ترشيد استهلاك الوقود. فبكل تأكيد، هذه المنافسة محسومة لمصلحة سيارة تويوتا كامري.

هيونداي سوناتا

إذا كنت تبحث عن سيارة متوسطة الحجم بتكلفة معقولة، فإن هيونداي سوناتا ستكون خيارًا رائعًا بالنسبة لك. فعلى الرغم من أن تكلفتها أقل من تكلفة سيارة كامري، فإنها تتمتع بتصميم داخلي مريح وتضم أيضًا قائمة طويلة من التجهيزات والميزات القياسية. في المقابل، إذا كنت تبحث عن سيارة ممتعة في القيادة، فمن الأفضل الابتعاد عن سيارة سوناتا واختيار سيارة كامري نظرًا لأدائها المميز وخصائصها المتعددة.

التصميم الداخلي لسيارة كامري 2019

  • السعة: تتسع سيارة كامري لخمسة أشخاص؛ ويمتاز المقعدان الأماميان بأنهما واسعان ومدعمان بطبقات سميكة، في حين أن المقاعد الخلفية تخصص مساحة لإراحة القدميْن، فضلاً عن وجود مسافة كافية بين الرأس وسقف السيارةتتمتع السيارة بمقصورة داخلية رائعة مجهزة بمواد عالية الجودة، كما أن تصميمها الرائع يمتاز بأنه جذاب وعملي في آن واحد.
  • مساحة التخزين: يمنحك صندوق سيارة كامري مساحة كافية تتسع لحوالي 12 حقيبة من حقائب التسوق.
  • نظام المعلومات والترفيه: تحتوي سيارة كامري على نظام الترفيه والمعلومات من نوع “أنتون”، مزود بشاشة مقاس 7 بوصات تعمل باللمس، إلى جانب نظام الاستماع الصوتي المكون من ست سماعات، ومنفذ USB، وبلوتوث، وشبكة اتصال بالإنترنت، فضلاً عن إمكانية التحكم بها من خلال الصوت ودعم نظام التحكم القياسي من خلال هواتف شركة أبل.تمتاز شاشة اللمس الخاصة بنظام أنتون بوضوح رسوماتها من أجل تسهيل الرؤية، كما أنها سريعة الاستجابة للمدخلات. وتعمل قائمة التخطيط الذكية على تسهيل التنقل بين نظام التشغيل، وتوجد أنظمة تحكم احتياطية يدوية خاصة ببعض المهام.
اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات بنتلي وجريت وول

أداء سيارة كامري 2019

المحرك:  يمنحك محرك 6V تسارعًا أفضل تحتوي سيارة كامري على ناقل للسرعات يمكنك من التحكم في سرعة السيارة بشكل ممتاز أثناء القيادة، سواء عند استعمالك محرك السيارة الأساسي 4 سلندر بقوة 203 حصان أو محرك 6V بقوة 301 حصان. ويمتاز محرك 6V بمعدل تسارع أعلى، لكنه غير متوافق مع نظام ترشيد استهلاك الوقود الخاص بالمحرك الأساسي.

طرز تويوتا كامري 2019

تتوفر سيارة كامري بخمس موديلات مختلفة وهي: L – LE – SE – XLE  – XSE، كما يوجد أيضاً موديل هايبرد Hybrid (الهجينة) وسوف نتحدث عنه في مراجعة منفصلة. تُعد جميع تلك الموديلات بمثابة خيارات مناسبة، وحتى سيارة كامري الرئيسية تضم عددَا وفيرًا من التقنيات وميزات الأمان الفعالة.
ويرغب معظم المشترين في اقتناء موديل SE، لكونه يتوفر على عدد أكبر من الميزات والتقنيات التي لن تجدها في الموديلات الأقل (L – LE)؛ مثل نظام الشحن اللاسلكي بالهواتف الذكية والراديو المتصل بالأقمار الصناعية. كما أن موديل XLE أحد الخيارات الممتازة؛ حيث يتوفر تقريبًا على كافة الميزات الموجود في سيارات كامري، فضلاً عن إمكانية تطوير محركه بحيث يصبح 6V، وهي الخاصية التي لن تجدها في الموديلات الأقل. وبالرغم من ذلك، فإن تكلفة هذا التطوير مرتفعة؛ حيث يتجاوز سعره 5000 دولار أمريكي.

تويوتا كامري L

يتوفر هذا الموديل الرياضي على محرك 4 سلندر بقوة 203 حصان مع ناقل حركة أتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع أمامي. وتتمثل ميزاته القياسية في احتوائه على نظام الترفيه والمعلومات من نوع “أنتون”، مزود بشاشة مقاس 7 بوصات تعمل باللمس، إلى جانب نظام الاستماع الصوتي المكون من ست سماعات، ومنفذ USB، وبلوتوث، وشبكة اتصال بالإنترنت، فضلاً عن إمكانية التحكم بالسيارة من خلال الصوت ونظام التحكم القياسي من خلال هواتف شركة أبل.

اقرأ أيضاً:  مواصفات هيونداي فيرنا 2010

وتشتمل الميزات القياسية لدعم السائق على كاميرا الرؤية الخلفية وأنظمة تثبيت السرعة والتحذير من الاصطدام وتمييز المشاة والتحذير من مغادرة المسار والمساعدة في الحفاظ على المسار والأضواء الأمامية العالية التي لا تشتت انتباه السائقين الآخرين، كما تحتوي بعض تلك الأنظمة على أجهزة الاستشعار الخاصة بالأمان والسلامة في سيارة تويوتا.

تويوتا كامري LE

يمنحك هذا الموديل كافة الميزات الموجودة في الموديل الأول، فضلا عن توفير مساحة إضافية في صندوق السيارة بمقدار 1 قدم مكعب، ومقعد خلفي قابل للطي، وإمكانية تعديل مقعد السائق كهربيًا.

ويمتاز أيضًا باحتوائه على عدة ميزات غير موجودة بالموديل الرئيسي؛ تتمثل في نظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام التحذير عند الرجوع إلى الخلف خلال الازدحام، بالإضافة لوجود فتحة السقف المميزة.

تويوتا كامري XSE

تبدأ أسعار هذا الموديل من 29 ألف دولار أمريكي، وبالرغم من أن قائمة ميزاته مشابهة لموديل XLE، فإن معدل قوة محركه 4 سلندر يتفوق على محرك الموديل الآخر بمقدار 3 حصان.

وبإمكانك شراء النسخة التي تتوفر على محرك 6V بقوة 301 حصان، وذلك مقابل 5125$ إضافية. ويتمتع هذا الموديل بكافة الميزات المتوفرة في موديل XLE؛ كونه مزود بالسقف الزجاجي الرائع، وشاشات العرض الأمامية، ونظام الاستماع الصوتي من شركة JBL مكون من تسع سماعات.  

مقالات مشابهة

سيارة كيا اوبتيما هايبرد 2018

سيارة كيا اوبتيما هايبرد 2018

هيونداي جراند i10

هيونداي جراند i10

مواصفات سيارات كرايسلر

مواصفات سيارات كرايسلر

شركة Suzuki

شركة Suzuki

سيارة تويوتا كورولا 2016

سيارة تويوتا كورولا 2016

هيونداي كريتا 2017

هيونداي كريتا 2017

اسعار السيارات 2021

اسعار السيارات 2021