موديلات سيارة تويوتا كورولا

موديلات سيارة تويوتا كورولا

تويوتا كورولا 

سيارة كورولا إحدى سيارات شركة تويوتا اليابانية، التي بدأت الشركة بإنتاجها عام 1966 ولا تزال حاضرة إلى وقتنا الحالي، وهي تعتبر من طراز السيارات العائلية أو الصغيرة والتي تمتعت باسم وشهرة واسعة على مستوى العالم. كورولا بالإنجليزية تعني بتلة الزهرة، لكن اخذ اسم السيارة من المعنى اللاتيني والذي يعني التاج، كما أطلق هذا الاسم على كل من سيارة تويوتا كامري تويوتا كورونا.

سيارة تويوتا كورولا الأكثر مبيعاً 

عام 1997 أصبحت كورولا الأولى عالمياً من حيث عدد الوحدات المباعة في سوق السيارات العالمي، إذ وصل إجمالي المبيعات 30 مليون سيارة عام 2007 وعليه خلال الأربعين عاماً تم بيع سيارة كل 40 ثانية. سيارة كورولا الأولى أيضاً وبدون منازع من حيث المبيعات في الوطن الأم اليابان منذ 36 عاماً من الـ 40 عاماً من إنتاج أول سيارة كورولا، ومنذ بدء إنتاج سيارة كورولا إلى الآن تم التطوير عليها وإعادة تصميمها والتحسين من أدائها لتحافظ على وجودها في سوق السيارات، وتصنع سيارة كورولا في اليابان بالإضافة إلى تجميعها في العديد من الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، ماليزيا، تركيا، تايلاند، الهند، الفلبين، تايوان، الصين، كندا، باكستان وإندونيسيا.

تطور سيارة تويوتا كورولا

بعد أن ظهرت سيارة كورولا وسيطرت على جزء كبير من عالم السيارات العالمية، وانتشار تصنيعها في العديد من الدول تطورت كورولا بشكل كبير لتنتج 11 جيلاً منذ نشأتها إلى وقتنا الحاضر لتسطر مجد وتاريخ تويوتا العريق في مجال صناعة السيارات، أو تطوراتها كانت كالآتي:

إعلان السوق المفتوح

أجيال سيارة تويوتا كورولا

الجيل الأول 1966- 1970

أول سيارة كورولا تم انتاجها عام 1966 لتنافس سيارات كل من شركة داتسون وشركة سوبارو، حيث كان الجيل الأول من سيارة تويوتا كورولا يمتاز بمحرك أكبر من محركات السيارات المنافسة. تواجدت سيارة كورولا في سوق السيارات الأمريكي عام 1968 بقوة 60 و 65 حصان بسعات لترية مختلفة، أطلق على هذا الجيل E10 وخلال هذه الفترة تواجدت السيارة فقط في اليابان

الجيل الثاني 1970- 1974

تطور الجيل الثاني من سيارات كورولا كان عام 1967، وظهر النموذج الجديد الرسمي للجيل الثاني في شهر أيار عام 1970 بتعديلات عدة مثل زيادة حجم السيارة وتحسين جودة القيادة، وزيادة سعة المحرك حيث أصبح بسعة 1.2 لتر وبقوة 73 حصان مع علبة تروس التي ظهرت لأول مرة في تاريخ السيارات. خلال هذه المرحلة تم تزويد السيارة بناقل حركة يدوي مكون من 5 سرعات للمرة الأولى في عام 1972، وأطلق على هذا الجيل E20.

الجيل الثالث 1974- 1979

ظهر الجيل الثالث في شهر نيسان عام 1974 حيث عملت الشركة على إنتاج 5 طرازات مختلفة لكل منها محرك مختلف بسعة 1.2 لتر للسيارات ثنائية الأبواب بسعة 1.6 لتر للسيارات رباعية الأبواب، وكما عملت الشركة على التغير في تصميم شكل السيارة، وسمي هذا الجيل E30 ومع استمرار التحديثات خلال هذه الفترة أطلق على هذا الجيل أيضاً E40و E50و E60.

الجيل الرابع 1979- 1983

ظهر الجيل الرابع في شهر أذار عام 1979، شهد هذا الجيل العديد من التعديلات من حيث الشكل الخارجي فقد توفر في هذا الجيل نسخ عديدة مثل السيدان بأربعة أبواب والسيدان بابان والكوبيه بابان والهاتشباك ثلاثة أبواب، أطلق على هذا الجيل E70، وكما تم تحسين وتطوير المحركات خلال هذه الفترة.

الجيل الخامس 1983- 1987

ظهر الجيل الخامس في شهر أيار عام 1983، لم يختلف هذا الجيل عن الجيل السابق كثيراً ولكن حصل بعض التعديلات البسيطة في التصميم، أما بالنسبة للمحرك أطلقت تويوتا لأول مرة محرك ديزل بسعة 1839 سي سي واستمر هذا الجيل حتى عام 1987 وأطلق عليه جيل E80.

الجيل السادس 1987- 1991

ظهر الجيل السادس في شهر أيار عام 1987، عملت الشركة على تطوير السيارة وجعلها عصرية أكثر، كان المحرك بسعة 1.3 لتر بقوة 165 حصان، وأطلق على هذا الجيل E9.

الجيل السابع 1991- 1995

ظهر الجيل السابع في شهر تموز عام 1991، عملت الشركة على جعل السيارة أكبر حجماً وأثقل وأطول مما كانت عليه، وتوافرت بالسوق بنسخ كوبيه بابان فقط وأطلق على هذا الجيل E100.

الجيل الثامن 1995- 2000

عملت الشركة على تغيير التصميم في هذا الجيل، حيث بدا الشبك الأمامي يبدو أرفع مما كان عليه وتوفرت هذا الجيل بأربع نسخ من المحرك البنزين، ونسختين من محرك الديزل، وأطلق على هذا الجيل E110.

الجيل التاسع 2000- 2007

ظهر الجيل التاسع في شهر آب عام 2000، حيث افتتحت شركة تويوتا هذا الجيل من مصانعها في أمريكا الشمالية، وأطلق على هذا الجيل E120.

الجيل العاشر 2007- 2013

ظهر الجيل العاشر عام 2007، حيث عملت الشركة على تحديث كبير في التصميم، وأطلق على هذا الجيل E140.

الجيل الحادي عشر 2013- حتى الأن

ظهر هذا الجيل في اليابان في شهر أيار، وأطلق على هذا الجيل E160 وقد تم تطوير وتحديث هذا الجيل بشكل كبير

سيارة تويوتا كورولا 2014

تعتبر سيارة تويوتا كورولا 2014 من السيارات السيدان صغيرة الحجم التي تتمتع بعدد كبير من المزايا التقنية والأداء القوي، وهي ذات كفاءة كبيرة وتصميم جديد كليًا؛ إذ يتميز مظهرها بأنه رياضي بشكل أكبر، والمصنوع من مواد محسنة وتصميم ثنائي الطبقات يعمل على دفع زوايا المقصورة للخارج؛ مما يزيد من مساحتها، تتميز السيارة بمساحة كبيرة للركاب وموثوقية جيدة، ويتراوح سعر هذه السيارة ما بين 16.800 دولار إلى 21.300 دولار.

أداء تويوتا كورولا 2014

  • المحرك: تتمتع كورولا 2014 بمحركين؛ الأول محرك أساسي أربعة سلندر سعة 1.8 لتر وبقوة 132 حصاناً وعزم دوران 569.372 نيوتن متر في طرز LE وطراز L وطراز S، في حين يتمتع طراز LE ECO بمحرك أربعة سلندر سعة 1.8 لتر، وتأتي المحركات مزودة بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بأربع سرعات، أما طرز LE وS وLE ECO مع ناقل حركة متغير (CTV) يعمل بسلاسة وتسارع معتدل.
  • استهلاك الوقود: يستهلك طراز LE ECO من الوقود في هذه السيارة حوالي 7.84 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و5.60 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، في حين يستهلك طراز S الذي يعمل بناقل حركة متغير حوالي 8.11 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و6.36 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

أمان سيارة تويوتا كورولا 2014

تتميز كورولا 2014 بثمانية وسائد هوائية قياسية ونظام (Star Safety) الذي يتمتع بنظام فرامل ضد الانزلاق، وخاصية التحكم في الجر، وخاصية التحكم بثبات السيارة، وفرامل الكترونية وفرامل مساعدة، كما يتوفر فرامل تلقائية ضد الانغلاق، وخاصية مراقبة الاستقرار التي تعمل على التحكم التلقائي الذي يساعد على خفض قوة المحرك ومنع السائق من فقد السيطرة على السيارة، بالإضافة لتمتعها بخاصية الشد التي تساعد على شد حزام الأمان في حال حدوث تصادم.

مزايا سيارة تويوتا كورولا 2014

تتمتع كورولا 2014 بعدد من المزايا القياسية التي تتمثل بـ: وجود نظام صوت أساسي، ومنفذ USB، وتقنية البلوتوث، كما يتوفر عناصر مادية للتحكم ونظام إدخال سهل الاستخدام، كما يتوفر تطبيقات (Entune) للتنقل الاختياري، وشاشة لمس قياس 6.1 بوصة، ومصابيح LED، ويتوفر بطراز LE ECO عجلات قياس 15 بوصة، وسبائك هوائية ديناميكية قياس 16 بوصة، في حين يتميز طراز S بعجلات كبيرة الحجم قياس 17 بوصة، أما طراز LE؛ فيتميز بسبع ألوان خارجية مختلفة، في حين يتمتع طرازيّ LE ECO وLE بأربعة ألوان خارجية فقط. 

اقرأ أيضاً:  سيارة mercedes s600

تصميم سيارة تويوتا كورولا 2014

تتميز كورولا 2014 بمقصورة داخلية لطيفة مصنوعة من مواد ذات جودة كبيرة، وعلى الرغم من وجود عدد من المواد البلاستيكية ذات الجودة المنخفضة؛ تتميز المقاعد بحشوة أكثر ومساحة جيدة عند الأرجل في المقاعد الخلفية، كما يتوفر مجموعتين كاملتين من نظام (Latch) الخاص بتثبيت مقاعد الأطفال في منطقة المقاعد الخلفية. 

طرز سيارة تويوتا كورولا 2014 

تأتي كورولا بأربعة طرز، هي: LE Eco، L، LE، S.

يتميز طراز L بمصابيح أمامية نوع LED، ومقعد خلفي قابل للطيّ، ومرايا خارجية ذات مفاتيح ملونة، ومقابض خارجية، وأقفال كهربائية، ومكيف هواء، وتقنية بلوتوث، وثمانية وسائد هوائية، ومقعد قابل للطيّ، ومراسي خارجية ملونة، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية التي تتمثل بـ: خاصية التحكم بالمناخ أوتوماتيكيًا، وخاصية بدء التشغيل بكبسة زر، وشاشة عرض متعددة لعرض المعلومات، وأدوات تحكم في الصوت، وتقنية البلوتوث، ومقاعد أمامية مدفأة، وأدوات تحكم تعمل بالأوامر الصوتية.

سيارة تويوتا كورولا 2017

سيارة تويوتا كورولا 2017

صنعت سيارة تويوتا كورولا 2017 في كندا وهي سيارة صغيرة جيدة، ورغم أن تسارعها ومناورتها ضعيفان إلا أنها تعوض عن ذلك من خلال الاقتصاد في استهلاك الوقود والداخلية عالية الجودة والكثير من ميزات الأمان المتقدمة القياسية، وصُنّفت كأفضل سيارات جديدة للشباب نظراً لتصنيف الموثوقية العالي ودرجات اختبارات التصادم العالية.

إصدارات تويوتا كورولا

سيارة تويوتا كورولا 2017 هي جزء من الجيل عام 2014-2018، وخضعت كورولا 2017 لتحديث طفيف حيث تضمن تحديثات في التصميم الداخلي والخارجي، تم إضافة معدات قياسية جديدة؛ مثل: ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، ومجموعة أمان Sense-P من تويوتا وكاميرا الرؤية الخلفية، وعلى الرغم من إمكانية توفير المال عن طريق شراء أي من موديلات 2014 أو2015 أو 2016، إلا أن التحديثات البارزة لعام 2017 من كورولا تجعلها خياراً أفضل.

طرز سيارة تويوتا كورولا 2017

صممت تويوتا كورولا 2017 بسبع طرز؛ وهي: L, LE, LE Eco, SE, XLE, the 50 Anniversary Special Edition, XSE، وجهزت جميع الطرز بكاميرا للرؤية الخلفية وحزمة تويوتا Safety Sense والتي تتضمن الكشف عن المشاة، والإنذار قبل الاصطدام، والكبح التلقائي للطوارئ، والتحذير من مغادرة الممر، والتحكم بالسرعة.

  • طراز L المجهز جيداً Bluetooth ومنفذ USB ونظام صوتي بست سماعات وشاشة لمس 6.1 بوصة و Siri Eyes Free وشاشة معلومات.
  • أُضيف لطراز LE تحكم تلقائي في المناخ وشاشة عرض 3.5 بوصة.
  • طراز LE Eco يتميز بنفس ميزات طراز LE لكن يعيبه زيادة في استهلاك البنزين بشكل طفيف.
  • أضيف لطراز SE عجلات من الألمنيوم، ومقاعد أمامية جلدية رياضية، وأنماط قيادة قابلة للتغيير (عادية ورياضية)، وعجلة قيادة مزينة بالجلد، وشاشة عرض معلومات قياس 4.2 بوصة. 
  • تتميز مقصورة XLE بمقاعد جلدية ومقعد للسائق قابل للتعديل آلياً بثمانية اتجاهات، ومقاعد أمامية مدفّأة، وفتحة سقف، ومفتاح القرب، وشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وراديو عالي الدقة، ونظام ملاحة متصل بالهاتف. 
  • يجمع طراز  XSE بين ميزات المقاعد والداخلية والتكنولوجيا. 
  • طراز XLE يجمع بين المقاعد الرياضية وأنماط القيادة في طراز SE.

الأمان في سيارة تويوتا كورولا 2017

حصلت تويوتا كورولا على خمسة من أصل خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، مع تصنيف من فئة الخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في الاختبارات الأمامية والتجريبية. حصلت كورولا على أعلى تصنيف Good في جميع اختبارات معهد التأمين الخمسة للسلامة على الطرق السريعة بالإضافة إلى تصنيف Top Safety Pick +

تأتي سيارة تويوتا كورولا 2017 قياسياً مع كاميرا للرؤية الخلفية ونظام السلامة Sense P من تويوتا، وتشمل الكشف عن المشاة والإنذار قبل الاصطدام والكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحذير من مغادرة الممرات والمساعدة في الحفاظ على الممر والتحكم في السرعة.

منافسو سيارة تويوتا كورولا 2017

شيفروليه كروز

شيفروليه كروز 2017 هي سيارة رائعة تأتي في أشكال السيدان والهاتشباك، تشترك كورولا مع كروز في الكثير، حيث كلاهما يتمتعان بموثوقية متوقعة عالية والعشرات من ميزات السلامة وهي سيارات جيدة للتنقل اليومي، لكن تتفوق كروز على كورولا في ميزات الراحة القياسية مثل نقطة اتصال Wi-Fi وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة وApple CarPlay وAndroid Auto، كما أنها تتميز في الاقتصاد في استهلاك الوقود، ومع ذلك فإن كورولا لديها المزيد من ميزات السلامة القياسية. سيأتي اختيارك بين هذه السيارات ما إذا كنت تعطي الأولوية للراحة أو السلامة.

هوندا سيفيك

هوندا سيفيك 2017 وتويوتا كورولا كلاهما سيارتان جيدتان، وتتمتعان بتصنيفات أمان ممتازة ومجموعة من الميزات القياسية المتاحة وموثوقية عالية ومع ذلك تتفوق سيفيك على كورولا بفضل قيادتها الرائعة والمريحة وكفاءة استهلاك الوقود. إذا سمحت ميزانيتك فاختر السيفيك.

هيونداي إلنترا

توفر سيارة هيونداي إلنترا 2017 مزيجاً جيداً من المساحة الداخلية المريحة وتقييمات السلامة الممتازة والقيادة الرشيقة، على عكس كورولا 2017 توفر هيونداي إلنترا مجموعة رائعة من الميزات مثل Apple CarPlay وAndroid Auto. إذا كان يمكنك الاستغناء عن ميزات السلامة القياسية في كورولا فاختر إلنترا.

أداء سيارة تويوتا كورولا 2017

المحرك

تأتي كورولا قياسيا مع دفع بالعجلات الأمامية وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار ومحرك أربعة سلندر بقوة 132 حصاناً، يمتلك طراز LE Eco نفس المحرك لكن بقوة 140 حصانً، ويتوفر ناقل حركة يدوي بست سرعات، تتمتع كورولا بالقدرة الكافية للتنقل اليومي ولكنها قد تواجه صعوبة في الوصول إلى سرعات الطرق السريعة.

استهلاك الوقود

لدى كورولا بعضاً من أفضل أرقام الاقتصاد في استهلاك الوقود المقدرة من وكالة حماية البيئة بين السيارات المدمجة.تستهلك كورولا 2017  8.7 لتر/100كم في المدينة و 6.7 لتر/100كم على الطريق السريع. يستهلك طراز كورولا LE Eco ذو الكفاءة في استهلاك الوقود 7.8لتر/100كم في المدينة و 5.9 لتر/100كم على الطريق السريع.

تصميم سيارة تويوتا كورولا 2017

تحتوي مقصورة كورولا على الكثير من المواد الناعمة الملمس ومقاعد خمسة مع تنجيد قماش قياسي، المقاعد الأمامية مريحة وتوفر المقاعد الرياضية الاختيارية في بعض الطرز مزيداً من الدعم بفضل المساند الجانبية، المساحة الخلفية للأرجل ممتازة على الرغم من أن المساحة الأمامية ضيقة قليلاً للركاب الأطول، تشمل الميزات المتاحة تنجيد جلد ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات والمقاعد الأمامية المدفّأة وعجلة القيادة المزخرفة بالجلد.

ميزات سيارة تويوتا كورولا 2017

تأتي تويوتا كورولا 2017 قياسيا مع شاشة لمس 6.1 بوصة وتقنية بلوتوث ومنفذ USB ونظام صوتي بستة مكبرات صوت وSiri Eyes Free وكاميرا الرؤية الخلفية والإنذار قبل التصادم واكتشاف المشاة والكبح التلقائي للطوارئ وتحذير مغادرة الممر ومساعدة الحفاظ على الممر والاضواء الأوتوماتيكية العالية والتحكم في السرعة. تشمل الميزات الاختيارية التحكم التلقائي في المناخ وشاشة عرض معلومات وفتحة سقف وشاشة لمس 7 بوصة وراديو ستالايت وراديو عالي الدقة ونظام ملاحة ومفتاح القرب وضغط زر التشغيل.

اقرأ أيضاً:  E200 سيارة مرسيدس

أبعاد سيارة تويوتا كورولا 2017

  • سعة الصندوق: كورولا لديها 13 قدم مكعب من مساحة الصندوق وهذا متوسط للفئة، يمكن تقسيم المقعد الخلفي وطيه لأسفل لاستيعاب طويلي القامة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول كورولا 2017 حوالي 15.3 قدم، ويتراوح وزنها بين 2.820-2.885 رطلاً حسب الطراز.

سيارة تويوتا كورولا 2018 

سيارة تويوتا كورولا 2018

تويوتا كورولا هي سيارة جيدة، لكنها لا تبرز حقًا في أي مجال مقارنة بالسيارات المدمجة الأخرى شديدة التنافس. تعج مقصورتها بالبلاستيك الصلب، بالإضافة إلى ذلك، فإن كورولا لديه نظام تعليق غير واضح( بليد) وقوة محرك باهتة، على العكس من ذلك، فإن كورولا هي الأعلى مبيعاً كل عام؛ ذلك لأنه يتفوق في تقديم الكثير مما يبحث عنه الأشخاص كسيارة استخدام يومي. 

منافسي تويوتا كورولا 2018 

هوندا سيفيك

هوندا سيفيك هي الأفضل أداءً في الفئة. يوفر محرك سيفيك القياسي ذي الأربعة سلندر طاقة لائقة، وتمتلك السيارة محركات اختيارية ذات شاحن توربيني بمزيد من الفعالية. تحتوي سيفيك أيضًا على نظام تعليق مميز وتوجيه حاد، كما أن استهلاكها للوقود جيد نوعاً ما. في الداخل، المقاعد الخلفية في هوندا واسعة، هناك أيضًا مساحة جذابة أكبر بقليل من الموجودة في كورولا. تقدم سيفيك ميزات لا يمكنك الحصول عليها في كورولا، مثل Apple Car Play و Android Auto .

مازدا 3

مازدا 3 لا تزال واحدة من الأفضل؛ متعة القيادة فيها بشكل لا يصدق، وتوفر كل من خيارات المحرك طاقة كافية لمعظم احتياجاتك. المواد الممتازة تزيّن المقصورة، ونظام معلومات مازدا القياسي سهل الإستخدام. تتمتع كلتا السيارتين بأسعار ابتدائية مماثلة، لكن تكلفة الفئة الأولى في مازدا 3 أقل من كورولا.

تويوتا كامري

تتمتع كامري بأمان مشابه ودرجة موثوقية متوقعة مقارنة بشقيقاتها الأصغر حجمًا، لكنها تتميز بمساحة داخلية أكبر وحمولة شحن. هذا القفز إلى سيارة سيدان أكبر سيكلفك ذلك. سعر كامري أعلى من كورولا .

مقصورة تويوتا كورولا 2018 الداخلية

  • السعة: يوجد بالسيارة خمسة مقاعد. المقاعد الأمامية القياسية واسعة، لكن المقاعد الرياضية المتاحة ضيقة قليلاً؛ كلاهما مريح رغم ذلك. المقاعد الخلفية لديها مساحة كافية لاستيعاب البالغين.
  • الجودة الداخلية: كورولا تختلف عن العديد من المنافسين من حيث الجودة الداخلية. التصميم عملي، والمقصورة تبدو لطيفة، ولكن البلاستيك الصلب وفير. هناك بعض المواد التي تمتلك ملمس ناعم،  ولكن ليس بالعدد الذي ستجده في بعض السيارات المدمجة الأخرى.
  • مساحة التخزين: صندوق كورولا البالغ طوله 368 لترا نموذجي للفئة. تسهّل فتحة الصندوق العريضة تحميل البضائع، وتمنحك المقاعد الخلفية القابلة للطي مساحة للراحة.
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث ونظام الملاحة: تشمل الميزات التقنية القياسية تقنية البلوتوث، ومنفذ USB، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت، وشاشة تعمل باللمس بقياس 6.1 بوصة لنظام المعلومات والترفيه في Entune، والتعرف على الصوت و Siri Eyes Free وتشمل الميزات المتاحة التحكم التلقائي في المناخ، فتحة سقف، شاشة تعمل باللمس 7 بوصة راديو الأقمار الصناعية، والملاحة.

أداء سيارة تويوتا كورولا 2018

  • المحرك: يوفر محرك كورولا رباعي السلندرات 132 حصانًا وفي الطرازات الاقتصادية ECO يولّد المحرك قوة 140، ويرتبط مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي (CVT) وهو خيار قياسي، ويتوفر أيضاً ناقل حركة يدوي ست سرعات. على الرغم من أن المحرك يحتوي على طاقة كافية للقيادة اليومية، إلا أنه بطيء عند التسارع. بعض المنافسين في الفئة لديهم محركات انشط .
  • استهلاك الوقود: كورولا تحصل على 11.9 كيلومتر لكل جالون في المدينة و15.3 كيلومتر لكل جالون على الطريق السريع، والتي هي أعلى من المتوسط ​​للفئة. حصلت كورولا الاقتصادية (ECO ) على تصنيفات ممتازة لسيارة مدمجة غير هجينة، تكسب 12.8/17 كيلومتر لكل جالون على طرق المدينة / الطريق السريع.
  • القيادة والركوب: تعد كورولا خيار سيء بالنسبة للمشترين الذين يستمتعون بالوقوف وراء عجلة القيادة؛ إنها ذات كفاءة، ولكنها ليست رياضية أو رشيقة. جودة الركوب جيدة بشكل عام .

تويوتا كورولا 2018 والسلامة

  • نتائج اختبار التحطم: حازت سيارة تويوتا كورولا 2018 على تصنيف اختبارات التصادم الكلي من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وحصلت كورولا على أعلى تصنيف جيد في جميع الاختبارات الخمسة في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. 
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات السلامة النشطة القياسية في كورولا؛ كاميرا الرؤية الخلفية ومجموعة ميزات الأمان Safety Sense-P من تويوتا. وهذا يعني أن نظام ما قبل الاصطدام، والتحذير من التصادم الأمامي، وكشف المشاة، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة الخط، ومساعدتهم في الحفاظ على الممرات، ومثبّت سرعة متكيف كلها أمور قياسية.

موديلات تويوتا كورولا 2018 

اختيار كورولا يعني الاختيار بين العديد من الفئات. جميع الموديلات تتميز بمحرك رباعي السلندرات وتأتي قياسية مع الدفع بالعجلات الأمامية، الكل ما عدا موديل SE 6MT يأتي قياسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT). توفر موديلات كورولا اقتصادًا جيدًا في استهلاك الوقود، ولكن إذا كنت تريد أفضل كفاءة، فاذهب مع LE Eco فهو موديل، ويوفر عددًا لا بأس به من الميزات، لكن أفضل قيمة في التشكيلة هي كورولا XLE  تكلفتها أقل من أعلى فئة من كورولا.

تويوتا كورولا L

تأتي كورولا L مع الدفع بالعجلات الأمامية، ومحرك رباعي السلندرات CVT وتشمل الميزات القياسية كاميرا الرؤية الخلفية، وتقنية بلوتوث، ومنفذ USB، ونظام صوتي بست سماعات، التعرف على الصوت Siri Eyes Free، أدوات تحكم مثبتة على عجلة القيادة، ونظام معلومات ترفيهي Entune بشاشة تعمل باللمس 6.1 بوصة، كما يأتي الموديل مزودًا بمجموعة أمان من تويوتا التي تتميز بميزات الأمان المتقدمة خارج هذه الميزات القياسية .

تويوتا كورولا LE

بالإضافة إلى الميزات القياسية، تأتي LE مع تحكم أوتوماتيكي في المناخ، ودخول بدون مفتاح، وضغط على زر التشغيل، أما حزمة  LE الاستثنائية تأتي مع فتحة سقف، وراديو يعمل بالأقمار الصناعية، وعجلات من سبائك معدنية، ونظام Entune للإعلام والترفيه مطور مع شاشة تعمل باللمس بقياس 7 بوصات.

يمكنك أيضًا الحصول على LE Eco الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، ولديه نفس المحرك، لكنه يضيف 8 حصانا أكثر، كما يأتي LE Eco مع فتحة سقف.

تويوتا كورولا SE

تأتي كورولا SE مزودًا بمعظم ميزات نفس الفئة LE، يُضاف بعض الأشياء مثل العجلات السبائك 17 بوصة. يمكنك إضافة حزمة SE الاستثنائية التي تشتمل على فتحة سقف، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ونظام معلومات ترفيهي مُطور من Entune مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات وملاحة.

تأتي كورولا SE 6MT مع ناقل حركة يدوي بست سرعات بدلاً من CVT، ويأتي أيضًا مع نظام Entune للإعلام والترفيه مطوّر بشاشة تعمل باللمس بقياس 7 بوصة وراديو يعمل بالقمر الصناعي والتنقل.

تويوتا كورولا XLE

يأتي الطراز XLE قياسيًا مع فتحة سقف ومفروشات جلدية، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، والمقاعد الأمامية المدفّأة، وراديو الأقمار الصناعية ونظام معلومات ترفيهي محسّن من Entune مع شاشة لمس 7 بوصة مع نظام الملاحة.

تويوتا كورولا XSE

تأتي كورولا XSE مع معظم ميزات الأمان والتسلية النشطة التي يمكنك الحصول عليها في اي كورولا.

اقرأ أيضاً:  عيوب كيا سبورتاج

سيارة تويوتا كورولا 2020

سيارة تويوتا كورولا 2020

تعتبر سيارة تويوتا كورولا 2020 واحدة من السيارات التي تجمع ما بين الأداء القوي والإمكانيات العالية، حيث إن تويوتا كورولا على اختلاف موديلاتها واحدة من أفضل وأهم السيارات على مستوى العالم، وتصنف من ضمن أكثر السيارات مبيعاً على مر التاريخ، وهو الأمر ليس بالغريب على شركة تويوتا التي دائماً ما تقدم الأفضل عبر توظيف أحدث التقنيات والوسائل في سياراتها، الأمر الذي يمكنها من المحافظة على ثقة ورضا شريحة واسعة جداً من المستهلكين. 

الجدير بالذكر أن شركة تويوتا هي واحدة من أبرز الشركات اليابانية متعددة الجنسيات؛ والمتخصصة في تصنيع وإنتاج السيارات، حيث تتخذ مقراً رئيسياً لها آيتشي داخل اليابان، وطرحت في الأسواق المحلية والعالمية منذ نشأتها ولغاية يومنا الحالي عدد هائل من الموديلات والطرز المميزة. 

أداء سيارة تويوتا كورولا 2020

المحرك  

تم تزويد السيارة بمحرك 4 سلندر سعة 1.8 لتر، يعمل على توليد قوة حصانية تبلغ 139 حصاناً، إلا أنه لا يعد محركاً قوياً في الكثير من الأوقات، حيث يضعف أدائه على الكثير من الطرقات، كما أنه يقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي متغير CVT غير ملائم، يعمل على التقليل من سرعة الاستجابة للتوقف، مع العلم أنه يوجد محرك آخر في نمط سيدان اختياري، وقياسي في نمط هاتشباك، ألا وهو محرك سعة 2 لتر يعمل على توليد 169 حصاناً، وعلى الرغم من أنه لا يزيد من سرعة السيارة، إلا أنه يعتبر أفضل نوعاً ما، بالإضافة إلى أنه يأتي مع ناقل حركة متغير محسن، أو ناقل حركة يدوي بست سرعات. 

استهلاك الوقود 

تستهلك السيارة مع المحرك الأساسي حوالي 9.4 لتر/100كم داخل المدينة، و7.4 على الطرق السريعة، وهي معدلات جيدة بالنسبة لسيارة مدمجة، لذا تعتبر من السيارات الموفرة في الوقود، كما تسجل سيارة كورولا المجهزة بمحرك سعة 2.00 لتر مع ناقل حركة CVT؛ معدلات ترشيد في استهلاك الوقود أكثر كفاءة، حيث تستهلك حوالي 9.1 لتر/100كم داخل المدينة، و7.1 على الطرق السريعة، بينما تستهلك مع ناقل الحركة اليدوي حوالي 7.8 لتر/100كم في المدينة، و9.7 لتر/100كم على الطرق السريعة. 

القيادة والتحكم 

جاءت هذه السيارة لعام 2020 مع نظام تعليق جديد يساهم في التحسين من جودة الركوب مقارنةً مع الموديل السابق، حيث تسمح للسائق بقيادة أفضل حول المنعطفات وغالبية الطرقات، كما أن كافة أنماط هاتشباك وسيدان منها تأتي مع نظام تعليق مضبوط، يلعب دور فعال في توفير أداء رياضي خلال القيادة، كما يكون التوجية أفضل عند السرعات المنخفضة، إلا أن القيادة تكون قاسية وصلبة أكثر. 

مواصفات سيارة تويوتا كورولا 2020

طرحت هذه السيارة المميزة من تويوتا في شتى أسواق السيارات بالعديد من المواصفات والتقنيات الممتازة، والتي من شأنها أن تساعد في جذب نسبة عالية من المستهلكين إلى اتخاذ قرار الشراء، ونذكر فيما يلي أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم الداخلي 

  • المقصورة: تستوعب كورولا 2020 بنطميّ سيدان وهاتشباك خمسة أشخاص، حيث تشمل على مساحة مقاعد أمامية رحبة، إلا أنه من الممكن أن يشعر طويلي القامة ببعض الضيق، كما أن المقاعد القياسية بها ليست الأفضل؛ حيث تتوفر بالفئات الأعلى مقاعد رياضية أفضل، كما نشير إلى أن المقعد الخلفي فيها ذو مساحة جيدة وكافية، إلا أنه أصغر من الموديل السابق، فيما توفر هاتشباك مساحة صغيرة أيضاً في الصف الثاني، بالإضافة إلى أن خط السقف المنحدر يشغل مساحة من الأعلى. 
  • موصلات LATCH: تتضمن السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH مثبتة على المقاعد الخلفية الخارجية، كما توجد المثبتات السفلية خلف اللوحات البلاستيكية القابلة للإزالة، مما يسهل من آلية الوصول إليها.
  • جودة التصميم الداخلي: تتميز السيارة بأنها خضعت إلى إعادة تصميم؛ حيث تشمل على تصميم داخلي أنيق وبسيط، وتضم شاشة خاصة بنظام المعلومات والترفيه، والمثبت في مكان بارز أعلى لوحة القيادة، الأمر الذي يسهل من عملية الوصول إليها، كما نشير أنه جودة المواد المستخدمة في التصنيع متوسطة بالنسبة للفئة التي تنتمي لها السيارة، إلا أنه يوجد في المقصورة بعض القطع البلاستيكية الصلبة. 
  • السعة: تشمل السيارة على صندوق خلفي ذو مساحة تبلغ 13 قدم مكعب، وهو معدل أقل من المتوسط بقليل بالنسبة لسيارة صغيرة الحجم، وعلى الرغم من أن فتحة الصندوق كبيرة وواسعة، إلا أنها تضم مفاصل كبيرة تشغل حيز كبير، لكن من الممكن أن يتم طيّ المقاعد الخلفية نحو الأسفل من أجل زيادة المساحة، في حين يشمل نمط هاتشباك على مساحة خلف المقعد الخلفي تصل إلى 17.8 قدم مكعب، وتزيد إلى 23.3 قدم مكعب عند طيّ مقاعد الصف الثاني نحو الأسفل. 

السلامة والأمان 

  • نتائج الاختبارات: حصلت كورولا 2020 على تصنيف شامل من حيث السلامة من فئة خمس نجوم من أصل خمسة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، كما حصلت على خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي، وأربع نجوم في اختبار الانقلاب، بالإضافة إلى أنها استطاعت الحصول على نتائج جيدة في اختبارات التصادم من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، إلى جانب نيل نمطيّ سيدان وهاتشباك أعلى درجة في كافة اختبارات التصادم الستة من قبل معهد IIHS، كما أنها نالت أعلى تصنيف من درجة ممتاز من حيث فعالية مميزات منع الاصطدام الأمامي القياسية، وإضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أن هذه السيارة تمكنت من الحصول على ثاني أقل تصنيف (هامشي) من حيث المصابيح الأمامية القياسية، ومدى فعالية إضاءتها، إلا أن هذه النتيجة تغيرت إلى ثاني أعلى تصنيف (مقبول) بعد أن تمت ترقية المصابيح الأمامية الاختيارية بشكل أفضل نوعاً ما
  • ميزات السلامة: تشمل السيارة قياسياً على مجموعة Toyota Safety Sense 2.0 من مميزات السلامة النشطة ومساعدة السائق، بحيث تتضمن على مجموعة متنوعة من الخصائص، مثل: خاصية التحذير من الاصطدام الأمامي، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحكم التكيفي في التطواف، والمساعدة في الحفاظ على المسار، والتحذير من مغادرة المسار، والتعرف على إشارات المرور، وكاميرا الرؤية الخلفية، كما تحتوي على عدة تقنيات أمان اختيارية، مثل: المصابيح الأمامية التكيفية، ورصد النقاط العمياء.

طرز سيارة تويوتا كورولا 2020

تقدم كورولا نمط سيدان 2020 خمسة طرز مختلفة، هي: LE، وXSE ، وXLE، وL، وSE، بحيث تأتي مزودة مع محرك 4 سلندر سعة 1.0 أو 2.0 لتر، بينما تقدم كورولا هاتشباك 2020 طرازين، هما: XSE، وSE، بحيث يكون كلاً منهما مزود بمحرك سعة 2.0 لتر، ويقترن قياسياً مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT، كما يمكن الحصول على محرك أكبر مع ناقل حركة يدوي بست سرعات.

نشير هنا إلى أن طراز SE و XSE؛ سواء في نمط هاتشباك أو سيدان؛ هما الأفضل للاختيار، حيث يأتي كلاً منهما مزوداً بمحرك سعة 2.0 لتر؛ يعتبر جيد للغاية للقيادة اليومية، بالإضافة إلى وجود ديكورات وتصميم أنيق وعملي فيهما، كما يشكل كل منهم على مواصفات وتقنيات مميزة، مثل: نظام معلومات وترفيه مع شاشة أكبر حجماً، ومقاعد رياضية أمامية، وخاصية التحكم التلقائي في المناخ.

مقالات مشابهة

وكيل سيارة جيب في الأردن

وكيل سيارة جيب في الأردن

تعرف على أشهر سيارات شركة مرسيدس

تعرف على أشهر سيارات شركة مرسيدس

مراجعة شاملة لمواصفات شيفروليه ماليبو وكولورادو

مراجعة شاملة لمواصفات شيفروليه ماليبو وكولورادو

سيارة شيفروليه بولت 2018

سيارة شيفروليه بولت 2018

صيانة محرك السيارة

صيانة محرك السيارة

مقارنة بين لانسر شارك وهيونداي النترا

مقارنة بين لانسر شارك وهيونداي النترا

أسعار سيات

أسعار سيات