موديلات سيارة تويوتا لاندكروزر

موديلات سيارة تويوتا لاندكروزر

سيارة تويوتا لاند كروزر 2014 

سيارة تويوتا لاند كروزر 2014

تعتبر سيارة لاند كروزر 2014 مثالية لأولئك الذين يرغبون في الحصول على قيادة رائعة وراحة تامة على الطرق الوعرة في نفس السيارة، وتتمتع هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الـ SUV الكبيرة الفخمة بقوة عظمى من محركها V8 القوي، إلى جانب مقصورة راقية ودرجة موثوقية عالية، لكن بعض السيارات المنافسة لها تتمتع بمساحة شحن أكبر. 

أداء سيارة تويوتا لاند كروزر 2014

  • المحرك: تتكون مجموعة سيارات تويوتا لاند كروزر 2014 من محرك V8 بقوة 381 حصانًا ويأتي مزوداً بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويوفر هذا المحرك تسارعًا عالياً وتحولات سلسة، ولكن يمكن أن تحصل الفرامل فيه على سرعات بطيئة، كما أن ارتفاعها الطويل يمكن أن يؤدي إلى لفات غير مرغوب فيها على الزوايا الحادة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك لاند كروزر 2014 حوالي 18.09 لتر/100كم في المدينة و13.07 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو مستوى مناسب بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها هذه السيارة.

مقصورة سيارة تويوتا لاند كروزر 2014

قد لا تتمتع لاند كروزر بشارة فاخرة تقليدية مثل العديد من منافسيها، لكن تصميمها الداخلي متميز؛ حيث تتضمن مقاعد مصنوعة من الجلد الناعم تتسع لثمانية أشخاص، ولمسات من الخشب في جميع أنحاء المقصورة، كما تحتوي مقاعد الصف الأول والثاني فيها على مساحة كافية مما يجعل الركوب فيها مريحًا، لكن مقاعد الصف الثالث ضيقة وليست مناسبة للبالغين.

تتميز هذه السيارة أيضاً بوضع المقاعد المرتفع الذي يخلق رؤية جيدة، وتحتوي على مجموعتين من موصلات مقاعد السيارة لاتش في مقاعد الصف الثاني الخارجية وحبل علوي في المقعد الأوسط. من حيث مساحة الشحن، تعد لاند كروزر أصغر من منافسيها في الفئة مثل لينكولن نافيجيتور ذات قاعدة العجلات الطويلة، ومع ذلك فإن مقاعد الصف الثالث القابلة للانقسام فيها قابلة للطي على جانبي السيارة؛ مما يوفر مساحة شحن إضافية.

إعلان السوق المفتوح

تأتي هذه السيارة قياسياً مع نظام الملاحة الذي يتضمن أدوات تحكم سهلة الاستخدام وعجلة القيادة القابلة للإمالة والتلسكوب، فيما تشتمل جميع الطرز على: بدء تشغيل من خلال زر الضغط، فتحة سقف، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، مقاعد أمامية مدفَأة ومكيَفة، مقاعد مدفَأة في الصف الثاني، تحكم مناخي بأربعة مناطق، منفذ USB، إضافة إلى راديو عالي الدقة وراديو متصل بالقمر الصناعي وشاشة لمس بحجم 8 بوصة ونظام صوتي بسماعات يتضمن 14 مكبر صوت وتقنية بلوتوث وخاصية التعرف على الصوت ونظام ترفيه في المقاعد الخلفية.

أمان سيارة تويوتا لاند كروزر 2014

لم يتم إجراء اختبارات التصادم على تويوتا لاند كروزر 2014، وهو أمر شائع بين السيارات الفاخرة، لكنها تحتوي على معدات سلامة قياسية، مثل: كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار للوقوف أمامية وخلفية ونظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام ما قبل الاصطدام مع مساعدة الفرامل.

إصدارات سيارة تويوتا لاند كروزر 2014

تعتبر لاند كروزر 2014 جزءًا من الجيل الذي بدأ عام 2008 ويتضمن موديل 2018. توقفت هذه السيارة لمدة عام واحد في عام 2012، وعندما عادت السيارة في عام 2013؛ أصبحت جميع المعدات الاختيارية فيها قياسية، لكن لم تشهد هذه السيارة في عام 2014 أي تغييرات كبيرة عن العام السابق؛ مما يعني أن اختيار إصدار 2013 سيوفر لك ميزات مماثلة بسعر مخفض.

طرز سيارة تويوتا لاند كروزر 2014

تأتي سيارة لاند كروزر 2014 الرياضية الفخمة في طراز واحد فقط، ولا تحتوي على ميزات اختيارية، لكنها تشتمل على العديد من الميزات القياسية؛ مثل نظام ملاحة ونظام صوتي بسماعات تتكوّن من 14 مكبرًا للصوت وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام ترفيه في المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى العديد من الميزات القياسية.

منافسو سيارة تويوتا لاند كروزر 2014

سيارة لكزس إل إكس

تتشابه سيارتي لاند كروزر ولكزس إل إكس 2014 في العديد من أوجه التشابه؛ حيث أن كلاهما سيارات دفع رباعي تم تصنيعها لتتفوق على الطرق الوعرة وكذلك على الطريق السريع، وكلاهما يحتويان على محركات V8 قوية وتصميمات داخلية راقية، لكن هناك اختلافات ضئيلة بين السيارتين من حيث؛ مساحة الشحن والسعة وتقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود؛ فتتفوق لاند كروزر من حيث الموثوقية، ورغم أن السيارتين تكلفان نفس السعر تقريبًا؛ إلا أن تكاليف الملكية المقدرة لـ LX أعلى بشكل كبير. 

إذا كنت مهتم باللقب الفاخر؛ فانتقل إلى لكزس، خلاف ذلك؛ يمكنك توفير المال عن طريق اختيار سيارة لاند كروزر المماثلة لها.

سيارة جيب جراند شيروكي

تعد جيب جراند شيروكي 2014 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم بأسعار معقولة، وتتسع لخمسة أشخاص؛ بينما تتسع مقاعد لاند كروزر لثمانية، ولا تأتي شيروكي مع رفاهية سيارة لاند كروزر، لكن تصميمها الداخلي أجمل من العديد من السيارات المنافسة في الفئة، وتتميز على تويوتا بحصولها على تصنيف أفضل في استهلاك الوقود وسعر أقل، كما تتميز بقدرتها على القيادة على الطرق الوعرة، لكن تصنيف الموثوقية المنخفض لها ممكن أن يؤدي إلى زيادة تكاليف الصيانة فيها. تعد لاند كروزر أفضل سيارات الدفع الرباعي بشكل عام.

سيارة لاند روفر رينج روفر

تعتبر سيارة لاند روفر رينج روفر 2014 من سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة الأخرى التي يمكنها معالجة التضاريس الوعرة، ومع ذلك تظل ثابتة على الطرق المعبدة، وتتمتع بمحرك V6 القياسي، كما تأتي بعض الطرز المستعملة منها مع محرك V8 سوبر تشارجر، كما تتميز بأحد أجمل التصميمات الداخلية في فئتها، ولكنها تتمتع بنظام ترفيهي معقد وتكاليف ملكية عالية وواحد من أقل درجات الموثوقية الممكنة (2.5 من أصل خمسة) في الفئة، وفي حين أن مقاعد سيارة لاند كروزر تتسع لثمانية مقاعد، فإن رينج روفر لا تتسع إلا لخمسة مقاعد؛ لذلك ينصح بالتوجه إلى سيارة لاند كروزر مقارنة بسيارة لاند روفر رينج روفر.

سيارة تويوتا لاند كروزر 2015 

سيارة تويوتا لاند كروزر 2015

تعتبر سيارة تويوتا لاند كروزر 2015 من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ذات المساحة الكبيرة، وتتميز بوجود ميزات سلامة وتكنولوجيا متنوعة، وهي ذات موثوقية كبيرة وقدرة جيدة على السحب تصل إلى 8200 رطل في حال كانت مجهزة بالطريقة الصحيحة، ومساحة داخلية مريحة وواسعة تكفي حتى ثمانية ركاب، وقد صنعت هذه السيارة في دولة اليابان.

أداء سيارة تويوتا لاند كروزر 2015 

تتميز تويوتا لاند كروزر 2015 بمحرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 381 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام دفع خلفي قياسي، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي؛إلا أن هذا المحرك لا يتمتع بكفاءة كبيرة في توفير الوقود، وتتمتع هذه السيارة بناقل حركة سلس وقيادة ديناميكية مستقرة حول المنعطفات، كما يتوفر نظام تعليق يعمل على امتصاص الصدمات والحفر الموجودة في الطريق، ويوجد أيضاً خاصية التحكم في الزحف.

تستهلك هذه السيارة حوالي 18.09 لتر/ 100كم داخل المدينة و13.84 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، وهي نسب منخفضة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة.

أبعاد سيارة تويوتا لاند كروزر 2015 

  • مساحة التخزين: توفر هذه السيارة مساحة تخزين ممتازة ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي؛ حيث تبلغ 16.1 قدم مكعب، ومن الممكن أن تصبح 81.7  قدم مكعب عن طي مقاعد الصف الثاني وإزالة مقاعد الصف الثالث.
  • الطول: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 16.2  قدم.
  • الوزن: يتراوح وزن هذه السيارة ما بين 5765 رطل.

مقصورة سيارة تويوتا لاند كروزر 2015

تعتبر سيارة لاند كروزر 2015 من ضمن السيارات الرياضية الـ SUV متعددة الاستخدامات المكوّنة من ثلاث صفوف من المقاعد تكفي حتى ثمانية أشخاص، وتتميز مقاعدها بأنها مصنوعة من الجلد ومدفأة ومكيفة، في حين تتميز المقاعد الأمامية بأنها واسعة ومدعمة؛ إلا أن المقاعد الخلفية ضيقة بعض الشيء.

تتميز المقصورة الداخلية لهذه السيارة بعزلها الجيد من صوت الرياح والضوضاء الخارجي، ويتوفر فيها مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد الأطفال Latch.

أمان سيارة تويوتا لاند كروزر 2015

لم يتم اختبار تويوتا لاند كروزر 2015 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة أو  معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وهي تتمتع بعدد من مزايا الأمان مثل: كاميرا للرؤية الخلفية، كاميرا بزاوية 360 درجة، خاصية التحذير من التصادم الأمامي مع وجود فرامل مساعدة، أجهزة استشعار لركن السيارة ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً:  دليل مواصفات ومميزات أبرز سيارات BMW

مزايا سيارة تويوتا لاند كروزر 2015

تتمتع تويوتا لاند كروزر 2015 بعدد من المزايا القياسية مثل: تقنية البلوتوث، منفذ USB، شاشة ملونة قياس 8 بوصة، مشغل أقراص مضغوطة، مشغل أقراص DVD في المقاعد الخلفية، نظام تحكم تلقائي في المناخ، وحدة تحكم مركزية ونظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس سهلة الاستخدام.

عيوب سيارة تويوتا لاند كروزر 2015

تم إيجاد ثلاثة عيوب في سيارة لاند كروزر 2015، لذا استدعت شركة تويوتا تلك السيارات بسبب وجود مشاكل في وسائد الهواء الموجودة إلى جانب الركاب أو لوجود خلل في تثبيت لوحات التشغيل، إذ تم تركيبها بطريقة غير صحيحة، ولهذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذه العيوب قبل شرائها من قبل وكيل سيارات تويوتا.

طرز سيارة تويوتا لاند كروزر 2015 

تتمتع تويوتا لاند كروزر 2015 بطراز واحد يحتوي على مزايا قياسية متعددة مثل: مشغل أسطوانات مدمجة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام ملاحة، شاشة لمس قياس 8 بوصة، تقنية البلوتوث، منفذ  USB، خاصية الدخول بدون مفتاح، خاصية زر التشغيل، خاصية التدفئة والتكييف بالمقاعد الأمامية، خاصية التدفئة بمقاعد الصف الثاني، فتحة في السقف، شاشة DVD للمقاعد الخلفية ووحدة تحكم مركزية مبردة، كما يتوفر في السيارة أجهزة استشعار أمامية للأمطار، كاميرا بزاوية 360 درجة، أجهزة استشعار لركن السيارة، خاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، مصابيح ضد الضباب وعجلات مزودة بسبائك قياس 18 بوصة، وتعمل هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي، نظام تفاضلي محدود الانزلاق، ألواح انزلاقية وخاصية التحكم في الزحف بخمسة سرعات.

منافسو سيارة تويوتا لاند كروزر 2015 

سيارة لاند روفر رينج روفر

تعتبر سيارة لاند روفر رينج روفر 2015 من السيارات الرائعة القادرة على السير في الطرقات الوعرة، وهي من السيارات المناسبة للاستخدام اليومي؛ فهي تتمتع بمحرك V6 وV8، كما أنها ذات جودة داخلية مميزة ومعدلات موثوقية مرتفعة، كما أن تكاليف شرائها أقل بكثير من تويوتا لاند كروزر 2015.

سيارة مرسيدس بنز GL-Class 

تعتبر سيارة مرسيدس بنز GL-Class 2015 من السيارات ذات القدرة المميزة على السير على الطرقات الوعرة، وهي ذات موثوقية أفضل ومساحة تخزين أكبر، كما يتوفر بها عدد من مزايا الأمان وهي موفرة للوقود، إذ تستهلك حوالي 12.38 لتر/ 100كم داخل المدينة أو 9.05 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، وتعتبر السيارتين من الخيارات الجيدة في هذه الفئة.

اصدارات سيارة تويوتا لاند كروزر 2015

يتمتع إصدار 2015 من تويوتا لاند كروزر جزء من جيل سيارات J200 الذي بدأ تصنيعه في عام 2008، وهي من سيارات الدفع الرباعي ذات الموثوقية القوية والتي تتميز بعدد من المزايا وسعر مميز أرخص ثمنًا، في حين يتميز إصدار 2015  وما بعدة بوجود عدد من المزايا الإضافية مثل: خاصية مراقبة النقطة العمياء، شاشة لمس قياس 9 بوصة، خاصية التحذير من مغادرة المسار وخاصية سيري آي فري، بالإضافة إلى وجود نظام معلومات وترفيه أفضل وناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثمانية سرعات.

سيارة تويوتا لاند كروزر 2016

سيارة تويوتا لاند كروزر 2016

تعد سيارة تويوتا لاند كروزر 2016 ذات الثلاثة صفوف سيارة دفع رباعي جيدة، وتوفر رحلة مريحة على الطرق المعبدة وتتمتع بقدرات رائعة على الطرق الوعرة، وتأتي مع مجموعة من ميزات مساعدة السائق وميزات عالية التقنية، ولا توجد تغييرات كبيرة بين إصداريّ لاندكروزر لعام 2016 و2018، ومع ذلك، تأتي لاند كروزر الجديدة بسعر أعلى؛ لذا يُنصح بشراء إصدار عام 2016 لتوفير المال، ويُذكر أن هذه السيارة تأتي متوفرة في طراز واحد فقط.

إصدارات سيارة تويوتا لاند كروزر 2016

تنتمي لاند كروزر 2016 إلى الجيل الذي بدأ مع إصدار 2008، ويمكنك توفير الكثير من المال والحصول على معظم ميزات إصدار 2016 من خلال شراء سيارة لاند كروزر إصدار 2013 أو 2014 أو 2015، ومع ذلك، تستحق لاند كروزر 2016 المال الإضافي؛ حيث تلقت نظام معلومات محدّث والعديد من ميزات السلامة القياسية وتغييرات كبيرة في التصميم الخارجي، كما استبدلت ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، لكن لم يقدّم إصدار 2017 أي إضافات جديدة.

إستدعاءات تويوتا لاند كروزر 2016

حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ تم تسجيل استدعاءان للاندكروزر 2016؛ يتعلق الاستدعاء الأول بالتثبيت غير الصحيح للوسائد الهوائية، في حين يتضمن الاستدعاء الثاني ملصقًا غير صحيحاً لسعة التحميل؛ مما يقودك إلى التحميل الزائد على السيارة؛ لذا عليك التأكد من معالجة هذه المشكلات قبل شراء سيارة لاند كروزر 2016.

أمان سيارة تويوتا لاند كروزر 2016

لا يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ولا الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في كثير من الأحيان باختبار سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة؛ وهذا ينطبق على  تويوتا لاند كروزر 2016، ولكنها تأتي قياسيًا مع عدد من ميزات السلامة النشطة، بما في ذلك التحكم في التطواف على السرعة، التحذير من التصادم الأمامي، الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، أجهزة استشعار مواقف السيارات الأمامية والخلفية، والتحذير من مغادرة المسار، مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.

منافسو سيارة تويوتا لاند كروزر 2016

سيارة لاند روفر رينج روفر

تعد لاند روفر رينج روفر 2016 سيارة دفع رباعي قادرة على القيادة على الطرق الوعرة، وتحتوى على مقصورة فاخرة ومحركات قوية، وتوفر مناورة رشيقة وركوباً مريحاً، بينما تتميز لاند كروزر بأنها سيارة دفع رباعي كبيرة فخمة، وتشتمل على العديد من ميزات السلامة النشطة، مثل: نظام ترفيهي جيد، وتتمتع بدرجة موثوقية أعلى من درجة موثوقية رينج روفر؛ لذا يمكنك الاختيار بين السيارتين حسب احتياجاتك وتفضيلك الشخصي.

سيارة لكزس إل إكس

تتمتع سيارة لكزس LX بقدرات رائعة على الطرق الوعرة، وتأتي مع مجموعة حركة مماثلة لمجموعة الحركة في سيارة لاند كروزر، كما تأتي كلا سيارات الدفع الرباعي مع قائمة طويلة من ميزات السلامة والتكنولوجيا القياسية، ولكن لاند كروزر تحتوي على نظام ترفيه مزدوج في المقعد الخلفي؛ يوجد فقط في بعض طرز LX، وبشكل عام؛ يُنصح بشراء سيارة لاند كروزر على LX.

سيارة إنفينيتي QX80

تتمتع سيارة إنفينيتي QX80 بواحدة من أكبر مساحات الشحن في فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة، والتي تبلغ حوالي 95.1 قدماً مكعباً، وتحتوي أيضًا على محرك قوي، وتوفر مناورة رشيقة بالنسبة لسيارة بحجمها، وتتمتع بقدرة أعلى على السحب مقارنةً بسيارة لاند كروزر، ومع ذلك، تأتي سيارة كروزر مزودة بالعديد من الميزات القياسية غير الموجودة في QX80.

أداء سيارة تويوتا لاند كروزر 2016

  • المحرك: تأتي سيارة لاند كروزر 2016 مزودة بمحرك V8 بقوة 381 حصانًا مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بثماني سرعات.
  • القيادة والمناورة: توفر سيارة لاند كروزر رحلة سلسة على معظم الأسطح، وتتميز بنظام توجيه جيد ومناورة سهلة إلى حد ما، وتتمتع بقدرات استثنائية على الطرق الوعرة.
  • استهلاك الوقود: حصلت تويوتا لاند كروزر 2016 على بعض أقل تقديرات الإقتصاد في استهلاك الوقود في فئتها من خلال محركها V8 القوي، تتمثل في: 18.09 لتر/100كم في المدينة و13.07 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القدرة على السحب: تتمكّن هذه السيارة من سحب ما يصل إلى 8100 رطلاً عندما تكون مجهزة بشكل صحيح؛ وهي واحدة من أعلى معدلات القدرة على السحب في فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة.

تويوتا لاند كروزر 2016 من الداخل

  • السعة: تتسع مقاعد لاند كروزر 2016 لثمانية أشخاص، وتشتمل على العديد من الميزات، مثل: تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية مدفّأة ومكيّفة وقابلة للتعديل كهربائياً، مقاعد الصف الثاني المدفّأة قياسياً ومقاعد أمامية داعمة ومريحة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال لاتش في المقاعد الخارجية للصف الثاني، وحبل علوي إضافي في المقعد الأوسط للصف الثاني.

ميزات سيارة تويوتا لاند كروزر 2016

تأتي جميع الميزات الداخلية في تويوتا لاند كروزر 2016 قياسياً، بما في ذلك نظام تحكم تلقائي بالمناخ الرباعي المناطق، نظام ترفيه في المقاعد الخلفية مع شاشة مزدوجة، شاحن لاسلكي للهاتف الذكي، نظام صوت JBL مكوناً من 14 مكبراً للصوت وراديو عالي الدقة، إضافة إلى راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، منفذ USB، تقنية بلوتوث، نظام ملاحة، نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس قياس 9 بوصة ومجموعة تطبيقات Entune؛ والتي تتيح للمستخدم الوصول إلى تطبيقات الإنترنت مثل Pandora و Yelp.

اقرأ أيضاً:  مواصفات bmw e39

أبعاد سيارة تويوتا لاند كروزر 2016

  • مساحة الشحن: تحتوي لاند كروزر 2016 على 16.1 قدماً مكعباً من مساحة الشحن خلف مقاعدها في الصف الثالث، و43 قدماً مكعباً مع طي هذه المقاعد، و81.7 قدماً مكعباً مع طي الصفوف الخلفية، وهي مساحة شحن  صغيرة بالنسبة لمساحة الشحن في السيارات المنافسة لها.
  • الطول والوزن: يبلغ طول تويوتا لاند كروزر 2016 حوالي 16.2 قدماً، بينما يبلغ وزنها الإجمالي ما يساوي 7385 رطلاً.
  • بلد المنشأ: تم تصميم وتصنيع سيارة تويوتا لاند كروزر موديل عام 2016 في اليابان.

سيارة تويوتا لاندكروزر 2017

تأتي سيارة تويوتا لاند كروزر 2018 بتكلفة أعلى من متوسط لاند كروزر 2017، ولا يوجد أية تغييرات كبيرة بين الإصدارين، لذلك التزم بالإصدار القديم من أجل توفير المال. 

من بين سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة الجديدة، تتمتع مرسيدس GLS لعام 2018 بسعر أساسي أقل من متوسط سعر لاند كروزر، على الرغم من أنها لا تمتلك إمكانيات لاند كروزر على الطرق الوعرة، إلا أنه يوجد عوامل أخرى تجعل الأمر يستحق الاهتمام؛ حيث تحتوي على مقصورة أكثر فخامة، ويمكن أن تستوعب GLS حمولة أكثر من لاند كروزر ولديها مساحة أكبر بكثير في الصفين الثاني والثالث.

ستجد بعض سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم الجديدة الفخمة التي تستحق الاهتمام أيضًا؛ حيث حصلت سيارة BMW X5 على لقب أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من فئة 3 صفوف لعام 2018.

طرز سيارة تويوتا لاند كروزر 2017

تأتي لاند كروزر 2017 بطراز واحد فقط يحتوي على معظم الميزات قياسية، إلا أنه من الممكن أن تجد بعض الموديلات تحتوي على ملحقات ثانوية، مثل السجاد أو شبكة الحمولة.

أمان سيارة تويوتا لاند كروزر 2017

لم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بإجراء اختبارات التصادم على تويوتا لاند كروزر 2017، كما هو الحال بالنسبة للعديد من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ذات الثلاثة صفوف وسيارات الدفع الرباعي للطرق الوعرة.

يوجد العديد من ميزات السلامة لاند كروزر 2017، مثل: كاميرا متعددة زوايا الرؤية، أجهزة استشعار أمامية وخلفية، عوارض أوتوماتيكية عالية، مراقبة البقعة العمياء، خاصية تنبيه مرور المشاة من الخلف، التحذير من مغادرة المسار، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من التصادم الأمامي.

منافسو سيارة تويوتا لاند كروزر 2017 

لاند روفر رينج روفر 

توفر لاند روفر رينج روفر التي تتألف من صفين نفس إمكانيات القيادة على الصخور الموجودة في لاند كروزر. ومع ذلك تتمتع تويوتا بمزيد من الميزات القياسية، مثل: كاميرا اصطفاف السيارات بزاوية 360 درجة، شاشات ترفيه في المقاعد الخلفية ونظام Entune App Suite الذي يدمج هاتفك الذكي مع نظام المعلومات والترفيه، وتتمتع لاند كروزر أيضًا بتصنيف موثوقية أعلى مقارنةً مع رينج روفر، وتكلفته أقل بكثير لأنها لا تملك مجموعة واسعة من محركات روفر وقطعها.

تويوتا سيكويا 

لا تعد تويوتا سيكويا سيارة فاخرة أو قادرة على القيادة على الطرق الوعرة مثل لاند كروزر 2017. ومع ذلك لا يزال الأمر يستحق النظر لأنها تحتوي على مساحة شحن تقارب 50 بالمئة من سيارة لاند كروزر، ولديها مساحة ملائمة للبالغين في جميع الصفوف الثلاثة، في حين أن لاند كروزر لديها قدرة قصوى أعلى للقطر، ولا يزال بإمكان سيكويا سحب 7،400 رطلاً عند التجهيز المناسب، وعلى الرغم من أن سيكويا تحتوي على مقصورة مملة وأبسط من لاند كروزر؛ فإن سيكويا هي الخيار الأفضل إذا كنت لا تمانع التخلي عن بعض الرفاهية.

أداء سيارة تويوتا لاند كروزر 2017

  • المحرك: على الرغم من طولها وعرض لاند كروزر، إلا أنها توفر رحلة رشيقة، وتحتوي على نظام توجيه دقيق يسمح لك بالتنقل بدقة وبسهولة على الطرق الوعرة، وتأتي مزودة بمحرك V8 بقوة 381 حصانًا، ويتصل مع بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات يعمل على تحريك لاند روفر بسهولة، كما لن يكون لديك نقص في قوة الأداء.
  • استهلاك الوقود: تستهلك تويوتا لاند كروزر 2017 من الوقود وفقاً لتصنيف وكالة حماية البيئة حوالي 18.09لتر/100كم في المدينة و13.07لتر/100كم على الطريق السريع، وتعد لاند كروزر واحدة من أروع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.
  • القدرة على السحب: يمكن لسيارة لاند كروزر 2017 سحب ما يصل إلى 8100 عندما تكون مجهزة بشكل جيد. 

تصميم سيارة تويوتا لاند كروزر 2017

  • السعة: تتسع لاند كروزر 2017 لثمانية أشخاص في ثلاثة صفوف، وتحتوي على مواد تنجيد جلدية قياسياً، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها مريحة للغاية، كما أن الصف الثاني ينزلق للأمام لتوفير مساحة أكبر لأرجل ركاب الصف الثالث، أو يمكنك تحريكها مرة أخرى لزيادة مساحة الأرجل لركاب الصف الثاني، إلا أن الصف الثالث من الصعب الوصول إليه. ونظرًا إلى قابلية انقسام المقاعد وانحنائها إلى الجانب؛ فإن الراكب الأوسط للصف الثالث يجلس على سطح غير مستو. وتأتي جميع الطرز بمقاعد مدفأة في الصف الأول والثاني، بالإضافة إلى أن المقاعد الأمامية مكيفة.
  • المقاعد: تحتوي لاند كروزر 2017 في الصف الثاني على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد الأطفال LATCH في مقاعدها الخارجية إلى جانب مرساة حبل الوسط، وتعد لاند كروزر واسعة بما يكفي لاستيعاب ثلاثة مقاعد سيارة في الصف الثاني، وتقع المراسي السفلية أسفل الرفوف الجلدية لذا يسهل العثور عليها، ومع ذلك؛ فهي قريبة جدًا من بعضها البعض لذلك قد 

مزايا سيارة تويوتا لاند كروزر 2017

  • تشتمل الميزات القياسية على: نظام صوت JBL مع 14 مكبر صوت وشاشة تعمل باللمس قياس 9 بوصة ونظام ملاحة ومجموعة Entune من التطبيقات التي تتصل بهاتفك الذكي، كما يمكنك الحصول على Siri Eyes Free؛ DVD، شاشة ترفيه مزدوجة في المقاعد الخلفية، وشحن الأجهزة لاسلكياً والتحكم التلقائي في المناخ.
  • تضطر إلى تحريك المقعد الخلفي للوصول إلى المراسي

يحتوي نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام على شاشة تعمل باللمس مع رسومات واضحة، ولكن قد تكون استجابة النظام المتأخرة محبطة، ولكن لحسن الحظ يوجد أزرار ذات علامات واضحة يمكنك استخدامها كبديل للشاشة التي تعمل باللمس.

أبعاد سيارة تويوتا لاند كروزر 2017

تحتوي لاند كروزر 2017 على مساحة شحن مناسبة تبلغ 16.1 قدم مكعب مع الصف الثالث في وضع مستقيم، وتمتد إلى 43 قدمًا مكعبًا عند طيّ الصف الثالث، وتبلغ 81.7 قدمًا مكعبًا عند طيّ الصفين الثاني والثالث، وتعد هذه المساحة أقل من المتوسط ضمن فئتها. 

يوجد مشكلة في تصميم سيارة لاند كروزر؛ حيث يتكون صفها الثالث من مقعدين يقسمان الوسط ويمتدان على جدار منطقة الشحن. مما يعيق تحميل البضائع بشكل أكبر مما يفعل الصف الثالث التقليدي القابل للطيّ المسطح.الطول والوزن: يبلغ طول لاند كروزر 2017 16.2 قدم، ويبلغ وزنها 5.815 رطلاً ووزن السيارة الإجمالي 7.385 رطلاً.

سيارة تويوتا لاندكروزر 2018 

تعتبر سيارة تويوتا لاند كروزر 2018 رائعة ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكبيرة؛ فالمشترون الذين يبحثون عن SUV قادرة على السير على الطرق الوعرة سيكونون أكثر من سعداء بها. 

على الرغم من حجمها؛ فإنها توفّر معالجة قوية ومحرك قوي، ولديها أيضاً مساحة جيدة للحمولة وميزات أكثر من العديد من السيارات المنافسة، وفي حين أنها تتمتع بتصميم داخلي جميل، إلا أن بعض الفئات المنافسة تتمتع بفخامة أكثر، إن حجم لاند كروزر وأدائها يساهمان أيضاً في تقليل عدد الكيلومترات التي تقطعها.

هل يُنصح بشرائها؟

تعتبر هذه السيارة من المنافسين الجديرين، بسبب حصولها على درجة عالية من الموثوقية المتوقعة، ولكنها ليست الخيار الأفضل في هذه الفئة؛ فهنالك خيارات أكثر راحة ورقي وبأسعار مناسبة أكثر مثل سيارة مرسيدس ولينكولن نافيجيتور.

لاند كروزر قديمة أم جديدة الصنع؟

تويوتا لاند كروزر 2018 هي جزء من الجيل الذي بدأ في سنة 2008، ولم يكن هنالك تغييرات رئيسية على لاند كروزر منذ موديل 2016، هذا يعني أنك تستطيع توفير المال من خلال شراء موديلات لاند كروزر قديمة مثل موديل 2016 أو 2017؛ إذ أنك ستجد فيها ما ستجده في موديل 2018 من أداء وتكنولوجيا وميزات السلامة.

اقرأ أيضاً:  سيارة فورد ايكو سبورت 2019

يمكنك توفير المال بشكل أكبر إن اعتمدت الشراء من الموديلات الأقدم، ولكن هناك بعض الاختلافات القليلة التي يمكن ملاحظتها؛ إذا موديل 2015 والموديلات الأقدم تمتلك تصميم داخلي وخارجي مختلف وعدد أقل من ميزات السلامة، بالإضافة إلى شاشة لمس قديمة، كما أنها تفتقر إلى ناقل الحركة ذو الثماني سرعات الموجود في الموديلات من 2016 فأحدث.

منافسو سيارة تويوتا لاند كروزر 2018

لكزس LX

لكزس LX وتويوتا لاند كروزر متشابهات للغاية؛ فكلتاهما تقدمان فقط طراز واحد، ولديهما نفس قدرات الشحن وقائمة الميزات الواسعة، لكن أولوية لكزس هي توفير مقصورة مريحة وفاخرة، في حين أن الأولوية لدى لاند كروزر هي الأداء، وبالأخص الأداء على الطرق الوعرة، كما أن نظام المعلومات والترفيه الأكثر بساطة الموجود في لاند كروزر يجعلها الخيار الأفضل على الرغم من أن لكزس هي الأخرى سيارة جيدة

مرسيدس بنز جي كلاس

في حين أن لاند كروزر تأتي مع محرك V8، إلا إن مرسيدس جي كلاس توفّر عدة محركات مع قوة أكبر، كما تتضمن أكثر المقصورات فخامة، وبالرغم من هذا فإن لاند كروزر توفر مساحة أكبر للشحن؛ حيث يمكنها استيعاب 3 أشخاص إضافيين في مقاعدها، وكذلك توفر تكنولوجيا إضافية في مقصورتها. 

إن كلاً من تويوتا ومرسيدس قادرتين بشكل كبير على القيادة على الطرق الوعرة ، ولكن أداء مرسيدس غير مرضي، كما أن تقديرات استهلاكها للوقود أسوأ من تقديرات استهلاك تويوتا، السيء بالأصل، ولأن جي كلاس تستخدم وقود ممتاز؛ فإن لديها أعلى سعر مبدئي في فئتها وتصنيف موثوقية منخفض.

تصميم سيارة لاند كروزر 2018

  • السعة: تتسع لاندر كروزر 2018 لـ 8 أشخاص، وتوفر المقاعد الأمامية الداعمة رؤية خارجية جيدة للسائقين، في حين أن الصف الثاني يوفر مساحة كافية للبالغين، ولكن الصف الثالث ضيق إلى حد ما، كما توفر مقاعد الصف الثاني المنزلقة مساحة أكبر لأرجل الركاب عند الضرورة.
  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH، لكن يسهل العثور على الرابطات والوصلات وتحديدهما، ولا يتم تثبيت الوصلة في عمق وسادة المقعد، وهي مشكلة شائعة في العديد من المركبات. 
  • الجودة الداخلية: لا يفكر الناس عادة بالفخامة عندما يسمعون باسم تويوتا، ولاند كروزر لن تغير الكثير، في حين أنها تصمد جيداً في مواجهة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكبيرة الأخرى، لكن لا تزال المنافسات تسبقها بخطوة في جودة المواد.
  • مساحة الحمولة: تم تهديد حمولة لاند كروزر؛ لأن مقاعد الصف الثالث فيها تطوى إلى الجانب بدلاً من طيها بشكل منبسط، كما هو الحال في منافساتها، ومع ذلك فإنه لا يزال لديها مساحة جيدة، ومع رفع المقاعد الخلفية؛ فإن لاند كروزر 2018 توفّر أكثر من 16 قدماً مكعباً من المساحة، قم بطي مقاعد الصفين الثاني والثالث وستحصل على ما يقارب 82 قدماً مكعباً.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية في كروزر على نظام صوت JBL المتميز مع 14 مكبر صوت، نظام ملاحة، نظام معلومات ترفيه مع شاشة لمس بحجم 9 بوصة، منفذ USB، راديو أقمار صناعية، تطبيق Entune، نظام Siri Eyes Free، بلوتوث، شاحن هاتف لاسلكي، مفتاح إدخال قريب، زر للتشغيل، فتحة بالسقف، ولكن على خلاف منافساتها فإنها لا توفر آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وإن نظام Entune للترفيه سهل الاستخدام، ولكن شاشة العرض تستجيب بشكل بطيء للمدخلات في وقت واحد.  

أداء سيارة لاند كروزر 2018

  • المحرك: يتوفر خيار محرك واحد فقط هو V8 بقوة 381 حصان، يقدم يقدم تسارعاً جيداً.
  • استهلاك الوقود: تقطع مسافة 18.09 لتر/100كم في المدينة، و13.07 لتر/100كم على الطريق السريع، ويعد هذا التصنيف من أدنى التصنيفات في فئتها. 
  • القيادة والركوب: تتمتع لاند كروزر بتحكم كبير على الطرق بفضل نظام الدفع الرباعي القياسي فيها، حجمها يعني أن هناك جسماً ملحوظاً يدور حول الزوايا، ولكن القيادة جيدة بشكل معقول. بالنسبة للركوب فإنه ثابت، ولكنه مريح. 
  • الأداء على الطرق الوعرة: إنها واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي SUV ذات القدرة على الطرق الوعرة، تأتي مع عدد من الميزات التي تساعدك على التعامل مع أي تضاريس يتضمن ذلك؛ المقود محدود الانزلاق والتحكم في التقدّم منخفض السرعة ووضع اختيار التضاريس المتعددة، الذي يسمح لك بضبط التعطيل والاحتكاك لجميع أنواع الطرق.
  • قدرة السحب: يمكنها سحب ما يصل إلى 36.82 كغ عندما تكون مجهزة بشكل صحيح، وهي قدرة أعلى من قدرة بعض منافساتها من نفس الفئة.

الأمان في سيارة لاند كروزر 2018

  • نتائج اختبار التصادم: لم يتم اختبار تويوتا لاند كروزر 2018 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة، ولا من قبل معهد التأمين لاختبار السلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات السلامة القياسية كاميرا متعددة الرؤية، مساحات زجاجية مستشعرة للمطر، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، التحكم التكيفي في التطواف، رصد نقطة عمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، تحذير الخروج عن المسار، الحزم التلقائية العالية، تحذير التصادم الأمامي، كشف المشاة والفرامل الأوتوماتيكية في حالة الطوارئ. 

طرز سيارة تويوتا لاند كروزر 2018

إنه من السهل اختيار لاند كروزر؛ لأن هناك طراز واحد فقط منها وتقريباً كل الميزات فيه تأتي قياسية، وهنالك خيار وحيد ملحوظ، وهو المقعد الخلفي الذي يحتوي على نظام معلومات وترفيه، كما ويحتوي على شاشتين بحجم 11.6 بوصة وسماعات لاسلكية وجهاز تحكم عن بُعد، بالإضافة إلى مدخل HDMI.

سيارة تويوتا لاندكروزر 2019 

تعتبر لاند كروزر اختياراً رائعاً ضمن فئة سيارات الإس يو في الفاخرة كبيرة الحجم. تتباهى السيارة بقدرتها على الحفاظ على الهدوء والاتزان على الطرق العادية أو الوعرة، وهي مزودة بالكثير من المزايا الأساسية المعتمدة، لكن يكمن عيبها في استهلاك الوقود، وينثني صف المقاعد الثالث إلى الجهة الجانبية، وبذلك يقلل مساحة التحميل.

هل يُنصح بشرائها؟

يجدر التفكير في اقتناء سيارة لاند كروزر، إلا أن سعرها الأساسي المرتفع لا يجعلها الخيار العملي ضمن الفئة، مثلاً سعر سيارة مرسيدس بنز GLS الأساسي أقل وكابينتها أرقى ومناولتها متزنة. مثال آخر، تكلف سيارة لكزس LX أعلى، لكنها جديرة بالسير على الطرق الوعرة، وكابينتها عالية الرفاهية.

أداء سيارة تويوتا لاند كروزر 2019

تتمتع تويوتا لاند كروزر بمحرك V8 بقوة 381 حصان، وتأتي كافة الإصدارات بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ويتميز هذا المحرك بسرعات سريع وتوفير بالوقود.

تعمل هذه السيارة بالوقود العادي وتستهلك هذا المحرك 18.09 لتر وقود/100 كيلومتر داخل المدينة، ويستهلك 13.07 لتر وقود/100 كيلومتر على الطرق السريعة.

أنواع محركات سيارة تويوتا لاندكروز 2019

  • محرك V6 سعة 4 لترات يولد قوة 271 حصانًا و 385 نيوتن/متر من عزم الدوران.
  • محرك V8 سعة 4.6 لتر يولد قوة 304 حصانًا و 434 نيوتن/متر من عزم الدوران.
  • محرك V8 سعة 5.7 لتر يولد قوة 362 حصانًا و 530 نيوتن/متر من عزم الدوران.

تتوفر السيارة بالعديد من الألوان وهي الأسود، والرمادي، والفضي، والكحلي، والأحمر، والأزرق، والنبيتي، والزيتي، والطحيني.

مزايا سيارة تويوتا لاند كروزر 2019

  • المزايا القياسية: تتمثل المزايا القياسية بهذه السيارة بوجود نظام ترفيه مع شاشة لمس قياس 9 بوصة، نظام صوت (JBL) مزود بأربعة عشر سماعة، راديو متصل بالأقمار الصناعية عالي النقاء، نظام ملاحة، بلوتوث، خاصية سيري آي فري، منفذ USB، شاحن لاسلكي ومجموعة تطبيقات (Entune).
  • المزايا الاختيارية: تتمتع هذه السيارة بمزايا اختيارية مثل:نظام ترفيهي (DVD) مزود بشاشة مزدوجة.
  • مزايا الأمان: تتمتع هذه السيارة بمزايا أمان مميزة مثل: أجهزة استشعار أمامية وخلفية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية نظام تثبيت السرعة الكيفي، كاميرا انتظار للرؤية المتعددة ونظام (Toyota Safety Sense) الذي يمتلك عدة مزايا مثل: عوارض أوتوماتيكية، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية الكشف عن وجود مشاة وفرامل تلقائية للطوارئ.
  • القدرة على السحب:تستطيع هذه السيارة سحب حوالي 8100 باوند، وهي قدرة أكبر من بقليل من سيارات الفئة المتوسطة.

مقالات مشابهة

مواصفات fiat 500e

مواصفات fiat 500e

مواصفات أودي Q3 موديل 2022 وأهم المزايا والعيوب

مواصفات أودي Q3 موديل 2022 وأهم المزايا والعيوب

مواصفات سيارة كيا ريو 2015 وعيوبها

مواصفات سيارة كيا ريو 2015 وعيوبها

وكيل سيارة سوبارو في السعودية

وكيل سيارة سوبارو في السعودية

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات تيسلا

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات تيسلا

مواصفات وميزات أبرز سيارات bentley

مواصفات وميزات أبرز سيارات bentley

أماكن بيع قطع غيار رنج روفر في الكويت

أماكن بيع قطع غيار رنج روفر في الكويت