مراجعة شاملة لمواصفات موديلات سيارة كانيون

مراجعة شاملة لمواصفات موديلات سيارة كانيون

سيارة GMC كانيون 2015

نعم، تعد سيارة GMC كانيون 2015 جيدة؛ حيث تتميز بقيادة سلسة، كفاءة جيدة في استهلاك الوقود، محرك V6 القوي، مقصورة رائعة ومقاعد أمامية مريحة، لكنها حصلت على تصنيفات موثوقية ضعيفة. 

يعد إصدار 2015 بداية الجيل الثاني من كانيون، ويشمل إصدار 2019 أيضاً، وقد أصبح محرك تيربو الجديد متوفرًا لعام 2016، بينما أضافت GMC مزيدًا من التغييرات لعام 2017، بما في ذلك إضافة طراز Denali والمزيد من الميزات المتاحة، مثلك شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة وناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات، لكن يمكنك شراء إصدار 2015 المماثل إلى حد كبير مقابل مال أقل.

استدعاءات GMC كانيون 2015

توجد سبعة استدعاءات في سيارة GMC كانيون 2015 تتعلق بـ: مضخة الوقود، الأكياس الهوائية، عجلة القيادة، سائل الفرامل وإطار المقعد، ونوصي بالتأكد من معالجة هذه الاستدعاءات قبل شراء كانيون.

إعلان السوق المفتوح

طرز سيارة GMC كانيون 2015

تأتي GMC كانيون بأربعة طرز: Canyon (base), SL, SLE, SLT. 

 يمكنك اختيار كانيون طراز SLE للحصول على أفضل مزيج من الميزات والجودة، والذي يأتي قياسيًا مع نظام المعلومات والترفيه والعديد من الميزات المتاحة، بما في ذلك التحذير من التصادم الأمامي والتحذير عند مغادرة المسار. 

أمان سيارة GMC كانيون 2015

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة GMC كانيون أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات الأمان الشاملة، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة كانيون أعلى تصنيف (جيد) في ثلاثة اختبارات تصادم وثاني أعلى تصنيف (مقبول) في اختبار التصادم الجانبي، تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسياً في كانيون، وتشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق التحذير من التصادم الأمامي والتحذير عند مغادرة المسار.

منافسو سيارة GMC كانيون 2015 

  • تويوتا تاكوما: تتمتع تويوتا تاكوما بمهارات قيادة رائعة على الطرق الوعرة وتصنيفات موثوقية أعلى، بينما تتميز GMC كانيون بتصميم داخلي أفضل ومحركات أقوى.
  • شيفروليه كولورادو: تشترك شيفروليه كولورادو وGMC كانيون بالعديد من القواسم، مثل: المحركات، الميزات، المساحة والقدرة، بينما تعد كانيون أكثر تكلفة.
  • GMC سييرا: تتميز GMC سييرا 1500 بمحرك V8 القوي والذي يعمل بقوة 420 حصاناً، مقصورة أنيقة، مقاعد تتسع لما يصل إلى ستة أشخاص، مقاعد أمامية وخلفية فسيحة، قدرة سحب أعلى تصل إلى 12.000 رطلاً عند تجهيزها بمحرك V8 سعة 6.2 لتر، قيادة مريحة ونظام تعليق يعمل على ضبط قيادة السيارة على الطرق المختلفة، لذلك تعد سييرا خياراً أفضل من كانيون الأقل تكلفة. 

أداء سيارة GMC كانيون 2015

  • المحرك: تتميز GMC كانيون بقيادة سلسة والسير بشكل جيد على المنعطفات، وقدرة سحب تصل الى 7.000 رطلاً، وتأتي بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 200 حصاناً وعزم دوران يصل الى 849.61 نيوتن.متر ويعد ملائماً للقيادة اليومية، ومحرك V6 الأقوى يعمل بقوة 305 حصاناً وعزم دوران يصل الى 1196.57 نيوتن.متر، كما تأتي جميع طرز كانيون مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات.
  • استهلاك الوقود: يستهلك المحرك الأساسي في GMC كانيون 11.76 لتر/ 100كم في المدينة و9.05 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وتعد هذه التقديرات من بين الأفضل في الفئة، بينما يستهلك محرك V6 13.07 لتر/ 100كم في المدينة و9.41 لتر/ 100كم على الطريق السريع. 

تصميم سيارة GMC كانيون 2015

  • السعة: تتسع GMC كانيون Extended Cab لأربعة أشخاص، بينما يتسع Crew Cab لخمسة أشخاص. وتأتي كانيون الطراز الأساسي بمقاعد من الفينيل ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، كما يتوفر مقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً ومقاعد أمامية مدفّأة، وتعد مقصورة كانيون الأكثر فخامة في الفئة؛ حيث تتميز بالهدوء عند السير على الطرق السريعة ومواد عالية الجودة ومقاعد خلفية ملائمة للبالغين في Crew Cab.
  • المقاعد: تحتوي GMC كانيون على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH على المقاعد الخلفية.

ميزات سيارة GMC كانيون 2015

تشمل GMC كانيون ميزات قياسية، مثل شاشة مقاس 4.2 بوصة ومنفذ USB وستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، كما تشمل الميزات المتوفرة نظام التحكم التلقائي بالمناخ، اتصال Wi-Fi، نظام المعلومات والترفيه IntelliLink، شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، ستيريو Bose مكون من سبعة مكبرات صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، تقنية Bluetooth ونظام ملاحة.

أبعاد سيارة GMC كانيون 2015

  • مساحة الشحن: تأتي GMC كانيون بسرير 5 أقدام و 2 إنش أو سرير 6 أقدام و 2 إنش، كما تحتوي كانيون على مساحة ملائمة للتخزين في المقصورة.
  • الطول والوزن: يتراوح طول GMC كانيون ما بين 17.5 و 18.5 قدمًا، ويتراوح وزنها ما بين 3.880 و 4.500 رطلاً. 
  • بلد المنشأ: تم تصميم وصناعة سيارة GMC كانيون 2015 في ميزوري.

 سيارة GMC كانيون 2016

سيارة GMC كانيون 2016

تعتبر سيارة جي ام سي كانيون 2016 سيارة جيدة تشبه الشاحنة، وتجمع بين التصميم الداخلي الجيد وقدرة النقل والسحب الجيدة والتكنولوجيا سهلة الاستخدام؛ مما يجعلها شاحنة مدمجة جذابة بالنسبة لرعاة البقر.

يتضمن إصدار عام 2018 من GMC كانيون العديد من الميزات القياسية غير الموجودة في إصدار 2016؛ مثل نظام المعلومات والترفيه IntelliLink الذي يأتي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات وAndroid Auto و Apple CarPlay؛ لذا يعد إصدار 2018 أفضل؛ على الرغم من أن إصدار 2016 يأتي بسعر أقل.

أمان سيارة GMC كانيون 2016

أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة لكانيون 2016 خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي وثلاثة نجوم في اختبار التمديد، وأعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة طراز Canyon Crew Cab أعلى تصنيف جيد في جميع اختبارات التصادم، كما تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية وتتوفر مع نظام التحكم في التطواف والتحذير من مغادرة الممر وتنبيه التصادم الأمامي. 

منافسو سيارة GMC كانيون 2016

تويوتا تاكوما

تعد سيارة تويوتا تاكوما 2016 إحدى أفضل السيارات أداءاً على الطرق الوعرة؛ وذلك بفضل نظام التعليق ونظام Multi-Terrain Select فيها، كما تتميز هذه السيارة بقوة كبيرة وتوجيه حاد ونظام معلومات وترفيه يعمل بشكل جيد وسهل الاستخدام، ومع ذلك، تعد سيارة  GMC كانيون 2016 أفضل من سيارة تويوتا تاكوما 2016.

اقرأ أيضاً:  اكسنت 2019

شيفروليه كولورادو

تتشابه سيارتي شيفروليه كولورادو 2016 وGMC كانيون 2016 بشكل كبير، لكنهما تختلفان من حيث: سعة الحمولة؛ حيث تتمتع سيارة كانيون بسعة حمولة أعلى قليلاً، وتصنيف الموثوقية؛ حيث تتمتع كولورادو بتصنيف موثوقية أفضل من كانيون.

بشكل عام؛ تعد سيارة شيفروليه كولورادو 2016  أفضل من سيارة GMC كانيون 2016.

أداء سيارة GMC كانيون 2016

  • المحرك: تأتي سيارة GMC كانيون 2016 مع محرك أربعة سلندر قياسي بقوة 200 حصان وتتوفر مع محرك V6 بقوة 305 حصان ومحرك تيربو ديزيل أربعة سلندر بقوة 181 حصان ويوفر كلا المحركين أربعة سلندر وV6 قوة كبيرة وتسارعًا جيدًا، كما تأتي هذه السيارة مع ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي متوفر بست سرعات.
  • القيادة والمناورة: توفر هذه السيارة رحلة سلسة بالنسبة للسيارات المنافسة لها في الفئة التي تنتمي اليها، وتتميز بمناورة بارعة وتوجيه دقيق وفرامل تفاعلية، كما تأتي كانيون 2016 قياسياً مع نظام الدفع الخلفي وتتوفر مع نظام الدفع الرباعي على جميع العجلات.
  • استهلاك الوقود: يستهلك الطراز الأساسي المزود بناقل حركة يدوي بست سرعات من سيارة كانيون 2016 حوالي 12.38/ 9.05 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع؛ حصب تقديرات الإقتصاد في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة EPA، وهو مستوى ممتاز بالنسبة للسيارات المنافسة لها في الفئة التي تنتمي اليها، بينما تستهلك طرز كانيون المزودة بمحرك تيربو ديزل حوالي 10.69/ 7.84 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي؛ وهو مستوى ممتاز بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها سيارة كانيون 2016. 
  • القدرة على السحب: تتمكن GMC كانيون 2016 من سحب ما يصل إلى 7700 رطلاً عندما يتم تجهيزها بمحرك تيربو أربعة سلندر وحزمة نقل متوفرة، بينما تتمكن هذه السيارة من سحب 1620 رطلاً فقط عندما يتم تجهيزها بمحرك V6.

GMC كانيون 2016 من الداخل

  • السعة: تتسع مقاعد كانيون 2016 لأربعة أو خمسة أشخاص؛ حسب الطراز، وتتميز بتنجيد الفينيل ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً وتتوفر أيضًا مع مواد تنجيد مصنوعة من القماش والجلود ومقعد راكب قابل للتعديل كهربائياً ومقاعد أمامية مدفَأة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعات كاملة من موصلات لاتش في المقاعد الخارجية ومرساة حبل في المقعد الأوسط.

ميزات سيارة GMC كانيون 2016

تشتمل الميزات القياسية في كانيون 2016 على نظام صوتي بست سماعات ومنفذ USB وشاشة عرض بحجم 4.2 بوصة، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها: التحكم التلقائي في المناخ، تقنية Bluetooth، نظام صوتي بوز بخمسة مكبرات صوت، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، نظام المعلومات والترفيه IntelliLink من GMC مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات، اضافة إلى Siri Eyes Free و Apple CarPlay، ويسهل الوصول إلى أدوات التحكم في المناخ والصوت في هذه السيارة ويعد  نظام IntelliLink فيها من أحدث أنظمة المعلومات والترفيه في الفئة التي تنتمي اليها.

أبعاد GMC كانيون 2016

  • مساحة الشحن: تتميز سيارة GMC كانيون 2016 بسرير يبلغ طوله 6 أقدام و2 بوصة، بينما تتوفر طرازات Crew Cab مع سرير بطول 5 أقدام و2 بوصة.
  • الطول والوزن: يتراوح طول هذه السيارة ما بين 5-6 أقدام، بينما يتراوح وزنها ما بين 3920-6200 رطلاً؛ حسب الطراز.
  • بلد المنشأ: تم تصميم وتصنيع سيارة GMC كانيون موديل عام 2016 في ميسوري.

سيارة GMC كانيون 2017

طرز سيارة GMC كانيون 2017

يمكن القول بأن سيارة جي ام سي كانيون 2017 سيارة جيدة؛ حيث تتميز بثلاثة محركات قوية وقدرة سحب رائدة ومناورة جيدة، قيادة مريحة، مقصورة جميلة، نظام معلومات وترفيه بديهي، أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، أعادت شركة GMC اصدار سيارة  كانيون في عام 2015 بعد توقف دام عدة سنوات، وحصل موديل 2016 منها على خيار محرك الديزل الجديد، بينما أضاف موديل 2017 محرك V6 ذو القوة الحصانية الأكبر مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بثمانية سرعات وتقنية Teen Driver، التي تتيح لك القيام بضبط السرعة ومستوى الصوت في برامج التشغيل، إلا أنه يمكنك توفير المال عن طريق شراء الموديل القديم.

كانيون الجديدة أم القديمة؟

أضافت كانيون 2018 نظام المعلومات والترفيه المتاح سابقاً إلى قائمة الميزات القياسية، كما يشمل النظام القياسي شاشة لمس 7 بوصات، تقنية بلوتوث، أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ويمكنك توفير المال عن طريق شراء كانيون 2017، تعد هوندا ريدج لاين 2019 وشيفروليه كولورادو 2019 من السيارات الجديدة المماثلة تقريباً لسعر كانيون 2017، ويحتوي طراز ريدج لاين الأساسي على محرك V6 القوي ومساحة داخلية رائعة.  

طرز سيارة GMC كانيون 2017

تأتي سيارة كانيون هذه بمجموعة متنوعة من الطرز وأنماط الهيكل، ويمكنك الاختيار من بين الخمسة طرز المتوفرة: ,SL Canyon ,SLE ,SLT, وDenali، يحتوي طراز SL على تنجيد من الفينيل وتكييف هواء ونوافذ تعمل آلياً ومنفذ USB وستيريو مكوّن من ستة مكبرات صوت، وشاشة عرض مقاس 4.2 بوصة، كاميرا للرؤية الخلفية ومحرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر، لكن يفتقر هذا الطراز إلى المقاعد الخلفية.

يشمل طراز Canyon خيار التنجيد من القماش ومحرك V6 مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات أو ثمانية سرعات ونظام التحكم في السرعة، في حين يشمل طراز SLE الميزات القياسية المتوفرة في طراز Canyon باستثناء محرك V6، بالإضافة الى نظام المعلومات والترفيه مع شاشة لمس 8 بوصات، أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وراديو يعمل بالأقمار الصناعية، ونظام Siri Eyes Free، أربعة منافذ USB واتصال.Wi-Fi، ام طراز SLT؛ فيأتي مع تنجيد من الجلد، ويحتوي طراز Denali على عجلة قيادة مدفّأة وشحن الأجهزة اللاسلكي وستيريو Bose مكّون من خمسة مكبرات صوت، إلى جانب التحذير من التصادم الأمامي والتحذير عند المغادرة. 

أمان سيارة GMC كانيون 2017

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة كانيون أربعة من أصل خمسة نجوم بشكل عام وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي وثلاثة نجوم في اختبار التمديد، بينما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة كانيون Extended Cab  أعلى تصنيفاً من Good في ثلاثة فئات، كما حصلت كانيون Crew Cab على تصنيف Good في جميع المجالات الخمسة التي تم اختبارها.، تعد كاميرا الرؤية الخلفية وتقنية Teen Driver من ميزات السلامة القياسية الوحيدة في كانيون، بينما توفر الطرز العليا مثل SLE التحذير من التصادم الأمامي والتحذير عند المغادرة.

اقرأ أيضاً:  سيارة كيا راي

منافسو سيارة GMC كانيون 2017

  • شيفروليه كولورادو: تتميز سيارتي كولورادو وكانيون بمحرك وكفاءة استهلاك الوقود وقدرة سحب وتصنيفات موثوقية وميزات مماثلة، ويعد سعر طراز كولورادو الأساسي أقل من كانيون، بينما يتمتع Denali بمستوى عالي من الفخامة ومواد داخلية متميزة وشحن الأجهزة اللاسلكي.
  •  تويوتا تاكوما: تتمتع تاكوما بتصنيفات موثوقية وأمان أعلى وقيادة أفضل على الطرق الوعرة، وبعض الميزات التي لا يمكنك الحصول عليها في كانيون، بينما تتميز كانيون بقدرة سحب أعلى تصل الى 7.700 رطلاً وسعر أقل من تاكوما. 

أداء سيارة GMC كانيون 2017

  •  المحرك: تتميز كانيون بقيادة مريحة ونظام دفع رباعي ونظام تعليق ونظام دفع خلفي قياسي، ويتوفر محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 200 حصاناً ملائماً للقيادة اليومية، ويوجد كذلك محرك V6 يعمل بقوة 308 حصاناً وأيضاً محرك تيربو ديزل Duramax سعة 2.8 لتر يعمل بقوة 181 حصاناً وعزم دوران يصل الى 369 رطلاً، كما تأتي الطرز التي تحتوي على محرك أساسي إما مع ناقل الحركة اليدوي بستة سرعات أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي، بينما تأتي الطرز التي تحتوي على محرك V6 مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.
  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك أربعة سلندر مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي 11.76 لتر/ 100كم في المدينة و 9.05 لتر/ 100كم على الطريق السريع، بينما يستهلك محرك V6على 13.07 لتر/ 100كم في المدينة و9.41 لتر/ 100كم على الطريق السريع، و13.84 لتر/ 100كم في المدينة و9.80 لتر/ 100كم على الطريق السريع مع نظام الدفع الرباعي، كما يستهلك محرك تيربو ديزل 10.69 لتر/ 100كم في المدينة و 7.84 لتر/ 100كم على الطريق السريع. 
  • قدرة السحب: تصل قدرة السحب في طرز كانيون المزودة بمحرك أساسي إلى 3.500 رطلاً، بينما تصل قدرة السحب في الطرز المزودة بمحرك تيربو ديزل سعة 2.8 لتر إلى 7.700 رطلاً، كما تتميز الطرز المجهزة بمحرك V6 بقدرة سحب تصل إلى 1.605 رطلاً.

تصميم سيارة GMC كانيون 2017

  • السعة: تتسع كانيون Extended Cab لأربعة أشخاص وتحتوي على مقاعد أمامية فسيحة، بينما تتسع كانيون Crew Cab لخمسة أشخاص وتحتوي على مقاعد خلفية فسيحة، وتتميز كانيون بتنجيداً من القماش أو الجلد، مقاعد أمامية مدفأة، عجلة قيادة من الجلد مدفأة ومقصورة ذات تصميم عصري ومريح. 
  • المقاعد: تحتوي كانيون على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH الخاص بـكانيونCrew Cab  ثاني أقل تصنيف من Marginal. 

ميزات سيارة GMC كانيون 2017

تشمل كانيون ميزات، مثل تكييف الهواء، منفذ USB ، ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت وكاميرا للرؤية الخلفية وتشمل الميزات المتوفرة نظام تثبيت السرعة التكيفي، ستيريو Bose ، شحن الأجهزة اللاسلكي، راديو يعمل بالأقمار الصناعية واتصال  .Wi-Fi، يتميز نظام المعلومات والترفيه الذي تم تحديثه بشاشة لمس 8 بوصات سريعة الاستجابة مع تكامل الهاتف الذكي و أبل كار بلاي و أندرويد أوتو بأنه سهل الاستخدام.

أبعاد سيارة GMC كانيون 2017

  • مساحة الشحن: تأتي كانيون Extended Cab وCrew Cab بسرير قياسي طوله 6 أقدام و2 إنش، بينما يتوفر سرير طوله 5 أقدام و2 إنش فقط في كانيون Crew Cab. 
  • الطول والوزن: يتراوح طول كانيون بين 17.7 قدمًا و18.7 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 3.920 رطلاً و 4.500 رطلاً، بينما يتراوح وزن السيارة الإجمالي من 5.900 رطلاً إلى 6.200 رطلاً.
  • بلد المنشأ: تم تصميم وصناعة سيارة GMC كانيون موديل عام 2017 في ميسوري

سيارة جي إم سي كانيون 2018

سيارة جي إم سي كانيون 2018

بالطبع سيارة جي إم سي كانيون 2018 جيدة؛ بقدرتها الثلاثية على توليد الطاقة ستتمكّن من إنهاء أي عمل، وهذا ما يجعلها رائدة في مجال السحب والشدَ وفي مجال توفير استهلاك الوقود. تمتع بالقيادة الرياضية الرائعة عبر أنحاء المدينة، وستبقى القيادة سلسة على أغلب أنواع الطرق، كما سيتجاوب الجسم مع التوجيه، ولدى سيارة جي إم سي كانيون 2018 مقصورة جذابة، مصنوعة من مواد راقية، وهناك مجموعة متنوعة من المميزات التقنية الرائعة، فضلاً عن أن الفرامل فيها قوية.

منافسو سيارة جي إم سي كانيون 2018

  • شيفروليه كولورادو: كلاهما شاحنات صغيرة مدمجة من جنرال موتورز يتشاركون في قوة توليد الطاقة وقدرات الشد والسحب، الفرق هو الجودة الداخلية؛ إذ أن دينالي أكثر فخامة.
  • تويوتا تاكوما: تويوتا تاكوما أيضاً مشابهة لدينالي، لكنها أسهل تحكماً على الطرق الوعرة. تحتوي تاكوما على مجموعة كبيرة من المعدات للطرق الوعرة، تتركز جميعها في نموذجين خاصين مصمّمان خصيصاً للأداء الخشن، توفر أيضاً جي إم سي تقنيات لا تقدمها تويوتا. ما لم تكن تتوقع الكثير من القيادة على الطرق الوعرة فإن دينالي الخيار الأفضل.

سيارة جيمس كانيون 2019

تعد سيارة جيمس كانيون 2019 سيارة جيدة، إنها واحدة من أفضل الشاحنات الصغيرة للقطر والسحب، ولكنها أيضًا سهلة وممتعة أثناء القيادة، تتمتع باستهلاك وقود منخفض وتوفر الكثير من ميزات الترفيه والمعلومات، بالإضافة إلى بعض تقنيات مساعدة السائق، بالإضافة إلى ذلك، يعد التصميم الداخلي أكثر رقيا من بعض المنافسين في الفئة، بعض المنافسين لديهم مقاعد أكثر راحة، إن جيمس كانيون خيار شراء قوي، ومع ذلك، قد ترغب في معرفة منافسيها مثل شيفروليه كولورادو وتويوتا تاكوما.

جيمس كانيون جديدة أم قديمة؟

تنتمي كانيون 2019 إلى جيل بدأ عام 2015، تتضمن التغييرات لهذا العام قائمة الميزات، يحل نظام جيمس Infotainment محل نظام المعلومات والترفيه IntelliLink في جميع المستويات، كان التغيير الكبير في 2018 هو جعل نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس ميزة قياسية، في حين جعل عام 2017 برنامج Teen Driver قياسيًا وكان أول نموذج يقدم ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، أصبح محرك turbodiesel متاحًا لعام 2016.

منافسو سيارة جيمس كانيون 2019

شيفروليه كولورادو

شيفروليه كولورادو وجيمس كانيون هما نفس الشاحنة، كلاهما من سيارات جنرال موتورز، ويتشاركان في المنصة، كما أنهما متطابقتان تقريبًا فيما يتعلق بالمحركات والميزات التقنية، وقدرات القطر والسحب، الاختلافات الحقيقية الوحيدة بين هذين هما السعر والجودة الداخلية، كانيون أكثر رقيا من كولورادو في معظم المستويات، ما لم تكن تفضل المظهر أو الجودة الداخلية المحسنة قليلاً في جيمس، وفر لنفسك بعض المال واذهب إلى شيفروليه.

اقرأ أيضاً:  سيارة BMW X3 2015

تويوتا تاكوما

تعتبر تويوتا تاكوما من أفضل سيارات الطرق الوعرة في الفئة، تحتوي على وفرة من المعدات المتاحة على الطرق الوعرة، وكلها مركزة في طرازين خاصين مصممين خصيصًا للأداء الخشن، لديها أعلى درجات السلامة وتوقع موثوقية عالي، ومع ذلك، فإن تاكوما ليست جيدة بالنسبة للسحب أو النقل مثل جيمس، وتقدم كانيون تقنية لا تقدمها تويوتا، مثل Android Auto وApple CarPlay، الاختيار بين هذين هو مسألة تفضيل شخصي.

أداء سيارة جيمس كانيون 2019

  • المحرك: بالنسبة للقيادة اليومية، فإن المحرك الأساسي أربعة سلندر بقدرة 200 حصان في كانيون يعمل بشكل جيد، ومع ذلك، فهي أقل نشاطًا بشكل ملحوظ – ناهيك عن الأسوأ بالنسبة للسحب – مقارنةً بمحرك V6 بقوة 308 حصانا وturbodiesel بالنسبة للعديد من المشترين، فإن V6 هو الخيار الأفضل.
  • استهلاك الوقود: استهلاك الوقود أفضل من بعض المنافسين، حيث تستهلك 11.8 لتر/100كم في المدينة و9 لتر/100كم على الطريق السريع بمحركها الأساسي، للحصول على كفاءة أكبر، قم بالترقية إلى محرك turbodiesel، الذي يستهلك 11.8 لتر/100كم في المدينة و7.9 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة: قد تتفاجأ من مدى جودة القيادة، على الرغم من أنك لا تشعر بصغر حجمه، إلا أنه يمكنه القيادة بالطرق المتعرجة بفضل توجيهه الحاد والفرامل القوية، القيادة أيضًا سلسة على معظم أسطح الطرق ويمتص معظم عيوب الطريق بسهولة.
  • قدرات السحب: عندما يتم تجهيزها بشكل صحيح، يمكن أن تصل قدرة السحب إلى 7،700 رطل- واحدة من أعلى القدرات في الفئة – ويصل وزنها إلى 1605 رطل.

مقصورة سيارة جيمس كانيون 2019

  • السعة: تتسع كانيون من شخصين إلى خمسة أشخاص، حسب نوع الكابينة ومستواها، المقاعد الأمامية مريحة بشكل عام، على الرغم من أنها قد تشعر ببعض الصلابة في نهاية القيادة الطويلة، المقاعد الخلفية في طرازات الكابينة الموسعة صغيرة ومن غير المرجح أن تكون مناسبة للرحلات الطويلة. 
  • الجودة الداخلية: لديها أجمل داخلية من معظم المنافسين، تبدو المقصورة جيدة، وهناك الكثير من المواد عالية الجودة في جميع الأنحاء.
  • مساحة الشحن: توفر كانيون مساحة تخزين جيدة في المقصورة، هناك نوعان من أطوال الصناديق المتاحة: 6 أقدام و2 بوصة و5 أقدام و2 بوصة، يتوفر الأخير فقط مع طراز Crew Cab، ويتم تقديم السابق مع أي من الكابينة.
  • المعلومات والترفيه وبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية في كانيون برنامج Teen (الذي يتيح لك ضبط حدود حجم الصوت والسرعة) ونظام جيمس Infotainment مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة ونظام صوتي بست سماعات ومنافذ USB وAndroid Auto وApple CarPlay، وبلوتوث.

تشمل الميزات المتوفرة شحن الهاتف اللاسلكي وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات ونظام الملاحة ونظام الصوت Bose المكون من سبع مكبرات وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومنافذ USB إضافية ونقطة اتصال Wi-Fi، توفر كانيون الكثير من خيارات الاتصال، ونظام المعلومات والترفيه يجعل من السهل التحكم في العديد من الميزات ، الواجهة سهلة الاستخدام وشاشة اللمس سريعة الاستجابة، هناك أيضًا أزرار لبعض الميزات، لذلك ليس عليك دائمًا استخدام شاشة اللمس.

أمان سيارة جيمس كانيون 2019

حصلت كانيون 2019 على تقييم إحصائي شامل لأربعة من أصل خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف من اختبارات Good في خمس اختبارات تصادمية، كما أعطى المصابيح الأمامية أدنى تصنيف لـ Poor، تلقت طرازات الكابينة الممتدة ثلاث درجات جيدة وثاني أفضل تصنيفات مقبولة – واحد في اختبار التصادم الجانبي والآخر في اختبار التداخل الأمامي الصغير.

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في كانيون، تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق مستشعرات الوقوف الخلفية، والتحذير من التصادم الأمامي، والتحذير من مغادرة الممر.

طرز سيارة جيمس كانيون 2019

جيمس كانيون SL

يأتي مستوى SL فقط في صورة Extended Cab، ولا يوجد بها مقعد خلفي، مما يجعلها مناسبة تمامًا كشاحنة عمل، يحتوي هذا النموذج على محرك أربع سلندر وناقل حركة يدوي بست سرعات ومحرك خلفي، تشمل الميزات القياسية Teen Driver، وكاميرا الرؤية الخلفية، ونظام جيمس Infotainment مع شاشة تعمل باللمس 7 بوصة، ونظام صوتي بست سماعات، ومنفذين USB، وAndroid Auto، وApple CarPlay، وBluetooth، لا توجد ميزات ملحوظة متوفرة في كانيون SL.

جي ام سي كانيون

هو أكثر نموذج يريده المستهلكون، يتوفر هذا النموذج مع كل من الكابينة الواحدة والاثنتين، بالإضافة إلى ميزات المستوى الأساسي، يشتمل هذا النموذج على مقعدين خلفيين، وتوفر محرك V6 وناقل حركة أوتوماتيكي، EZ-Lift وLower tailgate، نظام خلفي للإغلاق ونقطة اتصال Wi-Fi.

جيمس كانيون SLE

تتضمن الميزات القياسية تفاضلاً خلفيًا للقفل، وEZ-Lift وLower tailgate، ونظام معلومات ترفيهي مطوّر مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وراديو عالي الدقة، ومنافذ USB إضافية، ونقطة اتصال Wi-Fi. تشمل الميزات المتوفرة مقعدًا قابلًا للتعديل ومقاعد أمامية مدفّأة وعجلة قيادة مدفّأة والتحكم التلقائي في المناخ وتنبيهًا من التصادم الأمامي وتحذيرًا من مغادرة الممر.

جي ام سي كانيون SLT

تتوفر SLT فقط في كابينة Crew، وتأتي قياسيًا مع محرك V6، ومواد تنجيد جلدية، ومقاعد أمامية مُدفأة، تتضمن الميزات المتوفرة في SLT تنبيه الاصطدام للأمام، والتحذير من مغادرة المسار، ونظام صوتي بوز بسماعات خارجية، ونظام ملاحة.

جي إم سي كانيون All Terrain

 تأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي والعديد من الميزات الموجهة للطرق الوعرة مثل التحكم في نزول التل، واقي صندوق النقل، ونظام التعليق على الطرق الوعرة، تشمل الميزات المتوفرة في All Terrain عجلة القيادة المُدفَّأة والملاحة ونظام الصوت Bose المكون من سبع مكبرات صوت.

جي ام سي كانيون دينالي

يتم تقديمها فقط على أنها Crew Cab، وهي تأتي مع نظام ملاحة ونظام صوت Bose وشحن هاتف لاسلكي، بالإضافة إلى بعض عناصر التصميم الفريدة.

جي ام سي كانيون دينالي

يتم تقديمها فقط على أنها Crew Cab، وهي تأتي مع نظام ملاحة ونظام صوت Bose وشحن هاتف لاسلكي، بالإضافة إلى بعض عناصر التصميم الفريدة.

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار فولفو S90 2021

مواصفات وعيوب واسعار فولفو S90 2021

لوجان 2016

لوجان 2016

مواصفات وعيوب واسعار أستون مارتن فانتاج 2021

مواصفات وعيوب واسعار أستون مارتن فانتاج 2021

وكيل سيارة مرسيدس الأردني

وكيل سيارة مرسيدس الأردني

موديلات مرسيدس 2020

موديلات مرسيدس 2020

ما هي أجزاء محرك السيارة بالتفصيل

ما هي أجزاء محرك السيارة بالتفصيل

سيارة لكزس CT هايبرد 2017

سيارة لكزس CT هايبرد 2017