مراجعة شاملة لمواصفات سيارات سوبارو آوتباك

مواصفات سيارة سوبارو آوتباك 2016

سوبارو آوتباك

تمّ تقديم سوبارو آوتباك أوّل مرّة عام 1994م ولم تتوقّف الشركة عن إنتاجها حتّى يومنا هذا، وهي واحدة من السيّارات التي تتمتّع بمظهر ستيشن ذي خمسة أبواب، ويتمّ تسويقها داخل الأراضي اليابانيّة باسم سوبارو ليجاسي آوتباك، وحصلت هذه السيّارة على جائزة خيارات الأمان المتقدّمة لعام 2021م من قبل معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة بالإضافة إلى جائزة كيلي بلو بوك للسيّارة ذات القيمة المرتجعة الأفضل عام 2021م أيضًا.

مواصفات سيارة سوبارو آوتباك 2014

تعد سيارة سوبارو آوتباك 2014 سيارة جيدة للغاية؛ حيث تحتوي على مقاعد فسيحة ومساحة شحن كبيرة وتصنيفات موثوقية تفوق المتوسط، وأيضاً ميزات أمان رائعة لتجنب الصدمات، كما يعد سعرها معقول جداً.

يمتد الجيل الرابع من سيارة آوتباك من عام 2010 إلى عام 2014، ويمكنك توفير بعض المال عن طريق شراء إصدار سابق؛ حيث تقدم جميع الموديلات لهذه السنوات ميزات متشابهة. 

إعلان السوق المفتوح
مواصفات سيارة سوبارو آوتباك 2014

الأداء

تأتي سوبارو آوتباك بمحرك قياسي أربعة سلندر يعمل بقوة 173 حصاناً مع ناقل حركة يدوي بستة سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي CVT ويوفر تسارعاً جيداً؛ حيث حصل على 9.80 لتر/ 100كم في المدينة و 7.84 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وهو أمر جيد للغاية بالنسبة لسيارات الفئة.

يتوفر أيضاً محرك ستة سلندر يعمل بقوة 256 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بخمسة سرعات يسير بسلاسة على الطريق ويتعامل بشكل رائع مع الطرق الوعرة، ويوفر قدرة سحب جيدة في جميع الأحوال الجوية تصل الى 3000 رطلاً عندما تكون آوتباك مجهزة بشكل صحيح، ويستهلك هذا المحرك من الوقود ما يصل إلى 13.07 لتر/ 100كم في المدينة و 9.80 لتر/ 100كم على الطريق السريع، كما يأتي نظام الدفع الرباعي قياسياً. 

من الداخل

تتسع سيارة سوبارو آوتباك 2014 لخمسة أشخاص وتحتوي على مقاعد أمامية مريحة، مساحة جيدة للرأس والأرجل في كلا الصفين، مساحة شحن تبلغ 34.3 قدماً مكعباً و71.3 قدماً مكعباً مع طي المقاعد الخلفية، مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد الأطفال LATCH في مقاعد الصف الثاني ورؤية جيدة في جميع الاتجاهات، وتتميز لوحة معلومات سوبارو آوتباك بتصميم بسيط يحتوي على عدة أنواع من البلاستيك الصلب.

الترفيه

تشمل طرز آوتباك الأساسية مشغل أقراص مضغوطة CD، منفذ USB، تقنية Bluetooth ونظام صوتي مكوّن من أربعة مكبرات صوت، بينما تحتوي طرز آوتباك العليا على شاشة LCD مقاس 4.3 بوصة، نظام صوتي مع مكبرات صوت عالية الجودة، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام ملاحة يعمل بالأقمار الصناعية وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات صعبة الاستخدام؛ حيث تستجيب ببطء لمدخلات المستخدم.  

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة آوتباك 2014 لقب Top Safety Pick+ وأعلى تصنيف من Good في أربعة من أصل خمسة اختبارات، وتصنيف Acceptable في الاختبار الخامس، وهو اختبار التصادم الأمامي المتداخل الصغير، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة هذه السيارة تصنيفًا مثاليًا من فئة خمسة نجوم في التصادم الكلي والأمامي والجانبي، بالإضافة إلى تصنيف أربعة نجوم في اختبار تحطم التمديد.

تتوفر حزمة EyeSight في طرز آوتباك Premium و Limited؛ حيث تشمل نظام التحذير عند المغادرة ونظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام التحذير من التصادم الأمامي مع مساعدة الفرامل. 

الطرز

تأتي سيارة سوبارو آوتباك 2014 بأربعة طرز: i2.5 ,Premium 2.5i, 2.5i Limited, و Limited R3.6. وتشمل آوتباك طراز i2.5 الأساسي مشغل أقراص مدمجة CD، تقنية Bluetooth، تنجيداً من القماش، نظام تثبيت السرعة، الدخول دون مفتاح عن بعد وقضبان سقف مع عارضة.

تضيف آوتباك طراز Premium 2.5i مقاعد أمامية مدفأة ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات وشاشة LCD مقاس 4.3 بوصة، كما تحتوي آوتباك طراز 2.5i Limited على تنجيد من الجلد ونظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، أما آوتباك طراز Limited R3.6؛ فيشمل محرك ستة سلندر يعمل بقوة 256 حصانًا.

تحتوي بعض طرز Premium و Limited من هذه السيارة على كاميرا للرؤية الخلفية وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات مزودة بنظام ملاحة، ونظام أمان EyeSight المقدم من سوبارو، يمكنك الحصول على أفضل قيمة عن طريق شراء آوتباك طراز 2.5i Premium القديمة والمجهزة بنظام EyeSight. 

المنافسون

سيارة سوبارو فورستر

تعد كلاً من سوبارو آوتباك 2014 وفورستر سيارات ملائمة للعائلات؛ حيث يتميز كلاهما بنظام الدفع الرباعي، نظام أمان EyeSight، مساحة شحن تزيد عن 70 قدمًا مكعباً وكفاءة جيدة في استهلاك الوقود، بينما يحتوي كلاهما على شاشة لمس غير جيدة. ويمكنك الحصول على سوبارو فورستر قديمة بسعر أقل، بينما تتمتع آوتباك بتصنيفات موثوقية وقدرة سحب أعلى بكثير، لذلك تعد سيارة آوتباك 2014 خياراً أفضل.

سيارة سوبارو XV كروس تريك

تعد سوبارو XV كروس تريك 2014 سيارة دفع رباعي مدمجة فاخرة وسعرها أقل من آوتباك، لكنها لا تحتوي على ميزات أمان نشطة، بينما تتميز آوتباك بتصنيفات موثوقية أفضل وقدرة سحب أعلى بكثير ومساحة شحن أكبر بما يقارب 20 قدمًا مكعبًا، وكذلك حزمة EyeSight المقدمة من سوبارو، لذلك تعد سوبارو آوتباك خياراً أفضل.

سيارة هوندا CR-V

تعد سيارة هوندا CR-V 2014 واحدة من أكثر السيارات المستعملة شيوعاً؛ حيث تتمتع بجودة ممتازة وتصنيفات موثوقية أعلى ومقصورة فسيحة ومساحة شحن كبيرة وسعر أقل، بينما تتفوق سيارة آوتباك على CR-V في قدرة السحب وأداء المحرك وميزات السلامة النشطة، ويعد كلاً من CR-V وآوتباك خياران جيدان، لكن تعد CR-V خياراً أفضل للشراء بفضل تصنيفات الموثوقية الفائقة.

مواصفات سيارة سوبارو آوتباك 2016

تعتبر سيارة سوبارو آوتباك 2016 من العربات التي تعمل بنظام الدفع الرباعي القياسي، والتي تتمتع بقدرة جر ممتازة، وتتميز بمساحة داخلية كبيرة ومحرك ستة سلندر، وتتمتع السيارة بمساحة تخزين ممتازة تبلغ 35.5 قدم مكعب، ومن الممكن أن تصبح المساحة حوالي 73.3 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية، وهي من السيارات المصنوعة في ولاية إنديانا الأمريكية.

مواصفات سيارة سوبارو آوتباك 2016

الأداء

  • نوع المحرك: تاتي سوبارو آوتباك 2016 مع محرك أربعة سلندر بقوة 175 حصاناً وعزم دوران 778.439 نيوتن.متر، وهو محرك ذو قوة بسيطة، ويتوفر محرك ستة سلندر ذو قوة أكبر تبلغ 256 حصاناً وعزم دوران 1098.71 نيوتن.متر، ويتوفر المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي (CVT) متغير باستمرار، وتأتي هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي القياسي.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 9.41 لتر بنزين/ 100كم داخل المدينة و7.35لتر/ 100كم على الطرقات السريعة عند استخدام محرك الأربعة سلندر، في حين يستهلك محرك الستة سلندر حوالي 8.71 لتر/100 كيلومتر على الطرق السريعة و11.76 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة.

من الداخل

تتميز سوبارو آوتباك 2016 بمقصورة داخلية جيدة مكونة من مقاعد أمامية مدعمة ومقاعد خلفية ذات مساحة واسعة، وتتميز المقاعد بأنها مصنوعة من القماش، ويتوفر زينة مصنوعة من الجلد على المقاعد في عدد من الطرز.

اقرأ أيضاً:  مواصفات نيسان صني 2019

 يتوفر في هذه السيارة مجموعتين كاملتين من نظام Latch الخاص في تثبيت مقاعد الأطفال، وقد حصل هذا النظام على تصنيف هامشي من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

الأمان

تم اختبار سوبارو آوتباك 2016 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على جائزة أفضل اختيار للسلامة في عام 2016، كما حصلت على أعلى درجات في كافة اختبارات التصادم، كما اختبرت السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف مثالي خمسة نجوم من أصل خمسة، وعلى خمسة نجوم في كافة اختبارات التصادم الجانبية والأمامية، وأربعة نجوم في اختبار التمديد.

تتميز هذه السيارة بعدد من مزايا السلامة المتقدمة، والتي تتمثل بكاميرا للرؤية الخلفية، ويتوفر عدد من مزايا الأمان النشطة، مثل: خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية وخاصية مراقبة النقطة العمياء ونظام بصري خاص بسيارات سوبارو، كما يتوفر حزمة تتميز بنظام فرامل تلقائي، نظام تثبيت السرعة التكيفي، خاصية المساعدة في الحفاظ على المسار وخاصية التحذير من مغادرة المسار، كما يتوفر مرآة تلقائية للرؤية الخلفية.

الترفيه

تتميز سوبارو آوتباك 2016 بعدد من المزايا القياسية، مثل: نظام ترفيهي مزود بشاشة قياس 6.2 بوصة، خاصية التكامل مع الهواتف الذكية، تقنية البلوتوث، منفذ USB، كما يتوفر مزايا اختيارية، مثل: راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام صوت Herman Kardon مزود باثنيّ عشر سماعة، خاصية التحكم الأوتوماتيكي المزدوج بالمناخ، نظام معلومات وترفيه مطور مزود بشاشة لمس قياس 7 بوصة.

الأبعاد

  • طول السيارة: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 16 قدم. 
  • وزن السيارة: يبلغ وزن هذه السيارة ما بين 3593 رطل إلى 3814 رطل. 

الطرز

تأتي سوبارو آوتباك 2016 بأربعة طرز هي: 2.5i, 2.5i Premium, 2.5i Limited, 3.6R Limited

يتمتع طراز 2.5i بعدد من المزايا، هي: راديو عالي الدقة، منفذ USB، شاشة لمس قياس 6.2 بوصة وتقنية البلوتوث للقيام بالمكالمات الهاتفية، يتميز طراز 2.5i Premium بعجلات مزودة بالألمنيوم، شاشة لمس قياس 7 بوصة، مصابيح ضد الضباب، مقاعد أمامية مدفأة، مرايا جانبية مدفأة ومنظف الزجاج الأمامي.

يتميز طراز 2.5i Limited بنظام صوتي Harman Kardon مزود باثنيّ عشر سماعة، مقاعد مصنوعة من الجلد، وصلة للطاقة، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية وإمكانية تعديل مقعد السائق، في حين يتميز طراز 3.6R Limited بمحرك V6 مع عادم مزدوج ومصابيح عالية النقاء ذات إشعاع منخفض، وتتميز مقصورة هذا الطراز بمحرك أربعة سلندر أساسي.

المنافسون

فولكس واجن جولف سبورت واجن

تعتبر فولكس واجن جولف سبورت واجن من السيارات التي لا تتمتع بمساحة تخزين كبيرة، إذ لا تتعدى مساحتها 66.5 قدم مكعب، إلا أنها تتميز بمقصورة داخلية مصنوعة من مواد من الدرجة الأولى، مقاعد واسعة في صفيّ المقاعد، نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام وقدرة مميزة على القيادة على الطرقات المتعرجة، وتتفوق في هذه المنافسة سيارة سوبارو آوتباك 2016.

فورد C-Max هايبرد

تعتبر فورد C-Max هايبرد من السيارات الفعالة في توفير الوقود، إذ تستهلك حوالي 6.53 لتر/ 100 كيلومتر على الطرق السريعة و5.74 لتر/ 100كم داخل المدينة، وهي من الخيارات الجيدة التي تتمتع بمحرك كهرباء وبنزين ذو تسارع سريع، كما أن مساحة التخزين بها كبيرة تصل إلى 52.6 قدم مكعب ومقصورتها الداخلية ممتازة ومقاعدها واسعة في كلا الصفين.

مواصفات سيارة سوبارو آوتباك 2017

تعتبر سوبارو آوتباك 2017 اختيارًا رائعً، تتميز بقيادة سلسة ومقاعد مريحة ومقصورة واسعة ومساحة الشحن مميزة في فئتها، فضلاً عن قيادتها عالية الأداء ونظام الدفع الرباعي القياسي. لها تقدير موثوقية ودرجات أمان رائعة وقائمة من ميزات مساعدة السائق؛ لذا من السهل معرفة سبب فوزها بجائزة أفضل سيارة لعام 2017 للعائلات، وتم استدعاء سوبارو آوتباك مرتين بخصوص عمود التوجيه، مما قد يؤدي إلى فقد التوجيه والتسبب في إصابة الركبة في حالة حدوث تصادم، كماتم استدعاء حوالي 100 مركبة بسبب براغي محور العجلة والفرامل التي قد لا تكون مشدودة بشكل صحيح أثناء التجميع.

الأداء

  • المحرك والقيادة: تشتمل آوتباك 2.5i على محرك أربعة سلندر ينتج 175 حصانًا. تشتمل طرز 3.6R على محرك ستة سلندر مع 256 حصان، يأتي كلاهما مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير ومحرك متعدد العجلات. السلندر الرابع يتمتع بالقوة الكافية للقيادة اليومية، ولكن الأمر يختلف عندما تكون آوتباك ممتلئة بالركاب والبضائع. يعمل المحرك ذو الستة سلندر القوي على معالجة هذه المشكلة، على الرغم من أن دواسة الغاز التي تعمل باللمس يمكن أن تجعل من الصعب السير بسلاسة في حركة التوقف والإيقاف.
  • المناورة رائعة في امتصاص الصدمات في الرصيف القاسي، يشعرك نظام التوجيه بالقدرة على الاستجابة وهي سهلة الإيقاف. السيارة غير قادرة على السير على الطرق الوعرة، حيث تتمتع بمساحة 8.7 بوصة من الخلوص الأرضي. يستخدم نظام الدفع الرباعي اتجاه عزم الدوران للحد من عجلة الدوران عندما يكون الجر منخفضًا، كما هو الحال عند عبور الرمال أو الطين.
  • استهلاك الوقود: تستهلك آوتباك 2.5i ما يصل إلى 9.41 لتر/100كم تقديراً من وكالة حماية البيئة في المدينة و 7.35 لتر/100كم على الطريق السريع. إن 3.6R أقل كفاءة في استهلاك الوقود. 
  • قدرة السحب: يمكن أن تصل قدرة القطر الخارجي لهذه السيارة إلى 2700 رطل.

من الداخل

  • السعة: سوبارو لها خمسة مقاعد، المقاعد الأمامية داعمة والرؤية الأمامية والجانبية جيدة، كما أن المقاعد الخلفية مريحة أيضاً ولديك مساحة واسعة للرأس والساقين في كلا الصفين. تتوفر المفروشات الجلدية والمقاعد الأمامية المدفأة. التصميم الداخلي بسيط ويشمل اللدائن اللينة واللمسات المعدنية والقشرة الخشبية الأنيقة، لكن هناك بعض أنواع البلاستيك القاسية والرخيصة على لوحة القيادة والباب.
  • المقاعد: تشتمل على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH. يمنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH أعلى درجة لسهولة استخدامه. من السهل العثور على المراسي العلوية، ولكن المراسي السفلية عميقة جدًا في وسائد المقعد ويمكن أن تكون صعبة الوصول إليها.

الأبعاد

  • سعة الشحن: تتمتع سوبارو آوتباك 2017 بمساحة 35.5 قدمًا مكعبة من مقاعدها الخلفية، وتمتد إلى 73.3 قدمًا مكعبًا مع طي هذه المقاعد. 
  • الأبعاد والوزن: يبلغ طول سوبارو أوتباك 15.8 قدم. يتراوح وزنها بين 3.580 و 3،856 رطل، اعتمادًا على مجموعة الحركة.

الترفيه

تأتي سيارة Outback 2017 بميزات قياسية تشمل؛ شاشة تعمل باللمس 6.2 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية وبلوتوث ومنفذ USB وشاشة 7 بوصة وراديو متصل بالأقمار الصناعية واتصال Siri Eyes Free، الذي يدمج العديد من وظائف iPhone مع نظام التعرف على الصوت في السيارة. نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس سهل الاستخدام ويتميز برسومات واضحة وأوقات استجابة سريعة إلى حد معقول. يمكن الوصول إلى أدوات التحكم في الصوت والمناخ باستخدام الأزرار والمقابض الموجودة على الجانب السفلي وتحت الشاشة، مما يسهل إجراء التعديلات أثناء القيادة.

اقرأ أيضاً:  مرسيدس جيب

الأمان

حصلت سيارة سوبارو آوتباك 2017 معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على جائزة أفضل اختيار للسلامة، وحصلت على تصنيف جيد في جميع المجالات التي تم اختبارها. منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة آوتباك 2017 تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم في اختبارات التصادم الكلي والأمامي والجانبي بالإضافة إلى أربع نجوم لسلامة حوادث المرور.

تأتي سوبارو آوتباك 2017 قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية وميزات أخرى نذكر منها: مراقبة النقاط العمياء والتنبيه الخلفي لحركة المرور وحزمة EyeSight (اختيارية في Premium و Limited وقياسية في طرز Touring)، والتي تعمل على التحذير من الاصطدام الأمامي والخلفي والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من مغادرة المسار.

الطرز

هناك أربعة طرز من سيارة سوبارو آوتباك 2017: سوبارو (2.5i) و Premium و Limited و Touring. النموذج الأساسي يشمل كل ما تحتاجه ويأتي قياسيًا مع محرك أربعة سلندر وشاشة تعمل باللمس 6.2 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية وبلوتوث ومنفذ USB وستيريو بأربع مكبرات ودخول بدون مفتاح وعجلات مدمجة. ارتقِ إلى Premium وستجد شاشة لمس أكبر بحجم 7 بوصات وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وستة مكبرات صوت ومقاعد أمامية مدفّأة ونظام تحكم مناخي تلقائي مزدوج ومصابيح الضباب.

تتوفر مقصورة Limited إما مع محرك أربعة سلندر أو محرك 3.6R بستة سلندر وتنجيد من الجلد ومقاعد خلفية مدفّأة وفتحة سقف وباب خلفي كهربائي ومدخل بدون مفتاح مع دفع زر البدء وستيريو هارمان كاردون 12 مكبر صوت. يضيف الطراز الخارجي Touring، المتوفر أيضًا مع محرك 2.5i أو 3.6R، نظامًا للتنقل ومجموعة ميزات البصر المتقدمة من سوبارو.

المنافسون

سوبارو فورستر

السيارتان متشابهتان إلى حد كبير؛ كلاهما يأتي مع محرك 2.5i أربعة سلندر ومحرك قياسي لجميع العجلات، والمساحة الداخلية ذاتها. تسحب سوبارو آوتباك 2017 أكثر من فورستر بـ 1200 رطل، ولها معدلات موثوقية أعلى. من ناحية أخرى، يتوفر محرك فورستر مع ناقل حركة يدوي (أوتوماتيكي في آوتباك). يعد محرك تيربو الاختياري أكثر كفاءة في استهلاك الوقود في فورستر.

هوندا CR-V

تتفوق هوندا CR-V التي أُعيد تصميمها لعام 2017 على سوبارو بمقصورة ألطف وأداء محرك فائق واقتصاد أعلى للوقود، وتدعم أيضًا أنظمة Apple CarPlay و Android Auto الشهيرة التي تفتقر إليها آوتباك. توفر كلتا المركبتين نفس القائمة لميزات السلامة إلى جانب مساحة مماثلة للجلوس. 

تويوتا راف 4

تعد سيارة تويوتا RAV4 لعام 2017 من سيارات الدفع الرباعي المميزة. مثل سوبرا، توفر RAV4 الكثير من المساحة ولها ميزة كبيرة واحدة على آوتباك وهي ميزات السلامة النشطة القياسية. تأتي جميع طرازات RAV4 لعام 2017 قياسية مع نظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير من التصادم الأمامي بمساعدة الفرامل والتحذير من مغادرة المسار، هذه اختيارية في آوتباك.

مواصفات سيارة سوبارو آوتباك 2018

المحرك الأساسي في سوبارو آوتباك 2018 ضعيف إلا أن السلندرات الستة توفر قيادة أفضل. تتمتع هذه السيارة بمعالجة جيدة، ويعني نظام الدفع الرباعي القياسي أن العجلة الداخلية لها قبضة جيدة على الطرق، كما أن المساحة الداخلية واسعة وكلا صفين المقاعد مريحان وداعمان، نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام ولديها مساحة شحن أعلى من المتوسط.

مواصفات سيارة سوبارو آوتباك 2018

الأداء

  • المحرك: هناك خياران للمحرك: محرك أساسي أربعة سلندر سعة 175 حصانًا ومحرك ستة سلندر 256 حصان. المحرك الأساسي مناسب للقيادة في جميع أنحاء المدينة، لكنه بطيء إذا تم وزن السيارة بالركاب أو البضائع. يشعرك محرك الستة سلندر بأنه أقوى وخيارًا أفضل للسحب ،يمكن أن يصل القطر الخارجي إلى 2700 رطل، وهو ما يكفي لمقطورة صغيرة. 
  • استهلاك الوقود: يعد المحرك الأساسي هو الخيار الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، ويحصل على عدد الكيلومترات من الغاز النموذجي للسيارة. يستهلك 9.41 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع، هذه التصنيفات قابلة للمقارنة مع تصنيفات سيارات الدفع الرباعي متعددة الدفعات مثل سوبارو فورستر وهوندا CR-V.
  • الركوب: بفضل الخلوص الأرضي (8.7 بوصات) يمكنها أيضًا التعامل مع بعض الطرق الوعرة الخفيفة. تكون آوتباك صلبة بعض الشيء عند مواجهة مطبات أكبر على الطرق الوعرة، ولكنها تنطلق بسلاسة على الرصيف، كما تتميز بتوجيه دقيق ومعالجة جاهزة.

من الداخل

  • السعة: تتسع آوتباك لخمسة أشخاص. المساحة الداخلية واسعة وتحتوي المقاعد الخلفية على مساحة واسعة للرأس والساق.
  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH، لكن النظام ليس سهل الاستخدام. هناك أجهزة أخرى يمكنك خلطها مع نقاط ربط الحبل. يتم تثبيت المراسي السفلية في المقاعد، ومن الصعب المناورة حولها.
  • الجودة الداخلية: تتميز المقصورة بتصميم وهادئ حتى عند سرعات الطرق السريعة ولديها مواد داخلية ناعمة الملمس.
  • الشحن: توفر سوبارو أكثر من 35 قدمًا مكعباً من المقاعد الخلفية وأكثر من 73 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية. سيكون لديك مساحة لأمتعة جميع أفراد الأسرة حتى مع المقاعد الخلفية للأعلى، مع المقاعد الخلفية لأسفل يمكنك نقل الأثاث. 

الترفيه

تشمل الميزات على نظام صوت رباعي ومنفذ USB وراديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة وبلوتوث ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس بحجم 6.5 بوصة و Apple CarPlay و Android Auto، إضافة إلى فتحة سقف وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس 8 بوصة ونظام صوت هارمان كاردون ونظام الملاحة.

الأمان

  • نتائج الاختبار: حصل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على تصنيف 2018 من سوبارو أوتباك كأفضل اختيار للسلامة، مما منحها أعلى تصنيف في جميع فئات اختبارات التصادم. أعطتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تصنيفًا ممتازًا من فئة الخمس نجوم.
  • ميزات السلامة: كاميرا الرؤية الخلفية تأتي قياسية. تشمل ميزات الأمان النشطة المتوفرة مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي والتحكم التكيفي في ثبات السرعة ومساعدة الحفاظ على الممرات والفرامل الأوتوماتيكي قبل التصادم والفرامل الأوتوماتيكية العكسية والمصابيح الأمامية المستجيبة للتوجيه والحزم التلقائية العالية.

الطرز

هناك أربعة طرز تأتي قياسية مع الدفع الرباعي، محرك أربعة سلندر وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار. من بين الطرز الأربعة، تعد بريميوم و ليميتد أفضل القيم. تحتوي بريميوم على قدر لا بأس به من الميزات القياسية. 

  • سوبارو آوتباك 2.5i: لا توجد ميزات متوفرة أو حزم خيارات ملحوظة في هذا الطراز.
  • سوبارو أوتباك 2.5i بريميوم: تأتي مع تحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ ومقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً ومقاعد أمامية مدفّأة،ونظام معلومات ترفيهي مطور مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات. تضيف حزمة Power Moonroof فتحة سقف كهربائية ورافعة كهربائية، وتضيف حزمة EyeSight مراقبة النقطة العمياء ومساعدة تغيير المسار والتنبيه الخلفي لحركة المرور ورافعة كهربائية. 
  • سوبارو أوتباك 2.5i ليميتد: تأتي المجموعة مع مواد تنجيد جلدية ومقعد راكب قابل للضبط ومقاعد خلفية مدفّأة ومراقبة بقعة عمياء ومساعدة تغيير المسار ونظام صوت هارمان كاردون. هناك حزمة خيار واحدة متاحة. يشمل نظام EyeSight ونظام المعلومات والترفيه الذي تمّت ترقيته مع نظام الملاحة والفرامل الأوتوماتيكي. هي واحدة من اثنين من الطرز المقدمة مع محرك ستة سلندر.
  • سوبارو أوتباك 3.6R ليميتد: يتمتع بجميع الميزات القياسية والاختيارية مثل سوبارو أوتباك 2.5i ليميتد.
اقرأ أيضاً:  تقرير أوتوسكور في الأردن

المنافسون

هوندا سي آر في

تعد CR-V بسهولة واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي المدمجة اتساعًا، وتحتوي على مساحة شحن أكبر، المقعد الخلفي فسيح والأبواب الخلفية مفتوحة، وبالتالي فإن CR-V هي وسيلة رائعة للسائقين.

إن قاعدة CR-V الأساسية أقل تكلفة من آوتباك، على الرغم من أنك ستضطر إلى دفع تكلفة إضافية مع جميع سيارات الدفع الرباعي مع هوندا، ولكنك ستحتاج إلى شراء CR-V EX؛ حيث تحتوي على العديد من الميزات، بما في ذلك المقاعد الأمامية المدفأة والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج وغطاء السقف. يمكنك الحصول على مجموعة كاملة من ميزات المساعدة للسائق، لكن للحصول على أنظمة السلامة نفسها في آوتباك عليك أن تنفق الآلاف من الدولارات.

سوبارو فورستر

سوبارو آوتباك سيارة واجن وسوبارو فورستر سيارة دفع رباعي مدمجة، لكنهما متشابهان بعدة طرق ولهما نفس المحرك الأساسي. لدى آوتباك مساحة أكبر في العمق، كلتا السيارتين تمتلكان نفس مقدار غرفة الشحن.

توفر كلتا السيارتين محركًا أكثر قوة. لدى فورستر محرك تيربو أربعة سلندر، في حين آوتباك تمتلك محرك ستة سلندر، كلاهما لهما تقديرات استهلاك وقود متقاربة نوعاً ما. 

مواصفات سيارة سوبارو آوتباك 2019

تعد سيارة سوبارو آوتباك 2019 سيارة دفع رباعي جيدة، توفر مساحة شحن كبيرة وركوب مرتفع، وتأتي مع عدد كبير من الميزات؛ بما في ذلك: نظام الدفع الرباعي، مجموعة قوية من تطبيقات الترفيه، مثل Apple CarPlay وPandora ومجموعة قياسية حديثة من أنظمة الأمان، كما تتميز بتصنيفات ممتازة في اختبارات الاصطدام، لكنها تتصف ببعض الجوانب السلبية الرئيسية التي تتعلق بالمحرك الأساسي فيها؛ والذي يستغرق وقتًا طويلاً للحصول على السرعة المطلوبة، ومع ذلك؛ يمكنك علاج ذلك باختيار محرك ستة سلندر بدلاً منه. 

من الداخل

  • السعة: تحتوي هذه السيارة على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بمساحة واسعة ومقاعد مريحة وتوفر رؤية ممتازة شاملة.
  • المقاعد والسلامة: تتضمن سوبارو آوتباك 2019 ثلاثة مراسي ربط حبل ومجموعتين من المراسي السفلية في المقعد الأوسط، كما يمكنك تثبيت مقعد أمان للأطفال في أي مقعد خلفي فيها، وأعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذا النظام أعلى تصنيف (جيد) لسهولة الاستخدام؛ لأن المراسي السفلية فيها سهلة المناورة والمراسي الحبلية فيها سهلة التحديد.
  • الجودة الداخلية: تتميز آوتباك 2019 بتصميم جيد ومواد عالية الجودة، كما تأتي مجهزة بعناصر إضافية، مثل: حبيبات الخشب والمقاعد الجلدية المثقبة مع درزات بلون مغاير.
  • مساحة الشحن: يوفر نظام آوتباك مساحة شحن أكبر من متوسط مساحة ​​سيارات الدفع الرباعي المدمجة؛ حيث تضم مساحة شحن تبلغ 35.5 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية، و73.3 قدم مكعب عند طيّ هذه المقاعد.

الترفيه

تأتي آوتباك مع قدر كبير من التكنولوجيا ونظام معلومات وترفيه واضح، كما تأتي قياسياً مع Apple CarPlay وAndroid Auto وPandora وiHeartRadio، وتتوفر بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وعناصر تنشيط صوتية.

الأداء

  • المحرك: تأتي سوبارو آوتباك 2019 مع محرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر وبقوة 175 حصاناً مناسب للتجول في جميع أنحاء المدينة أو مع محرك ستة سلندر أسرع بقوة 256 حصانًا وسعة 3.6 لتر، ويأتي كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سوبارو 2019 مع المحرك القياسي ما يساوي 9.41 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما تستهلك مع المحرك الذي تمت ترقيته حوالي 11.76 لتر/100كم في المدينة و8.71 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة والمناورة: تتمتع آوتباك 2019 بقبضة ممتازة ونظام تعليق مريح يمتص معظم عيوب الطرق ونظام يقلل انزلاق العجلات، إلى جانب قدراتها الخفيفة على الطرق الوعرة.
  • الطول والوزن: يتراوح وزن السيارة الفارغة من آوتباك 2019 بين 3624 -3902 رطلاً، بينما يمتد طولها إلى 15.8 قدماً.
  • القدرة على السحب: تتمكن هذه السيارة من سحب ما يصل إلى 2700 رطل عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

الأمان

  • نتائج اختبارات التحطم: حصلت سيارة آوتباك 2019 على تصنيف أمان إجمالي قدره 5 من أصل خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وحصلت على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي وأربعة نجوم في اختبار التمديد، كما أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لهذه السيارة لقب أفضل اختيار للسلامة، وأعطاها أعلى تصنيف جيد في ستة اختبارات وأعلى تصنيف (ممتاز) للوقاية من التصادم الأمامي. 
  • ميزات السلامة: تأتي هذه السيارة مع خاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة، التحذير من مغادرة المسار والمساعدة في الحفاظ عليه، بينما تشمل ميزات الأمان المتوفرة فيها على: مراقبة النقطة العمياء، مساعد تغيير المسار، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، المصابيح الأمامية التلقائية والفرامل الأوتوماتيكية الخلفية. 

الطرز

تأتي سيارة آوتباك 2019 بأربعة طرازات: base, Premium, Limited, Touring، وتأتي جميع هذه الطرز قياسيًا مع نظام الدفع الرباعي ومحرك سعة 2.5 لتر، كما تتوفر بعض هذه الطرز مع محرك أكثر قوة سعة 3.6 لتر.

  • سوبارو آوتباك 2.5i: يأتي الطراز 2.5i مع مقاعد أمامية قابلة للتعديل يدويًا ويتميز بشاشة قياس 6.5 بوصة تعمل باللمس، ويأتي قياسياً مع راديو عالي الدقة، تقنية بلوتوث، راديو يعمل عبر القمر الصناعي ومنفذين USB، كما تتميز أيضاً بعدد من ميزات السلامة القياسية، مثل: كاميرا الرؤية الخلفية وEyeSight؛ وهي مجموعة أمان تتضمن الفرامل قبل الاصطدام والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من مغادرة المسار ومساعد الحفاظ على المسار. 
  • سوبارو آوتباك 2.5i بريميوم: يتميز طراز 2.5i Premium بنظام المعلومات والترفيه الذي يحتوي على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وأدوات التحكم في تنشيط الصوت والرسائل النصية عبر البلوتوث، كما يشتمل هذا الطراز على العديد من ميزات الراحة، بما في ذلك: مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، مقاعد أمامية مدفّأة، مرايا خارجية مدفّأة، مرآة رؤية خلفية ذات تعتيم تلقائي، تحكم تلقائي في المناخ المزدوج وعجلة قيادة مغلفة بالجلد.
  • سوبارو آوتباك Limited: يضيف طراز 2.5i Limited طلاء الحبيبات بلون لامع، نظام صوت هارمان كاردون المكوّن من 12 مكبرًا، مقعد الراكب قابل للتعديل كهربائياً ومقاعد خلفية مدفّأة، ويأتي قياسياً مع مراقبة النقاط العمياء ومساعد تغيير المسار وتنبيهات حركة المرور الخلفية.
  • سوبارو آوتباك Touring: يتميز هذا الطراز بنظام ملاحة، تنجيد من جلد، مصابيح أمامية مستجيبة لتوجيه LED وعجلة قيادة مدفّأة.

المنافسون

سوبارو ليجاسي

تعد سوبارو ليجاسي سيارة متوسطة الحجم، وتوفر العديد من الميزات المماثلة لميزات سوبارو آوتباك 2019، بما في ذلك: خيارات مجموعة ناقل الحركة المتماثلة ونظام المعلومات والترفيه نفسه ونظام الدفع الرباعي القياسي، وتعد كلاهما سيارات جيدة؛ لذا اختر السيارة التي تناسب ميزانيتك وأسلوب حياتك. 

سوبارو إمبريزا

تعد سوبارو إمبريزا المدمجة أقصر من سيارة سوبارو آوتباك 2019 بحوالي 8 بوصة، وتأتي على نمط سيدان أو هاتشباك، لكن هذه السيارة لا تأتي مع العديد من الميزات القياسية مثل آوتباك.

فيديو عن سيارات سوبارو آوتباك

مقالات مشابهة

شفروليه كروز

شفروليه كروز

سيارة كرايسلر نيون

سيارة كرايسلر نيون

سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2015

سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2015

كيف يدور محرك السيارة

كيف يدور محرك السيارة

سيارة هوندا فيت 2019

سيارة هوندا فيت 2019

سيارة شيفروليه كابتيفا 2019

سيارة شيفروليه كابتيفا 2019

أفضل برامج سيارات

أفضل برامج سيارات