مراجعة شاملة لمواصفات سيارات سوبارو فورستر

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات سوبارو فورستر

سوبارو فورستر

بدأت شركة سوبارو اليابانيّة بإنتاج سيّارات فورستر عام 1997م ولم تتوقّف عن تقديم هذه السيّارة إلى عملائها حتّى يومنا هذا، وهي واحدة من سيّارات الكروس أوفر SUV المدمجة، ويقتصر إنتاج سوبارو فورستر في الوقت الراهن على مصنع مدينة أوتا اليابانيّة ومصنع مدينة بانكوك التايلانديّة فحسب، وتمكّنت السيّارة من الفوز بجائزة خيارات السلامة المرتفعة عام 2021م من قبل معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة.

مواصفات سيارة سوبارو فورستر 2014

تتمتع سيارة سوبارو فورستر 2014 بمساحة واسعة واقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود؛ وذلك بفضل نظام الدفع الرباعي، ولكن منافسيها يتفوقون عليها بدرجة موثوقية عالية.

مواصفات سيارة سوبارو فورستر 2014

الأداء

  • المحرك: تأتي سوبارو فورستر 2014 بمحرك أربعة سلندر أقوى من المحركات الأساسية لمنافسيها، وكذلك مع محرك تيربو تشارجر أربعة سلندر مع ناقل حركة يدوي بست سرعات قياسياً في طراز 2.0 XT، وبعض الطرز تأتي بناقل حركة متغير باستمرار CVT.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سوبارو فورستر 2014 بين 9.80-10.69 لتر/100كم في المدينة و7.59-8.40 لتر/100كم على الطرق السريعة، وهي تتميز بركوب مريح، ولكنها غير جيدة عند المنعطفات، ويبلغ ارتفاعها عن الأرض 8.7 إنش.

من الداخل

تحتوي مقصورة سوبارو فورستر 2014 على مواد عالية الجودة، وتتسع لخمسة مقاعد واسعة في كلا الصفين، وهي من أكبر السيارات مساحةً ضمن فئتها، وتحتوي المقاعد الجانبية الخلفية على مجموعتين من مثبتات مقاعد الأطفال ومثبت طولي في المقعد المتوسط.

إعلان السوق المفتوح

الترفيه

تشتمل الميزات القياسية على 4 سماعات، منفذ USB ومنافذ إضافية وبلوتوث، وتأتي بعض الطرز مزودة بباب خلفي كهربائي، ميزة بدء التشغيل بضغطة زر، تحكم أوتوماتيكي بدرجات الحرارة، سقف بانورامي ونظام الملاحة بشاشة صغيرة يصعب رؤيتها تحت أشعة الشمس.

الأمان

حصلت فورستر 2014 على أعلى درجة (جيد) في جميع اختبارات التصادم من معهد التأمين للسلامة المرورية على الطرق السريعة، كما حصلت على خمسة نجوم بشكل عام من الإدارة الوطنية للسلامة المرور على الطرق السريعة.

تعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في جميع الطرز، ما عدا الأساسية، ويتميز طراز تورنج بنظام تكيفي لتثبيت السرعة ومكابح لحالات الطارئة وتحذير من مغادرة المسار.

الطرز

تأتي طرز ذات تصنيف 2.5i مثل بريميوم وليمتد وتورنج بمحرك أربعة سلندر، وطرز 2.0 XT مثل بريميوم وتورنج بمحرك تيربو أربعة سلندر أكثر قوةً، ويتميز طراز ليمتد بمقاعد أمامية مدفأة، مقاعد منجدة بالجلد المثقب، تحكم أتوماتيكي بدرجات الحرارة وباب خلفي كهربائي، بينما طراز تورنج يتمتع بميزات الأمان المتقدمة بالإضافة إلى نظام الملاحة، نظام صوتي هارمان كاردون، بدء التشغيل عن بعد، نظام تكيفي لتثبيت السرعة، نظام المكابح للحالات الطارئة وتحذير من مغادرة المسار.

المنافسون

  • سوبارو أوتباك: تقدم سوبارو أوتباك 2014 محرك V6 بدلاً من محرك تيربو أربعة سلندر كأحد المحركات المتاحة، وتقدم نفس المحرك الأساسي لسوبارو فورستر، ولكن اقتصاد استهلاك محرك V6 للوقود ضعيف، وتتمتع كلتا السيارتين بمناورة متوازنة، ركوب مريح، قيادة بالدفع الرباعي، نظام ترفيهي بنظام ملاحة معقد، ويرى البعض بأن سوبارو أوتباك هو الأفضل نظراً لدرجة الموثوقية العالية.
  • هوندا CR-V: حصلت هوندا CR-V على درجة موثوقية 4.5 /5 من J.D Power، وهي أعلى بكثير من سوبارو فورستر، وكلاهما يوفران قيادة سلسة، مناورة مستقرة، واقتصاد جيد لاستهلاك للوقود ومساحة حمولة واسعة، ويتوفر نظام الدفع الرباعي قياسياً في فورستر، بينما تتوفر فقط في بعض طرز هوندا CR-V، وكذلك يأتي نظام الملاحة معقد في كلتا السيارتين.
  • فورد اسكيب: تتمتع كلتا السيارتين بمحركات أساسية جيدة ومحركات متاحة أكثر قوة وكفاءة عالية في استهلاك الوقود، ويوفران مساحة داخلية واسعة، ولكن الدرجة الموثوقية منخفضة، وتكون مناورة فورد اسكيب قوية، ولكنها تفتقر الى نظام الدفع الرباعي المتوفرة لدى سوبارو فورستر 2014، ونظام ترفيهي فورد اسكيب غير عملي مثل نظام سوبارو فورستر، وتعتبر الأخيرة هي الأفضل.

مواصفات سيارة سوبارو فورستر 2015

تمنح فوريستر مشتريها فرصة التمتع برحلة مريحة وميزات عديدة ونظام دفع رباعي قياسي الذي يعد أبرز مميزاتها؛ لأنه يتكيف مع الظروف الجوية المختلفة والطرق الوعرة، بينما يقدم منافسوها هذه الميزية اختياريًا فقط، وتتحلى فوريستر بمساحة فسيحة للركاب وإحدى أكبر سعات الشحن في الفئة لكن منافسيها يتفوقون عليها في جمالية المقصورة وأنظمة الترفيه الحديثة، على أي حال هي سيارة جيدة، وأصدر استدعاء واحد حولها إلى الآن ويتعلق بوجود تشققات في أنابيب سحب التيربو مما قد يتسبب في توقف المحرك، تأكد من معالجة هذه المشكلة قبل شراءها.

مواصفات سيارة سوبارو فورستر 2015

الأداء

  • المحرك: تشبه فوريستر السيارات الصغيرة بحجمها وتعديلات أداءها، وتتمتع بمكابح قوية وتوجيه متوازن يرفع منزلتها في الفئة إذ يناسب محرك أربعة سلندر بقوة 170 حصانًا القيادة اليومية، وهو مقترن بناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، ولوحظت رعشة الانتقال في ناقل الحركة الأوتوماتيكي من خيار الوقوف التام، ويتوفر محرك قوي أربعة سلندر بقوة 250 حصانًا وقياسيًا بناقل حركة أتوماتيكي.
  • استهلاك الوقود: تعد الاقتصادية فيها جيدة جدا مقارنة بالفئة حيث يصل استهلاك المحرك الأساسي 9.80لتر لكل 100 كم في المدينة و 8.40 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، وتحصل الموديلات المزودة بمحرك تيربو على 9.79 في المدينة و8.39على الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: تتسع لخمسة أشخاص بتنجيا قماشي ومقاعد أمامية القابلة للتعديل اليدوي بشكل قياسي، كما يتوفر التنجيد الجلدي ومدفأة للمقاعد الأمامية وتعديل مقعد السائق كهربائيًا وعجلة القيادة ملفوفة بالجلد وعصا لناقل الحركة، تعد جميع المقاعد واسعة والأبواب عريضة مما يسهل الدخول والخروج من السيارة.
  • المقاعد: توجد مجموعتان من موصلات مقعد الأطفال LATCH في المقاعد الخارجية الخلفية وحبل علوي في المقعد الأوسط، إذ أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH فيها المرتبة الثانية من حيث سهولة الاستخدام؛ لأنه يمكن خلط نقاط ربط الحبل العلوي مع غيرها كما أن المراسي السفلية عميقة جدًا في المقاعد ويصعب التعامل معها.

الترفيه

تتضمن الميزات القياسية التالية: كاميرا الرؤية الخلفية ونظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس 4.3 بوصة وبلوتوث وUSB وأربعة مكبرات صوت، كما قد تحتوي بعض الطرازات على شاشة باللمس 6.1 بوصة ونظام ملاحة وراديو عالي الدقة وآخر متصل بالأقمار الصناعية، ونظام صوتي بست أو ثمان مكبرات وتشغيل السيارة بالزر وفتحة سقف بانورامية، ويعد نظام المعلومات والترفيه القياسي قديمًا مقارنةً بسيارات الدفع الرباعي المنافسة بشاشات أكبر حجمًا وضوابط أسهل.

الأمان

  • نتائج اختبار التحطم: منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة جائزة أفضل اختيار للسلامة لعام 2015 وهو أعلى تصنيف للوكالة، وكما حصلت على أعلى تصنيف “جيد”  في اختبارات التصادم لكنها حصلت على المرتبة الثانية في تصنيف الهوامش لاختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الراكب، كما منحتها من جهة أخرى الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة تصنيفًا عامًا خمسة من أصل خمسة نجوم وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمسة في اختبار التصادم الجانبي.
  • ميزات السلامة: توجد كاميرا الرؤية الخلفية قياسيًا، وتتوفر فيها حزمة EyeSight وميزة التحكم التكيفي في ثبات السرعة وتفعيل مكابح الطوارئ قبل الاصطدام والتحذير من مغادرة المسار.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: نتمتع فوريستر بحمولة شحن أعلى من المتوسط مقارنة بسيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى، وبالنسبة للطرازات الأساسية توفر34.4 قدمًا مكعبة من المساحة و74.7 قدمًا مكعبة بطي المقاعد الخلفية، وتتحلى الطرازات الأحدث بمساحة 31.5 قدم مكعب خلف الصف المقاعد الثاني و 68.5 قدم مكعب خلف الصف المقاعد الأول، كما  يتوفر باب خلفي كهربائي ومقاعد خلفية قابلة للطي تفعل بلمسة واحدة.
  • الطول والوزن: يبلغ طولها حوالي 15 قدمًا ويتراوح وزنها بين 1495.0404515 و1656.0657429 كغم.
اقرأ أيضاً:  وكيل سيارة جيب في الأردن

الطرز

توجد فوريستر في ستة طرازات: 2.5i و2.5i Premium, 2.5i Limited و2.5i Touring, 2.0XT Premium, 2.0 XT Touring.

يعد طراز 2.5i الأساسي وهو مزود بعدد كبير من الخصائص برأي الكثيرين، إذ يحتوي : كاميرا الرؤية الخلفية ونظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس 4.3 بوصة وبلوتوث و USB، بينما يمتلك طراز 2.5i Premium Trim ميزات أخرى مثل: مقعد السائق قابل للتعديل وفتحة سقف بانورامية، ويتحلى طراز 2.5i Limited بتنجيد جلدي وباب كهربائي للصندوق الخلفي. يتمتع كل من طراز 2.0XT Premium و2.0 XT Touring بوجود محرك أربعة سلندر بالشاحن التيربو اختياريًا بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار.

المنافسون

  • 2015 مازدا CX-5: توفر سيارة الدفع الرباعي هذه رحلة رياضية بسبب توجيهها الحاد والمرن، وتتحلى بكفاءة فائقة في استهلاك الوقود ومقصورة راقية، إلا أن فوريستر تتفوق عليها بكون نظام الدفع الرباعي فيها قياسي وبمحركاتها الأقوى وبمساحة الركاب والشحن الأكبر، إذ يعتمد الاختيار من بينهما عن الميزات التي تبحث عنها.
  • 2015 نيسان روغ: تتمتع هذه السيارة بمساحة ركاب أكبر من نظيرتها ومساحة شحن متماثلة، وتتميز عنها بكاميرا الاصطفاف بـ 360 درجة وعلى عكس نيسان تملك فوريستر محركًا أساسي قوي ومحرك تيربو اختياري، إن اختيار نيسان يعود لاهتمامك بوجود مساحة كبيرة للركاب وبعيدًا عن هذا فوريستر تتفوق.

مواصفات سيارة سوبارو فورستر 2016

تعتبر سيارة سوبارو فورستر 2016 من سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي تتمتع بأداء عملي ومقصورة واسعة مصنوعة بشكل جيد، وتعمل هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي القياسي وتستطيع سحب حوالي 1500 رطل، في حين تستطيع تخزين حوالي 74.7 قدم مكعب، وهي من السيارات المصنوعة في مصنع أوتا غونما المتواجدة على بعد حوالي تسعين دقيقة في المنطقة الشمالية من مدينة طوكيو في اليابان.

من الداخل

تتميز سوبارو فورستر 2016 بمقصورة داخلية ذات تصميم جيد ومقاعد واسعة ومريحة، ويتوفر في هذه السيارة ثلاث مجموعات كاملة من نظام Latch الخاص في تثبيت مقاعد الأطفال، وقد حصل هذا النظام على تصنيف هامشي من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

الأداء

  • نوع المحرك: تأتي سوبارو فورستر 2016 بمحرك أربعة سلندر بقوة 170 حصاناً، ويتمتع هذا المحرك بتسارع جيد في أغلب حالات القيادة، كما يتوفر محرك تيربو تشارجر سعة 2.0 لتر وبقوة 250 حصاناً، وتأتي مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي متغير السرعات.
  • استهلاك الوقود:  تستهلك هذه السيارة حوالي 9.80 لتر بنزين/ 100 كيلومتر داخل المدينة و7.59  لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة عند استخدام محرك الأربعة سلندر، في حين يستهلك محرك التيربو تشارجر وناقل الحركة اليدوي أقل بحوالي 235.21 أو 78.40لتر/100كيلومتر داخل المدينة وأقل ما بين 78.40 و58.80 على الطرقات السريعة.

الترفيه

تتميز سوبارو فورستر 2016 بعدد من المزايا القياسية، مثل: شاشة لمس قياس 6.2 بوصة، نظام المعلومات والترفيه Starlink، منفذ USB وراديو عالي النقاء، كما يتوفر مزايا اختيارية، مثل: نظام صوت Herman Kardon مزود بست سماعات، نظام ملاحة ومجموعة مزايا (EyeSight) الخاص بسيارات سوبارو، بالإضافة لوجود خاصية مساعدة السائق في عدد من الطرز.

الأمان

تم اختبار سوبارو فورستر 2016 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على لقب Top Safety Pick+ وعلى تصنيف جيد في كافة اختبارات التصادم، كما اختبرت السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة، وحصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة كتصنيف عام وعلى أربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي والخلفي.

تتميز هذه السيارة بكاميرا خلفية كميزة سلامة قياسية، ويتوفر بها عدد من مزايا الأمان، والتي تتمثل بفرامل تلقائية للطوارئ وأضواء ضد الضباب وخاصية التحكم التلقائي بالتطواف.

الأبعاد

  • طول السيارة:  يبلغ  طول هذه السيارة حوالي 15 قدم. 
  • وزن السيارة: يبلغ وزن هذه السيارة ما بين 3296 – 3651 رطلاً. 

الطرز

يتمتع طراز 2.5i بنظام دفع رباعي، كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية التحكم بالتطواف ونظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس من سوبارو، في حين يتميز طراز 2.5i Premium  بمقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا وفتحة سقف نوع بانوراما ومقاعد خلفية مستلقية، أما طراز 2.0XT Premium؛ فيأتي بمحرك أربعة سلندر تيربو تشارجر قوي للغاية وكافة المزايا الخاصة بطراز 2.5i Premium.

يتمتع طراز 2.5i Limited بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار ومقاعد مصنوعة من جلد وعجلة قيادة ذات غلاف مصنوع من جلد، أما طراز 2.5i Touring؛ يتميز بخاصية التشغيل بكبسة زر، خاصية التحكم في المناخ في المناطق المزدوجة، خاصية الدخول بدون مفتاح، مسجل Harman Kardon ومقاعد خلفية قابلة للطيّ، في حين يتميز طراز 2.0XT TourinG بمحرك أربعة سلندر تيربو تشارجر وكافة مزايا طراز  2.5i Touring.

المنافسون

  • مازدا CX-5: تعتبر مازدا CX-5 2016 من السيارات التي تتمتع بتوجيه دقيق وقيادة رياضية، وهي من سيارات الدفع الرباعي ذات القيادة الممتعة، إذ تتميز بمحرك أساسي وتقديرات وقود جيدة ومقصورة داخلية مصنوعة من مواد من الدرجة الأولى، إلا أنها لا تتمتع بمساحة داخلية كبيرة للتخزين.
  • هوندا CR-V: تعتبر هوندا CR-V من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بمقصورة داخلية أنيقة ومقاعد واسعة، بالإضافة لتمتعها بتصنيفات أمان أعلى وتقديرات أفضل لاستهلاك الوقود، ولهذا تتفوق هذه السيارة على سوبارو فوستر 2016.
  • سوبارو أوتباك: تتميز سوبارو أوتباك بأداء مميز ودرجات سلامة وموثوقية أفضل من سوبارو فوستر 2016، إلا أنها ذات ثمن أكبر، لكن في حال كانت الميزانية تسمح فيفضل شرائها.

مواصفات سيارة سوبارو فورستر 2017

تعد سوبارو فورستر 2017 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات جيدة ذات مساحة داخلية واسعة، تتميز بمجموعة كبيرة من ميزات السلامة النشطة، وهي السيارة المدمجة الوحيدة التي تأتي بنظام الدفع الرباعي قياسياً، لكن منافسيها يتفوقون عليها بكفاءة في استهلاك الوقود والتصميمات الداخلية، ولم يتم استدعاء أيّ من طرز سيارة سوبارو فورستر 2017 حتى هذه اللحظة. 

الأداء

  • القيادة والمناورة: تأتي سوبارو فورستر قياسياً مع محرك أربعة سلندر بقوة 170 حصاناً يتمتع بالطاقة الكافية للقيادة اليومية، أما المحرك أربعة سلندر تيربوتشارجر بقوة 250 حصاناً؛ فإنه أفضل للقيادة على المنحدرات وعلى الطرق السريعة. 
  • يتوفر ناقل حركة يدوي بست سرعات وناقل حركة متغير باستمرار CVT قياسياً مع محرك التيربو المُطوّر، والذي يتسارع بسرعة في الطراز الأساسي. تقدم سوبارو فورستر رحلة أكثر راحة بالرغم من كبر حجمها بوجود نظام الدفع الرباعي قياسياً، لذا تتعامل برشاقة مع جميع الطرق وفي كل الظروف الجوية. 
  • معدل استهلاك الوقود: تستهلك سيارة سوبارو فورستر 2017 حوالي  10.6 لتر /100 كم في المدن و 8.4 لتر/100 كم في الطرق السريعة، هذه تقديرات منخفضة ضمن فئتها ولكنها جيدة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي. تستهلك سيارات ذات ناقل CVT ما يصل إلى 9.04 لتر/100 كم في المدن و 7.35 لتر/100 كم في الطرق السريعة. 
  • قدرة السحب: يمكن أن تسحب فورستر عربة يصل وزنها إلى 1500 باوند.

من الداخل

  • السعة: تتسع بمقاعدها الفسيحة والمريحة والمكسوة بالجلد لخمسة أشخاص في كلا الصفين. بعض طرز سوبارو فورستر تتميز بمقاعد أمامية مدفأة ومقعد السائق قابل للتعديل آلياً. 
  • المقاعد: تحتوي المقاعد الجانبية الخلفية على مجموعتين من مثبتات مقاعد أمان الأطفال LATCH، أما المقعد الوسط فلديه مثبت طولي فقط. حصلت سوبارو فورستر على المرتبة الثانية لسهولة استخدام المثبتات من معهد التأمين للسلامة المرور، لكن بعض المثبتات السفلية تكون عميقة في المقاعد. 
اقرأ أيضاً:  وكيل سيارة مرسيدس في العراق

الترفيه

تتميز قياسياً بنظام ترفيهي بشاشة اللمس قياسها 6.2 انش و4 سماعات وراديو عالي الدقة ومنفذ يو-اس-بي. في حين تتميز بعض الطرز بشاشة اللمس قياسها 7 انش و8 سماعات بنظام صوتي هارمان كاردون ونظام الملاحة التحكم المزدوج بدرجات الحرارة، بالإضافة إلى فتحة سقف ومنفذ إضافي يو-اس-بي والتشغيل بضغطة زر، وربما يتوفر راديو قمر صناعي. 

الأمان

منح معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة للسيارة Subaru Forester أعلى درجة جيد في خمس اختبارات تصادم، وثاني تصنيف هامشي في اختبار التصادم الأمامي الصغير من جهة الركاب، وحازت أيضًا على أعلى درجة الأمان + Pick. أما الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة منحتها خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي. 

تأتي السيارة قياسياً بميزة الأمان المتقدمة وهي كاميرا الرؤية الخلفية، وحزمة الأمان Eyesight والتي تتكون من: نظام الفرملة قبل الاصطدام، نظام التكيفي لتثبيت السرعة، التحذير من مغادرة المسار والحفاظ عليه، مراقبة النقاط العمياء، مساعد تغيير المسار مع تنبيه من عبور السيارات من الخلف، الفرامل الأوتوماتيكية العكسية والمصابيح الأمامية التكيفية. 

الأبعاد

  • مساحة الحمولة: تبلغ مساحتها 34.4 قدم مكعب و 74.7 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية. أما مساحة الطرز ذات السقف فهي أقل قليلاً، حيث تبلغ 31.5 قدم مكعب و68.5 عند طي المقاعد الخلفية. 
  • الطول والوزن: يبلغ طولها أكثر 15 قدم ويتراوح وزنها بين 3300 و 3700 رطل.

الطرز

تأتي سوبارو فورستر 2017 بستة طرز: 2.5i، 2.5i بريميوم، 2.5i ليمتد، 2.5i تورينج، 2.0XT بريميوم، 2.0XT تورينج. تأتي سوبارو فورستر 2.5i قياسياً بنظام الدفع الرباعي، نظام ترفيهي بشاشة اللمس قياسها 6.2 انش، 4 سماعات، راديو عالي الدقة، منفذ يو-اس-بي، كاميرا للرؤية الخلفية وبلوتوث. يتميز كلاً من 2.0XT بريميوم و 2.0XT تورينج بالمحركات القوية.

المنافسون

  • هوندا CR-V: تتمتع هوندا CR-V بالكثير من المزايا؛ حصلت على درجة موثوقية أعلى ودرجة أفضل في اختبارات التصادم، وتتميز مثل سوبارو فورستر بمساحة الركاب والجملة واسعة. بالرغم من أنها لا تملك نظام الدفع الرباعي، إلا أنها تقدم تقديرات أفضل لمعدل استهلاك الوقود. 
  • سوبارو أوتباك: تتميز كلتا السيارتين بمساحة الحمولة مماثلة ونظام الدفع الرباعي والعديد من الميزات المتاحة والقياسية نفسها. تتميز سوبارو أوتباك بالقيادة أكثر سلاسة وقدرة السحب أكبر تقدر ب 2700 باوند مقابل 1500 باوند وكفاءة في استهلاك الوقود أكثر اقتصاداً من سوبارو فورستر، أما الأخيرة فتتميز بمساحة حمولة أكبر، ولكن سوبارو أوتباك توفّر مساحة أكبر قليلا للركاب. 

مواصفات سيارة سوبارو فورستر 2018

تعد سوبارو فوريستر 2018 سيارة دفع رباعي جيدة جداً، تحقق استهلاك جيد للوقود مع مساحة تخزين ممتازة وسعة كبيرة للأرجل في الخلف؛ مما يعد تميزاً في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة، لكنها مخيبة للآمال في بعض الجوانب؛ فعلى الرغم من احتوائها العديد من ميزات مساعدة السائق، إلا أن نظام المعلومات والترفيه فيها يفتقر للحداثة التكنولوجية مقارنة بمنافسيها، كما أن التحكم أفضل عند غيرها.

الأداء

  • المحرك: تملك فوريستر محركين؛ محرك أساسي أربعة سلندر بقوة 170 حصان يسمى flat-four، يصلح للتنقل اليومي العادي، ومحرك تيربو أربعة سلندر بقوة 250 حصان يعطي تسارع أقوى، ويمكّنك من تسلّق الهضاب بسهولة أكبر. ناقل الحركة القياسي فيها يدوي بست سرعات، أما الناقل الأوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) فهو اختياري.
  • استهلاك الوقود: مع محركها الأساسي، تعطي سيارة فوريستر بدفعها الرباعي استهلاكا جيداً للوقود؛ يُقدّر بـ  9.05 لتر/ 100 كم داخل المدينة، أما على الطريق السريع حوالي 7.35 لتر/ 100 كم. المحرك التيربو بناقل CVT أقوى، لكن استهلاكه أعلى من الوقود الممتاز.
  • الركوب والقيادة: تأتي فوريستر مزودة بدفع رباعي بشكل قياسي، لذلك تسيطر على الطريق جيداً ومتوازنة حتى خارج المسار على الطرق الوعرة. الرحلة فيها مريحة على معظم الطرقات. النقطة السلبية الوحيدة أن  بعض المنافسين في نفس الفئة أكثر رياضية.

من الداخل

  • السعة: تتسع لخمسة أشخاص. كلا الصفين من المقاعد داعمٌ جيد. توفر المقاعد الأمامية رؤية جيدة، والمقاعد الخلفية مساحة كبيرة للساقين.
  • المقاعد: تحتوي على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH الذي لا يسهل استخدامه، إذ يصعب العثور على المراسي السفلية الموضوعة في عمق المقعد، ويصعب المناورة حولها. وقد تخلط بين نقاط ربط الحبل العلوية وبين المعدات الأخرى، أيضاً.
  • الجودة الداخلية: تصميم المقصورة فيها أبسط وأرق من منافسيها، لذلك لن تبهر أحداً. جودة خاماتها عبارة عن خليط ما بين المواد الناعمة والبلاستيك الصلب.
  • مساحة الشحن: أحد أفضل سمات فوريستر هي مساحة الشحن. تملك مساحة تصل إلى أكثر من 34 قدم مكعبة، والمقاعد الخلفية منتصبة، أي ما يتسع  لدزينتان من الحقائب، أو عدة للنشاطات الخارجية، كعدة التخييم. عند طيها تحصل على 75 قدم مكعبة، تكفي لنقل أثاث.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية: ستيريو بأربع مكبرات صوت، منفذ USB، بلوتوث، ونظام Starlink للمعلومات والترفيه، بشاشة لمس حجم 6.2-بوصة، يعمل جيداً. أما الميزات المتاحة، فتشمل نظام التحكم بالمناخ ثنائي المنطقة، الملاحة، نظام هارمان-كاردون الصوتي، بثماني مكبرات صوت، ونظام معلومات وترفيه مُرقى، بشاشة لمس حجم 7-بوصة، أفضل بكثير من القياسي، رسومات أفضل، ويستجيب لإيماءات على غرار الهاتف الذكي. بعض المنافسين في نفس الفئة يقدم ميزات أكثر تطوراً، مثل Android Auto، وApple CarPlay، ونقطة شبك انترنت Wi-FI. 

الأمان

  • اختبارات التصادم: حصلت سوبارو فوريستر 2018 على تصنيف شامل خمس نجوم في اختبارات التصادم من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وأربعة في اختبارات  الأمامي والانقلاب من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة حصلت فوريستر على علامات جيدة في الفحوصات الخمسة جميعها، كما أنه قام بتسميتها كأفضل خيار سلامة من بين المركبات.
  • ميزات السلامة: تأتي كاميرا الرؤية خلفية قياسية. العديد من ميزات السلامة النشطة المتاحة من خلال نظام السلامة EyeSight، الذي يتضمن مساعد أضوية أوتوماتيكية عالية، تنبيه الخروج عن المسار، مساعد الحفاظ على المسار، مراقبة النقطة العمياء، نظام التحكم بالسرعة التكيفي، الكبح التلقائي الخلفي، تنبيه حركة المرور الخلفية والكبح قبل التصادم. 

الطرز

تأتي بأربعة طرز رئيسية: base، Premium، Limited، وTouring. طرازي Premium وTouring هما الوحيدان المتاحان بمحرك أربعة سلندر تيربو أيضاً، عليك أن تكون حذراً عند الارتقاء في الطرز. لا يقدم الطراز القياسي الكثير من الميزات الأساسية، ويمكنك تجاوزها كما سبق لـ Premium.

أكثر الطرز تطوراً في الميزات، هي Touring وLimited. الفرق بينهما، توفر نظام EyeSight في Limited، عكس Touring، كما أن Limited مزودة بكل ميزة قدمتها فوريستر، بالإضافة إلى نظام EyeSight.

  • فوريستر 2.5i: هو الطراز الأدنى في الترتيب، ولا تقدم شيئاً أبعد من الميزات القياسية، لكن يمكنك الحصول على الناقل الأوتوماتيكي (CVT).
  • فوريستر 2.5i Premium: بالإضافة إلى ميزات 2.5i، تأتي Premium مزودة بفتحة سقف بانورامية، مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً ومقاعد خلفية بمساند قابلة للإمالة. الميزات المتاحة تشمل مقاعد أمامية مدفأة ونظام EyeSight للسلامة.
  • فوريستر 2.5i Limited: تأتي مع ناقل CVT، تنجيد جلد، مقاعد أمامية مدفأة وبوابة خلفية كهربائية. الحزم المتاحة تشمل ميزات مثل الملاحة، نظام EyeSigh، ونظام هارمان-كاردون الصوتي.
  • فوريستر 2.5i Touring: تأتي مزودة بشكل قياسي بكل ميزات فوريستر تقريباً، مع نظام EyeSight، مقاعد خلفية تطوى كهربائياً وعجلة قيادة مدفأة.
  • فوريستر 2.0XT: منها 2.0XT Premium و2.0XT Touring، وهما تشبهان كثيراً 2.5i Premium وTouring، لكن طرازات0XT تقدم محرك تيربو بقوة 250 حصان.

المنافسون

هوندا CR-V

كلا هاتان السيارتان تحتوي على صفين من المقاعد المريحة الواسعة مع العديد من الميزات القياسية، لكن فوريستر تملك شاشة لمس. سعة التحميل في CR-V أفضل قليلاً عن فوريستر، وكلاهما يملك محرك بقوة جيدة واستهلاك مشابه للوقود. 

اقرأ أيضاً:  سيارة تويوتا أفالون هايبرد 2019

كما هو متوقع من سوبارو طراز MSRP، فوريستر أيضاً تفتقر للأناقة والجودة الموجودة في CR-V، لكنها قياسية بدفع رباعي عكس CR-V، فعليك الدفع أكثر للحصول على نظام الدفع الرباعي. من الصعب التفوق على CR-V في التصنيف.، في حين أن سوبارو Outback تشترك مع فوريستر بالميزات، كلاهما سيارات دفع رباعي تتشابهان في المزايا القياسية والمتاحة. Outback تأتي بسعة خلفية أكبر، لكنهما تتشابهان بسعة التحميل، كل واحدة لها محركين بقوة مقارنة، Outback بمحركها الإضافي 6 سلندر تسمح بقدرة سحب أكبر حوالي 1224 كغ، مقارنة بفوريستر 680 كغ فقط. لكن سعرها أعلى.

مواصفات سيارة سوبارو فورستر 2019

تعد سيارة سوبارو فوريستر 2019 سيارة رياضية صغيرة مدمجة. تأتي هذه السيارة قياسيًا مع الدفع الرباعي وحصلت على تقديرات ممتازة لتوفير الوقود، وهي توفر رحلة مريحة ومقصورة راقية ومساحة كبيرة للشحن ونظام المعلومات والترفيه الخاص بها سريع الاستجابة. تأتي سوبارو أيضًا مع قائمة طويلة من ميزات الأمان القياسية التي تجعلها مثالية للعائلات. 

في الواقع، حصلت شركة فوريستر على جائزة أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات لعام 2019 للعائلات نظرًا لتميزها بمساحة الشحن والركاب وتقييمات الأمان والموثوقية والميزات المتاحة المناسبة للعائلات.

مواصفات سيارة سوبارو فورستر 2019

الأداء

  • المحرك: تحتوي فوريستر على محرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 182 حصاناً.وعلى الرغم من أن هذا المحرك يعد مناسباً للتجول في جميع أنحاء المدينة؛ إلا أنه بطيئ بشكل ملحوظ عند محاولة التسارع للسير على الطريق السريع.
  • معدل استهلاك الوقود : حصلت فوريستر على 9.05 لتر/100 كم في المدينة مقدرة من وكالة حماية البيئة وعلى 7.13 لتر/100 كم على الطريق السريع. 
  • القيادة والركوب: بينما لا تعد فوريستر سيارة رياضية مثل مازدا  CX-5، إلا أنها تتمتع بجودة ركوب جيدة. يتيح نظام SI-Drive من سوبارو وضعين لتنظيم المحرك والتحكم في دواسة الوقود: ذكي ورياضة. ويوجد أيضًا وضع X الذي يعمل على توفير جر أكبر على أنواع مختلفة من التضاريس. 

من الداخل

  • السعة: تتسع سوبارو فوريستر المكونة من صفين ما يصل الى خمسة أشخاص. تتوفر مواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية وخلفية دافئة وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد دافئة، كما يتم توفير مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات ومقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً في 8 اتجاهات. تأتي فوريستر الجديدة بمساحة أكبر قليلاً من الموديلات السابقة؛ فالمقصورة فسيحة والأبواب لها فتحات واسعة.
  • المقاعد: لدى فوريستر مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخارجية الخلفية ومرساة حبل إضافية للمقعد الأوسط الخلفي، حيث حصل الإعداد كله على أعلى تصنيف من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: تتميز فوريستر بتصميم داخلي جميل مع بعض المواد عالية الجودة ومواد بلاستيكية ناعمة الملمس.
  • مساحة الشحن: تمتاز فوريستر بمساحة شحن تقدر ب 35.4 قدماً مكعباً خلف المقاعد الخلفية وتبلغ بحد أقصى 76.1 قدماً مكعباً مع طي المقاعد الخلفية. 

الترفيه

تتميز فوريستر بنظام المعلومات والترفيه StarLink مع شاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة، ومنفذين USB و Bluetooth، ونظام صوتي بأربعة مكبرات صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو HD و Apple CarPlay،  واتصال Wi-Fi، وستيريو بستة مكبرات صوت، ونظام صوت Harman Kardon بتسعة مكبرات صوت، وشاشة لمس أكبر مقاس 8 بوصات مع نظام ملاحة مدمج.

تتميز شاشة لمس نظام المعلومات والترفيه بسرعة للمدخلات،. وتعد الأزرار كبيرة للتحكم في وظائف المناخ والصوت. 

الأمان

  • نتائج اختبار التصادم: منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوريستر جائزة أفضل اختيار للسلامة، مما منحها أعلى تصنيف في ستة اختبارات تصادم وثاني أعلى تصنيف مقبول من حيث مدى إضاءة المصابيح الأمامية. بينما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تصنيفًا عامًا من فئة الخمس نجوم، مع خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي وأربعة نجوم في اختبارات التمديد.
  • ميزات السلامة: تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في فوريستر، وكذلك مجموعة Eyesight لمساعدة السائق؛ يتضمن Eyesight نظام كبح الفرامل ما قبل الاصطدام ومساعدة الحفاظ على الممرات والتحذير عند مغادرة الممر ونظام تثبيت السرعة التكيفي. 
  • تتوفر في فوريستر 2019 بعض ميزات الأمان الأخرى، بما في ذلك نظام مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، ومساعدة تغيير المسار، والفرامل الأوتوماتيكية العكسية، والمصابيح الأمامية المتكيفة، ونظام سوبارو الجديد DriverFocus، الذي يراقب السائقين بحثًا عن علامات عدم الانتباه.

الطرز

 توفر فوريستر خمسة طرز: Forester و Premium و Sport و Limited و .Tourin، جميعها مزودة بمحرك أربعة سلندر وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار ونظام دفع رباعي، يوفر الطراز الأساسي المجهز جيدًا الكثير من ميزات التكنولوجيا والأمان القياسية. ومع ذلك، لا يوجد هناك فجوة كبيرة في الأسعار بين الطرز. 

سوبارو فوريستر

يحتوي طراز فوريستر الأساسي على MSRP وعلى نظام التحكم التلقائي في المناخ ومقاعد من القماش ومقاعد خلفية قابلة للطي ونظام المعلومات والترفيه StarLink؛ مع شاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة وراديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة وBluetooth ومنفذي USB و Apple CarPlay و Android Auto. 

تعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسية أيضًا، كما هو الحال مع ميزات مساعدة السائق EyeSight، التي تتضمن التحذير الأمامي من التصادم والكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحذير عند مغادرة الممر والمساعدة في الحفاظ على الممرات ونظام تثبيت السرعة التكيفي. 

سوبارو فوريستر Premium

بالإضافة إلى الميزات المذكورة أعلاه، يأتي طراز Premium مع فتحة سقف بانورامية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بـ 10 اتجاهات ومقاعد خلفية مستديرة وعجلة قيادة مغلفة بالجلد وستيريو بستة مكبرات صوت.

يمكنك إضافة مقاعد أمامية دافئة ونظام مراقبة النقطة العمياء وتنبيه المرور الخلفي وضغط زر التشغيل ووصلة رفع كهربائية.

سوبارو فوريستر Sport

يضيف طراز Sport مصابيح الضباب ومقاعد أمامية دافئة وتصميم داخلي وخارجي فريد من نوعه وضغط زر التشغيل ومنفذي  USB، كما أنه يأتي مع CVT التي تتميز بـ 7 سرعات مع مفاتيح تبديل.

يمكنك إضافة نظام مراقبة النقطة العمياء والتنبيه الخلفي لحركة المرور، والكبح التلقائي الخلفي ونظام رفع خلفي كهربائي ونظام صوت Harman Kardon بتسعة مكبرات صوت وشاشة لمس أكبر مقاس 8 بوصات.

سوبارو فوريستر Limited

يتميز طراز Limited بعوارض أوتوماتيكية عالية ومصابيح أمامية قابلة للتكيف ومقاعد جلدية وتحكم مناخي أوتوماتيكي مزدوج المنطقة ورافعة خلفية كهربائية وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه خلفي لحركة المرور.

يتوفر نظام صوت Harman Kardon  بتسعة مكبرات صوت ونظام الكبح التلقائي العكسي ونظام الملاحة.

سوبارو فوريستر Touring

يأتي طراز Touring بشكل قياسي مع مقعد للراكب الأمامي القابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، وعجلة قيادة دافئة، ونظام DriverFocus (الذي يراقب السائقين بحثًا عن علامات عدم الانتباه) وجميع الميزات المذكورة أعلاه.

المنافسون

تويوتا RAV4

تتتميز كلتا السيارتين بقاعدة عجلات أطول والعديد من ميزات الأمان القياسية. تتميز RAV4 من الجيل الخامس بالكثير من مساحة الشحن، كما أنها توفر بعض الميزات التي لا تقدمها فوريستر، مثل ميزة شحن الأجهزة اللاسلكية. مع ذلك، تعد RAV4 أغلى قليلاً من سوبارو. الاختيار بين هاتين السيارتين يأتي حسب تفضيلاتك الشخصية.

نيسان روغ

لدى نيسان روغ الكثير من القواسم المشتركة مع سوبارو فوريستر، حيث يمتلك كلاهما محركات ضعيفة الأداء وتقديرات مماثلة لاقتصاد الوقود ومساحة الشحن والعديد من ميزات السلامة القياسية. ويمتلك كلاهما أيضًا مساحة واسعة للأرجل في المقاعد الخلفية.

فيديو عن سيارات سوبارو فورستر

مقالات مشابهة

السيارات الأمريكية

السيارات الأمريكية

معلومات عن شركة تاتا

معلومات عن شركة تاتا

مواصفات وعيوب واسعار جي إم سي يوكن 2021

مواصفات وعيوب واسعار جي إم سي يوكن 2021

سيارة جيب لكزس 2019

سيارة جيب لكزس 2019

أفضل سكوتر درفت بلوتوث

أفضل سكوتر درفت بلوتوث

سيارة لينكولن 2019 MKZ

سيارة لينكولن 2019 MKZ

سيارات رينو 2019

سيارات رينو 2019