تعرف على أشهر سيارات شيفروليه

تعرف على أشهر سيارات شيفروليه

شركة شيفروليه للسيارات

قام سائق السيّارات السويسري لويس شيفروليه بتأسيس شركة شيفروليه للسيّارات عام 1911م بالتعاون مع شقيقه آرثر شيفروليه ورجل الأعمال الأمريكيّ وليام دورانت، وأصبحت واحدة من الشركات التابعة لمجموعة جنرال موتورز عام 1918م، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة ديترويت داخل ولاية ميشيغان الأمريكيّة، ومن المتوقّع أن تصل مبيعات الشركة إلى 3,115,000 سيّارة مع حلول نهاية عام 2021م، كما تشير التوقّعات إلى أنّ إيراداتها ستصل إلى 76.307 مليار دولار أمريكيّ عند نهاية العام نفسه.

سيارات شيفروليه 2017

مواصفات سيارة شيفروليه سوبربان 2017

تعد سيارة شيفروليه سوبربان 2017 واحدة من آخر سيارات الدفع الرباعي الكبيرة التي يجب عليك أخذها في الاعتبار. على الرغم من كونها قوية للنقل والشحن، إلا أن درجة الموثوقية المتدنية لها ودرجات السلامة الأقل من المتوسط تحد من جاذبيتها. 

توفر سوبربان تصميمات داخلية عالية الجودة مع مقاعد فسيحة، حتى في الصف الثالث، كما أن لديها مساحة شحن أكبر من منافسيها. 

إعلان السوق المفتوح

تم استدعاء شيفروليه سوبربان 2017 مرتين؛ الأول لأن المرآة الجانبية المثبتة بشكل غير صحيح، والآخر بسبب عطل محتمل في الوسادة الهوائية. تأكد من إصلاح هذه المشكلات قبل شراء سوبربان المستخدمة.

مواصفات سيارة شيفروليه سوبربان 2017

الأداء

  • المحرك: يُشعرك محرك V8 بقوة كبيرة تصل إلى 355 حصانًا، حتى عندما يتم تحميل سيارات الدفع الرباعي بالركاب والبضائع. ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سوبربان 14.70 لتر/100 كم في المدينة و10.23 لتر/100كم على الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: شيفروليه سوبربان لديها مقاعد عادية لثمانية أشخاص. تعمل المقاعد المتوفرة في الصف الثاني على تقليل المقاعد إلى سبعة مقاعد، بينما يزيد المقعد البديل المتاح في المقاعد الأمامية إلى تسعة. 
  • كابينة سوبربان هي واحدة من الأجمل في الفئة مع تصميم جميل ومواد ذات جودة عالية في جميع الأنحاء، هناك أيضًا مساحة كبيرة، حتى الصف الثالث يمكن أن يستوعب بشكل مريح البالغين، وهو أمر نادر بالنسبة للصف.
  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH في الصف الثاني وثلاثة وصلات حبل فقط في الصف الثالث. 
  • أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرقات النظام المرتبة الثانية من حيث تصنيف الهامش لسهولة الاستخدام. من الصعب العثور على نقاط ربط الحبل ويمكن الخلط بينها وبين الأجهزة الأخرى.
  • مساحة النقل: تتمتع سوبربان بسعة شحن رائدة، هناك 39.3 قدم مكعب من المساحة خلف الصف الثالث\، 76.7 قدم مكعب خلف الصف الثاني، و 121.7 قدم مكعب مع كلا الصفوف الخلفية مطوية.

الأبعاد

يبلغ طول شيفروليه سوبربان 2017 حوالي 18.7 قدم. يبلغ وزن الكبح 5،587 رطل لطرز الدفع الخلفي، و5،808 رطل لطرز الدفع الرباعي.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية التحكم في المناخ التلقائي ثلاثي المناطق، نقطة اتصال Wi-Fi، Bluetooth، خمسة منافذ USB  نظام صوتي بست سماعات، راديو ستلايت، راديو HD، تشغيل عن بعد، نظام المعلومات والترفيه MyLink من شيفروليه مع لمسة 8 بوصة الشاشة و Android Auto و Apple CarPlay.

الأمان

تتلقى سوبربان تقييمًا عامًا للسلامة وهي أربعة من أصل خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. حصلت على ثلاث نجوم في اختبار التمرير، وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، وخمس نجوم في الاختبار الجانبي. لم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإجراء تقييمات اختبارات التصادم في 2017 سوبربان. 

تأتي جميع سيارات سوبربان مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية، وميزة Chevy’s Teen Driver، والتي تتيح للوالدين مراقبة مسافة القيادة أو الحد الأقصى لسرعة سيارات الدفع الرباعي عن بُعد. 

يمكن تزويد السيارة بمجموعة واسعة من ميزات الأمان، بما في ذلك التحذير الأمامي من التصادم، ومساعد الحفاظ على الممرات  ومراقبة النقطة العمياء. هناك بعض الميزات البارزة أيضًا، مثل مقعد السائق في حالة تأهب الأمان، والذي يعمل جنبًا إلى جنب مع مستشعرات السلامة ويهتز مناطق معينة من مقعد السائق لتحذيرك من الأخطار المحتملة على الطريق.

الطرز

تأتي سوبربان بثلاث طُرز: LS و LT ​​و Premier. تمنحك قاعدة LS الأساسية الكثير من التكنولوجيا والميزات القياسية للراحة، مما يجعلها اختيارًا جيدًا لمعظم المشترين، إنها مزودة بنظام تحكم تلقائي ثلاثي المناطق، نقطة اتصال Wifi ،Bluetooth، خمسة منافذ USB، نظام صوتي بست سماعات، راديو ستلايت، راديو HD، شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة، Android Auto، Apple CarPlay .

تضيف شيفروليه سوبربان LT معدات السحب مثل التحكم في الفرامل للمقطورة ونظام تعليق التحميل، كما أنها تأتي مع مواد تنجيد جلدية، ومقاعد أمامية مُدفّأة، ودواسات قابلة للتعديل كهربائياً، ونظام صوتي Bose  تسعة مكبرات، ووصلة رفع كهربائية والعديد من ميزات السلامة النشطة. 

يمنحك نظام شيفروليه سوبربان Premier مقاعد أمامية جيدة التهوية، ومقاعد الصف الثاني مدفّأة، ومقاعد في الصف الثالث قابلة للطي، وعجلة قيادة مُدفأة قابلة للضبط، ونظام الملاحة نظام صوت محيطي Bose  10 سماعات، وضغط على زر التشغيل، وشحن الجهاز اللاسلكي، ورافعة خلفية خالية اليدين.

مواصفات سيارة شيفروليه سونيك 2017

تعتبر سيارة شيفروليه سونيك 2017 من سيارات الـ subcompact، وهي خيار جيد لتمتعها بمقاعد مريحة تكفي لأربعة ركاب، وتتميز بمساحة كبيرة للتخزين ونقطة اتصال واي فاي ونظام معلومات وترفيه، كما تتميز بخاصيتيّ أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، وتعمل سونيك 2017 بمحرك Sonic تيربو تشارجر ذو أداء أفضل.

يبلغ طول السيارة حوالي 14.5 قدم في حال كانت بنمط سيدان، و13.3 قدم في حال كانت بنمط هاتشباك، فيما يتراوح وزنها ما بين 2773 – 2915 رطلاً بالاعتماد على نمط السيارة، وهي من السيارات المصنوعة من قبل جنرال موتورز في محافظة ليك أوريون في ولاية ميشيغان الأمريكية.

مواصفات سيارة شيفروليه سونيك 2017

الأداء

  • المحرك: تتمتع شيفروليه سونيك 2017 بمحرك أربعة سلندر سعة 1.8 لتر و138 حصاناً، ويتوفر محرك تيربو تشارجر ذو تسارع سريع مناسب للقيادة على الطرقات السريعة، وتأتي المحركات مزودة بناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
  • تتمتع السيارة بنظام توجيه سريع وتوفر قيادة مريحة، بالإضافة لتمتعها بنظام تعليق رياضي وعجلات كبيرة الحجم؛ مما يساهم بجعل القيادة أكثر ثباتًا.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 8.40 لتر / 100 كيلومتر داخل المدينة و6.19 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة عند استخدام محرك التيربو تشارجر وناقل الحركة اليدوي بست سرعات، في حين تستهلك السيارة التي تعمل بناقل الحركة الأوتوماتيكي حوالي 9.80 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و6.92 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

من الداخل

تتميز شيفروليه سونيك 2017 بمقصورة داخلية مكونة من خمسة مقاعد مصنوعة من القماش، وتتميز المقصورة بمقاعدها المريحة والواسعة، عجلة قيادة قابلة للإمالة ومسند للذراعين، كما تتوفر مساحة كبيرة للركاب الكبار وطويليّ القامة، ومن الممكن الحصول على مزايا اختيارية، مثل: تعديل مقعد السائق كهربائيًا ومقاعد أمامية مدفأة ومقاعد مصنوعة من الجلد، ويتوفر مجموعة من نظام Latch الخاص في تثبيت مقاعد الأطفال، وقد حصلت هذه المجموعة على تصنيف هامشي لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

الترفيه

تتميز شيفروليه سونيك 2017 بعدد من المزايا القياسية، مثل: مسجل مزود بأربع سماعات، كاميرا للرؤية الخلفية، تقنية بلوتوث، منفذ USB، نظام معلومات وترفيه نوع MyLink مزود بشاشة قياس 7 بوصة، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو ونقطة اتصال واي فاي، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية التي تتمثل بـ: راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية الدخول بدون مفتاح، عجلة قيادة مدفأة، نوافذ تعمل كهربائيًا وخاصية بدء التشغيل عن بعد. 

يتميز نظام المعلومات والترفيه بوجود خاصية التكامل مع الهواتف الذكية، وتعد لوحة قيادة سهلة الاستخدام، ويتوفر في السيارة مساحة تخزين تصل حتى 14.9 قدم مكعب في حال كانت السيارة بنمط هاتشباك، ومن الممكن أن تصبح مساحة التخزين حوالي 47.7 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية.

الأمان

تم اختبار شيفروليه سونيك 2017 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على أفضل تصنيف في كافة الاختبارات الخمسة، كما اختبرت من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف عام خمسة نجوم من أصل خمسة ، كما حصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي والأمامي وأربعة نجوم في اختبار التمديد.

تتميز هذه السيارة بعدد من مزايا السلامة النشطة التي تتمثل بكاميرا للرؤية الخلفية، كما يتوفر عدد من المزايا الإضافية، مثل: خاصية التحذير من مغادرة المسار وخاصية التحذير من التصادم الأمامي وأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، ومن الممكن أن يتوفر نظام مساعدة سائق السيارة في تجنب التصادم الخلفي والجانبي والأمامي.

اقرأ أيضاً:  شيفروليه سبارك

الطرز

تأتي شيفروليه سونيك 2017 بثلاثة طرز، هي: ST ,ls ,Premier.

تتمتع السيارة بنمطيّ الهاتشباك والسيدان، ويتميز طراز LS بوجود كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية التكامل مع الهواتف الذكية، تقنية واي فاي ونظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس، ويأتي هذا الطراز بعدد من السلبيات التي تتمثل بـ: محرك قياسي ذو أداء بسيط ويفتقر لوجود خاصية التحكم بالتطواف ومنافذ الطاقة.

يتميز طراز LT بمحرك تيربو قوي ونظام تثبيت السرعة وراديو متصل بالأقمار الصناعية، بالإضافة لتمتعه بمقاعد أمامية مدفأة، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحذير من مغادرة المسار وأجهزة استشعار أمامية، ويأتي هذا الطراز بأدنى مستويات القطع بنمط الهاتشباك، إلا أنه الأفضل قيمة.

سيارات شيفروليه 2018

مواصفات سيارة شيفروليه سوبربان 2018

قبل الشراء، عليك الأخذ بعين الاعتبار منافسين أعلى تصنيفاً من سيارة شيفروليه سوبربان 2018، مثل تويوتا سيكويا التي تأتي محملة بميزات سلامة كبيرة، وموثوقية ثابتة. بمقارنة السوبربان مع فورد إكبيديشن 2018 المُعاد تصميمها بالكامل، فإن الفورد تتصدر بقوة سحبها الضخمة، و مواد كابينتها الفاخرة.

مواصفات سيارة شيفروليه سوبربان 2018

الأداء

  • المحرك: تقدم سوبربان محرك V8 بقوة 355 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، والتي تعمل بتناغم مع المحرك القوي الذي لا يتأثر بضغط الأمتعة أو الركاب، وحتى تحصل على تسارع حقيقي عليك الضغط جيداً على بدالة البنزين.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سوبربان من الوقود للغالون الواحد ما يقارب 25 كم في المدينة و 37 كم على الطريق السريع، وكما هو متوقع بالنسبة لهذه الفئة، فهي ليست بالأرقام الجيدة، مثلها مثل تاهو و يوكن.

من الداخل

  • عدد الركَاب: تتسع سوبربان لسبع إلى تسع ركاب ، يعتمد ذلك على نوعية المقاعد المختارة في الصفين الأول والثاني، إما مقعد فردي لكل شخص، أو المقعد الطويل “الكنبة”، الصف الثاني فيه ميزة الإمالة، وعادة ما يكون الصف الأول والثاني من المقاعد في سوبربان واسعين أما الثالث فهو أصغر حجماً.
  • المقاعد: تحتوي هذه السيارة في مقاعد الصف الثاني، على مجموعتين كاملتين من وصلات (لاتش) لتأمين مقاعد الأطفال، بالإضافة إلى أقفال الحزام العلوية والسفلية الإضافية، بينما في الصف الثالث من المقاعد، توجد ثلاثة أقفال علوية للأحزمة فقط.
  • الجودة الداخلية: بالنسبة لكابينة سوبربان، فإن العديد يعتقد أنها الأفضل في فئتها، بجودة خاماتها التي تضاهي بعض المنافسين من السيارات الرياضية الفاخرة، كما أن داخليتها واسعة، و معزولة جيداً عن الضجيج الخارجي.
  • مساحة التخزين: عندما تتحدث عن نقل الأمتعة والركاب، فإن هذه الشيفروليه هي الأفضل؛ فهي تحتوي على مساحة تخزين تفوق 39 قدم مكعبة للأمتعة، حتى لو كانت جميع المقاعد مشغولة، وهذه مساحة كفاية لاتساع قطع أثاث صغيرة. عند طي المقاعد للأسفل تزداد المساحة لتصل إلى 120 قدم مكعبة، كما تتوفر فيها ميزة طي المقاعد الخلفية، وفتح باب المؤخرة، كهربائياَ.

الترفيه

تتضمن الميزات القياسية في سوبربان، نقطة شبك انترنت واي فاي، بلوتوث، خمسة منافذ يو اس بي، نظام صوت بست مكبرات، راديو أقمار صناعية، أندرويد أوتو، آبل كار بلاي، بالإضافة إلى نظام إنفوتيمنت مايلينك، بشاشة لمس 8 انش، أما الميزات المتوفرة فتشمل نظام ملاحة، نظام Bose الصوتي، بتسع أو عشر مكبرات، شحن لاسلكي لهاتفك الذكي، نظام الترفيه بلو-راي للمقاعد الخلفية، وفتحة سقف.

الأمان

حاصلة على أربع نجوم من أصل خمسة في تصنيف اختبارات الاصطدام الكلي والأمامي، من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة، وخمس نجوم في التصادم الجانبي، أما في  الانقلاب فحصلت على ثلاث نجوم فقط.

تشمل ميزات السلامة مساعدة السائق القياسية: نظام السائق المراهق، كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة.أما الميزات المتوفرة فتشمل شاشة عرض على الزجاج الأمامي،نظام تثبيت السرعة التكيفي، تنبيه حركة المرور الخلفية، رصد النقطة العمياء، أجهزة استشعار أمامية لركن السيارة، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي للطوارىء منخفض السرعة، مساعد الحفاظ على المسار، منبه الخروج عن المسار، ومقعد سائق مزود بمنبه سلامة هزاز.

الطرز

تأتي على ثلاث فئات، جميعها مزودة بمحرك V8 بقدرة 355 حصان، ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ودفع خلفي، ويمكنك إضافة الدفع الرباعي.    

سوبربان LS مجهزة جيداَ، ولكن موديل LT أفضل وبه ميزات أكثر، وأخرى عالية الجودة، أما Premier  فتحمل ميزات إضافية، ولكن ليس لدرجة دفع أموال أكثر بكثير.

شيفروليه سوبربان LS

تشمل الميزات القياسية نظام التحكم بالمناخ ثلاثي المنطقة، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، آبل كار بلاي، أندرويد أوتو، نظام إنفوتينمنت مايلينك بشاشة لمس 8 انش، كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، و نظام السائق المراهق.

هناك حزم إضافات لا يمكن التغاضي عنها، مثل حزمة  السحب أو الجر القصوى، المزودة بضابط فرامل المقطورة، و صندوق تحويل ثنائي السرعة. أما الميزات المحسنة فتشمل حزمة تنبيه السائق، الكبح التلقائي للطوارىء، مساعد الحفاظ على المسار، منبه الخروج عن المسار، مقعد مزود بمنبه سلامة، ونظام بلو-راي الترفيهي للمقاعد الخلفية.

شيفروليه سوبربان LT

تشمل الميزات القياسية فيها كل ما هو موجود في فئة LS، بالإضافة إلى منبه التصادم الأمامي، مقعد مزود بمنبه سلامة، الكبح التلقائي للطوارىء، باب خلفي كهربائي، نظام صوت Bose بتسع مكبرات، مقاعد أمامية مدفأة، وتنجيد جلد.

من باب الرفاهية يمكنك إضافة ميزات مثل مقاعد صف ثاني مدفأة، مقاعد صف ثالث تطوى كهربائياً، عجلة قيادة مدفأة، باب خلفي كهربائي، أجهزة استشعار أمامية لركن السيارة، رصد النقطة العمياء، فتحة سقف، نظام بلو-راي الترفيهي للمقاعد الخلفية، و نظام مايلينك مرقى مع ملاحة.

شيفروليه سوبربان Premier

هي الأعلى تصنيفاَ؛ مزودة بنظام تحكم ملوكي، باب خلفي كهربائي، نظام مايلينك مرقى مع ملاحة، نظام صوت Bose بعشر مكبرات، مقاعد صف ثاني مدفأة، عجلة قيادة مدفأة، أداة شحن لاسلكي، منبه حركة المرور الخلفية، رصد النقطة العمياء، كما تتوفر حزمات الشمس والترفيه و والوجهات أيضاَ.

مواصفات سيارة شيفروليه فولت 2018

 شيفروليه فولت 2018 سيارة جيدة ذات قيادة عالية الكفاءة في استهلاك الوقود وأكثر متعة من معظم السيارات الهجينة. من الميزات القياسية المتاحة تقنية مساعدة السائق، وتتمتع بمساحة مقصورة أكبر من العديد من السيارات الهجينة، ولكنها أقل من مساحاتها في السيارة المدمجة المتوسطة، في حين أن  المقعد الخلفي ضيق نسبياً، كما لا يُتوقع أن تكون فولت موثوقة مثل معظم منافسيها.

سهّلت شيفروليه لعام 2018 الحصول على ميزات مساعدة السائق في فولت، تضيف الحزمة الجديدة مقابل 2018 مستشعرات وقوف السيارات الخلفية وتنبيهات حركة المرور الخلفية والتحذير من مغادرة الممر ومراقبة النقطة العمياء، ولا يزال بإمكانك الحصول على هذه الميزات في طرازات Volt قبل عام 2018، لذلك إذا كنت منفتحًا على قيادة سيارة قديمة وتتطلع إلى توفير بعض المال، ففكر في التسوق لشراء طراز مستخدم. 

الأداء

  • المحرك: يتوفر محرك أربعة سلندر سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي بقوة 149 حصان. يمكن أن تعلم السيارة لمدة 85 كم على الطاقة الكهربائية وحدها؛ بعد ذلك، يتم تشغيل محرك الغاز. تعمل الفرامل المتجددة على إعادة شحن البطارية.
  • استهلاك الوقود: فولت موفرة للوقود وتحصل على 170 كم في الشحنة من تصنيف EPA تحت الطاقة الكهربائية و 67 كم في الشحنة مجتمعة تحت طاقة البنزين. 

من الداخل

  • السعة: تحتوي فولت على خمسة مقاعد ولكن في الحقيقة أربعة مقاعد فقط؛ لأن المقعد الأوسط الخلفي عديم الفائدة. المقاعد الخلفية الخارجية ضيقة، لكن يمكن للبالغين تحملها. تحتوي المقاعد الأمامية على مساحة كافية، لكن رؤية السائق محدودة بسبب أعمدة السقف السميكة.
  • المقاعد: تحتوي فولت على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH. يصعب تحديد نقاط ربط الحبل، ويتم تثبيت المراس السفلية في عمق المقعد وتتطلب الكثير من القوة لتوصيل الأشرطة.
  • الجودة الداخلية: يتميز الجزء الداخلي من فولت بالكثير من البلاستيك الصلب، ومع ذلك؛ فإن التصميم عصري وجذاب والمقصورة هادئة، خاصةً عندما تكون السيارة تعمل بالطاقة الكهربائية.
  • سعة الشحن: مساحة الشحن جيدة تصل إلى 10.6 قدم مكعب، هذه مساحة كافية لأكثر من نصف دزينة من أكياس التسوق، ولكنها لا تعد مساحة كافية لأمتعة العائلة بأكملها.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية Apple CarPlay و Android Auto ومنفذين USB وراديو متصل بالأقمار الصناعية و Bluetooth ونظام صوتي بسماعات مكبرات الصوت، بالإضافة إلى نقطة اتصال واي فاي ونظام ترفيه ترفيهي MyLink بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات. تشمل الميزات المتاحة شاحن جهاز لاسلكي ونظام صوت بثمانية مكبرات صوت ونظام الملاحة.

تستجيب شاشة اللمس لنظام المعلومات والترفيه MyLink بسرعة إلى المدخلات، وقوائمها سهلة التنقل، وتشمل أحدث ميزات اتصال الهواتف الذكية لأجهزة Apple و Android.

اقرأ أيضاً:  بنتلي 2020

الأمان

  • نتائج الاختبار: تتمتع شيفروليه فولت 2018 بتصنيف أمان رائع. حصلت على تصنيف خمسة نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة وعلى خمسة نجوم في جميع اختبارات التصادم في NHTSA. واجتازت أعلى جميع الاختبارات الفردية الخمسة في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وحصلت على جائزة السلامة الأعلى IIHS لعام 2018.
  • ميزات السلامة: تأتي فولت قياسية مع كاميرا للرؤية الخلفية وTeen Driver مما يتيح لك ضبط حدود السرعة السيارة عندما يقودها الآخرون. تشمل ميزات السلامة المتوفرة المساعدة التلقائية لوقوف السيارات، وأجهزة استشعار الركن الخلفية، ومراقبة النقطة العمياء، والتحذير من مغادرة الممرات، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، والتحذير من التصادم الأمامي، والفرامل الأوتوماتيكية والمساعدة على الحفاظ على المسار والتحكم التكيفي في التطواف مع مؤشر المسافة التالي.

الطرز

هناك طرازان من فولت 2018؛ LT و بريميير. تتوفر بريميير مع العديد من ميزات مساعدة السائق، ويوفر عليك طراز LT  الكثير من المال.

شيفروليه فولت LT

تشمل الميزات حزمة Comfort من مقاعد أمامية مدفّأة وعجلة قيادة مدفّأة، وتضيف حزمة LT Driver Confidence مجسات وقوف السيارات الخلفية وتنبيهات حركة المرور الخلفية والتحذير من مغادرة المسار ومراقبة النقطة العمياء، يمكنك أيضًا إضافة نظام صوت مكون من ثمانية مكبرات صوت.

شيفروليه فولت بريميير

بالإضافة إلى الميزات القياسية لـ LT ، تأتي بريميير مع نظام صوتي مكون من ثمانية مكبرات وتنجيد من الجلد ومقاعد أمامية مدفّأة ومساعد تلقائي لوقوف السيارات. تضيف حزمة Driver  تحذيرًا من مغادرة المسار ومراقبة النقطة العمياء والتنبيه الخلفي لحركة المرور، وتضيف حزمة Driver Confidence II المساعدة في الحفاظ على المسار ومؤشر المسافة التالي وتنبيه التصادم الأمامي، يمكنك أيضًا إضافة نظام معلومات MyLink الذي تمت ترقيته باستخدام نظام التنقل.

المنافسون

تويوتا بريوس برايم

تقوم سيارة بريوس برايم بإرجاع تصنيف mpg-e بشكل عام وتمشي مسافة أفضل من محرك الغاز، يمكن أن تمشي فولت أكثر من ضعفي براي برايم على طاقة البطارية فقط حوالي 53 ميلاً. إذا كنت تفضل السرعة، فولت هي الخيار الأفضل.

الميزات قياسية في تويوتا مثل الملاحة والتحكم في ثبات السرعة والتحذير من مغادرة المسار وتنبيه الاصطدام الأمامي، العديد من هذه الميزات متاحة فقط في أعلى مستوى من شيفروليه. يمكنك أيضًا الحصول على ميزات رائعة في بريوس برايم، مثل شاشة تعمل باللمس مقاس 11.6 بوصة وشاشة عرض. يعتمد الاختيار بين هذين الهجينين على تفضيلاتك الشخصية، ولكن من المحتمل أن تكون بريوس برايم أفضل خاصة بالنظر إلى انخفاض سعرها وتصنيف موثوقية أعلى.

شيفروليه بولت

تعمل شيفروليه بولت بالكهرباء فقط ويمكن أن تسير مسافة 383 كم في شحنة واحدة، ويمكنك استخدام محرك الغاز الإضافي للمسافات الطويلة.

توفر فولت ميزات أمان أكثر تطوراً من بولت مثل التحكم في التطواف التكيفي ومساعدة وقوف السيارات الأوتوماتيكية. تحتوي كلتا هاتين السيارتين على الكثير من الأسطح البلاستيكية الصلبة، وهي ليست مثيرة للإعجاب بشكل خاص من حيث الجودة أو التصميم الداخلي، هذا أمر مخيب للآمال بشكل خاص بالنظر إلى أن بولت الكهربائية أغلى من فولت. ستحصل على مساحة أكبر للركاب والشحن في بولت، لذلك قد تجدها أكثر عملية، الأمر يعود لك اذا اردت سيارة  تعمل بالكهرباء بالكامل مع سعر أعلى.

سيارات شيفروليه 2019

مواصفات سيارة شيفروليه سبارك 2019

تعتبر سيارة شيفروليه سبارك 2019 من السيارات الجيدة، إلا أنها تعاني من نقص في قوتها عند قيادتها على الطريق السريعة، إلا أنها تيسر بقوة جيدة على طرقات المدينة، ويتميز حجم السيارة بالصغر إذ من الممكن توجيهها بسهولة في الطرق المزدحمة والضيقة، كما أنها تمتلك تقنيات مميزة تتمثل في نظام المعلومات والترفيه، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ونقطة اتصال بالواي فاي، إلا أنها ذات جودة قليلة داخل السيارة، كما أن مقاعدها الأمامية غير مريحة، ومساحة التخزين صغيرة بالرغم من أنها من نوع الهاتشباك.

الأداء

تأتي هذه السيارة بمحرك أربعة سلندر بقوة 98 حصان، وسعة 1.4 لتر، وهي من السيارات صغيرة الحجم والتي تمتلك قوى كافية لتسير في كافة أنحاء المدينة بشكل متواصل. 

وتمتلك السيارة ناقل حركة يدوي بخمسة سرعات، كما يمكن اختيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي CTV، إلا أن هذا الناقل لا يستفيد من قوة محرك السيارة.

تستهلك شيفروليه سبارك 2019 غالون وقود لكل 48 كيلومتر داخل المدينة، في حين تستهلك غالون وقود لكل 61  كيلومتر في حال كان الناقل اليدوي CTV، في حين يقل قرابة الكيلومتر الواحد في حال كان ناقل الحركة يدويًا، وهي من السيارات الجيدة في استهلاك الوقود.

تعتبر كيا ريو من السيارات غير الاقتصادية بالوقود في حين تعتبر ميتسوبيشي ميراج واحدة من أفضل السيارات في الاقتصادية بالوقود، إذ تستهلك غالون من الوقود لكل 54 كيلومتر داخل المدينة، وغالون وقود لكل 69 كيلومتر على الطرق السريعة.

من الداخل

  • عدد الركاب: تتسع السيارة لأربعة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها تمتلك ارتفاع جيد إلا أنها تفتقر للدعم الجانبي، ويمكن تعديل المقاعد يدويًا، كما أن مساحة الأرجل في الصف الثاني ضيقة، فهي مناسبة للأطفال أكثر من الكبار.
  • مقاعد الأطفال: يمتلك هذا الإصدار عدد من وصلات في المقاعد الخلفية، كما أن المراسي السفلية موجودة في منطقة عميقة من الوسائد، لذا أن المراسي يصعب الوصول إليها، وقد حصلت على تصنيف مقبول من معهد التأمين للسلامة على الطرق.
  • الجودة الداخلية: تتميز المقصورة الداخلية لسبارك بأنها ذات تصميم أنيق، وهو مصنوع من مواد جيدة من الصلب والبلاستيك، وبالرغم من امتلاكها لعدد من العيوب البسيطة، فإن صوت المحرك لا يسمع داخل السيارة.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في شيفروليه سبارك 11.1 قدم مكعب، وهي مساحة أقل من مساحة السيارات المنافس، ومن الممكن الحصول على مساحة أكبر بطي المقاعد الخلفية، فتصبح المساحة 27.2 قدم مكعب. تمتلك ميتسوبيشي ميراج و طراز الهاتشباك من كيا ريو مساحة تخزين تصل إلى 17 قدم مكعب، كما تصبح مساحة التخزين في كيا ريو  33 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية، في حين تصبح مساحة التخزين في ميراج 47 قدم مكعب عند طي مقاعدها الخلفية.

الترفيه

تتميز سبارك بعدد من المزايا القياسية مثل نظام أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وشاشة لمس، ونقطة اتصال بالواي فاي بتقنية 4G. يوجد عدد من أدوات التحكم في المنطقة السفلية من شاشة اللمس، تتمثل في مقبض الصوت وأزرار لضبط الصوت. تمتلك شيفروليه سبارك عدد من وسائل الراحة تتمثل في الأزرار الخاصة في أقفال الأبواب والنوافذ، وخاصية التحكم في التطواف.

الأمان

  • نتائج اختبارات التصادم: حصلت شيفروليه سبارك على درجة جيد في اختبارين من اختبارات السلامة من معهد التأمين على السلامة على الطرق السريعة؛ فهي مجهزة في خاصية التنبيه من الاصطدام الأمامي، وفرامل أوتوماتيكية منخفضة السرعة، كما أنها مجهزة بخاصية الوقاية من التصادم الأمامي.
  • مميزات السلامة: تمتلك السيارة ميزات الأمان القياسية تتمثل في كاميرا للرؤية الخلفية، ويمتلك إصدار 2LT مجسات لوقوف السيارات الخلفية، وهو مزود بناقل حركة أوتوماتيكي، ويمكن الحصول على المزايا الاختيارية مثل خاصية مغادرة الممرات، والفرامل الأوتوماتيكية للطوارئ، والتحذير من التصادم الأمامي.

الطرز

تأتي هذه السيارة بعدة طرازات هي LS و 2LT، و ACTIV و 1LT، وتتوفر كافة الإصدارات بناقل حركة يدوي بخمسة سرعة، ويمكن الحصول على ناقل حركة أوتوماتيكي اختياريًا، كما تمتلك سبارك نظام ترفيهي ومعلوماتي، ونقطة اتصال بالواي فاي، إلا أن السيارة لا تمتلك مزايا أخرى مثل خاصية التحكم في التطواف، وخاصية إغلاق النوافذ والأبواب، لذا يوصى بالحصول على إصدار 2LT، أو ACTIV، أو 1LT، من أجل امتلاك مزايا رائعة مثل امتلاك مقاعد جلدية، ومقاعد أمامية مدفأة.

مواصفات سيارة شيفروليه سوبربان 2019

تعد شيفروليه سوبربان 2019 سيارة رياضية كبيرة الحجم تضم مساحة كبيرة للشحن والركاب، وتحتوي على واحدة من أجمل المقصورات في الفئة التي تنتمي إليها، وقائمة طويلة من الميزات القياسية، بالإضافة إلى محرك V8 قوي، وتوفر ركوباً مريحاً، لكنها تأتي بمناورة غير جيدة نوعاً ما.

تُرضي سيارة سوبربان 2019 معظم المتسوقين، ومع ذلك، يوجد بعض السيارات المنافسة لها التي تستحق النظر أيضاُ، مثل: سيارة شيفروليه تاهو المشابهة لها، وسيارة فورد إكسبيديشن التي تحتوي على مقصورة فخمة، وسيارة تويوتا سيكويا التي تأتي مع مجموعة كبيرة من ميزات السلامة القياسية.

الأداء

  • المحرك: تأتي سيارة شيفروليه سوبربان 2019 قياسياً مع محرك V8 سعة 5.5 لتر وقوة 355 حصانًا و1703.67 نيوتن. متر من عزم الدوران متصلاً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وتتوفر مع محرك V8 سعة 6.2 لتر وقوة 420 حصانا و2046.18 نيوتن.متر من عزم الدوران مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك شيفروليه هذه حوالي 15.68 لتر/100كم في المدينة و10.69 لتر/100كم على الطريق السريع، وهي تقديرات جيدة في توفير الوقود بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة الأخرى، بينما تستهلك هذه السيارة مع المحرك الأكبر حوالي 16.80 لتر/100كم في المدينة و10.23 لتر/100كم على الطريق السريع.
اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار رولز رويس جوست 2021

من الداخل

  • السعة: تتسع مقاعد سوبربان إلى ما بين سبعة إلى تسعة أشخاص، وتأتي قياسياً مع تنجيد القماش والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً، وتشمل على بعض الترقيات، مثل: مواد التنجيد الجلدية، المقاعد الأمامية المدفّأة والمكيّفة، مقاعد الصف الثاني المدفّأة، مقاعد الصف الثالث المسطحة القابلة للطي وعجلة القيادة المدفّأة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي سيارة الدفع الرباعي هذه على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال لاتش في الصف الثاني، ومرساة حبل ثالث لكل مقعد في الصف الثالث.
  • الجودة الداخلية: تتمتع شيفروليه سوبربان 2019 بمقصورة أنيقة وتصميم داخلي فخم.
  • مساحة الشحن: تحتوي هذه السيارة الكبيرة على مساحة شحن تبلغ 39.3 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية، و76.7 قدمًا مكعبًا خلف مقاعد الصف الثاني، و121.7 قدمًا مكعبًا خلف الصف الأول، وتُعد هذه المساحة إحدى أفضل مساحات الشحن في الفئة.

الترفيه

تحتوي سيارة سوبربان 2019 على مجموعة من الميزات القياسية، مثل: نظام المعلومات الترفيهية Chevy MyLink القياسي؛ والذي يأتي مع شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، تقنية بلوتوث، خمسة منافذ USB، نظام صوتي مع ست سماعات وراديو عالي الدقة، اضافة إلى راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، Android Auto وApple CarPlay ونقطة اتصال Wi-Fi، وتشمل الميزات المتوفرة فيها على: شاحن لاسلكي للأجهزة، نظام ستيريو Bose متميز مكوناً من عشرة مكبرات للصوت، نظام ملاحة ونظام ترفيه للمقعد الخلفي.

الأمان

  • نتائج اختبارات التحطم: أعطت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة لسوبربان 2019: ثلاثة من أصل خمسة نجوم في اختبار التمديد، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي.
  • ميزات السلامة: تأتي سوبربان قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، وتشمل الميزات المتاحة فيها على: خاصية التحكم في التطواف، شاشة عرض أمامية، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، بالإضافة إلى الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، التحذير من مغادرة المسار والمساعدة في الحفاظ عليها، المصابيح الأمامية القابلة للتكيف، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية ومقعد تنبيه السلامة من جنرال موتورز، إلى جانب نظام التشغيل Driver من شيفروليه؛ والذي يتيح لك القيام ببعض الأمور، مثل: ضبط السرعة ورصد الصوت.

الطرز

تُقدم شيفروليه 2019 سوبربان في ثلاثة طرازات: LS, LT, Premier، وتأتي جميع هذه الطرازات مع نفس مجموعة الحركة، والتي تتكوّن من ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ومحرك V8 بقوة 355 حصاناً، والتي تأتي مع نظام الدفع الخلفي القياسي ونظام الدفع الرباعي المتوفر.

المنافسون

شيفروليه تاهو

تأتي سيارة شيفروليه تاهو مع عجلات قصيرة مقارنةً بسيارة سوبربان 2019، وتأتي كل من سيارات الدفع الرباعي مع نفس خيارات المحرك وتقديرات اقتصاد الوقود والميزات القياسية والمتاحة، ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات بين السيارتين؛ حيث تتمتع سيارة تاهو بمناورة أسهل وتكلفة أقل وقدرة أعلى على السحب، ومن ناحية أخرى؛ تحتوي سيارة سوبربان على مساحة شحن أكبر، وتعد كل من السيارتين سيارات جيدة؛ لذا يمكنك الاختيار بينهم حسب تفضيلك الشخصي.

GMC يوكون

تعد سوبربان 2019 أفضل من سيارة GMC يوكون؛ حيث توفر سوبربان رحلة مريحة ومساحة أكبر للبضائع والركاب مقارنةً بالطراز الأساسي من سيارة يوكون، وبشكل عام؛ تعد السيارتين متشابهتين للغاية؛ حيث تقدمان نفس خيارات المحرك والميزات، ولكن يُوصى باستخدام سيارة سوبربان على يوكون؛ لأنها تأتي بمساحة أكبر وسعر أقل.

مواصفات سيارة شيفروليه فولت 2019

على الرغم من انخفاض تصنيفها في فئة السيارات المدمجة ولكن شيفروليه فولت 2019 سيارة جيدة. إن مجموعة القيادة الكهربائية التي يبلغ طولها 85 كم و 67 كم في وركوبها السلس يجعلها سيارة لطيفة، في حين يقدم المنافسين تقديرات موثوقية وتصميمات داخلية أفضل مع مقاعد خلفية أكثر اتساعًا.

الأداء

  • المحرك: يتوفر محرك أربعة سلندر سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي وبطارية ليثيوم أيون. مع سرعة 149 حصاناً تتمتع فولت بتسارع سريع وتمشي 84 كم في شحنة كاملة و 676 كم من المدى الإجمالي بمجرد بدء تشغيل محرك الغاز.
  • استهلاك الوقود: فولت موفّرة للوقود وتحصل على 106 ميجابايت في الثانية مع الطاقة الكهربائية بالكامل و 67 كم في الوضع المختلط. بالنسبة لعام 2019، وتقدم شاحنًا اختياريًا بقوة 7.2 كيلو واط في الساعة ووقت شحن أسرع يبلغ 2.3 ساعة.

من الداخل

  • السعة: تحتوي شيفروليه فولت 2019 على خمسة مقاعد، لكن المقاعد الخلفية ضيقة لا تناسب سوى شخصين بالغين، ويحتوي الصف الأمامي على مساحة مناسبة، كما أن  أعمدة السقف السميكة تعيق الرؤية.
  • المقاعد: هناك مجموعتان من موصلات مقعد السيارة LATCH على المقاعد الخارجية الخلفية، إلى جانب حبل علوي على المقعد الأوسط الخلفي. أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرقات فولت تصنيفًا هامشيًا لسهولة الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: مقصورة فولت مبنية بشكل جيد، إلا أن تصميمها الداخلي مليء بالكثير من أنواع البلاستيك رخيصة المظهر، ويأتي تنجيد القماش والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل يدويًا قياسية. لعام 2019، يتوفر مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً.
  • سعة الشحن: يتوفر 10.6 قدم مكعب من مساحة الشحن وهو أقل من المتوسط ​​لسيارة مدمجة، ومع ذلك إنها مساحة جيدة بالنسبة إلى الهجين المضغوط، كما أن نمط جسم هاتشباك في فولت يساعد على توفير المساحة.

الترفيه

يتوفر نظام المعلومات والترفيه والذي يتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات إلى جانب إمكانيات Android Auto و Apple CarPlay. 

تأتي السيارة قياسياً مع نظام ستيريو بستة مكبرات صوت ومنفذين USB و بلوتوث وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونقطة اتصال واي فاي ونظام صوت Bose بثمانية مكبرات صوت ونظام ملاحة وشاحن جهاز لاسلكي.

الأمان

  • نتائج الاختبار: أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة شيفروليه فولت 2019 خمسة من أصل خمسة، وحصلت على أعلى درجة من درجات الجودة في خمسة تقييمات لاختبار التصادم من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، حصلت أيضًا على أعلى الدرجات لأدائها الأمامي وميزات منع التصادم الأمامي.
  • ميزات السلامة: تأتي فولت قياسية مع كاميرا للرؤية الخلفية وTeen Driver مما يسمح للآباء بمراقبة سلوكيات القيادة لدى المراهقين ووضع قيود على سرعة السيارة وحجم الصوت، ويمكنك إضافة المساعدة التلقائية لوقوف السيارات، وأجهزة استشعار الركن الخلفي ومراقبة النقطة العمياء والتحذير من مغادرة المسار وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي والتحذير من التصادم الأمامي والفرامل الأوتوماتيكية ومواصلة الحفاظ على المسار والتحكم التكيفي في التطواف ومؤشر المسافة التالي.

الطرز

هناك طرازان من فلوت 2019، هما: LT و بريميير. تأتي قاعدة LT مزودة بعدد كبير من الميزات بما في ذلك Apple CarPlay و Android Auto وكاميرا الرؤية الخلفية، بينما تتضمن بريميير مواد تنجيد جلدية قياسية ومقاعد أمامية وخلفية مدفّأة.

شيفروليه فولت LT

تأتي مقصورة LT مع مواد تنجيد من القماش، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل يدويًا بستة اتجاهات وكاميرا للرؤية الخلفية و Driver Driver وضغط زر التشغيل وبدء التشغيل عن بُعد ونقطة اتصال واي فاي ساخنة. ستحصل أيضًا على نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وستة مكبرات الصوت ومنفذين USB و بلوتوث وراديو متصل بالأقمار الصناعية و Android Auto و Apple CarPlay.

تضيف حزمة Power Confidence مواد تنجيد جلدية للمقاعد وعجلة القيادة ومفتاح التحول، بالإضافة إلى مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بستة اتجاهات وعجلة قيادة مدفّأة ومرايا مدفّأة ومقاعد أمامية مُدفّأة، وتضيف حزمة LT Driver Confidence مساعدة الركن الخلفي وتنبيه حركة المرور في الخلفية والتحذير من مغادرة المسار ومراقبة النقطة العمياء، فيما تمنحك حزمة Comfort مرايا مدفأة ومقاعد أمامية مدفّأة وعجلة قيادة مدفّأة ملفوفة بالجلد ومفتاح تبديل.

شيفروليه فولت بريميير

تتميز بمفروشات جلدية ومقعد سائق بستة أوضاع قابلة للتعديل كهربائياً ومقاعد خارجية وخلفية مدفّأة وعجلة مدفّأة وملفوفة بالجلد. ستحصل أيضًا على ميزات تقنية مثل المساعدة التلقائية لوقوف السيارات وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية وشحن الأجهزة اللاسلكية ونظام صوتي فاخر بخمسة مكبرات صوت وشاحن خارجي يعمل بقوة 7.2 كيلو واط. تضيف حزمة Driver Confidence II أشعة عالية تلقائية وتنبيهات حركة المرور الخلفية وتحذير من مغادرة المسار ومراقبة النقطة العمياء ومؤشر المسافة التالي وتنبيه الاصطدام الأمامي

فيديو عن أشهر سيارات شيفروليه

مقالات مشابهة

مواصفات وسعر هيونداي أكسنت 2023 وأبرز المميزات والعيوب

مواصفات وسعر هيونداي أكسنت 2023 وأبرز المميزات والعيوب

سيارة مرسيدس C Class 2014

سيارة مرسيدس C Class 2014

أسعار العربيات الربع نقل

أسعار العربيات الربع نقل

طريقة فحص السيارة عن طريق الكمبيوتر

طريقة فحص السيارة عن طريق الكمبيوتر

تويوتا 2017

تويوتا 2017

سيارة تويوتا تندرا 2015

سيارة تويوتا تندرا 2015

مواصفات سيارة تويوتا بريوس 2015

مواصفات سيارة تويوتا بريوس 2015