مراجعة شاملة لمواصفات سيارات شيفروليه عالية الأداء

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات شيفروليه عالية الأداء

سيارات شيفروليه عالية الأداء

تعمل شركة شيفروليه على تقديم الكثير من السيّارات عالية الأداء إلى عملائها لإجراء المنافسات على الطرق السريعة، وأبرزها: شيفروليه كامارو التي ظهرت أوّل مرّة عام 1966م بالإضافة إلى شيفروليه كورفيت التي تمّ إطلاقها عام 1963م، واستطاعت هذه السيّارات الحصول على جائزة كيلي بلو بوك للسيّارة ذات المحتجزة الأفضل عام 2020م بالإضافة إلى جائزة مجلّة كار آند درايفر لأفضل عشر سيّارات عام 2018م، ويتحدّث هذا المقال عن سيّارات شيفروليه كورفيت وشيفروليه كمارو مع ذكر مواصفات سيّارات شيفروليه كروز وشيفروليه كابريس

مواصفات سيارة شيفروليه كورفيت 2017

تعتبر سيارة شيفروليه كورفيت 2017 واحدة من أفضل السيارات الرياضية الفاخرة، حيث تحتوي على خيارين لقيادة المحرك ومعالجة رائعة، كما تتمتع كورفيت بتصنيف موثوقية أعلى من المتوسط، ولكن السيارة من الداخل أقل فخامة بالمقارنة مع السيارات الأخرى من نفس الفئة.

مواصفات سيارة شيفروليه كورفيت 2017

الأداء

  • المحرك: سيارة شيفروليه كورفيت 2017 رياضية ومتوازنة بشكل جيد. تنعطف كورفيت مع الرصيف حول المنحنيات بسهولة، ويعمل نظام التعليق المغناطيسي في التحكّم أثناء القيادة في الطرق المتعرجة. يتميّز كلا من غراند سبورت و Z06 بأطراف مطورة ومكابح وتفضيلات محدودة الانزلاق.
  • محرك كورفيت القياسي هو محرك V8 بقوة 455 حصان. تتميز الطرازات المزودة بنظام العادم بقدرة حصانية إضافية تبلغ 460 حصانًا. تتمتع سيارة Z06 بمحرك V8 فائق القوة وتبلغ 650 حصانًا ويمكنها الانتقال من 0 إلى 60 في أقل من 3 ثوانٍ. يعتبر ناقل الحركة اليدوي بسبع سرعات مع تقنية المطابقة الفعالة لإعادة الدوران أمرًا قياسيًا، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك كورفيت ستينغراي مع ناقل حركة يدوي من سبع سرعات 14.70 لتر/100كم في المدينة و9.41 لتر/100كم على الطريق السريع. من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات تستهلك السيارة 15.68 / 9.05 لتر لكل 100كم في المدينة/الطريق السريع. يستهلك طراز  Z06 على 15.68 /10.69 لتر لكل 100كم مع ناقل الحركة اليدوي و18.09 /10.23 لتر لكل 100كم مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

من الداخل

  • السعة: تتسع هذه السيارة الرياضية الأمريكية المثالية لمقعدين تنجيد جلدية قياسية، قابلة للتعديل كهربائياً، وتتوفر مقاعد تنجيد مطورة ومقاعد ساخنة ومُبردة، بالإضافة إلى مقاعد رياضية مع دعم جانبي إضافي.
  • المقاعد: لا ننصح باستخدام مقعد الطفل في مركبة بها مقعدين فقط.

الترفيه

تأتي سيارة كورفيت 2017 قياسية مع نظام التحكم الأوتوماتيكي في المناخ المزدوج ونظام الصوت Bose المكوّن من تسعة مكبرات الصوت وراديو الأقمار الصناعية وبلوتوث ونقطة اتصال واي فاي ومفتاح يعمل بالقرب وبدء الضغط على الزر.

إعلان السوق المفتوح

يتميز نظام المعلومات والترفيه MyLink القياسي بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات موجودة في الحزمة المركزية سهلة الوصول، في بعض الأحيان تكون هذه الواجهة بطيئة بعض الشيء. تساعدك Android Auto و Apple CarPlay القياسية على دمج هاتفك الذكي مع نظام المعلومات والترفيه.

تشمل الميزات المتوفرة كاميرا أمامية ذات كبح أمامي ونظام صوت فاخر بسماعات 10 مكبرات صوت وشاشة عرض ملونة رأسية. يتوفر أيضًا مسجل بيانات الأداء الذي يلتقط الإحصائيات الحيوية مثل السرعة و عدد الدورة في الدقيقة وG-force. ويمكن أيضا تسجيل الصوت والفيديو من محركات الأقراص الخاصة بك.

الأمان

لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة باختبار التصادم 2017 في كورفيت، في حين تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية، وتتوفر كاميرا الرؤية الأمامية.

الأبعاد

  • سعة الشحن: بفضل هيكل الهاتشباك تتمتع كورفيت كوبيه 2017 بمساحة تبلغ 15 قدمًا مكعبًا من الشحن، وهي تتساوى مع سيارة متوسطة الحجم ومثالية لسيارة رياضية فاخرة. لدى السيارة المكشوفة 10 أقدام مكعبة من المساحة.
  • الأبعاد والوزن: يبلغ طول كورفيت 2017 14.7 قدم، ويتراوح وزنها بين 3،298 إلى 3،582 رطل.

الطرز

تأتي سيارة شيفروليه كورفيت 2017 في ثلاث طرز هي: ستينغراي وجراند سبورت و Z06. يتوفر كل من هذه الطرز بثلاثة مستويات من القطع التي تتوافق مع ميزات إضافية. يمكنك الاختيار في جميع الطرز بين نمط هيكل الكوبيه مع لوحة سقف مركزية قابلة للإزالة أو سقف علوي قابل للتحويل.

يوفر طراز ستينغراي الأساسي ميزة الأداء والراحة وتسارعًا عالياً وميزات قياسية مثل؛ التحكم في المناخ التلقائي ونقطة اتصال واي فاي وشاشة رقمية بحجم 8 بوصات وضغط زر التشغيل. يتميز نظام المعلومات والترفيه MyLink القياسي بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام صوتي به تسعة مكبرات صوت وراديو متصل بالأقمار الصناعية و Android Auto و Apple CarPlay.

تم تصميم طراز جراند سبورت و Z06 للأشخاص الذين يريدون المزيد من الإثارة وتحتوي على نفس محرك ستينغراي، لكنها تضيف إطارات أوسع وتحسينات أخرى في الأداء مثل؛ الفرامل القوية وتعليق التكيف القياسي. يضيف طراز Z06 قوة أكبر بحوالي 200 حصان أكثر من المحرك الأساسي، يأتي هذا الطراز المتطور أيضًا مع معظم ترقيات جراند سبورت.

المنافسون

دودج فايبر

قد تتمتع دودج فايبر 2017 بقدرة أكبر من كورفيت الأساسية، لكن كورفيت Z06 مساوية لفايبر من حيث الطاقة. كلاهما يوفر أداءً رائعًا، لكن كورفيت هي سيارة أفضل لأنها توفر راحة أكثر، بينما تتميز فايبر بجودة قاسية وداخلية غير مريحة. 

شيفروليه كامارو

تشترك كامارو في محرك V8 بقوة 455 حصانًا الموجود في قاعدة كورفيت. بالنسبة إلى طراز V8 من كورفيت Z06 بقوة 650 حصانًا، ستحتاج إلى كامارو ZL1. كورفيت أكثر ديناميكية ولها وزن أقل كبح وهي أفضل كسيارة رياضية. ومع ذلك، هذا لا يعني أن كامارو سيارة غير جيدة. إذا كنت بحاجة إلى أربعة مقاعد ولديك ميزانية أكثر اذهب مع خيار كامارو، ولكن كورفيت هي الأفضل.

مواصفات سيارة شيفروليه كامارو 2017

تعد سيارة شيفروليه كمارو 2017 خيارًا جيدًا، وهناك أربعة خيارات للمحركات مع قوة تتراوح بين 275 حصاناً إلى 650 حصاناً، تعد المحركات الأصغر جيدة ومناسبة للقيادة اليومية، كما توفر كمارو أيضاً مناولة رياضية.

بالنسبة لعيوب كمارو فهي مماثلة لتلك الموجودة في العديد من السيارات الموجهة نحو الأداء، فالمقاعد الخلفية ضيقة وتحتوي على مساحة شحن صغيرة. ومع ذلك، تأتي كمارو مع الكثير من الميزات الحديثة.

مواصفات سيارة شيفروليه كامارو 2017

الأداء

  • المحرك: تحتوي شيفروليه كمارو 2017 على أربعة خيارات مختلفة للمحرك، توفر جميعها كميات كبيرة من الطاقة. تأتي طرز كمارو LS و LT قياسياً بمحرك أربعة سلندر تيربو يعمل بقوة 275 حصاناً، ويتوفر أيضاً محرك V6 بقوة 335 حصانًا. يتيح محرك التيربو الانتقال من الصفر إلى 96.56 كيلومتراً في أقل من ستة ثواني.
  • تحتوي كمارو طراز ZL1 على محرك V8 والذي يعمل بقوة 650 حصانًا بسعة 6.2 لتر، وقد تم تصنيف هذا الطراز على أنه الأقوى إنتاجاً حتى الآن، حيث يمكن أن تصل سرعته إلى 96.56 كيلومتراً في 3.5 ثانية.
  • تأتي كمارو بناقل حركة قياسي بست سرعات، وهناك أيضًا ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري بثماني وعشر سرعات. تشمل تحديثات الأداء المتوفرة على فرامل Brembo، وعادم الأداء، والتحكم في الركوب المغناطيسي وتعليق ضبط الأداء.
  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك التيربوتشارجر وناقل الحركة الأوتوماتيكي 10.69 لتر/100كم في المدينة و7.59 لتر/100كم على الطريق السريع، تعد هذه التقديرات أفضل من التقديرات التي تقدمها كلاً من فورد موستانج 2017 ودودج تشالنجر 2017.
  • بفضل محرك V6 تستهلك كمارو 12.38/ 8.40 لتر لكل 100كم في المدينة/الطريق السريع. بينما يستهلك محرك V8 سوبرتشارجر في طراز ZL1 ما يصل إلى 16.80/ 11.76 لتر لكل 100كم.

من الداخل

  • السعة: تحتوي على أربعة مقاعد، تعد المقاعد الأمامية مريحة وداعمة بدرجة كافية للقيادة طوال اليوم، لكن توفر المقاعد الخلفية في كمارو الحد الأدنى من المساحة، كما تعد الرؤية الخارجية رديئة للغاية.
  • تتوفر المقاعد الأمامية بتنجيد من القماش القابلة للتعديل كهربائياً قياسية، وتشمل على تحديثات متاحة مثل؛ تنجيد الجلود، ومقاعد Recaro الرياضية الأمامية ومقاعد أمامية دافئة وجيدة التهوية.
  • المقاعد: تحتوي شيفروليه كمارو 2017 على مجموعة كاملة من موصلات LATCH في المقاعد الخلفية. منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذا النظام المرتبة الثانية من حيث تصنيف Marginal لسهولة الاستخدام.

الترفيه

تشمل شيفروليه كمارو 2017 على ميزات قياسية مثل؛ التحكم التلقائي في المناخ، وتقنية Bluetooth ، ونظام ستيريو بستة مكبرات صوت، ومنفذين USB ، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، واتصال Wi-Fi ، وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام مراقبة Teen Driver.

اقرأ أيضاً:  ما هي تقارير السيارات الأمريكية

يأتي نظام المعلومات والترفيه MyLink القياسي بشاشة لمس 7 بوصات، و Android Auto و Apple CarPlay سهل الاستخدام مع شاشة واضحة لتحديث مظهر المقصورة. تعد التطبيقات الشهيرة مثل Pandora، و iHeartRadio ، و Slacker و Spotify في متناول يدك بمساعدة Apple CarPlay و Android Auto.

تشمل الميزات المتوفرة التحكم في المناخ التلقائي في المنطقة المزدوجة، ونظام الصوت Bose المكون من تسعة مكبرات صوت، وشاشة عرض أمامية، وفتحة سقف، وشحن الهاتف اللاسلكي وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات.

الأمان

حصلت شيفروليه كمارو 2017 على تصنيف خمسة من أصل خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. وحصلت على أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي وعلى خمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبي. ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة كمارو أعلى تصنيف جيد في أربعة فئات. كما حصلت كمارو على ثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار قوة السقف.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي على مساحة شحن 9.1 قدماً مكعباً، حيث تعد مساحة شحن كمارو أقل بكثير من مساحة شحن معظم السيارات المنافسة. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول كمارو 2017 15.7 قدمًا ويتراوح وزنها من 3.334 رطلاً إلى 3.734 رطلاً، اعتمادًا على نمط الجسم ومجموعة الحركة.

الطرز

تتوفر شيفروليه كمارو 2017 في أربعة طرز: LS ، LT  (1LT, 2LT)، SS (1SS, 2SS، و ZL1. dE,wn بشراء إما طراز LS أو طراز LT مع محرك V6 بقوة 335 حصانًا، أو يمكنك اختيار طراز SS المزود بمحرك V8. 

المنافسون

فورد موستانج

تضم موستانج محركاً قياسياً بقوة 300 حصاناً ومحرك V8 بقوة 435 حصاناً أو بقوة 526 حصانًا، لكن لا يمكن أن تتطابق هذه المحركات مع إصدارات محرك كمارو بقوة  455 حصاناً و 650 حصاناً. 

تتمتع كمارو بميزات مثل؛ نظام المعلومات والترفيه القياسي بشاشة تعمل باللمس، واتصال Wi-Fi ، و Android Auto و Apple CarPlay. بينما توفر موستانج رؤية خارجية أفضل، لكنها لا تقدم الكثير من المساحة في المقاعد الخلفية. ومع ذلك، ستحصل على المزيد من مساحة الشحن في موستانج. تحتوي موستانج فقط على نظام SYNC الذي يتم التحكم فيه بالصوت، مما يعني أنه يتعين عليك تحديث النظام حتى يكون مكافئاً لما تملكه كمارو. ومع ذلك، تأتي فورد موستانج في المقدمة في التصنيف بسبب درجات الأمان الأفضل.

دودج تشالنجر

تمتلك دودج تشالنجر واحدة من أكبر صناديق الأمتعة في فئة السيارات الرياضية، فضلاً عن المقاعد الخلفية التي يمكنها استيعاب الركاب البالغين بشكل معقول. تتمتع دودج بتصنيف موثوقية أفضل مقارنة بكمارو، لكنها حصلت على تصنيف أقل في اختبار التصادم.

عندما يتعلق الأمر بالأداء، فإن كمارو تتفوق على تشالنجر، بينما يمكنك الحصول على دفع رباعي اختياري في سيارة تشالنجر، لكن ليس في كمارو.، كما حصلت كمارو على اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود.

مواصفات سيارة شيفروليه كابرس 2017

قامت شركة شيفروليه بصناعة سيارة شيفروليه كابرس 2017 ثم استمرت في صناعة العديد من الموديلات خلال السنوات وتم طرح شيفروليه كابرس في إصدارات 2012، 2013، 2014، 2015، 2016 وصولاً إلى شيفروليه كابرس 2017. لقد اقتصر شراء شيفروليه كابرس 2017 على الأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة حيث كانت تباع للمواطنين بعد انتهاء الأجهزة الأمنية من استخدامها، أما في الشرق الأوسط فقد تم توفيرها للاستخدام المدني بجانب توفير نسخة خاصة منها للأجهزة الأمنية. قامت شركة شيفروليه بوقف تصنيع شيفروليه كابرس 2017 لأسباب مجهولة.

مواصفات سيارة شيفروليه كابرس 2017

الأداء

تحتوي على محرك v8 تبلغ سعته 6 لتر بقوة 360 حصاناً و 530 نيوتن.متر، كما وأن نظام ناقل الحركة فيها أوتوماتيكي ويحتوي على 6 سرعات، وتعمل على نظام الدفع الخلفي للعجلات، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وتتمتع بخاصية الحقن الإلكتروني للوقود وتتدرج سرعتها من 0-100 في زمن 6.1 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 227كم/ساعة. 

الترفيه

تحتوي شيفروليه كابرس على شاشتان DVD وجهاز راديو يسمح بتشغيل جميع أنواع الوسائط؛ مثل: موجات FM/AM، CD، MP3، كما ويحتوي على منفذ لـ USB، ويسمح بالاتصال عن طريق البلوتوث. كما وتتميز بالفرش الجلدي للمقاعد وجود نظام المرايا الكهربائية والزجاج الكهربائي، إضافةً إلى نظام الملاحة باستخدام الأقمار الصناعية، بأما عن الهيكل الخارجي للمركبة فإن قياس الجنط على العجلات 18 إنش ووجود حساسات أمامية، وحساسات خلفية للمساعدة والتوجيه أثناء ركن السيارة.

الأمان

تحتوي على 6 أكياس هوئية موزعة أمامية وجانبية لضمان سلامة جميع الركاب، وجهاز إنذار لمنع السرقة، كما وأنها تتمتع بوجود مزيل ضباب خلفي. كما أنها تحتوي نظام تلقائي لقفل الأبواب.

مواصفات سيارة شيفروليه كروز 2017

تعد شيفروليه كروز 2017 المتاحة بشكلين؛ هاتشباك أو سيارة سيدان، سيارة مدمجة ممتازة، توفر أفضل استهلاك للوقود، حيث تستهلك 4.70 لتر/100كم على الطريق السريع مع محرك تيربو ديزل المتوفر، وتحتوي كروز على نظام المعلومات والترفيه الرائع والمماثل للنظام الموجود في السيارات ذات الأسعار المرتفعة، ولدى شيفروليه كروز 2017 استدعائين؛ الاستدعاء الأول هو احتمالية تسريب الوقود، والاستدعاء الثاني هو وجود إطار خلفي غير ملحوم. نوصي بالتأكد من معالجة أي استدعاء قبل شراء السيارة المستعملة.

مواصفات سيارة شيفروليه كروز 2017

الأداء

  • المحرك: تعد شيفروليه كروز واحدة من السيارات المدمجة الأكثر راحة للقيادة. والمحرك الأساسي لـكروز هو محرك بنزين أربعة سلندر بقوة 153 حصانًا، حيث يعمل بقوة كافية لتناسب معظم احتياجات القيادة اليومية. ويأتي ناقل الحركة اليدوي بست سرعات قياسيًا ويتوفر أيضاً ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. كما يتوفر محرك توربوديسيل أربعة سلندر بقوة 137 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات. 
  • استهلاك الوقود: يمنح محرك توربوديسيل المتوفر في شيفرولية كروز 2017 أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود: 48.28 كيلومتراً في الغالون في المدينة و 83.69 كيلومتراً في الغالون على الطريق السريع مع ناقل حركة يدوي، و 49.89/75.64 كيلومتراً في الغالون في المدينة / الطريق السريع مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. 

من الداخل

  • السعة: تحتوي شيفروليه كروز 2017 على خمسة مقاعد بتنجيد من القماش القياسي، وتتوفر المقاعد الجلدية والمقاعد الأمامية والخلفية المدفأة.
  • المقاعد: تشتمل شيفروليه كروز 2017 على مجموعة من موصلات مقعد السيارة LATCH في كلا المقعدين الخلفيين الخارجيين، هناك أيضا مرساة حبل في المقعد الأوسط. 
  • حصل نظام LATCH الخاص بـسيدان كروزعلى المرتبة الثانية من حيث تصنيف Marginal من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة؛ نظرًا لأن المراسي تحتاج إلى الكثير من القوة لتثبيتها.

الترفيه

يستمتع مستخدمو الهواتف الذكية بنظام المعلومات والترفيه الذي يحتوي على شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، والذي يأتي مع Apple CarPlay و Android Auto، وتقنية Bluetooth، ومنفذ USB، واتصال Wi-Fi وكاميرا للرؤية الخلفية. يتوفر أيضاً راديو يعمل بالأقمار الصناعية، وشاشة تعمل باللمس حجم أكبر 8 بوصات، ونظام الصوت Bose ونظام الملاحة.

الأمان

منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة طرز السيدان وهاتشباك لعام 2017 خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي، وحصلت على أربعة نجوم في اختبارات التصادم الجانبي، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيدان كروز أعلى تصنيف جيد في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي.

تشمل ميزات الأمان القياسية في شيفروليه كروز تقنيات OnStar وكاميرا الرؤية الخلفية، ويعتبر نظام Teen Driver قياسياً أيضًا، كما تعمل حزمة Driver Confidence على إضافة مستشعرات وقوف السيارات الخلفية، ومراقبة النقاط العمياء، ومساعدة تغيير المسار وتنبيه حركة المرور في الخلف. 

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي سيدان كروز على مساحة شحن تتراوح بين 13.9 و 14.8 قدمًا مكعبًا. بينما تحتوي هاتشباك كروز على مساحة شحن تبلغ 24.7 قدمًا مكعبًا وعلى  47.2 قدمًا مكعبًا عند طي المقاعد.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيدان كروز 15.3 قدمًا، ويبلغ طول هاتشباك كروز 14.6 قدمًا. يتراوح وزن سيدان كروز من 2.835 رطلاً إلى 3.091 رطلاً، بينما يتراوح وزن هاتشباك كروز من 2.892 رطلاً إلى 3.229 رطلاً.

مواصفات سيارة شيفروليه كورفيت 2018

تعتبر سيارة شيفروليه كورفيت 2018 سيارة رائعة وذات أداء متميز بفضل المحركات القوية، كما تتميز بتصميمات داخلية متطورة ومقاعد مريحة. إذا كان هناك جانب سلبي في السيارة فهو بُطء بعض ميزات الترفيه، كما تفتقر أيضًا إلى بعض تقنيات الأمان المتقدمة مثل؛ الكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحذير من التصادم الأمامي.

الأداء

  • المحرك: هناك نوعان من المحركات؛ كلاهما من محركات V8 سعة 6.2 لتر، يأتيان مع ناقل حركة يدوي بسبع سرعات وخيار ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. لدى طراز V8 في ستينغراي محرك بقوة 455 حصان، فيما يساعد أداء نظام العادم (المتوفر في ستينغراي وجراند سبورت) على زيادة الصوت ويمنحك 5 مرات قوة حصانية إضافية. يتميز المحرك Z06 الذي تبلغ قوته 650 حصانًا بأنه مزوّد بشحن وقوة فائقة.
  • إستهلاك الوقود: تحصل كورفيت ستينغراي وكورفيت جراند سبورت على 25.74 كم في الغالون في المدينة و40.23 كم في الغالون على الطريق السريع. مع محرك V8 الأقوى في كورفيت Z06؛ تنخفض المسافة المقطوعة إلى 24.14 كم في الغالون في المدينة / 35.40 كم في الغالون.
  • الركوب: توفر سيارة كورفيت ذات الدفع بالعجلات الخلفية مناولة أفضل ومكابح صلبة مع حزمة أداء Z51 من ستينغراي، ويتوفر نظام التحكم الانتقائي المغناطيسي من شفروليه كخيار مستقل ويمكن إضافته إلى أي كورفيت ستينغراي.
اقرأ أيضاً:  سيارة بي أم دبليو 116

من الداخل

  • السعة: تتسع كورفيت لشخصين، المقاعد فيها مريحة لشخصين بالغين، وهي مصنوعة من الجلد وقابلة للتعديل كهربائياً في ثماني وضعيات، مع وجود مساند جانبية، يمكن إضافة تنجيد جلد نابا والمقاعد الرياضية.
  • الجودة الداخلية: تتميز مقصورة كورفيت بمواد مثل الجلد والألياف الكربونية، ولكن ليس لديها نفس المستوى من التحسينات الموجودة لدى بعض النماذج الأوروبية.
  • مساحة المقصورة: يمكنك حمل الأمتعة بسهولة مع كورفيت بسعة مقصورة 15 قدم مكعب وللسيارة المكشوفة 10 أقدام مكعبة.

الترفيه

تأتي كورفيت بميزات تقنية ترتبط بهاتف ذكي عبر Android Auto و Apple CarPlay، ويمكنك ربط تطبيقاتك المفضلة مباشرة بشاشة اللمس ونقطة واي فاي عالي السرعة أثناء التنقل. لا يعد نظام المعلومات والترفيه MyLink الأكثر تطوراً، لكنه يعمل بشكل جيد ويدمج الفيديو من كاميرا أمامية وعدد من المواصفات (بما في ذلك السرعة).

الأمان

  • نتائج الاختبار: لا تخضع شيفروليه كورفيت لتحليل اختبارات التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: لدى شيفروليه كورفيت 2018 كاميرا خلفية وأمامية، وتتميز أيضاً بتكنولوجيا السلامة المتقدمة مثل الإنذار الأمامي المضاد للاصطدام.

الطرز

يأتي كل من ستينغراي وجراند سبورت وZ06 إما مع لوحة سقف قابلة للإزالة أو كقاعدة قابلة للتحويل، تستطيع تحديد مستوى القطع لوسائل الراحة. تأتي إصدارات ستينغراي وجراند سبورت بأطراف 1LT و 2LT و 3LT، تشتمل خيارات Z06 على 1LZ و 2LZ و 3LZ مع خيارات تتطابق مع قطع ستينغراي.

يأتي الطراز 1LT / LZ قياسيًا مع نظام المعلومات والترفيه وشاشة تعمل باللمس، ونظام صوتي بتسعة مكبرات صوت، وتقنية البلوتوث، وراديو HD، ونقطة اتصال 4G LTE Wi-Fi، وشاشة رقمية بحجم 8 بوصات، وتنجيد من الجلد، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، وتحكم أوتوماتيكي مزدوج للمناخ، وكاميرا خلفية.

ويأتي الطراز 2LT / LZ مع مقاعد مُدفأة مع دعامات قابلة للتعديل كهربائياً، وكاميرا أمامية، ونظام صوت بـ 10 مكبرات صوت، وشاشة عرض ملونة، ومرآة خارجية جانبية ومرآة الرؤية الخلفية. تشمل التحسينات الداخلية 3LT / LZ ومقاعد نابا الجلدية وأسطحًا إضافية مغطاة بالجلد.

إذا كنت تريد شيئًا أكثر حصرية، فكر في الإصدار 2018 جراند سبورت. 

شيفروليه كورفيت ستينغراي

لدى ستينغراي محرك V8 بقوة 455 حصانًا وناقل حركة يدوي ذي سبع سرعات ومحرك خلفي، ويتوفر نظام أوتوماتيكي من ثماني سرعات، لدى حزمة ستينغراي Z51  النظام الإلكتروني المحدود الانزلاق ومكابح وإطارات مطورة وحزمة هوائية.

شيفروليه كورفيت جراند سبورت

تزداد القوة الحصانية في محرك غراند سبورت ب 460 مع نظام العادم القياسي، يتميز هذا الطراز بسعة أكبر وتحكم مغناطيسي انتقائي للقيادة، تشمل حزمة Z07 فرامل بريمبو من السيراميك الكربوني والإطارات عالية الأداء.

شيفروليه كورفيت Z06

ميزة سيارة كورفيت Z06 هي محرك V8 بقوة 650 حصان يقترن إما بناقل الحركة اليدوي القياسي ذي السبع سرعات، أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني السرعات. يتميز هذا الطراز بسعة داخلية وجناح خلفي وأداء عالِ للعادم وتحكم مغناطيسي انتقائي للقيادة وفرقًا إلكترونيًا محدودًا للانزلاق وشاشة عرض عليا ملونة، يمكن أيضًا إضافة حزمة الأداء Z07 إلى Z06.

المنافسون

شيفروليه كامارو

يعتمد الاختيار بين كامارو وكورفيت على نمط حياتك. توفر كامارو ضعف سعة الركاب؛ لذلك قد تكون أكثر ملاءمة للسواقة اليومية، وتقدم كورفيت مزيجًا رائعًا من الفخامة والأداء الأفضل. يمكنك اختيار أيٍ من محركات كورفيت (طراز V8 بقوة 455 حصانًا من ستينغراي أو طراز V8 الفائق الشحن Z06) في سيارة كامارو.

جاكوار F-Type

يتوفر في جاكوار F-Type وشيفروليه كورفيت قدرات قيادة ديناميكية ومحرك قوي، سعة المقصورة أكبر في الكورفيت ولها نظام ترفيهي لا يتوفر في F-Type،  ولكن، المقصورة في F-Type أكثر فخامة. لا يمكن أن تتطابق شيفروليه مع التصميم الداخلي الرائع للجاكوار إلا أنها السيارة الأفضل.

بورش كايمان

لدى بورش بوكستر وبورش كايمان مكانة عالية في التصنيف العالمي وتتشابهان مع الكورفيت في السعر. تتميز كايمان بأداء أفضل، ولكن قد يكون الاختيار بين محركها المتوسط والمحرك الأمامي للكورفيت مجرد مسألة تفضيل. تعد كورفيت أفضل كقيمة نقدية حيث إنها تأتي مع وسائل راحة قياسية.

مواصفات سيارة شيفروليه كورفيت 2019

شيفروليه كورفيت 2019 سيارة رائعة وهي متوفرة في أنماط الكوبيه والقابلة للتحويل، هناك عدة خيارات للمحركات توفر جميعها قوة استثنائية. تحتوي كورفيت 2019 على مقصورة جذابة مع مقاعد مريحة، وبعض التقنيات سهلة الاستخدام، ومعدل موثوقية أعلى من المتوسط. عند مقارنتها بسيارات أخرى من نفس الفئة ذات المحركات الأصغر حجمًا فهي الأفضل في استهلاك الوقود. 

الأداء

  • المحرك: تتميز كل سيارة كورفيت بمحرك V8. المحرك الأساسي يجعل القيادة مشوقة بقوة 455 حصاناً (460 مع عادم الأداء الاختياري). تتمتع كل من طرز Z06 بقوة 650 حصان و ZR1 بقوة 650 حصانًا.
  • استهلاك الوقود: يستهلك المحرك الأساسي 15.68 لتر/100كم في المدينة و9.41 لتر/100كم على الطريق السريع، قد تكلفك سيارة كورفيت مالاً أكثر سنويًا مقارنةً بمنافسيها. 
  • الركوب والمناولة: القليل من السيارات في أي فئة يمكن أن تضاهي كورفيت؛ إنها ذكية وسريعة الاستجابة ولديها قبضة طريق ممتازة، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات ديناميكية ومتعة في القيادة. 

من الداخل

  • السعة: تتسع كورفيت لشخصين، المقاعد فيها مريحة وتوفر الدعم طوال اليوم، والرؤية الأمامية جيدة، كما أن أدوات التحكم في متناول اليد من السائق.
  • المقاعد: لا تحتوي كورفيت على موصلات مقعد السيارة LATCH، مما يجعلها أقل من مثالية لنقل الأطفال الصغار.
  • الجودة الداخلية: المقصورة جذابة وجيدة التصميم. تطابق الجودة السعر، مما يجعلك تشعر وكأن سيارة كورفيت رياضية فاخرة.
  • سعة الشحن: القليل من السيارات الرياضية الفاخرة يمكن أن تتطابق مع صندوق كورفيت كوبيه البالغ طوله 15 قدمًا؛ إنه يوفر مساحة كافية لأكثر من 10 قطع من الأمتعة المحمولة. تحتوي الطرز القابلة للتحويل على 10 أقدام مكعبة فقط، ولكن هذا لا يزال أكثر مما يوفره العديد من المنافسين.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في كورفيت تقنية Bluetooth ونظام الصوت Bose المكون من تسعة مكبرات الصوت وراديو الأقمار الصناعية ونظام المعلومات والترفيه MyLink مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة و Android Auto و Apple CarPlay ونقطة اتصال 4G LTE Wi-Fi. 

تتميز الطرز القابلة للتحويل بسطح ناعم، في حين تحتوي الكوبيات على لوحة سقف قابلة للإزالة يتم تخزينها في منطقة الشحن، تتضمن الميزات نظام الملاحة ومسجل بيانات الأداء.

يعمل نظام المعلومات والترفيه MyLink بشكل جيد ويسهل العثور على الإعدادات وتغييرها لوظائف الصوت والمناخ. ومع ذلك ، فإن بعض ميزات MyLink – مثل التحكم الصوتي – لا تعمل دائمًا بشكل مثالي، لذلك قد ترغب في الاستفادة من ميزات اتصال الهاتف الذكي مثل Apple CarPlay و Android Auto.

الأمان

مثل معظم السيارات الرياضية الفاخرة، لم يتم اختبار تصادم لسيارة كورفيت 2019 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. تأتي بكاميرا للرؤية الخلفية وتوفر كاميرا أمامية مع عرض أمامي وشاشة ملونة رأسية.

الطرز

يمكنك اختيار الطراز الذي تريده من بين ستينغراي و جراند سبورت و Z06 و ZR1 الجديد لعام 2019، ويمكنك الاختيار من بين أحد مستويات القطع المتعددة بأسماء مثل 1LT و 2LT و 3LT و 1LZ و 2LZ و 3LZ.

تأتي حواف قاعدة 1LT / LZ الأساسية مع نظام المعلومات والترفيه MyLink وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، ونظام صوتي بتسعة سماعات، ونظام Android Auto و Apple CarPlay، وراديو عبر الأقمار الصناعية، و Bluetooth، وراديو HD، وأوامر صوتية، ونقطة اتصال 4G LTE Wi-Fi، وشاشة رقمية بحجم 8 بوصات، وتنجيد من الجلد، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، وإدخال مفتاح عن قرب، وبدء تشغيل زر الضغط وكاميرا الرؤية الخلفية.

تحصل مستويات القطع 2LT / LZ على مقاعد مُدفأة وجيدة التهوية مع دعامات قابلة للتعديل كهربائياً ودعم قطني، كما تمت إضافة كاميرا أمامية لكبح الرؤية ونظام صوت ممتاز بـ 10 مكبرات صوت وشاشة عرض ملونة للأعلى ومرآة خارجية جانبية ومرآة الرؤية الخلفية. تشمل التحسينات الداخلية مع حواف 3LT / LZ مقاعد نابا الجلدية وأسطحًا إضافية مغطاة بالجلد المدبوغ  والملاحة ومسجل بيانات الأداء.

اقرأ أيضاً:  شركة شيري

تتميز ستينغراي بمحرك ذو قدرة وفيرة وتسارع ديناميكي لذلك تعد خيارًا رائعًا. ستوفر نقودك مع ستينغراي مقارنةً بالطرز ذات المحركات الأكثر قوة.

شيفروليه كورفيت ستينغراي

تتميز بمحرك V8 بقوة 455 حصان وناقل حركة يدوي بـ 7 سرعات ومحرك خلفي. تعمل حزمة ستينغراي Z51 على إضافة مكونات ميكانيكية مثل نظام التفاضلية ذات الانزلاق المحدود الإلكتروني ونظام التعليق المضبوط والكوابح والإطارات المطورة وحزمة هوائية.

شيفروليه كورفيت جراند سبورت

لديها نفس القوة المحركة لستينغراي على الرغم من أن المحرك يخرج 5 قوى إضافية في جراند سبورت ليصبح المجموع 460 حصاناً. تتميز جراند سبورت بمساحة أوسع ومراقبة مغناطيسية انتقائية للقيادة وفرق إلكتروني محدود الانزلاق، هناك العديد من الحزم التي تضيف ترقيات للأداء والأناقة.

كان طراز كورفيت Z06 هو الاقوى في التشكيلة، ويتميز بمحرك V8 سعة 650 حصانًا إما ناقل حركة يدوي قياسي ذي سبع سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

تشمل الميزات البارزة مساحة واسعة وعادمًا للأداء والتحكم المغناطيسي في القيادة وفرقًا إلكترونيًا محدودًا للانزلاق وشاشة عرض ملونة للأعلى، ويمكنك أيضًا إضافة حزمة الأداء Z07. 

شيفروليه كورفيت ZR1

يعود طراز كورفيت ZR1 إلى التشكيلة ليسترجع مكانه على قمة هرم كورفيت، تأتي السيارة بمحرك V8 بقوة 755 حصانًا بشكل قياسي، مما يجعلها السيارة المطلقة من حيث الأداء.

المنافسون

شيفروليه كامارو

هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين السيارتين، تتمتع كامارو بمقعد خلفي مما يتيح لك نقل أكثر من شخصين، في حين تعد كورفيت أكثر فخامة وتقدم أداءً أفضل. على الرغم من وجود طرازات كامارو عالية الأداء، تتميز ببعض المحركات ذاتها الموجودة في كورفيت، بما في ذلك 455 حصاناً V8 في كامارو SS و 650 حصان، هي موجودة أيضاً في كامارو ZL1. يعتمد اختيار السيارة المناسبة على نمط حياتك وميزانيتك.

جاكوار F-Type

لدى جاجوار إف تايب و شيفروليه كورفيت محركات قوية ومعالجة رياضية، تعد جاجوار أكثر فخامة، لكن مساحة مقصورة شيفروليه أكبر، ولديها نظام معلومات وترفيه أسهل في الاستخدام. جاجوار سيارة جيدة، ولكن كورفيت الاختيار الأفضل لمعظم المشترين.

مواصفات سيارة شيفروليه كروز 2019

تعتبر سيارة شيفروليه كروز 2019 سيارة مدمجة جيدة، حيث تتميز هذه السيارة برحلاتها السلسة المريحة، وتوفر واحد من أفضل معدلات اقتصاد الوقود ضمن فئتها، كابينتها مصممة بطريقة أنيقة وتتميز بنظام تسلية ومعلومات سهل الاستخدام، كما أنها تحتوي على صندوق مساحته تفوق المتوسط، وتتمتع بواحد من أعلى تقييمات الموثوقية المتوقعة. توجد بعض العيوب بالطبع، من بينها تسارعها البليد. 

الأداء

  • محرك مخصص للفعالية: تعتمد شيفروليه كروز 2019 على محرك بنزين يعمل بالشحن التوربيني بقوة 153 حصان، مقترن بناقل حركة أوتوماتيك ست سرعات. كما يوجد محرك ديزل تيربو ينتج قوة أقل، 137 حصان، لكنه يوفر في استهلاك الوقود، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات.
  • السيارة بطيء من ناحية التسارع، إلا أنها قادرة ضمن سرعة الطرق السريعة. وظيفة المحرك توقف – انطلق أكثر سلاسة من تلك لدى السيارات المنافسة، ويمكن تعطيلها حالياً. تم تطوير أداء كروز، لكن للباحثين عن المزيد من الجاذبية، يمكنهم التفكير بسيارة مازدا 3 أو فولكس واجن GTI.
  • استهلاك وقود ممتاز: تتمتع كروز بواحد من أعلى تقييمات اقتصاد الوقود ضمن الفئة. يعتبر محرك تيربو ديزل من أكثر المحركات فعالية للوقود ضمن تشكيلته، بمعدلات تصل إلى 7.59 لتر لكل 100 كم في المدينة، و4.90 لتر لكل 100 كم على الطرق السريعة. 
  • أما المحرك بالشحن التوربيني ليس بالبعيد عن هذه المعدلات، يستهلك 7.84 لكل 100 كم في المدينة، و6.19 لتر لكل 100 كم على الطرق السريعة حسب وكالة حماية البيئة الأمريكية. تمتلك تويوتا بريوس وهوندا سيفيك معدلات اقتصاد وقود أعلى.
  • الأداء على الطرق: تصبح سيارة كروز أكثر حيوية على الطرق السريعة، ويتجاوب نظام التوجيه لأدنى لمسة، والمناولة مصقولة، ويهدئ نظام التعليق الأرضيات الصعبة لرحلة مريحة. الفرامل القوية وخفتها على الطرق المتعرجة والمنعطفات تمنح الركاب الشعور بأن السيارة رياضية. فعلياً ليست سيارة رياضية، لكنها لا تشبه سيارات الإس يو في في القيادة.

من الداخل

  • المقاعد: تتسع السيارة لخمسة أشخاص. التنجيد القماشي هو المعتمد، بينما توجد خصائص متوفرة مثل مقعد السائق القابل للتعديل بالطاقة، المقاعد الخلفية بتقسيم 60/40، والأمامية المدفأة، تنجيد من الجلد الصناعي ومقاعد بزخرفة جلدية. تعتبر المساحة الكافية للبالغين تحدياً في السيارات الصغيرة، لكن يمكن لسيارة كروز التعامل مع الوضع. المساحة المخصصة للأرجل أساسية وحقيقية في الأمام والخلف، إلا أن فتحة السقف المنزلقة تضيق الارتفاع في الخلف. المقاعد الأمامية لينة بشكل جيد.
  • الموصلات والمثبتات: توجد مجموعتان كاملتان من موصلات المزلاج في شيفروليه كروز لتأمين مقاعد الأطفال، ومثبت حبلي علوي إضافي. المثبتات الحبلية سهلة من ناحيتي الاستخدام والعثور عليها، بينما المثبتات السفلية مدفونة عميقاً في المقاعد، وبعضها يحتاج لجهد كي يتم توصيلها. بسبب هذا العيب، منحها معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة ثاني أدنى تقييم “هامشي”.
  • جودة التصميم الداخلي: كابينة سيارة كروز تتسم بالجاذبية والأناقة. تزخر بالمواد ذات الملمس الناعم، حتى المواد المصنعة من البلاستيك الصلب ناعمة ومصممة جيداً فلا تحدث صريراً. تضيف شاشة اللمس المعتمدة إلى الشعور الغالب في السيارة بالحداثة.
  • مساحة التحميل: توفر شيفروليه كروز 22.7 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية، تكبر لتصبح 47.2 عندما تقلب المقاعد الخلفية للأسفل. رغم أن مساحة الصندوق في نمط السيدان أصغر، إلا أن قياساتها أكبر من المتوسط للفئة. يمتلك الموديلين L مساحة تخزين 14.8 قدم مكعب، بينما في الموديلين LT وبرايمر 13.9 قدم مكعب، وهي مساحة كافية لتخزين حقيبة أو اثنتين أكثر مما تسمح به سيارتي تويوتا كورولا أو مازدا 3. يجب القول أن المقاعد الخلفية لا تنثني بشكل مسطح مع أرضية الصندوق (تنقلب فوق أرضية التحميل بعدد قليل من البوصات)، وتنسدل المفاصل عندما تغلق الغطاء، مما يصعب تحميل الأغراض الطويلة أو الكبيرة.

الترفيه

تتميز شيفروليه كروز 2019 بمجموعة غير عادية من الميزات الأساسية. تبرز كل مستويات التصميم نظام التسلية والمعلومات MyLink من شفروليه، ويشتمل على شاشة لمس 7 بوصات، أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، نقطة اتصال لاسلكية، تقنية البلوتوث، منفذي USB. تم الاستغناء عن بعض الخصائص التكنولوجية التي توافرت في الموديلات السابقة مثل شاشة لمس 8 بوصات والشحن اللاسلكي والتجوال في كروز 2019. 

قائمة الميزات جذابة، لكن من الجميل وضع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو بشكل معتمد فهما جديران بالثناء. شاشة اللمس بديهية وبسيطة، رسوماتها صافية وواجهتها عالية الاستجابة. أزرار التحكم والمقابض الزائدة يسهل الوصول لها من قبل السائق.

الأمان

  • نتائج اختبارات الصدمات: منح إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة السيارة خمسة نجوم من خمسة في اختبارات التصادم الأمامي وأربع نجوم في اختبار التدحرج. منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة سيارة كروز سيدان أعلى تقييم “جيد” في اختباري التصادم اللذين خضعت لهما.
  • ميزات الأمان: تتضمن ميزات الأمان في سيارة كروز على كاميرا للرؤية الخلفية ومساعد السائق المراهق من شيفروليه؛ يسمح لك هذا النظام بضبط السرعة وتحديدات مدى القوة للمراهقين، ويمنحك التفاصيل حول الطريقة التي تمت بها القيادة. 
  • تشتمل الميزات المتوفرة على مستشعرات التوقف الخلفي، رصد المنطقة غير المرئية، وتنبيه المرور المتعارض الخلفي، المساعد للحفاظ على المسار، مصابيح عالية الإضاءة أوتوماتيكية، التحذير من الاصطدام الأمامي، فرملة الطوارئ التلقائية، مؤشر المسافة المتابعة، الذي يساعدك في الحفاظ على مسافة آمنة بين مركبتك والمركبة التي تسبقها.

الطرز

سيارة كروز 2019 متوفرة ضمن هيكلين: سيدان وهاتشباك. كروز سيدان لها خمسة تصاميم، بينما كروز هاتشباك لها أربعة. الموديل الأساسي مزود بمحرك أربعة سلندرات يعمل بالشحن التوربيني، وناقل حركة أوتوماتيك ست سرعات، وتعتمد نظام دفع بالعجلات الأمامية. توفر شيفروليه محرك تيربو ديزل للنمطين السيدان والهاتشباك.

يعتبر الموديل الأساسي ذو قيمة ممتازة، إذ تشتمل ميزاته التكنولوجية الأساسية على شاشة لمس 7 بوصات، توصيل متطور للهاتف الذكي، وكاميرا للرؤية الخلفية. إن كنت ترغب بالأجمل، ويمكنك دفع مبلغ مالي أكبر، نوصيك بسيارة شيفروليه كروز LT. التي توفر حزماً مفيدة أكثر، عدا عن النظام الصوتي المثبت على عجلة القيادة وأنظمة تثبيت السرعة وغيرها.

مثلاً تضيف حزمة الراحة Convenience مقاعد أمامية مدفأة، نظام تشغيل عن بعد، نظام فتح الأبواب عن بعد التقاربي، زر تشغيل بالكبس، ومقعد السائق القابل للتعديل إلى ثماني وضعيات. كما تشتمل على حزمة الثقة Confidence والتي تضيف ميزات سلامة مثل مستشعرات التوقف الخلفي، رصد المنطقة غير المرئية، تنبيه المرور المتعارض الخلفي، المساعد للحفاظ على المسار

فيديو عن سيارات شيفروليه عالية الأداء

مقالات مشابهة

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هيونداي هاتشباك

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هيونداي هاتشباك

عيوب النترا 2019

عيوب النترا 2019

وكيل سيارة هيونداي في الأردن

وكيل سيارة هيونداي في الأردن

دليلك الشامل عن جميع أنواع السيارات

دليلك الشامل عن جميع أنواع السيارات

وكيل مرسيدس بنز في السعودية

وكيل مرسيدس بنز في السعودية

مواصفات وعيوب واسعار أودي A8L 2021

مواصفات وعيوب واسعار أودي A8L 2021

مراجعة شاملة عن سيارة أكيورا TLX

مراجعة شاملة عن سيارة أكيورا TLX