مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن تيجوان

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن تيجوان

فوكس فاجن تيجوان

لم تتوقّف شركة فوكس فاجن عن إنتاج تيجوان منذ عام 2007م وحتّى يومنا هذا، وهي واحدة من سيّارات الكروس أوفر SUV المدمجة، وتعمل بعض فئات هذه السيّارة بنظام الدفع الرباعيّ بينما يعمل بعضها الآخر بنظام الدفع الأماميّ لتلبية رغبات العملاء المختلفة، ويتمّ فوكس فاجن تيجوان من قبل الشركة في العديد من دول العالم خلال الوقت الراهن، ومنها: روسيا وماليزيا والجزائر وألمانيا والمكسيك، وحصلت سيّارات تيجوان على جائزة السلامة من قبل معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة عام 2020م.

مواصفات سيارة فوكس فاجن تيجوان 2014

تعتبر سيارة فوكس فاجن تيجوان 2014 سيارة جيدة، تتمتع بمحرك قوي ومناورة رائعة وتوفر متعة أثناء القيادة، كما تتميز بسعر منخفض نسبيًا.

تعد فوكس فاجن تيجوان 2014 جزءاً من الجيل الذي بدأ مع موديل عام 2007 واستمر حتى عام 2016. إذا كنت مهتمًا بموديل عام 2014، عليك التحقق من الموديلات الأخرى من نفس الجيل والتي تشبه موديل 2014 إلى حد كبير؛ حيث يمكنك الحصول على ميزات متطابقة تقريبًا مقابل مبالغ أقل مع موديل عام 2013 وموديل عام 2012.

إعلان السوق المفتوح
مواصفات سيارة فوكس فاجن تيجوان 2014

الأداء

  • المحرك: تتميز فوكس فاجن تيجوان 2014 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 200 حصاناً يوفر تسارعًا جيدًا، كما تأتي مع ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي متوفر بست سرعات.
  • القيادة والمناورة: تأتي هذه السيارة قياسياً مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية وتتوفر مع نظام الدفع الرباعي بجميع العجلات، كما تتميز بمناورة جيدة ودوران صحيح.
  • استهلاك الوقود: يحصل الطراز الأساسي من سيارة تيجوان 2014 على تقديرات ضعيفة في الإقتصاد في استهلاك الوقود مقارنة بمعظم السيارات المنافسة في الفئة التي تنتمي اليها تيجوان؛ حيث يستهلك حوالي 13.07 لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم على الطريق السريع.

من الداخل

تجتوي فوكس فاجن تيجوان 2014 على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص وتضم مقصورة مجهزة تجهيزاً جيداً، كما تتميز بالمقاعد الأمامية القابلة للضبط و المقاعد الخلفية الواسعة، لكنها تتمتع بمساحة شحن صغيرة بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها تبلغ  56 قدمًا مكعبة تقريبًا، كما تحتوي هذه السيارة على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة لاتش.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في هذه السيارة: تقنية بلوتوث ومدخل إضافي ونظام صوتي بثمانية مكبرات صوت، فيما تشمل الميزات الاختيارية فيها على التحكم التلقائي في المناخ المزدوج وفتحة سقف بانورامية وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام ملاحة بشاشة لمس، ومن السهل الوصول إلى أدوات التحكم في لوحة القيادة من مقعد السائق، كما يتمتع نظام الملاحة فيها بواجهة مباشرة.

الأمان

تحصل سيارة تيجوان 2014 على تقديرات جيدة للغاية في اختبارات التصادم؛ حيث حصلت على أربع نجوم من أصل خمسة  من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، كما حصلت على تصنيف جيد (أعلى مستوى ممكن) في أربعة اختبارات من أصل خمسة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، لكنها حصلت في الإختبار الخامس (اختبار التداخل الأمامي الصغير) على تصنيف الهامش (ثاني أدنى تصنيف). لا تحتوي هذه السيارة على ميزات مساعدة قياسية، لكنها تتوفر مع كاميرا للرؤية الخلفية.

الطرز

تأتي سيارة فوكس فاجن تيجوان 2014 بأربع طرز: S, SE, SEL و R-Line. كما هو الحال مع أي مركبة، فإن الطرازات العالية تحتوي على المزيد من الميزات لكنها تأتي بتكلفة أكبر؛ لكن ينصح بالتوجه إلى طراز R-Line عالي الأداء من تيجوان لأنه يتميز بأفضل الميزات ويأتي بسعر معقول.

المنافسون

  • سيارة روغ نيسان: تتميز سيارة نيسان روغ 2014 بمقصورة راقية وتتمتع بدرجة أمان أعلى ومحرك أقوى ومساحة شحن أكبر وتقديرات أفضل في الإقتصاد في استهلاك الوقود مقارنة بسيارة فوكس فاجن تيجوان 2014، كما تأتي مع العديد من ميزات مساعدة السائق التي لا تتمتع بها سيارة فوكس فاجن، بينما تتمتع سيارة فوكس فاجن تيجوان 2014 بمعالجة أفضل ودرجة موثوقية أعلى من سيارة نيسان روغ، وبشكل عام تعد سيارة تيجوان أفضل من سيارة روغ.
  • سيارة تويوتا راف 4: تتميز سيارة تويوتا 2014 RAV4 بتصميم داخلي جذاب ومصمم بشكل جيد ومقاعد خلفية واسعة وتحتوي على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، كما تتمتع بمساحة شحن أكبر وتقديرات أفضل لتوفير الوقود وميزات سلامة إضافية مقارنة بسيارة فوكس فاجن تيجوان 2014، لكن تيجوان تتمتع بأداء أفضل وداخلية أرقى وسعر أقل.

مواصفات سيارة فوكس فاجن تيجوان 2016

تندرج سيارة فوكس فاجن تيجوان 2016 ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV المدمجة الرائعة، وتتمتع بأداء جيد وتوفر ركوباً مريحاً، كما تتميز بمساحة كبيرة ودرجات سلامة عالية وتقديرات رائعة في الاقتصاد في استهلاك الوقود وتأتي مع العديد من ميزات السلامة المتقدمة.

تمت إعادة تصميم تيجوان 2016 بالكامل في عام 2016، حيث أضافت شركة فوكس فاجن لسيارة تيجوان في عام 2016 مساحة إضافية، اضافة إلى العديد من ميزات الأمان التي لا يمكنك الحصول عليها في الإصدارات الأقدم، لكنك ربما تكون أفضل حالًا من خلال شراء سيارة مستعملة منها لتوفير المال.

مواصفات سيارة فوكس فاجن تيجوان 2016

الأداء

  • المحرك: تأتي سيارة تيجوان 2016 بمحرك أربعة سلندر بقوة 200 حصاناً، وتأتي قياسياً مع نظام الدفع على العجلات الأمامية، كما تتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام الدفع الرباعي.
  • القيادة والمناورة: توفر هذه السيارة قيادة ممتعة ومريحة ومناورة جيدة.
  • استهلاك الوقود: تحصل سيارة تيجوان 2016 ذات الدفع بالعجلات الأمامية على تقديرات ضعيفة في اقتصاد الوقود بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها، حيث تستهلك حوالي 6.72 لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القدرة على السحب: تتمكن سيارة فوكس فاجن تيجوان 2016 من سحب ما يصل إلى 2200 رطلاً عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.
اقرأ أيضاً:  هيونداي لافيتا 2002

من الداخل

  • السعة: تتسع  مقاعد فوكس فاجن تيجوان لخمسة أشخاص، وتتميز بمقصورة راقية مع مواد عالية الجودة ومقاعد أمامية داعمة ومواد التنجيد الجلدية والمقاعد الأمامية المدفَأة القياسية.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لتأمين مقاعد الأطفال، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش تيجوان تصنيفًا مقبولًا لسهولة الاستخدام.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في هذه السيارة 23.8 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية و 56.1 قدماً مكعباً مع طي هذه المقاعد، وهي مساحة صغيرة بالنسبة إلى العديد من السيارات المنافسة لها.
  • الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن تيجوان 2016 حوالي 15 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3404 رطلاً للطرازات التي تأتي مع نظام الدفع على العجلات الأمامية و 3591 رطلاً للطرازات التي تأتي مع نظام الدفع الرباعي على جميع العجلات.

الترفيه

تتميز تيجوان 2016 بلوحة قيادة مرتبة وعناصر تحكم واضحة، ويأتي الطراز الأساسي  S منها مجهزاً تجهيزًا جيدًا بشاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات وتقنية بلوتوث، فضلاً عن منفذ USB، بطاقة SD ومدخلات صوتية إضافية، بينما تتميز جميع الطرازات الأعلى بشاشة لمس بحجم 6.3 بوصة تستجيب بسرعة وتتضمن قائمة سهلة الاستخدام، اضافة إلى نظام Car-Net  وApple CarPlay وAndroid Auto، اللذان يجمعان بين تطبيقات الهاتف الذكي ووظائفه ونظام الترفيه في السيارة، فيما تشمل الميزات المتاحة في هذه السيارة على: راديو القمر الصناعي ونظام الملاحة ونظام صوت هش درابزين.

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوكس فاجن تيجوان 2016 تصنيفًا جيدًا وهو أعلى درجة ممكنة في أربعة اختبارات تصادم وتصنيف هامشي في اختبار التداخل الأمامي الصغير، كما أعطتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أربعة من أصل خمسة نجوم بشكل عام وفي أمان حوادث الانقلاب، وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية وثلاثة نجوم فقط في اختبار التصادم الأمامي.

توفر هذه السيارة عددًا قليلاً جدًا من ميزات السلامة النشطة؛ مثل المصابيح الأمامية المتكيفة ومجسات وقوف السيارات الخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية، بينما يقدم العديد من المنافسين مزيدًا من الميزات؛ مثل التحذير من الاصطدام الأمامي ومراقبة النقطة العمياء والتحكم التكيفي في التطواف.

الطرز

تأتي فوكس فاجن تيجوان 2016 بأربعة طرز: S, R-Line, SE وSEL. يحتوي الطراز الأساسي S على شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية وتقنية بلوتوث ونظام تثبيت السرعة ومقاعد أمامية مدفّأة، اضافة إلى تنجيد جلدي ودخول عن بعد، ويضيف طراز R-Line شاشة تعمل باللمس بحجم 6.3 بوصة وراديو يعمل بالأقمار الصناعية و Apple CarPlay و Android Auto، بينما يضيف طراز SE نظام الملاحة ومصابيح أمامية قابلة للتكيف وفتحة سقف، أما الطراز الأخير SEL فإنه يضيف مواد تنجيد جلدية وتحكم مناخي مزدوج ونظام صوت Fender وأجهزة استشعار لوقوف السيارات في الخلف.

المنافسون

  • سيارة هوندا CR-V: توفر سيارة هوندا 2016 CR-V مساحة شحن كبيرة ومقعدًا خلفيًا واسعاً وميزات أمان متقدمة مثل التحذير من الاصطدام الأمامي بمساعدة الفرامل، كما تتمتع بتقديرات أعلى للاقتصاد في استهلاك الوقود من تقديرات سيارة فوكس فاجن تيجوان 2016.
  • سيارة تويوتا RAV4: تعد سيارة تويوتا RAV4 2016 سيارة عملية مناسبة للعائلات، تأتي مع بعض ميزات الأمان عالية التقنية مثل مراقبة النقاط العمياء والتحكم التكيفي في التطواف، وتتمتع بمساحة شحن أكبر ومقاعد خلفية أوسع وتقديرات أفضل لتوفير الوقود بالنسبة لسيارة فوكس فاجن تيجوان 2016.
  • سيارة جيب شيروكي: تشترك سيارة جيب شيروكي 2016 وسيارة فوكس فاجن تيجوان 2016 في بعض الأشياء المشتركة؛ حيث توفر كلاهما تصميمات داخلية أنيقة وأنظمة معلومات سهلة الاستخدام ومساحة صغيرة بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها كلا السيارتين، وتتميز سيارة شيروكي بقدرات مميزة على الطرق الوعرة، بينما تتميز فوكس فاجن بتصنيف موثوقية أعلى من تصنيف سيارة شيروكي. تعد سيارة فوكس فاجن أفضل من سيارة جيب شيروكي بشكل عام.

مواصفات سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017

تعتبر سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV مدمجة ليست جيدة؛ لأنها تتمتع بتقديرات ضعيفة في الاقتصاد في استهلاك الوقود وتأتي مع مقعد خلفي ضيق ومساحة صغيرة ودرجات سلامة متدنية، كما أنها تفتقر إلى ميزات الأمان المتقدمة، ومع ذلك؛ فإن هذه السيارة تتميز بمحرك تيربو ومناورة جيدة.

يحتوي إصدار عام 2018 من سيارة تيجوان على صف ثالث متاح يرفع سعة المقاعد من خمسة إلى سبعة، ويأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات، كما يتمتع بتقديرات أفضل في استهلاك الوقود وتصميم داخلي أكثر أناقة ومساحة أكبر للبضائع، بالإضافة إلى المزيد من ميزات مساعدة السائق؛ مثل مراقبة النقاط العمياء وتحذير الاصطدام الأمامي.

تم تسجيل استدعاءان لسيارة تيجوان 2017؛ يتمثل كلاهما في مشاكل الوسادة الهوائية الرئيسية للسائق؛ والتي لا يتم نشرها بشكل صحيح في حالة وقوع حادث؛ لذا عليك التأكد من معالجة هذه المشكلات قبل شراء هذه السيارة.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار شفروليه كابتيفا 2021
مواصفات سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017

الأداء

  • المحرك: تتميز سيارة تيجوان 2017 بمحرك أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر وبقوة 200 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام دفع أمامي قياسي، كما تتوفر هذه السيارة مع نظام الدفع الرباعي الذي يشار إليه باسم “4Motion”.
  • القيادة والمناورة: تتميز تيجوان 2017 بتعليق جيد ومناورة مرنة ومتوازنة حول الزوايا، كما توفر ركوباً مريحاً وهادئاً.
  • استهلاك الوقود: حصلت تيجوان 2017 على واحد من أسوأ تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الفئة التي تنتمي اليها؛ حيث تستهلك هذه السيارة حوالي 11.76 لتر/100كم في المدينة و 9.80 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القدرة على السحب: تتمكن سيارة تيجوان 2017 من سحب ما يصل إلى 2200 رطلٍ عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

من الداخل

  • السعة: تحتوي تيجوان 2017 على صفين من المقاعد تتضمن خمسة مقاعد، وتتميز بالمقاعد الأمامية الداعمة ومواد التنجيد الجلدية والمقاعد الأمامية المدفأة القياسية والمقاعد الجلدية المتاحة، وتوفر قيادة مريحة ورؤية جيدة، كما تتضمن مساحة واسعة في كلا الصفين أيضًا.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من وصلات لاتش لتأمين مقاعد الأطفال ونقاط ربط حبال علوية واضحة ومراسي سفلية عميقة في وسائد المقعد.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي سيارة فوكس فاجن تيجوان على 23.8 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية و56.1 قدم مكعب مع طي هذه المقاعد، لكن معظم سيارات الدفع الرباعي في هذه الفئة توفر المزيد من مساحة الشحن.
  • الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن تيجوان 2017 ما يساوي 14.5 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3448-3664 رطلاً، اعتمادًا على مجموعة الحركة.

الترفيه

تتضمن الميزات القياسية في تيجوان 2017 على: شاشة تعمل باللمس بحجم 6.3 بوصة وتقنية بلوتوث ومنفذ USB ومنافذ aux ومشغل أقراص CD وراديو AM / FM / Satellite، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها: نظام ملاحة ونظام صوت Fender، كما تتميز شاشة اللمس فيها بسهولة استخدامها وتأتي مرفقة بأزرار ومقابض بسيطة للتحكم في الصوت والمناخ، كما تدعم هذه الشاشة برامج دمج الهواتف الذكية المفيدة مثل Apple CarPlay و Android Auto و Car-Net App-Connect الخاصة بشركة VW.

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة تيجوان 2017 تصنيفًا هامشيًا في اختبار التصادم الأمامي المتداخل الصغير، وأعلى درجة (جيد) في الإختبارات الأربعة الأخرى التي قام باختبارها بها، كما منحتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق الوعرة تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم لسلامة الصدمات الجانبية وأربع نجوم لسلامة التمرير وثلاثة  نجوم لسلامة التصادم الأمامي. تأتي جميع سيارات تيجوان 2017 قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية وتتوفر مع المصابيح الأمامية المتكيفة لإضاءة المنعطفات، لكنها لا توفر ميزات أمان متقدمة أخرى.

الطرز

تتوفر سيارة فوكس فاجن تيجوان الرياضية 2017 بأربع طرز: S, Wolfsburg, Sport و SEL. يأتي الطراز الأساسي S مجهزاً تجهيزًا جيدًا ويأتي مع محرك zippy الموجود في جميع الطرازات الأخرى وشاشة تعمل باللمس بحجم 6.3 بوصة ودعم Apple CarPlay و Android Auto وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومشغل CD، بالإضافة إلى منافذ USB و aux، تقنية بلوتوث، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام تثبيت السرعة، التشغيل من خلال الضغط على زر بدء التشغيل، التحكم التلقائي في المناخ، المقاعد الأمامية المدفأة، تنجيد جلدي V-Tex، مساحات استشعار المطر وعجلات مصنوعة من السبائك.

يضيف طراز Wolfsburg فتحة سقف بانورامية، ويضيف طراز Sport نظام ملاحة والتحكم في مناخ المنطقة المزدوجة والمقاعد الجلدية والمصابيح الأمامية المتكيفة ونظام تعليق أكثر صلابة، بينما يضيف الطراز الأخير SEL نظام صوت Fender.

المنافسون

  • سيارة هوندا CR-V: تعد سيارة هوندا 2017 CR-V المعاد تصميمها واحدة من أفضل السيارات في الفئة التي تنتمي اليها، وتتفوق هوندا على سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017 من عدة نواحي؛ حيث تحتوي هوندا على مقاعد أكثر ومساحة شحن أكبر وتتمتع بتقديرات أفضل في الإقتصاد في استهلاك الوقود، كما تتميز هذه السيارة بتصميم داخلي عالي الجودة وتكاليف ملكية منخفضة متوقعة وتصنيفات أفضل لاختبار اكتشاف الأعطال وقائمة أطول من ميزات السلامة المتاحة بالنسبة لسيارة تيجوان 2017؛ لذا تعد CR-V خيارًا أفضل بكثير من تيجوان.
  • سيارة تويوتا RAV4: تعد سيارة تويوتا 2017 RAV4  من سيارات الدفع الرباعي الأخرى في هذه الفئة، وتتميز بمساحة شحن أكبر وتكاليف ملكية أقل بكثير من سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017، كما تأتي تويوتا قياسيًا مع العديد من ميزات السلامة النشطة؛ بما في ذلك التحذير الأمامي من الاصطدام بمساعدة الفرامل والتحذير من مغادرة الممر، في حين لا تأتي سيارة تيجوان مع أي من هذه الميزات؛ لذلك ينصح باختيار سيارة تويوتا RAV4 على سيارة فوكس فاجن تيجوان.

مواصفات سيارة فوكس فاجن تيجوان 2018

تعتبر سيارة فوكس فاجن تيجوان 2018 من سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي تتميز بجاذبية قوية ونتائج مميزة لاختبارات التصادم، وهي ذات موثوقية أكثر من المتوسطة ومنخفضة التكلفة، ويبلغ وزنها حوالي 15.5 قدم، ويتراوح  وزنها بين 3777 إلى 3858 رطلاً، وتتمتع مساحة التخزين فيها بثلاثة صفوف تبلغ 12 قدم مكعب، وقد تصل إلى 33 قدماً مكعباً في حال طيّ المقاعد الخلفية أو65.7 قدم مكعب عند طيّ مقاعد الصف الثاني والثالث، أما نمط السيارة الذي يتمتع بصفين من المقاعد؛ فيأتي بمساحة تخزين 37.6 قدم مكعب أو 73.5 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية، وتستطيع تيجوان 2018 سحب حوالي 1500 رطلاً، وهي من السيارات المصنوعة في دولة المكسيك ودولة ألمانيا.

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن بيتل
مواصفات سيارة فوكس فاجن تيجوان 2018

الاستدعاءات

تم استدعاء تيجوان 2018 ثمانية مرات لهذه الأسباب:

  • عدم وجود خاصية التحذير المسموع في حال ترك المفتاح  بمنطقة التشغيل.
  • وجود ماس كهربائي في مصابيح السقف البانورامي.
  • وجود خلل في انتشار أكياس الهواء لركاب المقعد الأمامي.
  • وجود خلل في لحم الصدام الخلفي.
  • عدم شد براغي المحرك بالطريقة الصحيحة.
  • خلل بسطوع الأضواء الخلفية.
  • عدم تثبيت أكياس الهواء بالشكل الصحيح.

الأداء

  • المحرك: تتميز كافة طرز فوكس فاجن تيجوان 2018 بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 184 حصاناً وعزم دوران 983.057 نيوتن متر، ويأتي المحرك مزود بناقل حركة أوتوماتيكي ونظام الدفع الأمامي.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 10.69 لتر/ 100كم  داخل المدينة و8.71 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة عند استخدام نظام الدفع الأمامي، و11.20 لتر/ 100كم داخل المدينة و8.71 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة عند استخدام نظام الدفع الرباعي.

من الداخل

تتميز تيجوان 2018 بمقصورة داخلية تتسع لسبعة أو خمسة ركاب، وتتميز بمقاعدها الأمامية المريحة، وووجود مجموعتين كاملتين من نظام Latch لتثبيت مقاعد الأطفال، وقد حصلت هاتين المجموعتين على تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام.

الترفيه

تتميز السيارة بخاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، شاش لمس قياس 8 بوصة، شاشة خاصة بنظام الترفيه والمعلومات قياس 6.5 بوصة، منفذ USB، مسجل Fender مزود بتسع سماعات وخاصية التعرف على الصوت، ويتوفر عدد من المزايا الإضافية؛ كخاصية التحكم التلقائي بالمناخ، خاصية بدء التشغيل عن بعد، خاصية الدخول بدون مفتاح وخاصية التشغيل بكبسة زر.

الأمان

تم اختبار فوكس فاجن تيجوان 2018 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف جيد في كافة اختبارات التصادم الستة، كما حصلت على أفضل تصنيف في ميزة الحماية من التصادم الأمامي، إلا أنها حصلت على تصنيف متدني في المصابيح الأمامية وتصنيف هامشي في الجزء العلوي من السيارة، واختبرت ا من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبار التمديد.

تتميز هذه السيارة بمزايا قياسية متقدمة تتمثل بكاميرا للرؤية الخلفية، ويتوفر عدد من مزايا السلامة، مثل:  خاصية الكشف عن المشاة، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية رصد النقاط العمياء وخاصية تثبيت السرعة التكيفي، ويتوفر أجهزة مساحات زجاج أمامي، حزم تلقائية مرتفعة، كاميرا للوقوف المحيطي، خاصية التحذير من مغادرة المسار وأجهزة استشعار أمامية وخلفية.

الطرز

تأتي تيجوان 2018 بأربعة طرز هي: S, SE, SEL, SEL Premium، ويتوفر ثلاثة صفوف من المقاعد في السيارات التي تستخدم نظام الدفع الرباعي، وصفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد في السيارات التي تستخدم الدفع الكلي. 

يتميز الطراز الأساسي بعدد من المزايا الجذابة، مثل: خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو، بالإضافة لوجود مقعد سائق قابل للتعديل كهربائيًا، خاصية مفتاح القرب، خاصية التحكم الأوتوماتيكي المزوج بالمناخ، مقاعد مصنوعة من الجلود الاصطناعية، إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا ومقاعد أمامية مدفأة، في حين يتميز طراز SE بشاشة لمس كبيرة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، مزايا المساعدة ببرنامج التشغيل ومنفذين USB، وفيما يأتي بعضاً من تفاصيل هذه الطرز:

  • فوكس فاجن تيجوان S: يتمتع طراز S بعدد من المزايا القياسية تتمثل بـ: مسجل مزود بست سماعات، شاشة لمس قياس 6.5 بوصة، مقاعد مصنوعة من القماش، منفذ USB، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو وكاميرا للرؤية الخلفية، كما تتوفر حزمة Driver Assistance.
  • فوكس فاجن تيجوان SEL: يتمتع  طراز SE بعدد من المزايا تتمثل بـ: نظام معلومات وترفيه Discover Media مزود بنظام ملاحة، رافعة كهربائية، خاصية التشغيل عن بعد، فتحة سقف بانورامية، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف وأجهزة استشعار أمامية وخلفية.
  • فوكس فاجن تيجوان  SE: يتميز طراز SE بعدد من المزايا القياسية تتمثل بـ: مقاعد من الجلد الاصطناعي، إمكانية تعديل مقعد السائق، خاصية التشغيل بكبسة زر، خاصية الدخول بدون مفتاح، خاصية التحكم الاوتوماتيكي المزدوج بالمناخ، مقاعد أمامية مدفأة وعجلة قيادة من الجلد، كما يضيف هذا الطراز عدد من المزايا، مثل: خاصية مراقبة النقاط العمياء، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية الكشف عن وجود مشاة، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، نظام معلومات، شاشة لمس قياس 8 بوصة، فتحة بالسقف، منفذين USB وراديو متصل بالأقمار الصناعية.
  • فوكس فاجن تيجوان SEL Premium: يأتي طراز SEL Preimum  بعدد من المزايا الإضافية التي تتمثل بـ: مقاعد مصنوعة من جلد حقيقي، عجلة قيادة مدفأة، مصابيح أمامية نوع LED، مرايا قابلة للطيّ وشاشة نوع VW Digital Cockpit، بالإضافة لوجود وصلة رفع أمامية، مسجل Fender مزود بتسع سماعات، كاميرا لركن السيارة، عوارض أوتوماتيكية مرتفعة وخاصية التحذير من مغادرة المسار.

المنافسون

  • تويوتا راف فور: تعتبر تويوتا راف فور من السيارات التي تفتقر للأداء المميز وقوة المحرك، إلا أنها تتمتع بنظام معالجة يستجيب بسرعة، وتتميز بثلاثة صفوف من المقاعد المريحة ومساحة تخزين واسعة، وهي من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بقائمة طويلة من مزايا مساعدة السائق، وتعتبر فوكس فاجن تيجوان 2018 هي الأفضل.
  • سوبارو فورستر: تتوفر سوبارو فورستر 2018 من سيارات الدفع الرباعي التي تتميز بمساحة كبيرة للتخزين ومقاعد الصف الثاني، وتأتي مع محرك تيربو بقوة 250 حصاناً ذو أداء أكثر جاذبية ودرجات سلامة أكبر وسعر مميز خاص بسيارات الدفع الرباعي المدمجة.

فيديو عن سيارات فوكس فاجن تيجوان

مقالات مشابهة

عيوب فورد فيوجن 2014

عيوب فورد فيوجن 2014

سيارة شيفروليه سبارك 2018

سيارة شيفروليه سبارك 2018

أفضل دراجة ماجستة

أفضل دراجة ماجستة

سيارة هوندا فيت 2019

سيارة هوندا فيت 2019

مواصفات وعيوب واسعار رينو تاليسمان 2021

مواصفات وعيوب واسعار رينو تاليسمان 2021

عيوب راف فور 2017

عيوب راف فور 2017

مواصفات وعيوب واسعار بيجو 308 2021

مواصفات وعيوب واسعار بيجو 308 2021