مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن طوارق

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن طوارق

فوكس فاجن طوارق

تنتمي فوكس فاجن طوارق إلى فئة سيّارات الكروس أوفر SUV الفاخرة ذات الحجم المتوسّط، وتعمل الشركة على تقديم هذه السيّارة منذ عام 2002م وحتّى يومنا هذا دون توقّف، ويقتصر إنتاجها على مصنع فوكس فاجن في العاصمة السلوفاكيّة براتيسلافا فحسب خلال الوقت الحاليّ، وتمّ اقتباس اسم السيّارة من بدو الطوارق الذين يستوطنون في المناطق الصحراويّة الداخليّة الواقعة شمال إفريقيا، وتوقّفت فوكس فاجن عن تسويق سيّارات طوارق في الولايات المتّحدة الأمريكيّة عام 2017م وقدّمت مكانها فوكس فاجن أطلس، ويشير هذا المقال إلى مواصفات فوكس فاجن طوارق إضافة إلى بعض سيّارات فوكس فاجن الأخرى.

مواصفات سيارة فوكس فاجن طوارق 2014

تعتبر سيارة فوكس فاجن طوارق 2014 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV فاخرة متوسطة الحجم، وتتمتع بأداء قوي وتوجيه دقيق وقيادة متوازنة على الطريق، لكن السيارات المنافسة لها توفر محركات أقوى ومناورة أفضل.

تعد فوكس فاجن طوارق 2014 جزءاً من الجيل الثاني من سيارات الدفع الرباعي، والذي أُطلق مع إصدار 2011. يوجد بعض الاختلافات بين إصداري عام 2013 و 2014؛ حيث أُضيف طراز R-Line إلى تشكيلة الطرز في عام 2014، ومع ذلك، يُنصح بالتوجه إلى إصدار عام 2013 الذي يأتي بسعر أقل.

إعلان السوق المفتوح
مواصفات سيارة فوكس فاجن طوارق 2014

الأداء

  • المحرك: تأتي سيارة فوكس فاجن طوارق 2014 قياسية مع محرك V6 بقوة 280 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ونظام الدفع الرباعي، وتتمتع بقدرة جيدة على القيادة على الطرق الوعرة وتوجيه سريع الاستجابة، كما تتوفر هذه السيارة مع محرك تيربو ديزل  V6ينتج 240 حصاناً و406 رطلاً من عزم دوران.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة طوارق 2014 حوالي 13.84 لتر/100كم في المدينة و10.23 لتر/100كم على الطريق السريع؛ حسب تقديرات وكالة حماية البيئة EPA في الإقتصاد في استهلاك الوقود.

من الداخل

تتألف فوكس فاجن طوارق 2014 ذات الصفين من مقاعد تتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص، وتتمتع بالمقاعد الأمامية القياسية المدفَأة القابلة للتعديل كهربائياً، كما تتميز بعض الطرز منها بمواد تنجيد جلدية ومقاعد خلفية مدفَأة ومقاعد أمامية وخلفية مريحة، وتحتوي هذه السيارة على مجموعتان كاملتان من موصلات مقاعد السيارة لاتش في المقاعد الخلفية الخارجية، لكن المقعد الخلفي الأوسط فيها لا يحتوي على حبال ربط.

تشمل المعدات القياسية في هذه السيارة على: نظام التحكم الأوتوماتيكي في مناخ المنطقة المزدوجة ونظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة وراديو القنوات الفضائية وتقنية بلوتوث، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على نظام الملاحة مع شاشة تعمل باللمس 8 بوصة، كما تتميز هذه السيارة بنظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام عمومًا ومساحة الشحن متوسطة بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها طوارق.

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوكس فاجن طوارق 2014 أعلى تصنيف (جيد) في اختبارات التصادم الأربعة التي أجراها للسيارة، لكنها لم تخضع لاختبارات من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة. تتمتع هذه السيارة بكاميرا الرؤية الخلفية القياسية، كما تتوفر بعض الطرز منها بكاميرا الرؤية المحيطية، بالإضافة إلى مجسات وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

الطرز

تأتي فوكس فاجن طوارق 2014 بأربعة طرز: Sport, Lux, R-Line  و Executive. يأتي الطراز الأساسي Sport مجهزاً تجهيزًا جيدًا بميزات مثل المقاعد الجلدية والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل وشاشة تعمل باللمس بحجم 6.5 بوصة وتقنية بلوتوث، ويأتي مع حزمة تتضمن التنقل وخاصية بدء التشغيل من خلال ضغطة زر، ويأتي طراز  Luxمع فتحة سقف بانورامية ومقاعد جلدية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 12 وضعًا ومقعد كهربائي خلفي في منطقة الشحن الخلفية، بينما يتميز طراز R-Line بتعليق رياضي وتصميم داخلي وخارجي خاص ومستشعرات أمامية وخلفية لوقوف السيارات، بالإضافة إلى كاميرا الرؤية المحيطية. يعد طراز Lux الطراز الأفضل بين هذه الطرز؛ لأنه يتمتع بسعر معقول ويأتي مع العديد من الميزات الرائعة؛ مثل التنقل والمقاعد الجلدية.

المنافسون

  • سيارة BMW X5: تتميز سيارة 2014 BMW X5 بتشكيلة أقوى من المحركات ومناورة أفضل من سيارة فوكس فاجن طوارق 2014؛ حيث تأتي سيارة BMW X5 مع محرك تيربو ديزل قوي وتتمتع بتصنيف موثوقية عالي وكابينة هادئة بالنسبة لسيارة طوارق، كما  تتمتع كلتا السيارتين بتصميمات داخلية راقية. تعد سيارة BMW X5 2014 أفضل من سيارة فوكس فاجن طوارق 2014 بشكل عام.
  • سيارة أكورا MDX: تعد سيارة أكورا 2014 MDX منافساً قوياً لسيارة فوكس فاجن طوارق 2014؛ حيث تتمتع كلتا السيارتين بمواد داخلية عالية الجودة ومعدل موثوقية أقل من المتوسط، وبينما تتمتع طوارق بقيادة قوية، فإن سيارة MDX توفر توازنًا رائعًا بين راحة الركوب والمناورة الجيدة، لكن سيارة أكورا تتميز على سيارة طوارق بتمتعها بتكاليف ملكية أقل ومقاعد أكثر؛ حيث تحتوي سيارة MDX على سبعة مقاعد؛ بينما تحتوي سيارة طوارق على خمسة مقاعد فقط.
اقرأ أيضاً:  كيفية بيع وشراء السيارات

مواصفات سيارة فوكس فاجن طوارق 2015

تعد سيارة فوكس فاجن طوارق 2015 سيارة رياضية فخمة متوسطة الحجم، وتتمتع بداخلية راقية وركوب مريح ومساحة واسعة تتسع لخمسة أشخاص، لكنها تأتي بدرجة موثوقية منخفضة بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها.

حتى وقت كتابة هذا التقرير تم تسجيل ثلاثة استدعاءات لفوكس فاجن طوارق 2015؛ تتمثل في تعديلات المركبة التي قد تكون غير متوافقة وعدم احتواء دواسة الفرامل في بعض الطرز على مقاطع واحتمالية عدم تصريف المياه من علبة البطارية الهجينة (في الطرز الهجينة فقط)؛ لذلك عليك التأكد من معالجة جميع هذه المشكلات قبل شراء سيارة طوارق مستعملة.

مواصفات سيارة فوكس فاجن طوارق 2015

الطرز

تأتي سيارة فوكس فاجن طوارق 2015 في خمسة طرز: Sport, Sport with Technology, Lux, Executive, Hybrid يأتي الطراز الأساسي Sport مزوداً بمحرك V6 بقوة 280 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ونظام الدفع الرباعي ويشتمل على العديد من الميزات القياسية مثل: التحكم التلقائي في المناخ في المنطقة المزدوجة وتنجيد الجلود الاصطناعية وستيريو بثلاثة مكبرات صوت وراديو عبر الأقمار الصناعية وتقنية بلوتوث، ويضيف طراز Sport with Technology مراقبة النقطة العمياء وكاميرا للرؤية الخلفية وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات ونظام الملاحة، في حين يأتي طراز Lux  مع فتحة سقف بانورامية، تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً و مجسات وقوف السيارات الأمامية والخلفية، بينما يضيف طراز Executive: المقاعد الخلفية المُدفّأة وعجلة القيادة المُدفّأة ونظام صوت Dynaudio المكون من 10 مكبرات الصوت وكاميرا 360 درجة.

تشتمل سيارة فوكس فاجن طوارق هايبرد على محرك كهربائي بقوة 380 حصانًا ومحرك V6، وتأتي مع ميزات طراز Executive، بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة التكيفي.

المنافسون

  • سيارة جيب جراند شيروكي: تنتمي سيارة جيب جراند شيروكي 2015 إلى فئة سيارات الدفع الرباعي وتتمتع بقدرات استثنائية على الطرق الوعرة، وتتشابه مع سيارة فوكس فاجن طوارق 2015 بأن كلاهما تتمتعان بتصنيفات موثوقية ضعيفة وتقديرات اقتصادية منخفضة في استهلاك الوقود، على الرغم من أن كلا السيارتين توفران كبينات راقية وركوبًا مريحًا والعديد من الميزات.
  • سيارة بورش كايين: توفر سيارة بورش كايين 2015 قيادة رياضية ممتعة وتتميز بداخلية أكثر فخامة وتصنيف موثوقية أعلى وتقدم مجموعة أكبر من المحركات القوية للاختيار من بينها بالنسبة لسيارة فوكس فاجن طوارق 2015، لكنها تأتي بسعر أعلى بكثير من سعر فوكس فاجن.

الأداء

  • المحرك: تتوفر فوكس فاجن طوارق 2015 بثلاثة خيارات للمحرك: محرك V6 بقوة 280 حصان، محرك تيربو بقوة 240 حصان ومحرك كهربائي هجين بقوة 380 حصانًا يتزاوج مع محرك كهربائي V6 سوبر تشارجر.
  • القيادة والمناورة: تتميز هذه السيارة بمناورة جيدة وتوجيه دقيق وتوفر ركوباً سلساً على معظم أسطح الطرق، كما تأتي قياسياً مع نظام الدفع الرباعي على جميع العجلات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك طوارق 2015 مع محرك V6 القياسي حوالي 13.84 لتر/100كم في المدينة و10.23 لتر/100كم على الطريق السريع؛ وهو مستوى سيء في الاقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة للسيارات المنافسة لها، وتستهلك مع محرك تيربو ديزل حوالي 11.76 لتر/100كم في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع، في حين تستهلك السيارة الهجينة منها ما يساوي 11.76/ 9.80 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع؛ على التوالي.
  • القدرة على السحب: تتمكن سيارة طوارق 2015 من سحب ما يصل إلى 7716 رطلاً عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتأتي بشكل قياسي مع تنجيد الجلود الاصطناعية، كما تتوفر مع جلد طبيعي ومقاعد أمامية مريحة وداعمة قابلة للتعديل كهربائياً ومقاعد أمامية وخلفية مدفّأة وعجلة قيادة مدفّأة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد السيارة لاتش ومراسي سفلية مثبتة بعمق في وسادة المقعد؛ مما يجعل الوصول إليها صعباً.

الترفيه

تشتمل الميزات القياسية في طوارق 2015 على التحكم التلقائي في المناخ في المنطقة المزدوجة وستيريو بسماعات خارجية وراديو متصل بالأقمار الصناعية وتقنية بلوتوث، فيما تشمل الميزات المتوفرة في هذه السيارة على: بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، فتحة سقف بانورامية، نظام معلومات وترفيه مع راديو ساتلايت، ونظام ستيريو Dynaudio بـ 10 مكبرات صوت وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات مع نظام الملاحة، كما تتميز هذه السيارة بعناصر تحكم كبيرة وسهلة الإستخدام للمناخ والصوت.

اقرأ أيضاً:  سيارة نيسان اكستيرا 2015

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة لسيارة طوارق 2015 أعلى تصنيف (جيد) في أربعة اختبارات تصادم، وحصلت الطرز المجهزة بشكل صحيح منها على تصنيف عالي في منع التصادم الأمامي، لكن هذه السيارة لم تخضع لاختبارات التصادم من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.

تتوفر هذه السيارة مع العديد من الميزات؛ مثل كاميرا للرؤية الخلفية ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة وأجهزة استشعار للوقوف الأمامية والخلفية وتحذير من مغادرة الممر، إلى جانب مراقبة النقطة العمياء، الإنذار الأمامي من الاصطدام بمساعدة الفرامل والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي طوارق 2015 على 32.1 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف المقعد الخلفي و64 قدمًا مكعبًا مع طي المقعد الخلفي؛ ولكنها تعتبر مساحة صغيرة بالنسبة للسيارات المنافسة في الفئة التي تنتمي اليها.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة طوارق 2015 حوالي 15 قدمًا و 9 بوصات، بينما يتراوح وزنها ما بين 4696-5260 رطلاً؛ حسب الطراز.

مواصفات سيارة فوكس فاجن طوارق 2017

تعد سيارة فوكس فاجن طوارق 2017 سيارة رياضية جيدة؛ حيث تتميز بميزات المساعدة المتقدمة للسائق، مقصورة فاخرة مكونة من مواد عالية الجودة، مقاعد أمامية فسيحة ومقاعد خلفية جذابة، إلا أنها تحتوي على محركات أضعف ومساحة شحن أصغر من منافسيها، كما أنها أقل كفاءة في استهلاك الوقود.

مواصفات سيارة فوكس فاجن طوارق 2017

الطرز

تأتي فوكس فاجن طوارق بثلاثة طرز: Sport w/ Technology, Wolfsburg, Executive. 

طراز Sport w / Technology

يشمل على عدة ميزات قياسية، مثل: شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية، تقنية بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، ستيريو مكوّن من ثمانية مكبرات صوت، عجلة قيادة مدفّأة، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، تنجيد من جلد ومرايا جانبية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً، كما تأتي مزودة بمجموعة من ميزات الأمان المتقدمة، مثل: كاميرا الرؤية الخلفية، مساحات زجاج مستشعرة للمطر، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مراقبة النقاط العمياء، التحذير من مغادرة المسار، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام تثبيت السرعة التكيفي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ. 

طراز Wolfsburg 

يضيف المزيد من ميزات الراحة، مثل: تنجيداً من جلد، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 14 اتجاهاً، مقاعد خلفية قابلة للطيّ وفتحة سقف، بينما يشمل طراز Executive على: كاميرا عرض بزاوية 360 درجة، مقاعد خلفية مدفأة، ستيريو مكوّن من 10 مكبرات صوت ومرايا جانبية قابلة للطيّ.

المنافسون

  • مرسيدس GLE: تتميز مرسيدس GLE بتصميم داخلي رائع وميزات جيدة، مثل: نظام التعليق الهوائي ومقاعد تدليك أمامية، بينما تعد فوكس فاجن طوارق أقل تكلفة من GLE ومزودة بالعديد من الميزات التي لن تحصل عليها في GLE، وبما في ذلك: نظام ملاحة ونظام تثبيت السرعة التكيفي ومراقبة النقاط العمياء، لذلك تعد طوارق خياراً أفضل من GLE. 
  • اكورا MDX: تتمتع اكورا MDX بمقاعد تتسع لسبعة أشخاص، مساحة شحن إجمالية أكبر من طوارق بحوالي 27 قدماً وميزات ملائمة بالنسبة للعائلات، مثل: مشغل DVD في المقاعد الخلفية ومحرك أقوى وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

الأداء

  • المحرك: تأتي طوارق 2017 مع محرك V6 يعمل بقوة 280 حصانًا ويوفر تسارعًا سلسًا مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات ونظام دفع رباعي قياسياً. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك طوارق 2017 ما يبلغ 13.84 لتر/ 100كم في المدينة و10.23 لتر/ 100كم على الطريق السريع وفقاً لتقديرات وكالة حماية البيئة.
  • قدرة السحب: تتميز طوارق 2017 بقدرة سحب تبلغ 7.716 رطلاً، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات قدرة على السحب في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة متوسطة الحجم.

من الداخل

  • السعة: تتسع طوارق 2017 لخمسة أشخاص، وتتميز بمقاعد أمامية مدفأة وفسيحة، رؤية أمامية وجانبية ممتازة، مقاعد خلفية فسيحة ومريحة، مقصورة مكونة من البلاستيك والكروم عالي الجودة وتنجيد من جلد، كما يتوفر جلد أصلي ومقاعد خلفية مدفأة.
  • المقاعد: يحتوي نظام LATCH في فوكس فاجن طوارق على مجموعتين من المراسي السفلية وثلاثة مجموعات من المراسي العلوية. 

الترفيه

يأتي الطراز الأساسي مزودًا بنظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، ستيريو مكون من ثمانية مكبرات صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، تقنية بلوتوث، نظام ملاحة، مساحات زجاج محدثة ومستشعر للمطر، تقنية Car-Net ونظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، وتتميز بسهولة القراءة وقوائم بديهية واستجابة سريعة للمدخلات، كما تأتي بعض الطرز مع فتحة سقف بانورامية وكاميرا بزاوية 360 درجة وستيريو Dynaudio مكون من 10 مكبرات صوت. 

اقرأ أيضاً:  سيارة هيونداي توسان 2018

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوكس فاجن طوارق 2017 أعلى تصنيفاً (جيد) في جميع اختبارات التصادم الأربعة، ولم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بإجراء أية اختبارات عليها.

تأتي طوارق 2017 مع العديد من ميزات الأمان، مثل: كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مراقبة النقاط العمياء، التحذير من مغادرة المسار، التحذير من التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ونظام تثبيت السرعة التكيفي. 

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن 32.1 قدمًا مكعبًا و64 قدمًا مكعبًا عند طيّ المقاعد الخلفية. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن طوارق 15.7 قدماً، ويبلغ وزنها مع محرك الغاز 4.696 رطلاً، بينما يبلغ وزن السيارة الإجمالي 6.173 رطلاً. 

سيارات فولكس فاجن فوكس 2018

تم تصنيع جميع سيارات فولكس فاجن فوكس الألمانية من قبل شركة فولكس فاجن التي أُسست على يد الحزب الألماني للعمال خلال عام 1937، بينما يوجد مقرها في مدينة فولفسبورغ الواقعة في ألمانيا، وعملت هذه الشركة في مجال تصنيع السيارات؛ حيث قامت بإنتاج عدة طرز وموديلات رائعة، ومنها: سيارة فولكس فاجن فوكس جولف آر، وفولكس فاجن فوكس باسات، وأرتيون، وتيغوان، إلى جانب سيارة فولكس فاجن فوكس طوارق، وفولكس فاجن فوكس تيرامونت.

مواصفات سيارة فولكس فاجن فوكس باسات 2018

تنتمي سيارة فولكس فاجن فوكس باسات 2018 إلى نمط سيارات السيدان، وتزن حوالي 2620كغم، بينما ترتفع عن الأرض 147مم تقريباً، وتتمتع بطول يصل إلى 4.86م، وعرض بمقدار 1.83م، بينما يبلغ ارتفاعها الكلي ما يقارب 1.47م، وتتميز بنظام الجر الأمامي للعجلات، وتعمل من خلال الاعتماد على محرك ذو 5 سلندر يضم سعة بمقدار 2.5 لتراً، ويعمل على توليد قوة حصانية تصل إلى 170 حصاناً، كما يضخ ما قيمته 200 نيوتن.متر من قوة عزم الدوران، ويعتمد هذا المحرك في نقل حركته على ناقل حركة يعمل أوتوماتيكياً يحتوي على 6 سرعات مختلفة، ويمكن سائق السيارة من أن يصل إلى سرعة عظمى تبلغ 190كم/س تقريباً، كما يسمح للسيارة بأن تتحرك من السكون إلى مسافة 100كم خلال وقت يصل إلى 9.2 ثانية، بينما يستهلك حوالي 7.3 لتراً من الوقود/100كم من المسافة؛ وذلك في حال قيادة السير داخل شوارع المدينة وعلى الطرقات الخارجية السريعة معاً. 

تشمل هذه السيارة على العديد من الميزات والتجهيزات المتنوعة، ومنها: خزان وقود ذو حجم متوسط بسعة 70 لتراً، وعجلة قيادة كهربائية ذات مرونة عالية، وتقنية بلوتوث، ومنفذ USB، بالإضافة إلى مشغل أقراص ليزرية CD، وكاميرا خلفية توضح الرؤية للسائق عند الرجوع بالسيارة إلى الخلف.

مواصفات سيارة فولكس فاجن فوكس تيجوان 2018

تعتبر فولكس فاجن فوكس تيجوان 2018 سيارة متعددة الاستخدامات تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية، وتتميز من الخارج بتصميم رائع يشمل على مصابيح هالوجين تقع على مقدمة السيارة، ومصابيح أمامية تستخدم لتوضيح الرؤية لسائق السيارة عند ظهور الضباب في الجو، وعجلات متوسطة الحجم ذات تصميم رياضي يبلغ قياسها 17 بوصة. 

تكون هذه السيارة مجهزة بمحرك تيربو تبلغ سعته 1.4 لتر تقريباً، ويولد قوة حصانية تصل إلى 150 حصاناً عند دورات يصل عددها إلى 5000 دورة/الدقيقة الواحدة، إلى جانب قوة عزم دوران بمقدار 250 نيوتن.متر عندما تتراوح سرعة المحرك ما بين 1500-3500 لفة/الدقيقة، ويكون هذا المحرك موصولاً مع ناقل أوتوماتيكي للحركة مكون من 6 سرعات.

مواصفات سيارة فولكس فاجن فوكس بولو 2018

تتميز سيارة فولكس فاجن فوكس بولو 2018 بنظام الجر الأمامي للعجلات، ويبلغ طولها حوالي 4.38م، ويصل عرضها الكلي إلى 1.70م، وتتمتع بارتفاع كلي يصل إلى 1.47م، وعجلات تشمل على قاعدة بطول 2.55م تقريباً، وتتضمن هذه السيارة محرك 4 سلندر يشمل على سعة بمقدار 1.6 لتر، ويولد قوة حصانية تبلغ 105 حصاناً تقريباً، كما يضخ قوة عزم دوران تصل إلى 153 نيوتن.متر، ويعمل هذا المحرك من خلال الاعتماد على ناقل حركة يعمل أوتوماتيكياً، كما يسمح لمستخدم السيارة بالانطلاق من السكون حتى مسافة 100كم في وقت يبلغ 12.1 ثانية، ويوفر سرعة عظمى يمكنها أن تصل إلى 185كم/س، بينما يستهلك ما يقارب 7 لتر وقود عند قطع مسافة 100كم في شوارع المدينة الداخلية وعلى الطرقات السريعة التي تقع خارج المدينة معاً.

فيديو عن سيارات فوكس فاجن طوارق

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار أودي TT 2021

مواصفات وعيوب واسعار أودي TT 2021

أهم تقارير السيارات الأمريكية

أهم تقارير السيارات الأمريكية

عيوب كيا اوبتيما 2017

عيوب كيا اوبتيما 2017

مواصفات سيارة لكزس NX

مواصفات سيارة لكزس NX

مواصفات وعيوب واسعار بيجو 3008 2021

مواصفات وعيوب واسعار بيجو 3008 2021

سيارة BMW X3 2016

سيارة BMW X3 2016

مواصفات bmw x6 2018

مواصفات bmw x6 2018