مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن جيتا

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن جيتا

فوكس فاجن جيتا

تتمتّع فوكس فاجن جيتا بمظهر سيدان ذي أربعة أبواب وسقف صلب وتنتمي إلى فئة السيّارات العائليّة الصغيرة، ولم تتوقّف الشركة عن إنتاج هذه السيّارة منذ عام 1979م وحتّى يومنا هذا، كما يتمّ تسويقها بالعديد من الأسماء الأخرى خلال الوقت الراهن، ومنها: فوكس فاجن فينتو في الأرجنتين وفوكس فاجن ساجيتار في الصين، وفي عام 2019م حصلت جيتا على جائزة أفضل سيّارة جديدة للشباب من قبل شبكة يو إس نيوز آند وورد ريبورت الإعلاميّة الأمريكيّة.

مواصفات سيارة فوكس فاجن جيتا 2014

تعتبر سيارة فوكس فاجن جيتا 2014 من السيارات المدمجة ذات المساحة الداخلية الكبيرة، إلا أن مقصورتها الداخلية مصنوعة من مواد ذات جودة رديئة ومزاياها التقنية قليلة، وتتمتع السيارة بتصميم داخلي لطيف، كما يوجد لوحة تحكم سهلة الاستخدام ومقاعد تكفي حتى خمسة ركاب، بالإضافة لوجود موصلات مقاعد نوع Latch، وتبلغ مساحة التخزين حوالي 15.5 قدم مكعب، وهي من أكبر المساحات الخاصة في هذه الفئة.

مواصفات سيارة فوكس فاجن جيتا 2014

الأداء

  • المحرك:  تأتي فوكس فاجن جيتا 2014 بمحرك بقوة 115 حصان يعمل بنظام الدفع الرباعي، وهو ذو تسارع بطيء، كما يتوفر محركات من نوع Peppier، فهناك محركان تيربو تشارجر أربعة سلندر بقوة ما بين 170 حصان و210 حصان، كما يعمل طراز Jetta TDI بمحرك ديزل أربعة سلندر بقوة 140 حصان، ويجب الأخذ بالاعتبار أن طرز TDI تأتي بتعديلات تغير أداء السيارة واستهلاك الوقود، وتأتي أغلب الطرز بناقل حركة يدوي بخمسة سرعات، كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، في حين تتميز طرز GLE Edition 30  وطراز Jeeta TDI بناقل حركة مزدوج بستة سرعات ووضع (Tiptronic) الرياضي.
  • استهلاك الوقود: يستهلك المحرك الأساسي لهذه السيارة حوالي 10.23 لتر بنزين/ 100كم  داخل المدينة و8.11 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، في حين يستهلك محرك التيربو تشارجر أربعة سلندر حوالي 9.41 لتر/100 كيلومتر داخل المدينة 6.53 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة أما طراز Jeeta TDI  يعمل بنظام (Turbodiesel) ويستهلك حوالي 8.11 لتر/ 100كم داخل المدينة و6.36 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

الأمان

تم اختبار فوكس فاجن جيتا 2014 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على أعلى تصنيف في أربعة من الاختبارات هي: الحماية من التصادم، قوة السقف، اختبار التداخل المعتدل واختبار التأثير الجانبي، كما اختبرت من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على خمسة نجوم في اختبار السلامة العامة واختبار التصادم الجانبي، كما حصل طراز Jeets على أربعة نجوم في التقييم الأمامي والتجريبي.

إعلان السوق المفتوح

تتميز هذه السيارة بعدد من مزايا السلامة النشطة، وتتمثل بالمصابيح الأمامية القابلة للتكيف وكاميرا للرؤية الخلفية.

الترفيه

تتميز فوكس فاجن جيتا 2014 بعدد من المزايا القياسية، مثل: مسجل ومقبس إضافي للصوت، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ في منطقتين، نظام ملاحة، خاصية التكامل مع الهواتف الذكية (Car-Net) وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

مواصفات سيارة فوكس فاجن جيتا 2016

هي سيارة رياضيّة مدمجة، أدخلت تعديلات على مقدمتها؛ من خلال إضافة شبكة تهوية إلى مقدمة السيارة على شكل أقراص سداسية الشكل مزودة بثلاثة أعمدة أفقية مُلونة باللون الكرومي، والأسود، والأحمر، كما تتمتع بميزات خارجية حديثة، وتقنيات تكنولوجية داخلية، وتعمل هذه السيارة من خلال محرك تيربو أربعة سلندر بسعة 2 لتر، وقوة 210 حصانًا، و207 رطل/ قدم من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أتوماتيكي مكون من ست سرعات، أو ناقل حركة يدوي بست سرعات.

مواصفات سيارة فوكس فاجن جيتا 2016

من الخارج

تتمتع هذه السيارة من الخارج بواجهة أمامية تتضمن صادم معدل يحتوي على: مصابيح ضباب متنوعة صغيرة الحجم، وصادم خلفي معدل، ومشتت مطور، ومخرجي عادم خلفيين مصنوعين من الكروم، بالإضافة إلى شبك أمامي يحتوي على شريط لامع أحمر اللون، وعجلات قياس 18 بوصة مصنوعة من الألومنيوم.

تحتوي السيّارة على مرايا ومقابض الأبواب تكون بنفس لون هيكل السيارة، وجهاز للتحكّم بمدى إضاءة المصابيح الأمامية، ومرايا إلكترونية خاصة للأبواب، وعجلات خلائطية قياس 16 بوصة، إضافة إلى مصابيح أماميّة للضباب، ومرايا جانبية للأبواب تحتوي على إشارة التفاف، ومصابيح ليد نهارية، وصدامان أمامي وخلفي يكونان بنفس لون السيارة.

من الداخل

تحتوي على خمسة مقاعد، وتتمتع بالعديد من الميزات، مثل: نظام ترفيهي معلوماتي من نوع MIB 2 يعمل من خلال منفذ USB  ووصلة كار نت، وخاصية دخول السيارة دون مفتاح، وتشغيل المحرك من خلال الضغط على زر التشغيل، وخاصية التحكم التلقائي في المناخ، إلى جانب مقاعد مدفئة قابلة للتعديل، وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام ملاحة، ونظام الكبح الآلي الذي يعمل قبل التصادم، وبعد الحوادث من خلال الاعتماد على مجسات استشعار الوسائد الهوائية.

اقرأ أيضاً:  سيارة فولكس فاجن جيتا 2019

الأمان

تتمثل هذه الميزات في نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام إنذار لمنع السرقة، ومانع الحركة، وعدة أدوات الأمان، إضافة إلى مشد خاص لحزام الأمان الأمامي، وفرامل أماميّة قرصية، وعجلة احتياطية، ومثبتات ISOFIX التي تستخدم لتثبيت مقاعد الأطفال، إلى جانب ستة أكياس هوائية.

الترفيه

تتميز سيارة فوكس فاجن جيتا 2016 بمجموعة من الميزات الداخلية، مثل: مسند ذراع خاص للمقعد الأمامي، وصندوق وحدة التحكّم، وفتحة سقف كهربائية، ومقود كهربائي قابل للإمالة مصنوع من الجلد، بالإضافة إلى مماسك أكواب خلفية، ومصابيح خاصة لقراءة الخرائط، وجيوب خلفية، ومرآة تجميل، وعرض المعلومات المتعدّدة، ونظام قفل مركزي.

تتميز سيارة فوكس فاجن جيتا 2016 بالعديد من الميزات الإضافية الأخرى، مثل: مقبس v12 أمامي، ونظام للتحكم بالسرعة، وفرامل يدوية مصنوعة من جلد، وmb3، بالإضافة إلى راديو، وولاعة سجائر، منفضة رماد خاصّة للسجائر، ومقبض تروس مصنوع من الجلد، إلى جانب ثمانية سمّاعات، ونظام ملاحة، ونظام HomeLink، ونظام مراقبة النقاط العمياء، إضافة إلى نظام التحذير من حركة المرور الخلفية، ومستشعرات للمطر تقع على المساحات الأمامية، وحساسات أماميّة وخلفيّة تعمل مع نظام المساعدة على الاصطفاف.

الطرز

تتوفر سيارة فوكس فاجن جيتا 2016 في طرازين، وهما: الطراز الأساسي SE؛ والذي يتميز بمجموعة من الميزات، مثل: نظام دخول للسيارة دون مفتاح، وفتحة سقف، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومصابيح أمامية أتوماتيكية، ومساحات زجاج أوتوماتيكية، بالإضافة إلى نظام Park Distance Control أمامي وخلفي، وطراز SEL الذي يضيف مجموعة من الميزات الأخرى، مثل: نظام ملاحة، ومصابيح زينون أمامية مزدوجة.

مواصفات سيارة فوكس فاجن جيتا 2018

على الرغم من انخفاض تصنيف سيارة فولكسفاغن جيتا 2018، فإن فولكسفاغن جيتا تعد سيارة جيدة؛ حيث لا يعتمد انخفاض تصنيفها على عيوبها، بل على وجود العديد من الميزات الأفضل في السيارات المنافسة. تعد فولكسفاغن جيتا مريحة من حيث القيادة وسهلة التعامل، ولديها محركات زاهية إلى حد ما، لكن بعض زملائها لديهم أداء أفضل. بالإضافة إلى ذلك، في حين تتميز جيتا بنظام ترفيهي سهل الاستخدام ومقاعد مريحة ومساحة شحن سخية، فإن مقصورتها تحتوي على مواد منخفضة الإيجار مقارنة بالعديد من السيارات المنافسة.

مواصفات سيارة فوكس فاجن جيتا 2018

الأداء

  • المحرك: تتوفر جيتا مع واحد من ثلاثة محركات أربعة سلندر تربوية تعمل بقوة 150 و 170 و 210 حصان، وتعد جميع هذه المحركات رائعة للقيادة في جميع أنحاء المدينة. إن وجود محركات أكثر قوة هو ما يجعل فولكسفاغن أكثر متعة للقيادة.
  • معدل استهلاك الوقود: تعد جيتا أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من بعض السيارات الأخرى في الفصل؛ حيث تحصل على 45.06 كيلومتر في الغالون تقديريًا من وكالة حماية البيئة في المدينة، و61.16 كيلومتر في الغالون على الطريق السريع، وهذا بفضل المحرك الأساسي وناقل الحركة الأوتوماتيكي. وبالرغم من ذلك، فإنه يوجد بعض السيارات المنافسة أفضل.
  • القيادة: تعد جيتا سيارة ممتعة جدًا من حيث القيادة، ولا يختلف عنها نموذج 2018. ومع ذلك، فإنها لا تبرز من حيث الألعاب الرياضية، لكنها توفر رحلة مريحة.

من الداخل

  • السعة: تتسع جيتا لخمسة أشخاص. المقاعد الأمامية فسيحة ومريحة، وتوفر المقاعد الخلفية مساحة كافية للمسافرين البالغين.
  • المقاعد: تتميز جيتا بمجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH. منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام جيتا LATCH تصنيفًا هامشيًا؛ لسهولة استخدامه، نظرًا لأن المراسي السفلية مثبتة في أعماق كبيرة في المقاعد وصعبة المناورة.
  • الجودة الداخلية: يمكن أن يتحوّل التصميم الداخلي البسيط لهذه الفولكسفاغن إلى أودي تقريبًا بفضل التصميم النظيف. وعلى الرغم من ذلك، فهناك الكثير من البلاستيك الصلب، فالعديد من السيارات المنافسة لديها تصميم داخلي راقي.
  • مساحة الشحن: تحتوي جيتا على ما يقرب من 16 قدمًا مكعبة من مساحة صندوق الأمتعة، وهي مساحة تكفي لأربع مجموعات من نوادي الجولف، أو ما يقارب اثنتي عشرة قطعة من الأمتعة المحمولة.

الترفيه

تتضمن المعدات القياسية نظامًا للترفيه يتميز بشاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات، وأربعة سماعات، ومنفذ USB  وبلوتوث. في حين تشمل الميزات المتوفرة؛ فتحة سقف قوية، وشاشة تعمل باللمس بحجم 6.3 بوصة، و Apple CarPlay و Android Auto ، وراديو يعمل بنظام الأقمار الصناعية، ونظام صوتي متميز بخاصية Fender بقدرة تسعة مكبرات، ونظام تحكم أوتوماتيكي، ونظام الملاحة، وعلبة القفازات المبردة.

اقرأ أيضاً:  سيارة كيا سيدونا 2016

ويعد نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس من جيتا سهل الاستخدام، وتعد كلا من ابل CarPlay و Android Auto من الميزات التقنية المتاحة التي تجعل من السهل إقران هاتفك الذكي بالنظام، وهذه الميزة غير متوفرة في كل سيارة منافسة.

الأمان

حازت هذه السيارة على تصنيف اختبار تصادم شامل من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، كما حصلت على أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبي. وحازت أيضاً على تصنيف جيد في ستة اختبارات من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وحصلت على تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الراكب.

تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق مراقبة المنطقة العمياء، وتنبيه حركة المرور في الخلف، والتحذير من الاصطدام الأمامي مع الفرامل الأوتوماتيكية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وأجهزة استشعار الوقوف الأمامية والخلفية.

الطرز

يمكنك الاختيار من بين نصف دزينة من نماذج جيتا؛ حيث تعد جميعها سيارات سيدان (للهاتشباك، يمكنك اختيار (VW Golf ، جميعها مزود بمحرك تيوربو رباعي.

ومع وضع ذلك في الاعتبار، فإذا لم تكن مهتمًا بميزات مساعدة السائق فإن جيتا SE تعد خيارًا رائعًا؛ حيث تحتوي على الكثير من خيارات الراحة، وهي أغلى ببضعة آلاف فقط عن سعرالنماذج الأساسية. أما إذا كنت تريد ميزات سلامة نشطة، فإن جيتا SEL تعد خيارًا جيدًا.

  • فولكسفاغن جيتا S: تأتي هذه السيارة مزودة بمحرك 4 سلندر بقوة 150 حصانًا، وناقلًا يدويًا بخمس سرعات، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام ترفيهي؛ يتضمن شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات، وأربعة مكبرات ومنفذ USB، وبلوتوث. ويمكنك أيضا الحصول على ست سرعات أوتوماتيكية وإضافة مقاعد أمامية دافئة.
  • فولكسفاغن جيتا نسخة Wolfsburg: بالإضافة إلى ميزات القاعدة الأساسية، تأتي Wolfsburg مع تنجيد جلدي من طراز V-Tex ومقاعد أمامية مدفّأة.
  • فولكسفاغن جيتا SE: تأتي هذه السيارة مع فتحة سقف وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومراقبة المنطقة العمياء، وتنبيهًا لحركة المرور المتقاطعة الخلفية، ونظام معلومات وترفيه بشاشة لمس 6.3 بوصة. وهناك أيضًا جيتا SE Sport، التي تتميز بمحرك توربو رباعي بقوة 170 حصان.
  • فولكسفاغن جيتا SEL: تأتي هذه السيارة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ونظام تحكم مناخي أوتوماتيكي مزدوج، ونظام ملاحة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، والإنذار الأمامي عن الاصطدام، والفرامل الأوتوماتيكية في حالات الطوارئ.
  • فولكسفاغن جيتا GLI: تعد هذه السيارة أفضل نموذج، حيث أنها الوحيدة التي تتميز بمحرك توربو رباعي بقوة 210 حصان.

المنافسون

فولكسفاغن باسات

إن من أكبر الاختلافات بين فولكسفاغن جيتا وفولكسفاغن باسات هو الحجم والسعر؛ حيث توفر باسات مساحة أكبر بقليل من الداخل الى جانب بعض الميزات القياسية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، تقدم سيارة باسات محرك V6، بينما يمكنك فقط الحصول على محركات توربو ذات أربع سلندرات في جيتا. ستجد أيضًا المزيد من ميزات الأمان المتقدمة في إطار قاعدة باسات. ومع ذلك، فإن جيتا تحصل على تقديرات أفضل من حيث استهلاك الوقود. فإذا كانت لديك ميزانية مرنة، فيمكنك اختيار باسات.

هوندا سيفيك

تتمتع سيارة هوندا سيفيك بسعر يبدأ مثل سيارة جيتا، لكنها تفوق سيارة فولكسفاغن والعديد من السيارات المدمجة الأخرى. من حيث الأداء، هناك الكثير من أوجه التشابه بين السيارتين؛ حيث توفر كلتا السيارتين معالجة مستجيبة وتسارعًا رائعًا. وتوفران أيضًا طرازات رياضية: تقدم Civic طرازي Civic Si وهوندا Civic Type R، بينما تقدم جيتا Jetta GLI. ومع ذلك، فإن سيارة Civic تحصل على تصنيف أفضل للاقتصاد في استهلاك الوقود وتأتي مع المزيد من الميزات، مثل التحكم التلقائي في المناخ وكاميرا الرؤية الخلفية متعددة الأجزاء.

مواصفات سيارة فوكس فاجن جيتا 2019

تعتبر فولكسفاغن جيتا سيارة جيدة، فهي اقتصادية وآمنة، وتوفر قيادة سلسة ورشيقة. كما أنها تحتوي على مساحة تخزين مناسبة، ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، على الرغم من أن بعض منافسيها قد يتفوق عليها من ناحية مجموعة نقل القدرة، ورقي التصميم الداخلي.

الأداء

  • المحرك: تقدم جيتا محرك تيربو أربعة سلندر، بقوة 147 حصان، يكفي لتحريك هذه السيارة الصغيرة، على الرغم من أن بعض المنافسين قد يملك محرك أقوى بتسارع أكبر.
  • استهلاك الوقود: تعتبر فولكسفاغن جيتا سيارة اقتصادية ممتازة؛ فهي تكسب ما يقارب 48 كم في المدينة و64 كم على الطريق السريع في الجالون الواحد. يمكن أن تكلفك من ناحية الوقود في السنة ما يعادل سيارة عالية الأداء مثل هوندا سيفيك.
  • القيادة والتحكَم: توفر هذه السيارة قيادة مريحة مقارنة بغيرها من السيارات المدمجة، كما أنها تتعامل بكفاءة مع الطرق المتعرجة، ولا تنزلق على المنعطفات بشكل كبير .
اقرأ أيضاً:  سيارة BMW X6 2016

من الداخل

  • عدد الركَاب: تتسع هذه السيارة الصالون ذات الأربع مقاعد لخمسة أشخاص، تبقى مريحة وداعمة حتى في الجولات الطويلة.
  • مقاعد الأطفال: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من وصلات (لاتش) لتركيب مقاعد الأطفال، بالإضافة إلى حزام المقعد الأوسط، حيث حصلت على تصنيف مقبول من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة، من ناحية سهولة الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: كابينة جيتا جيدة، لكنها ليست فخمة، بها بعض المناطق ناعمة الملمس لكنها لا تخلو من بلاستيك قد يكون مزعجاً.
  • مساحة التخزين: توفر جيتا مساحة تخزين حوالي 14 قدم مكعبة، تتسع لعشر حقائب متوسطة الحجم، ويمكن زيادة المساحة بطي المقاعد الخلفية.  

الأمان

حصلت جيتا على أعلى تقييم من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة في ست اختبارات تصادم، غير أن مصابيحها الأمامية حصلت على ثاني أسوأ تقييم من ناحية الرؤية الخارجية.

تأتي جيتا مزودة بكاميرا الرؤية الخلفية، وتشمل الميزات المساعدة للسائق المتوفرة: إضاءة أوتوماتيكية عالية، رصد البقعة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، التحذير من التصادم الأمامي،الكبح التلقائي للطوارئ، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مساعد الحفاظ على المسار، ومنبه الخروج عن المسار.

الترفيه

تحتوي الميزات القياسية على نظام إنفوتينمنت MIB II مع شاشة لمس 6.5 انش، أربع مكبرات صوت، منفذ يو إس بي، بلوتوث، ونظام كونيكت-نت آب-كار الذي يوفر خيارات الشبك مثل آبل كار بلاي، أندرويد أوتو، وميرور لينك .

بينما تتضمن الميزات المتوفرة فتحة سقف، نظام الصوت بيتس-أوديو بثمان مكبرات صوت، راديو عالي الدقة، راديو الأقمار الصناعية، نظام إنفوتينمنت مُحسّن بشاشة لمس حجم 8 انش، نظام الملاحة، خدمات كار-نت إضافية، ومنفذ يو إس بي إضافي.

الطرز

تأتي على خمس فئات: (S, SE, R-Line, SEL, وSEL-Premium). جميعها تقدم محرك تيربو أربعة سلندر، بقوة 147 حصان ودفع أمامي، ولا تختلف هذه الفئات كثيراً فيما بينها.

  • تعد SE خياراً جيداً فهي مريحة ومناسبة مع تقنية مساعدة السائق وهي أقل سعراُ بكثير من الفئات الأعلى منها. مثل SE فهي أفضل، حيث تحتوي على نظام إنوفتنيمنت أكثر تطوراً، وتقنية أمان أفضل.
  • فولكسفاغن جيتا S: تشمل الميزات القياسية ناقل حركة يدوي بست سرعات، تنجيد قماش، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام إنفوتينمنت بشاشة لمس 6.5 انش، أربع مكبرات صوت، منفذ يو إس بي، كونيكت-نت آب-كار، وبلوتوث، ويمكنك استبدال الناقل اليدوي بالنظام الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات، وإضافة حزمة مساعدة السائق، التي تتضمن التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي للطوارئ، رصد البقعة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية.
  • فولكسفاغن جيتا SE: بالإضافة للميزات القياسية، تأتي SE مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، فتحة سقف، مقاعد أمامية مدفأة، تنجيد جلدي، نظام التحكم بالمناخ ثنائي المنطقة،رز التشغيل، التحذير من التصادم الأمامي،الكبح التلقائي للطوارئ، رصد البقعة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، كما يمكنك إضافة حزمة الجو البارد، التي تتضمن التشغيل عن بعد، مقاعد خلفية مدفأة، ومقود مدفأ.
  • فولكسفاغن جيتا R-Line: تحتوي على ترقيات في التصميم وتأتي مزودة بنظام XDS  التفاضلي، إلا أن ميزاتها الداخلية مطابقة تقريباً لميزات SE، ويمكنك إضافة حزمة الجو البارد.
  • فولكسفاغن جيتا SEL: تأتي تنجيد جلد،نظام الصوت بيتس-أوديو بثمان مكبرات صوت، راديو عالي الدقة، راديو الأقمار الصناعية، نظام تثبيت السرعة التكيفي،منبه الخروج عن المسار. نظام إنفوتينمنت محسن بشاشة لمس حجم 8 انش، خدمات كار-نت إضافية، ومنفذ يو إس بي إضافي، ويمكنك إضافة حزمة الجو البارد.
  • فولكسفاغن جيتا SEL Premium: هي الأعلى في التصنيف، وتحتوي على جميع الميزات التي يمكن أن تتوافر في جيتا.

المنافسون

  • فورد فوكس: فورد فوكس توفر مجموعة نقل قدرة متنوعة، تتضمن خياران عاليا الأداء، بالإضافة إلى الخيار الكهربائي كلياً، قيادتها مريحة وممتعة ولكنها تتطلب مهارة أكثر. جودة كابينة الفورد مناسبة لسعرها، مقاعدها الأمامية مريحة، بينما الخلفية ضيقة، كما أن مساحة التخزين فيها أصغر، إلا أنا متوفرة بموديل الباب الخلفي، الذي يعطي مساحة أكبر. يتلخص الخيار بين السيارتين إلى نوع القيادة العملية، أو الممتعة، والمساحة الداخلية.
  • هوندا سيفيك: غالباً ما تنافس هوندا سيفيك على المراكز الأولى للسيارات المدمجة، متوفرة بموديلات الكوبيه، الصالون والباب الخلفي، والتي فيها مساحة أمتعة أكبر من جيتا، كابينتها أرقى مظهراً وشعوراَ، مقاعدها مريحة وداعمة، بها العديد من خيارات المحركات التي تعطي قوة أكبر من محرك الجيتا، كما أنها أكثر رشاقة. جيتا وسيفيك لهما السعر نفسه، اختر الهوندا، على الرغم من أن الجيتا تعطي معدلات موثوقية أفضل.

فيديو عن سيارات فوكس فاجن جيتا

مقالات مشابهة

كيا ريو 2010

كيا ريو 2010

أفضل أنواع السيارات الاقتصادية

أفضل أنواع السيارات الاقتصادية

سيارة دودج جورني 2018

سيارة دودج جورني 2018

الدليل الشامل لحساس الحرارة

الدليل الشامل لحساس الحرارة

مواصفات وعيوب واسعار مازدا CX9 2021

مواصفات وعيوب واسعار مازدا CX9 2021

أسعار سيارات لكزس 2020

أسعار سيارات لكزس 2020

عيوب نيسان سنترا

عيوب نيسان سنترا