سيارة كيا سيراتو 2017

سيارة كيا سيراتو 2017

أنشئت شركة كيا عام 1944 وعدت من أقدم شركات تصنيع موتورات المركبات في كوريا الجنوبية، ومن النشأة المتواضعة في صناعة الدراجات الهوائية والنارية استطاعت كيا أن تقفز كجزء من مجموعة Hyundai-kia Automotive group العالمية، لتصبح خامس أكبر شركة منتجة للسيارات في العالم. تنتج كيا اليوم 1.4 مليون سيارة في 14 أماكن تصنيع مختلفة حول العالم، حيث يتم بيع السيارات وصيانتها من خلال شبكة تضم أكثر من 3000 موزع وتغطي 172دولة. في موطنها الأصل كوريا الجنوبية تدير كيا 3 مصانع رئيسية لتصنيع المركبات Hwasung, Sohari, Kwangju، بالإضافة لوجود مركز مركز أبحاث عالمي للتطوير يعمل فيه أكثر من 8000 فني لأجراء الدراسات على مركبات خلايا الوقود الهيدروجينية مستقبلا، وتكثيف جهود إعادة تدوير المركبات التي انتهى عمرها.

سيارة كيا سيراتو 2017

ظهرت سيارة Cerato للمرة الأولى في عام 2004 سيارة سيدان صغيرة ورخيصة من ماركة السيارات الكبيرة الكورية، حتى خضعت كيا في 2013 لتغير كبير في الطريقة التي صنعت بها سياراتها وتسويقها، تم تطوير CERATO لتصل لنسختها العصرية الأنيقة الرياضية الصغيرة إلى حد ما CERATO 2017.

مواصفات كيا سيراتو2017

المحرك

تعمل كيا على تبسيط مواصفات المحرك من خلال محرك واحد معروض عبر مجموعة سيراتو،حيث تمتلك هذه الفئة محرك 1600 سي سي، رباعي الاسطوانات بسعة 1.6 لتر وقوة المحرك 150 حصان و عزم دوراني 192 نيوتن.م. وتصل دوراته الى 6000 دورة في الدقيقة بنظام الجر الأمامي لتبلغ سرعة السيارة القصوى 190كم/ساعة بمعدل استهلاك وقود 6.6 لتر/ 100 كم، ويعمل بالبنزين بالطبع مع عدم توفر خيارات الديزل أو غاز البترول المسال.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  سيارة سكودا A4

الشكل الخارجي

امتازت بالتصميم الأنيق والقوي ذو الطابع الأوروبي للجسم،وتأتي بمصد أمامي وخلفي بنفس لون السيارة، ووجود الشبكة الأمامية في المقدمة مع المصابيح الكاشفة منحها منظرا حادا، أما بالنسبة لفتحات التهوية فتأتي بتصميم رياضي أكثر بشكل مستطيلي أنيق أعلى المصد الامامي وعلى جانبيه كذلك، ومن الخلف حافظت سيراتو على تصميمها القديم.

الشكل الداخلي والتزويدات

ستجد المقاعد مصنوعة من القماش وستلاحظ بعض التمويج الجميل على الأبواب والتابلوه أما عن التزويدات فقد احتوت CERATO على شاشة في منتصف التابلوه يمكنك التحكم من خلالها في العديد من الأمور مثل تشغيل الوسائط المتعددة والرد على الهاتف في حال اقترانه بها، كما يستطيع الفرد التحكم في الصوت من خلال عجلة القيادة، وتحتوي CERATO على بلوتوث، مشغل اسطوانات، منفذ USB، ومثبت سرعة.

أبرز مزايا وعيوب سيارة كيا سيراتو 2017

تمتاز بخاصية التوزيع الإلكتروني للفرامل،وتُصدر السيارة أصوات تنبيهية في حال عدم غلقها جيداً، أو في حال نسيت باباً مفتوح،أما عن عيوبها فهي لا تحتوي على كاميرا عكس الاتجاه، كما أن نظام التعليق في السيارة يكون به بعض الصلابة والقساوة في حالة الجنط مقاس 17 وعدم سرعة استجابة انفتاح الأكياس الهوائية خاصة اذا ما صدمت السيارة من الخلف.

عيوب كيا سيراتو 2017

تنتمي كيا سيراتو 2017 إلى الفئة المدمجة حب التصنيف الأمريكي للسيّارات، بينما تنتمي إلى فئة السيّارات العائليّة الصغيرة حسب التصنيف البريطانيّ، وتتمتّع بعض فئات هذه السيّارة بمظهر هاتشباك ذي خمسة أبواب، بينما يتمتّع بعضها الآخر بمظهر كوبيه ذي بابين أو سيدان ذي أربعة أبواب، وعملت شركة كيا الكوريّة الجنوبيّة على تسويق هذه السيّارة باسم كيا فورتي 2017، أو كيا K3 2017 في العديد من أنحاء العالم أيضًا، وفيما يأتي نذكر عدد من أهم عيوب كيا سيراتو 2017 على النحو التالي: 

اقرأ أيضاً:  سيارة تويوتا هايلوكس 2019

معدات الفئات القياسية

تفتقر الفئات القياسيّة من كيا سيراتو 2017 إلى العديد من المعّات القياسيّة التي تسهم في مساعدة السائق في اجتناب الكثير من الحوادث على الطريق، وأبرزها: كاميرا الرؤية الخلفيّة التي يتمّ تقديمها ضمن الخيارات القياسيّة في كثير من السيّارات المنافسة بالإضافة إلى نظام الكبح في حالات الطوارئ.

أداء المحركات

تمّ تزويد أضعف طرز كيا سيراتو 2017 أداءً بمحرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 1.6 لتر، ويقوم بتوليد قوّة مقدارها 132 حصاناً، وعملت الشركة على تزويد أفضل طرز هذه السيّارة أداءً بمحرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 2.0 لتر، ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 175 حصاناً، ولا تستطيع أيّ من طرز هذه السيّارة تقديم أداء رياضيّ على الطريق، كما أنّها ذات أداء ضعيف مقابل كثير من السيّارات المنافسة الأخرى، ومنها: هوندا سيفيك موديل 2017؛ حيث تحتوي بعض طرزها على محرّك بنزين تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 2.0 لتر، ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 320 حصاناً.

مكونات المقصورة الداخلية

تتمتّع مقصورة كيا سيراتو 2017 بمظهر أنيق، وتحتوي على خمسة مقاعد ممكوّنة من ألكانتارا، إلّا أنّها تضمّ كثيراً من الأجزاء الداخليّة ذات الجودة المتوسّطة بدلاً من استخدام المكوّنات ذات الجودة المرتفعة، وتتكوّن معظم أجزاء التابلوه إضافة إلى البطانة الداخليّة للابواب من البلاستيك في هذه السيّارة.

سعر سيارة سيارة كيا سيراتو 2017

يتراوح رينج الاسعار بين (12,449-23,990)$ بما يعادل(8826-17008)دينار أردني.

مقالات مشابهة

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بنتلي كونتيننتال

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بنتلي كونتيننتال

سيارة شيري تيكو 2015

سيارة شيري تيكو 2015

سيارة مرسيدس شبح

سيارة مرسيدس شبح

معلومات عن شركة سيات

معلومات عن شركة سيات

مواصفات وعيوب واسعار بي إم دبليو X4 2021

مواصفات وعيوب واسعار بي إم دبليو X4 2021

وكيل نيسان في الأردن

وكيل نيسان في الأردن

مواصفات النترا 2019

مواصفات النترا 2019