مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات شركة لكزس

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات شركة لكزس

شركة لكزس للسيارات

لم تتوقّف شركة لكزس عن تقديم السيّارات الفاخرة ذات الجودة الكبيرة إلى عملائها منذ تأسيسها عام 1989م وحتّى يومنا هذا، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة ناغويا اليابانيّة إلّا أنّها تقوم بتسويق سيّاراتها في مختلف أنحاء العالم بلا استثناء، وهي واحدة من الشركات المملوكة من قبل شركة تويوتا اليابانيّة، ومن المتوقّع أن تصل إيرادات الشركة إلى 16.598 مليار دولار أمريكيّ مع حلول نهاية عام 2021م، وتتميّز سيّارات لكزس بموثوقيّتها المرتفعة ومستويات أدائها المتقدّمة على الطريق.

سيارات لكزس GS

سيارات لكزس GS

أطلق شركة لكزس سيارتها gs بعد عامين فقط من تأسيسها بشكل رسمي، حيث صدرت هذه السيارة عام 1991، وقد كان غرض الشركة من إصدارها هو ملئ الفراغ الذي ظهر جليًا بين طراز ES البسيط، وطراز LS القوي والرائد، فقد كان لزامًا على الشركة أن تنتج سيارة فيما بينهما تكون بمثابة إصدارات الفئة المتوسطة لها، ولذلك حلت لكزس GS بصالون رياضي وإمكانيات متوسطة بعض الشيء، واستمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 1998، ثم ظهر الجيل الثاني في نهاية نفس العام وحتى عام 2005، ومع بداية عام 2006 ظهر الجيل الثالث من السيارة واستمر حتى بداية عام 2011، وفي الأخير أعلنت الشركة عن إصدارها للجيل الرابع في شهر ديسمبر من عام 2011، وهو الذي لا يزال متوفرًا حتى يومنا هذا.

تحديثات لكزس GS

تلفت سيارة GS أول تحديث لها عام 1993 حيث أصدرت الشركة منها عدة نسخة مختلفة في المحرك، فمثلًا كان يوجد نسخة بسعة 4000 سي سي وهي تعمل بعدد 8 سلندر، ونسخة بسعة 3000 سي سي مع عدد 6 سلندر، ومع بداية ظهور الجيل الثاني من السيارة رأينا فيها تغييرات كثيرة سواء خارجية أو داخلية، حيث تغير التصميم الخارجي للسيارة وصارت ذات هيكل مختلف وأكثر جاذبية وقوة من ذي قبل، وأيضًا زادت الشركة من أبعاد السيارة كاملة، هذا بجانب ظهور نسخة جديدة منها تحمل محرك ذو سعة تقدر بحوالي 4300 سي سي، وهو يعمل بعدد 8 سلندر، وناقل الحركة الموجود في داخل السيارة صار أوتوماتيكي وبخمسة سرعات، بعد ذلك صدر الجيل الثالث وهو الذي حملت فيه السيارة هيكلًا وتصميمًا جديدًا ذو طابع رياضي، حيث تغير شكل الواجهة الأمامية كثيرًا فصارت مصابيح الإضاءة أكثر عرضًا وضخامة، وازداد عرض الشبك الأمامي بشكل كبير للغاية، بعد ذلك يطل علينا الجيل الرابع بشكل وتصميم خارجي وداخلي مختلف كليًا عن الأجيال السابقة، هذا بجانب توفير نسخ أكثر من المحرك حيث ظهر محرك بسعة 2500 سي سي، مع 4 سلندرات، وآخر بسعة 3500 سي سي، وستة سلندرات.

إعلان السوق المفتوح

مواصفات سيارة لكزس GS 2016

  • قُدمت السيارة بتصميم قوي للغاية، يعطي لها فخامة وهيبة كبيرة.
  • حملت السيارة عجلة قيادة رياضية متطورة، وحافظت الشركة على القطع ذات المنظرالخشبي المعروف عنها.
  • وفرت الشركة من سيارتها نسختين مختلفتين في المحرك الأولى بسعة 3500 سي سي، والثانية بسعة 2000 سي سي فقط.

مواصفات سيارة لكزس GS 2018

تعد سيارة لكزس GS 2018 سيارة متوسطة الحجم رياضية جذابة ذات تصنيف عالي، كما أنها تأتي قياسياً بعدد كبير من تقنيات الأمان المتطورة، لكن شاشة  نظام المعلومات والترفيه التي لا تعمل باللمس؛ وإنما كعمل فأرة الكمبيوتر أحياناً، حيث تكون بطيئة ومتشتتة للسائق، وتتميز جميع موديلات لكزس GS بأداء عالي بمحرك أكثر قوة، كما أنّ موديل GS-F يتنافس مع سيارات ضمن فئة السيارات الرياضية مثل BMW 5 Series وأودي A6 و مرسيدس-بنز E-Class.

الأداء

تقدم لكزس ثلاث محركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات مع كل محرك؛ المحرك الأساسي وهو محرك توربيني 4 سلندر وهو الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود من الباقي. تأتي GS 350 مزوداً بمحرك V6 أما GS F فتأتي بمحرك V8 بقوة 467 حصاناً.

تقطع GS 300 مسافة 35.40 كم للغالون في الطرق الداخلية، و51.49 كم للغالون في الطرق السريعة. أما GS 350 فتستهلك 32.28 كم/في المدينة و45 كم/ في الطرق السريعة للغالون الواحد، وتستهلك GS 450h سيارة هايبرد حسب تقييم وكالة حماية البيئة ما يقارب 46.67 كم/ في المدينة و54.71 كم/ في الطرق السريعة للغالون الواحد.

تتمتع بقيادة مشوقة بفضل نظام الدفع بالعجلات الخلفية ونظام الدفع الرباعي، ويتيح مفتاح اختيار وضع القيادة امكانية اختيار بين وضعية الاقتصادي والعادي و وضعيتي الرياضي والرياضي بلس.

من الداخل

  • عدد المقاعد: تتسع السيارة لخمسة أشخاص ،وتأتي مقاعدها قياسياً منجدة بالجلد الاصطناعي والجلد الطبيعي، كما أن المقاعد الأمامية مدفأة وقابلة للتعديل آلياً بـ 10 وضعيات.
  • مقاعد السيارة: تحتوي مقاعدها على 3 مجموعات من المثبتات الطولية ومجموعتين من المثبتات السفلية، لكن يصعب استخدامها، وبسبب ضيق المكان يكون من الصعب تثبيت مقعد أمان للأطفال، كما تتوفر وسائد سميكة.
  • جودة التصميم الداخلي: تكون لكزس GS فخمة ومتينة من الداخل، إذ تشتمل على مواد عالية الجودة مثل الدواسات الألمنيوم المثقوبة والسقف البانورامي المتحرك.
  • مساحة الحمولة: تبلغ مساحة الصندوق لكزس GS حوالي 18.4 متر مكعب، وهي تتفوق بذلك على مرسيدس-بنز E-CLASS وكاديلاك CTS من هذه الناحية.

الترفيه

تتميز بـ 12 سماعة محيطية والبلوتوث وراديو HD و DVD وتفعيل الأوامر الصوتية، بالإضافة إلى شاشة عرض قياسها 12.3 انش بالصيغة العريضة؛ تتيح امكانية عرض الخرائط وتطبيقات الهاتف الذكي باستعمال خاصية اللمس عن بُعد، مثل ماوس الكمبيوتر، أحياناً تتحرك بشكل بطيء وتأخذ انتباه السائق لفترات طويلة.

الأمان

منح معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة لكزس GS الدرجة الأولى في جميع اختبارات التصادم الثلاثة، وتقدم لكزس مجموعة ميزات الأمان المتقدمة مثل؛ كاميرا خلفية، ونظام المحافظة على المسار مع وظيفة التوجيه لعجلة القيادة، والنظام التكيفي لتثبيت السرعة، ونظام الأمان قبل التصادم مع المركبة أو أحد المشاة من خلال وظيفة رصد المشاة، كما تتميز بمساحات الزجاج الأمامي مستشعرة للمطر وشاشة عرض.

الطرز

  • لكزس GS 300: تأتي بميزة التشغيل بضغطة زر وفتحها عن بُعد، وشاشة عرض حجمها 8 انش مع البلوتوث ومنفذ يو-اس-بي و DVD وراديو HD وراديو قمر صناعي، بالإضافة إلى 12 سماعة محيطية. أمّا ميزات الأمان فيها تشمل على: الكاميرا الخلفية، ونظام الأمان ما قبل التصادم، والمحافظة على المسار، ومراقبة النقاط العمياء، والكشف عن السيارات من الخلف، والنظام التكيفي لتثبيت السرعة، كما أن مقاعدها الأمامية مدفأة ومكيّفة ومنجدة بجلد لكزس نيولوكس وقابلة للتعديل بـ 10 وضعيات، وإضاءة المقصورة بالكامل من LED، إضافة إلى إمكانية التحكم في درجات حرارة من ثلاث مناطق والسقف المتحرك .
  • لكزس GS 350: بالإضافة إلى محركها V6 بقوة 311 حصاناً ، تتميز بنظام الملاحة وتطبيقات الهاتف الذكي عبر مجموعة تطبيقات Lexus Enform بشاشة عرض حجمها 12.3 انش.
  • لكزس GS F: تتميز سيارة GS F عالية الأداء بمحرك V8 ونظام الملاحة ومقاعد أمامية رياضية مدفأة ومنجدة من الجلد وقابلة للتعديل بـ 16 وضعية، ويستخدم فيها نظام التعليق المضبوط، كما أن شعارها رياضي يكون مميز وواضح.
اقرأ أيضاً:  كيف أتاجر في السيارات المستعملة

المنافسون

  • أودي A6: تعد أودي A6 ولكزس GS من السيارات متوسطة الحجم الفاخرة من الدرجة الأولى، تتمتع لكزس GS بالموثوقية العالية والمميزات الأمان كثيرة، في حين تتمتع أودي A6 بنظام المعلومات والترفيه أكثر حداثة وسهولة الاستخدام وتوفر تطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو. حصلت أودي A6 على جائزة أفضل سيارة عائلية بسبب مساحتها وميزاتها وشعبيتها.
  • مرسيدس-بنز E-Class: تعد مرسيدس-بنز E-Class سيارة متوسطة الحجم فاخرة وتمتزج قيادتها بسهولة بين وضعية الرياضة والراحة، وتتميز بمقاعد مريحة ومجموعة غنية من الميزات القياسية وهي أفضل قليلاً من GS.
  • BMW الفئة الخامسة: تعد BMW الفئة الخامسة من السيارات الهجينة صديقة البيئة، يتميز نظامها الترفيهي بسهولة الاستخدام، كما توفر وسائل الراحة مثل فتح عن طريق الإشارة وستيريو الموجود في أرجاء الكابينة من Bowers and Wilkins، ويكون سعرها غالي جداً مقارنة بلكزس GS ولكن تبقى هي الأفضل.

سيارات لكزس RC

سيارات لكزس RC

مواصفات سيارة لكزس RC 2015

تعتبر سيارة لكزس RC 2015 من السيارات المميزة، إذ تعد لكزس من العلامات التجارية المعروفة بجودة سياراتها، وتتكون هذه السيارة من أربعة أبواب، تؤمن هذه السيارة قيادة سلسة وواثقة على مختلف أنواع الطرق، كما أنها تتمتع بتصميم داخلي عصري ومميز مصنوع من مواد ذات جودة كبيرة، 

الأداء

تتميز لكزس RC 2015 بمحرك V6 بقوة 306 حصانٍ وسعة 3.5 لتر، ومن الممكن الحصول على محرك V8 الاختياري بقوة 467 حصاناً وسعة 5.0 لتر وعزم دوراني يصل حتى 389 رطل، ويتراوح تسارع هذا المحرك من 0-96كم خلال 4.4 ثانية، ويعتبر طراز RC F من أسرع طرز هذه السيارة على الطرقات، وذلك نتيجة لأنه يتمتع بنظام الدفع الخلفي السريع، تأتي كافة الطرز من هذه السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات في حال كانت تعمل بنظام الدفع الخلفي، في حين تتمتع الطرز التي تعمل بنظام الدفع الرباعي بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات.

 تستهلك لكزس RC 2015 حوالي 12.38 لتر/لكل 100كم داخل المدينة، و 8.40 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

من الداخل

  • سعة المقاعد: تتسع لكزس RC 2015 لمقاعد تكفي حتى أربعة ركاب.
  • مواصفات المقاعد: تتمتع هذه السيارة بمقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية التدفئة في المقاعد الأمامية، مساحة واسعة في منطقة المقاعد الأمامية ومساحة ضيقة نسبيًا عند الأرجل في منطقة المقاعد الخلفية.

الترفيه

تتمتع لكزس RC 2015 بعدد من المزايا القياسية مثل: خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، شاشة قياس 7 بوصة، نظام صوتي مزود بعشرة سماعات، خاصية مفتاح القرب، خاصية زر التشغيل وخاصية التكامل مع الهواتف المحمولة الذكية، كما تتمتع عدة طرز من لكزس RC 2015 بوجود وحدة تحكم خاصة في القيام بالتحديثات اللازمة للشاشة الخاصة بنظام المعلومات والترفيه.

تتمتع لكزس RC 2015 بمزايا اختيارية مثل: فتحة في السقف ونظام صوت نوع (Mark Levinson) المزود بسبعة عشر سماعة صوت ونظام للملاحة.

الأمان

حصلت لكزس RC 2015 على جائزة أفضل تصنيف للسلامة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وتتمتع لكزس RC 2015 عدد من مزايا الأمان مثل: خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، أجهزة استشعار أمامية وخلفية، مساحات زجاجية مزودة بمستشعرات للأمطار، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحذير من خطر التصادم وخاصية مراقبة النقاط العمياء.

الطرز

صممت لكزس RC 2015 بطرازين فقط هما: طراز RC 350 وطراز RC F.

يتمتع طراز RC 350 بعدد كبير من المزايا القياسية ومجموعة نقل سلسة، وهو خيار رائع نتيجة لتمتعه بمحرك يعمل بنظام الدفع الرباعي، ومن الممكن أن يحصل هذا الطراز على حزمة (F Sport) التي تتميز بوجود مقاعد رياضية، نظام تعليق لضبط أداء السيارة، فرامل عالية الاحتكاك، وتصميم داخلي وخارجي مميز للغاية، ومن الممكن شراء طراز RC F الذي يتميز بقيادة مثيرة ومميزة، وذلك نتيجة لأنه يتمتع بمحرك V8 ذو الأداء القوي.

المنافسون

بالرغم من تميز لكزس RC 2015 إلا أنه تتمتع بعدة سيارات منافسة لها كسيارة لكزس IS وسيارة بي أم دبليو الفئة الثانية وسيارة إنفينيتي Q60، وتتمثل المقارنة بينهم وبين لكزس RC 2015 بما يلي:

لكزس IS 2015

تعتبر سيارة لكزس من الخيارات القوية للشراء، فقد تتشابه هاتين السيارتين في عدد من العيوب التي تتمثل بتوفيرها للوقود الأقل من المتوسط وامتلاكها لجهاز تحكم خاص بنظام المعلومات والترفيه المزود بشاشة لمس، ويتميز لكزس IS 2015 بأنها من نظام السيدان ذو الأربعة أبواب، وتتمتع هذه السيارة بدرجة موثوقية مرتفعة وميزات سلامة مميزة للغاية، بالإضافة لوجود مقعد إضافي وجذع كبير ومساحة واسعة عند الأرجل، وهي ذات كفاءة أفضل في توفير الوقود بالرغم من أن المحرك الأساسي ضعيف بعض الشيء ومن الممكن الحصول على محرك V6 اختياريًا، في حين تتميز سيارة لكزس RC 2015 بقيادتها الرياضية والسلسة.

BMW الفئة الثانية

تعتبر سيارة بي أم دبليو الفئة الثانية 2015من السيارات العملية من فئة الكوبيه، وهي واحدة من أقوى المنافسين لسيارة لكزس RC 2015، فهي موفرة لاستهلاك الوقود وذات قيادة رياضية، بالإضافة إلى أنها تتمتع بمقاعد واسعة في المنطقة الخلفية من المقاعد ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، كما أن درجات الأمان بها من الدرجة الأولى، وتتميز هذه السيارة بوجود محرك ستة سلندر ذو تسارع سريع، في حين يتمتع طراز RC350 من لكزس بمحرك V6 ذو الطاقة الجيدة، ويعتبر طراز RC F هو الأسرع بين طرز هاتين السيارتين.

إنفينيتي Q60

 تتمتع سيارة إنفينيتي Q60 2015 بعدد من الميزات التقنية المميزة وسهلة الاستخدام وتصميم داخلي قديم وجذع صغير الحجم، إلا أن هذه المزايا لا تقارن بأي شكل مع مزايا لكزس RC 2015، إذ تتميز إنفينيتي Q60 2015 بوجود مجموعة مميزة من المحركات ذات القوة الجيدة، وناقل حركة أوتوماتيكي ذو حركة بطيئة، كما أن المحرك يصدر ضوضاء واهتزازات مبالغ بها، بالإضافة لوجود نظام التعليق الرياضي الذي يعمل بسرعة موازية لتسارع السيارة، ويتفوق في هذه المقارنة طراز RC F من لكزس RC.

اقرأ أيضاً:  سيارة كيا نيرو 2019

مواصفات سيارة لكزس RC 2016

تعتبر سيارة لكزس RC 2016 من السيارات الفاخرة الرياضية التي تتمتع بجاذبية كبيرة، تتميز هذه السيارة بمساحة كبيرة للركاب والتخزين، وهي من السيارات ثنائية الأبواب وذات قيادة سهلة المناسبة للاستخدام اليومي، وهي من السيارات التي تتمتع بقدرة جيدة على السير على الطرقات الملتوية وحول المنعطفات، وقد صنعت هذه السيارة في مدينة تاهارا اليابانية.

تنتمي هذه السيارة لنفس جيل إصدار 2018، فهي تتمتع بعدة مزايا قياسية مثل: برنامج (Lexus Safety System +) ونقطة اتصال بالواي فاي، فرامل تلقائية للطوارئ، عوارض أوتوماتيكية مرتفعة، نظام التحكم الكيفي في ثبات السرعة وخاصية المحافظة على المسار، كما تتوفر خاصية مساعدة السائق، وتم استدعاء لكزس RC 2016 بسبب وجود عيب واحد هو وجود كسر في غطاء مضخة الوقود، مما يسبب تسرب الوقود ويزيد من خطر نشوب الحرائق، لهذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذه العيوب قبل شرائها.

الأداء

تتميز سيارة لكزس RC 2016 بامتلاكها عدة أنواع من محركات V6، ويتمتع إصدار 2018 بقوة أكبر من إصدار 2016 بخمسة حصان، فتبلغ قوة محركها 260 بدلًا من 255 حصاناً، أو 311 بدلًا من 306 حصانٍ، وكان الإصدار الأساسي لهذه السيارة يحمل اسم أولي RC 200T أما الآن فيحمل اسم RC 300، ويتميز الطراز الأساسي بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر بقوة 241 حصاناً وسعة 2.0 لتر، وهو ذات محرك طراز RC 200t.

يتوفر محرك V8 بسعة 5.0 لتر وقوة ما بين 241 إلى 255 حصاناً، كما يتوفر محرك V8 بقوة 467 حصاناً الخاص في طراز RC F، وتتميز كافة الطرز التي تعمل بنظام الدفع الخلفي بوجود ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات أما الطرز التي تعمل بنظام الدفع الرباعي فهي مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات.

يستهلك طراز RC 200T من لكزس حوالي 10.69 لتر/100كم داخل المدينة، و7.35 لتر/100كم على الطرقات السريعة، في حين تستهلك النماذج المتوسطة 12.38 لتر/100كم داخل المدينة وما بين 8.40 إلى 9.05 لتر/100كم على الطرقات السريعة، أما طرز RC F فيستهلك 14.70 لتر/100كم داخل المدينة و 9.41 لتر/100كم على الطرقات السريعة. 

من الداخل والخارج

  • المقصورة الداخلية: تتمتع هذه السيارة بمقصورة داخلية مميزة مصنوعة من مواد ذات جودة عالية.
  • سعة المقاعد: تتسع مقاعد هذه السيارة لأربعة ركاب.
  • مواصفات المقاعد: تتمتع هذه السيارة بمقاعد أمامية مدعمة للحفاظ على راحة الركاب، إلا أن المقاعد قد تكون غير مناسبة لفئة محددة من الكبار، أما المقاعد الخلفية فهي مريحة أكثر لفئة الصغار، ويتوفر عدد من المزايا الإضافية للمقاعد مثل: خاصية التدفئة والتكييف ومقاعد مصنوعة من الجلد وخاصية التدفئة بعجلة القيادة.
  • مقاعد الأطفال: تتمتع هذه السيارة بمجموعة كاملة من مواصلات المقاعد LATCH، وقد حصلت هذه المجموعة على تصنيف هامشي لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.
  • الطول: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 15.4 قدم مكعب، في حين يتميز طراز RC F بأنه أطول من الطرز الأخرى، 
  • الوزن: يبلغ وزن هذه السيارة 3737 رطل، في حين يبلغ وزن طرازRC 200 T حوالي 3758 باوند، إما طراز RC F فيبلغ وزنه 3958 باوند.

الترفيه

تتمتع لكزس RC 2016 بعدد من المزايا القياسية مثل: تقنية البلوتوث، منفذين USB، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام صوتي مزود بعشر سماعات، شاشة عرض قياس 7 بوصة وخاصية الدخول بدون مفتاح، وتتمتع السيارة بمزايا اختيارية مثل:. نظام صوتي ماركة (Mark Levinson) المزود بسبعة عشر سماعة، نظام معلومات وترفيه وخاصية التكامل مع الهواتف الذكية.

الأمان

حصلت سيارة لكزس RC 2016 على أعلى تصنيف فيك كافة الاختيارات من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وتتميز هذه السيارة بميزة واحدة للسلامة هي الكاميرا التي تتيح الرؤية الخلفية، ومن الممكن الحصول على مزايا اختيارية للسلامة مثل: خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، أجهزة استشعار أمامية وخلفية، خاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة وفرامل تلقائية للطوارئ.

الطرز

صممت لكزس RC 2016 بأربعة طرز هي: RC 200t, RC 300, RC 350, RC F، يتمتع كل طراز من هذه الطرز بنفس المزايا الاقتصادية، أما الاختلاف فيقتصر على القدرة على توليد الطاقة، ويتوفر في كل طراز عدد من الحزم الاختيارية، يتميز طراز RC 200t بأنه أرخص الطرز ويتمتع بمحرك قوي، كما أنه موفر للوقود، ومن الممكن شراء طراز RC F عند الرغبة بالحصول على أداء أفضل وسعر أغلى.

المنافسون

تتميز لكزس RC 2016 بأنها من السيارات الفاخرة ذات السعر الأقل من المتوسط، وقد تمت المقارنة بين لكزس RC 2016 وعدة سيارات أخرى، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

  • أودي A5 2016: تعتبر أودي A5 من السيارات ذات الأداء الجيد والمقصورة المميزة، وتتمتع هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي ونوع واحد من ناقلات الحركة، وتوفر مساحة كبيرة للتخزين، وهي متوفرة بنمط الكوبيه ونمط الكشف، وتتشابه هاتين السيارتين في عدد من النقاط كوجود الموثوقية الأعلى من المتوسطة ومقاعد ضيقة ونظام معلومات مميز، فيما تتمتع لكزس RC بدرجات أمان كبيرة وسعر أقل من أودي A5.
  • BMW الفئة الرابعة: تعتبر بي أم دبليو الفئة الرابعة من السيارات التي تتصدر فئة الأداء العام بين منافسيها لعام 2016، وتتمتع هذه السيارة بمحركات قوية ومقصورة داخلية مميزة، ويتوفر من هذه السيارة طراز Gran Coupe الذي يتميز بوجود أربعة أبواب ومساحة واسعة في المقاعد الخلفية، وتأتي هذه السيارة بنمط الكوبية والكشف، وتتشابه هاتين السيارتين بتصنيفات الموثوقية الجيدة.
  • مرسيدس بنز C-Class: تتمتع مرسيديس بنز C-Class من السيارات ذات التصميم الداخلي الرائع، وتتميز هذه السيارة بوجود خيارات مختلفة للمحركات، قيادة مريحة، تصيف أقل من المتوسط والعملية في الاستخدام، وهي في المرتبة الأولى بين كافة منافسيها. 

مواصفات سيارات لكزس RX

سيارة لكزس rx من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدام SUV، وهي متوسطة الحجم وذات دفع رباعي، تتميز بالمواصفات عالية الجودة، إذ إنها مثالية في السيرة بالطرق الوعرة، بالإضافة إلى تصميمها الخارجي الفاخر، وتتوفر سيارة لكزس rx بثلاثة فئات، الفئة الأولى rx القياسي، التي تحتوي على خمسة مقاعد، والفئة الثانية rx 350L، التي تحتوي على ثمانية مقاعد، والفئة الثالثة الهجينة RX 305L.

الأداء

تختلف مواصفات محرّك السيارة باختلاف الفئة، فالإصدار الأول من السيارة يحتوي على محرّك أربع سلندرات، بسعة 2000 CC، وبقوة 235 حصان، وعزم دوران يصل حتى 350 نيوتن/متر، والإصدار الثاني يحتوي على محرّك ست سلندرات، بسعة 3500 CC، وقوة حصان 296، وعزم دوران يصل حتى 370 نيوتن/متر، أما الإصدار الثالث يحتوي على محرّك ست سلندرات، وسعة 3500 CC، بقوة 308 حصانًا، وعزم دوران يصل حتى 335 نيوتن/متر.

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات تيسلا

تحتوي سيارة لكزس rx على ناقل حركة أوتوماتيكي، يعمل بثماني سرعات، حيث تصل السرعة القصوى إلى 200كم/ساعة الواحدة.

من الخارج

يبلغ طول السيارة حوالي 4.89م، وعرضها 1.90م، وارتفاعها حوالي 1.69م، ومزودة بقاعدة عجلات يبلغ حجمها 2.79م، وتتميز سيارة لكزس rx بتصميمٍ فاخرٍ ذات انطباعٍ رياضي، حيث إنها تحتوي على شبكة أمامية كبيرة مصممة من الداخل بالكروم اللامع، بالإضافة إلى شبكة سفلية خاصة بالتهوية.

تحتوي السيارة على مصابيح أمامية وخلفية من نوع ليد، مزوّدة بنظام تحكم، وتحتوي على مصابيح ضباب أمامية وخلفية، ومُزوّدة بمرايا جانبية كهربائية. الجدير بالذكر أن السيارة متوفرة بعدة ألوان وهي: اللون الأسود اللامع والداكن، واللون الأبيض متوفر بثلاث درجات، واللون الأحمر، والأزرق، والرمادي، والفضي، والميتاليك.

من الداخل

تمتاز المقصورة الداخلية للسيارة بالمساحة الواسعة، حيث إنها تتسع لخمسة مقاعد أو أكثر حسب فئة السيارة، وتحتوي السيارة على طبلون أمامي مُصمّم من الكروم الفضي والجلد الفاخر مما يعطي لمسة جمالية في المقصورة، ومُزوّد به شاشة تحكم بحجم 10 بوصة صُمّمت بتقنية عالية الجودة، وتعمل باللمس، ويوجد أيضا في الطبلون فتحات خاصة بالتكييف تتميز بكبر حجمها، وعجلة قيادة كبيرة مصنوعة من الجلد الفاخر، ولمسات من الكروم الفضي، وتتوفر المقصورة باللون الأسود، أو الأسود مع الأحمر، والأسود مع الأبيض.

المقاعد الخلفية للسيارة مصنوعة من الجلد الفاخر، وقابلة للطي، ويوجد بها خمس مساند للرأس، ومسند يد يحتوي على حامل خاص لكوبين، ومثبت خاص بمقاعد الأطفال، كما تحتوي على خمسة أحزمة أمان، بالإضافة إلى فتحات للتكييف خلفية، ومدخل USB، ومدخل باور 12 فولت، ومدخل AUX.

الأمان

  • تحتوي السيارة على نظام فرامل من نوع ABS، للتحكم في مِقود السيارة خلال الضغط على الفرامل.
  • تحتوي السيارة على نظام مساعد الفرامل من نوع BA، لتفادي حدوث الانغلاق في الحال التوقف المفاجئ.
  • تحتوي السيارة على نظام ثبات الكتروني من نوع ESP، تُبقي السيارة في مسارها عند المنعطفات تجنّبًا للانزلاق.
  • تحتوي السيارة على نظام يساعد السائق على صعود المرتفعات والتحكم في الإطارات.
  • تحتوي السيارة على نظام تحكم في الجر، ليمنحها اتزانًا وثباتًا، للحد من التسارع، في الأماكن المنزلقة والجليدية.
  • تمّ تزويد السيارة بوسائل أمان متنوعة مثل أحزمة الأمان، والوسائل الهوائية، وإنذار تنبيه عند السرقة، ونظام يكشف حالة الحركة خلف السيارة، ونظام تنبيه عند السرعة الزائدة.
  • يوجد بالسيارة كاميرا خلفية، وكاميرا 360 درجة.
  • تم تزويد السيارة مستشعرات خلفية وأمامية و360 درجة، إضافةً إلى نظام تحذير للنقط العمياء.

مواصفات سيارات لكزس 460

تعد سيارة لكزس 460 سيارة فاخرة ومتعددة الاستخدامات SUV، كما إنها سيارة آمنة جدًا بالنسبة للسيارات المنافسة لها في الفئة التي تنتمي إليها، وقد أُطلق عليها أيضًا اسم لكزس GX. أُنتجت هذه السيارة من قبل شركة لكزس اليابانية عام 2002؛ حيث بدأت الشركة بإنتاج  جيلها الأول عام 2002 تحت مسمّى GX470، ثمّ ظهر جيلها الثاني عام 2009 تحت مسمّى GX460.

الأداء

ام تزويد هذه السيّارة بمحرك بسعة 4.6 لتر يولد قوة كبيرة بمقدار 380 حصانًا تقريبًا، ويمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولًا إلى 100كم خلال 5.7 ثانية فقط،

من الخارج

تتميز سيارة لكزس 460 القوية بتصميم خارجي عصري وأنيق يحتوي على العديد من الخصائص والميزات الرائعة، ومنها: خطوط انسيابية ممتدة على جوانب السيارة، وعوارض جانبية أنيقة تستخدم لحماية جوانب السيارة من أي اصطدامات أو حوادث، وعدسات أمامية تتميز بشكلها المخروطي المميز.

من الداخل

تحتوي هذه السيارة على مقصورة واسعة تتسع لسبعة أشخاص، وتتضمن العديد من التقنيات والتجهيزات المميزة، مثل: المقاعد المكيّفة المصنوعة من الجلد، ومدفأة مجهزة بمخارج هواء، وعجلات قوية مصنوعة من الألمنيوم قياس 18 بوصة. 

الترفيه

تحتوي هذه السيارة على العديد من الميزات الداخلية، ومنها: مقاعد مدفأة ومكيّفة، وبطارية مميزة لا تحتاج إلى التبديل؛ لأنها تشحن نفسها بنفسها عند كل عملية كبح؛ حيث يتم تحويل طاقة الفرملة إلى كهرباء تقوم بشحن بطارية السيارة، إلى جانب مساند رأسية حديثة تعمل من تلقاء نفسها عند الشعور بخطر أو احتمال حدوث تصادم، وثلاجة خاصّة تستخدم لحفظ وتخزين الطعام والمشروبات الباردة.

تتميز سيارة لكزس 460 بالعديد من الأنظمة الرائعة والذكية، مثل: نظام إرشادي يساعد على الاصطفاف؛ حيث تتمكّن هذه السيارة من الاصطفاف لوحدها في مكان مناسب لذلك، إضافة إلى نظام تحكم في مناخ السيارة ثلاثي المناطق، ونظام ملاحة يعمل عن طريق الأقمار الصناعية ويتضمن على شاشة متعددة الإستخدامات، ونظام الاسترخاء الذي يمكنك من تحويل الكرسي الخلفي الموجود في جهة اليمين إلى كرسي مساج، ونظام Pre-Crash الذي يحتوي على عدة أنظمة تساعد النظام الأساسي على حماية السيارة من الاصطدام، إلى جانب نظام تحكم شامل يشمل على العديد من الأنظمة المميزة، مثل: نظام التكييف، ونظام الستائر الإلكترونية، نظام خاص للسماعات. 

الطرز

يعد طراز LS 460 من أهم طرز سيارة لكزس 460؛ والذي يتمثل في سيارة كبيرة الحجم يبلغ وزنها حوالي 2035 كغم، وتعمل من خلال محرك بسعة 4.6 لتر يولد  قوة بمقدار 380 حصاناً عند عدد لفات 6400 لفة في الدقيقة، إضافة إلى 493 نيوتن. متر من عزم الدوران عند عدد لفات 4100 لفة في الدقيقة، كما تحتوي هذه السيارة على مقصورة تتضمن مساحة واسعة تتسع لأربعة أشخاص، وتتميز بنظام الدفع الخلفي، وتكون بطول 5030 مم، وعرض 1875 مم، وارتفاع 1475، وتتميز كذلك بوجود قاعدة عجلات تكون بطول 2970 مم، وخزان وقود بسعة 84 لتر، كما يتمتع هذا الطراز أيضًا بالعديد من الميزات الرائعة، مثل: المرايا الجانبية الكهربائية، ونظام تكييف، ومماسك خاصة لوضع الأكواب وتثبيتها، إلى جانب نظام القفل المركزي والعديد من الميزات الأخرى.

العيوب

  • تحتوي السيارة على أجهزة استشعار تعاني من بعض المشاكل.
  • تتضمن السيارة مضخم صوت قابل إلى التعرض إلى العطل والضرر.
  • تحتوي السيارة على نظام الاي بي اس الذي يتعطل في بعض الأحيان.
  • تعاني بعض موديلات هذه السيارة من بعض العيوب، مثل: عيوب البريك، وتسريب الهواء.

فيديو عن شركة لكزس

مقالات مشابهة

أسعار هيونداي توسان 2017 في مصر

أسعار هيونداي توسان 2017 في مصر

مواصفات سيارة تويوتا كورولا 2014

مواصفات سيارة تويوتا كورولا 2014

السيارات الأمريكية

السيارات الأمريكية

مواصفات راف فور 2019

مواصفات راف فور 2019

سيارة نيسان التيما 2016

سيارة نيسان التيما 2016

كل ما يهمك عن سيارة شفروليه أكوينوكس

كل ما يهمك عن سيارة شفروليه أكوينوكس

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات ميتسوبيشي آوتلاندر

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات ميتسوبيشي آوتلاندر