أبرز إصدارات شركة لينكولن

أبرز إصدارات شركة لينكولن

شركة لينكولن 

تعرف شركة لينكولن بأنها شركة سيارات عملاقة تأسست في العام 1917 ميلادي على يد هنري إم ليلاند، ومنذ العام 1922 أصبحت تابعة لشركة فورد بشكلٍ رسمي، وقد عرفت منذ ظهورها بإنتاج العديد من الموديلات ذات المواصفات التي تناسب جميع عشاق السيارات مثل: MKX، ونافيجيتور، وكونتيننتال، يسلط هذا المقال الضوء على مجموعة من أبرز إصدارات شركة لينكولن ومواصفات كل منها. 

سيارة لينكولن MKX 2018

تعد سيارة لينكولن 2018 MKX سيارة رياضية جيدة متعددة الاستخدامات بغض النظر عن تصنيفها المتدني، إذ تقدم مقصورتها الراقية راحة في المقدمة بمقاعد ناعمة وداعمة وأداء مميز، بغض النظر عن قلة فعاليتها في استهلاك الوقود، كما تشتمل هذه السيارة على مزايا أخرى، منها: مساحة شحن جيدة وعشرات درجات الأمان، وجعلت الجودة والقيمة الشاملة لسيارات الدفع الرباعي منها أفضل المتسابقين النهائيين لأفضل سيارة رياضية فخمة من الفئة الثانية في Moneyaward، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

سيارة لينكولن MKX 2018

التصميم 

  • السعة: توفر قياسيًا خمسة مقاعد بتنجيد جلدي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ومدفأة، كما توفر الطرازات الأحدث مواد تنجيد جلدية، مقاعد أمامية جيدة التهوية، مدفأة للمقاعد الخلفية وعجلة القيادة، مقاعد تدليك أمامية متعددة الألوان، وهي مريحة وداعمة بفضل الكثير من الحشو، وتعد مساحة الأرجل في كلا الصفين أكثر من كافية للبالغين طويلي القامة، ولكن قد يجد البعض أن المساحة فوق الرأس قليلة، كما تبقى المقصورة هادئة حتى عند السرعات العالية.
  • المقاعد: يوجد مجموعة كاملة من موصلات LATCH على كل من المقاعد الخلفية الخارجية ومرساة حبل علوية إضافية على المقعد الخلفي الأوسط، ونظرًا لأن نظام LATCH سهل الاستخدام إلى حد ما، فإن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة منحه درجة مقبول وهي  ثاني أعلى درجة.
  • الجودة الداخلية: تبدو مقصورة MKX فاخرة؛ حيث النماذج الأساسية مزودة بتنجيد جلدي عالي الجودة و الطرازات الأحدث تحتوي على مقاعد جلدية حقيقية أو طرازات خشبية أو معدنية، كما يوجد عدد قليل من القطع أقل تكلفة ولكن المظهر العام لها راقي.
  • مساحة الشحن: توجد 37.2 قدمًا مكعبة خلف المقاعد الخلفية وبحد أقصى 68.8 قدمًا مكعبًا، حيث تتمتع MKX بمساحة متوسطة من الشحن مقارنةً بسيارات الدفع الرباعي الأخرى في الفئة، وهناك الكثير من أماكن تخزين المواد الصغيرة في جميع أنحاء المقصورة لإخراج هاتفك أو محفظتك وتحفظها بأمان، تأتي قياسيًا مع باب خلفي كهربائي والطرازات الأحدث لديها باب خلفي يفتح دون استخدام اليدين.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تتضمن: نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، بلوتوث، Android Auto، Apple CarPlay، يعد النظام سهل الاستخدام ويمكن التحكم فيه بواسطة إيماءات القرص أو النقر التي ستكون مألوفة لدى مالكي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، لكن رد الفعل في النظام ليس سريع  كشاشات اللمس لدى بعض المنافسين، ويتم التحكم بشكل فعال في أدوات التحكم المادية مما يسمح للسائق بإجراء تعديلات صوتية أو مناخية سريعة.

الأداء 

  • المحرك: يحتوي ناقل الحركة تروس أقل من العديد من المنافسين التي تساعد على توصيل الطاقة الكهربائية باحتياجات السائق مع تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.
  • استهلاك الوقود: تمتلك تقديرات أقل من متوسط استهلاك الوقود لفئتها وعلى أي حال  يعد نموذجي، حيث تعمل طرازات MKX ذات الدفع الأمامي بمحرك أساسي بواسطة  13.84 لتر/100كم في المدينة و 9.41 لتر/100كم على الطريق السريع،  يُذكر أن المحرك الاختياري يزيد من الاقتصاد في استهلاك الوقود في المدينة بمعدل 235.21 لتر/100كم. تتميز جميع طرازات الدفع بالعجلات بنسبة أقل تصل إلى 14.70لتر/100كم في المدينة و  10.23لتر/ 100كم على الطريق السريع.
  • القيادة والمناورة: لا يتوافق نظام التعليق مع الأماكن الخشنة في الرصيف ويحافظ على خلو المقصورة من الصدمات، وتبقى ثابتة مع قليل من الميلان عند الدوران حول الزوايا وهو أمر متوقع من سيارة دفع رباعي، إن نظام الدفع الرباعي فيها يسهل التوجيه بسرعات منخفضة، كما تأتي MKX قياسيًا مع نظام الدفع الأمامي، ويعتبر نظام الدفع الرباعي اختياريًا يمكن تفعيله من نظام التحكم في القيادة.

أنظمة الأمان والسلامة 

  • نتائج اختبار التحطم: حصلت على تقييم خمسة نجوم من أصل خمسة من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) في فئة الاختبار الفردية، وكسبت خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربعة نجوم في اختبار التمديد، أما في اختبارات التأمين لمعهد التأمين على الطرق السريعة (IIHS) حصلت على أعلى تصنيف ممكن في جميع اختبارات التصادم الستة ودرجة متفوق في ميزات الوقاية من الاصطدام الأمامي، لكنها حصلت في اختبار IIHS Top Safety Pick على درجة منخفضة لفعالية المصابيح الأمامية.
  • ميزات السلامة: توجد بها قياسيًا: كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، وتوفر الطرازات الأحدث: مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، الحفاظ على المسار، التكيف مع التطواف، التوجيه التكيفي، التحذير من التصادم الأمامي، كشف المشاة، الكبح التلقائي لحالات الطوارئ، أجهزة استشعار لاصطفاف السيارة والمساعدة به، وكاميرا بـ360 درجة.
اقرأ أيضاً:  سيارة kia cerato 2020

الطرز

  • Premiere: يحتوي طراز Premiere على التشغيل بالضغط على الزر، بدء التشغيل عن بُعد، كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، مدفأة للمقاعد الأمامية والقابلة للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، تنجيد جلدي، التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، وصلة رفع كهربائية، إضافةً إلى جميع ميزات الترفيه الموجودة في السيارة ونظام ترفيه ثنائي المقعد الخلفي.
  • Select: يضم طراز Select بعض من ميزات Premiere إلى جانب عجلة قيادة قابلة للإمالة، قدرة الرجوع إلى الخلف، رافعة كهربائية للخلف، مدفأة للمقاعد الخلفية، عجلة القيادة، مساحات استشعار للأمطار، عوارض أوتوماتيكية عالية، وتتمثل الميزات الإضافية بـ: النظام الصوتي Revel من 13 مكبر مع راديو HD وشاشة سقف بانورامية.
  • Reserve: يضم طراز Reserve العديد من ميزات الطرازين السابقين وجميع ميزات السلامة ونظام ملاحة وتهوية للمقاعد الأمامية ومصابيح أمامية قابلة للتكيف، وتتضمن الحزمة الفاخرة النظام الصوتي Revel بـ19 مكبرًا وتشمل الإضافات: نظام ترفيه للمقعد الخلفي بشاشة مزدوجة ومقاعد قابلة للتعديل آلياً بـ 22 وضعًا.
  • Black Label: يتضمن طراز لينكولن MKX Black Label جميع ميزات الطرازات السابقة القياسية والاختيارية، ليكون الطراز الأعلى أداءاً وسعراً.

سيارة لينكولن كونتيننتال 2019

تُعتبر لينكولن كونتيننتال سيارة ضخمة فاخرة؛ فهي تحوي ميزات تقنية واضحة بما فيها ميزات المقاعد الخلفية. الجودة الداخلية للسيارة جميلة ولكنها ليست بمستوى الأناقة التي يقدمها بعض المنافسين، إن محركاتها القوية الاختيارية  تسبّب زيادة استهلاك الوقود إضافة إلى جعل الحركة ثقيلة عند السرعات المنخفضة أو في الأوقات غير المناسبة، أما الصندوق الخلفي فهو ذو حجم مقبول ولكن ضحل العمق؛ مما يحدّ من استخدامه.

إعلان السوق المفتوح

إن ما يميز لينكولن كونتيننتال هو فخامتها وثمنها الأقل بين السيارات الأخرى من الصنف ذاته، على الرغم مما توفره من وسائل الراحة المختلفة بما فيها: المقاعد الحرارية، أندوريد أوتو و أبل كار بلاي، إن إصدار 2019 يوفر العديد من وسائل المساعدة للسائق؛ بما في ذلك حساسات رصد النقطة العمياء، حساسات كشف المشاة و فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية.

على الرغم من هذه الإضافات، إلا أن بعض المنافسين يقدمون تحسينات وميزات أفضل في جوانب معينة كالتصميم وقوة المحرك والتقنيات المُقدمة؛ فمثلاً كلاً من سيارة كاديلاك سي تي 6 و بي إم دبيلو ممتعة في القيادة وذات محرك قوي، إلا أنهما أغلى سعراً من سيارة كونتيننتال، وعلى ذلك نشير الى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

سيارة لينكولن كونتيننتال 2019

التصميم 

  • عدد الركاب: تتسع لينكولن كونتيننتال لـ 5 أشخاص، توفّر الراحة للجالسين على مقاعدها سواء الأمامية منها أو الخلفية. مقاعدها الأمامية الحرارية ذات تحكم كهربائي لتغيير وضعية الجلوس 10 درجات أو 24 أو 30 اتجاه مختلفاً، كما أن التحديث الجديد لها يضمن تهويتها.  المساحة المتاحة للساقين كافية للتمدد من دون قلق، أما تلك المتاحة للرأس (السقف) فهي كافية بوجهٍ عام؛ أما طِوال القامة فقد تكون هذه المساحة محدودة قليلاً. ويمكن تحديثها إلى المقاعد الحرارية المُتهوية الكهربائية بتغيير الوضعية ب 4 اتجاهات. 
  • المقاعد والسلامة: تحتوي كونتيننتال على مجموعتين كاملتين من وصلات مقاعد الأطفال (لاتش) على المقاعد الخلفية الخارجية، ويمكن أيضاً وضع مقعد الأطفال في الوسط مع استخدام وصلة واحدة من كل جانب. ولسهولة استخدامها فقد حصلت على ثاني أعلى تصنيف مقبول من قِبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: الإصدار الحديث لسيارة كونتيننتال يرتقي إلى المستوى المطلوب وما هو معروفٌ عنها من الفخامة، والديكور الداخلي ذو منظر رائع وملمس ناعم. وما غير ذلك فهو يعود إلى الذوق الشخصي.
  • مساحة التخزين: يبلغ حجم صندوق السيارة الخلفي 16.7 قدماً مكعبة وهو كافٍ لهذه السيارة الفخمة؛ مُتحققاً بالعرض الكبير والارتفاع  الأقل نسبياً، وهو أكبر من ذلك في كاديلاك سي تي 6 حيث يبلغ 15.3 قدماً مكعبة، أما البي إم دبليو 5 سيريز فصندوقها الخلفي الأكبر حجماً منهما جميعاً حيث يبلغ 18.7 قدماً مكعبة.
  • نظام المعلومات الترفيهية، البلوتوث والملاحة: العديد من الميزات التقنية تتوافر في هذه السيارة، شاشة سينك 3 التي تعمل باللمس مع وجود بعض الأزرار اليدوية للتحكم بالصوت وضبط التردد والتكييف، سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة، إضافةً إلى راديو متصل بالأقمار الصناعية، ستيريو بعشرة مكبرات صوت، أندرويد أوتو وآبل كار بلاي. هناك أيضاً بعض التقنيات الاختيارية، تشمل نظام التكييف الثلاثي الأوتوماتيكي، فتحة السقف، راديو اتش دي، ستيريو صاخب ب 13 أو 19 مكبر صوت، منفذي يو إس بي ومنفذ كهرباء للشحن بقوة 110 فولت.
اقرأ أيضاً:  اسعار السيارات 2021

الأداء 

  • المحرك ڤي 6 إس الثلاثي: هنالك ثلاثة خيارات لمحرك كونتيننتال ڤي6، القياسي يأتي بسعة 3.7 لتر بقوة 305 حصان والكافية للقيادة اليومية، أما الآخران فهما للسرعة العالية، كل منهما شاحن توربيني قوي، المتوسط منها بسعة 2.7 لتر بقوة 335 حصان، وهناك بسعة 3 لتر بقوة 400 حصان.
  • استهلاك الوقود: يستهلك المحرك القياسي للغالون الواحد 27 كم في المدينة و 42 كم في الطريق السريع. وتكون أكثر اقتصادية مع محرّكان ڤي 6 الأصغر ب 29 كم في المدينة و 43 كم في الطريق السريع.
  • القيادة والتحكم: يمكن التحكم فيها بسهولة في المناطق الضيقة على الرغم من حجمها الكبير. كما أنها توفر قيادة سلسة وسهلة حتى بوجود معيقات الطريق من الحُفر أو بعض التموّجات –غير المُبالغ فيها-.

أنظمة الأمان والسلامة 

  • نتائج اختبارات التصادم: حصلت كونتيننتال على تصنيف الخمسة نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة في اختبارات التصادم؛ فقد حصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم الجانبية والأمامية، وعلى أربعة نجوم في اختبارات الإنقلاب، وقد منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة مرتبة الشرف والاختيار الأفضل للأمان.
  • ميزات السلامة: تحوي كونتيننتال ميزات عديدة منها: كاميرا الرؤية الخلفية، حساسات للاصطفاف، إضاءة عالية أوتوماتيكية، حساسات رصد النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور في الخلف، الحفاظ على المسار، تحذير التصادم الأمامي، كشف المشاة وفرامل الطوارئ الأوتوماتيكية. هناك بعض الميزات الإضافية: الاصطفاف التلقائي، شاشة المعلومات الرقمية على الزجاج الأمامي وكاميرا للرؤية المحيطة.

الطرز

هنالك أربع فئات مختلفة: الأساسية، سيليكت، ريسيرڤ وبلاك. إن نوع سيليكت قد يكون الاختيار الأفضل لما فيه من ميزات و قيمة، إنه يعتمد على النوع الأساسي بما يحويه من وسائل الراحة والمساعدة والتقنيات الحديثة التي سبق ذكرها، كالمقاعد الجلدية والملاحة وغيرها.

سيارة لينكولن نافيجيتور 2019

تعتبر سيارة لينكولن نافيجيتور 2019 واحدة من أفضل سيارات الإس يو في الفاخرة الكبيرة؛ فهي تحتوي على جميع الأشياء التي يبحث عنها الزبائن، مثل ثلاثة صفوف من المقاعد الواسعة ومساحة تحميل كبيرة جداً، إضافة إلى الكثير من الميزات المعتمدة ورحلتها هادئة.

يجب أن تكون لينكولن نافيجيتور 2019 على قائمتك القصيرة لسيارات الإس يو في الفاخرة، نظراً أن سعر البداية لشرائها منخفض، كما أنها عملياً بلا عيوب تُذكر. يجدر الذكر وجود سيارات إس يو في ذات مزايا قوية وأسعار منخفضة كذلك، مثل كاديلاك إسكاليد وفورد إكسبيدشن، وعلى ذلك نشير الى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

سيارة لينكولن نافيجيتور 2019

التصميم 

  • المقاعد: تتسع السيارة لسبعة أو ثمانية أشخاص؛ بالاعتماد على اختيارك لمقاعد الكابتن أو مقعد شكل كنبة في الصف الثاني. مهما يكن اختيارك، يحصل الأشخاص البالغون على مساحة جيدة وأريحية أثناء الجلوس في الصفوف الثلاثة من السيارة.
  • سلامة كرسي الطفل: توجد اثنتان أو ثلاثة مجموعات كاملة من موصلات المزلاج في السيارة؛ بالاعتماد على وضعية الجلوس، موجودة في الصف الثاني من المقاعد. تشتمل مقاعد الصف الثالث الجانبية على أنظمة كاملة من موصلات المزلاج.
  • جودة التصميم الداخلي: تتميز سيارة لينكولن نافيجيتور 2019 بتنجيد جلدي فخم وتطعيمات خشبية في الكابينة الحديثة المصممة بشكل جيد، إذ يمدح معظم كتاب التعليق مواد التصنيع عالية الجودة، لكن ينتقد بعضهم القليل من الأسطح التي لا يرونها جميلة.
  • مساحة التحميل: توجد مساحة كافية للتحميل في لينكولن نافيجيتور 2019؛ فهي تحتوي 19.3 قدم مكعب وراء صف المقاعد الثالث و63.3 قدم مكعب عند طيه و103.0 قدم مكعب خلف مقاعد الصف الأول، وهي مساحة أكبر من التي قد تجدها في سيارات المنافسين، لكن يشتكي بعض المعلقين من أن الكونسول الأوسط للصف الثاني من المقاعد يفتقر لمرونة التحميل. 

تتميز جميع طرازات نافيغاتور ببوابة خلفية تعمل بالطاقة دون الحاجة لاستخدام اليدين، ومقاعد يمكن طيّها بالطاقة في جميع صفوف السيارة. يتوفر تصميم بقاعدة عجلات طويلة، ويضيف 15 قدم مكعب من مساحة التحميل.

  • نظام التسلية والمعلومات والبلوتوث والتجوال: تعتمد لينكولن نافيغاتور 2019 نظام سينك 3؛ يشتمل على شاشة لمس 10 بوصات، نظام تجوال، أندرويد أوتو، أبل كاربلاي، نظام صوتي Revel 14 مكبر صوت، راديو أقمار صناعية، ستة منافذ يو إس بي، نقطة اتصال لاسلكية. 
اقرأ أيضاً:  عيوب فورد إيكو سبورت 2019

يتضمن نظام التسلية والمعلومات قوائم بديهية سهلة الاستخدام، ويمكن لرسوماته استخدام التحديثات، وتشتمل المزايا المتوفرة على نظام صوتي Revel Ultimate 20 مكبر صوت، ونظام تسلية للمقاعد الخلفية.

الأداء 

  • خيارات المحرك: يتوفر محرك واحد في نافيجيتور 2019، لكنه ينتج قوة أكثر وكافية لمعظم السائقين، فمحرك V6 تيربو تشارجر المزدوج سعة 3.5 لتر ينتج قوة 450 حصاناً، وهي أعلى من الموجودة عند بعض السيارات المنافسة. تعلو سرعة السيارة بشكل جيد؛ إذ يقدم ناقل الحركة الأوتوماتيكي بعشر سرعات نقلات/ تحويلات سلسة وسريعة نسبياً، إلا أنه قد يخفض سرعته؛ مما يسبب الارتباك.
  • استهلاك الوقود: لا توجد تقييمات لاقتصاد الوقود لـ نافيغاتور 2019، أما التي تطابقها تقريباً نافيجيتور 2018 فعدد اللترات المقطوعة لكل 100 كم 14.70 في المدينة، و10.23 على الطرق السريعة، وهي معدلات جيدة في سيارة إس يو في كبيرة فاخرة، كما أنها لا تحتاج لبنزين ممتاز.
  • القيادة والمناورة: تعتبر سيارة نافيجيتور هادئة ومتماسكة على المنعطفات كسيارة كبيرة الحجم، ورحلتها مريحة وخفيفة على الطرق المصقولة وذات المطبات. يتوفر تعليق تكيفي مع أنماط قيادة متنوعة، لكن الفوارق بين هذه الأنماط ضئيلة، وقيادة الدفع الخلفي هي المعتمدة، لكن تتوفر قيادة الدفع الرباعي.

يمكن لسيارة لينكولن نافيجيتور 2019 حمل وزن أكبر من سيارات المنافسين، فقدرة السحب فيها تصل إلى 3946 كغم.

أنظمة الأمان والسلامة 

منحت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة سيارة لينكولن نافيجيتور 2019 خمسة نجوم على خمسة كمعدل لاختبار التصادم الكلي.

تتضمن ميزات السلامة المعتمدة في السيارة كاميرا للرؤية الخلفية، رصد المنطقة غير المرئية، تنبيه المرور المتعارض الخلفي، مستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية، إضافة إلى تقنية MyKey، التي تسمح للأهل بضبط حدود السرعة والصوت للسائقين في سن المراهقة. 

تتضمن الميزات المتوفرة كاميرا 360 درجة، مساعد لفرملة الطوارئ، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من الاصطدام الأمامي، رصد المشاة، لوحة عرض رأسية، مساعد اصطفاف متوازي ومتعامد، نظام تحذير من مغادرة المسار، والمساعد للحفاظ على المسار.

الطرز

تتوفر لينكولن نافيغاتور 2019 ضمن أربعة تصميمات: الأساسي، سيليكت، ريزيرف، وبلاك ليبل. جميع الطرازات مزودة بمحرك V6 مزدوج بقوة 450 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات. نظام الدفع الرباعي متوفر في أول طرازين، ومعتمد في ريزيرف وبلاك ليبل. يأتي الطراز الأساسي مزوداً بالكثير من المزايا التي ترضي معظم الزبائن، لكن إن كنت تبحث عن موديل بقاعدة عجلات طويلة فعليك الاتجاه إلى الطرازات الأعلى والبدء عند سيليكت، أما بلاك ليبل فهو جيد للباحثين عن التحسينات القصوى، لكنه يكلف أكثر.

  • لينكولن نافيجيتور الأساسي: يأتي هذا الطراز بمقاعد مدفأة جلدية في الصفين الأول والثاني، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل بعشر وضعيات، نظام التحكم بالطقس ثلاثي النطاق، كاميرا للرؤية الخلفية، مستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية، تقنية MyKey، رصد المنطقة غير المرئية، وتنبيه المرور المتعارض الخلفي، كما أن نظام سينك 3 معتمد؛ يشتمل على شاشة لمس 10 بوصات، تجوال، أبل كار بلاي، أندرويد أوتو، نقطة اتصال لاسلكية، نظام صوتي Revel 14 مكبر صوت، راديو أقمار صناعية، وست منافذ يو إس بي. يمكنك إضافة قيادة الدفع الرباعي، لكن بتكلفة إضافية.
  • لينكولن نافيغاتور سيليكت: طراز مزود بكاميرا 360 درجة، نظام تعليق تكيفي وعجلة قيادة مدفأة وشحن أجهزة لاسلكي، وتتوفر قيادة الدفع الرباعي، كما تتوفر حزمة Technology؛ تشتمل على مساعد اصطفاف نشط، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مصابيح أوتوماتيكية عالية الإشعاع، لوحة عرض رأسية، التحذير من الاصطدام الأمامي، رصد المشاة، التحذير من مغادرة المسار ومساعد للحفاظ على نفس المسار، ويمكنك إضافة نظام تسلية للمقعد الخلفي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل – 30 وضعية بميزة التدليك مقابل تكلفة إضافية، يتوفر الطراز كذلك بقاعدة عجلات طويلة.
  • لينكولن نافيجيتور ريزيرف: يتميز هذا الطراز بمقاعد أمامية قابلة للتعديل بالطاقة – 24 وضعية، مقاعد أمامية مكيّفة، فتحة سقف بانورامية والقيادة بنظام الدفع الرباعي. تتوفر فيه الميزات والحزم الموجودة في طراز سيليكت، كما يمكنك إضافة نظام صوت Revel Ultimate 20 مكبر صوتي.
  • لينكولن نافيجيتور بلاك ليبل: يتميز هذا الطراز بأنه الأعلى وتصميمه الداخلي كما الخارجي فريد للغاية؛ يشتمل على نظام تثبيت السرعة التكيفي، مساعد على الاصطفاف المتوازي والمتعامد، شاشة عرض رأسية، نظام التخفيف من الاصطدام والتحذير من مغادرة المسار. يمكنك إضافة مقاعد قابلة للتعديل – 30 وضعية ونظام تسلية للمقعد الخلفي وقاعدة عجلات طويلة.  

فيديو عن شركة لينكولن

مقالات مشابهة

سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016

سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016

سيارة هيونداي 2010

سيارة هيونداي 2010

مواصفات كامري 2019 gle

مواصفات كامري 2019 gle

مراجعة شاملة عن سيارة أكيورا TLX

مراجعة شاملة عن سيارة أكيورا TLX

مواصفات وعيوب واسعار نيسان مورانو 2021

مواصفات وعيوب واسعار نيسان مورانو 2021

تيربو أو دون تيربو أيهما أفضل

تيربو أو دون تيربو أيهما أفضل

سيارة jeep 2020

سيارة jeep 2020