مواصفات سيارة مازدا

مواصفات سيارة مازدا

شركة مازدا 

تعرف شركة مازدا بأنها شركة يابانية تقع في مدينة هيروشيما تأسست على يد جوجيرو ماتسودا عام 1972، عملت الشركة في البداية على تصنيع المعدات الصناعية وفي عام 1931 تحولت الشركة إلى تصنيع السيارات وأنتجت أول سيارة باسم مازدا جو، كما قامت بتصنيع ما يقارب 1.3 مليون سيارة عام 2007، وحصلت على المرتبة الخامسة عشرة عام 2011 ضمن قائمة أكثر الشركات المصنعة للسيارات، ثم ما لبثت أن أطلقت سيارة mazda 6 عام 2012 حيث كشفت عن إطلاق الجيل الثالث من سياراتها الفخمة في معرض موسكو للسيارات، إذ اعتمدت الشركة فلسفة تصميم جديدة تجعل من السيارة ذات مميزات ومواصفات وأنظمة تحكم التي توفرها تقنيات سكاي أكتيف والتي تهدف إلى إعطاء السائق قيادة ممتعة، يناقش هذا المقال مواصفات سيارة مازدا 6 وأبرز إصداراتها، كما يعرض أيضا ملخصا لمواصفات سيارة مازدا 5 2015. 

أبرز إصدارات سيارة مازدا 6 

سيارة مازدا 6 2014 

تعد سيارة مازدا 6 2014 سيارة رياضية جيدة؛ حيث تحتوي على مقصورة راقية وفسيحة وميزات تقنية جيدة، بينما تعد تصنيفات الموثوقية الخاصة بها منخفضة، أما عن أبرز مواصفاتها فنشير إليها تباعا على النحو التالي: 

سيارة مازدا 6 2014

التصميم 

  • السعة: تتسع مازدا 6 لخمسة أشخاص، وتحتوي على مقاعد أمامية وخلفية مريحة وتنجيداً من قماش، كما يتوفر تنجيداً من جلد. 
  • المقاعد: تحتوي مازدا 6 على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH على المقاعد الخلفية ومرساة حبل على المقعد الخلفي الأوسط. 

الأداء 

  • المحرك: تأتي مازدا 6 بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 184 حصاناً مع ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات، كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وتسير مازدا بسلاسة على الطرق الوعرة. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك مازدا 6 من الوقود 8.40 لتر/ 100كم في المدينة و6.03 لتر/ 100كم على الطريق السريع عندما تكون مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي، وتستهلك 9.41 لتر/ 100كم في المدينة و6.53لتر/ 100كم على الطريق السريع عندما تكون مجهزة بناقل حركة يدوي، وهذه التصنيفات مقدرة من قبل وكالة حماية البيئة.

أنظمة الأمان والسلامة 

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة مازدا 6 لقب Top Safety Pick+ لعام 2014 ودرجة جيد في عدة مجالات تم اختبارها وثاني أعلى درجة (جيد) في اختبار التداخل الأمامي الصغير، كما منحتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) خمسة من أصل خمسة نجوم بشكل عام. 

إعلان السوق المفتوح

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسياً في جميع طرز مازدا 6، باستثناء الطراز الأساسي مع ناقل الحركة اليدوي، كما تتوفر ميزات أمان في الطرز الأعلى أداءً، مثل: نظام تثبيت السرعة التكيفي، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية والتحذير من التصادم الأمامي.

المزايا القياسية 

تأتي مازدا 6 مع ميزات قياسية، بما في ذلك منفذ USB، تقنية بلوتوث، شاشة تعمل باللمس قياس 5.8 بوصة ونظام ملاحة. 

الطرز المتوفرة 

تأتي مازدا 6 بثلاثة طرز: Sport, Touring, Grand Touring.

تحتوي مازدا 6 طراز Sport على أدوات تحكم في الصوت مثبتة على عجلة القيادة، بينما تشمل مازدا 6 طراز Touring المزيد من الميزات الرائعة، مثل: التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة وهاتف يعمل بالبلوتوث وشاشة تعمل باللمس قياس 5.8 بوصة، وتضيف مازدا 6 طراز Grand Touring ميزات قياسية، مثل: فتحة سقف، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، مصابيح زينون أمامية قابلة للتكيف ونظام ملاحة. 

سيارة مازدا 6 2015 

تعد سيارة مازدا 6 2015 جيدة؛ حيث تتمتع بمحرك أربعة سلندر، كفاءة جيدة في استهلاك الوقود، مقصورة مكونة من مواد عالية الجودة، مقاعد فسيحة والعديد من ميزات الأمان المتقدمة، كما أنها تسير بسلاسة حول المنعطفات، بينما توجد خيارات أخرى للسيارات والتي تتميز بتصنيفات موثوقية أعلى وقيادة أكثر سلاسة على الطرق الوعرة، بما في ذلك تويوتا كامري 2015 وشيفروليه ماليبو 2015، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

سيارة مازدا 6 2015

التصميم 

  • السعة: تتسع مازدا 6 نمط سيدان ذات الأربعة أبواب لخمسة أشخاص، وتحتوي على مقاعد أمامية وخلفية فسيحة ومريحة وتنجيداً قياسياً من قماش ومقصورة مكونة من مواد عالية الجودة، كما تتوفر مقاعد مدفأة منجدة من جلد. 
  • المقاعد: تحتوي مازدا 6 على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتأمين مقاعد السيارة للأطفال، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH أدنى تصنيفاً (ضعيف) لسهولة الاستخدام.
  •  مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن مازدا 6 14.8 قدماً مكعباً.
  • الطول والوزن: يبلغ طول مازدا 6 16 قدمًا، ويتراوح وزنها ما بين 3.183 و3.232 رطلاً.

الأداء 

  • المحرك: تحتوي مازدا 6 على محرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر يعمل بقوة 184 حصانًا، وتأتي قياسياً مع ناقل الحركة اليدوي بست سرعات ونظام الدفع الأمامي، كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويتميز محركها بتسارعاً جيداً وقيادة سلسة على الطرق الوعرة.
  • استهلاك الوقود: تتمتع مازدا 6 بكفاءة ممتازة في استهلاك الوقود؛ حيث تستهلك في طراز Grand Touring ما يبلغ 8.40 لتر/ 100كم في المدينة و 6.03 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وهذه التصنيفات مقدرة من قبل وكالة حماية البيئة، ويستهلك الطراز الأساسي 9.05 لتر/ 100كم في المدينة و 6.36لتر/ 100كم على الطريق السريع عندما تكون مزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي، و9.41 لتر/ 100كم في المدينة و 6.72لتر/ 100كم على الطريق السريع عندما تكون مزودة بناقل الحركة اليدوي. 

أنظمة الأمان والسلامة 

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة مازدا 6 لقب Top Safety Pick+ لعام 2015، وثاني أعلى تصنيف (مقبول) في اختبار التداخل الأمامي الصغير وأعلى تصنيف (جبد) في جميع المجالات الأخرى التي تم اختبارها، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة مازدا 6 خمسة من أصل خمسة نجوم بشكل عام وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي.

تأتي مازدا 6 بالعديد من الميزات، بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية، التحذير عند مغادرة المسار، التحذير من التصادم الأمامي ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

المزايا القياسية 

تأتي مازدا 6 قياسيًا مع مشغل أقراص CD، منفذ USB، ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، نظام تثبيت السرعة، مكيف هواء ونوافذ تعمل آلياً، كما تشمل الميزات المتاحة على: كاميرا للرؤية الخلفية، نظام ملاحة، تقنية بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، ستيريو Bose مكون من 11 مكبر صوت، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة وشاشة تعمل باللمس قياس 5.8 بوصة بطيئة في الاستجابة للمدخلات.

اقرأ أيضاً:  سيارة مرسيدس بنز AMG GT 2020

الطرز

تأتي مازدا 6 بثلاثة طرز: Sport, Touring, Grand Touring.

تأتي جميع هذه الطرز بمحرك يعمل بقوة 184 حصاناً، وتشمل مازدا 6 طراز Sport الأساسي على مشغل أقراص مدمجة، منفذ USB، مكيف الهواء، نظام تثبيت السرعة، نوافذ تعمل آلياً، تنجيداً من قماش وعجلات معدنية.

تضيف مازدا 6 طراز Touring شاشة تعمل باللمس قياس 5.8 بوصة، تقنية بلوتوث، كاميرا للرؤية الخلفية، مراقبة النقاط العمياء، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة وتنجيداً من جلد، بينما تضيف مازدا 6 طراز Grand Touring نظام ملاحة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نظام صوت Bose، تنجيداً من جلد، مقاعد أمامية مدفأة، مساحات زجاج أمامي مستشعرة للمطر، مصابيح أمامية متكيفة والتحذير من التصادم الأمامي.

سيارة مازدا 6 2016 

تعد سيارة مازدا 6 2016 جيدة؛ حيث تتميز بكفاءة عالية في استهلاك الوقود، تصنيفات جيدة في اختبارات التصادم، تصميم داخلي أنيق ومحرك قوي يجعل قيادتها ممتعة، أما عن أبرز مواصفاتها فنشير إليها تباعا على النحو التالي: 

سيارة مازدا 6 2016

التصميم 

  • السعة: تتسع مازدا 6 لخمسة أشخاص، وتحتوي على مقاعد قياسية من قماش، تنجيد من جلد، مقاعد أمامية مريحة وملائمة للرحلات الطويلة ومقاعد خلفية فسيحة.
  • المقاعد: تحتوي مازدا 6 على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد الأطفال LATCH في المقاعد الخلفية ومرساة حبل علوية في المقعد الخلفي الأوسط، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH ثاني أقل تصنيف (هامشي) لسهولة الاستخدام.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في مازدا 6 14.8 قدماً مكعباً، وتعد هذه المساحة نموذجية بالنسبة للفئة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول مازدا 6 حوالي 15.9 قدمًا، ويبلغ وزنها حوالي 3.179 رطلاً مع ناقل الحركة اليدوي و 3.250 رطلاً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

الأداء 

  • المحرك: تأتي مازدا 6 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر يعمل بقوة 184 حصانًا مع ناقل الحركة اليدوي القياسي بستة سرعات، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، مما يجعل مازدا ملائمة للقيادة على الطرق السريعة والمنعطفات. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك مازدا 6 من الوقود 9.05 لتر/ 100كم في المدينة و 6.36 لتر/ 100كم على الطريق السريع عندما تكون مجهزة بناقل الحركة الأوتوماتيكي، وهذه التصنيفات مقدرة من قبل وكالة حماية البيئة.

أنظمة الأمان والسلامة 

تتمتع مازدا 6 بدرجات أمان ممتازة في الفئة؛ حيث منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة مازدا أعلى تصنيفاً (جيد) في اختبارات التصادم الخمسة ولقب Top Safety Pick + ، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة مازدا خمسة نجوم بشكل عام وتصنيف بدرجة ممتاز في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي، وأربعة نجوم في اختبار التمديد.

لا توجد ميزات قياسية لمساعدة السائق في مازدا 6 2016، لكنها تشمل العديد من الميزات المتاحة، مثل: كاميرا الرؤية الخلفية، شاشة عرض رأسية، التنبيه من حركة المرور الخلفية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مراقبة النقاط العمياء، التحذير عند مغادرة المسار والتحذير من التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

المزايا القياسية 

تشمل مازدا 6 على العديد من الميزات القياسية، بما في ذلك تقنية بلوتوث وستيريو مكون من ست مكبرات صوت ومنفذ USB، كما تشمل الميزات المتوفرة على نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، شاشة عرض رأسية، ستيريو Bose مكون من 11 مكبر صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نظام ملاحة، راديو عالي الدقة، إرسال الرسائل النصية دون استخدام اليدين، نظام معلومات وارفيه مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة سهلة الاستخدام وعناصر التحكم بالصوت.

الطرز

تأتي مازدا 6 بثلاثة طرز: Sport, Touring, Grand Touring. 

تتمتع مازدا 6 طراز Sport بالعديد من الميزات القياسية، بما في ذلك تقنية بلوتوث ومنفذ USB، بينما تضيف مازدا 6 طراز Touring ميزات أكثر، مثل: التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً في ستة اتجاهات، تنجيد من جلد، نظام المعلومات والترفيه Connect مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، راديو HD ونظام الأوامر الصوتية، وتشمل مازدا 6 طراز Grand Touring تحديثات في الأداء، مثل: ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات وأدوات التحكم المثبتة على عجلة القيادة، كما تحتوي على ميزات قياسية إضافية، مثل: الكبح التلقائي قبل التصادم، مساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، فتحة سقف، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، مرايا جانبية مدفأة، نظام صوت Bose Centerpoint، نظام ملاحة وراديو يعمل بالأقمار الصناعية.

سيارة مازدا 6 2018 

تعرف سيارة مازدا 6 2018 بأنها سيارة رائعة تمتلك مقابض جيدة وقيادتها سلسة؛ وذلك بفضل محركها الجديد المزود بشاحن توربيني، ويوجد لديها قوة دفع ملهمة للسماح لألعاب القوى التألق من خلالها. من الداخل، تبدو سيارة مازدا 6 2018 رائعة وتشعرك بالرقي، فالمقاعد الأمامية مريحة، وهناك بعض الميزات التقنية التي يمكن لأي شخص تقديرها، ولكن يوجد بعض الأشياء التي تمنع سيارة سيدان هذه من تصنيفها من الدرجة الأولى، ومع ذلك يوجد لديها موثوقية منخفضة، وبعض المنافسين لديهم مساحة أكبر في المقاعد الخلفية، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

سيارة مازدا 6 2018

التصميم 

  • السعة: تتسع لخمسة أشخاص، في المقدمة ستجد الكثير من مساند الرأس والأرجل والمقاعد التي تبقى داعمة ومريحة، المقاعد الخلفية مريحة وارتفاع مساند الرأس مناسبة، لكن بعض الأشخاص يرغبون في الحصول على مساحة أكبر حول ركبهم وأقدامهم.
  • المقاعد: هناك جهازين كاملين من الموصلات لتثبيت مقاعد السيارة.
  • الجودة الداخلية: في مازدا 6 تشعر بالرقيّ بفضل تصميمها الأنيق والاستخدام المكّثف للمواد من الدرجة الأولى.
  • مساحة التخزين: على الرغم من أن بعض المنافسين يأتون بجذوع أكبر، إلا أن مازدا 6 لا تزال تمنحك ما يقرب من 15 قدمًا مكعباً من مساحة التخزين، وهو معدل سيارة سيدان متوسطة الحجم، هذه مساحة كافية لحوالي عشرة حقائب تسوّق، كما أن فتحة الصندوق العريض تجعل من السهل حمل المواد.
اقرأ أيضاً:  hyundai accent 2016 مواصفات

الأداء 

  • المحرك: تأتي مازدا قياسيًا مع محرك أساسي بقوة 187 حصانًا وقد تضعف في بعض الأحيان، على الرغم من أنها تتمتع بالكثير من القوة لمعظم مواقف القيادة. للحصول على محرك أكثر متعة؛ قم بترقية السلندر الجديد التي تعمل بشاحن توربيني جديد 2018، والتي تمنحك ما يصل إلى 250 حصانًا وتوفر تسريعًا أكثر فاعلية.
  • إستهلاك الوقود: تتوافق الأميال الغازية في مازدا 6 مع ما تكسبه العديد من سيارات السيدان متوسطة الحجم، تحصل على 26 ميلا من الغالون في المدينة و35 ميلا من الغالون على الطريق السريع مع محركها الأساسي، و23/31 ميلا من الغالون في المدينة / الطريق السريع مع محركها التوربيني.
  • القيادة: القليل من السيارات متوسطة الحجم – إن وجدت- يمكن أن توفر جودة القيادة الشاملة التي توفرها مازدا 6 بفضل سهولة الحركة والركوب المريح. سواء كنت تقود سيارتك للعمل أو للخروج في رحلة، فإن هذه السيارة سيدان مناسبة.

انظمة الأمان والسلامة 

  • نتائج الاختبار: حازت مازدا 6 على تصنيف اختبار التصادم الكلي من خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، حصلت أيضًا على تصنيف جيد (أعلى مستوى ممكن) في كل اختبار من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات السلامة النشطة القياسية كاميرا الرؤية الخلفية، ومراقبة النقاط العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية، ودعم مازدا سمارت سيتي بريك، مما يساعد على منع التصادم الخلفي.

تشمل الميزات المتوفرة مساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر، والتحذير من الاصطدام الأمامي، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، والتحكم في نظام تثبيت السرعة للإنذار، والتحذير من مغادرة الخط، ودعم فرامل الذكية المتقدمة، والتعرف على إشارة المرور، والمصابيح الأمامية على التكيف.

المزايا القياسية 

تشتمل الميزات القياسية في مازدا 6 على نظام التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، ونظام صوتي بست سماعات، وراديو متصل بالأقمار الصناعية عالي الدقة، وتقنية البلوتوث، ومنفذ USB، ونظام مازدا كونيكت للترفيه مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات ونظام صوت بوس بـ 11 مكبر صوت والتنقل.

نظام المعلومات والترفيه هو عبارة عن حقيبة مختلطة، الواجهة سهلة الاستخدام، لكن بعض الوظائف يتم وضعها بعدة طبقات، لذلك قد يستغرق الأمر وقتًا لتتعلم مكان كل شيء، الشاشة كبيرة وسهلة الرؤية، لكنها لا تعمل إلا كشاشة تعمل باللمس أثناء إيقاف السيارة، كما يجب عليك استخدام قرص التحكم الدوار أثناء الحركة.

الطرازات المتوفرة

لديك خمسة خيارات رائعة من مازدا 6، لكن جراند تورينغ وجراند تورينغ ريزيرف هما الخياران اللذان تريدهما؛ يتميز كلاهما بمحرك توربو رباعي أكثر إثارة، ولكل منهما مجموعة كبيرة من ميزات الترفيه والإعلام. تتمتع جراند تورينغ ريزيرف ببضعة ميزات كالراحة والسلامة واكثر نشاطاً، فيما يلي استعراض لهذه الطرازات: 

  • مازدا 6 سبورت: السيارة مزوّدة بمحرك 4 سلندر بقوة 187 حصانًا وناقل حركة يدوي بست سرعات ومحرك أمامي. تشمل الميزات القياسية التحكم في المناخ التلقائي في المنطقة المزدوجة، وضغط زر التشغيل، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت، وراديو عالي الدقة، وتقنية بلوتوث، ومنفذ USB، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومراقبة بقعة عمياء، وتنبيه حركة مرور متقاطعة خلفية، ودعم سمارت سيتي بريك، ونظام المعلومات والترفيه بشاشة لمس 8 بوصة.
  • مازدا 6 تورينغ: بالإضافة إلى ميزات نموذج سبورت، تأتي مازدا 6 تورينغ قياسيًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات وإلغاء تنشيط محرك السلندرات؛ لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.
  • مازدا 6 جراند تورينغ: يأتي جراند تورينغ مزودًا بمحرك 4 سلندر مع شاحن توربيني ونظام صوتي بوس بـ 11 مكبر صوت وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام التنقل. لا توجد حزم لـجراند تورينغ ، لكن يمكنك إضافة مستشعرات وقوف السيارات الخلفية.
  • مازدا 6 جراند تورينغ ريزيرف: وتشمل الميزات القياسية تنجيد الجلود ، ومقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً، والمقاعد الأمامية ذات التهوية، والمقاعد الخلفية المدفأة، وعجلة القيادة المدفأة، وشاشة العرض العلوية، والتعرف على إشارة المرور ، والمصابيح الأمامية القابلة للتكيف.
  • مازدا 6 Signature: يأتي هذا النموذج بمقاعد من جلد النابا، وكاميرا الرؤية المحيطة، وكافة الميزات التي يمكنك الحصول عليها من مازدا

سيارة مازدا 6 2019 

تعتبر سيارة مازدا 6 2019 الجديدة متوسطة الحجم ومُحدّثة، وهي من سيارات سيدان الفاخرة، وقد تم الكشف عنها في معرض اليابان عام 2017، ويعتبر تصميمها متطورًا لتنافس تصاميم الشركات الأخرى المطروحة في الأسواق على مستوى العالم، وشملت عدة تغييرات بالتصاميم الداخلية والخارجية، أما عن أبرز مواصفاتها فنشير إليها تباعا على النحو التالي: 

التصميم 

طورت شركة مازدا من هويتها وشملت الإطارات الرياضية لتكون بمقاس 18 بوصة، ويتوفر الهيكل الخارجي للسيارة بعدة ألوان لتلبي أذواق العديد من محبيّ طرازات مازدا، أما الواجهة الأمامية؛ فالشبك الأمامي للسيارة الجديدة صُمم ليكون أكبر حجمًا ولونه أسود بتصميم مغزلي، وصُممت المصابيح الأمامية لتكون مسحوبة لجانبيّ السيارة.

حافظت الشركة على التصميم الخلفي دون تحديث فشكل الجناح الرياضي والاسطبات الخلفي العريض كما هي، ومخرج عادم الوقود دائري بتصميم أنيق، وحافظت أيضًا على موقع مصابيح الضباب الخلفية بأسفل المصد. أما التغييرات الداخلية لسيارة مازدا 6 2019 فاهتمت الشركة لتخفيف الضوضاء بإضافة عازلٌ قويّ وأضافت شاشة ملاحة بمقاس 8 بوصة، وصممت التابلوه الأمامي بتخشيب أنيق وراقٍ.

تتميز مازدا 6 2019 بمقصورة داخلية راقية مصنوعة من مواد ذات جودة عالية، ومصممة من مقاعد مصنوعة من القماش، كما يتوفر مزايا إضافية للمقاعد، مثل: مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، مواد مصنوعة من الجلد الصناعي أو الجلد الأصلي، عجلة قيادة مدفأة ومقاعد خلفية مدفأة ومكيفة.

تتمتع هذه السيارة بمقاعد أمامية واسعة ومساحة كبيرة عند الرأس والقدمين، في حين تتميز المقاعد الخلفية بمساحة علوية جيدة نوعًا ما، وتحتوي على مجموعتين من موصلات تأمين مقاعد الأطفال Latch، إذ يحتوي المقعد الأوسط الخلفي على مرساة من حبل واحد، وحصلت هذه المجموعة تصنيف جيد من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

الأداء 

  • المحرك: تعتبر مازدا 6 2019 من السيارات ذات القيادة الرشيقة والحيوية على الطرقات، ولا يوجد أي صعوبة أثناء قيادتها على كافة التضاريس أو الطرقات الوعرة، ويتمتع طراز Sport و Touring بمحرك أربعة سلندر بقوة 187 حصاناً وسعة 2.5 لتر، في حين تأتي الطرز المتبقية بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر، وبقوة ما بين 227 و250 حصاناً، ويتميز هذا المحرك بأنه ذو حيوية أكبر وتسارع أفضل، وتأتي كافة الطرز بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، ويتميز بتنقل أكثر سلاسة، وتم إيقاف استخدام ناقل الحركة اليدوي المستخدم في الإصدارات السابقة. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة مع محرك الأربعة سلندر حوالي 9.05 لتر/ 100كم داخل المدينة و6.72 على الطريق السريع، في حين يستهلك محرك التيربو تشارجر حوالي 10.23لتر/ 100كم داخل المدينة و7.59 لتر/100كم على الطرقات السريعة، وذلك وفقاً لإحصائيات وكالة حماية البيئة.  
اقرأ أيضاً:  سيارة هيونداي كريتا 2020

انظمة الأمان والسلامة 

لم يتم اختبار مازدا 6 2019 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، إلا أنها اختبرت في الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة وحصلت على تصنيف ممتاز في كافة اختبارات التصادم واختبار الانهيار الجانبي، بالإضافة لحصولها على أربعة نجوم في اختبار الانقلاب.

تتمتع هذه السيارة بميزات أمان قياسية، مثل: نظام التشغيل الرياضي، خاصية الكشف عن المشاة، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية المساعدة على الحفاظ على المسار، فرامل تلقائية للطوارئ، عوارض أوتوماتيكية مرتفعة، خاصية التحكم التكيفي بالتطواف، خاصية مراقبة النقطة العمياء وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية.

المزايا القياسية 

تتمتع مازدا 6 2019 بعدد من المزايا القياسية، وتتمثل بـ: شاشة لمس قياس 8 بوصة، منفذ USB، خاصية التكامل مع الهواتف الذكية (Aha وPandora وStitcher)، تقنية البلوتوث، مسجل مزود بستة سماعات، راديو عالي النقاء، كما يتوفر مزايا إضافية اختيارية، مثل: منفذين USB إضافيين، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام الصوت Bose مزود بأحد عشر سماعة، خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما تتمتع السيارة بمساحة تخزين مناسبة في الصندوق، إذ تبلغ مساحة التخزين حوالي 14.7 قدم مكعب.

الطرز

تأتي مازدا 6 بخمسة طرز هي: Sport، وTouring، وGrand Touring، وGrand Touring Reserve, .Signature

تتميز طرز Grand Touring Reserve Signature بمحرك أربعة سلندر، أما طرز Sport وTouring وGrand Touring تأتي بمحرك أربعة سلندر تيربو تشارجر، وتأتي كافة الطرز بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات ونظام دفع أمامي، ويتوفر في طراز Grand Touring عدد من المزايا التقنية الإضافية، وتأتي كافة الطرز بنظام ملاحة وأجهزة استشعار خلفية، باستثناء طراز Signature، ولا يتوفر أي حزم أساسية في هذه السيارة، فيما يلي استعراض سريع لهذه الطرازات: 

  • Sport: يتميز طراز Sport بعدد من المزايا القياسية، و تتمثل بوجود: شاشة قياس 8 بوصة، خاصية التحكم المزدوج بالمناخ، راديو عالي النقاء، مسجل مزود بستة سماعات، خاصية التشغيل بضغطة زر، مقاعد منجدة من القماش، عجلات مزودة بسبائك معدنية ومنفذ USB، كما يتوفر عدد من مزايا السلامة وتتمثل بـ: خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة، مراقبة النقاط العمياء، التحذير من التصادم الأمامي مع فرامل مساعدة، خاصية الكشف عن المشاة، فرامل ذكية وعوارض أوتوماتيكية مرتفعة.
  • Touring: يتميز طرز Touring بخاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو ومنفذين USB، بالإضافة لوجود مقاعد منجدة من الجلد، خاصية التدفئة في المقاعد الأمامية، مقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا، فتحة في السقف، عجلات كبيرة بسبائك مصنوعة من الألمونيوم وخاصية الدخول دون مفتاح.
  •  Grand Touring: يأتي طراز Grand Touring بمحرك تيربو أربعة سلندر وعدد من المزايا، مثل: نظام الصوت Bose مزود بأحد عشر سماعة، عجلة قيادة مصنوعة من الجلد وراديو متصل بالأقمار الصناعية.
  • Grand Touring Reserve: يتمتع هذا الطراز بمقاعد مصنوعة من الجلد مع إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا بثمانية اتجاهات، وإمكانية تعديل المقعد الأمامي كهربائيًا بستة اتجاهات، كما تتمتع السيارة بمقاعد خلفية مدفأة، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، شاشة عرض علوية ومقاعد أمامية مكيفة.
  •  Signature: يتميز طراز Signature بكافة مزايا سيارة مازدا 6 2019، بالإضافة لتميزها بمقاعد جلدية محسنة، كاميرا مساعدة على الإصطفاف، أجهزة استشعار أمامية وخلفية وعجلة قيادة مدفأة.

سيارة مازدا 5 2015

تعتبر سيارة مازدا 5 2015 من السيارات التي تتمتع بنظام معالجة ذكي وقيادة ممتعة، وهي مناسبة للاستخدام اليومي، وتتميز بنظام تعليق معدل وتوجيه دقيق، وتستطيع هذه السيارة توفير مساحة تخزين تبلغ 44.4 قدم مكعب عند طيّ مقاعد الصف الثالث، أما عن أبرز مواصفاتها فنشير إليها تباعا على النحو التالي: 

التصميم

تتمتع مازدا 5 2015 بثلاثة صفوف من المقاعد تكفي ستة ركاب، وتتميز مقاعد الصف الأول والثاني بأنها مريحة، ويتوفر مساحة إضافية عند الرأس والقدمين، إلا أن مقاعد الصف الثالث ضيقة، ويتوفر في الصف الثاني مجموعة Latch الخاصة بمقاعد الأطفال

الأداء 

  • نوع المحرك: تأتي مازدا 5 2015 بمحرك أربعة سلندر مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بخمسة سرعات، ويتمتع المحرك بتسارع جيد داخل المدينة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 11.20 لتر بنزين/ 100 كيلومتر داخل المدينة و8.40 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

أنظمة الأمان والسلامة 

تعتبر تصنيفات الأمان في مازدا 5 2015 منخفضة، واختبرت من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف جيد في اختبار التداخل الأمامي واختبار قوة السقف، وحصلت على تصنيف مقبول في اختبار مقاعد الرأس ومساند المقاعد، كما حصلت على تصنيف هامشي في اختبار التصادم الجانبي وتصنيف ضعيف في اختبار التداخل الصغير.

تفتقر هذه السيارة لوجود مزايا السلامة المتقدمة، مثل: خاصية التنبيه للنقاط العمياء وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، ويتوفر في طراز Touring وGrand Touring أجهزة استشعار خلفية احتياطية.

المزايا القياسية 

تتمتع مازدا 5 2015 بعدد من المزايا، مثل: أبواب خلفية كهربائية، باب خلفي يرتفع كهربائيًا، نظام معلومات وترفيه ونظام ملاحة، كما يتوفر عدد من المزايا الإضافية القياسية، مثل: مكيف هواء تلقائي، منفذ USB ومشغل أقراص مدمجة، ويتوفر في عدد من الطرز فتحة في السقف، تقنية بلوتوث، مقاعد مدفأة ومصنوعة من جلد.

الطرز

تأتي مازدا 5 2015 بثلاثة طرز، هي: Sport, Touring, Grand Touring.

تتشابه كافة الطرز بوجود محرك أربعة سلندر وناقل حركة أوتوماتيكي ونظام الدفع الأمامي، في حين تختلف الطرز في السعر ووسائل الراحة داخل المقصورة الداخلية.

فيديو عن سيارة مازدا

مقالات مشابهة

السيارات البريطانية

السيارات البريطانية

مواصفات وعيوب واسعار مرسيدس A كلاس 2021

مواصفات وعيوب واسعار مرسيدس A كلاس 2021

مواصفات وعيوب واسعار ايسوزو MU-X 2021

مواصفات وعيوب واسعار ايسوزو MU-X 2021

أحدث سكوتر كهربائي

أحدث سكوتر كهربائي

عزم الدوران

عزم الدوران

مواصفات وعيوب واسعار إنفينيتي QX50 2021

مواصفات وعيوب واسعار إنفينيتي QX50 2021

دليلك الشامل عن بطاريات هانكوك

دليلك الشامل عن بطاريات هانكوك