سيارة مرسيدس بنز E-Class 2019

سيارة مرسيدس بنز E-Class 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة مرسيدس E-Class 2019 سيارة رائعة، بدءاً من مواد التصنيع عالية الجودة مروراً بالتكنولوجيا الحديثة جداً، إذ تشتمل هذه السيارة على واحدة من أفضل الكابينات في فئة السيارات الفخمة متوسطة الحجم. 

المقاعد مريحة للغاية، إلا أنها ليست ضمن السيارات الأوسع. تخلق ديناميات قيادة السيارة توازناً جميلاً بين المناورة الحماسية والتجوال الهادئ، مستكملة الأمر بمحركات قوية. تبرز خاصية الأمان في مرسيدس الفئة E، إذ تفتخر بمعدلات أمان جيدة وقائمة بارزة من ميزات الأمان المعتمدة والمتوفرة. 

وصلت السيارة إلى المرحلة النهائية لجائزة Families Award عن فئة أفضل سيارة فخمة متوسطة الحجم للعام 2019، رغم ذلك فتقييمها من حيث الموثوقية المتوقعة أقل من المتوسط.

إعلان السوق المفتوح

مرسيدس E 450 موديل 2019

تُعدّ مرسيدس E 450 موديل 2019 واحدة من السيّارات التنفيذيّة حسب التصنيف البريطانيّ، بينما تنتمي إلى فئة السيّارات ذات الحجم الكبير حسب التصنيف الأمريكيّة، وتتمتّع بعض فئات هذه السيّارة بمظهر كابورليه ذي بابين وسقف مكشوف، في حين يتمتّع بعضها الآخر بمظهر كوبيه ذي بابين أو سيدان ذي أربعة أبواب أو ستيشن ذي خمسة أبواب، وتختلف أبعاد عرض هذه السيّارات على نحو ملحوظ نتيجة لاختلاف شكلها الخارجيّ.

تحتوي سيّارات مرسيدس E 450 موديل 2019 على شبك أماميّ أنيق من الكروم يتوسطّه شعار شركة مرسيدس، وتمّ تزويدها بمصابيح LED لجميع وحدات الإنارة الأماميّة والخلفيّة ضمن الخيارات القياسيّة، وتتوفّر هذه السيّارات بثماني خيارات من الألوان، وهي: الأسود، والأزرق، والبنيّ، والأخضر، والفضيّ، والرماديّ، والأحمر، والأبيض، وتضمّ جميع فئاتها خمسة مقاعد قياسيّة من النسيج مع توفير المقاعد الجلديّة ضمن الخيارات الإضافيّة.

أداء سيارات مرسيدس E 450 موديل 2019

تمّ تزويد كافّة سيّارات مرسيدس e 450 موديل 2019 بمحرّك بنزين تيربو 6 سلندر تبلغ سعته 3.0 لتر، ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 367 حصاناً عند 5,500 دورة/دقيقة، ويستطيع إنتاج عزم مقداره 520 نيوتن.متر عند 2,000 دورة/دقيقة، وترتبط هذه السيّارات مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بتسع سرعات وتعمل بنظام الدفع الرباعيّ للعجلات، وتتمتّع بتصميم خارجيّ انسيابيّ يساعدها في تقديم مستويات أداء مرتفعة على الطريق.

تصل السرعة القصوى لهذه السيّارة إلى 250كم/ساعة، وتستغرق قرابة 5.8 ثانية للانطلاق من الثبات والتسارع إلى 100كم/ساعة، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 8.6 لتر/100كم، ويرتفع مصروفها حتّى يصل إلى 12.3 لتر/100كم عند السير على الطرق الداخليّة المكتظّة بالسيّارات، ينخفض مصروف مرسيدس e 450 موديل 2019 إلى 6.3 لتر/100كم فحسب على الطرقات الخارجيّة السريعة.

الترفيه في مرسيدس E 450 موديل 2019

تحتوي هذه السيّارة على نظام وسائط قياسيّ يتوافق مع نظام IOS ونظام الأندرويد، ويدعم تقنيّة البلوتوث، ويحتوي على مدخل USB ومدخل AUX، بالإضافة إلى مدخل بطاقات الذاكرة، كما أنّه يرتبط مع شاشة ملوّنة في منتصف التابلوه أيضًا، وتمّ تزويد الفئات القياسيّة كذلك بنظام تكييف أوتوماتيكيّ مزدوج المنطقة مع توفير نظام تكييف ثلاثيّ المنطقة ضمن الخيارات الإضافيّة أيضًا لتوفير درجات الحرارة المناسبة بكفاءة أكبر.

اقرأ أيضاً:  سيارة ميتسوبيشي لانسر 2017

تضمّ مرسيدس e 450 موديل 2019 ثلاثة مقابس كهرباء 12V يقع أحدها في المقدّمة والثانية عند المقاعد الخلفيّة والثالثة في صندوق الأمتعة، كما تحتوي بعض فئاتها على مقابس كهرباء 230V أيضًا، وتمّ تزويدها بنظام التشغيل عن طريق الأزرار الكهربائيّة بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة القياسيّ ونظام تحديد السرعة، ويتوفّر نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام التوقيع العالمي GPS في بعض الفئات ضمن الخيارات الإضافيّة.

الأمان في مرسيدس E 450 موديل 2019

حصلت هذه السيّارة على خمس نجوم في السلامة حسب تصنيف البرنامج الأوروبيّ والبرنامج الأستراليّ لتقييم السيّارات الجديدة، كما أنّها حصلت على أربع نجوم بالاعتماد على تقييم إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وتمكّنت من الفوز بجائزة خيارات السلامة المرتفعة التي يقدّمها معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة، وهو ما يشير إلى مستويات الأمان المرتفعة التي تتمتّع بها.

تشتمل عناصر الأمان القياسيّة في سيّارات مرسيدس e 450 موديل 2019 على الوسائد والستائر الهوائيّة وأحزمة الأمان، إضافةً إلى نظام المساعدة في الحفاظ على المسرب، ونظام المساعدة عند صعود المرتفعات، كما عملت الشركة على تزويدها بالعديد من الأنظمة لمساعدة المكابح أيضًا، وأبرزها: نظام مراقبة الجرّ ونظام التوزيع الإلكترونيّ لقوّة المكابح، ونظام مكابح الطوارئ المتقدم الذي يمكنه التعرّف على عناصر الطريق المختلفة بما فيها المشاة والدرّاجات الهوائيّة.

هل ينصح بشرائها؟

يجب أن تضع سيارة جديدة من الفئة E على قائمتك الخاصة إن كنت أحد الباحثين عن التكنولوجيا والتميز. توفر هذه السيارة تكنولوجيا حديثة جداً ومساحة أكبر للركاب منها في مرسيدس  الفئة C، يمكنك اعتمادها إن لم تستطع شراء مرسيدس الفئة S الأعلى سعراً، يمكن التفكير باختيارات أُخرى مثل بي إم دبليو الفئة الخامسة وأودي A6.

مرسيدس E-Class الجديدة أم القديمة؟

أضافت مرسيدس تغييرات بسيطة جداً على الفئة E منذ إطلاقها الجيل الحالي لموديل عام 2017، لوحظ أن الموديلين اللذان أُعيد تصميمها (الكوبيه والكشف) لم يظهرا حتى عام 2018. أما في عام 2019، استبدلت مرسيدس E400 وايه إم جي E43 بالتصميمين الأقوى E 450 وايه إم جي E53. إن لم تكن مهتماً بالموديلين الجديدين، نوصيك بشراء إحدى الموديلات الأقدم، وهو ما سيكلفك بشكل أقل ويمنحك سيارة متطابقة تقريباً مع موديلات 2019.

منافسو سيارة مرسيدس E-Class 2019

BMW الفئة الخامسة

تتشابه أسعار سيارتي مرسيدس  الفئة E وبي إم دبليو الفئة الخامسة، يعود تفضيل إحداهما حسب الاختيار الشخصي. بشكل عام المرسيدس سيارة أكثر فخامة وقيادتها هادئة وفيها إضافات فاخرة، في المقابل فإن بي إم دبليو تتمتع بتقييم موثوقية متوقعة أعلى، وهي أكثر إثارة أثناء القيادة. يفضل السائقون النشيطون سيارة بي إم دبليو على المرسيدس بسبب أدائها؛ مقودها سريع الاستجابة وتعليقها رياضي.

أودي A6 

تم إعادة تصميم سيارة أودي A6 للعام 2019، تقف هذه السيارة في النصف الأعلى ضمن تصنيفات السيارات الفاخرة متوسطة الحجم؛ فهي قوية وبارعة بشكل استثنائي وفخمة، كما أنها توفر مساحة أكبر عند المقعد الخلفي وفي الصندوق. لن تلام في اختيارك إحدى هاتين السيارتين الألمانيتين، لكن سيارة مرسيدس الفئة E تقدم تشكيلة أكثر تنوعاً من حيث تصميم الهيكل والمحركات.

اقرأ أيضاً:  مكابح السيارات

تصميم سيارة مرسيدس E-Class 2019

السعة والمقاعد

يمكن أن يجلس خمسة أشخاص في سيارة مرسيدس الفئة E نمط سيدان، وأربعة في النمطين كوبيه أو الكشف وسبعة في نمط واجن. مقاعد السيارة مريحة بامتياز، بفضل الوسائد الداعمة والتعديلات الوافرة للمقعد الأمامي والتي تعمل بالطاقة. يمكن لشخصين بالغين الجلوس في الخلف، المقاعد مغلفة بجلد MB-Tex الاصطناعي، وهو ما يشعرك أنه كالجلد الطبيعي. يمكنك الاختيار بين جلد النابا أو الجلد المبزّر. أما التحسينات الفاخرة تشمل مساند أذرع مدفأة للمقاعد الأمامية، ومقاعد أمامية بميزة التدليك، ومظلة من الشمس للمقعد الخلفي تعمل بالطاقة.

الموصلات والمثبتات

تتألف موصلات المزلاج من ثلاثة مثبتات حبلية، ومجموعتين من المثبتات السفلية. يمكن بسهولة العثور على المثبتات واستخدامها دون جهد.

جودة التصميم

تتميز مرسيدس الفئة E باستخدام أجود المواد، حتى أن التنجيد الجميل المصنوع من الجلد الاصطناعي يخدع الركاب غير المتشككين. يقع ضمن الاختيارات المعتمدة خشب الدردار الطبيعي بلمسات نهائية باللونين الأسود والبني، وتتوفر اختيارات مثل حزمة الكابينة الهادئة جداً، ونقشة جمالية بشكل خطوط. 

مساحة التحميل

يعتبر الصندوق بحجم 13.1 قدم مكعب من بين الأصغر ضمن الفئة، وهي مساحة تكفي لحقيبتين بالحجم الكامل. الحجم يصغر عن ذلك في نمط الكوبيه والموديلات القابلة للتحويل ويصبح 10 أقدام مكعبة، لحسن الحظ أن فتحة الصندوق عريضة بتقسيم 40/20/40 عند قلب المقعد الخلفي. أما موديلات الواجن فمساحة التحميل فيها فسيحة بحجم 35 قدم مكعب وتصبح 64 عند قلب المقاعد الخلفية.

نظام التسلية والمعلومات والبلوتوث والتجوال

تقع شاشة شديدة الصفاء خاصة بنظام التسلية والمعلومات وسط مرسيدس الفئة E حجمها 12.3 بوصة. يمكنك التحكم بواجهة الأوامر باستخدام لوحة لمس في الكونسول المركزي، أو مقبض قريب أو مجموعة أزرار تحكم حديثة جداً على عجلة القيادة. يمضي بعض الوقت حتى تعتاد هذا النظام، لكن تصبح الواجهة سهلة عقب الممارسة المستمرة.  تتضمن الميزات المعتمدة أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، إضافة إلى شاشة السائق الاختيارية بحجم 12.3 بوصة. فيما تشتمل التحسينات المتطورة نظام تعطير داخلي، نظام صوتي بورميستر لصوت مجسم محيطي، ونظام تحكم تلقائي بدرجات الحرارة ثلاثي النطاق.  

أداء سيارة مرسيدس E-Class 2019

المحرك

كل محرك من بين الأربعة المتوفرة يحرك هذه السيارة بسرعة، وكلها مقترنة بناقل الحركة التلقائي بتسع سرعات، والذي يقدم تحولات محددة زمنياً بدرجة خبيرة. محرك الموديل الأساسي E300 يعمل بالشحن التوربيني بأربعة سلندرات ينتج قوة 241 حصاناً ونادراً ما يختبر التأخير التوربيني، أما E450 تتفاخر بمحرك مزدوج بالشحن التوربيني بست سلندرات بقوة 362 حصاناً، ويصبح أكثر إرضاء عند الضغط بكل قوة. يتوفر موديلان من ضمن خط ايه إم جي عالي الأداء، محرك ايه إم جي E53 بست سلندرات قوته 429 حصاناً، أما موديل ايه إم جي E63 مزود بمحرك V8 الموثوق بقوة 603 أحصنة.

إستهلاك الوقود

معدلات اقتصاد الوقود لفئة E ضمن المعدل لهذه الفئة، فهو 33 كم لكل جالون في المدينة، و48 كم لكل جالون على الطرق السريعة. 

اقرأ أيضاً:  عيوب سيارة BMW 523

القيادة والمناولة

سيارة مرسيدس  الفئة E عبارة عن سفينة طوافة مريحة، يمكن اختيار وضعيتي Sport و Sport+عندما ترغب بقيادة رياضية. يحافظ نظام التعليق المعتمد على جولة ناعمة ومتماسكة دون الإسراع الزائد. ضبط نظام تعليق الهواء وبسرعة فيعد اختياراً جذاباً، تظل فئة E باعثة على السرور بوجود التعليق الأساسي فقط. تعتمد التصاميم الأدنى نظام الدفع الخلفي، أما الدفع الرباعي فهو مع موديلات ايه إم جي.

أمان سيارة مرسيدس E-Class 2019

نتائج اختبار التصادم

منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة مرسيدس الفئة E نمط سيدان تقييم Top Safety Pick+. حصلت السيارة على أعلى تقييم “جيد” في خمسة اختبارات تصادم، تقييم “متفوق” في اختبار منع التصادم الأمامي، وتقييم “جيد” للمصابيح الأمامية. أما نمط الكشف وكوبيه وواجن لم تحصل على تقييمات السلامة بعد.

ميزات الأمان

تتضمن ميزات الأمان المعتمدة نظام كاميرا متعددة للرؤية الخلفية، ونظام مساعد الريح المتعامدة، فرملة الطوارئ المساعدة، ماسحات الزجاج الأمامي بميزة استشعار المطر، ونظام حماية الراكب قبيل التصادم.

تتوفر مجموعة زاخرة من اختيارات السلامة، منها نظام تثبيت السرعة التكيفي مع وظيفة التوقف والانطلاق، ولوحة عرض رأسية، مساعد التوجيه الفعّال ومساعد القيادة المراوغة، مساعد نشط للكشف عن المنطقة غير المرئية، مساعد نشط للحفاظ على المسار، مساعد نشط لتغيير المسار، ونظام مساعد فرملة نشط، مع رصد المرور المتقاطع، وفرملة الطوارئ التلقائية. 

يمكنك اختيار مصابيح أمامية تلقائية عالية الإشعاع، مساعد الحد الأقصى للسرعة النشط، مساعد الاصطفاف النشط للاصطفاف متوازي ومتعامد، نظام كاميرا للمنظر المحيطي، وتنبيه المرور المتعارض الخلفي، أحزمة أمان عريضة على المقاعد الخلفية، وأكياس هواء لتفادي الاصطدامات الجانبية في المقعد الخلفي.

يمكن أن يوقف مساعد الوقوف الاضطراري (النشط والاختياري) السيارة إن كانت يدي السائق بعيدة عن عجلة القيادة لفترة طويلة، وعندما يكون نظام تثبيت السرعة التكيفي نشطاً. يقلل نظام Pre-Safe Impulse Side اصطدام الراكب أثناء التصادم الجانبي، أما وظيفة Pre-Safe Plus فتهيأ السيارة عقب الكشف عن تصادم خلفي محتمل.

طرز سيارة مرسيدس E-Class 2019

يمكن الاختيار من بين أربعة محركات تأتي مع سيارة مرسيدس  الفئة E وتحت المسميات (E 300، E 450، ايه إم جي E53، وايه إم جي E63 S) بالإشارة إلى المحرك الذي تتضمنه. نمط الكشف هو نسخة متحولة عن نمط كوبيه بسقف مطوي يشغّل آلياً.

كلما تصاعد الاختيار، تحصل على محرك أقوى لا أكثر، والسبب أن معظم الميزات في التصاميم العليا معتمدة في الموديل الأساسي. لاحظ أن الأمر ينطبق كذلك على تنجيد نوع MB-Tex، وهو راقي مثل الجلد الحقيقي.

توفر مرسيدس قائمة اختيارات سخية في كل موديل، وهو أمر يرضي الباحثين عن المحرك الأساسي المفعم بالنشاط ويرغبون بدفع أثمان أقل، وهو السبب في توصية معظم المشترين بالبدء من عند موديل E 300. 

أما إن كنت تبحث عن المتعة فيما وراء القائمة الأساسية المعتمدة، فيجب الأخذ في عين الاعتبار إضافة الحزمة المريحة، تشتمل الحزمة على مقاعد أمامية مدفأة، وفتح غطاء الصندوق دون استخدام اليدين، ومساعد المنطقة غير المرئية، ومفتاح متطور تقريبي.

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار الفا روميو ستيلفيو 2021

مواصفات وعيوب واسعار الفا روميو ستيلفيو 2021

كيف أفحص ماء الرديتر

كيف أفحص ماء الرديتر

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن فوكس 2021

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن فوكس 2021

سيارة لاند روفر رنج روفر 2017

سيارة لاند روفر رنج روفر 2017

عيوب بيجو 307

عيوب بيجو 307

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات سكودا

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات سكودا

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات سلسلة Infiniti Q

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات سلسلة Infiniti Q