سيارة مرسيدس GLC Class 2019

سيارة مرسيدس بنز GLC Class 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة مرسيدس GLC Class 2019 اختيارًا ممتازًا في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة، فهي تحتوي على كابينة عالية الجودة، والكثير من الميزات، ومجموعة قوية من المحركات، كما أنها سهلة المناورة، ومصنفة بالموثوقية العالية. ومع ذلك، فإن بعض المنافسين يمتازون بركوب أكثر متعة وأنظمة معلومات وترفيه أسهل في الاستخدام.

هل ينصح بشرائها؟

نعم بالتأكيد، تستحق سيارة GLC 2019 الشراء. سعرها الأساسي أقل بقليل من متوسط الطراز، كما تتمتع GLC بمستوى من الفخامة والرفاهية من الصعوبة العثور عليها لدى أي من منافسيها. إذا كنت مهتمًا بالأداء أكثر من الفخامة، فقد ترغب في التفكير في المزيد من الخيارات الأكثر رياضية مثل بي ام دبليو X3 أو أودي Q5.

مرسيدس GLC Class جديدة أم مستعملة؟

كانت هناك تغييرات قليلة على مرسيدس GLC منذ بدايتها لعام 2016. بالنسبة لعام 2019، أصبحت المقاعد الأمامية مُدفّأة ومأخذ الطاقة القياسي على الطراز المنزلي بجهد 115 فولت، كما أضافت مرسيدس أيضًا نظامًا للتحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، وحزمة هندسة الطرق الوعرة الاختيارية. شهد طرازا 2018 و2017 إدخال العديد من طرز ايه ام جي الجديدة. إذا كنت منفتحًا على شراء سيارة مستعملة، ففكر في التسوق عبر جميع طرازات GLC؛ لئلا تفوتك العديد من الميزات، وربما تنفق أموالًا أقل في وقت الشراء.

إعلان السوق المفتوح

منافسو سيارة مرسيدس GLC Class 2019

بي أم دبليو اكس 3

إذا كنت مهتماً بالرياضة، فإن سيارة بي ام دبليو X3 تعد خيارًا أفضل، وكسيارة GLC، توفر لك سيارة X3 قيادة سلسة، لكن التعامل معها أكثر جاذبية، كما أن لديها مساحة حمولة أكبر من GLC. من ناحية أخرى، تعد مرسيدس خيارًا أفضل إذا كنت مهتمًا بالقيادة المرنة، وواحدة من أكثر الكبائن الفاخرة في هذا الطراز، محركاتها الاختيارية هي أيضا أقوى من تلك الخاصة بسيارة بي أم دبليو.

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات هيونداي جينيسيس

أودي Q5

تعد أودي Q5 خيارًا أكثر تكاملاً من GLC. ومثل مرسيدس، تتمتع أودي بتصميمات داخلية فاخرة، لكنها تأتي قياسية مع مزايا أكثر من GLC، بما في ذلك الفرش الجلدي و آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وأول ويل. على الرغم من أن سيارة Q5 ستكلفك أكثر قليلاً، إلا أنها تستحق الاستثمار.

تصميم سيارة مرسيدس GLC Class 2019

  • عدد الركّاب: تضم سيارة مرسيدس GLC 2019 مقاعد لخمسة أشخاص. هناك مساحة كبيرة للبالغين، كما توفر المقاعد المبطنة الكثير من الراحة والدعم ورؤية خارجية جيدة.
  • المقاعد:هناك مجموعتان من موصلات السلامة وحزام أمان الأطفال على المقاعد الخارجية الخلفية، وهناك حزام علوي على المقعد الأوسط الخلفي. قام معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بمنح نظام السلامة وحزام أمان الأطفال الخاص بشركة GLC تصنيفًا مقبولًا (ثاني أعلى تصنيف للوكالة) لسهولة الاستخدام.
  • الجودة الداخلية:GLC داخلياً لا تخيّب ظنك. في الواقع، تمتلك مرسيدس إحدى الكبائن الأكثر تجهيزًا في طرازاتها، مع جودة بناء رائعة وأسطح ناعمة الملمس بالكامل. تعتبر الحواف الخشبية، وفرش المقاعد الجلدية، والمقاعد الأمامية المدفأة، ومقعد السائق- القابل للتعديل كهربائياً في 14 وضعًا- مع إعدادات الذاكرة اضافات قياسية. تشمل التحسينات فرش مقاعد جلدية، ومقعد ركاب قابل للتعديل آلياً بـ 14 وضعًا، ومقاعد أمامية جيدة التهوية، ومقاعد خلفية مدفّأة، وعجلة قيادة حرارية.
  • الحمولة:تتمتع مرسيدس 2019 GLC القياسية بمساحة 19.4 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية ومساحة 56.5 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية لأسفل.  في هيكل طراز الكوبيه، تتميز GLC بأبعاد أقل من المتوسط: 17.6 قدمًا مكعّبًا خلف المقاعد الخلفية و49.4 قدمًا مكعّبًا مع طي المقاعد الخلفية. البوابة الرافعة الكهربائية هي جزء أساسي، ويتوفر بوابة رافعة يدوية.
  • أنظمة المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة:تتضمن الميزات القياسية نظامًا للترفيه بشاشة 7 بوصة ومنفذين يو اس بي وراديو أتش دي وبلوتوث. تشمل الخيارات شاشة بحجم 8.4 بوصة، نظام الملاحة، نقطة اتصال واي فاي، أدوات التحكم الصوتي، نظام ترفيه في المقعد الخلفي، راديو متصل بالأقمار الصناعية، ونظام صوت محيطي ممتاز من بورميستر مكوّناً من 13 مكبر صوت.
اقرأ أيضاً:  موديلات سيارة سوبارو BRZ

أداء سيارة مرسيدس GLC Class 2019

المحرك

يتوفر لدى GLC خيارات محرك أكثر من كافية لإرضاء معظم المتسوقين. يأتي الطراز الأساسي مزودًا بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر بقوة 241 حصانًا، وهو مزود بقدرة هائلة لمعظم التنقلات اليومية. تأتي GLC “ايه ام جي 43” بقوة 362 حصان V6، وتأتي GLC “ايه ام جي 63” بقوة 469 حصان V8 أو 503 حصان V8، اعتمادا على نمط الهيكل.

وتأتي GLC “ايه ام جي أس” كوبيه مع V8 بقوة 503 حصان. تم مزج كل هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات يحتوي على مفاتيح تبديل مجدولة، وقد تمت الإشادة به لتقديمه تحولات سلسة. طرازات GLC350 ايالهجينة تم تزويدها بمحرك كهربائي ومحرك بنزين 2.0 لتر تم الجمع بينهم لخلق قوة 315 حصان. هذه الطرازات تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات.

استهلاك الوقود

تحصل القاعدة GLC 300 على 10.69 لتر/100كم في المدينة و 8.71 لتر/100كم على الطريق السريع. هذه التقديرات هي المتوسط للطرازات. طرز الكوبيه المختلفة تأخذ 1 ميل للغالون في المدينة.

القيادة والمناورة

تعتبر GLC طراد مريح مع توجيه دقيق وتعامل برشاقة. تسمح لك أوضاع القيادة المختلفة بضبط رحلتك لصالح الأسلوب الرياضي أو الراحة. يعتبر بعض المنافسين الآخرين ذوي طابع أكثر رياضية، ولكن نظام الدفع الخلفي يعتبر قياسيًا، كما أن نظام الدفع بجميع العجلات اختياري.

أمان سيارة مرسيدس GLC Class 2019

  • نتائج اختبار التحطم:أعلن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة حصول ي ال سي 2019 على جائزة أكثر السيارات أماناً، وهو أعلى تكريم يقوم بمنحه. كما حصلت على أعلى تصنيف من “جيد” في جميع اختبارات التصادم من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات الأمان المتقدمة القياسية كاميرا الرؤية الخلفية، وشاشة نعاس السائق، ومكابح الفرامل النشطة، ومساعدة الرياح المتغيرة. تأتي أيضاً في سيارة GLC خاصية الدفع الجانبي “بري سيف” بشكل أساسي، مما يجعل السيارة أكثر أمانًا في حالة حدوث تصادم وشيك عن طريق القيام بأشياء مثل شد أحزمة الأمان ولف النوافذ. هناك الكثير من ميزات السلامة النشطة المتاحة، بما في ذلك كاميرا وقوف 360 درجة، ومساعدة الوقوف النشطة، وعوارض عالية قابلة للتكيف، ومساعد في الحفاظ على الممرات، واكتشاف المشاة، وتنبيه مروري خلفي، ومراقبة البقعة العمياء، وشاشة المسح الطولي، وخاصية الدفع الجانبي بلس.
اقرأ أيضاً:  سيارات porsche

طرز سيارة مرسيدس GLC Class 2019

تتوفر مرسيدس GLC بطراز هيكل سيارات الدفع الرباعي ونمط هيكل كوبيه. تقدم مرسيدس كلً من أنماط الهيكل هذه في العديد من الزخارف، بما في ذلك GLC 300 وGLC “ايه ام جي63”. إذا اخترت نمط الهيكل القياسي، فيمكنك الحصول على طراز GLC “350 اي”، وهناك طراز ايه ام جي 63 اس الحصري لنمط هيكل السيارة الكوبيه.

بغض النظر عن نمط الهيكل، سيكون معظم المتسوقين راضين عن قاعدة GLC 300. إنه يأتي مع عدد لا بأس به من الميزات القياسية والكثير من القوة. إذا كنت تريد المزيد من القدرة الحصانية، فقم بالارتقاء إلى أحد طرازات ايه ام جي. هناك أيضًا قائمة طويلة من الميزات المتاحة التي يمكنك إضافتها إلى معظم الديكورات.

مقالات مشابهة

مراجعة شاملة لمواصفات هيونداي رباعية الدفع

مراجعة شاملة لمواصفات هيونداي رباعية الدفع

هيونداي لافيتا 2002

هيونداي لافيتا 2002

سيارة كيا سبورتاج 2018

سيارة كيا سبورتاج 2018

أحدث سكوتر مارينو كلاسيك

أحدث سكوتر مارينو كلاسيك

سيارة فورد فيستا

سيارة فورد فيستا

عيوب رينو داستر 2018

عيوب رينو داستر 2018

عيوب توسان 2018

عيوب توسان 2018