مراجعة شاملة لمواصفات ميتسوبيشي ميراج

مراجعة شاملة لمواصفات ميتسوبيشي ميراج

ميتسوبيشي ميراج

تنتمي ميتسوبيشي ميراج إلى فئة السيّارات المدمجة وتتمتّع بمظهر سيدان أو ستيشن أو هاتشباك، وتعمل كافّة فئاتها بنظام الدفع الأماميّ للعجلات، وتعمل الشركة على تسويق هذه السيّارة بالعديد من الأسماء الأخرى، وأبرزها: ميتسوبيشي سبيس ستار ميتسوبيشي أتراج بالإضافة إلى تسويقها باسم دودج ألتيتيود في الأراضي المكسيكيّة، ويقتصر إنتاج ميراج في الوقت الراهن على مصنع مدينة لايم شابانغ التايلانديّة ومصنع مدينة سانتا روزا الفليبينيّة.

مواصفات سيارة ميتسوبيشي ميراج 2015

على الرغم من كفاءة استهلاك الوقود المثيرة للإعجاب، فإن السيارات الأخرى من نفس الفئة يتسمون بالكفاءة ذاتها، تعد موثوقية سيارة ميتسوبيشي ميراج 2015 الضعيفة مصدر قلق كبير، خاصة لمتسوقي السيارات المستعملة، المقصورة منخفضة الجودة والأداء غير الدقيق يذكرك بأنك في سيارة اقتصادية، مقابل سعر مماثل، يمكنك أن تحصل على أفضل بكثير.

مواصفات سيارة ميتسوبيشي ميراج 2015

الأداء

تتميّز ميتسوبيشي ميراج ذات الدفع بالعجلات الأمامية بمحرك ثلاث سلندر سعة 74 حصانًا، سعة 1.2 لتر، متزامن مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، تمتاز ميراج بتسارع ضعيف ومزعج مع أي ناقل حركة، لكن الطرز المزودة بـ CVT أبطأ بشكل ملحوظ، يمكّن المقود الصغير في السيارة وتوجيهها الخفيف من المناورة في الأماكن الضيقة بسهولة، تتميز ميراج بقيادة مستقرة ولكن هناك الكثير من الازاحة عند المنحنيات، يعتبر الاقتصاد في استهلاك الوقود ممتازًا لسيارة غير هجينة: 7-6.5 لتر/100كم في المدينة و5.7-5.6 لتر/100كم على الطريق السريع.

إعلان السوق المفتوح

من الداخل

تحتوي ميراج هاتشباك المكونة من أربعة أبواب وخمسة مقاعد على مقصورة رخيصة الثمن مع تصميم econobox الممل، لكن مقاعدها المريحة فسيحة بما يكفي لاستيعاب البالغين العاديين في كلا الصفين، تفتقر عجلة القيادة القابلة للإمالة إلى وظيفة التقريب والتبعيد، مما يجعل من الصعب على بعض الأشخاص العثور على أفضل وضع قيادة، تحتوي ميراج على مساحة تخزين تبلغ 17.2 قدمًا مكعبة تمتد إلى مساحة 47 قدمًا مكعبة عند طي المقاعد الخلفية.

يأتي طراز ميتسوبيشي ميراج DE مجهز بالعديد من الميزات، بما في ذلك التحكم التلقائي في المناخ – نادراً ما يكون قياسيًا في السيارات الصغيرة – ومنفذ USB، تشمل الترقيات نظام الملاحة وBluetooth Audio، كما أن أدوات التحكم في المناخ سهلة الاستخدام.

الأمان

لدى ميراج درجات أمان جيدة في الغالب، منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى درجة من الجودة في جميع الاختبارات باستثناء اختبار التداخل الأمامي الصغير، الذي حصلت فيه السيارة على أقل درجة، يسجل هذا الاختبار كيف تستجيب السيارة في تصادم مع كائن مثل شجرة أو الزاوية الأمامية لسيارة أخرى، أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أربعة من أصل خمسة في تصنيف السلامة الكلي. تتوفر ميراج بكاميرا للرؤية الخلفية، فضلاً عن مجسات الوقوف الأمامية والخلفية.

الطرز

تأتي سيارة ميتسوبيشي ميراج لعام 2015 في ثلاثة طرز: DE وRF وES، يوفر DE عددًا كبيرًا من الميزات: نظام صوتي بأربعة مكبرات صوت ومنفذ USB ونوافذ كهربائية وأقفال للأبواب ودخول بدون مفتاح والتحكم التلقائي في المناخ، تمنحك الطرز RF وES المزيد، يأتي RF مع نظام صوت Rockford Fosgate، وعجلات معدنية مقاس 14 بوصة، وتقنية بلوتوث، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد، لا تحتوي ميتسوبيشي ميراج ES على نظام الصوت، لكنه يضيف بدء التشغيل بضغطة زر والاضافات الداخلية الفضية اللون والتحكم في السرعة ومصابيح الضباب، تحتوي بعض طرز ES على نظام ملاحة وكاميرا خلفية.

المنافسون

  • تويوتا ياريس: مقارنةً بميراج، تتمتع سيارة تويوتا يارس بتصنيف موثوقية أعلى وداخلية ألطف، لا تتمتع سيارة يارس بكفاءة في استهلاك الوقود مثل سيارة ميراج، لكنها تتمتع بقوة كافية وقيادة مستقرة، على عكس نظيرتها ميراج كلا السيارتان يمتلكان مساحة جيدة للركاب بين السيارات الصغيرة، لكن ياريس هي السيارة الأفضل.
  • نيسان فيرسا: مثل سيارة ميراج، تتميز سيارة فيرسا المتوافقة بشكل متساوٍ بمحرك مزعج وقوة هزيلة وداخلية منخفضة الجودة، ومع ذلك، فإن فيرسا تحصل على تصنيف موثوقية أفضل، وتوفر قيادة أكثر سلاسة، وتوفر مساحة أكبر للأرجل في المقاعد الخلفية أكثر من ميراج، مما يجعلها المفضلة لبعض الناس، ومع ذلك، فإن ميراج أكثر كفاءة في استهلاك الوقود وتحقق درجات أمان أفضل، كما أن لديها المزيد من الميزات القياسية، مثل التحكم التلقائي في المناخ، ونوافذ كهربائية، وأقفال الأبواب الكهربائية.
  • شيفروليه سونيك: في حين أن ميراج تتمتع باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود، فإن شيفروليه سونيك سيارة أفضل في كل شيء تقريبًا، توفر سونيك أداءً أفضل، بفضل محركها الأساسي، ومحرك تيربو اختياري، وقيادة رشيقة، حصلت على درجات أعلى في السلامة والموثوقية المتوقعة اعلى من ميراج، تتوفر سيارة سونيك في طرازات السيدان والهاتشباك، وتوفر مساحة كبيرة لركاب، من السهل العثور على موقع قيادة جيد في سونيك، لأنها تحتوي على عجلة قابلة للتعديل.
اقرأ أيضاً:  سيارة بي ام بوز نمر

مواصفات سيارة ميتسوبيشي ميراج 2017

تعتبر ميتسوبيشي ميراج 2017 اختياراً غير موفق إن كنت تبحث عن سيارة ثانوية، إذ يكافح محركها الطنان كي يزيد سرعتها، ويصدر ضجيجاً على الطرق السريعة، ويوجد استدعاءان بداعي السلامة لسيارة ميتسوبيشي ميراج 2017؛ الأول بشأن المصابيح الأمامية المنحرفة، والثاني يتعلق بخطأ برمجي قد يمنع أكياس الهواء من العمل عند وقوع حادث. قبل شراء السيارة، تأكد من معالجة هذين الأمرين.

تبدو جودة تصميم السيارة من الداخل غير جيدة، ومقاعدها غير مريحة. الأسوأ هو حصولها على تقييم موثوقية متوقعة منخفض، واختبارات السلامة متوسطة. تغطي هذه العيوب على اقتصاد الوقود العالي فيها، وسعرها المتدني. يمكنك التفكير بسيارات أفضل مثل هوندا فيت 2017، شيفروليه سونيك، تويوتا ياريس iA، كما أنّ السيارة حاصلة على تقييم متدنٍ في مجال الموثوقية المتوقعة وهو 2.5 من 5 حسب شركة جي دي باور.

مواصفات سيارة ميتسوبيشي ميراج 2017

الأداء

تمتلك سيارة ميراج محرك سعة 1.2 لتر ثلاثة سلندرات بقوة 78 حصاناً، وناقل حركة يدوي خمس سرعات ونظام دفع بالعجلات الأمامية وهي كلها أساسية معتمدة. يتوفر ناقل حركة متغير السرعة أوتوماتيكي (سي تي في).

يكافح المحرك الصغير لرفع سرعة السيارة في المدينة وينتج طاقة عبور هزيلة على الطرق السريعة. كلا الناقلين خام غير مطورين، ويتسببان في جعل المحرك يضج ويئن تحت تسارع قاسٍ. يميل هيكل السيارة بطريقة غير متقنة عند المنعطفات، ونظام التوجيه الخفيف يكون أكثر استجابة. يعمل نظام التعليق على تهدئة المطبات والانحدارات بشكل لطيف.

تتمتع سيارة ميراج باقتصاد وقود ممتاز كسيارة ثانوية. معدل الاستهلاك في المدينة 6.36 لتر لكل 100 كم، و5.47 لتر لكل 100 كم على الطرق السريعة عند اقتران محركها بناقل سي تي في، وعند اقترانه بالناقل اليدوي تصبح الأرقام 7.13 / 5.74 لتر لكل 100 كم.

من الداخل

  • المقاعد: يتسع الطرازان السيدان والهاتشباك لخمسة أشخاص، إلّا أنّ المقاعد الأمامية غير داعمة، ووضعية القيادة غريبة للسائقين طوال القامة. المقاعد الخلفية مبطنة بالحد الأدنى، لذا تكون غير مريحة للتنقلات الطويلة. المساحة المخصصة للأرجل في الخلف صغيرة بالنسبة للبالغين، والتنجيد القماشي هو المعتمد، وتتوفر المقاعد الأمامية المدفأة. تعكس الكابينة سعر ميراج الرخيص، ومعظم الأسطح مغطاة بالبلاستيك الصلب. تكون الكابينة مزعجة عند السرعات الخاصة بالطرق السريعة بسبب الإطارات، والمحرك والرياح.
  • تأمين كرسي الطفل: توجد مجموعتان كاملتان من موصلات المزلاج لتأمين كراسي الأطفال في السيارة. منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة هذه المجموعة تقييم “جيد” لسهولة استخدامها.

الترفيه

عدا عن المزايا التي تم ذكرها سابقاً، يعتبر نظام التسلية والمعلومات واحد من مزايا السيارة القليلة، أزرار أنظمة الصوت والطقس سهلة الاستعمال، بينما رسومات شاشة اللمس صافية وواضحة ونظام القائمة بسيط. تدعم السيارة أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، لذا تسهل عليك مزامنة التطبيقات والوظائف على هاتفك الذكي.

الأمان

منحت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة ميراج 2017 نمط الهاتشباك أربع نجوم (من خمسة)، في جميع الاختبارات التي أجريت. وحصلت من معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة على درجة “هامشي” في اختبار التداخل الصغير أثناء التصادم الأمامي، و”مقبول” في اختبار السلامة أثناء التصادم الجانبي، وأعلى نتيجة “جيد” في باقي الاختبارات.

اقرأ أيضاً:  شركة كاديلاك

سيارة ميراج مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية ومستشعرات للاصطفاف، ولا توجد فيها مزايا سلامة متطورة أخرى.

الأبعاد

  • مساحة التحميل: حجم الصندوق في ميراج G4 نمط سيدان 12.3 قدم مكعب، أما في الهاتشباك تبلغ المساحة وراء المقاعد الخلفية 17.2 وتصبح 47 قدم مكعب عند ثني المقاعد الخلفية، وهي بذلك رحبة كسيارة ثانوية.
  • الطول والوزن: طول ميراج نمط سيدان 14.1 قدم ووزنها فارغة يتراوح بين 957.27 و997.27 كغم. طول ميراج نمط الهاتشباك 12.5 قدم ويتراوح وزنها بين 917.27 و962.27 كغم.

الطرز

يفضل معظم الزبائن الابتعاد عن الموديل الأساسي، لأنه غير مجهز بشكل جيد.

  • ميراج ES: تتميز ميراج ES بوجود راديو AM/FM، مشغل CD، منفذ USB، مكيف هواء، مقاعد بتنجد قماشي، نوافذ تعمل بالطاقة، وعجلات معدنية.
  • ميراج SE: أضيف إلى ميراج SE شاشة بحجم 6.5 بوصة، أبل كاربلاي، أندرويد أوتو، كاميرا للرؤية الخلفية، بلوتوث، زر تشغيل بالكبس، نظام تثبيت السرعة، التحكم التلقائي في درجة الحرارة، المقاعد الأمامية مدفأة في نمط السيدان، عجلات معدنية.
  • ميراج GT: تتوفر ضمن نمط الهاتشباك فقط، فيها مقاعد أمامية مدفأة.

المنافسون

  • نيسان فيرسا: الأمر المشترك الذي تتنافس عليه السيارتان هو السعر المتدني، لكن ولا واحدة منهما تعتبر اختياراً رائعاً بسبب عدة أسباب مشتركة، منها المحرك الخام غير المحسن الذي ينتج تسارعاً خاملاً. كلاهما يحتويان على كابينة بمواد رخيصة التصنيع، ومقاعدهما غير مريحة، ونتائج اختبارات السلامة متوسطة، لذا يفضل أن تختار سيارة غيرهما.
  • هوندا فيت: تعتبر هوندا فيت 2017 واحدة من أفضل الخيارات في فئة السيارات الثانوية. مقعدها الخلفي واسع، ومساحة التحميل كبيرة، ومواد التصميم الداخلي أفضل من تلك في سيارة ميراج وتقييمها أعلى من حيث الموثوقية المتوقعة. تستهلك 7.13/ 5.88 لتر لكل 100 كم وتسارعها نشيط.

مواصفات سيارة ميتسوبيشي ميراج 2019

يمكننا أن نعتبر سيارة ميتسوبيشي ميراج 2019 جديدة نوعاً ما، فسعرها منخفض، وتوفر في استهلاك الوقود بشكل ممتاز، ومتاحة كسيارة سيدان أو هاتشباك، لكن تلك السمات المميزة لها ليست كافية، المقاعد الأمامية غير مريحة، وتوفر المقاعد الخلفية مساحة صغيرة للأرجل، المحرك ضعيف ويصدر الكثير من الضوضاء، علاوة على ذلك، يمكن الشعور بالهزات من الطرق الوعرة في المقصورة، من الأفضل تجنب هذه السيارة.

مواصفات سيارة ميتسوبيشي ميراج 2019

الأداء

  • المحرك: كل طراز من ميتسوبيشي ميراج لديه محرك سعة ثلاث سلندر سعة 1.2 لتر، والذي ينتج 78 حصان، يحتوي الطراز الأساسي على ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، بينما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي متغير أوCVT، يكافح المحرك – بشكل واضح – ويشعر بأنه يعاني من نقص كبير في القوة، لا تتوقع التسارع بقوة.
  • استهلاك الوقود: مع CVT، تستهلك سيارة ميراج G4 سيدان 6.7 لتر/100كم في المدينة و5.7لتر/100كم على الطريق السريع، أداء هاتشباك أفضل، حيث تستهلك 6.5 لتر/100كم في المدينة و5.4 لتر/100كم على الطريق السريع، هذه الأرقام هي بعض من الأفضل في الفئة.
  • القيادة: المناورة مع هذه الميتسوبيشي يختلف مع نوع الهيكل، كل من الأنواع يشعر بعيوب الطرق ويظهر أكثر وضوحًا مع الهاتشباك، تشعر سيارة G4 سيدان بالسلاسة، ولكنها ليست لطيفة ولا رشيقة مثل السيارات المنافسة.

من الداخل

  • السعة: بغض النظر عن نمط الهيكل، فإن ميراج ذو الأربعة أبواب تتسع لخمسة أشخاص مع تنجيد القماش العادي، تتوفر المقاعد الأمامية المدفأة ومسند ذراع مقعد السائق وعجلة القيادة الملفوفة بالجلد، يعتبر مسند ذراع المقعد الخلفي قياسيًا في سيارة السيدان ولكنه غير متوفر في الهاتشباك.
  • المقاعد الأمامية مبطنة بشكل جيد، لكن وضع المقاعد الصعب والتعديلات المحدودة يجعل من الصعب الحصول على الراحة، المقاعد الخلفية صلبة للغاية، وعدم وجود مساحة أرجل يشعرك بالضيق.
  • الجودة الداخلية: جودة المواد الداخلية سيئة، البلاستيك الصلب والأسطح منخفضة الجودة في المقصورة.
  • مساحة الشحن: تحتوي سيارة ميراج G4 سيدان على صندوق يبلغ حجمه 12.3 قدمًا مكعبًا، والهاتشباك 17.2 قدم مكعب وراء المقاعد الخلفية وما مجموعه 47 قدم مكعب مطوية للأسفل، هذا أمر جيد بالنسبة إلى هاتشباك صغيرة، على الرغم من أن سيارة هوندا فيت، على سبيل المقارنة، لديها 52.7 قدمًا مكعباً كحد أقصى من مساحة الشحن.
اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار إنفينيتي Q30 2021

الترفيه

تشتمل الميزات القياسية في ميتسوبيشي ميراج ES على شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات وستيريو بأربع مكبرات صوت وراديو عالي الدقة وبلوتوث ومنفذ USB وكاميرا للرؤية الخلفية وتشغيل بدون مفتاح عن بُعد، توفر ميتسوبيشي أيضًا إمكانية الدخول بدون مفتاح، وبدء التشغيل بضغطة زر، وAndroid Auto، وApple CarPlay، ونظام صوت Rockford Fosgate، تتميز الطرازات العلوية أيضًا بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة.

نظام المعلومات والترفيه واضح ومباشر، تم وضع أدوات التحكم في وضع جيد ليسهل الوصول إليها، سيستمتع مستخدمو الهواتف الذكية بتقنية Apple CarPlay وAndroid Auto المتوفرة.

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هاتشباك أعلى تصنيف جيد في أربع اختبارات تحطم وثاني أدنى تصنيف في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق، حصلت سيارة G4 سيدان على ثاني أعلى تصنيف من اختبارات التصادم الجانبية، لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة باختبار هذه السيارة حتى كتابة هذه السطور.

بصرف النظر عن كاميرا الرؤية الخلفية، لا توجد ميزات قياسية لمساعدة السائق، تتوفر أجهزة استشعار الوقوف الخلفية، وكذلك أجهزة استشعار الوقوف الأمامية، ولكن فقط في الهاتشباك.

الطرز

تقدم ميتسوبيشي ميراج نوعين من الهيكل: هاتشباك، والتي لها أربعة طرز: ES وLE وSE وGT، وميراج G4 سيدان، لها طرازان: ES و SE. سوف يرغب معظم المتسوقين في تخطي الطراز الأساسي والتقدم لطراز LE للحصول على ميزات الاتصال بالهاتف الذكي.

  • ميتسوبيشي ميراج ES: تحتوي على ناقل حركة يدوي بخمس سرعات وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات وراديو عالي الدقة وستيريو بأربع سماعات ومنفذ USB وبلوتوث وكاميرا للرؤية الخلفية وإدخال بدون مفتاح عن بعد، تحتوي G4 أيضًا على مسند ذراع قياسي في المقعد الخلفي وممر خلفي يربط الصندوق والمقاعد الخلفية، ويمكن إضافة مستشعرات الوقوف الخلفية إلى G4، بينما يمكن إضافة مستشعرات الوقوف الأمامية والخلفية إلى هاتشباك، كلا النوعين من الهيكل يوفران صوت ستيريو عالي الجودة Rockford Fosgate وناقل حركة أوتوماتيكي متغير (CVT).
  • ميتسوبيشي ميراج LE: ميتسوبيشي LE تتوفر فقط بشكل هاتشباك، تتميز بـ CVT، Apple CarPlay، Android Auto، شاشة لمس أصغر مقاس 6.5 بوصة، مقاعد أمامية مدفأة، مسند ذراع مقعد السائق، وعجلات معدنية.
  • ميتسوبيشي ميراج SE: لها قائمة ميزات LE مع عجلة قيادة ملفوفة بالجلد، والتحكم الأوتوماتيكي في المناخ، وضغط زر التشغيل، ودخول بدون مفتاح، ومصابيح الضباب. تتوفر مجسات الوقوف الخلفية وستريو Rockford Fosgate المتميز، يمكنك اختيار جهاز التحكم عن بعد.
  • ميتسوبيشي ميراج جي تي: تضيف تعديلات رياضية بسيطة، بما في ذلك عجلات ألمنيوم ثنائية اللون، وإعادة تصميم خارجي.

المنافسون

  • هيونداي أكسنت: قد لا تكون هيونداي اكسنت رائدة في فئتها، ولكن بالمقارنة جنبًا إلى جنب مع ميراج، فهي سيارة أفضل بكثير، في الداخل، مقصورة سيارة اكسنت أجمل من ميراج، على الرغم من أنها تحتوي على بعض أنواع البلاستيك الصلب، لدى هيونداي ميزات أمان متوفرة أكثر من ميتسوبيشي، مثل تحذير التصادم الأمامي، وسيارة السيدان لديها صندوق أكبر من ميراج G4، توفر اكسنت أيضًا قيادة أكثر سلاسة ولديها محرك أقوى، الافضل هي هيونداي.
  • نيسان فيرسا: نيسان فيرسا اقل سعرا من ميراج، ليست السيارة أفضل بكثير، ولكن إذا كان عليك اختيار واحدة من هاتين السيارتين، فاختر نيسان، مقارنةً بالميراج، تضفي فيرسا مزيدًا من القدرة الحصانية، وتحتوي على مساحة أكبر للأرجل في المقاعد الخلفية، ولديها صندوق أكبر مع طراز السيدان، على الرغم من أن مقصورتها جزء ثانوي، إلا أنها لا تزال على بعد خطوة من ميتسوبيشي، وتقدم نيسان قيادة أكثر سلاسة.

فيديو عن ميتسوبيشي ميراج

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار جيلي امجراند GT 2021

مواصفات وعيوب واسعار جيلي امجراند GT 2021

أفضل دراجات نارية

أفضل دراجات نارية

سيارة كامري 2018 هايبرد

سيارة كامري 2018 هايبرد

مواصفات وعيوب واسعار شفروليه افيو 2021

مواصفات وعيوب واسعار شفروليه افيو 2021

مواصفات وعيوب واسعار C4 2021

مواصفات وعيوب واسعار C4 2021

وكيل سيارة جيب في السعودية

وكيل سيارة جيب في السعودية

مواصفات سيارة BMW x5

مواصفات سيارة BMW x5