سيارة نيسان التيما 2018

سيارة نيسان التيما 2018

نيسان التيما 2018

تعد نيسان ألتيما 2018 سيارة متوسطة الحجم، تتضمن معدل جيد للسلامة من الصدمات، وتوفر مستوى جيد في الاقتصاد في استهلاك الوقود. على الرغم من ذلك؛ فإن التيما ليست سيارة متميزة بالنسبة لفئتها، كما أن تسارعها ضعيف ومعدل الموثوقية لها قليل.

هل ينصح بشرائها؟

لا ينصح بشراء سيارة نيسان التيما 2018؛ سوف تحصل على خيارات أكثر دقة وأفضل تجهيزاً في السيارات المنافسة في نفس الفئة، بما في ذلك تويوتا كامري وهوندا أكورد وهيونداي سوناتا.

إصدارات سيارة نيسان التيما

تعد التيما 2018 جزءًا من الجيل الخامس من سيارات السيدان؛ الذي تم عرضه لأول مرة عام 2013. شهدت التيما في عام 2016  تحديثًا كبيرًا في منتصف الدورة من خلال التصميم المحدث وناقل الحركة المحدّث والعديد من الخيارات الجديدة؛ بما في ذلك التحذير من التصادم الأمامي والتحكم في التطواف. لم تكن هناك تحديثات رئيسية لعام 2017، وفي عام 2018 أصبحت خاصية التحذير من التصادم الأمامي قياسية، كما توفرت Android Auto و Apple CarPlay كخيارات.

إعلان السوق المفتوح

أبرز منافسي سيارة نيسان التيما 2018

تويوتا كامري

تتمتع سيارة تويوتا كامري بتصميم داخلي جميل وركوب ممتع ونظام ترفيهي محدث، بالإضافة الى العديد من الميزات القياسية وميزات الأمان المتقدمة. تتميز كامري على التيما باحتوائها على محركاً أكثر قوة وتحكمًا أفضل، لكن كامري تفتقر إلى Android Auto و Apple CarPlay التي تقدمها نيسان التيما. تويوتا كامري هي الخيار الأفضل.

اقرأ أيضاً:  سيارة فولكس فاجن باسات 2019

هوندا أكورد

تعد هوندا أكورد 2018 المُعاد تصميمها بالكامل هي سيارة سيدان متوسطة الحجم، تُباع بنفس سعر التيما تقريباً، لكنها تتميز عليها بامتلاكها قيادة أكثر جاذبية وقائمة أطول من ميزات الأمان القياسية بما في ذلك؛ التعرّف على إشارات المرور والتحكم التكيفي في ثبات السرعة ونظام ترفيهي عصري وسهل الاستخدام مع شاشة أكبر. يُنصح بشراء سيارة هوندا أكورد على سيارة ألتيما.

فورد فيوجن

إذا كنت تبحث عن سيارة تحتوي على قدر كبير من الألعاب الرياضية؛ فمن المرجح أنك تفضّل سيارة فورد فيوجن على سيارة ألتيما التي توفر مناورة أسهل وتحتوي على واحدة من أفضل أنظمة المعلومات والترفيه (SYNC 3). للتطبيق العملي، انتقل إلى التيما التي تتميز بكفاءة أكبر في استهلاك الوقود، كما تحتوي على ميزات قياسية أكثر لمساعدة السائق.

سيارة نيسان التيما 2018 من الداخل

  • المقاعد: تتسع مقاعد نيسان التيما 2018  لخمسة أشخاص، تحتوي هذه السيارة على مساحة كافية للرأس ومساحة كافية للأرجل للبالغين في كلا الصفين، كما أن المقاعد الأمامية فيها مريحة بشكل خاص. تحتوي التيما على ثلاثة أربطة، ومجموعتان من المراسي السفلية في أعماق وسائد المقعد الخلفي.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الجذع في التيما 15.4 قدم مكعب عريض.

ميزات سيارة نيسان التيما 2018

  • المميزات الداخلية: تحتوي التيما على مواد من المرتبة الثانية وتصميم قديم نوعاً ما.
  • المميزات القياسية: تتميز نيسان التيما 2018 بنظام معلومات وترفيه غير معقد وسهل الاستخدام، بالإضافة الى ميزات مفيدة أخرى مثل Siri Eyes Free والمراسلة النصية بدون استخدام اليدين.
  • المميزات المتوفرة: تشمل الميزات المتوفرة في نيسان التيما على نظام Apple CarPlay و Android Auto ونظام ملاحة سهل الاستخدام. 
  • ميزات السلامة: تأتي سيارة نيسان التيما 2018 مع التحذير من الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ  وكاميرا الرؤية الخلفية، وتشمل ميزات الأمان المتاحة فيها على أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.
اقرأ أيضاً:  وكيل سيارة تويوتا في الكويت

أداء سيارة نيسان التيما 2018

  • المحرك: تأتي التيما 2018 مع محرك أربعة سلندر لامع ومحرك آخر مزوداً بناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT) غير نشط وبطيء في الاستجابة، بالإضافة الى محرك V6 المتوفر.
  • الركوب والقيادة: تعد سيارة ألتيما 2018 مركبة سلسة بدرجة تكفي لإرضاء معظم السائقين.
  • نتائج اختبارات التصادم: أطلق معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على التيما لقب “أفضل اختيار للسلامة في “2018، وقد منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة التيما تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم للسلامة الشاملة والأمامية والجانبية، بالإضافة إلى أربع نجوم لسلامة التمرير.

كفاءة الوقود في نيسان التيما 2018

تعد التيما واحدة من أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود في فئتها عند تجهيزها بمحرك أربعة سلندر، حيث يبلغ الاقتصاد في استهلاك الوقود المقدّر بـ EPA  8.71 لتر/100كم في المدينة و6.19 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما تستهلك التيما مع محرك V6 10.69 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع. 

طرز سيارة نيسان التيما 2018

تأتي معظم طرازات التيما مع محرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر. للحصول على أداء أكثر سلاسة؛ تقدم نيسان طراز 3.5 SL الذي يأتي مع محرك V6.

نيسان التيما 2.5 S

يأتي هذا الطراز مع شاشة حجمها 5 إنش للترفيه، تقنية بلوتوث ومنفذ USB و Siri Eyes Free وستة مكبرات صوت وخاصية التشغيل بالضغط على زر، بالإضافة الى مقعد السائق القابل للضبط يدويًا بستة اتجاهات ومقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل يدويًا بأربعة اتجاهات، والتحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي للطوارئ  وكاميرا الرؤية الخلفية.

نيسان التيما 2.5 SR

تتميز سيارة التيما 2.5  S الرياضية بنظام تعليق رياضي ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات وعجلة قيادة مغلفة بالجلد. 

اقرأ أيضاً:  سيارة تويوتا أفالون 2014

نيسان التيما 2.5 SV

يضيف هذا الطراز خاصية مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلفية ونظام التحكم الأوتوماتيكي في المناخ المزدوج وراديو الأقمار الصناعية، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في ثمانية اتجاهات وعجلة القيادة المغلفة بالجلد.

نيسان التيما 2.5 SL

يضيف هذا الطراز نظام صوت ممتاز بوز بخمسة مكبرات صوت، وإضاءة محيطة ومقاعد جلدية ومقاعد أمامية مدفّأوعجلة قيادة مُدفّأة ومقعد راكب أمامي قابل للتعديل بأربع اتجاهات فتحات تكييف للمقاعد الخلفية. 

نيسان التيما 3.5 SL

بالإضافة إلى محركها الأقوى، تتميز ألتيما 3.5 SL بعجلة قيادة مدفّأة، فتحة سقف، شاشة ترفيهية تعمل باللمس بمقاس 7 بوصة، ونظام الملاحة وApple CarPlay ، Android Auto، بالإضافة الى الأوامر الصوتية ومستشعرات وقوف السيارات الخلفية.

مقالات مشابهة

مراجعة شاملة لمواصفات أشهر سيارات كيا

مراجعة شاملة لمواصفات أشهر سيارات كيا

سيارة BMW X3 2016

سيارة BMW X3 2016

مواصفات وعيوب واسعار جيب رانجلر 2021

مواصفات وعيوب واسعار جيب رانجلر 2021

مواصفات وعيوب واسعار نيسان مورانو 2021

مواصفات وعيوب واسعار نيسان مورانو 2021

عيوب سيارة زوتي t600

عيوب سيارة زوتي t600

مواصفات وعيوب واسعار كاري 2021

مواصفات وعيوب واسعار كاري 2021

كل ما تحتاج معرفته عن مقود السيارة

كل ما تحتاج معرفته عن مقود السيارة