سيارة نيسان باترول فتك

سيارة نيسان باترول فتك

نبذة عن سيارة نيسان باترول 

تم تصنيع سيارة نيسان باترول من قبل الشركة اليابانية نيسان موتورز التي يقع مقرها الرئيس في مدينة يوكوهاما في كاناجاوا في اليابان، وكان أول ظهور لها عام 1951، وقد ظهرت في جيلها الحالي عام 2010، وفي عام 2014 خضعت لعمليات تحديث شاملة، وظهرت بعد ذلك فئة السوبر سفاري التي جسدت مفهوم القوة والراحة في الوقت نفسه، وأصبحت تعد السيارة الأمثل لمحبي رياضة السفاري نظراً للميزات والتقنيات والخصائص التي حظيت بها، فهي سيارة رباعية الدفع قادرة على اجتياز مختلف الطرق الوعرة والصحاري، ولقد كان أول ظهور لها عام 1997. 

مواصفات سيارة نيسان باترول

تم تزويد سيارة نيسان باترول فتك سوبر سفاري 2017 بمحرك 6 سلندر بسعة 4.8 لتر يولد قوة مقدارها 280 حصان، وعزم دوران يصل إلى حوالي 451 نيوتن.متر، وتقدر سرعة السيارة القصوى ب 190 كم/الساعة، وتصل إلى سرعة 100 كم/الساعة خلال 10.5 ثانية فقط. بالإضافة إلى ذلك تم تزويدها بناقل حركة أوتوماتيكي 5 سرعات يساهم في توفير استهلاك الوقود بشكل ملحوظ، ويوفر راحة فائقة للسائق أثناء التنقل بين التروس. تضم فتك سوبر سفاري خزان وقود بسعة 175 لتر، وهي تستهلك ما معدله 18.8 لتر من الوقود لكل 100 كم. تتوفر سوبر سفاري 2017 بفئتين لهما نفس المواصفات الداخلية والخارجية إلا أن الفئة الثانية تحتوي على ونش وفتحة سقف، وذلك يعد الاختلاف الوحيد بينهما. كما تم تزويد سوبر سفاري بإطارات بحجم 17 بوصة ، ويبلغ طولها 5 متر، وعرضها 1.9 متر، أما ارتفاعها فيصل إلى 1.8 متر.

مميزات سيارة نيسان باترول فتك 2010

  • مزودة بفرامل مانعة للانغلاق ال إيه بي إس.
  • مزودة بنظام التحكم الديناميكي في السيارة ال في دي سي.
  • تم تزويدها بنظام توزيع الفرملة الإلكترونية ال إي بي دي.
  • إمكانية التحكم المركزي بالتكييف.
  • مزودة بمستشعرات أمامية وخلفية تساعد على الاصطفاف.
  • تتميز بكونها سيارة رباعية الدفع متعددة الأنظمة.
  • تم تزويدها بشاشة عرض وكاميرا.
  • مزودة بمقود يمكن تحريكه للأمام والخلف، وللأعلى وللأسفل. 
  • مزودة بنظام تعليق كيه دي إس إس من الجيل الثاني.
اقرأ أيضاً:  قلم دهان السيارات

مميزات سيارة نيسان فتك سوبر سفاري 2017

تعد سيارة نيسان باترول فتك سوبر سفاري من السيارات المجهزة تماماً للرحلات البرية، وعلى الرغم من ذلك فهي مجهزة بمختلف وسائل الراحة والترفيه ويطلق عليها لقب “بطل الدروب”، ومن الأمور التي تميزت بها ما يلي:

إعلان السوق المفتوح
  • مزودة بفرامل مانعة للانغلاق إيه بي إس، والتي تعمل على عدم انغلاق الفرامل بالكامل لمنح السائق مزيداً من التحكم والمناورة. 
  • مزودة بنظام مساعد المكابح بي إيه تعمل على إعطاء أقصى قوة كبح عندما يضغط السائق على الفرامل بشكل جزئي.
  • مزودة بنظام التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح ال إي بي دي، الذي يقوم بتوزيع قوة الكبح على العجلات الأربعة.
  • تضم السيارة مستشعرات للاصطفاف، وكاميرا خلفية، وشاشة عرض. 
  • تضم السيارة مستشعرات للإطارات تعمل على تنبيه السائق عندما يقل ضغط الهواء في الإطارات. 
  • مزودة بنظام التحكم بالثبات ال في إس سي الذي يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة وإبقائها في المسار الصحيح بعد المناورات. 
  • إمكانية التحكم بالمقاعد الأمامية كهربائياً.
  • مزودة بمدخل يو إس بي ومدخل إيه يو إكس الذي يمكن من خلاله ربط الهواتف الذكية بالسيارة عن طريق البلوتوث.
  • ترتفع السيارة عن الأرض مسافة تؤهلها للسير على الطرقات الوعرة وتخطي جميع الكثبان الرملية.

فتك 2019

تنتمي نيسان فتك 2019 إلى فئة سيّارات الطرق الوعرة ذات الحجم الكبير، وتحتوي على سبعة مقاعد للركّاب، ويصل طولها إلى 5.08م، ويبلغ عرضها 1.94م، وارتفاعها 1.85م، وطول قاعدة عجلاتها 2.97م، ويبلغ وزنها 2,480كغم، وتضمّ صندوق أمتعة بسعة 668 لتراً، وتصل سعته إلى 2,287 لتراً عند طيّ الصفّين الثاني والثالث من المقاعد، وحرصت شركة نيسان على تزويد هذه السيّارة بخزّان وقود كبير تبلغ سعته 95 لتراً.

تتوفّر فتك 2019 بالعديد من خيارات الألوان، وأبرزها: اللون الأبيض، واللون الذهبيّ، واللون الأسود، وتحتوي على مصابيح هالوجين قياسيّة لجميع وحدات الإنارة الأماميّة والخلفيّة، وتمّ تزويد بعض الفئات بفتحة في السقف ضمن الخيارات الإضافيّة، كما أنّها مزوّدة بلوحة قيادة تضمّ أربعة عدّادات تناظريّة لمراقبة السرعة وعدد دورات المحرّك، بالإضافة إلى معرفة درجة حرارة سائل التبريد، ومستويات الوقود المتبقّية في الخزّان. 

اقرأ أيضاً:  مواصفات سيارة BMW x5

أداء سيارات فتك 2019

تحتوي جميع سيّارات فتك 2019 على محرّك بنزين 6 سلندر تبلغ سعته 4.8 لتر، وتعمل بنظام الدفع الرباعيّ للعجلات، وتصل سرعتها القصوى إلى 190كم/ساعة، وترتبط بعض هذه السيّارات مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات ويبلغ معدّل مصروفها من الوقود 16.7 لتر/100كم، ويمكنها التسارع إلى 100كم/ساعة خلال 9.9 ثانية، بينما يرتبط بعضها الآخر مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بخمس سرعات، ويبلغ معدّل مصروفها من الوقود 17.2 لتر/100كم، وتستطيع التسارع إلى 100كم/ساعة خلال 10.8 ثانية.

الترفيه في فتك 2019

حرصت شركة نيسان على تزويد سيّارات فتك 2019 بالكثير من عناصر الترفيه المتقدّمة التي تنال إعجاب المالكين، وفيما يأتي بعضاً منها:

  • نظام الوسائط: يحتوي نظام الوسائط القياسيّ في هذه السيّارة على مدخل لأقراص CD، بالإضافة إلى مدخل AUX، ويمكنه تشغيل قنوات الإذاعة المختلفة، وتمّ تزويد بعض الفئات بنظام وسائط يرتبط مع شاشة كبيرة تعمل باللمس.
  • نظام التكييف: يعمل نظام التكييف على توفير درجات الحرارة الملائمة في الأجواء الحارّة، وتضمّ الفئات القياسيّة نظام تكييف يدويّ مع توفير المكيّف الأوتوماتيكيّ ضمن الخيارات الإضافيّة.
  • نظام تثبيت السرعة: يساعدنا نظام تثبيت السرعة في المحافظة على السرعة المطلوبة طيلة الرحلة دون الحاجة إلى الضغط على دوّاسة الوقود باستمرار، وهو ما يعمل على توفير مزيد من مستويات الراحة.
  • عجلة القيادة المرنة متعدّدة الوظائف: ترتبط عجلة القيادة في هذه السيّارة مع نظام هيدروليكيّ لمساعدة السائق على التحكّم بها دون الحاجة إلى بذل كثير من الجهد، كما أنّها تضمّ العديد من الأزرار للتحكّم بنظام الوسائط أيضًا.
  • مقبس الكهرباء: تضمّ سيّارات فتك 2019 مقبس كهرباء 12V لتشغيل العديد من الأجهزة والأدوات الكهربائيّة الصغيرة، ومنها: شاحن السيّارة.
  • المصابيح الداخليّة: تهدف المصابيح الداخليّة في السيّارات إلى توفير الإنارة اللازمة للسائق والركاب عند الرغبة بالقراءة أو العثور على المقتنيات الموجودة في الداخل.

الأمان في فتك 2019

تفتقر الفئات القياسيّة من هذه السيّارة إلى العديد من تقنيّات الأمان المتقدّمة التي تساعد في حماية الركّاب والسائقين عند التعرّض للحوادث، بالإضافة إلى مساعدة السائق في السيطرة على السيّارة واجتناب كثير من الحوادث الأخرى، وتقتصر خيارات الأمان القياسيّة على نظام ABS الذي يمنع العجلات من الانزلاق عند الضغط على دوّاسة الوقود بقوّة كبيرة، بالإضافة إلى الوسائد الهوائيّة الأماميّة لحماية السائق من الارتطام بعناصر التابلوه الصلبة، كما أنّها مزوّدة بنظام منع السرقة الذي يمنع تشغيل السيّارة دون استخدام المفتاح المشفّر الخاصّ بها لتوفير مزيد من الحماية عند محاولة سرقتها.

اقرأ أيضاً:  مشاكل التيربو وأعطاله

مكينة الفتك

تعمل شركة نيسان اليابانيّة على إنتاج كثير من أنواع المحرّكات، وأبرزها: المحرّكات المزوّدة بتقنيّة التحكم في توقيت الصمام والمعروفة باسم مكينة الفتك VTC اختصاراً للكلمات الإنجليزيّة Valve Timing Control ويتميّز هذا النوع من المحرّكات بهدوئه إضافةً إلى موثوقيّته الكبيرة، وأشهرها محرّك نيسان باترول فتك الجديد، وهو محرّك بنزين 6 سلندر تبلغ سعته 4.8 لتر، ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 280 حصاناً عند 4,800 دورة/دقيقة، ويعمل على إنتاج عزم مقداره 420 نيوتن.متر عند 3,600 دورة/دقيقة، ويحتوي على أربعة صمّامات لكلّ واحدة من أسطواناته الستّ، ويبلغ قطر الاسطوانة الواحدة في هذا المحرّك 99.5مم، وفيما يأتي قائمة ببعض محرّكات فتك الأخرى من نيسان:

  • محرّك فتك HR12DDR: تبلغ سعة هذا المحرّك 1.2 لتر، وهو محرّك سوبر تشارجر 3 سلندر، يمكنه توليد قوّة تصل إلى 97 حصاناً عند 5,600 دورة/دقيقة، ويعمل على إنتاج عزم مقداره 143 نيوتن.متر عند 4,400 دورة/دقيقة، وهو محرّك سيّارات نيسان ميكرا 2010 بالإضافة إلى نيسان نوت 2012.
  • محرّك فتك VQ23DE: يعمل هذا المحرّك على توليد قوّة تصل إلى 173 حصاناً عند 6,000 دورة/دقيقة، ويمكنه إنتاج عزم مقداره 225 نيوتن.متر عند 4,400 دورة/دقيقة، وهو محرّك بنزين 6 سلندر تبلغ سعته 2.3 لتر، ويتوفّر في سيّارات نيسان تينا 2005 وسيّارات نيسان سيفيرو 
  • محرّك فتك VQ25DET: يحتوي هذا المحرّك على 6 سلندر، وهو محرّك بنزين تيربو تبلغ سعته 2.5 لتر، ويستطيع توليد قوّة تصل إلى 276 حصاناً عند 6,400 دورة/دقيقة، ويمكنه إنتاج عزم مقداره 407 نيوتن.متر عند 3,200 دورة/دقيقة، ويتوفّر في سيّارات نيسان ستاجيا.

فيديو عن سيارة فتك 2018

مقالات مشابهة

تعرف على أشهر سيارات هيونداي

تعرف على أشهر سيارات هيونداي

سيارة فوكس فاجن بيتل 2019

سيارة فوكس فاجن بيتل 2019

سيارة بورش كايين 2019

سيارة بورش كايين 2019

مواصفات النترا 2017

مواصفات النترا 2017

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات لكزس GX

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات لكزس GX

سيارة تويوتا هايلاندر 2019

سيارة تويوتا هايلاندر 2019

سيارة تويوتا كامري 2014

سيارة تويوتا كامري 2014