مراجعة شاملة لمواصفات نيسان باثفايندر ونيسان تايتن

مراجعة شاملة لمواصفات نيسان باثفايندر ونيسان تايتن

نيسان باثفايندر ونيسان تايتن

بدأت شركة نيسان بإنتاج سيّارات باثفايندر عام 1985م، وهي واحدة من السيّارات الرياضيّة متعدّدة الأغراض ذات الحجم المتوسّط، وتعمل بعض فئاتها بنظام الدفع الأماميّ في حين يعمل بعضها الآخر بنظام الدفع الرباعيّ، وفي عام 2020م تمكّنت هذه السيّارة من الفوز بجائزة الأمان التي يقدّمها معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة، بينما تنتمي نيسان تايتن إلى فئة شاحنات البيك آب ذات الحجم الكبير، ولم تتوقّف الشركة عن إنتاجها منذ عام 2003م وحتّى يومنا هذا، واستطاعت تايتن الحصول على جائزة جي دي باور لأفضل سيّارة في فئتها عام 2019م.

سيارات نيسان باثفايندر

مواصفات سيارة نيسان باثفايندر 2017

مواصفات سيارة نيسان باثفايندر 2017

 تعتبر سيارة نيسان باثفايندر 2017 من سيارات الدفع الرباعي الجيدة، بالرغم من موثوقيتها المنخفضة لا تزال نيسان باثفايندر ذات جودة داخلية جيدة، كما أن مقصورتها الداخلية جيدة، ويوفر إصدار 2017 من نيسان باثفايندر عدد من المزايا الحديثة التي تجعله أفضل من الإصدارات السابقة، إذ يمتلك مصابيح أمامية وخلفية حديثة الطراز، ومحرك V6 ذو قوة بين  260 إلى 284 حصان، كما أن قدرتها على السحب تنحصر ما بين 5000 إلى 6000 باوند، وهي تمتلك أيضاً شاشة لمس بقياس ثمان بوصات، ونظام تحكم كيفي في السرعة، وفرامل تلقائية.

الأداء

  • المحرك: تأتي نيسان باثفايندر 2017 بمحرك V6 بقوة 284 حصان، وهي أكثر بأربع وعشرين حصانًا من إصدار 2016، كما أنها من السيارات الموفرة للطاقة عند قيادتها على الطرقات السريعة، يرتبط محركها بناقل حركة أوتوماتيكي متغير CVT. تعتبر باثفايندر من السيارات التي يمكن قيادتها بسلاسة حول المنعطفات وعلى كافة أنواع الطرق، ومن الممكن الشعور بالصدمات داخل مقصورة السيارة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك نيسان باثفايندر 7.35 لتر/100كم داخل المدينة، و5.47 لتر/100كم على الطريق السريع، أما نموذج الدفع الرباعي فيستهلك 7.84 لتر/100كم داخل المدينة، و5.74 لتر/100كم على الطريق السريع. يعتبر استهلاك سيارة هوندا بايلوت 2017 مشابه لاستهلاك نيسان باثفايندر، إلا أن مازدا CX-9 تستهلك كمية أقل من الموقود.
  • القدرة على السحب: تعتبر هذه أفضل السيارات في السحب والقطر بين فئتها، إذ تستطيع هذه السيارة سحب 6000 باوند، وهي أكثر من قدرة إصدار 2016 الذي لا تتجاوز قدرته على السحب ما يساوي 5000 باوند، كما تستطيع هوندا بايلوت 2017 سحب 5000 باوند، أما مازدا CX-9 فلا تستطيع أن تسحب أكثر من 3500 باوند.

من الداخل

  • عدد الركاب: تمتلك السيارة ثلاثة صفوف من المقاعد، وتتسع  المقاعد لسبعة ركاب، ومقاعدها مصنوعة من القماش، ومن الممكن الحصول على الميزات الاختيارية التي تتمثل بمقاعد جلدية، والقدرة على تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا، وخاصية تدفئة وتهوية المقاعد الأمامية، وعجلة قيادة مدفأة.
  • مقاعد الأطفال: تمتلك السيارة مجموعتين من الوصلات الخاصة في مقاعد الأطفال، وهي موجودة على مقاعد الصف الثاني، ويمتلك المقعد الأوسط في الصف الثاني ومقعد من الصف الثالث المراسي الخلفية، وقد حصلت السيارة على درجة مقبول في سهولة استخدام الوصلات من معهد التأمين والسلامة على الطرق المرورية، إلا أن المراسي وضعت بشكل عميق مما يجعل استخدامها به بعض الصعوبة. 

الترفيه

تمتلك نيسان باثفايندر عدد من المزايا تتمثل في شاشة لمس بقياس ثمانية بوصة، وعدد من وسائل الراحة القياسية مثل خاصية التحكم التلقائي بالمناطق الثلاثة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وتقنية البلوتوث، ونظام صوتي بست أقمار صناعية، وكاميرا للرؤية الخلفية، وفتحة سقف من نوع البانوراما، ونظام صوتي فاخر بثلاثة عشر سماعة، وخاصية التشغيل عن بعد، ومشغل دي في دي في المقاعد الخلفية.

إعلان السوق المفتوح

استمرت نيسان في استعمال ذات الميزات وهي ضبط مستوى الصوت، والمناخ، والراديو دون الحاجة لاستخدام شاشة اللمس، إلا أن هذا الإصدار لا يحتوي على خاصية أبل كار بلاي أو أندرويد أوتو. 

الأمان

حصلت نيسان باثفايندر 2017 على خمسة نجوم في اختبار التصادم الكلي من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطريق السريعة، وحصلت على أربعة نجوم في تقييم التصادم الأمامي والتحولات، وحصلت أيضاً على أعلى تصنيف في خمس اختبارات فردية في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حازت باثفايندر على جائزة السلامة الأفضل لعام 2017.

 تمتلك السيارة ميزات أمان تتمثل في كاميرا للرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، وخاصية التحكم الكيفي بالتطواف، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، وكاميرا للرؤية المحيطة، وتنبيه بالحركة المرورية الخلفية، وفرامل الطوارئ.

الأبعاد

  • مساحة التخزين: تمتلك السيارة مساحة تخزين تبلغ 16 قدم مكعب، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية للحصول على مساحة أكبر تبلغ 79.8 قدم مكعب، وهي مساحة تخزين أكبر من المتوسطة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي.
  • الطول والعرض: يبلغ طول نيسان باثفايندر 16.6  قدم في ويبلغ وزنها ما بين 4292 رطل أو 4660 رطل، يكون ذلك بالنظر لقدرة السيارة على توليد الطاقة.

الطرز

يوجد أربعة إصدارات من نيسان باثفايندر 2017 وهي: S، وSV، وSL، وتأتي كافة تلك الإصدارات بمحرك V6 بسعة 3.5 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي، ويوجد بها عدة مزايا هي تقنية البلوتوث، ونظام الترفيه والمعلومات، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وكاميرا للرؤية الخلفية، وتختلف مزايا إصدار 2016 عن إصدار 2017، إذ يأتي هذا الإصدار مع خاصية التحكم في المناخ.

يمتلك إصدار SL ميزات إضافية تتمثل في كاميرا للرؤية المحيطة بالسيارة، ومقاعد جلدية، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها مدفأة وقابلة للتعديل كهربائيًا، وكاميرا للرؤية المحيطة، وخاصية التنبيه للحركة المرورية الخلفية، ونظام للملاحة، ونظام صوتي بثلاثة عشر سماعة، وخاصية رصد النقطة العمياء.

المنافسون

  • مازدا CX-9: تتفوق سيارة مازدا على كافة سيارات الدفع الرباعي، إذ تتمتع السيارة بقيادة ديناميكية، ومقصورة  فخمة، وهي أكثر توفيرًا للوقود من باثفايندر، إلا أن نيسان تمتلك محرك أقوى بكثير من مازدا. بالرغم من ذلك إلا أن مازدا تبقى هي الخيار الأفضل.
  • هوندا بايلوت: تعتبر هوندا بايلوت من السيارات الرياضية ذات الموثوقية الأكثر من المتوسطة، وهي من السيارات باهظة الثمن التي تكفي لثمانية ركاب، في حين تكفي باثفايندر لسبعة ركاب. تحتوي هوندا بايلوت على مزايا لا توجد في باثفايندر مثل خاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وقد حصلت على لقب أفضل سيارة رياضية عائلية من الفئة الثالثة لعام 2017.

مواصفات سيارة نيسان باثفايندر 2018

مواصفات سيارة نيسان باثفايندر 2018

تعد نيسان باثفايندر 2018 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، تحتوي على محرك V6 قوي يجعلها صالحة للقيادة اليومية، لكن ركوبها خشن، وتحتوي على مواد قليلة القيمة، كما توفر العديد من السيارات الأخرى متوسطة الحجم أماكن جلوس أفضل ومساحة أكبر منها، ولا ينصح بشراء نيسان باثفايندر؛ لأنها تحتل مرتبة منخفضة في الفئة. بدلاً من ذلك، يجب أن تفكر في منافسين مثل تشيفي ترافيرس وتويوتا هايلاندر؛ اللذان يعدان من أفضل السيارات الشاملة، ويحصلان على معدل موثوقية أعلى.

من الداخل

  • المقاعد: تتسع سيارة نيسان باثفايندر 2018 المكونة من ثلاثة صفوف لسبعة مقاعد، تأتي المفروشات المصنوعة من القماش فيها بشكل قياسي، كما تحتوي على ميزات اختيارية مثل: المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً، ومواد التنجيد الجلدية. قد يرغب السائقون أو الركاب الطويلون في الحصول على مساحة أكبر في المقاعد الأمامية، كما أن مقاعد الصف الثاني فيها منخفضة وغير مريحة.
  • تحتوي باثفايندر على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد السيارة (لاتش) في صفها الثاني، كما يحتوي كل من المقعد الأوسط والمقعد الجانب في الصف الثالث فيها على مراسي حبال علوية.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن فيها 16 قدم مكعب، بينما تبلغ مساحتها الإجمالية 47.8 قدم مكعب، لكن منافسيها يوفرون مساحة أكبر.
اقرأ أيضاً:  هيونداي كريتا 2017

الترفيه

  • الميزات القياسية: تشمل الميزات القياسية في سيارة نيسان باثفايندر 2018 على التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، تقنية بلوتوث، ستة منافذ USB، نظام ستيريو بستة مكبرات صوت، راديو عالي الدقة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، كاميرا الرؤية الخلفية، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • المميزات الاختيارية: تشمل الميزات الاختيارية فيها: بدء التشغيل عن بُعد، مخرج طاقة بجهد 120 فولت، رافعة كهربائية تعمل على تنشيط الحركة، فتحة سقف بانورامية مزدوجة الألواح، نظام صوت ممتاز بوز يحتوي على 13 مكبر صوت، مشغل DVD في المقاعد الخلفية، شحن لاسلكي، نقطة اتصال Wi-Fi، ونظام الملاحة.
  • ميزات مساعدة السائق: تشمل ميزات المساعدة الاختيارية للسائق: مستشعرات الركن الخلفي، التحكم التكيفي في ثبات السرعة، مراقبة النقطة العمياء، وكاميرا للرؤية. 

الأمان

تأتي سيارة باثفايندر قياساً مع  كاميرا الرؤية الخلفية، تحذير من التصادم الأمامي مع نظام فرامل الطوارئ التلقائي، بالإضافة الى  نظام تنبيه الباب الخلفي الجديد لعام 2018؛ الذي يُذكِّر السائقين بفحص المقعد الخلفي قبل الخروج من السيارة.

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة  باثفايندر 2018 (الإختيار الأعلى للسلامة) تصنيف “جيد” في جميع المجالات التي تم اختبارها بها، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة لباثفايندر تصنيف مثالي من فئة الخمس نجوم للسلامة، بالإضافة إلى خمس نجوم لسلامة التصادم الجانبي، وأربعة نجوم لاختبارات التصادم الأمامي والخلفي. 

الأداء

  • المحرك: تأتي سيارة باثفايندر مع محرك V6 ينتج 284 حصان ويوفر 259 رطل من عزم الدوران، يأتي مزوداً بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، ومحرك آخر يساعد السيارة على التحرك بسرعة من نقطة توقف، ولديه قوة كبيرة للمرور على الطريق السريع.
  • الركوب والقيادة: تتميز هذه السيارة بالتحكم الجيد في الدوران حول الزوايا، لكن التعليق والركوب فيها شديدان. يعد الدفع بالعجلات الأمامية فيها قياسي، ونظام الدفع الرباعي اختياري.
  • القدرة على السحب: تتمكن سيارة نيسان باثفايندر 2018  من سحب ما يصل إلى 6000 رطل عندما يتم تجهيزها بالشكل الصحيح.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة نيسان باثفايندر 2018 11.76 لتر/100كم في المدينة و8.7 لتر/100كم على الطريق السريع حسب الاقتصاد في استهلاك الوقود المقدّر من وكالة حماية البيئة.

الطرز

تأتي نيسان باثفايندر 2018 في أربع حواف: (S،SV ، SL، وبلاتينيوم)، تأتي مع محرك V6 ومحرك CVT.

  • نيسان باثفايندر إس: تشمل الميزات القياسية في هذا الطراز: مقاعد القماش، التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي، تقنية بلوتوث، ستة منافذ USB، نظام ستيريو بستة مكبرات الصوت، راديو HD، راديو الأقمار الصناعية، نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس حجمها 8 بوصة، كاميرا الرؤية الخلفية، والفرملة التلقائية للطوارئ، بالإضافة الى نظام تنبيه المقاعد الخلفية.
  • نيسان باثفايندر SV: يأتي طراز SV مع مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، عجلة القيادة المغطاة بالجلد، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، كما تضيف حزمة All-Weather فيه: المقاعد الأمامية المدفّأة، المرايا الخارجية المدفّأة، وعجلة القيادة المُدفّأة. بينما تضيف حزمة Tech نظام ملاحة، تحكم تكيفي في ثبات السرعة، مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية.
  • نيسان باثفايندر SL: يشتمل طراز SL على مقاعد جلدية، مقعد الركاب القابل للتعديل كهربائياً، عجلة قيادة مدفّأة، مخرج طاقة بجهد 120 فولت، وصلة رفع كهربائية قابلة للتنشيط، تحكم تكيفي في التطواف، مراقبة بقعة عمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية، بالإضافة الى عدة حزم منها: حزمة بريميوم التي تأتي مع فتحة سقف بانورامية، ونظام صوتي فاخر بوز بسماعات 13 مكبر صوت، وحزمة Midnight Edition الجديدة؛ التي تضيف عددًا من اللمسات الخارجية السوداء بما في ذلك عجلات من الألمنيوم الأسود.
  • نيسان باثفايندر بلاتينيوم: تضيف باثفايندر بلاتينيوم مقاعد أمامية مدفأة ومهوية، وفتحة سقف بانورامية، كما يمكنك أيضًا إضافة حزمة Mobile Entertainment System؛ التي تضيف مشغل DVD في المقاعد الخلفية.

المنافسون

  • شيفروليه ترافيرس: حصلت شيفروليه ترافيرس بعد إعادة تصميمها عام 2018 على القمة في تصنيف سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، تعتبر هذه السيارة واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر اتساعًا في الفئة، كما تحتوي على المقاعد المريحة التي تتسع لثمانية أشخاص، توفر ترافيرس ميزات أكثر من نيسان، بما في ذلك خيارات الاتصال مثل Apple CarPlay وAndroid Auto، كما تتمتع أيضًا بمعالجة أفضل وركوب أكثر سلاسة.
  • تويوتا هايلاندر: تعد مقصورة تويوتا هايلاندر واحدة من أجمل مقصورات الفئة، وحتى الطرز الأساسية فيها تأتي مع الكثير من ميزات المساعدة التقنية وميزات مساعدة السائق. تتشابه سيارة تويوتا وسيارة باثفايندر من حيث  مساحة الشحن، لكن باثفايندر تتضمن نظام معلومات وترفيه أكثر سهولة.

مواصفات سيارة نيسان باثفايندر 2019

مواصفات سيارة نيسان باثفايندر 2019

تعتبر سيارة نيسان باثفايندر 2019 سيارة لا بأس بها لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم. تتميز السيارة بمحرك V6 بقوة كافية للقيادة اليومية، فضلاً عن كفاءتها في استهلاك الوقود أعلى من المتوسط، لكن قيادتها غير مريحة ومتخبطة فتقلل من متعة القيادة، وأما جودة التصميم الداخلي فهي رديئة مقارنة بالسيارات الأخرى. 

الأداء

كل طرازات نيسان باثفايندر 2019 لديها محرك V6 بسعة 3.5 لتر يولد قوةً مقدارها 284 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT، وهي تتسارع بسرعة من نقطة توقف ولديها قوة كافية للقيادة اليومية. 

تستهلك نيسان باثفايندر ما يصل إلى 11.76 لتر لكل 100كم في المدن، و8.71 لتر لكل 100 كم على الطرق السريعة. يوفر نظام الدفع الرباعي بمقدار 0.232 لتر لكل 100 في المدن وعلى الطرق السريعة. يمكنك توفير الوقود أكثر من خلال سيارات نيسان الأخرى مثل نيسان مورانو وسنترا والتيما. 

تأتي نيسان باثفايندر بنظام الدفع الأمامي قياسياً بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي، لكنها تفتقر إلى القوة الرياضية على العكس من منافسيها مثل هيونداي سانتا FE LX وإنفينيتي QX60؛ تتوفر فيهما نظام الدفع الرباعي ويتعاملان بسهولة مع الطرق الوعرة. البعض يرى أنّ نيسان باثفايندر تتعامل بسهولة مع الطرق الوعرة والآخرون يرى أنها غير مريحة بتاتاً. 

عندما تكون مجهزة بشكل صحيح، يمكن أن نصل قوة جرها إلى 6000 باوند وهي تتفوق على انفينيتي QX60 وتويوتا هايلاندر من هذه الناحية.  

من الداخل

  • السعة: توفر نيسان باثفايندر ثلاثة صفوف تتسع لسبعة أشخاص، وتتميز بمقاعد مكسوة بالجلد، المقاعد أمامية مزودة مدفأة ومكيّفة وقابلة للتعديل آلياً، عجلة القيادة ومقاعد الصف الثاني مدفأة أيضاً، وفي حين أنّ المقاعد أمامية مريحة؛ إلا أن مقاعد الصفوف الخلفية تكون ضيقة ولا تناسب الأشخاص البالغين إلا في الرحلات القصيرة فقط. 
  • مقاعد السيارة: تحتوي على مجموعتين من موصلات تثبيت مقاعد الأمان للأطفال على مقاعد جانبية للصف الثاني، أما المقعد الوسط ومقاعد الصف الثالث تحتوي على مثبت طولي فقط. تكون المثبتات الطولية سهلة الاستخدام والعثور عليها، أما المثبتات السفلية تكون عميقة في المقاعد. 
  • جودة التصميم الداخلي: هذه السيارة من نيسان لديها كابينة قديمة بعض الشي، لكن نيسان مورانو لديها كابينة فاخرة. 
  • مساحة الحمولة: تتميز بمساحة الحمولة قدرها 16.6 متر مكعب خلف الصف الثالث وعند طيها تزيد المساحة إلى 47.4 متر مكعب أما عند طي مقاعد للصفين الثاني والثالث تصبح إجمالي المساحة 79.5 متر مكعب، لا تقلل فتحة السقف البانورامية مساحة إلا بشكل طفيف، في حين تتمتع معظم السيارات بنفس الفئة بمساحة أكبر قليلاً؛ بما في ذلك هيونداي سانتا FE LX وتويوتا 4Runner  ومرسيدس-بنز GLE باستثناء سيارات كوبيه. 

الترفيه

تتميز بشاشة تعمل باللمس قياسها 8 انش بنظام المعلومات والترفيه نيسان كونيكت، والتي توفر عناصر تحكم لاعدادات الصوت والمناخ ورسومات واضحة، ومع ذلك لا تتوفر تطبيقات آبل-كار-بلاي وأندرويد أوتو.

اقرأ أيضاً:  بورش باناميرا 2019

تحتوي السيارة على: راديو قمر صناعي وراديو HD، والبلوتوث، و6 منافذ يو-اس-بي، فضلاً عن إمكانية تشغيل السيارة عن بُعد، وفتحة سقف بانورامية، ونظام صوتي من Bose مزودة ب 13 سماعة، ومنفذ الطاقة بقدرة 120 ڤولت. ويتوفر أيضًا نظام الترفيه ثلاثي المناطق وشحن للأجهزة الإلكترونية لاسلكياً ونقطة اتصال واي-فاي. 

الأمان

  • نتائج اختبار تحطم: حصلت نيسان باثفايندر على أعلى الدرجات في خمسة من أصل ست اختبارات تحطم. منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية هذه السيارة خمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبي، وأربعة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم الأمامي، كما حصلت على أفضل علامة في اختبار السلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. 
  • ميزات السلامة: تشمل الميزات القياسية: كاميرا للرؤية الخلفية، والتنبيه من الاصطدام الأمامي، ونظام المكابح في الحالات الطارئة، والمساعدة على الركن الخلفي، وبالنسبة للميزات المتاحة فهي؛ مراقبة النقاط العمياء مع تنبيه عن عبور السيارات من الخلف، والنظام التكيفي لتثبيت السرعة، وكاميرا للرؤية المحيطة. تقدم السيارات الأخرى مثل هيونداي سانتا FE انفينيتي QX60 المزيد من ميزات السلامة؛ بما في ذلك نظام للمحافظة على المسار ورصد المشاه. 

الطرز

تتوفر أربعة طرازات من باثفايندر وهي: S, SV, SL وطراز بلاتينيوم. جميع هذه الطرازات تتمتع بمحرك V6 ومحرك للعجلة الأمامية وناقل حركة متغير باستمرار CVT بشكل قياسي. يعتبر موديل SV اختياراً لائقاً، ويحتوي على ميزات السلامة أكثر من  موديل S كما تتوفر فيه ميزات الراحة والتكنولوجيا.

المنافسون

  • تويوتا هايلاندر: تويوتا هايلاندر هي واحدة من أفضل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، تتميز بمحرك V6 القوي وكابينتها المريحة ومساحة الحمولة الكبيرة، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية مما يجعل قيادتها ممتعة. كما أنّ لديها المزيد من ميزات سلامة؛ مثل نظام التنبيه من الانحراف عن المسار ومساحات الزجاج الأمامي مستشعرة للمطر، وتأتي أيضًا بنظام هايبرد؛ لذا تعد هي الخيار الأفضل ضمن فئتها. 
  • فورد إكسبلورر: تعد فورد إكسبلورر إحدى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم الجيدة، تتميز بمساحة حمولة كبيرة وقائمة طويلة من الميزات القياسية والمتاحة مثل؛ ماسحات الزجاج الأمامي مستشعرة للمطر وتطبيقات آبل-كار-بلاي وأندرويد أوتو، وهذه الميزات غير متوفرة في نيسان باثفايندر، مما يجعل قيادتها ممتعة.

سيارات نيسان تايتن

مواصفات سيارة نيسان تايتن 2017

مواصفات سيارة نيسان تايتن 2017

تم إعادة تصميم سيارة نيسان تايتن عام 2017  لتناسب الأشخاص الذين يتطلعون إلى مساحة أمتعة كبيرة، بالإضافة إلى مقاعدها المريحة وقيادتها السهلة، كما أنها تتمتع بمحرك قوي بالإضافة ودرجات جيدة فيما يخص السلامة، ويمكنك توفير المال بشرائك سيارة نيسان تايتن 2017 مستعملة مع إضافة بعض الميزات الاختيارية إلى الطراز الأساسي، حيث انه لا يوجد تحديثات مهمة لعام 2018.

حتى الآن هناك استدعاء واحد لعام 2017 من هذه السيارة بخصوص مجموعة الأحزمة في المقعد الخلفي لطرازي Titan الأساسي و Titan XD التي قد تؤدي إلى الإضرار بالركاب في حال تعرضهم لحادث، لذلك قبل شراء نيسان تايتن المستخدمة يجب التأكّد من حل هذه المشكلة.

الأداء

تتمتع نيسان تايتن 2017 بوجود خيارين من المحركات، حيث يتميز المحرك القياسي V8 سعة 5.6 لتر بقوة 390 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي ذو سبع سرعات ونظام دفع خلفي مع توفر الدفع الرباعي، أما طراز تايتن XD فإنه يوفر تلك الميزات بالإضافة إلى محرك V8 بسعة 4.0 لتر من نوع Cummins بقوة 310 حصان و555 رطل من عزم الدوران، يقترن محرك الديزل بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، حيث يعتمد كلا المحركين في عمله على زيادة سرعة محرك تايتن بشكل سريع وتوفر القوة لسحب الأوزان الثقيلة، لكن محرك الديزل لا يمتاز  بالقدرة على الاستجابة عند السرعات العالية، ويمتاز كلا النموذجين بالجودة العالية والقيادة السلسة حتى على الطرق الوعرة.

توفّر سيارة تايتن 2017 مقوداً سريع الاستجابة رغم حجمها الكبير الذي غالباً ما يعيق حركة الإصطفاف، أما طراز Titan PRO-4X فهو أفضل على الطرق الوعرة مع ألواح إنزلاق وأقفال إغلاق للأبواب الخلفية ومانع الصدمات (Bilstein)، حيث أن هذه الإضافات تجعل من السيارة أكثر قوة وصلابة.

يسير محرك الغاز V8 في سيارة نيسان تايتن 2017 ما يقدر بـ 15.68 لتر/ 100كم في المدينة و11.2 لتر/ 100كم على الطريق السريع، لكنها لم تصنَّف كسيارة اقتصادية في استهلاك الوقود من قبل وكالة حماية البيئة.

إن هذه السيارة مجهزة بشكل ممتاز، حيث تصل قدرتها على السحب إلى الحد الاقصى وهو 9.740 رطل بحمولة صافية تبلغ 1.950 رطل، ويمكن أن تصل قدرة السحب في سيارة تايتن XD إلى 12760 رطل وحمولة تصل إلى 2910 رطل.

من الداخل

  • عدد الركاب: تحتوي تايتن 2017 ثلاثة مقاعد في طرازات الكابينة الواحدة وستة مقاعد في طرازات كينج وكرو كاب ذات الأبواب الأربعة، حيث أن المقاعد الأمامية مبطنة بشكل جيد ومقعد السائق مريح جيداً، وإن طراز King Cab يحتوي في المقاعد الخلفية على مساحة واسعة وكافية للأطفال والمراهقين للجلوس بشكل مريح، أما Crew Cab فتتميز بمقعد آخر للبالغين في الخلف ومساحة إضافية في الخلف للأرجل، لذلك تبدو مقصورة نيسان تايتن 2017 عالية الجودة ومريحة جداً.
  • عدد المقاعد: تحتوي نيسان تايتن هذه على مجموعتين من وصلات LATCH لتأمين مقاعد الأطفال، حيث حصلت من الـ IIHS على تصنيف جيد وذلك لسهولة الاستخدام، لكن يصعب العثور على مثبتات الحبل العلوي، والمراسي السفلية تتطلب قوة كبيرة لتوصيلها بمقعد السيارة.

الترفيه

تتمتع سيارة نيسان هذه بالميزات القياسية التي ذكرت سابقاً بالإضافة إلى شاشة لمس 7 بوصة ونظام ملاحة وكاميرا للرؤية الخلفية واتصال Siri Eyes Free وراديو متصل بالأقمار الصناعية وشاشات DVD في المقاعد الخلفية. تتم إدارة معظم وظائف التحكم في السيارة بواسطة أزرار بسيطة ومقابض على لوحة القيادة، لكنها لا تدعم أنظمة Apple CarPlay أو Android Auto الشائعة.

إن نيسان تايتن 2017 متوفرة بمقاس 5.5 قدم أو 6.5 قدم أو 8 قدم، بالإضافة إلى العديد من الميزات المتاحة التي تجعل هذه المقاعد (التي تشبه السرير بميزاتها) أكثر قابلية للاستخدام ومرابط لربط الأمتعة (نظام Utili-track) وصناديق التخزين القابلة للإزالة (Titan Boxes).

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة نيسان تايتن 2017 درجة أمان جيدة في جميع المجالات التي تم اختبارها بها، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة هذه السيارة تصنيفاً مثالياً من فئة الخمس نجوم لسلامة الصدمات الجانبية وأربع نجوم للسلامة الكلية والأمامية.

توفر سيارة تايتن 2017 كاميرا خلفية ونظام كاميرا الرؤية المحيطية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية ومراقبة البقعة العمياء وتنبيه حركة المرور عبر الكاميرا الخلفية.

الطرز

تتوفر نيسان تايتن 2017 في نموذجين هما: Titan وTitan XD، وخمسة طرز وهي: S ,SV ,PRO-4X ,SL, و Platinum Reserve، حيث أن محور الاختلاف القياسي بين طرز Titan و XD أن Nissan Titan XD تتمتع بهيكل أقوى وقدرات أعلى، إضافة إلى أنها متاحة إما بمحرك يعمل بالغاز أو بالديزل V8.

تتمتع تايتن القياسية بمحرك غاز V8 فقط، لكن تتشارك المركبتين بنفس أنماط القمرة ومستوى الجودة الداخلية، أما الطراز الأساسي لـ Titan S فإنه يتميز بشاشة 5 إنش ترفيهية وبلوتوث ومنافذ USB وaux ومشغل CD وجهاز تحكّم عن بُعد ومكيف ومقاعد من القماش، أما طراز Nissan Titan SV trim فهناك إضافات أخرى مثل راديو وألواح انزلاق وعجلات بسبائك معدنية.

بالنسبة لطراز PRO-4X المتوفر بالدفع الرباعي فقط؛ يوفّر شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة ونظام ملاحة وكاميرا للرؤية الخلفية ومراقبة بقعة عمياء والتحكم في مناخ المنطقة المزدوجة وقفل خلفي ومساعد عند انطلاق السيارة على التلال والتحكم في نزول التلال ومساحات استشعار المطر وأضواء الضباب.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن بولو 2021

لا تتمتع Nissan Titan SL بجميع هذه الميزات على الطرق الوعرة، لكن يوجد بها إضافات أخرى مثل فرش جلد ومقاعد أمامية مدفّأة ودخول السيارة بدون مفتاح وبدء التشغيل عن بُعد وأجهزة استشعار وقوف السيارات وربط الأمتعة، وأخيراً يتمتع طراز Platinum Reserve بكاميرا رؤية محيطية ومقاعد أمامية مكيفة ومقاعد خلفية مدفأة.

المنافسون

سيارة فورد F – 150

تتمتع Ford F-150 بأعلى تصنيفات الحمولة في فئتها، بالاضافة إلى ركوبها المريح وعدة خيارات من المحركات القوية، فبعضها يمكن أن يقطع 12.38 لتر/ 100كم في المدينة و9.05 لتر/ 100كم على الطريق السريع. إضافة إلى العديد من الميزات التي لا يمكن الحصول عليها في تايتن، مثل Apple CarPlay واستشعار حركة المشاة والتحذير من التصادم الأمامي تتمتع سيارة F-150 Raptor 2017 بقدرة عالية على الطرق الوعرة، لذلك تعتبر سيارة فورد أفضل من تايتن.

سيارة رام – 1500

تتميز رام 1500 بنظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام والجودة الداخلية والاقتصاد في استهلاك الوقود؛ حيث أن محركها v6 يسير من ( 11.76/8.71) لتر/ 100كم، ويوفر نظام التعليق الخلفي فيها أفضل ديناميكيات القيادة، ومن ناحية أخرى، فإن نظام التعليق فيها يحد من قدرات السحب. إن نيسان أفضل بالقدرة على النقل أفضل، أما خلاف ذلك فإن رام 1500 هي الأفضل.

مواصفات سيارة نيسان تايتن 2019

تُعد سيارة نيسان تايتن 2019 شاحنة جيدة قوية وسهلة القيادة، وتتمتع بأنها مريحة وهادئة من الداخل وتأتي بسعر معقول، ومع ذلك، تتخلف تايتن عن منافسيها في الفئة؛ لأن معظم سيارات البيك آب تجر وتحمل الأثقال، وتتفوق على تايتن عندما يتعلق الأمر بالجودة أو مساحة المقصورة  أو الميزات المتوفرة؛ لذا يُنصح المشترون الذين يبحثون عن شاحنة جيدة بشراء فورد إف 150 أو شيفروليه سيلفرادو أو رام 1500.

الأداء

  • المحرك: تأتي نيسان هذه قياسياً مع محرك V8 بقوة 390 حصانًا يوفر تسارعاً جيداً.
  • استهلاك الوقود: تستهلك تايتن 2019 مع محرك V8 حوالي 15.68 لتر/100كم في المدينة و11.20 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة والمناورة: توفر هذه السيارة ركوباً سلساً حتى على الطرق الوعرة، وتتميز بمناورة جيدة وتوجيه حاد، ومع ذلك، فإن منافسيها مثل فورد إف 150 ورام 1500 يوفرون معالجة أفضل وركوبًا أكثر سلاسة.
  • القدرة على السحب: تتمكّن نيسان تايتن 2019 من سحب ما يصل 9660 رطلًا، وتحميل ما يصل الى 1930 رطلاً عندما يتم تجهيزها بالشكل الصحيح.

من الداخل

  • السعة: تستوعب مقاعد تايتن 2019 من ثلاثة إلى ستة أشخاص، اعتمادًا على المقصورة التي تختارها، وتحتوي على مقاعد أمامية وخلفية واسعة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة لاتش في الطرز التي تحتوي على مقاعد خلفية منها، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام تايتن لاتش ثاني أعلى تصنيف (مقبول) لسهولة الإستخدام.
  • الجودة الداخلية: تتميز تايتن بتصميم داخلي جميل يتضمن الكثير من الزخارف عالية الجودة.
  • مساحة الشحن: توفر شاحنة تايتن 2019 ثلاثة أطوال للأسرة؛ تتراوح من 5 أقدام و 6 بوصات إلى 8 أقدام، وتحتوي على مساحات تخزين متعددة للعناصر الصغيرة في جميع أنحاء المقصورة.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في تايتن على: نظام معلومات وترفيه NissanConnect المزود بشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، نظام صوتي مع أربعة أو ستة مكبرات صوت، تقنية بلوتوث، منفذ USB وApple CarPlay  وAndroid Auto، بينما تشمل الميزات المتوفرة فيها على: التحكم التلقائي في المناخ في المنطقة المزدوجة، نظام ترفيه DVD في المقعد الخلفي، نظام NissanConnect الذي تمّت ترقيته مع نظام ملاحة ونظام صوت Fender مكوناً من 10 أو 12 مكبراً للصوت ونظام Siri Eyes Free.

الأمان

  • نتائج اختبارات التحطم: حصلت تايتن 2019 على درجة خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبار التصادم الكلي من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وحصلت على أعلى تصنيف (جيد) في جميع الاختبارات الخمسة التي أجراها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسياً في تايتن، وتشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق فيها على: مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية، كاميرا رؤية محيطية، مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية.

الطرز

تأتي طرز تايتن 2019 الخمسة (S, SV, Pro-4X, SL, Platinum Reserve) قياسياً مع محرك V8 بقوة 390 حصاناً مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، بينما يأتي طراز Pro-4X الذي يأتي مع نظام الدفع الرباعي منها مع محرك خلفي.

  • تايتن S: تشمل الميزات القياسية في هذا الطراز على: كاميرا رؤية خلفية، نظام معلومات وترفيه NissanConnect مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، نظام صوتي مع ستة مكبرات صوت، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، تقنية بلوتوث ومنفذ USB.
  • تايتن SV: يأتي طراز SV مع التحكم في Sway Trailer، ويحتوي على العديد من الميزات المتاحة غير المتاحة في الطراز الأساسي، بما في ذلك أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، تحكم تلقائي في المناخ المزدوج، تنجيد من جلود ونظام ملاحة.
  • تايتن Pro-4X: يأتي طراز Pro-4X قياسيًا مع نظام الدفع الرباعي، ويعد أقوى طراز للقيادة على الطرق الوعرة؛ لأنه يأتي مزوداً بميزات قياسية تعزز ذلك، بما في ذلك إطارات لجميع التضاريس، ألواح إنزلاقية، أدوات سحب أمامية، إمكانية النقل بسرعتين وخاصية التحكم في نزول التل، كما يأتي هذا الطراز أيضًا قياسيًا مع العديد من الميزات المتوفرة في الطرز الأخرى، مثل: مقعد السائق قابل للتعديل كهربائياً، تحكم أوتوماتيكي في المنطقة المزدوجة، مراقبة النقاط العمياء ونظام NissanConnect مُحسّن مع نظام الملاحة.
  • تايتن SL: تشتمل الميزات القياسية في طراز SL على: مخرج 110 فولت، تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية مدفّأة، نظام صوت Fender وأجهزة استشعار لوقوف السيارات الأمامية والخلفية.
  • تايتن  Platinum Reserve: يعد هذا الطراز الأعلى أداءً بين الطرز، ويتميز بعجلة قيادة مُدفّأة ومقاعد أمامية مكيّفة ومقاعد خلفية مُدفّأة وكاميرا رؤية محيطية.

المنافسون

  • فورد إف 150: تعد فورد F-150 واحدة من أفضل شاحنات القطر والسحب في الفئة، وتتفوق على شاحنة تايتن 2019 في كلا المجالين، وتقدم مجموعة متنوعة من المحركات أكبر من مجموعة محركات نيسان، وتحصل على تقديرات أفضل في توفير الوقود من نيسان، كما تتميز فورد بمقاعد مريحة وداعمة وتوفر ميزات غير موجودة في تايتن؛ لذا يُنصح باختيار شاحنة فورد على نيسان تايتن.
  • شيفروليه سيلفرادو: تُصنّف شيفروليه سيلفرادو بتصنيف أعلى من تايتن؛ لأنها تحتوي على مجموعة نقل حركة متنوعة أكثر وتتميز بقدرة أعلى على القطر والسحب وتحصل على تقديرات أفضل في توفير الوقود مقارنةً بنيسان تايتن، كما تتميز سيلفرادو بمقصورة مريحة، وتأتي مع العديد من الميزات القياسية غير الموجودة في نيسان، مثل: نظام المعلومات والترفيه البديهي؛ لذا يُنصح باختيار شاحنة سيلفرادو على نيسان تايتن.
  • رام 1500: تتميز رام 1500 بأجمل تصميم داخلي في الفئة، وتوفر أفضل رحلة على الإطلاق، وتتميز بمقاعد مريحة ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام ، كما توفر العديد من ميزات مساعدة السائق التي تفتقر إليها نيسان تايتن؛ بما في ذلك التحذير من الاصطدام الأمامي، خاصية الكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحذير من مغادرة المسار.

فيديو عن مواصفات نيسان باثفايندر

مقالات مشابهة

مواصفات scooter yamaha الحديث

مواصفات scooter yamaha الحديث

وكيل سيارة لكزس في الكويت

وكيل سيارة لكزس في الكويت

سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016

سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016

مراجعة شاملة لمواصفات موديلات سيارة كانيون

مراجعة شاملة لمواصفات موديلات سيارة كانيون

تويوتا 2017

تويوتا 2017

بنتلي 2020

بنتلي 2020

سيارة فورد موستنج 2018

سيارة فورد موستنج 2018