تعرف على أشهر سيارات نيسان

تعرف على أشهر سيارات نيسان

شركة نيسان للسيارات

تمّ تأسيس شركة نيسان موتور عام 1933م وأصبحت اليوم عاشر أكبر شركات السيّارات في العالم، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة يوكوهاما اليابانيّة، وتعمل على تسويق منتجاتها من السيّارات والمركبات الأخرى في مختلف أنحاء العالم، ومن الموتقّع أن تصل مبيعات شركة نيسان موتور إلى 4,132,800 سيّارة مع نهاية عام 2021م، كما تشير التوقّعات إلى أنّ إيردات الشركة ستصل إلى 116.463 مليار دولار أمريكيّ عند نهاية العام ذاته أيضًا.

سيارات نيسان فتك

سيارات نيسان فتك

تعرف سيارة نيسان باترول باسم نيسان فتك ، وهي شهيرة بلقب بطل الدروب، وتتميز بأدائها القوي وراحة مقصورتها الداخلية، وقد أنتج أول إصدار منها عام 1951، وتتمتع بتصميم قوي خاص بالأشخاص محبي رياضة السفاري، وقد صدرت النسخة الأصلية للسفاري عام 1997 واستمر إنتاجها حتى عام 1999، وقد أثبتت سيارات نيسان باترول جدارتها بالقيادة على الطرق الصحراوية بالشرق الأوسط والطرق الجرداء، فأصبح اسمها يحمل بطياته العديد من الخبرات على مدى الأعوام، ويبلغ طول سيارة نيسان فتك حوالي 5 م بارتفاع 1.8 م وعرض 1.9 م، في حين يبلغ حجم قاعدة العجلات 9.9 م.

الأداء

تتمتع نيسان بمحرك V8 بقوة 400 حصاناً مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بتسعة سرعات أو ناقل حركة يدوي ذو ستة سرعات، ويتوفر نظام لتعزيز الفرامل ونظام منع انزلاق الفرامل VDC ونظام توزيع قوة الفرامل EBD.

إعلان السوق المفتوح

الترفيه

تتميز سيارة نيسان فتك إصدار 2010 بوجود فتحة في السقف، خاصية التحكم المركزي بالتكييف، مقاعد مصنوعة من الجلد، صندوق تبريد، تقنية البلوتوث، تقنية MP3، نظام DVD، نظام ملاحة، أجهزة استشعار أمامية وخلفية، ذاكرة المقعد، خاصية دفع رباعي، نظام LSD، شاشة للمراقبة المحيطة، في حين تمّ تحديث إصدار 2015 منها وزُوّد بأضواء أمامية ومصابيح LED، وتصميم أمامي بشكل خلية النحل وإطارات معدنية ذات وزن خفيف.

الأمان

يتوفر في نيسان فتك عدد من مزايا الأمان تتمثل بـ: فرامل ضد الانغلاق، فرامل غير قابلة للانغلاق، نظام فرامل الطوارئ، وسائد هواء تفتح خلال الصدمات؛ وذلك لحماية الركاب من الأذى، كما يتوفر إنذار ضد السرقة، خاصية مساعدة الفرامل؛ بحيث تعمل بكل قوتها عند الضغط بشكل جزئي على الفرامل، ويتوفر نظام تثبيت مقاعد الأطفال ISO-FIX، أجهزة استشعار لتسهيل الاصطفاف، غطاء مساحة التخزين الخلفية الأفضل والأكبر وأجهزة استشعار ضد الإطارات.

الطرز

  • سيارة نيسان XE: يتميز طراز XE بنظام الدفع الرباعي، عجلات قياس 18 بوصة مصنوعة من الألومنيوم، نظام الدخول بدون مفتاح، أقفال آلية، نوافذ تعمل كهربائيًا، صندوق تبريد، عجلة قيادة مصنوعة من الجلد قابلة للتعديل يدويًا ومقابض أبواب مصنوعة من مادة الكروم
  • سيارة نيسان SE-T1: يتميز طراز SE-T1 بمصابيح LED، أجهزة استشعار أمامية وخلفية، عجلة قيادة مكسوة بالجلد، مقاعد قابلة للتعديل آليًا، فتحة في السقف، مشغل DVD، تقنية بلوتوث ونظام إنارة مزود بجهاز استشعار للخطر.
  • سيارة نيسان SE-Platinum: يتميز طراز SE-Platinum بعجلات 20 بوصة، مرايا قابلة للإمالة مصنوعة من مادة الكروم، عجلة قيادة بغلاف مصنوع من الجلد، نظام مراقبة لضغط الهواء بالعجلات، خاصية التحكم بالمناخ، قدرة مميزة على السير على الطرقات الوعرة، عجلة قيادة ذات استخدامات متعددة، شاشة عرض قياس 7 بوصات.
  • سيارة نيسان LE-T2: يتمتع طراز LE-T2 بمصابيح أمامية نوع LED، مفتاح تحكم مدمج لعجلة القيادة وموزع صوت مزود بخاصية الذاكرة، ومن الممكن الحصول على نظام Bose مزود بثلاثة عشر سماعة.
  • سيارة نيسان LE-T1: يتمتع طراز LE-T1 بمصابيح أمامية نوع LED، تقنية فتح الأبواب مزودة بأجهزة استشعار ضد الصدمات، نظام إنارة مزود بأجهزة استشعار ضد الخطر.
  • سيارة نيسان LE-Platinum: يتمتع طراز LE-Platinum بمرايا خارجية من مادة الكروم، خاصية المفتاح الذكي، نظام مكيف الهواء، نظام للملاحة، جهاز DVD، شاشة عرض قياس 8 بوصة، نظام صوتي Bose مزود بثلاثة عشر سماعة أو نظام صوتي نوع Music Box مزود بقرص صلب بمساحة 9.3 جيجا.

سيارات نيسان صني

سيارات نيسان صني

منذ إنتاجها وحتى الآن تمكّنت سيارة نيسان صني من تحقيق الكثير من النجاحات في عدة دول مختلفة، وقد حققت الشركة أعلى نسبة مبيعات لديها في منطقة الشرق الأوسط، فالسيارة تلقى ذيوعًا كبيرًا في تلك الدول، ولعل هذا النجاح الكبير يرجع إلى سعر السيارة المنخفض مع الإمكانيات الجيدة.

أنتجت شركة نيسان سيارتها صني لأول مرة عام 1966، وكانت السيارة في بداية إنتاجها تسمى بداتسون 1000، ولكن مع مرور الأعوام تغير اسمها إلى صني، ومن الجدير بالذكر أن نيسان صني منذ إنتاجها لأول مرة وحتى عام 2010 كانت عبارة عن سيارة صغيرة، تدرج ضمن الفئة الصغيرة التي تتناسب مع المستخدم الواحد، ولكن مع بداية عام 2011 تغير هذا الأمر وصارت السيارة من النوع العائلي.

مواصفات سيارة نيسان صني 2011

عام 2011 قامت شركة نيسان بتحديث سيارتها الناجحة صني وتحويلها إلى سيارة عائلة واسعة، وكشفت الشركة عن الجيل الجديد من هذه السيارة في معرض الصين الدولي للسيارات، وهو المعرض الذي تقيمه دولة الصين كل عام خصيصًا للسيارات الجديدة، عامة كشف الجيل الجديد من سيارة نيسان صني عن تغيير كبير في السيارة، فقد أصبحت السيارة متناسبة تمامًا مع حياة المدن، وتم زيادة مساحة السيارة من الداخل، حتى باتت المقاعد مريحة ومناسبة للتجمعات العائلية، هذا مع زيادة حجم السيارة الكلي وإضافات بعض المميزات الداخلية مثل مكيف الهواء.

مواصفات سيارة نيسان صني 2015

  • تحمل السيارة محرك سعته تقدر بـ 1500سي سي.
  • تبلغ قوة محرك السيارة 99 حصاناً.
  • يصل العزم الأقصى للمحرك حوالي 134 نيوتن.متر.
  • تعمل السيارة بأربعة سلندرات، وبها كذلك أربع سرعات أوتوماتيكية لناقل المحرك.
  • تبلغ سعة خزان الوقود الموجود في السيارة حوالي 40 لتر، ويمكن للسيارة أن تستهلك 7 لتر/100كم.
  • تقدر سرعة السيارة 17كم/ الساعة، ويمكنها أن تصل إلى سرعة 100كم/15 ثانية فقط.

مواصفات سيارة نيسان صني 2019

  • تعمل السيارة بمحرك ذو قدرة تبلغ 1500 سي سي.
  • يصل العزم الأقصى لهذا المحرك حوالي 134 نيوتن.متر.
  • تبلغ قوة هذا المحرك 108 حصان.
  • يوجد بالسيارة 4 سلندرات، ونفس العدد من النقلات الأوتوماتيكية، مع 16 صبابة.
  • تعمل السيارة بوقود من نوع 92.
  • تصل سعة خزان الوقود الموجود في السيارة إلى 41 لتر، وتستنزف السيارة من هذا الوقود حوالي 6.5 لتر/100كم.
  • يمكن للسيارة أن تصل إلى سرعة 100كم/15 ثانية، مع العلم أن السرعة القصوى للسيارة هي 180كم/الساعة الواحدة.

سيارات نيسان فرونتير

سيارات نيسان فرونتير

مواصفات سيارة نيسان فرونتير 2014

تعتبر سيارة نيسان فرونتير 2014 من الشاحنات الصغيرة المدمجة ذات القدرة المميزة على السحب والتحميل، نتيجة لتمتعها بمحرك V6، كما تتميز هذه السيارة بمعدل موثوقية أكبر من أكثر من المتوسطة، وهي ذات تكلفة قليلة عند شراء إصدار مملوك مسبقًا منها.

الأداء

تتميز نيسان فرونتير 2014 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 125 حصاناً يتمتع بطاقة كافية للقيادة في جميع أنحاء المدينة، ويأتي هذا المحرك مع ناقل حركة يدوي بخمسة سرعات، ويتوفر محرك V6 بقوة 261 حصاناً الذي يتمتع بقوة أكبر وقيادة أفضل مع وجود انخفاض بسيط في توفر الوقود، ويأتي هذا المحرك مع ناقل حركة يدوي بستة سرعات، كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بخمسة سرعات لكلا المحركين، وتعمل هذه السيارة بنظام الدفع الخلفي، ويتوفر نظام الدفع الرباعي الإختياري.

تستهلك هذه السيارة حوالي 12.38 لتر/ 100كم داخل المدينة و10.23 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة في حال استخدام محرك أربعة سلندر، في حين تستهلك حوالي 14.70 لتر/ 100كم داخل المدينة و10.69 لتر/100كم على الطرقات السريعة.

تتميز شاحنة نيسان فرونتير 2014 بقدرتها المتميزة على السير على الطرقات الوعرة وبالأخص طراز PRO-4X ، ويتميز هذا الطراز بوجود ألواح انزلاقية ونظام (Bilstein) الذي يساعد على امتصاص الصدمات، وهي من الشاحنات القوية التي تتمتع بقيادة جيدة على الطرقات السريعة؛ إلا أنها قد تكون ذات غير مستقرة بعض الشيء على الطرقات الوعرة، ومن الممكن أن تكون الشاحنة ذات توجيه بطيء مما يجعل الشاحنة متعبة كثيرًا عند الدوران.

من الداخل

تأتي سيارة فرونتير 2014 بمقصورة داخلية ذات تصميم قديم مصنوع من مواد بلاستيكية ذات جودة منخفضة يتسرب إليها صوت الرياح والضوضاء للداخل، خصوصًا عند السير على الطرقات السريعة، كما أن تصميم لوحة القيادة بسيط وأدوات التحكم بالصوت والمناخ سهلة الإستخدام. تتمتع هذه المقصورة بعدد من المزايا مثل: نظام للتنقل مزود بشاشة قياس 5.8 بوصة، وخاصية كتابة الرسائل النصية دون استخدام اليدين، تطبيق (Pandora) و(iHeartRadio).

اقرأ أيضاً:  سيارة مازدا CX-9 2019

تتمتع هذه الشاحنة بمقاعد تكفي لخمسة ركاب في حال كانت بنمط (Crew Cabs) أو أربعة ركاب في حال كانت بنمط (King Cab)، وتعتبر مقاعد نمط (King Cab) ليست مريحة ولا تتمتع بمساحة كافية عند الأرجل، في حين تتمتع مقاعد نمط (Crew Cabs) بمساحة كافية للكبار ومساحة إضافية تبلغ حوالي 8.2 إنش ومقاعد مريحة، وتأتي هذه السيارة بقدرة محدودة على تعديل عجلة القيادة خصوصًا في حال كان السائق طويل القامة.

الأمان

تم اختبار فرونتير 2014 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت السيارات التي تعمل بنظام الدفع الرباعي منها على أربعة نجوم من أصل خمس، في حين حصلت السيارات التي تعمل بنظام الدفع الخلفي على ثلاثة نجوم فقط، كما اختبرت السيارة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف مقبول لسلامة المقاعد وتصنيف جيد لقوة السقف وللصدمات الجانبية، بالإضافة إلى تصنيف جيد في اختبار التصادم الامامي المعتدل.

تتمتع هذه الشاحنة بمزايا أمان تتمثل بوجود كاميرا خلفية وأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، ولا تحتوي هذه السيارة على أي مزايا متقدمة.

الأبعاد

  • طول السرير: يبلغ طول السرير الطويل في هذه الشاحنة ما بين 59.5 بوصة و 73.3 بوصة.
  • حمولة الشاحنة: يبلغ معدل الحمولة الصافية في هذه الشاحنة ما بين 913 رطل و1524رطل بالنظر إلى نوع الطراز، وتتوفر كافة طرز فرونتير 2014 بمثبتات متعددة من أجل تثبيت البضائع، ويوفر نظام (Utili-Track) أربعة مرابط سفلية من الممكن ضبطها وتحريكها.

الطرز

تأتي سيارة نيسان فرونتير إصدار 2014 بخمسة طرازات هي: إصدار S، وإصدار SV، وإصدار SL، وإصدار Desert Runner، و إصدار PRO-4X.

يتميز طراز S بعدة مزايا تتمثل بمشغل اسطوانات مدمج، نظام تفاضلي ذو انزلاق خلفي محدود، مقاعد مصنوعة من القماش، راديو بموجتي AM/FM، خاصية التحكم في التطواف، تقنية البلوتوث ومكيف هواء. في حين يتميز طراز SV بوجود بخاصية الدخول بدون مفتاح، راديو متصل بالأقمار الصناعية، شاشة عرض قياس 3.4 بوصة، نوافذ وأبواب تعمل كهربائيًا، مدخل USB، مصابيح ضد الضباب وقدرة جيدة على امتصاص عيوب الطرقات الوعرة.

بالنسبة لطراز PRO-4X فهو يتمتع بترس خلفي تفاضلي، ألواح انزلاقية، كاميرا للرؤية الخلفية، مقاعد أمامية مدفأة، خاصية التحكم المزدوج بالمناخ وأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، ويتمتع طراز SL بنظام ملاحة ومقاعد مصنوعة من الجلد وشاشة لمس قياس 5.8 بوصة؛ إلا أنه لا يتمتع بمعدات خاصة في السير على الطرقات الوعرة.

المنافسون

  • سيارة نيسان تيتان: تعتبر نيسان تيتان 2014 من شاحنات البيك أب ذات الرتبة القليلة، وتأتي هذه الشاحنة بمزايا قليلة، لكنها ذات مساحة استيعاب كبيرة للركاب، ومن الممكن الحصول على شاحنة ذات مساحة أكبر وخيارات أفضل في فرونتير؛ لذا تعد هذه الأخير هي الأفضل.
  • سيارة تويوتا تاكوما: تعتبر شاحنة تويوتا تاكوما 2014 من الشاحنات التي تتمتع بمزايا قياسية أفضل وتصميم داخلي ذو جودة كبيرة، لكن سعرها مرتفع، وتتشابه الشاحنتين في القدرة على السحب وكمية الحمولة والقدرة على السير على الطرقات الوعرة، كما تتميز هذه الشاحنة بمقصورة داخلية عادية مزودة بثلاثة مقاعد فقط على عكس شاحنة نيسان فرونتير.

مواصفات سيارة نيسان فرونتير 2017

تعتبر نيسان فرونتير من الشاحنات الخفيفة اللطيفة، أهم ميزاتها سعرها المنخفض وتمتعها بموثوقية متوقعة ممتازة. يجب أن لا نغفل بعض العيوب التي تجعلها أقل جاذبية، مثل أنها تمتلك واحد من أضعف المحركات ضمن هذه الفئة، كما أنها تسجل معدلات سيئة في اقتصاد الوقود، والأكثر انخفاضاً من حيث الحمولة، لذا بغض النظر عن سعرها المغري، يجب أخذ الحيطة والحذر عند التفكير في شرائها بالنظر إلى هذه العيوب، ولم تسجل أيّة استدعاءات بداعي السلامة لسيارة فرونتير 2017 حتى تاريخ كتابة هذه المراجعة.

الأداء

محرك سيارة فرونتير سعة 2.5 لتر، أربعة سلندرات بقوة 152 حصان، وهو بين الأقل قوة من المحركات الأساسية لهذه الفئة. أما المحرك الاختياري V6 سعة 4.0 لتر وقوة 261 حصان، ينتج قوة أفضل لكن ستجد أن بعض المنافسين يوفرون اختيارات محرك مميزة. ناقل حركة يدوي (خمس أو ست سرعات، حسب المحرك) معتمد مع كلا المحركين، وتم توفير ناقل حركة أوتوماتيكي خمس سرعات كنوع من الترقية.

بالنسبة للمناولة فيمكن القول أن سيارة فرونتير ثابتة وسلسة، إلا أن بعض كتاب التعليق لاحظوا أن قيادتها قد تكون قاسية، وأن نظام التوجيه فيها بطيء وثقيل. نظام الدفع بالعجلات الخلفية هو المعتمد، أما الدفع الرباعي اختياري وكنوع من الترقية.

يحوز محرك فرونتير أربعة سلندرات على واحد من أدنى التقييمات من حيث اقتصاد الوقود ضمن الفئة، يسجل 27 كم لكل جالون في المدينة، و35 كم لكل جالون على الطرق السريعة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي، وهذا الأمر يشجع على اقتناء محرك V6 الذي يسجل 25/37 كم لكل جالون في المدينة/الطرق السريعة، وتكلفة وقوده مثلها لدى المحرك الأساسي. 

يمكن لسيارة فرونتير 2017 سحب 3050 كغم عندما تكون مجهزة بشكل مناسب، وهي قدرة سحب عادية لشاحنة بيك أب مدمجة.

من الداخل

  • المقاعد: يجلس أربعة أشخاص في سيارة فرونتير نمط كنج كاب، وخمسة في نمط كرو كاب. يفضل أن يجلس الأشخاص في الخلف في نمط كنج كاب بشكل مؤقت بسبب الباب ذي المفاصل والمقاعد القافزة، كما أنّمقعد الكنبة في نمط كرو كاب مريح بشكل أكبر، وأبوابه بحجمها الكامل تجعل الركوب والنزول من المقعد الخلفي أسهل، إلا أن هذه الجهة صغيرة عموماً، لحسن الحظ أن الجهة الأمامية مصممة بمساحة تكفي للأرجل الطويلة.
  • المثبتات والموصلات: نمطا سيارة الفرونتير مزودة بمجموعتين من المثبتات السفلية وثلاثة مثبتات حبلية علوية. تأتي المثبتات الثلاثة في موديلات كرو كاب على المقعد الخلفي، أما موديل كنج كاب فيأتي المثبت الثالث موصلاً بمقعد الراكب الأمامي لتركيب مقعد أمان الطفل في هذا المكان، ومنح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة نظام موصلات المزلاج في موديلات كنج كاب ثاني أعلى تقييم “مقبول” لسهولة استخدامها، مع ملاحظة أن المثبتات الحبلية يصعب العثور عليها.

الترفيه

تعتبر ميزات تكييف الهواء والنوافذ والأقفال التي تعمل بالطاقة نوع من أنواع الترقية التي تمت إضافتها، لكن لا توجد الكثير من المزايا الأساسية المعتمدة. معظم الموديلات مزودة بتدفق صوتي بالبلوتوث، وتوصيل للهاتف، منفذ USB، وواجهة آيبود، وراديو أقمار صناعية. 

إن كنت تستطيع الشراء، يوصى بالنظر إلى فرونتير مزودة بنظام التسلية والمعلومات سهل الاستخدام (نيسان كونكت).

الأمان

حازت سيارة فرونتير 2017 على نتائج متنوعة في اختبارات التصادم، حصلت على أربع نجوم من أصل خمسة من إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة؛ مقسمة على نحو خمس نجوم كتقييم عن التصادم الجانبي، وثلاث نجوم عن التصادم الأمامي والتدحرج (حصلت فرونتير بنظام الدفع الرباعي على أربع نجوم عن اختبارات التدحرج).

حصلت السيارة على أعلى تقييم “جيد” من معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة عن (قوة السقف، التداخل المتوسط الأمامي والجانبي)، تقييم “مقبول” عن مساند الرأس والمقاعد، وتقييم ثاني أدنى “هامشي” عن اختبار التداخل الصغير الأمامي من جهة السائق. 

مزايا الأمان المتطورة محدودة في سيارة فرونتير 2017. بعض الطرازات المختارة مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية، ومستشعرات التوقف الخلفي، ولا تتوفر أنظمة تكنولوجية عالية مثل التحذير من التصادم الأمامي. 

الأبعاد

  • مساحة التحميل: جميع موديلات فرونتير كنج كاب مزودة بصندوق 6 قدم/1 بوصة. أما هياكل كرو كاب فتحتوي إما هذا الخيار أو صندوق 5 قدم. بعضها مزود بنظام Utili الاختياري، وهو سلسلة من القنوات المدمجة ومرابط متحركة، وكلها تمنح المرونة عند تأمين الحمولة. 
  • الطول والوزن: طول سيارة فرونتير يتراوح من 17.1 قدم إلى 18.3 قدم. يتراوح وزنها فارغة من 1716 إلى 2089 كغم، يصل إجمالي معدل وزن المركبة حتى 2643 كغم.

الطرز

يجب التركيز على أمرين عند شراء سيارة فرونتير، وهما الكابينة والصندوق ومستوى التصميم. يأتي نمط كرو كاب لخمسة أشخاص مع كل مستوى تصميم، بينما يتضمن معظمها صندوق طوله 5 قدم، بعضها متوفر بصندوق 6 قدم-1 بوصة. أما نمط كنج كاب لأربعة أشخاص فمتوفر مع صندوق أطول ويتوفر في كافة التصاميم عدا تصميم المستوى الأعلى.

الإعداد المعتمد فيها يشتمل على محرك أربعة سلندرات، ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، وقيادة الدفع الخلفي. تتضمن التحسينات الميكانيكية على محرك V6 (معتمد مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات) وناقل تلقائي خمس سرعات اختياري. يتم تشغيل فرونتير التي تعتمد الدفع الرباعي بمحرك V6.

طرازات 2017 تشمل S، SV، ديزرت رنر، برو 4X، وSL، جميعها تعمل بمحرك V6 ومزودة بمعدات مهيأة للطريق مثل الإطارات المطورة وممتص الصدمات بيلستين. أما طراز برو- 4X  فيتضمن القفل التفاضلي الإلكتروني الخلفي، وصفائح انزلاق، ورش سبراي على بطانة الصندوق.

اقرأ أيضاً:  أفضل سكوتر درفت

يُوصى للحصول على أعلى قيمة بسيارة فرونتير؛ طراز SV مع محرك V6، وهو أقوى من المحرك الأساسي بأربعة سلندرات. يشتمل هذا الطراز على راديو أقمار صناعية، نافذة خلفية انزلاقية، ونظام فتح الأبواب عن بعد.

المنافسون

يمكنك اختيار نيسان فرونتير إن كنت لا ترغب بإنفاق إلا أقل القليل من مالك. توفر السيارات المنافسة قدرات سحب أعلى، كما أنها أفضل من حيث السير على الطرق الوعرة، ومستوياتها فائقة الدقة.

  • تويوتا تاكوما: تعتبر تويوتا تاكوما 017 من بين أفضل تصنيفات شاحنات البيك أب المدمجة لعشاق الطرق الوعرة، كما أنها مهيأة للعمل بفضل تصميمها الداخلي المتين، خيارات المحرك الحيوية، وقدرات السحب المرنة.
  • شفروليه كولورادو: إن كنت تبحث عن سيارة بيك أب مدمجة قادرة على السحب القوي، تعتبر شفروليه كولورادو 2017 خيارك الأفضل، إذ تقدم تقييم سحب رائد ضمن الفئة يصل حتى 3500 كغم. تتميز هذه السيارة كذلك كابينتها الأنيقة، ورحلاتها الهادئة والمريحة، عدا عن قائمة فاخرة من وسائل الراحة المعتمدة.

مواصفات سيارة نيسان فرونتير 2018

لا تعد أفضل الشاحنات الموجودة في فئتها؛ إذ تتمتع جميع منافسيها تقريبًا بقدرة سحب أكبر، أو اقتصاد أفضل للوقود،  أو رحلة أكثر سلاسة، أو ميزات تقنية أكثر، وبعضها يمتلك الميزات الأربعة. بمرور 13 عامًا على إعادة التصميم الأخير يعد طراز 2018 قديمًا مقارنة بالمنافسين، على أي حال توفر المقاعد الأمامية راحة رائعة، لكن المقعد الخلفي ليس مكانًا رحبًا للجلوس، تتفوق على فرونتير منافستها في العديد من الجوانب؛ لذا بناءً على ما تبحث عنه تعد كل من تويوتا تاكوما وشيفروليه كولورادو خيارات جيدة.

الأداء

  • المحرك: تقف أمام خياران للمحرك في فرونتير: المحرك الأساسي أربعة سلندر بقوة 152 حصان أو قوة 261 حصان، الخيار الثاني V6 يوفر تسارعًا أقوى وهو الخيار الأفضل للسحب والجر.
  • استهلاك الوقود: تستمر فرونتير باستعمال محركها الأساسي لمسافة 27.36 كم للغالون في المدينة وذلك بتقرير عن وكالة حماية البيئة، ومسافة 35.41كم للغالون على الطريق السريع، كما أنّ الاقتصاد ذاته تقريبًا بمحرك V6، الذي يستمر لمسافة 25.75كم للغالون في المدينة و37.01 كم  للغالون على الطريق السريع، وتعد هذه النسب أقل من المتوسط في الفئة. يمكننا القول بأنك ستنفق سنويًا على وقود فرونتير أكثر مما تنفق على منافسيها مثل تويوتا تاكوما وشيفروليه كولورادو.
  • القيادة والتعديل: توفر فرونتير رحلة سلسة إذا كان الرصيف ناعمًا لكن مناوراتها صعبة بعض الشيء؛ فالتوجيه فيها ثقيل ولا تشعر بحركة سلسة في الطرق المتعرجة، ومن الصعب المناورة في المناطق الضيقة.

من الداخل

  • السعة: تتسع لأربعة أشخاص في طراز King Cab وخمسة في طراز Crew Cab، تعد المقاعد الأمامية من بين الأفضل في فئتها؛ إذ توفر الراحة ومنطقة مرتفعة لرؤية المقاعد الخلفية. يُذكر بأن مقاعد King Cab قفزة استعراضية ليس لها غاية محددة، وتتميز طرازات Crew Cab بمقعد خلفي لكنه ليس فسيح أو داعم بشكل مفرط.
  • المقاعد: يتميز طراز Crew Cab بمجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH الذي لا يسهل استخدامه، إذ يصعب العثور على نقاط ربط الحبل وقد تخلط بين الأجهزة الأخرى والمراسي، لكن يسهل الوصول إلى المراسي السفلية ولا تتطلب الكثير من القوة عند توصيل مقعد السيارة.
  • الجودة الداخلية: تعد التصميمات الداخلية للعديد من المنافسين في الصف أكثر هدوءًا وجاذبية، وتتميز بمواد ذات جودة أعلى مما ستجده في فرونتير.
  • مساحة النقل: تمتلك فرونتير كغيرها من الشاحنات مساحة نقل عميقة؛ فتتميز طرازات King Cab بعمق 6 أقدام و1 بوصة، وتتميز طرز Crew Cab بعمق 5 أقدام أو 6 أقدام و1 بوصة. يمكنك إضافة Utili-track من نيسان، وهو عبارة عن نظام لعمل مسارات في أسفل عمق الشاحنة ومرابط متحركة للأسفل لتسهيل عملية نقل البضائع.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية فيها تقنية Bluetooth و USB و Siri Eyes Free، ونظام صوت بأربع مكبرات وشاشة عرض بحجم 5 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية.

وتشمل الميزات الإضافية على: نوافذ وأقفال كهربائية  فتحة سقف راديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام صوت Rockford Fosgate يتكون من 10 مكبرات، ونظام معلومات الترفيه NissanConnect مع شاشة تعمل باللمس بحجم 5.8 بوصة، ونظام ملاحة وخاصية التعرف على الصوت وتكامل تطبيقات الهواتف الذكية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية متوفرة أيضًا.

إن النظام المتاح سهل الاستخدام؛ لأنه يحتوي على واجهة الهاتف الذكي المألوفة لدى معظم الناس، وهناك ضوابط مادية زائدة للعديد من وظائف الصوت والمناخ. فرونتير تحتوي قياسيًا على Siri Eyes Free، لكنها لا تقدم Apple CarPlay أو Android Auto والذي يمكن العثور عليهما في الشاحنات المنافسة.

الأمان

لم تختبر بشكل كامل، ومع ذلك  فإنها تكسب ثلاثة من أصل خمسة نجوم في اختبار التصادم الأمامي للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وثلاثة أو أربعة نجوم (حسب النموذج) في اختبار التمديد.منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تقييمًا جيدًا (أعلى تصنيف) في ثلاث فئات، وتصنيفًا مقبولًا (ثاني أعلى تصنيف) في فئة واحدة، وتصنيف Marginal (ثاني أقل تصنيف) في فئة واحدة.

تعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسية فيها، وتتوفر حساسات الوقوف الخلفية، لكن توفر معظم شاحنات البيك اب المدمجة ميزات أمان أكثر فعالية.

الطرز

  • نيسان فرونتير S: يأتي بمحرك أربعة سلندر سعة 152 حصانًا، وناقل حركة يدوي بخمس سرعات وبستة سرعات في Crew Cab ومحرك خلفي، وتشمل الميزات القياسية: كاميرا الرؤية الخلفية و Bluetooth وUSB و Siri Eyes Free، ونظام صوتي بأربع مكبرات وشاشة عرض بحجم 5 بوصة ومقاعد قماشية، يمكنك تحديثها بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات.
  • نيسان فرونتير SV: تأتي SV مع ميزات S، بالإضافة إلى نوافذ وأقفال كهربائية وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، وخاصية الدخول دون مفتاح. لا توجد حزم خيارات جديرة بالذكر إذا التزمت بمحرك أربعة سلندر، أما إذا قمت بالترقية إلى V6 يمكنك إضافة حزمة Value Truck، والتي تتضمن مستشعرات وقوف السيارات الخلفية ومدفأة المقاعد الأمامية والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، وتتوفر ميزة Crew Cab أيضًا مع فتحة سقف.
  • نيسان فرونتير Desert Runner: يعتبر أدنى طراز يأتي مع محرك V6 بقوة 261 حصان، وناقل الحركة الأوتوماتيكي بخمس سرعات وهو ناقل الحركة الوحيد المقدم مع هذا الطراز، كما يأتي بشكل قياسي مع صدمات Bilstein.
  • نيسان فرونتير Pro-4X: يعد الطراز الوحيد الذي يأتي قياسيًا بالدفع الرباعي والمخصّص للطرق الوعرة، يأتي قياسيًا مع محرك V6 وناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات وبستة سرعات في Crew Cab، وصدمات Bilstein  والنقل بسرعتين والتحكم في نزول التل وتوجيه الانزلاق، وتشمل الميزات القياسية الأخرى: التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، المقاعد الأمامية المدفأة، نظام معلومات الترفيه NissanConnect المزوّد بشاشة تعمل باللمس بحجم 5.8 بوصة، والتعرف على الصوت والملاحة.
  • نيسان فرونتير SL: تتوفر SL في Crew Cab فقط؛ إذ تأتي قياسية مع تنجيد من الجلد ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، وفتحة سقف ونظام Utili-track واستشعار لوقوف السيارات الخلفية، ونظام صوت Rockford Fosgate المكون من 10 مكبرات.

المنافسون

  • تويوتا تاكوما: تعد تاكوما أفضل لأنها تستطيع نقل حمولات ثقيلة وتمتلك ميزات قياسية أكثر ودرجات أمان أعلى، لديها أيضاً تصميم داخلي أكثر جاذبية من فرونتير، وتتميز تاكوما بمراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف، وتتمتع كلتا الشاحنتين نفس محركات توليد طاقة واستهلاك وقود، لكن تاكوما توفر رحلة أكثر سلاسة، لذا تعد تاكوما خيار أفضل.
  • شيفروليه كولورادو: تملك كولورادو محركات أكثر قوة من فرونتير، وعلى عكس فرونتير تقدم كولورادو محرك توربو ديزل. تتميز هذه السيارة باقتصادها في استهلاك الوقود، وقدرة السحب فيها أكبر، أما من الداخل، تتميز كولورادو بمواد راقية ومقاعد خلفية ملائمة للبالغين، وميزات أخرى مثل: Wi-Fi و Apple CarPlay الميزتان اللتان لا تمتلكهما فرونتير.

سيارات نيسان فيرسا

مواصفات سيارة نيسان فيرسا 2014

تعد سيارة نيسان فيرسا 2014 واحدة من أقل السيارات تكلفة ضمن فئتها، وهي متوفرة في أنماط الهيكل سيدان وهاتشباك، لكنها تحتوي على محرك ضعيف ومقصورة ذات جودة داخلية منخفضة وتصنيفات سلامة وموثوقية ضعيفة؛ حيث توجد بدائل أفضل منها، بما في ذلك سيارة شيفروليه سونيك الممتعة في القيادة وسيارة كيا ريو.

الأداء

  • المحرك: تحتوي سيارة فيرسا 2014 على محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 109 حصانٍ مع ناقل حركة يدوي خماسي السرعات ونظام الدفع بالعجلات الأمامية، كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات المتغير باستمرار، ويوفر محركها قوة ملائمة للقيادة في المدينة، لكنه يشعر بالخمول عند السير على التلال وعلى الطرق السريعة، ويصدر المحرك صوتاً عالياً عند التسارع، إلّا أنها توفر قيادة ممتعة وسلسة نسبيًا، فضلاً عن أنها سهلة الاصطفاف ومكابحها توفر قوة توقف كافية.
  • استهلاك الوقود: تستهلك الطرز المزوّدة بناقل حركة CVT ما يصل إلى 7.59 لتر/100كم في المدينة و 6.03 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما تستهلك الطرز المزوّدة بناقل حركة رباعي أو خماسي السرعات على 9.05 لتر/100كم في المدينة و 6.72 لتر/100كم على الطريق السريع. 
اقرأ أيضاً:  وكيل سيارة دايو في الأردن

من الداخل

تتسع نيسان فيرسا لخمسة أشخاص كما أنها تتمتع بتصميم داخلي واسع؛ حيث يوجد متّسع كافي للرأس والأرجل في كلا الصفين ويشعر الركاب بالراحة عند جلوسهم في المقاعد الخلفية، وتحتوي المقاعد فيها على مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH لتأمين مقاعد الأطفال، وتبلغ مساحة شحن فيرسا سيدان 14.9 قدمًا مكعباً، بينما تبلغ مساحة شحن فيرسا هاتشباك 18.8 قدمًا مكعبًا و 38.3 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية بنسبة 60/40، كما تحتوي هاتشباك على مساحة شحن قابلة للتعديل Divide-N-Hide والتي يمكن رفعها للحصول على مساحة مناسبة للتخزين أو خفضها للحصول على مساحة تخزين أعمق.

الترفيه

على الرغم من مساحة شحن فيرسا الفسيحة؛ إلا أن مقصورتها تحتوي على مواد بلاستيكية رخيصة الثمن. من ناحية أخرى تشمل طرز فيرسا الأساسية مشغل أقراص CD وراديو AM / FM، مدخل صوتي إضافي، أبواب ونوافذ تعمل بشكل آلي، تقنية بلوتوث، منفذ USB، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، شاشة تعمل باللمس مقاس 5.8 بوصة، نظام ملاحة، مساعد إرسال النص دون استخدام اليدين، NavTraffic، تنبيهات Nav Weather، نظام المعلومات والترفيه NissanConnect البسيط وسهل الاستخدام وأدوات التحكم في الصوت والمناخ سهلة الاستخدام أيضًا.

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فيرسا 2014 أعلى تصنيف Good؛ وهو أربعة من أصل خمسة في جميع المجالات التي تم اختبارها وتصنيف Poor في التصادم الأمامي المتداخل الصغير، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة نيسان فيرسا أربعة من أصل خمسة نجوم للسلامة الشاملة والانتقالية، بالإضافة إلى ثلاثة نجوم في سلامة التصادم الأمامي.

حصلت فيرسا سيدان على أربعة نجوم في سلامة التصادم الجانبي، بينما حصلت فيرسا هاتشباك على خمسة نجوم، كما تأتي كلاً من فيرسا سيدان وهاتشباك مع كاميرا الرؤية الخلفية، إلا أن هيكل الهاتشباك تأتي مع كاميرا 360 درجة أيضاً.

الطرز

تأتي هذه السيارة بأربعة طرز وهي: S, S Plus, SV, SL؛ حيث يحتوي طراز S الأساسي على تنجيد من القماش وتكييف وراديو AM / FM ومشغل أقراص CD ومدخل صوتي إضافي، أما طراز S Plus يحتوي على نظام تثبيت السرعة و CVT إلى جانب الميّزات الموجودة في الطراز S، بينما يشتمل طراز SV على نوافذ تعمل آلياً.

بالنسبة لطراز SL يتميز باحتوائه على شاشة عرض مقاس 4.3 بوصة، تقنية بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، منفذ USB ، كاميرا للرؤية الخلفية ومقاعد أمامية مدفّأة في الهاتشباك، وتشمل الميزات المتوفرة في السيارة على شاشة تعمل باللمس مقاس 5.8 بوصة ونظام ملاحة وجهاز مراقبة 360 درجة.

المنافسون

  • نيسان سنترا: تعد كلاً من نيسان سنترا ونيسان فيرسا سيارات متشابهة؛ حيث يتمتع كلاهما بمساحة داخلية واسعة واقتصادية عالية في استهلاك الوقود ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، إلا أنهما يوفران تسارعاً بطيئاً، وتأتي سنترا فقط كسيارة سيدان، مما لا يجعلها عملية في الاستخدام من حيث مساحة الشحن لنقل البضائع، لكنها حصلت على درجات موثوقية عالية وتعد خياراً أفضل من فيرسا.
  • تويوتا ياريس: تأتي سيارة تويوتا ياريس 2014 بعدد أقل من الطرز مقارنةً بنيسان فيرسا، كما أنها لا تحتوي على شاشة تعمل باللمس ونظام ملاحة وكاميرا للرؤية الخلفية أو حتى مقاعد مدفأة، لكنها تتميز بمعدلات موثوقية أعلى وتكاليف ملكية أقل من المتوقع ومقصورة أكثر أناقة.

مواصفات سيارة نيسان فيرسا 2015

تتمتع سيارة نيسان فيرسا 2015 بمساحة كبيرة وهي اقتصادية في استهلاك الوقود، لكن يتميز العديد من منافسيها بميزات أكثر ومقصورات أجمل ومحركات أكثر قوة، ويوجد استدعائين لسيارة فيرسا هذه؛ حيث تعيق لوحة الطرز المتدنية من تشغيل دواسة الفرامل ولا تغلق الأبواب تماماً في فيرسا هاتشباك، لذلك نوصي بالتأكد من معالجة هذه الاستدعاءات قبل شرائها. 

الأداء

  • خيارات المحرك: تشمل فيرسا محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 109 حصاناً مع ناقل حركة يدوي بخمسة سرعات، كما يتوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي رباعي السرعات في فيرسا سيدان، بينما يعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT) قياسياً في الطرز العالية من فيرسا وفيرسا هاتشباك، ويوفر محرك فيرسا طاقة مقبولة، إلا أنه يسير ببطء عند تسلق التلال شديدة الانحدار. 
  • استهلاك الوقود: تتمتع فيرسا باقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود مع CVT؛ حيث تستهلك 7.59 لتر/100كم في المدينة و 6.03 لتر/100كم على الطريق السريع، كما تستهلك الموديلات المزودة بنظام ناقل الحركة اليدوي بخمسة سرعات على 8.71/6.53 لتر/100كم في المدينة/الطريق السريع، بينما تستهلك الموديلات المزودة بناقل حركة رباعي السرعات على 9.05/6.72 لتر/100كم. 

من الداخل

  • السعة: تتسع لخمسة أشخاص وتحتوي على مقعد السائق القابل للتعديل يدويًا في أربعة اتجاهات وتنجيد من القماش ومقاعد أمامية واسعة، لكن تصبح المقاعد الأمامية غير مريحة في الرحلات الطويلة.
  • المقاعد: تحتوي على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد الأطفال LATCH، كما يحتوي المقعد الأوسط على مرساة حبل، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH في فيرسا سيدان ثاني أعلى تصنيف مقبول. 

الترفيه

تأتي فيرسا قياسياً مع تقنية Bluetooth ومكبرات صوت أمامية، كما تشمل الميزات المتاحة نظام تثبيت السرعة، نظام المعلومات والترفيه NissanConnect مع شاشة مقاس 5 أو 5.8 بوصة، المراسلة النصية دون استخدام اليدين، نظام ملاحة ومكبرات صوت خلفية.

الأمان

حصلت فيرسا على تصنيف إجمالي أربعة من أصل خمسة نجوم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وثلاثة نجوم في اختبار التصادم الأمامي وأربعة نجوم في اختبار التمديد، كما حصلت فيرسا سيدان على أربعة نجوم في اختبار التصادم الجانبي، بينما حصلت فيرسا هاتشباك على خمسة نجوم.

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فيرسا سيدان أعلى درجات اختبار Good في أربعة اختبارات تصادم، وحصلت على أدنى تصنيف Poor في اختبار التداخل الأمامي الصغير ولم يتم اختبار فيرسا هاتشباك.

لا تحتوي فيرسا على العديد من الميزات القياسية لمساعدة السائق؛ حيث تتوفر كاميرا الرؤية الخلفية في فيرسا سيدان، بينما تحتوي فيرسا هاتشباك على كاميرا 360 درجة لوقوف السيارات.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن فيرسا سيدان 14.9 قدمًا مكعبًا، بينما تبلغ مساحة شحن فيرسا هاتشباك 18.8 قدماً مكعباً و38.3 قدماً مكعباً مع طي المقاعد الخلفية. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول فيرسا سيدان 14.6 قدمًا ويتراوح وزنها من 2.363 إلى 2.498 رطلاً، بينما يبلغ طول فيرسا هاتشباك 13.6 قدماً ويتراوح وزنها من 2.414 إلى 2.523 رطلاً. 

الطرز

تأتي فيرسا سيدان بأربعة طرز: S ,S Plus ,SV, وSL ، بينما تحتوي فيرسا هاتشباك على طراز خامس وهو SR، الذي يأتي بين طرازي SV و SL.

يحتوي طراز S على ميزات قياسية أساسية مثل مساعد إدخال الصوت الإضافي وتقنية Bluetooth وأدوات التحكم في الصوت المثبتة على عجلة القيادة، بينما يضيف طراز S Plus نظام تثبيت السرعة وناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار والجيد في استهلاك الوقود، كما يضيف طراز SV نوافذ تعمل آلياً وأقفال الباب ومنفذ USB ويعد هذا الطراز الخيار الأفضل؛ فهو يشمل قائمة ميزات قوية وسعره منخفض.

يتميز طراز SL بالمراسلة النصية دون استخدام اليدين ونظام صوتي مزود بشاشة مقاس 5 بوصات وراديو يعمل بالأقمار الصناعية، أما طراز SR هاتشباك؛ فيحتوي على عجلة قيادة من الجلد ومكابح خلفية وتحديثات خارجية ذات طابع رياضي.

المنافسون

  • هوندا فيت: تحتوي فيت على مقاعد أكثر مرونة من فيرسا والتي تتسع لجميع الأشكال والأحجام من البضائع، مقصورة راقية وتصنيفات أمان وموثوقية عالية ومساحة شحن تبلغ 14.4 قدماً مكعباً، أما الميزات القياسية؛ فهي نظام المعلومات والترفيه وكاميرا الرؤية الخلفية ونظام تثبيت السرعة وقيادة رائعة وركوب مريح، كما تتمتع باقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود. 
  • نيسان سنترا: تتمتع سنترا 2015 باقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود ومساحة شحن جيدة ومقاعد مريحة ومقصورة راقية، لكن تحتوي كلاً من سنترا وفيرسا على محركات ضعيفة ومقاعد غير ملائمة للرحلات الطويلة. 

فيديو عن سيارات نيسان

مقالات مشابهة

سيارة فورد ايدج 2017

سيارة فورد ايدج 2017

مواصفات وعيوب واسعار أودي Q5 2021

مواصفات وعيوب واسعار أودي Q5 2021

مراجعة شاملة لمواصفات أشهر سيارات شيفروليه

مراجعة شاملة لمواصفات أشهر سيارات شيفروليه

بي أم دبليو الفئة السابعة 2020

بي أم دبليو الفئة السابعة 2020

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا بريفيا 2021

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا بريفيا 2021

سيارة مرسيدس CLA 250 2018

سيارة مرسيدس CLA 250 2018

مواصفات وعيوب واسعار أستون مارتن DBX 2021

مواصفات وعيوب واسعار أستون مارتن DBX 2021