سيارة نيسان فيرسا 2018

سيارة نيسان فيرسا 2018

مواصفات سيارة نيسان فيرسا 2018

تتمتع سيارة نيسان فيرسا 2018 ببعض الصفات المميزة، مثل: السعر الأساسي المنخفض وغرفة الشحن الواسعة والمقاعد الواسعة، لكنها تحتوي على مواد داخلية منخفضة الجودة مع تصميم ممل، وواحدة من أقصر قوائم الميزات القياسية في فئتها وعدد قليل من خيارات المساعدة المتاحة للسائق، كما أن العديد من المنافسين يتمتعون بتسارع أقوى ومرونة أكثر، لذا لا تعد نيسان فيرسا سيارة جيدة.

هل ينصح بشرائها؟

لا ينصح بشراء نيسان فيرسا 2018؛ لأن أغلب السيارات المنافسة لها تقدم ميزات وتقنيات أكثر، ومنها: كيا ريو وهوندا فيت وتويوتا ياريس؛ حيث إن جميع هذه السيارات تتمتع بتصميم داخلي أعلى جودة، بالإضافة إلى أنها توفر المزيد من الميزات التقنية.

إصدارات سيارة نيسان فيرسا

تم طرح نيسان فيرسا الحالية لأول مرة للبيع خلال عام 2012، ولم تكن هناك تغييرات كبيرة على سيارة فيرسا منذ بضع سنوات؛ مما يعني أنه يمكنك الحصول على طراز قديم مجهز بشكل مماثل مقابل نقود أقل بكثير، ومع ذلك، كانت هناك بعض التغييرات الطفيفة على فيرسا؛ فظهرت فيرسا نوت هاتشباك لأول مرة في عام 2014، واكتسبت فيرسا سيدان تصميمًا خارجيًا رائعاً في عام 2015، بينما حصلت فيرسا نوت على تحديث لتصميمها الخارجي في عام 2017. 

إعلان السوق المفتوح

منافسو سيارة نيسان فيرسا 2018 ا

سيارة هيونداي أكسنت

تتمتع سيارة أكسنت بمحرك أكثر قوة واستجابة وداخلية أكثر جاذبية وقدرة شحن أكبر من فيرسا، بالإضافة إلى توفيرها تجربة ركوب مريح، ومع ذلك، توفر Versa سيدان مساحة أكبر للصندوق. لا تعد هونداي أكسنت واحدة من أفضل السيارات في فئة سيارات subcompact، لكنها تعتبر أفضل بكثير من نيسان فيرسا.

اقرأ أيضاً:  سيارة كرايسلر 300 2019

سيارة كيا ريو

تعد كيا ريو واحدة من السيارات التي تأتي في المرتبة الأولى، حيث تتميز بمواد عالية الجودة ومساحة أكبر للصف الأمامي من فيرسا، بالإضافة الى توفيرها المزيد من ميزات المساعدة في مجال الترفيه، كما يتمتع محرك ريو النشط بالكثير من القوة للمرور والاندماج، وعلى الرغم من أن نيسان توفر مساحة أكبر للمقاعد الخلفية ولديها سعر أساسي أقل، لكن كيا تستحق المال الإضافي.

تصميم سيارة نيسان فيرسا 2018

المقاعد 

تتسع سيارة نيسان فيرسا 2018 إلى ما يصل إلى خمسة أشخاص، وتحتوي كلا الصفوف من المقاعد فيها على مساحة وفيرة للرأس والساق، وتحتوي هذه السيارة على مجموعتان كاملتان من موصلات مقاعد السيارة لاتش، لكن النظام فيها ليس سهل الاستخدام.

مساحة الشحن

تمتلك فيرسا سيدان 2018 صندوقًا أكبر من العديد من المنافسين بحيث يوفر مساحة تبلغ 15 قدمًا مكعبة، وتحتوي سيارة فيرسا نوت على 19 قدم مكعب من المساحة خلف المقاعد الخلفية، كما يمكنك الحصول على مساحة تزيد على 38 قدمًا مكعبة إن قمت بطيّ المقاعد الخلفية فيها لأسفل.

مميزات سيارة نيسان فيرسا 2018

  • المميزات الداخلية: تمتلئ داخلية نيسان فيرسا 2018 بمواد منخفضة الجودة وبلاستيك صلب. 
  • المميزات القياسية: تشمل الميزات القياسية في سيارة نيسان فيرسا 2018 على نظام صوت بأربع مكبرات صوت وتقنية بلوتوث. 
  • المميزات الاختيارية: تشمل الميزات المتاحة فيها على منفذ USB، راديو عبر الأقمار الصناعية، نظام ترفيهي مع شاشة بحجم 5 بوصة، نظام ملاحة، بالإضافة الى خاصية التعرف على الصوت وتكامل الهاتف الذكي. 
  • ميزات السلامة: تأتي نيسان فيرسا 2018 مع كاميرا للرؤية الخلفية وكاميرا 360 درجة، لكنها لا تحتوي على أي ميزات مساعدة قياسية لتشغيل البرامج.

أداء سيارة نيسان فيرسا 2018

  • المحرك: تأتي سيارة فيرسا 2018 مزودة بمحرك أربعة سلندر وينتج 109 حصانًا، ويأتي مع ناقل حركة معياري في سيارة السيدان أو مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).
  • القيادة والركوب: تحتوي سيارة نيسان فيرسا 2018 على نظام تعليق ناعم يوفر ركوبًا مبطنًا يقوم بامتصاص عيوب الطرق بسهولة، ويوفر مناورة سهلة في المناطق المحصورة، لكنها تعد واحدة من السيارات التي تفتقر إلى المتعة في القيادة.
  • نتائج اختبارات التصادم: منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة سيارة نيسان فيرسا 2018 أربعة من أصل خمس نجوم لضمان السلامة الكلية والحادثية، كما حصلت فيرسا سيدان على أربع نجوم لضمان سلامة الصدمات الأمامية والجانبية، وحصل طراز هاتشباك نوت على تصنيف خمس نجوم في سلامة الصدمات الجانبية، الى جانب ثلاث نجوم لسلامة التصادم الأمامي، وأعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة فيرسا درجة جيد وهي أعلى درجة  في اختبار التصادم الأمامي المعتدل، لكن فيرسا سيدان حصلت على تصنيف ضعيف في اختبار التداخل الأمامي الصغير.
اقرأ أيضاً:  أفضل سيارة اقتصادية عائلية

استهلاك الوقود في نيسان فيرسا 2018

 تستهلك سيارة نيسان فيرسا 2018 حوالي 8.71 لتر/100كم في المدينة و6.53 لتر/100كم على الطريق السريع مع ناقل حركة يدوي؛ لكن العديد من المنافسين في الفئة يحصلون على استهلاك أفضل في استهلاك الوقود، للحصول على اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود في فيرسا؛ اختر الطرازات التي تأتي مع محرك CVT، حيث يستهلك 7.59 لتر/100كم في المدينة وحوالي 6.03 لتر/100كم على الطريق السريع؛ ويعتبر هذا التصنيف متوسطاً بالنسبة للفئة.

طرز سيارة نيسان فيرسا 2018

تأتي نيسان فيرسا 2018 في أربع حواف، هي: (S، S بلس، SR وSV) مع محرك أربعة سلندر، وفيما يلي وصف لكل طراز: 

نيسان فيرسا سيدان S

تعد سيارة سيدان S الأقل أداءً بين سيارات فيرسا، ولا توفر أي ميزات بارزة تتجاوز نظام الصوت القياسي المكوّن من أربعة مكبرات صوت وتقنية بلوتوث.

نيسان فيرسا سيدان S بلس

تضيف سيارة سيدان إس بلس نظام تحكم في التطواف ونظام نقل الحركة المتغير باستمرار وبعض التحديثات للتصميم.

نيسان فيرسا سيدان SV

يأتي SV مع مواد تنجيد مطورة من القماش ونوافذ وأقفال كهربائية ومنفذ USB، كما تتوفر فيه حزمة SV Special Editio، والتي تشمل على راديو الأقمار الصناعية وكاميرا الرؤية الخلفية ونظام معلومات وترفيه مع شاشة بحجم 5 بوصة.

نيسان فيرسا نوت S

يعد هذا الطراز أدنى طراز هاتشباك، كما هو الحال مع سيارة السيدان الأساسية، كل ما يحصل عليه يأتي بشكل قياسي؛ فلا تتوفر فيه حزم خيارات إضافية.

نيسان فيرسا نوت SV

تتشابه ميزات طراز نوت SV القياسية والمتاحة مع قائمة سيدان SV، لكن نوت SV يأتي مع Siri Eyes Free أيضًا.

نيسان فيرسا نوت SR

يأتي طراز نوت SR عالي الأداء مزودًا بعجلات مقاس 16 بوصة ومصابيح ضباب وتنجيد من جلد الغزال،  بالإضافة الى خاصية التشغيل بالضغط على زر

اقرأ أيضاً:  تويوتا 2017

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار بيرلينجو 2021

مواصفات وعيوب واسعار بيرلينجو 2021

ما هي أنظمة الأمان في السيارات

ما هي أنظمة الأمان في السيارات

سيارة فوكس فاجن جيتا 2015

سيارة فوكس فاجن جيتا 2015

مميزات وعيوب بريوس سي

مميزات وعيوب بريوس سي

عيوب نيسان صني 2014

عيوب نيسان صني 2014

سيارة نيسان كيكس 2019

سيارة نيسان كيكس 2019

أنظمة السيارات الحديثة

أنظمة السيارات الحديثة