تعرف على مواصفات أبرز سيارات هوندا

تعرف على مواصفات أبرز سيارات هوندا

شركة هوندا للسيارات

تمّ تأسيس شركة هوندا للسيّارات يوم الجمعة الموافق لتاريخ 24/سبتمبر/1948م من قبل المهندس اليابانيّ سويتشيرو هوندا ورجل الأعمال تاكيو فوجيساوا، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة طوكيو عاصمة اليابان إلّا أنّها تقوم بتسويق سيّاراتها ومنتجاتها الأخرى في مختلف أنحاء العالم، ومنها: الدرّاجات الناريّة ودرّاجات السكوتر ومضخّات المياه ومولّدات الكهرباء، وتمكّنت هذه الشركة من بيع 4,790,000 سيّارة خلال عام 2020م.

سيارات هوندا HR-V

مواصفات سيارة هوندا HR-V 2016

مواصفات سيارة هوندا HR-V 2016

تعد سيارة هوندا HR-V 2016 التي صنعتها شركة هوندا في مصانعها في مدينة غواناخواتو، المكسيك، إلى جانب سيارة هوندا Fit سيارة جيدة مع مساحة رائعة للأمتعة والركاب؛ حيث تم اختيارها كأفضل سيارة شبه مدمجة للعائلة ومن ناحية السعر أيضاً، وتم إصدار استدعاء واحد فقط لهذه السيارة لحد هذه اللحظة، وهو أن بعض سيارات HR-V لا تحمل طابع CX-3 2018 والذي يوضح كمية الهواء اللازمة في العجلات..

من ناحية الشراء وبالرغم من أن متوسط سعر هذه السيارة من إصدار HR-V 2018؛ إلا أن شراء سيارة جديدة يعد خياراً أفضل، هناك ميزتان في موديل 2018، هما: تصنيف أفضل في اختبارات التصادم وكفالة سيارة جديدة؛ لكن عليك الانتباه أن الموديل الجديد بالسعر المبدئي قد لا يشمل تجهيزات يمكن الحصول عليها في موديل قديم بنفس السعر. 

إعلان السوق المفتوح

هناك عدة بدائل لسيارة HR-V 2016 مثل؛ سيارة مازدا CX-3 2018 الآمنة والممتعة في القيادة وسعرها مثل سعر HR-V، كما أن سيارات الهاتشباك عادة ما يكون سعرها أقل من الدفع الرباعي، لكنها تبقى توفر مساحة كبيرة للأمتعة والركاب؛ مثل هوندا Fit 2018 وكيا سول 2018 خيارات جذابة واقتصادية.   

الأداء

تعمل هذه السيارة بمحرك 1.8 لتر أربعة سلندر وقوة 141 حصاناً مع ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات والناقل المستمر التغيير بشكل متاح. قد يكون المحرك مزعجاً وضعيفاً في بعض الأحيان؛ لكن بشكل عام  سيارة HR-V قيادتها مريحة ومناورتها متزنة. من حيث استهلاك الوقود فإن ارقام هوندا HR-V 2016 أعلى من متوسط الفئة؛ حيث تستهلك 8.40 لتر لكل 100 كم في المدينة و6.92 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

من الداخل والخارج

تتسع هذه السيارة لخمسة ركاب بصفين من المقاعد المريحة ومقعد خلفي أكثر سعة من معظم المنافسين في الفئة، وتأتي مزودة بـمجموعتين كاملتين من وصلات السيارة (LATCH) في المقاعد الخلفية الجانبية، بالإضافة إلى مرساة لحبل ثالث في المقعد الأوسط؛ لكن هذا النظام حاصل على ثاني أسوأ تصنيف لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطريق السريع. 

بالنسبة لمساحة التخزين فيها هي أكبر من كل السيارات شبه المدمجة تقريباً؛ حيث تبلغ 59 قدم مكعبة بشكل كلي (24.3 قدم مكعبة خلف الصف الثاني من المقاعد)، أما وزنها يتراوح ما بين 1309.975كغم إلى 1410.219كغم (حسب الطراز) وطولها 4.2672 متر.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في هذه السيارة على منفذ USB، بلوتوث لشبك التلفون وشاشة عرض 5 بوصة LCD، أما الإضافات فتشمل فتحة بالسقف ونظام ملاحة وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة. في الطرز العليا تستبدل الأزرار والمقابض لبعض الميزات بلوحات تحكم باللمس، هذا يعطي التابلوه مظهراً أنيقاً وحديثاً، لكنه يجعل تغيير الإعدادات أكثر صعوبة.

الأمان

حصلت HR-V على أقل التصنيفات من ناحية الأمان في فئتها؛ على الرغم من أدائها الجيد في اختبارات التصادم، فيما حصلت على العلامة الكاملة، خمس نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة على الطريق السريع،  أما معهد التأمين للسلامة على الطريق السريع منحها عن الاختبارات الخمسة ثلاثة تصنيفات جيدة (أعلى تصنيف ممكن) وتصنيفين جيدين (ثاني تصنيف ممكن).

بالنسبة لميزات السلامة؛ فإن الميزة القياسية الوحيدة لمساعدة السائق هي كاميرا الرؤية الخلفية، بينما تشمل الميزات المتاحة رصد النقطة العمياء ونظام هوندا LaneWatch، الذي يستخدم كاميرا موجودة على المرآة الجانبية لعرض النقطة العمياء على شاشة مثبتة في التابلوه.

الطرز

تأتي HR-V بثلاث طرز، وهي: LX، EX وEX-L، يتوفر الدفع الرباعي وناقل الحركة الأوتوماتيكي المستمر التغيير في أي منها. ميزات LX تشمل شاشة عرض 5 بوصة، بلوتوث شبك للتلفون ومنفذ USB، أما EX تأتي مزودة بفتحة سقف، شاشة تعمل باللمس 7 بوصة ونظام هوندا LaneWatch، وأخيراً طراز EX-L الأعلى بينهم يأتي مزود بميزات إضافية غير موجودة بالطرز الدنيا، مثل نظام الملاحة.

المنافسون

سيارة مازدا CX-3

تعد هذه السيارة واحدة من أكثر السيارات شبه المدمجة متعة في القيادة، كما أن استهلاكها رائع للوقود ومقصورتها من الأجمل بين المنافسين؛ تقدم مقاعدها دعماً جيداً، لكن المقعد الخلفي في HR-V اكثر سعة. من ناحية الميزات؛ فإن CX-3 مزودة بميزات قياسية وميزات مساعدة السائق أكثر، لكن مساحة التخزين في هوندا أكبر، لكن لديهما السعر نفسه تقريباً ومتقاربتان في الجودة أيضاً؛ لذلك الاختيار بينهما يعتمد على ما تبحث عنه أنت، سواء المساحة الأكبر للأمتعة والركاب، أم القيادة الأكثر متعة.

سيارة هوندا CR-V

هذه السيارة أكبر حجماً، حيث تأتي بمساحة للأمتعة والركاب أكبر من HR-V. لهما نفس الميزات؛ لكن CR-V تزيد بخاصية تحذير الخروج عن المسار، كما أنها أكثر أماناً، واستهلاكها للوقود يكافيء استهلاك HR-V ومحركها أقوى، هي أغلى سعراً، لكن إن استطعت تجاوز فرق السعر فهي أفضل خياراً من HR-V.

مواصفات سيارة هوندا HR-V 2017

مواصفات سيارة هوندا HR-V 2017

 تعتبر سيارة هوندا HR-V 2017 من سيارات الدفع الرباعي الجيدة، التي تتميز بتصاميم داخلية جيدة مصنعة من مواد ذات جودة عالية، وتمتلك السيارة مساحة تخزين واسعة، ومقعد خلفي سري، وقد حصلت السيارة على جائزة أفضل سيارة دفع رباعي عام 2017، إلا أن السيارات المنافسة قد توفر تقنية أمان أكبر، ومحرك أقوى، ونظام معلومات وترفيه أسهل بالاستخدام، وحصلت هذه السيارة بنسبة موثوقية ثلاثة من خمسة من قبل شركة جاي دي بور، وهو من التصنيفات المتوسطة بين كافة السيارات.

لم تتغير هوندا HR-V 2018 عن الإصدار السابق لها، لذا فإن إصدار 2017 أرخص ومشابه للإصدار الجديد، إلا في إصدار باك إيكونومي 2018 الذي يمتلك تقنيات سلامة أكثر، وكابينة داخلية راقية، كما أن نظامها الترفيهي والمعلوماتي أسهل وأسرع في الاستخدام، بالإضافة لامتلاكها لمحرك ذو شاحن توربيني أسرع من محرك HR-V 2017.

الأداء

  • المحرك: تأتي هوندا HR-V 2017 بمحرك أربعة سلندر بقوة 141 حصان، ويصدر هذا المحرك صوت قوي عند استخدام السرعة القصوى، وتمتلك السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي CVT، ويمكن الاختيار ما بين الدفع الرباعي الكامل، أو الدفع الأمامي.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هوندا HR-V غالون وقود لكل 40 كم داخل المدينة، وغالون واحد لكل 53 كم على الطريق السريع، وهو معدل استهلاك متوسط بين سيارات هذه الفئة، وفي حال توفر السيارة بناقل حركة CVT فإنها توفر 4 كيلومتر لكل غالون من الوقود داخل المدينة،و كيلومتر واحد لكل غالون وقود في الطريق السريعة، ومن جهة أُخرى تستهلك مازدا  CX-3 الوقود بإحصائيتين على التوالي، ففي الأولى تستهلك غالون وقود لكل 41 إلى 51 كيلومتر داخل المدينة أو على الطريق السريعة، وفي الثانية تستهلك غالون وقود لكل 46 إلى 51 كيلومتر داخل المدينة أو على الطريق السريعة.

من الداخل

  • عدد الركاب: تتسع  مقاعد هوندا HR-V القماشية لخمس ركاب، وهي مكونة من صفي مريحين من المقاعد، ومن الممكن طي مقاعد الصف الثاني للحصول على مساحة أكبر، ويمكن الحصول على مزايا اختيارية تتمثل بمقاعد جلدية، ومقاعد أمامية مدفأة، وعجلة قيادة جلدية.
  • مقاعد الأطفال : يوجد بالسيارة مجموعتين من وصلات المقاعد في منطقة المقاعد الخارجية، مع وجود حبل مثبت في المنطقة العلوية من المقعد الأوسط، وقد حصلت على ثاني أقل تصنيف في سهولة استخدام هذه الوصلات من معهد التأمين والسلامة على الطرق السريعة، إذ يصعب الوصول لحبال الوصلات الموجودة أسفل المقاعد، كما يمكن الخلط بينها وبين الأجهزة الأخرى.

الترفيه

تمتلك هوندا HR-V عدد من المزايا تتمثل في وجود نظام صوتي مكون من أربع سماعات، وشاشة LCD بحجم خمس بوصات، ومنفذ يو أس بي، ونظام للمعلومات والترفيه، وشاشة لمس بقياس سبع بوصات، ونظام للملاحة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية عالي الدقة. 

الأمان

نتائج اختبارات التصادم: تمتلك هوندا HR-V أعلى تصنيف بين اختبارات التصادم الأربعة التي تمت في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حصلت على درجة مقبول في اختبار الجانبي للسائق الأمامي، فيما حصلت على أربعة نجوم في اختبار التصادم الخلفي والامامي، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لأشهر سيارات هوندا

مميزات السلامة:  تمتلك هوندا HR-V 2017 كاميرا للرؤية الخلفية من زوايا متعددة، وديكورات ونظام هوندا لاين واتش الذي يحتوي على شاشة لمراقبة النقطة العمياء.

الأبعاد

  • مساحة التخزين: تمتلك السيارة مساحة تخزين تصل إلى 24.3 قدم مكعب، وممكن أن تصبح المساحة 58.8  قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية، وتتميز مساحة التخزين بأنها أكبر من السيارات المنافسة، وتمتلك السيارة مقعد سري في المنطقة الخلفية. 
  • طول وعرض السيارة: يبلغ طول هوندا  HR-V 14.1، ويبلغ وزنها 2890 رطل.

الطرز

يتوفر من سيارة هوندا HR-V 2017 أربع طرازات هي: EX-L NAVI، وLX، وEX، ويأتي النظام الترفيهي والمعلوماتي في إصدار EX، وشاشة LCD بقياس خمسة بوصات، وكاميرا للرؤية الخلفية، وبلوتوث، ومنفذ يو أس بي، ونظام صوتي بأربعة سماعات، بالإضافة لميزات إضافية هي المقاعد أمامية مدفأة، وفتحة في السقف، ونظام التحكم في المناخ، ويمتلك نظام لاين واتش الذي يمتلك شاشة لمراقبة النقطة العمياء، وتمتلك السيارة راديو عالي النقاء مرتبط بالأقمار الصناعية، ونظام ملاحة، ومقاعد جلدية وعجلة قيادة مصنوعة من الجلد.

المنافسون

  • هوندا CR-V: تعتبر هوندا CR-V من السيارات المدمجة ذات الدفع الرباعي، وتعتبر من السيارات الموفرة للوقود، نظرًا لامتلاكها محرك توربيني، كما تمتلك السيارة ميزات أمان متقدمة تتمثل في الفرامل الأوتوماتيكية، وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، ونظام التخفيف من التصادم، كما تمتلك مساحة داخلية أكبر من هوندا HR-V مساحة واسعة، إلا أنها لا توفر الوقود كسيارة HR-V.
  • مازدا CX-3: تتميز مازدا CX-3 بمحرك قوي، وطراز رياضي يحتوي على مزايا تتمثل بنظام المعلومات والترفيه، في حين توفر هوندا مساحة كبيرة ومقصورة واسعة.

مواصفات سيارة هوندا HR-V 2019

مواصفات سيارة هوندا HR-V 2019

سيارة هوندا HR-V 2019 هي سيارة دفع رباعي مدمجة جيدة، تحتوي على مقعد خلفي فسيح يمكنه استيعاب البالغين بسهولة، ويعد حجم التخزين لدى HR-V من بين الأكبر في الفئة، وتصف المقاعد الخلفية بطريقتين لتوفير الكثير من المساحة والامكانية لمختلف أنواع البضائع. الاقتصاد في استهلاك الوقود ممتاز، ونظام تعليق هادئ والداخلية راقية.

HR-V لا تخلو من أي خطأ؛ المحرك الوحيد يعاني من نقص شديد في القوة، ومقاعدها الأمامية غير مريحة إلى حد ما، وقائمة مواصفات القياسية قصيرة، وتعد 2019 HR-V خيارًا رائعًا للمتسوقين الذين يريدون درجة موثوقية ممتازة في صفقة صغيرة. سعرها الأساسي متوسط ​​بالنسبة للفئة، لكن قد ترغب في إنفاق المزيد لتزويد السيارة بوسائل الراحة مثل الدفع الرباعي، والشاشة التي تعمل باللمس وميزات الأمان النشطة .

الأداء

  • المحرك: يتم تشغيل هوندا HR-V بواسطة محرك رباعي السلندرات بقوة 141 حصاناَ، إنه غير مثير للإعجاب في الحياة الواقعية كما هو الحال على الورق، ستحتاج إلى بعض الوقت للحصول على السرعة المطلوبة. ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير (CVT) أساسي، قد تجد بأن يضبط باستمرار عدد دورات المحرك في الدقيقة للعثور على “الترس” الصحيح، لا سيما عند صعود التلال.
  • استهلاك الوقود: من إيجابيات توليد القوة غير المؤثرة في HR-V هو الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل ممتاز. مع الدفع الأمامي القياسي تستهلك السيارة 8.40 لتر/100 كم في المدينة و6.92 لتر/100 كم على الطريق السريع. حصلت مازدا CX-3 على تقديرات مماثلة ،هاتين المركبتين تعدان من أكثر سيارات الدفع الرباعي المدمجة غير الهجينة كفاءة، وتستهلك HR-V مع الدفع الرباعي 8.71 لتر/100 كم في المدينة و7.59 لتر/100 كم على الطريق السريع، وهي تتطابق مع تويوتا C-HR بالدفع الأمامي فقط.
  • القيادة ونظام التعليق: تحتوي HR-V على نظام توجيه حاد ونظام تعليق جيد يمنحها جاذبية أكبر من العديد من المنافسين، إنها تاخذ المنعطفات بثبات، لكنها لا تزال سهلة بما يكفي للتجول في أماكن ضيقة مثل؛ مواقف السيارات أو حركة المرور في المدينة.
  • ركوب HR-V سلس على معظم الأسطح ويبقى مريحًا لمسافات الطويلة. فقط المطبات الكبيرة أو العيوب الأكبر في الطريق تحدث فرقًا ملحوظًا في جودة الركوب.

من الداخل

  • السعة: هوندا HR-V تحمل خمسة أشخاص. المقاعد الأمامية مقاعد صلبة وضيقة، لذلك قد لا تكون مريحة للقيادة الطويلة، في الخلف يجب أن يكون للمسافرين البالغين مساحة مناسبة للتمدد. الدخول والخروج لركاب الصف الثاني سهل.
  • الجودة الداخلية: مقصورة HR-V في الغالب لترضيك، التصميم الداخلي بسيط ولكنه جذاب، المواد ذات جودة عالية، وسمعة هوندا بجودة البناء القوية واضحة.
  • مساحة التخزين: تمتلك هوندا HR-V من بين أكثر مساحة تخزين لأي سيارات الدفع الرباعي المدمجة. في طرازات الدفع الأمامي القياسية، ستحصل على مساحة 24.3 قدم مكعب ،وبحد أقصى 58.8 قدم مكعب مع طي المقعد الخلفي. تعمل طرازات الدفع الرباعي على خفض هذه الأرقام بنسبة تزيد قليلاً عن 1 قدم مكعب، بالإضافة إلى المقعد الخلفي القابل للإنقسام بنسبة 60/40، تتميز HR-V بامتلاك المقاعد السحرية لهوندا، بحيث يمكنك قلب المقعد الخلفي (الجزء السفلي) إلى الأعلى لحمل العناصر التي قد تحتاج إلى الوقوف، مثل النبات المحفوظ بوعاء.

الترفيه

HR-V ضعيفة في الميزات القياسية. يحتوي الطراز الأساسي على البلوتوث ومنفذ USB وشاشة عرض بحجم 5 بوصات. جميع الطرازات الأخرى تأتي مع شاشة لمس 7 بوصة.

بالنسبة لعام 2019، أضافت هوندا مقبضًا تقليديًا للتحكم بمستوى الصوت، وأدخلت نظام Android Auto و Apple CarPlay الاختياري لأول مرة، تعمل هاتان الترقيتان على تسهيل استخدام شاشة اللمس الاختيارية. تشمل الميزات الاختيارية الأخرى التحكم التلقائي في المناخ، فتحة سقف، تشغيل عن بُعد، ستيريو ستة مكبرات الصوت، منفذ USB إضافي، راديو عبر الأقمار الصناعية ونظام ملاحة .

الأمان

  • نتائج اختبار التصادم: تم اختيار 2019 HR-V كأفضل سيارة للسلامة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، ومنحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة هوندا HR-V لعام 2019 تصنيفًا عامًا من أصل خمسة نجوم، وحصلت على خمسة نجوم في اختبار الاصطدام الجانبي وأربعة نجوم في اختبارات التصادم والصدمات الأمامية.
  • ميزات السلامة: تأتي 2019 HR-V قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا، يضيف كل طراز إرشادات ديناميكية إلى عرض الكاميرا، وتتميز مجموعة السلامة النشطة من هوندا Sensing لأول مرة كمعدات اختيارية في HR-V لعام 2019، وتشمل هذه المجموعة تحذيرًا من مغادرة المسار، ومساعدة في الحفاظ على حارة المسار، ومسهل مغادرة الطريق، ومثبت السرعة المتكيف، والتحذير من التصادم الأمامي، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، وتشمل ميزات المساعدة الاختيارية الأخرى للسائق نظام الكاميرا  Lane Watch ونظام استشعار وقوف السيارات الأمامي والخلفي.

الطرز

تأتي هوندا HR-V لعام 2019 في خمسة طرز: LX و Sport و EX و EX-L و Touring. جميع الطرازات لديها محرك رباعي السلندرات وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT. يعد الدفع بالعجلات الأمامية أمرًا قياسيًا ،كما أن نظام الدفع الرباعي اختياري في كل طراز، باستثناء طراز Touring يأتي فقط بنظام الدفع الرباعي.

المنافسون

  • مازدا CX-3: تعد HR-V و CX-3 كلاهما سيارات دفع رباعي مدمجة. تتمتع CX-3 بأفضل أداء عام في الفئة، حيث تجعل المناورة الرياضية والتسارع المفعم بالحيوية منها سيارة ممتعة للقيادة، كما أن لديها داخلية راقية والكثير من الميزات القياسية، والسعر الابتدائي أقل قليلاً من HR-V، وإنّ هوندا تفوز عندما يتعلق الأمر مساحة التخزين، توفر أيضًا الكثير من مساحة لركاب الخلفية، بينما المقعد الخلفي لـ CX-3 ضيق.
  • تويوتا C-HR: تأتي C-HR مزودة بالكثير من تقنيات مساعدة السائق القياسية، بما في ذلك المساعدة في الحفاظ على المسار، مثبت السرعة المتكيف ونظام التصادم، وتتميز جميع طرازات C-HR بشاشة لمس سهلة الاستخدام مع Apple CarPlay  قياسي، ويعتبر تصنيف الموثوقية المتوقع من تويوتا أحد الأفضل في فئته. HR-V هي أفضل بكثير من C-HR عندما يتعلق الأمر بمساحة التخزين والمقعد الخلفي، ولديها داخلية أجمل، حتى لو أخذنا في الاعتبار أداء HR-V غير المُرضي فإن C-HR تمتلك محرك أسوأ. بخلاف HR-V، لا يمكنك الحصول على C-HR مع الدفع الرباعي. لا تضيع أموالك على تويوتا اذهب مع هوندا.
اقرأ أيضاً:  سيارة نيسان فتك 2019

سيارات هوندا أكورد

مواصفات سيارة هوندا اكورد 2016

تعتبر سيارة هوندا اكورد 2016   اختيارًا جيدًا إذا كنت تتسوق لشراء سيارة متوسطة الحجم، تتوفر كسيارة سيدان ذات أربعة أبواب أو كوبيه ببابين، وتمتاز بموازنتها العالية، ومساحة الجلوس الواسعة، ومواد الكابينة عالية الجودة، كما توفر مجموعة واسعة من ميزات السلامة النشطة وعلامات عالية لسلامة الحوادث، ومع ذلك، لا يزال يتعين عليك التفكير في بعض من أفضل المنافسين لأكورد الذين يتمتعون بمعدلات أعلى من حيث الموثوقية، مثل هيونداي سوناتا وتويوتا كامري.

في وقت كتابة هذا التقرير، كان هناك استدعاء واحد للسلامة، حددت شركة هوندا وجود عيب في حقيبة مستشعر بطارية اكورد، والتي قد تسمح للرطوبة بتآكل المستشعر وتسبب في حدوث قصور في التيار الكهربائي، قبل شراء سيارة هوندا أكورد المستعملة تأكد من معالجة هذا الاستدعاء.

الأداء

  • المحرك: يحتوي محرك أكورد على خيارين للمحرك: محرك أربعة سلندر سعة 2.4 لتر بقوة 185 حصانًا وV6 بقوة 278 حصانًا سعة 3.5 لتر، يتوفر ناقل حركة يدوي بست سرعات وأوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) مع محرك أربعة سلندر، يتم تقديم V6 مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو أوتوماتيكي من ست سرعات، الدفع بالعجلات الأمامية قياسي.
  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك أكورد الأربعة سلندر 8.7 لتر/100كم في المدينة و6.5 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو أمر رائع وفقًا لمعايير الفئة، يستهلك V6 ما يصل إلى 11.2/7.1 لتر/100كم المدينة / الطريق السريع.

من الداخل

تحتوي أكورد سيدان وكوبيه على خمسة مقاعد، سيجد البالغون مساحة كافية في الرأس والساق في كلا صفي سيارة السيدان، المقاعد الخلفية في سيارة الكوبيه أقل صلابة، رغم أنه لا يزال هناك مساحة كافية للأطفال والمراهقين للجلوس بشكل مريح، تنجيد القماش قياسي، تتوفر مقاعد مدفأة ومقاعد جلدية، تم تصميم كابينة أكورد بشكل جميل ومزودة بمواد عالية الجودة حتى في الطرز المنخفضة.

الترفيه

تأتي جميع الطرز قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية وشاشة الترفيه والمعلومات بحجم 8 بوصات (يشار إليها باسم I-MID) ومشغل الأقراص المدمجة ومدخل USB وبلوتوث، تشمل الميزات المتوفرة راديو القمر الصناعي، ونظام الملاحة، وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة، أدوات التحكم في الصوت والمناخ القياسية مرتبة جيدًا وسهلة الاستخدام للغاية، تقع شاشة I-MID في أعلى لوحة القيادة أيضًا، مما يسهل رؤيتها دون أن تغمض عينيك عن الطريق، اختر شاشة اللمس المتوفرة، وستحصل على دعم Apple CarPlay وAndroid Auto، ومع ذلك، فإن هذه الشاشة تحل محل الأزرار سهلة الاستخدام والمقابض.

الأمان

تحتوي أكورد على درجات سلامة كبيرة، اعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هوندا أكورد (سيدان وكوبيه) لقب كأفضل اختيار للسلامة لعام 2016، تلقى كل من أنماط الهيكل أعلى الدرجات في جميع المناطق التي تم اختبارها، منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة أكورد كوبيه فئة الخمس نجوم لإجراء اختبارات التصادم الكلي والجانبي والتجريبي، كما تلقت سيارة الكوبية خمس نجوم في اختبار التصادم الأمامي، بينما تلقت سيارة السيدان أربعة نجوم.

جميع طرازات أكورد 2016 تأتي قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا، تتوفر مستشعرات الوقوف، وكذلك هوندا LaneWatch، التي تستخدم شاشة المعلومات والترفيه لعرض فيديو مباشر عن النقطة العمياء الموجودة بجانب الركاب، تم العثور على الجزء الأكبر من ميزات السلامة النشطة من أكورد في باقة هوندا Sensing، والتي تتوفر في جميع الطرز، يتضمن هوندا Sensing تحذيرًا من التصادم الأمامي مع مساعدة الفرامل، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من مغادرة الممر، ومساعدة الحفاظ على المسار.

الأبعاد

  • سعة الصندوق: تتمتع سيارة هوندا أكورد سيدان بمساحة 15.8 قدمًا مكعبة، والتي تتساوى مع معايير الفئة، تتقلص مساحة سيارة أكورد كوبيه إلى 13.7 قدمًا مكعبًا فقط.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة أكورد سيدان 16 قدمًا، ويبلغ وزنها ما بين 3170 إلى 605 رطل، اعتمادًا على الطراز، طول سيارة أكورد كوبيه أقصر ب 3 بوصات، ويتراوح وزنها بين 3.179 إلى 3.554 رطل.

الطرز

تشتمل أكورد 2016 على ستة طرز: LX وLX-S وSport وEX وEX-L وTouring، تأتي كل من LX سيدان وLX-S كوبيه قياسيا مع كاميرا الرؤية الخلفية، وشاشة الترفيه والمعلومات، ومشغل الأقراص المدمجة، ومدخل USB، وتقنية بلوتوث، والتحكم في المناخ في المنطقة المزدوجة، ودخول بدون مفتاح، ونظام تثبيت السرعة، وعجلات المنيوم، هذا مزيج رائع من الميزات القياسية، ويجعل طرازات LX وLX-S عملية شراء رائعة.

تتميز سيارة هوندا أكورد الرياضية (سيدان فقط) بعثرة طفيفة في القدرة الحصانية، تضيف أكورد EX شاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات وApple CarPlay وAndroid Auto وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وبدء تشغيل بضغطة زر وكاميرا وفتحة سقف، تضيف أكورد EX-L مواد التنجيد الجلدية والمقاعد الأمامية المدفّأة، إنها أيضًا أول طراز متوفر بمحرك V6 ونظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية، أخيرًا، تضيف سيارة أكورد Touring (V6 فقط) نظام الملاحة ومساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للأمطار، وأجهزة استشعار الوقوف، والمقاعد الخلفية المدفّأة، ومجموعة هوندا Sensing لميزات السلامة النشطة، هوندا Sensing هو اختياري في جميع الطرز الأخرى.

المنافسون

  • مازدا 6: مثل “أكورد”، تعتبر مازدا 6 2016 خيارًا رائعًا في فئة السيارات متوسطة الحجم، توفر كلتا السيارتين مواد مقصورة جميلة ومساحة جلوس واسعة ودرجات وميزات أمان رائعة وتقديرات اقتصادية عالية للوقود، كلاهما لديهما أيضا ​​موثوقية متوسطة وقيادة رياضية.
  • نيسان التيما: تقدم نيسان ألتيما 2016، مثل أكورد، ديناميكيات قيادة راقية وتقديرات اقتصادية عالية للوقود والعديد من ميزات الأمان المتقدمة، لديها تصنيف موثوقية متوسط ​​كذلك، المفاضلة بين أكورد والتيما هي القيمة، من المحتمل أن تكلفة أكورد أكثر للشراء، ولديها تكاليف طويلة الأجل أعلى، ومع ذلك، فهي تتميز بمقاعد خلفية أكبر، ومواد داخلية أفضل، وميزات لا يمكن أن تتطابق مع نيسان، مثل Apple CarPlay.

مواصفات سيارة هوندا اكورد 2018

عندما قدّمت شركة هوندا فئة الأكورد إلى الأسواق؛ بِيع منها قُرابة 13 مليون سيارة هوندا اكورد، وتمّ إصدار النسخة الأولى منها في فترة السبعينات. لا تحتاج هوندا أكورد إلى مقدمات؛ فمن المعروف أنها سيارة عملية جداً واقتصادية في استهلاك الوقود وبحجم سيارات الصالون المتوسطة، هوندا أكورد 2018 الرائدة والسبّاقة دوماً في المواصفات، حيث حصدت الكثير من الآراء الإيجابية حول أداءها ومتعة قيادتها.

الأداء

يتناسب تماماً للاستخدام اليومي والتنقل في شوارع المدينة، كما يناسب الطرق السريعة من حيث التسارع والسرعة، محرك يعمل على نظام الدفع الأمامي بسعة 1.5 لتر، مُصمّم بأربعة أسطوانات ذات كفاءة عالية ممّا تنتج عنه قوة 192 حصان، وينتج عن ذلك 5500 دورة للمحرك.

يمكنك الاختيار بين القيادة بالنمط الاقتصادي أو النمط الرياضي، ممّا يزيد من استجابة الخانق ويمنح ناقل الحركة (سي في تي) على تقديم أفضل أداء أثناء القيادة، هوندا أكورد 2018 أسرع وأكثر استجابة حيث تستطيع الحصول على قفزة جيدة بفضل عزم التسارع العالي، كما أن انسيابية الشكل تدعم أدائها الجيّد، من حيث الانحناءات في المقدمة وطريقة تنظيم مرور الهواء عبر الهيكل وعبر فتحات تبريد للمحرك.

الترفيه

شاشة كبيرة بحجم 7.0 بوصة تعرض الألوان بدقة عالية ووضوح مُتقن، مثبتة في على لوحة المعلومات الرئيسية. يمكن التحكّم في هذه الشاشة عالية الدقة من خلال أزرار مثبّتة على عجلة القيادة، بدءًا من مقياس سرعة الدوران ومعلومات الاقتصاد في استهلاك الوقود، والوصول إلى الوسائط، معلومات الهاتف، اتجاهات التنقل، ومعلومات الخرائط الملاحية. تُعد شاشة المعلومات والترفيه المُثبَّتة في المقصورة الداخلية الطريقة الأساسية التي يتفاعل بها معظم السائقين والركاب مع السيارة، متوافقة مع الأجهزة الذكية من جميع اصدارات أندرويد و آيفون وهي أيضاً سريعة الاستجابة بالتعرّف على الأجهزة، كما أن تخطيط الشاشة سهل الاستخدام وسهل التنقل عن طريق اللمس أو عبر أحد الأزرار المستطيلة أو عبر المقابض المعدنية المثبّتة على جانبي الشاشة. المقاعد فسيحة ومريحة سواءً في الأمام أو الخلف، المقعد الخلفي على وجه الخصوص واسع بشكل كبير، ديكورات خشبية و معدنية في الأبواب الخلفية والأمامية، مع خاصية تدفئة المقاعد الأربعة، تصميم داخلي لهوندا أكورد 2018 يناسب الرحلات والاحتياجات اليومية، بمقاعد جلدية أو قماشية وعجلة قيادة مغلفة بالجلد الصناعي مع لمسات فضية على الأطراف وحواف من الخشب الصناعي، مساحات تخزين كبيرة مع جيوب جانبية فسيحة، عامود ناقل الحركة مغلف بالجلد أيضاً ممّا يضفي لمسة من الأناقة على المقصورة الداخلية.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار أودي A8L 2021

الأمان

يشمل نظام هوندا “HondaSensing” على العديد من  تحذيرات مخاطر التصادم الأمامية مع نظام مكابح تلقائي للطوارئ، والتحكّم الفعّال في ثبات السيارة ضمن مسار السلامة المحدد، والتحكّم التكيفي في نظام تثبيت السرعة الذي يتكيّف مع التضاريس الأرضية لتثبيت السرعة.

حازت هوندا أكورد 2018 على جائزة (توب سيفتي بيك) للسيارات الأكثر أماناً في العالم، وتمّ تصنيف مستوى السلامة فيها لأعلى المستويات بفضل نظام الإنارة الأمامية في مقدمة السيارة، وفيما يأتي بعضاً من أبرز أنظمة الأمان الأخرى في السيارة:

  • نظام الكبح التلقائي وتفادي الاصطدام الأمامي: هو عبارة عن نظام يقوم بالضغط بشكل تلقائي على المكابح في حال تنبّه المستشعر أن السائق لا يضغط على المكابح بشكل كافي للتوقف، كذلك يعمل الكبح التلقائي في حال ظهور سيارة أخرى بشكل مفاجئ قد تعجز ردة الفعل البشرية عن الضغط على المكابح بهذه السرعة فيقوم النظام بالكبح اللازم لتفادي الاصطدام ورفع مستوى السلامة.
  • نظام مراقبة الطريق من الأخطار: هو نظام يستخدم الأشعة عن طريق خطوط أفقية غير مرئية يصدرها الجهاز لكي يحدد إن كانت السيارة تسير بشكل مستقيم دون أي نسبة انحراف عن المسار، فيقوم النظام بشكل تلقائي بتعديل وضعية المقود لتفادي خطر الاصطدام الجانبي.
  • نظام تثبيت السرعة الآمنة: يعمل هذا النظام على تثبيت السرعة مع الحفاظ على مسافة الأمان التي يجب اتباعها عن السيارات الأخرى أثناء القيادة، فكما يحافظ على ضبط سرعة معينة بشكل تلقائي فهو أيضاً يحافظ على مسافة الأمان الواجب تركها بين السيارات.
  • نظام المحافظة على سير السيارة ضمن مسرب السير: يعمل هذا النظام على تتبّع خطوط الشارع بحيث يحافظ على السيارة داخل خطوط السير الواجب اتباعها أثناء القيادة.
  • نظام التنبيه من وجود إشارة مرور: عن طريق استخدام كاميرا صغيرة في المقدمة يقوم هذا النظام بتنبيه السائق بوجود إشارة مرور مع التنبّه للسرعة القانونية لعبور الإشارة.
  • نظام كشف الزاوية الميتة: هو نظام يساعد السائق على رؤية الزوايا التي لا يستطيع رؤيتها من خلال المرايا، فيقوم بتنبيه السائق في حال وجود سيارة أخرى عند الانعطاف أو تبديل المسرب.
  • نظام التحقّق من عبور السيارات والمشاة: هذا النظام يعمل عند رجوع السائق بالسيارة للخلف، حيث ينبّه السائق من حركة المرور القادمة أثناء رجوعه، إضافة الى أن هذا النظام يساعد على التحكم بالكاميرا الخلفية لتحديد زاوية الرؤية المطلوبة.
  • نظام تحسين مستوى الإضاءة الخارجية أثناء القيادة: على الطرق السريعة قد تختلف مستويات الإضاءة في الشارع بشكل مفاجئ، يقوم هذا النظام برفع أو خفض مستوى الإضاءة بشكل تلقائي بناءً على استشعار حدة الإضاءة في الشارع، حيث يختار هذا النظام مستوى الاضاءة الأمثل لبيئة قيادة آمنة.

مواصفات سيارة هوندا اكورد 2019

سيارة هوندا اكورد 2019 هي سيارة متوسطة الحجم ممتعة رائعة وعملية أيضاً، لديها قائمة سخية من تقنيات السلامة وكابينة واسعة؛حيث تتميز اكورد بتشكيلة من المحركات المفعمة بالحيوية والتنقل بسهولة وسلاسة بين المعطفات. وقد حصلت اكورد على جائزة أفضل سيارة متوسطة الحجم للعائلات بفضل المزيج الرائع بين المساحة و المقاعد وتقييمات الأمان والموثوقية والآراء الإيجابية من صحفيي السيارات والميزات المتاحة المناسبة للعائلات.

إذا كنت تبحث عن سيارة متوسطة الحجم فعليك بالتأكيد النظر في اكورد. تعتبر هوندا اكورد سيارة رائعة مع سعر مناسب حيث أنها تنافس بقوة مثيلاتها من الحجم المتوسط؛ فمثلاً تويوتا كامري مشابهة لاكورد ولكن محرك V6 أكثر قوة من أي محركات هوندا ، وأيضاً نيسان ألتيما لديها مقصورة فسيحة ومقاعد مريحة وهي تدعم ميزة Carplay التعرّف على الهواتف الذكية بنظام Android أو IOS .

الأداء

  • المحرك: محركي تيربو متغيرين؛ محرك 4 سلندر سعة 1.5 لتر مع تيربوتشارجر يولد قوة 192 حصان مربوط بناقل حركة اتوماتيك متغير باستمرار (CVT)، ومن المرجح أنك تفضل اختيار محرك سعة 2 لتر يولد قوة 252 حصان 4-تيربو، يأتي هذا المحرك الأكثر قوة مع ناقل حركة اتوماتيك بـ 10 سرعات، الذي يوفر تحولات سلسة و سريعة، و يتوفر أيضاً ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات في Sport trim.
  • استهلاك الوقود: تتميز هذه الفئة بفضل المحرك الأساسي و الCTV؛ حيث نالت اكورد تصنيف EPA الأمريكي 10 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 13.4 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع، وتقدير أعلى من المتوسط للفئة. تحصل الموديلات التي تحتوي محرك 2 لتر وناقل الحركة الأوتوماتيكي على 8,14\12 كيلومتر لكل لتر للمدينة\ الطريق السريع .
  • القيادة: اكورد مزودة بأوضاع قيادة مختلفة لتحسين تجربة القيادة ويتوفر طراز رياضي للسائقين ذوي الأداء الجيد، وتشمل بعض التحسينات النموذجية مثل الدواسات الرياضية وناقل الحركة اليدوي والكوابح الخلفية.

من الداخل

  • عدد الركّاب: تتسع هوندا أكورد الجديدة إلى خمسة ركّاب في صفين، وتوفر مساحة للأرجل في المقعد الخلفي، وقد يجد بعض الأشخاص الجلوس في اكورد منخفضاً، وتحتوي أيضاً على الفرش الجلدي الفاخر سهل التنجيد والمقاعد القابلة للتبريد والتسخين، بالإضافة إلى أنها قابلة للتحريك كهربائياً وللطيّ؛ ممّا يعطي مساحة أكبر لصندوق الأمتعة.
  • الجودة الداخلية: على الرغم من وجود بعض أنواع البلاستيك من الدرجة الثانية إلا أن التصميم الداخلي لـ اكورد جيد ومليء بمواد ناعمة الملمس، حيث يقول بعض المراجعين أنها تشبه اودي اس كيو.
  • مساحة صندوق السيارة: تبلغ سعة صندوق سيارة اكورد 16,7 قددماً مكعباً، وهي مساحة كافية لأكثر من 10 أكياس بقالة. ومع ذلك فإن فتحة الصندوق الصغيرة تجعل من الصعب تحميل أمتعة أكثر.

الترفيه

تأتي اكورد 2019 مع نظام راديو وشاشة عرضها 4 بوصة وبلوتوث وستيريو يحتوي 4 مكبرات صوت ومنفذ USB، وتشمل الميزات المتاحة على شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة ونظام صوت ب 8-10 مكبرات، وصوت راديو عالِ الدقة، وتكون الواجهة مرتبة وسهلة الإستخدام إلى حدٍ ما؛ حيث يمكنك التحكّم بدرجة الحرارة داخل السيارة بلمسة زر .

الأمان

تأتي اكورد مع نظام هوندا للإستشعار الذي يتضمن تنبيه السائق إلى لخطر المحتمل وتخفيف سرعة السيارة للتقليل من حدة التصادم، ولديها أيضاً مستشعرات في الزوايا الخلفية و القدرة على رؤية الزوايا غير المرئية .

الطرز

تتوفر اكورد في خمسة فئات :  LX , Sport , EX , EX-L , TOURING . وهوندا اكورد Hybird متاحة أيضاً. تأتي القطع الأساسية ل LX مع قائمة طويلة من ميزات السلامة إلى جانب عدد ثابت من الميزات التكنولوجية. عادةً يكون معظم الزبائن راضين عن الموديل الأساسي ولكن إذا كنت مهتماً في المزيد من ميزات الإتصال و الراحة فعليك اختيار Sport trim  أو أعلى منها؛ حيث أن Sport trim تضيف ميزات مثل AutoAndroid وميزة Carplay ومقعد السائق القابل للتعديل.

إن مجموعة Touring هي التي تتصدر اكورد فهي تأتي مع أجمل المقاعد الأمامية ذات التهوية والمقاعد الخلفية القابلة للتبريد والتسخين.

المنافسون

تويوتا كامري

تويوتا كامري واكورد يتشابهان في تصنيفات السيارة المتوسطة ويتميزان من الداخل بالتصميم الراقي عالِ المستوى والكابينات الواسعة والكثير من المميزات المساعدة للسائق، والأفضلية في اقتصاد استهلاك الوقود، ولكن بالطبع هناك بعض الاختلافات الرئيسية؛ حيث تقدم هوندا محركين 4-تيربو وتأتي تويوتا إما ب 4سلندر أو محرك V6 حيث كلها توفر الكثير من الطاقة، ولكن محرك V6 تويوتا كامري لديه ما يقارب 50 حصان أكثر من اكورد، التي لديها أفضل محرك 4-تيربو المفعم بالطاقة .

ومع ذلك فإن اكورد لديها عزم دوران أكثر قليلاً وأسرع من الخط بفضل الشاحن التوربيني الذي لديها. كلا السيارتين لديهما مرونة وحركة سلسة ولكن كامري أكثر متعة في القيادة وتحتوي اكورد على صندوق أكبر وتتوفر فيها AutoAndroid؛ وهي غير متوفرة في الكامري. كلاهما سيارات رائعة لا يمكنك أن تجد خطأ في أي واحدة مهما.

نيسان ألتيما

نيسان ألتيما هي سيارة أخرى تتشابه بتصنيفها مع السيارات متوسطة الحجم التي تتميز بكفاءة في اقتصاد الوقود وقوة محركاتها الجيدة واتساع كابينتها، بالإضافة إلى ميزة Carplay التعرّف على الهواتف الذكية بنظام Android أو IOS، والتي هي اختيارية في أكورد. في حين أن ألتيما ليست خياراً سيئاً فإن اكورد متفوقة لأنها تحتوي على محرك أقراص أكثر جاذبية ومواد كابينات ذات جودة عالية .

فيديو عن سيارات هوندا

مقالات مشابهة

مقارنة بين نيسان سنترا وهيونداي النترا

مقارنة بين نيسان سنترا وهيونداي النترا

أفضل سيارة كيا

أفضل سيارة كيا

ما فائدة التيربو في السيارات

ما فائدة التيربو في السيارات

مراجعة شاملة لمواصفات لكزس IS ولكزس LS

مراجعة شاملة لمواصفات لكزس IS ولكزس LS

مواصفات وعيوب واسعار فولفو S90 2021

مواصفات وعيوب واسعار فولفو S90 2021

مواصفات وعيوب واسعار سياز 2021

مواصفات وعيوب واسعار سياز 2021

سيارة تويوتا سيينا 2017

سيارة تويوتا سيينا 2017