مراجعة شاملة لأشهر سيارات هوندا

مراجعة شاملة لأشهر سيارات هوندا

شركة هوندا موتور

تمّ تأسيس شركة هوندا موتور عام 1948م وأصبحت اليوم خامس أكبر شركة سيّارات في العالم، كما تعمل هذه الشركة على تقديم الكثير من المنتجات الأخرى إلى عملائها، ومنها: الدرّاجات الناريّة ومولّدات الكهرباء بالإضافة إلى الطائرات النفّاثة ورقائق الخلايا الشمسيّة، وتمكّنت شركة هوندا من الفوز بالعديد من الجوائز في السنوات الأخيرة، وأبرزها: جائزة كيلي بلو بوك للسيّارة ذات المبيعات الأفضل عام 2019م وجائزة إدموندز للسيّارة الأكثر طلباً من قبل المشترين عام 2019م.

سيارات هوندا إنسايت

سيارات هوندا إنسايت

مواصفات سيارة هوندا إنسايت 2014

للأسف إن سيارة هوندا إنسايت 2014 لا تعمل بشكل جيد مثل السيارات المدمجة أو الهايبرد، حيث تعتبر قائمة الميزات القياسية ومساحة المقعد الخلفي ضئيلة بالنسبة للميزات المدمجة، ولا يمكن أن تتوافق تقييمات استهلاك الوقود والقدرة الحصانية مع عروض السيارات الهايبرد المنافسة.

الأداء

تحتوي إنسايت على محرك أربعة سلندر ومحرك كهربائي يُنتجان معاً قوة 98 حصان مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار، إن قوتها الحصرية المزدوجة كافية للقيام برحلات محلية في جميع أنحاء المدينة، لكن انسايت تكون بطيئة في الوصول إلى سرعات الطرق السريعة والضوضاء مرة واحدة هناك.، تشمل المشكلات الأخرى أيضاً انتقالًا تقريبيًا بين الغاز والطاقة الكهربائية ووظيفة إيقاف تشغيل المحرك، لكن هناك نقطة مضيئة لإنسايت تتمثل في التعامل الذكي. 

إعلان السوق المفتوح

لدى إنسايت تصنيف EPA يبلغ 5.88 لتر/100كم في المدينة و5.60 لتر/100كم على الطريق السريع، هذا جيد مقارنة بفئة السيارات المدمجة ككل، لكنه منخفض مقارنةً بمنافسيه الهايبرد مثل تويوتا بريوس 2014 وتويوتا بريوس C 2014.

من الداخل

هوندا إنسايت 2014 تحتوي على مقاعد خمسة؛ المقاعد الأمامية مريحة، لكن مقعدها الخلفي ومساندها غير متوفرة، من جانب آخر فإن  المقاعد ليست داعمة للغاية ويوجد نظامان كاملان لرابط الأطفال LATCH في المقاعد الخارجية الخلفية.

الترفيه

تتخطى هوندا إنسايت الميزات الداخلية مع القليل من المزايا التي لا تتعدى التحكم التلقائي في المناخ ونظام الصوت بسماعتين، وتوفر الزخارف العليا وحدة تحكم مركزية متوفرة مع مسند للذراعين وبلوتوث ومنفذ USB ونظام ملاحة مع التحكم الصوتي، الذي يتضمن شاشة تعمل باللمس.

الأمان

حصلت هوندا إنسايت 2014 من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على جائزة لأعلى تصنيف لـ    Good في أربعة اختبارات تصادم، وقد أعطت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة هذه السيارة  أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار التصادم. من جهة أخرى لا تحتوي إنسايت على ميزات قياسية للسلامة النشطة، ولكن تتوفر كاميرا للرؤية الخلفية.

الطرز

تتمتع هوندا انسايت 2014 بأربعة طُرز هي: Base ، LX ، EX ، و EX، يتميز طراز Base بتوفر تحكمًا تلقائيًا في المناخ ونظامًا صوتيًا بسماعتين بشكل قياسي، ويضيف طراز  LX نظام صوت بأربعة مكبرات صوت ووحدة تحكم مركزية مع مسند للذراع والتحكم في التطواف، وهناك تقنية Bluetooth في طراز هوندا إنسايت EX، إلى جانب نظام صوتي بستة مكبرات صوت ومحولات مجداف عجلة القيادة.

المنافسون

  • تويوتا بريوس G: تعتبر سيارة تويوتا بريوس G 2014 هايبر هي أفضل من هوندا إنسايت، لكن كلتا السيارتين لا تتمتع بجودة داخلية رائعة، لكن تويوتا توفر ميزات قياسية أكثر، كما أن لديها مساحة أكبر للشحن واقتصادًا أفضل للوقود، وموثوقية ممتازة. في كل شيء تقريبًا، تعتبر تويوتا أفضل سيارة.
  • هوندا سيفيك هايبرد: هوندا سيفيك هايبرد 2014 هي اختيار أفضل بكثير، حيث تحتوي سيفيك على مقعد خلفي فسيح واقتصاد أفضل للوقود، كما تأتي مع المزيد من الميزات القياسية مثل: كاميرا الرؤية الخلفية وتقنية Bluetooth ومنفذ USB وتكامل الهاتف الذكي، ونظام صوتي بشاشة تعمل باللمس 7 بوصة. الميزة الوحيدة التي تتمتع بها إنسايت على سيفيك هايبرد هي مساحة الشحن؛ على الرغم من ذلك فإن هوندا سيفيك هي الخيار الأفضل بشكل عام.

سيارات هوندا باسبورت

سيارات هوندا باسبورت

مواصفات سيارة هوندا باسبورت 2019

تعتبر سيارة هوندا باسبورت 2019 سيارة متعددة الأغراض متوسطة الحجم رائعة. تمتلك السيارة محرك V6 قوي، توفر مساحة واسعة للأمتعة والركاب، كابينتها مصنعة جيداً، وتحتوي العديد من ميزات الأمان القياسية، كما أنّ السيارة مناسبة لسلاسة الطرق المعبدة مثل منافستها فورد إدج، أو الطرق الوعرة التي تحتاج للقوة، مثل جيب جراند شيروكي. بشكل عام باسبورت سيارة شاملة.

تُعد باسبورت 2019 ذات الصفين، سيارة مريحة واسعة ومناسبة للقيادة في المسارات، حول المدينة، وعلى الطريق السريع. بالمقابل هناك منافسة شديدة، تقدم مواصفات مغرية، مثل هوندا بايلوت، بثلاثة صفوف، أما لكفاءة عالية على الطرق الوعرة تأتي جيب جراند شيروكي، أو تويوتا 4رنر.

الأداء

  • المحرك: تعمل باسبورت بجميع فئاتها بمحرك 3.5 لتر نوع V6 بقدرة 280 حصان وعزم 262 رطل لكل قدم، مربوط بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، وهو نفسه الموجود في الفئة الأعلى من هوندا بايلوت. سواء داخل المدينة أو على الطريق السريع، فإنها تعطي قيادة وتسارع، بثقة وسلاسة وقدرة .
  • استهلاك الوقود: تحصل باسبورت الجديدة من وكالة حماية البيئة، على حوالي 32 كم في المدينة، و40 كم على الطريق السريع، في الجالون الواحد. هذه الأرقام هي نفسها في معظم السيارات المتوسطة، على الرغم من أن نيسان مورانو أوفر. لجميع فئات الدفع الرباعي، اطرح 1.6كم لكل جالون، في كل موديل.
  • القيادة والتحكَم: توفر هذه السيارة قيادة مريحة على الطريق، وتبقى متماسكة عند الزوايا. والبعض يجدها رياضية نوعاً ما. الدفع الأمامي هو القياسي فيها، ويتوفر الدفع الرباعي أيضاً.
  • خارج الطرقات (على الطرق الوعرة): مع عدم وجود تحكم عند هبوط المنحدرات أو الصفائح الانزلاقية أو مجموعة التروس التفاضلية؛ فإن هذه السيارة قد لا تعتبر المغامرة التي تسوقها هوندا، لكنها قادرة على استكشاف بسيط للمسارات، وتمتلك ارتفاع مسافة 8.1 انش عن الأرض. مع توفر الدفع الرباعي ونظام إدارة عزم ذكي فإنها توفر العديد من طرق القيادة على مختلف الطرق.
  • قدرة الجر أو السحب: تستطيع باسبورت سحب ما يقارب 2268 كغم، إذا ما جهزت جيداً.

من الداخل

  • عدد الركَاب: تتسع باسبورت لخمسة أشخاص، وتنجيدها القياسي قماش. من المواصفات المتوفرة: تنجيد جلد، مقاعد أمامية بها تهوية، مقاعد أمامية وخلفية مدفأة، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياُ، وعجلة قيادة مدفأة. المقاعد مناسبة حتى لطوال القامة، والراحة جيدة، على الرغم من أن البعض يفضل أن تكون المقاعد أعلى.
  • مقاعد السيارة: تحتوي هذه السيارة في المقاعد الخلفية الجانبية على مجموعتين كاملتين من وصلات (لاتش)، لتأمين مقاعد الأطفال، بالإضافة إلى أقفال الحزام العلوي الإضافية في المقعد الأوسط.
  • الجودة الداخلية: تحتوي باسبورت على كابينة جميلة، مصنعة جيداً، مليئة بخامات ناعمة الملمس.
  • مساحة التخزين: تمتلك باسبورت مساحة تخزين تعادل 41.2 قدم مكعبة خلف المقاعد الخلفية ، و77.9 قدم مكعبة خلف المقاعد الأمامية، بما ذلك 2.5 قدم مكعبة تحت الأرضية. يمكن أن تكون المساحة أكبر عند بعض المنافسين، لكنهم عادة بثلاثة صفوف مقاعد. أما في الصفين فإن باسبورت أفضل من غيرها، متفوقة على أقرانها، مثل نيسان مورانو، وهيونداي سانتا فيه.

الترفيه

تقدم باسبورت القياسية ميزات مثل شاشة إنفوتينمنت 5 انش، سهلة الاستخدام بقائمة بسيطة، بلوتوث، منفذ يو اس بي، ونظام صوت بسبع مكبرات. 

بالنسبة للترقيات المتوفرة فتشمل: شاشة لمس 8 انش، نقطة شبك انترنت واي فاي، شحن لاسلكي للهاتف، منفذين إضافيين لليو اس بي، راديو أقمار صناعية، راديو عالي الدقة، نظام صوت بعشر مكبرات، فتحة بالسقف، وأندرويد أوتو وآبل كار بلاي، لتكامل الهاتف الذكي.

الأمان

  • نتائج اختبارات التصادم: لم يُجر أحد اختبارات تصادم على هذه السيارة، لغاية كتابة هذه السطور، لا من قبل الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة، ولا معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي هذه السيارة مزودة بمجموعة مساعدة السائق التي تتضمن مساعد الحفاظ على المسار، منبه الخروج عن المسار، نظام تثبيت السرعة التكيفي، نتبيه التصادم الأمامي، الكبح التلقائي للطوارىء، ونظام التخفيف من المخاطر عند الخروج على الطرقات، بالإضافة إلى كاميرا الرؤية الخلفية وإضاءة أوتوماتيكية عالية، وتتوفر أيضاً خاصية كشف النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة أيضاً. 
اقرأ أيضاً:  مواصفات النترا 2017

الطرز

تقدم هوندا سيارة باسبورت على أربع طرز: Sport, EX-L, Touring, وElite. جميعها بمحرك V6، قد يلجأ معظم المشترين إلى طرز EX-L لما فيها من ميزات اتصال وراحة إضافية، وكل التقنيات المضافة، ما يبرر ارتفاع السعر.

المنافسون

  • سيارة تويوتا 4رنر: ما لم يكن التجوال على الطرق الوعرة هو اهتمامك الرئيسي، فمن الأفضل تجنب تويوتا 4رنر؛ هي مثل باسبورت، بصفين، جاهزة للمغامرة، لكن قيادتها ثقيلة خرقاء على الطرق المعبدة، تعطي تدافع، حتى على أقل النتوءات في الطريق. قديمة من الداخل، لم يتم تحديثها منذ عقد من الزمان تقريباً، وتفتقر لميزات السلامة الحديثة، الموجودة في العديد من المنافسين، كما أن كابينتها مليئة بالخامات الرخيصة. وهي أغلى ثمناً من هوندا بحوالي 3100 دولار. باسبورت هي الأفضل.
  • سيارة هوندا سي ار في: تعد هوندا سي ار في سيارة متعددة الأغراض مدمجة، مساحة التخزين فيها مشابهة لباسبورت. توفر قيادة هادئة، ومقصورة أنيقة. بمحرك تيربو أربعة سلندر تعطي طاقة وحيوية، كما أنها أقل سعراُ. ومن جهة أخرى باسبورت أقوى وبها ميزات أمان أكثر، كما أنها أفضل على الطرق الوعرة. كلاهما رائع، والاختيار بينهما يعود لرأيك الشخصي.

سيارات هوندا فيت

سيارات هوندا فيت

مواصفات سيارة هوندا فيت 2015

تعتبر سيارة هوندا فيت 2015 التي صنعت في المكسيك سيارة جيدة جداً مع داخلية راقية وواسعة، قيادة ذات جودة رائعة واستهلاك ممتاز للوقود، تمتاز بصفها الثاني من المقاعد الذي يعد سحرياً وتستطيع طيه للحصول على مساحة 47 بوصة من السقف إلى الأرضية، وعند ثنيه للأسفل وتخفيض مقعد الراكب الأمامي يمكنك وضع أشياء طويلة تصل إلى 2.286 متر، كما تتسع لصناديق كثيرة للمتسوقين؛ فهي توفر مزيجاُ ما بين القيمة والجودة.

من ناحية الشراء، قبل شرائك موديل 2015 الذي أعيد تصميمه مع بعض التغييرات؛ عليك الاطلاع أولاً على موديل 2019 الذي يأتي بتعليق مجدد ليعطي مناورة محسنة، بالإضافة إلى ميزات سلامة لن تجدها في موديل 2015؛ مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي، تحذير الاصطدام المباشر ونظام تخفيف الاصطدام، كلاهما يعد سيارة قوية، لكن الميزات الإضافية تعد خياراً مغرياً.

إذا لم تكن ميزانيتك تسمح ومازلت تريد الحصول على سيارة جديدة، هناك خيارات أخرى؛ مثل كيا ريو 2018 المليئة بالميزات الجيدة كالمناورة الرشيقة ونظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام مع نظام آبل كار بلاي وأندرويد أوتو المتاحين.

الأداء

تعطي هوندا فيت 2015 قوة أكبر من العديد من المنافسين، لكن يمكن أن يكون محركها مزعجا، وعجلة القيادة تتطلب بعض الجهد، يمكنك أن تشعر بالسيارة ثابتة على المنعطفات، وقيادتها مريحة على الطريق السريع والطرق الوعرة أيضاً.

تأتي بمحرك أربعة سلندر بقوة 130 حصاناً وناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات ممتع في النقلات، الناقل المستمر التغيير متاح كذلك وهو متجاوب وسلس. فيت بطيئة بعض الشيء خارج الخط؛ لكنها مازالت أسرع من الكثير من السيارات شبه المدمجة.

من ناحية استهلاك الوقود وضعها كالآتي: مع الناقل  المستمر التغيير تستهلك 7.13 لتر لكل 100 كم داخل المدينة و5.88 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، وهي أرقام رائعة في هذه الفئة، ومع الناقل اليدوي بست سرعات تزيد الأرقام لتصبح 8.11 لتر لكل 100 كم في المدينة و6.53 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

من الداخل

تأتي فيت 2015  بطول 4.05 متر ووزن يتراوح بين 1139.87 كغم إلى 1198.39 كغم، وهي تتسع لخمسة أشخاص بتنجيد قياسي قماش، أما التنجيد الجلدي مع مقاعد أمامية مدفأة فهي ميزات متاحة. المقاعد الأمامية فسيحة ومريحة والمقاعد الخلفية سعة الأرجل فيها استثنائية لسيارة شبه مدمجة؛ فهي تتفوق على بعض سيارات الدفع الرباعي المدمجة من ناحية المساحة. 

بالنسبة لمقاعد الأطفال، تأتي مزودة بـمجموعتين كاملتين من وصلات السيارة (LATCH) في المقاعد الخلفية الجانبية مع مرساة الحبل العلوي في المقعد الخلفي الأوسط، تستطيع إيجاد الحبال بسهولة أما المراسي السفلية؛ فهي محجوزة بسبب مشابك أحزمة المقاعد.

أكبر ميزة في سيارة هوندا فيت هي مساحة التخزين، هناك مساحة 16.6 قدم مكعبة مع جميع المقاعد المستقيمة، قم بطي الصف الثاني من المقاعد لتحصل على مساحة 52.7 قدم مكعبة، ويمكن ثنيه مستقيماً للحصول على 47 بوصة من السقف إلى الأرض خلف المقاعد الأمامية، وبإمكانك طيّ المقاعد الأمامية والخلفية لتخزين أشياء يصل طولها إلى 2.286 متر.

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطريق السريع سيارة هوندا فيت 2015 لقب الاختيار الأول للأمان وهو ثاني أعلى تكريم للوكالة، كما حصلت على أعلى درجة جيد في أربعة من أصل خمس اختبارات في التحطم وثاني أعلى درجة مقبول في اختبارات التداخل الأمامي الصغيرة، أما الإدارة الوطنية للسلامة على الطريق السريع أعطتها العلامة الكاملة خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي، بينما حصلت على أربع نجوم في الانقلاب.

ميزات السلامة تشمل كاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا القياسية ونظام هوندا LaneWatch المتاح، وهو عبارة عن نظام رصد النقطة العمياء موجود جانب الراكب ويشغل عندما تعمل إشارة  الانعطاف الأيمن.

الطرز

تأتي هذه السيارة بثلاث طرز جميعها جيدة، وهي: LX، EX وEX-L.

  • هوندا فيت LX:
    •  كاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا 
    • نظام صوت بأربع مكبرات صوت
    •  بلوتوث 
    • شاشة عرض 5 بوصة
    • منفذ USB
  • هوندا فيت EX:
    • نظام هوندا LaneWatch
    • زر التشغيل 
    • نظام صوت بست مكبرات صوت
    • نظام المعلومات والترفيه بشاشة 7 بوصة
    • خاصية التوافق مع نظام باندورا راديو الإنترنت.
    • فتحة بالسقف
    • نظام ملاحة
    • شاشة تعمل باللمس 7 بوصة
    • نظام HondaLink لتكامل الهاتف الذكي
    • نظام صوت بست مكبرات صوت.

العيوب

  • حامل السكة الخلفي غير المناسب قد يثقب وسائد الهواء الجانبية أثناء التضخم، مما يجعلها غير فعّالة.
  • عيب في برنامج ناقل الحركة يمكن أن يؤدي إلى فقدان الطاقة.
  • الضرر المحتمل لملف الإشعال أعلى السدادة
  • غطاء أعمدة A غير صحيح يمكن أن يمنع الوسادة الهوائية الجانبية من النفخ بشكل مناسب.

المنافسون

  • سيارة فورد فيستا: تنقص هذه السيارة عن هوندا فيت في كثير من النواحي؛ مثل مساحة تخزين محدودة، مقاعد خلفية مضغوطة ومعدلات موثوقية سيئة جداً، إلا أن ميزتها الوحيدة تتمثل في محرك قوي نوع تيربو-تشارجر يعطي قوة 197 حصاناً، وتشترك مع هوندا بميزات تشمل تكامل الهاتف الذكي، كاميرا الرؤية الخلفية ومقاعد أمامية مدفأة؛ لكن نظام المعلومات والترفيه الموجود مزعج، بشكل عام فيت أفضل.
  • سيارة نيسان فيرسا: تتفوق هوندا فيت على سيارة نيسان فيرسا 2015؛ حيث تأتي بميزات أكثر بالإضافة إلى مساحة تخزين تصل إلى 20 قدم مكعبة، عكس نيسان فيرسا التي تأتي قليلة التجهيز، حتى ميزات مثل أبواب تغلق كهربائياً ونوافذ كهربائية ليست قياسية، تشترك مع هوندا في وجود نظام الملاحة وتكامل الهاتف الذكي بشكل متاح. كلا السيارتين ليست سريعة كثيراً؛ لكن هوندا أقوى وتسارعها أكبر على الطريق السريع، لذلك اخترها.

مواصفات سيارة هوندا فيت 2016

تعتبر سيارة هوندا فيت 2016 من السيارات الصغيرة التي تم تجميعها في المكسيك، وتتفوق على العديد من السيارات المنافسة في فئتها، وذلك لأنها تتميز بمساحة تخزين ممتازة ومساحة كبيرة وواسعة بالمقاعد، كما يوجد فيها مقعد خلفي سهل الاستخدام يعرف باسم ماجيك سيت، بالإضافة إلى تقديمها درجات مرتفعة من الأمان وتوفير في استهلاك الوقود.

تم استدعاء هوندا فيت 2016 مرة واحدة نتيجة لصناعة مقبض الإمساك الخاص بالمقاعد الخلفية بطريقة خاطئة ولوجود ثقب في الوسادة الهوائية الخاصة بالستارة الجانبية، مما يزيد من فرص حدوث الحوادث المرورية، لذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذه المشكلات قبل شرائها.

اقرأ أيضاً:  سيارة سكودا اوكتافيا 2020

الأداء

تأتي هوندا فيت 2016 بمحرك أربعة سلندر مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، ومن الممكن الحصول على ناقل حركة أوتوماتيكي ذو سرعات متغيرة، ويتميز هذا المحرك بتسارع سريع على طرقات المدينة، إلا أنه ذو تسارع بطيء على الطرقات السريعة.

تستهلك هوندا فيت 2016 من الوقود حوالي 7.13 لتر/ 100كم داخل المدينة وحوالي  5.88 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

من الداخل

تحتوي المقصورة الداخلية في هوندا فيت 2016 على مقاعد أمامية مريحة ومساحة واسعة عند الأرجل بالمقاعد الخلفية، وقد زودت المقصورة الداخلية بمجموعات كاملة من موصلات Latch الخاصة بمقاعد الأطفال، ولم يتم تصنيف هذه المجموعات من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

الترفيه

تأتي هذه المقصورة بعدد من المزايا القياسية المحدودة التي تتمثل بوجود تقنية البلوتوث ونظام صوتي مزود بأربعة سماعات ومنفذ USB وكاميرا للرؤية الخلفية، ومن الممكن الحصول على مزايا إضافية مثل: فتحة بالسقف، نظام ملاحة، راديو متصل بالأقمار الصناعية عالي الدقة، نظام صوتي مطور، نظام المعلومات والترفيه مزود بشاشة لمس قياس 7 بوصة.

الأمان

حصلت هوندا فيت 2016 على خمسة نجوم من أصل خمسة في التقييم العام من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة، كما اختبرت من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على أعلى درجة في أربع اختبارات من أصل خمسة، كما حصلت على درجة مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير، وتتميز سيارة هوندا فيت 2016 بعدة مزايا للسلامة والأمان،  مثل: كاميرا للرؤية الخلفية وكاميرا مراقبة النقاط العمياء.

الأبعاد

  • مساحة صندوق السيارة: تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة حوالي 16.6 قدم مكعب، وقد تصبح المساحة 52.7 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية.
  • الطول والوزن: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 13 قدم، ويبلغ وزنها 2513 رطل في حال كانت مزودة بناقل حركة يدوي، في حين يبلغ وزنها 2642 رطل إن كانت مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي.

الطرز

تتمتع هوندا فيت 2016 بخمسة طرز هي: LX وEX وEX-L، وكل طراز منها يتسم بعدد من المزايا والمواصفات. 

يتمتع طراز LX بعدد محدود من المزايا الأساسية، في حين يتمتع طراز EX بوجود فتحة في السقف وشاشة ترفيه مزودة بشاشة تعمل باللمس، بالإضافة لخاصية التكامل مع الهواتف الذكية (HondaLink) وكاميرا من نوع (LinWatch) خاصة بتحديد مواقع النقاط العمياء.

يتميز كل من إصدار EX-L وEX-L with Navi بوجود مقاعد مصنوعة من الجلد، راديو عالي النقاء متصل بالأقمار الصناعية، نظام ملاحة، وخاصية التدفئة بالمقاعد.

المنافسون

من الممكن الحصول على سيارات منافسة جديدة بنفس سعر إصدار 2016، مثل سيارة فورد فييستا، أو الحصول على مزايا ترفيهية وتقنية أكثر كما في سيارة شيفرولية سونيك، أو الحصول على مزايا أمان أكثر كما في سيارة تويوتا يارس، وقد تمت المقارنة ما بين هوندا فيت 2016 وعدد من السيارات المنافسة، وتتمثل المقارنة بما يلي:

  • تويوتا يارس: بالرغم من تمتع سيارة تويوتا يارس بدرجة موثوقية مرتفعة، إلا أنها تتمتع بمساحة صغيرة في صندوق السيارة ودرجات أمان ومزايا قياسية أقل من هوندا فيت 2016، كما أن هوندا فيت موفرة للوقود أكثر من تويوتا يارس.
  • فورد فييستا: تتمتع فورد فييستا بقيادة ممتعة ومجموعة من المحركات الحيوية؛ كمحرك تيربو أربعة سلندر، وتتميز هذه السيارة بالقدرة على السير على الطرقات الملتوية، وهي من السيارات المناسبة للاستخدام اليومي، إلا أنها تتسم بموثوقية قليلة ومساحة تخزين أصغر مقارنةً مع هوندا فيت 2016.
  • سوبارو امبريزا: تتميز سيارة سوبارو امبريزا بمساحة داخلية واسعة ومزايا أمان مرتفعة، إلا أن موثوقيتها أقل من هوندا فيت 2016، وهي متوفرة بنظام الدفع الرباعي القياسي، ومن الممكن تفضيل سوباروا امبريزا لثمنها الجيد وعند عدم الحاجة لمساحة إضافية للركاب.

مواصفات سيارة هوندا فيت 2017

تعتبر سيارة هوندا فيت 2017 التي صُنعت في اليابان واحدة من أفضل السيارات القديمة في سوق السيارات العالمي والتي تجمع بين القيمة والجودة، على الرغم من أبعادها الصغيرة؛ إلا أن مساحة التخزين فيها من الأكبر في فئتها، كما أن مقصورتها جميلة وتحتوي على خامات داخلية عالية الجودة، والمقاعد الخلفية واسعة عند الأرجل. 

تتمتع هذه السيارة بتوجيه دقيق ومناورة جيدة على الطريق؛ ومع ذلك فإن محركها مزعج وخامل خاصة على الطريق السريع، كما أن الشاشة في نظام المعلومات معقدة.

تنتمي فيت 2017 إلى الجيل الذي قُدم عام 2015، ولا توجد فروقات بين موديلات 2015، 2016 و2017 تقريباً وجميعها خيارات رائعة.

من ناحية الشراء، من الممكن أخذ موديل 2018 بعين الاعتبار؛ حيث أنه حصل على تحديثات مهمة مثل المزيد من الميزات المتاحة وتعليق محدّث يعطي مناورة أفضل، بالإضافة إلى الطراز الرياضي. كلا الموديلين رائعين، ولكن 2018 تستحق الزيادة في السعر.

الأداء

تأتي هذه السيارة بمحرك 1.5 لتر أربعة سلندر بقوة 130 حصاناً مقترن بناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات أو متاح أوتوماتيكي مستمر التغيير، وتتمتع بتوجيه دقيق ومناورة متجاوبة قيادتها مريحة مع أنها من الممكن أن تكون ثابتة، وسريعة في المدينة، وبطيئة على الطريق السريع، إلا أن محركها ممكن أن يكون مزعجاً خاصة على التسارع القوي.

من ناحية استهلاك الوقود تعطي هوندا فيت 2017 أرقاماً رائعة وفقاً لوكالة حماية البيئة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتاح على النحو التالي: 7.13 لتر لكل 100كم داخل المدينة، و5.88 لتر لكل 100كم على الطريق السريع.

من الداخل

تأتي فيت 2017 بطول 4.05384 متر، ووزن يتراوح ما بين 1139.878كغم إلى 1198.391كغم، بناءاً على نوع الطراز وناقل الحركة، مقصورتها جميلة تتسع لخمسة أشخاص مع خامات راقية مقارنة بسعرها؛ لكنها مزعجة مع مساحة محدودة للرأس والجسم في المقاعد الخلفية عكس مساحة الأرجل الواسعة. 

تأتي السيارة مزودة بمجموعات متكاملة من موصلات (LATCH) لمقاعد الأطفال على المقاعد الخلفية الجانبية في الجهتين، بالإضافة إلى مرساة الحبل العلوي في المقعد الخلفي الأوسط.

من ناحية سعة التخزين خلف المقاعد الخلفية هناك مساحة تعادل 16.6 قدم مكعبة تصل 52.7 قدم مكعبة عند ثني المقاعد، كما يتيح لك المقعد السحري القابل للتكوين تخصيص مساحة لاستيعاب عدد من الأشياء.

الترفيه

تأتي هذه السيارة بميزات قياسية تشمل: عجلة قيادة تلسكوبية قابلة للإمالة، شاشة عرض 5 بوصة، نظام صوت بأربع مكبرات صوت والدخول بدون مفتاح. 

بالنسبة للميزات المتاحة في هوندا فيت فهي تشمل:

  • نظام صوت بست مكبرات صوت.
  • فتحة بالسقف.
  • نظام HondaLink.
  • شاشة تعمل باللمس 7 بوصة.
  • زر التشغيل.
  • نظام مساعد البيئة الذي يعرض كفاءة قيادتك على شاشة التابلوه.

تعديل الوظائف الشائعة مثل التحكم في المناخ والجو عن طريق قوائم موجودة على الشاشة قد يكون مشكلة في الموديلات التي تأتي مع شاشة تعمل باللمس، أما في الموديلات غير المزودة بهذ الشاشة يمكن التحكم في هذه الإعدادات من خلال أزرار ومقابض سهلة الاستخدام.

الأمان

حصلت هذه السيارة على تقديرات ممتازة في السلامة تتمثل بخمس نجوم بشكل كلي في كل الاختبارات ما عدا اختبار الانقلاب، أربع نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة على الطريق السريع، أما معهد التأمين للسلامة على الطريق السريع منحها أعلى تصنيف جيد في اختبارات التحطم الأربعة.

تأتي هوندا مزودة بشكل قياسي بكاميرا الرؤية الخلفية ومساعد الكبح الذي يسمح لك باستعمال قوة كبح كاملة في حالات الطوارئ. يتوفر أيضاً نظام هوندا Lanewatch لرصد النقطة العمياء ويعمل عند تشغيل إشارة الالتفاف الأيمن؛ حيث تُظهر شاشة العرض بث مباشر للجهة اليمنى للسيارة، مما يسمح لك بتغيير المسارب بأمان. مقارنة بغيرها؛ فإن معظم السيارات المنافسة مزودة بميزات أكثر لمساعدة السائق، مثل الكبح قبل الاصطدام، الكبح التلقائي للطوارىء وتحذير الخروج عن المسرب.

الطرز

تتوفر هذه السيارة بثلاث طرز، وهي: LX ,EX وEX-L؛ حيث أن الطراز الأساسي LX تأتي بأقل التجهيزات؛ لذا عليك بالطرز الأعلى، وفيما يأتي بعضاً من خصائص طراز هوندا فيت EX-L:

  • ناقل حركة أوتوماتيكي (CVT).
  • زر التشغيل.
  • شاشة تعمل باللمس 7 بوصة.
  • نظام HondaLink.
  • مقاعد أمامية مدفأة.
  • مرايا جانبية.
  • تنجيد جلد.
اقرأ أيضاً:  أفضل أنواع زيوت السيارات

المنافسون

  • سيارة شيفروليه سونيك: تأتي على شكلين هاتشباك وسيدان، وتتمتع بميزات تكنولوجية أكثر، مثل نظام آبل كار بلاي وأندرويد أوتو لتكامل الهاتف الذكي، الذي يسمح  بتشغيل عدد من ميزات الهاتف عن طريق الشاشة التي تعمل باللمس، كما يمكن أن تأتي مزودة بنقطة شبك واي فاي داخلية وتطبيق الموبايل myChevrolet الذي يسمح لك بتشغيل ووقف وإغلاق وفتح السيارة عن طريق الهاتف الذكي. بالرغم من أن هوندا اقتصادية أكثر إلا أن سونيك تتضمن مجموعة محركات أقوى مع معدلات موثوقية أفضل.
  • سيارة تويوتا يارس: تأتي تويوتا يارس 2017 بمعدلات موثوقية أعلى وميزات سلامة أكثر مثل الكبح ما قبل الاصطدام ومساعد البقاء في المسرب، بالإضافة إلى نظام معلومات وترفيه واضح سهل الاستخدام عكس فيت، مع مقصورة عالية الجودة مثل فيت. من أسوأ ميزات هذه السيارة المقاعد غير المريحة وأدائها المُحبط مع مناورة ضعيفة وناقل حركة قديم، بينما فيت تمتاز بمحرك أقوى ومناورة أدق وداخلية أوسع ومساحة تخزين أكبر.

مواصفات سيارة هوندا فيت 2018

تتميز سيارة هوندا فيت 2018 بالقيادة الأروع من بين السيارات الصغيرة، المقصورة ممتازة ودرجات الأمان عالية، وقد حصلت على جائزة موني 2018 بسبب جودتها. قامت هوندا بإجراء بعض التحديثات لتمييز فيت 2018 عن باقي السيارات؛ كإضافة مفتاح التحكم في مستوى الصوت و أندرويد أوتو وأبل بلاي كار ونظام التعليق المحسن والعزل لقيادة هادئة، وميزات أمان متطورة؛ كالتحكّم في التطواف التكيفي والتحذير من التصادم الأمامي والكبح لمنع التصادم.

تعتبر فيت 2018 الخيار الأفضل في فئتها؛ موثوقيتها ودرجات أمانها مميزة. يُعد الطراز الأساسي رائعًا، وفي حال توفر نقود أكثر ستتمكن من الحصول على طراز أعلى بميزات أكثر. تتوفر فيت بسعر عالٍ ومتوسط، وقد تتوفر بدائل أرخص وأكثر متعة بالقيادة وذات تصميم داخلي أكثر رقيًا من هوندا، لا تحتوي شيفروليه سونيك على العديد من الميزات مثل هوندا، ولكنها أقل ثمنًا.

الأداء

  • المحرك: إذا كان تنقلك اليومي في المدينة، فمن المحتمل أن تكون راضيًا عن فيت. يوفر محركها ذو الأربعة سلندر كمية مناسبة من الطاقة للرحلات الحضرية، ولكنها بطيئة عند القيادة على الطريق المفتوح أو عند تجاوز السيارات الأخرى. يتحكم ناقل الحركة اليدوي بست سرعات أفضل بإنتاج الطاقة، في حين أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي متغير السرعات (سي في تي) أكثر ضعفًا ويميل إلى الطنين عند القيادة على الطرق السريعة.
  • استهلاك الوقود: عند التجهيز بـ السي في تي، ستتمتع سيارة فيت بواحد من أعلى تصنيفات توفير الوقود في فئة السيارات الصغيرة. يستهلك هذا الإعداد 7.13 لتر/100كم في المدينة و6.53 لتر/100كم للطريق السريع. ومع ناقل الحركة اليدوي فإنه يستهلك 8.11/ 6.53 لتر لكل 100كم للمدينة/للطريق السريع.
  • القيادة والتحكم: بالنسبة إلى سيارة هاتشباك صغيرة تتميز سيارة الدفع الرباعي فيت بقيادة ممتعة بسبب التحكم القوي. يعمل نظام التعليق على امتصاص الصدمات بشكل جيد.

من الداخل

  • السعة: تحتوي فيت على خمسة مقاعد ويمكنها استيعاب أربعة أشخاص بالغين بشكل مريح. تأتي قياسية مع مقاعد قماشية وعجلة قيادة جلدية ومفتاح سرعات ومقعد خلفي قابل للطي. المقاعد أمامية مريحة ويمكن تعديل ارتفاع المقعد وعجلة القيادة القابلة للإمالة والتلسكوب؛ كل ذلك يوفر القيادة الجيدة.
  • المقاعد: يمكنك تثبيت مقعدين سيارة في الجزء الخلفي من فيت، والذي يأتي مع مجموعة كاملة من لاتش على كل من المقاعد الخارجية وحزام تثبيت للمقعد الأوسط. هناك مساحة كافية في المقعد الخلفي لتثبيت مقعد خلفي مواجه للطفل دون الحاجة إلى تحريك المقاعد الأمامية للأمام. مع ذلك، يصعب استخدام المثبتات السفلية ، بينما يحجب حزام التثبيت للمقعد الأوسط الرؤية الخلفية عند استخدامه.
  • الجودة الداخلية: بفضل المواد المتميزة والكثير من المفاتيح سهلة اللمس ونظام العزل الداخلي ترتقي فيت 2018.
  • مساحة التخزين: تحتوي فيت على مساحة تخزين واسعة تبلغ 16.6 قدمًا مكعبة. يمكنك طيّ الصف الثاني بأكمله لبلوغ مساحة تخزين  52.7 قدمًا مكعبًا، وهو ما يكفي لدراجة.

الترفيه

كل سيارة فيت تأتي مع بلوتوث ومنفذ يو إس بي وكاميرا رؤية خلفية متعددة العرض. قم بالتحديث إلى طراز أعلى، لتكسب القدرة على توصيل هاتفك بالسيارة بعدة طرق بأجهزة أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، وشاشة تعمل باللمس 7 بوصات في السيارة للربط مع العديد من تطبيقات الهواتف الذكية المفضلة لديك. يتوافق النظام أيضًا مع باندورا ويتضمن هوندا لينك، الذي يتيح لك التفاعل مع العديد من أنظمة المركبات من هاتفك الذكي، هذه الميزات تأتي قياسية في جميع الطرز ما عدا الأساسي منها.

الأمان

  • نتائج اختبار التصادم: منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة خمسة نجوم من أصل خمسة لسيارة فيت 2018، فضلاً عن حصولها على أعلى تصنيف جيد في أربع من اختبارات الأمان من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي كاميرا الرؤية الخلفية متعددة العرض في كل سيارة فيت، كما يتوفر كل من التحذير الأمامي من الاصطدام، التحذير من مغادرة المسار، نظام الكبح لتخفيف الاصطدام، التحذير من الخروج عن الطريق، المساعدة في الحفاظ على المسار، التحكم في التطواف التكيفي ونظام لان واتش. 

الطرز

  • هوندا فيت LX: تشمل الميزات القياسية لهذه الهاتشباك مقاعد قماشية، كاميرا رؤية خلفية متعددة العرض، عجلة قيادة جلدية، مفتاح تغيير السرعات، وشاشة عرض بحجم 5 بوصات، أربعة مكبرات صوت، بلوتوث، منفذ يو إس بي ومقعد هوندا السحري (الذي يوفر تعديلات متعددة بدرجة 60/40).
  • هوندا فيت سبورت: فيت الرياضية هي الطراز الجديد كلياً لعام 2018. يشمل هذا الطراز على ست سماعات وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة ودعم تكامل الهاتف الذكي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، باندورا، بالإضافة إلى نظام هوندا لينك (نظام يربط سيارتك بهاتفك الذكي).
  • هوندا فيت EX: أهم التحديثات في هذا الطراز هي أنظمة السلامة الإضافية، وهنالك عدد من التقنيات المتقدمة القياسية – بما في ذلك التحذير الأمامي من التصادم، التحذير من مغادرة المسار، الكبح قبل التصادم، التحذير من الخروج عن الطريق، مساعدة الحفاظ على المسارات، التحكم التكيفي في التطواف وهوندا لينواتش. يحتوي EX أيضًا على زر تشغيل وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وفتحة سقف ومفتاح الدخول الذكي مع قفل تلقائي للسيارة.
  • هوندا فيت EX-L: يضيف طراز فيت EX-L إلى جانب الميزات القياسية التي تأتي بها سيارة هوندا فيت 2018 مقاعد جلدية قياسية ومقاعد أمامية ومرايا جانبية مدفأة.

المنافسون

  • شيفروليه سونيك: إن نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام من شيفروليه سونيك مجهز بشاشة كبيرة تعمل باللمس ونقطة اتصال واي فاي وتكامل الهاتف الذكي. مع ذلك، تتوفر بعض ميزات المساعدة المتقدمة للسائق، ويفتقر الطراز الأساسي إلى الدقة القياسية مثل نوافذ الطاقة والتحكم في التطواف. تعد فيت أفضل قيمة بفضل ميزاتها القياسية الإضافية وخيارات الأمان عالية التقنية.
  • تويوتا ياريس: إذا كنت تبحث عن سيارة صغيرة بأسعار معقولة وعملية وذات موثوقية جيدة ياريس هي المناسبة، حيث تأتي مزودة بميزات أمان نشطة وقياسية أكثر من فيت، بما في ذلك تنبيه مغادرة المسار وإضاءة عالية أوتوماتيكية والكبح قبل التصادم، لكن فيت تتمتع بمساحة أكبر للركاب والبضائع، بالإضافة إلى التحكم المتفوق. عموماً؛ فإن أفضل.
  • فورد فييستا: فورد فييستا هي بديل جيد آخر لهوندا فيت – خاصة إذا كنت تمتلك الميزانية، تحتوي على نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام على حد سواء ومواد ممتازة، ولكن صفها الخلفي ضيق مساحة التخزين محدودة في كل من طرازات السيدان والهاتشباك. على سبيل المقارنة، يتوفر لدى فيت مساحة كبيرة لركاب المقاعد الخلفية، وستكون قادرًا على استيعاب الكثير من البضائع في هوندا. فيت هي الفائزة.

فيديو عن سيارات هوندا

مقالات مشابهة

سيارة جيب لكزس 2019

سيارة جيب لكزس 2019

سيارة تويوتا هايلوكس 2019

سيارة تويوتا هايلوكس 2019

سيارات اونو

سيارات اونو

العازل الحراري للسيارات

العازل الحراري للسيارات

مواصفات وسعر كيا فورتي 2023

مواصفات وسعر كيا فورتي 2023

السيارات الفرنسية

السيارات الفرنسية

سعر هيونداي اي 20 2019

سعر هيونداي اي 20 2019