مراجعة شاملة لمواصفات هيونداي أكسنت وهيونداي أزيرا

مراجعة شاملة لمواصفات هيونداي أكسنت وهيونداي أزيرا

هيونداي أكسنت وهيونداي أزيرا

بدأت شركة هيونداي الكوريّة الجنوبيّة بتقديم سيّارات أكسنت إلى عملائها عام 1994م وعملت على تسويق هذه السيّارة بعدّة أسماء أخرى، وأشهرها: هيونداي فيرنا، وتنتمي أكسنت إلى فئة السيّارات المدمجة وتتمتّع بمظهر هاتشباك أو سيدان، بينما تنتمي هيونداي أزيرا إلى فئة السيّارات التنفيذيّة، وتتمتّع بمظهر سيدان، وتُعرف باسم هيونداي غراندور في العديد من دول العالم، وتمكّنت أزيرا من الحصول على جائزة ريد دوت للتصميم عام 2016م، ويحتوي هذا المقال على مواصفات العديد من سيّارات أزيرا وسيّارات أكسنت.

سيارات أزيرا

مواصفات سيارة أزيرا 2014

مواصفات سيارة أزيرا 2014

تحتوي سيارة هيونداي أزيرا 2014 على قائمة ميزات قياسية جذابة وتصميم داخلي أنيق ومساحة كبيرة في المقاعد الخلفية، ومع ذلك، فإن لديها مناورة ثقيلة وركوب مرهق وقاسٍ على الطرق الوعرة. بشكل عام تعتبر أزيرا سيارة جيدة الاستخدام، ولكن في فئة السيارات الكبيرة التنافسية يوجد بدائل أفضل.

الأداء

تأتي سيارة أزيرا 2014 مزودة بمحرك V6 بقوة 293 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، بينما تقدم هيونداي قوة كافية لدمج وتمرير السيارات الأخرى على الطريق السريع، لكن ناقل الحركة فيها يتغير ببطء، ويشعر الركاب فيها بالراحة على  الأسطح الملساء، لكن التوقف عن العمل لا يغتفر عندما تتحول الطرق إلى وعرة، وتعاني أزيرا أيضًا من الضعف عند الدوران على المنعطفات الحادة، بينما يتمتع المنافسين مثل تويوتا أفالون بتوجيه جيد، مما يجعلهم أكثر متعة في القيادة.

إعلان السوق المفتوح

توفر هيونداي أزيرا لعام 2014 معدل توفير في استهلاك الوقود يبلغ 12.38 لتر/100كم في المدينة و8.40 لتر/100كم على الطريق السريع وهو المتوسط ضمن الفئة.

من الداخل

على الرغم من وجود كمية كبيرة من البلاستيك القاسي، إلا أن التصميم الداخلي لها يتمتع بالرقي، حيث تنجيد الجلود القياسية والمقاعد الأمامية المدفأة وضعت بشكل جيد لتكمل المقصورة، وجميع المقاعد الخمسة هي داعمة ولديها مساحة كافية لاستيعاب الأشخاص البالغين في كلا الصفين، كما يوجد مجموعتان من موصلات لاتش الخاصة بمقعد السيارة على المقاعد الخلفية الخارجية.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية على: زر بدء تشغيل، شاشة LCD بحجم 6 بوصات، راديو متصل بالأقمار الصناعية، عجلة قيادة ملفوفة بالجلد، مقعد ركاب كهربائي بثمانية اتجاهات، مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات، تحكم أوتوماتيكي في المنطقة المزدوجة، بلوتوث، مقاعد أمامية مكيفة، مقاعد خلفية مدفّأة ونظام ملاحة بشاشة لمس بقياس 8 بوصة.

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أزيرا تقديراً جيداً، وهو أعلى تصنيف في اختبارات السلامة الأربعة التي تم إجراؤها، كما أن جميع الطرز تأتي مع كاميرا للرؤية الخلفية ومرآة مراقبة النقطة العمياء للسائق.

الطرز

تأتي أزيرا في طرازين: الأساسي والمحدود، يحتوي الجزء الأساسي على عدد لا بأس به من الميزات، مثل كاميرا الرؤية الخلفية والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً والمفروشات الجلدية. ومع ذلك، قد ترغب في إلقاء نظرة على الطراز المحدود، حيث يأتي مزودًا بوسائل راحة مثل نظام الصوت الذي تمت ترقيته وراديو HD.

المنافسون

  • تويوتا افالون: على عكس أزيرا، تمتلك تويوتا أفالون 2014 ناقل حركة سريع وتعليق ثابت، وتحتوي كلتا السيارتين الكبيرتين على مساحة جيدة للركاب والصناديق، لكن أفالون لديها تصنيف موثوقية مثالي هو خمسة نجوم من أصل خمسة من JD Power، وهي الخيار الأفضل. على الرغم من ارتفاع تكلفة أفالون، فإن كلا السيدان لديهما تكاليف ملكية مماثلة.
  • هيونداي سوناتا: هيونداي سوناتا 2014 هي سيارة متوسطة الحجم وذات تصميم داخلي جذاب ودرجات أمان جيدة وتوازن رائع في الرشاقة والراحة، بينما تتمتع سيارة أزيرا بتصميم داخلي أفضل جودة مع ترقيات فاخرة، مثل تنجيد الجلود والمقاعد المُدفَّأة، لكن سوناتا لديها صندوق صغير الحجم وموثوقية أعلى بكثير هي 4.5 من أصل خمسة، وتعد مساحة أرجل الصف الثاني أكثر سخاءً في أزيرا، لكن مساحة المقصورة متشابهة، وبشكل عام سوناتا هي الأفضل.
  • كيا كادينزا: تتمتع سيارة كيا كادينزا 2014 بتصنيف موثوقية أعلى هو 4.5 من أصل خمسة ومناورة متزنة ونظام ملاحة قياسي، وتأتي بعض طرزها بميزات أمان غير موجودة في أزيرا، مثل: التحذير من مغادرة الخط والمساعدة على تغيير الخط، وكلا سيارتي السيدان يمتلكان درجات أمان رائعة وتكاليف ملكية منخفضة، وبشكل عام كيا هي الخيار الأمثل.

مواصفات سيارة أزيرا 2015

مواصفات سيارة أزيرا 2015

تتمتع سيارة هيونداي أزيرا 2015 بتصميم داخلي جذاب؛ وفقًا للمختبرين، كما أنها  مصممة بشكل جيد مع الكثير من المواد المتميزة، كما إنهم يتفقون على أن المقاعد الأمامية والخلفية، والمقاعد في كلا الصفين فيها مريحة، وتعد مساحة صندوقها نموذجية بالنسبة لسيارة سيدان كبيرة.

الأداء

  • المحرك: تأتي هيونداي أزيرا 2015 مزودة بمحرك V6 الذي يوفر طاقة كافية، ولكن تسارعه غير مثير نوعاً ما، ويأتي هذا المحرك مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المعياري بست سرعات. تعمل هيونداي على تحسين أداء المحرك فيها، لكن هذا التحسين يسير ببطء إلى حد ما.
  • استهلاك الوقود: وفقًا لوكالة حماية البيئة تستهلك هيونداي أزيرا 2015 على 8.11/11.76 لتر لكل 100كم  في المدينة/ الطريق السريع، وهو منتصف الطريق بالنسبة لسيارة كبيرة بأسعار معقولة. لاحظ المراجعون أن التعامل مع سيارة أزيرا آمن؛ ولكنه غير ملهم إلى حد ما، وأن الركوب فيها يشعر بالخدر، لكنها غير مريحة بالنسبة للعديد من المشترين الذين يتفقون على أن العديد من المنافسين يقدمون أداءً أكثر جاذبية.

من الداخل والخارج

تتسع هيونداي أزيرا 2015 لخمسة مقاعد، وتتميز بالدفع على العجلات الأمامية، ويتوفر في هذه السيارة محرك V6 سعة 3.3 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات بشكل قياسي، كما تأتي هيونداي أزيرا 2015 في حالتين: قاعدة ومحدودة.

تمت إعادة تصميم سيارة أزيرا بالكامل في عام 2012 آخر مرة؛ بصرف النظر عن التحديثات الطفيفة، لكن لم يحدث تغيير كبير للسيارة عند تحديثها عام 2015، ونتيجة لذلك؛ تستخدم البحوث والمراجعات المطبقة النظرة العامة للسيارة من عام 2012 إلى عام 2015.

الترفيه

تأتي هيونداي أزيرا 2015 بشكل قياسي مع: شاشة LCD تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، نظام الملاحة، كاميرا للرؤية الخلفية، مفتاح القرب، نظام صوت محيطي إنفينيتي يضم 14 مكبرًا، تقنية بلوتوث، منفذ USB، راديو HD، راديو ساتلايت، تنجيد جلد، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، المقاعد الأمامية المدفّأة والتهوية، المقاعد الخلفية المدفّأة، نظام التحكم التلقائي في المناخ المزدوج وتكامل هاتف Siri Eyes Free iPhone. 

بالنسبة للميزات المتوفرة في أزيرا 2015 فهي تشمل على: فتحة سقف بانورامية، أجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية، تحذير من مغادرة الممر، والتحذير من التصادم الأمامي. أعجب مؤلفو السيارات بجودة العرض الممتازة للشاشة التي تعمل باللمس ويعتقدون أن أدوات التحكم في سيارة هيونداي أزيرا 2015 منظمة بشكل جيد.

اقرأ أيضاً:  سيارة كيا فورتي 2010

المنافسون

وفقًا لاختبار السائقين تعد دودج تشارجر واحدة من أكثر السيارات إثارة للقيادة في الفئة؛ حيث تأتي مع خيارات محرك قوية وتسارع سريع، وتوفر شاحن بنظام الدفع الرباعي يعتقد النقاد أنه يتمتع بمعالجة رياضية مع القليل من لفات الجسم.

يقول المراجعون إن سيارة تويوتا أفالون أيضاً تتمتع بمناورة مرنة للسيارة مع الحد الأدنى من العجاف عند الانعطاف، كما أنها توفر رحلة مريحة ومحرك قوي V6 وداخلية مميزة.

مواصفات سيارة أزيرا 2016

تعد سيارة هيونداي أزيرا 2016 جيدة؛ إذ تأتي بمميزات قياسية ومدى كهربائي جيد، كما حصلت على درجات أمان جيدة ودرجة موثوقية عالية، وتعد هيونداي أزيرا 2016 من الجيل الذي تم تصميمه في عام 2012، ويتشابه إصداريّ 2015 و2016 تقريباً؛ لذلك يمكنك توفير الأموال من خلال شراء هيونداي أزيرا قديمة.

الأداء

  •   المحرك: تأتي هيونداي أزيرا 2016 بمحرك V6 سعة 3.3لتر، وبقوة 293 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وتعد ذات قوة جيدة للقيادة في المدن وعلى الطرق السريعة، إلّا أن هذه السيارة لا تضم ناقل حركة يدوي مثل معظم السيارات الأخرى ضمن فئتها، وتتميز أزيرا ذات الدفع الأمامي بمناورة جيدة على الرغم من أنها تعتبر أقل قوة مقارنةً مع  منافسيها، ولكنها غير مريحة للقيادة على الطرق الوعرة. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك هيونداي أزيرا 2016 حوالي 11.76 لتر/100كم في المدن و8.40 لتر/100كم على الطرق السريعة. 

من الداخل

تتسع هيونداي أزيرا 2016 لخمسة أشخاص، كما أنها تحتوي على مقصورة فخمة ومصنوعة من مواد عالية الجودة، وتكون المقاعد الأمامية فيها فسيحة وداعمة، لكنها تعتبر ضيقة لطويلي القامة، وتكون المساحة عند الأرجل في المقاعد الخلفية واسعة، وتحتوي على مجموعتين من مثبتات مقاعد الأطفال LATCH. 

الترفيه

تتميز هيونداي أزيرا 2016 بالعديد من الميزات القياسية، مثل: نظام صوتي انفنيتي مع 14 سماعة، نظام ملاحة، بلوتوث، منفذ USB، راديو قمر صناعي، شاشة لمس قياس 8 إنش وفتحة سقف بانورامية، كما يحتوي النظام الترفيهي على أزرار إضافية لتسهيل استخدامها، مما يقلل من استخدام الشاشة التي تعمل اللمس طوال الوقت.

الأمان

حصلت هيونداي أزيرا 2016 على أعلى درجة (جيّد) في اختبارات معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة، كما أنها تتميز قياسياً بكاميرا الرؤية الخلفية، تنبيه عبور السيارات من الخلف ومراقبة النقاط العمياء، بالإضافة إلى الميّزات المتاحة التي تشمل على:  نظام تكيّفي لتثبيت السرعة، مساعد اصطفاف خلفي، تحذير من الاصطدام الأمامي وتحذير من مغادرة المسار، وعادةً ما تكون هذه الميّزات موجودة في طراز هيونداي أزيرا ليمتد.

الطرز

تأتي هيونداي أزيرا 2016 بطرازين، وهم: طراز أساسي، وطراز ليمتد يتوفر فيه حزمة مساعدة السائق، وينصح بشرائه لتميزه بميزات السلامة العديدة. 

تحصل سيارات هيونداي أزيرا المملوكة مسبقاً على كفالة لعشر سنوات أو لغاية مسافة مقطوعة  160934.4كم، ويجب أن تجتاز سيارات هيونداي CPO لفحص عبارة عن 150 نقطة، وقد تتوفر مزايا إضافية مثل قوة السحب والمساعد على الطريق. 

المنافسون

  • تويوتا افالون: تتفوق تويوتا أفالون على هيونداي أزيرا 2016  بمقصورة فاخرة ومقاعد خلفية فسيحة وقيادة مريحة، كما أن أدائها قوي بفضل تسارعها الجيد، كما حصلت على درجة موثوقية عالية، وعلى الرغم من أن تكلفتها أعلى من هيونداي أزيرا 2016، إلا أنها تعتبر الأفضل. 
  • شيفروليه إمبالا: تتمتع شيفروليه إمبالا بمساحة واسعة، سواء في مساحة الصندوق أو مقاعد الركاب، وتوفر قيادة مريحة على جميع الطرق، على عكس هيونداي أزيرا 2016، كما أن تكلفتها في المتوسط أقل منها، بالإضافة إلى ميزاتها المتوفرة أكثر من هيونداي أزيرا 2016. 

مواصفات سيارة أزيرا 2017

تندرج سيارة هيونداي أزيرا 2017 ضمن فئة السيارات الكبيرة، وهي جيدة جداً، ويعتبر موديل 2017 هو آخر موديل أصدرته هيونداي لأزيرا قبل أن تتوقف عن تصنيعها، بالإضافة إلى أنها مجهزة بشكل جيد وتتسم بالمساحة الكبيرة، إلى جانب مجموعة من الميزات الأقرب إلى ما ستحصل عليه في سيارة فاخرة من سيارات سيدان بأسعار معقولة، أما من ناحية السلامة؛ فهي مثيرة جداً للإعجاب وتأتي بمعايير قياسية. 

إن أزيرا ليست سيارة سيدان رياضية، حيث أن القليل فقط من السيارات الكبيرة هي سيارات رياضية، ولكنها قوية وسلسة بشكل رائع.

الأداء

  • القيادة: تعمل أزيرا بواسطة محرك V6 بقوة 293 حصاناً، والذي يحرك هذه السيارة بكل سهولة كما أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي في أزيرا سلس مع أنه ليس دائما سريع في التحويل، بالإضافة إلى أنها تحتوي على ملمّع يدوي، وتوفر رحلة مريحة في معظم الظروف.
  • استهلاك الوقود: تعد أزيرا اقتصادية في استهلاك الوقود؛ إنها تستهلك ما يصل إلى 11.76 لتر/100كم في المدينة، و8.40 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو أقل بنسبة بسيطة من المتوسط بين فئة السيارات الكبيرة.

من الداخل

تتسع لما يصل إلى 5 أشخاص على مقاعدها الجلدية، كما أنها مريحة بشكل رائع وفسيحة جداً، هنالك مساحة كافية في المقاعد الخلفية للسماح حتى للركاب ذوي الأرجل الطويلة بمدّها في الرحل الطويلة.

المقاعد الأمامية المدفأة والمكيّفة والمقاعد الخارجية الخلفية المدفأة، بالإضافة إلى عجلة القيادة المزينة بالجلد كل هذا يضاف إلى الأجواء الداخلية الفاخرة أما بالنسبة للمقاعد؛ فيحتوي نظام LATCH  في أزيرا على مجموعتين من الوصلات السفلية وثلاثة أربطة لتثبيت مقاعد الأطفال.

الترفيه

يوفر نظام المعلومات والترفيه الموجود في أزيرا الكثير من الميزات والقدرات، بما في ذلك أندرويد أوتو وراديو يعمل عن طريق الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى راديو HD وبلوتوث .

إن الصوت يأتي واضح للغاية مع نظام الصوت المحيطي الرائع في السيارة، كما أنه من السهل رؤية القوائم على الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الأزرار المريحة التي تجعل من التعديلات السريعة على الطقس والصوت في منتهى السهولة.

الأمان

حصلت سيارة هيونداي أزيرا إصدار 2017 على أعلى العلامات في كل اختبارات التصادم التي أجراها معهد التأمين للسلامة على الطرق، ولاحظت منظمة IIHS أن أزيرا المحدودة توفر المستوى الأساسي للوقاية من التصادم الأمامي. 

إن جميع طرازات أزيرا 2017 تأتي مع كاميرا خلفية وجهاز رصد بقعة عمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف، بالإضافة إلى مساعدة تغيير المسرب ومساعدة ايقاف السيارة. طرازات أزيرا المحدودة متقدمة المستوى؛ تحتوي أيضًا على التحذير من الاصطدام الأمامي، أجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية، تحذير من مغادرة المسرب وتحكم تكيفي في الحركة مع إمكانية إيقاف التشغيل.

الأبعاد

  • مساحة الحمولة: صندوق أزيرا الذي يبلغ حجمه 16.3 قدماً مكعباً، هو صندوق واسع وعميق، كما أن مقاعدها الخلفية القابلة للانقسام تعطي مساحة أكبر قليلاً للحمولة الزائدة، هذا بالإضافة إلى أن وجود مجموعة من الجيوب الصغيرة في جميع أنحاء المقصورة ما يضيف مساحة تخزين مريحة، كما أن غطاء صندوق أزيرا يعمل أوتوماتيكياً.
  • الطول والوزن: يبلغ طول أزيرا 2017 حوالي 16 قدم، أما بالنسبة لوزنها؛ فإن أزيرا الأساسية تزن 3684 رطل، في حين أن وزن أزيرا المحدودة هو 3871 رطل.
اقرأ أيضاً:  سيارة هيونداي 1999

الطرز

تأتي أزيرا 2017 بطرازين؛ هما الطراز الأساسي والطراز المحدود، يأتي كلاهما بنفس قوة المحرك، ولكن الاختلاف الرئيسي بينهما هو مستوى ميزات السلامة المتقدمة. 

يحتوي طراز أزيرا المحدودة الذي يتصدر النطاق على إضافات مثل التحذير من التصادم الأمامي والتحكم في التطواف، بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية، ولكن طراز أزيرا الأساسي هو الذي ننصح به؛ لأنه ذو قيمة عالية ومجهز بأفضل التجهيزات، ويأتي مع مقاعد جلدية؛ الأمامية منها مدفأة ومكيّفة، وشاشة عرض كبيرة تعمل باللمس وابل كاربلاي، بالإضافة إلى أندرويد أوتو ومساعدة تغيير المسرب.                                                                                             

المنافسون

  • تويوتا افالون: تعتبر هاتين السيارتين منافستين قريبتين في تصنيفات السيارات الكبيرة، ولن تكون مخطئ إذا اخترت أي واحدة منهما، كلتاهما توفران كمية كافية من الطاقة وركوب مريح في سيارة فسيحة والكثير من الميزات القياسية، ولكن هنالك اختلافين ملاحظين بينهما: لدى أفالون ركوب أكثر سلاسة، ولكن أزيرا لديها نظام معلومات وترفيه أفضل.
  • كيا كادينزا: يعد أداء كيا كادينزا جيد جداً في تصنيفات السيارات الكبيرة؛ بسبب السلامة ودرجات الموثوقية المتوقعة الممتازة، بالإضافة إلى أن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أطلق عليها إسم بيك+، بالإضافة إلى حصولها على تقدير موثوقية مثالي من J.D.Power، كما تعد تكلفتها أقل من تكلفة أزيرا ولها تكاليف ملكية أقل لبعض النفقات التأمين والوقود والصيانة والإصلاح.

سيارات أكسنت

تم إطلاق الجيل الأول من هذه السيارة من قبل شركة هيونداي الكوريّة في عام 1995م، وهي سيارة عائلية صغيرة يتم إنتاجها في العديد من الدول كالبرازيل، وكوريا، وتركيا، كما أن سيارة هيونداي آكسنت تعتبر أكثر السيارات العائلية الصغيرة مبيعاً في كوريا الشمالية منذ عام 2002م حتى يومنا هذا، وقد حصلت على جائزة أفضل سيارة في عامي 2001م و2002م أيضاً، ويجدر بالذكر أنها تُباع باسم تحت اسم أكسل في أستراليا، وتحت اسم فيرنا في بعض المناطق الأخرى.

مواصفات سيارة أكسنت 2017

مواصفات سيارة أكسنت 2017

تعتبر سيارة هيونداي  اكسنت 2017 من السيارات المستعملة الجيدة، بالرغم أنها لا تمتلك أي مزايا خاصة فهي تشبه أي سيارة أخرى، إلا أنها تمتلك مساحة كافية للركاب والأمتعة، سواء كانت سيارة سيدان أو هاتشباك، وتعد هيونداي مثالية للاستخدام اليومي.

لقد تغير مظهر سيارة هيونداي أكسنت 2018 بالكامل، سواء كان التغيير من الداخل أو الخارج، مع إدخال عدد من المميزات الجديدة مثل فرامل الطوارئ التي تعمل تلقائيا، وتحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي، إلا أن هذه السيارة تمتلك عدد من العثرات تتمثل في أنها غير مقتصدة بالوقود، وأن قوتها أقل بسبعة حصان عن الإصدارات السابقة.

الأداء

تأتي هيونداي أكسنت 2017 بمحرك 4 سلندر بقوة 137 حصان، وهو محرك مثالي للقيادة اليومية، إلا أنه غير مريحة بالقيادة على الطرق السريعة، وتمتلك السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، وتعتبر هيونداي أكسنت من السيارات السلسة بالقيادة، إذ تؤمن رحلات مريحة، وتسير بشكل جيد على الطرق المتعرجة.

تستهلك هيونداي أكسنت غالون وقود لكل 43 تقريباً داخل المدينة، وغالون واحد لكل 59 كم على الطريق السريع، في حال كان ناقل الحركة يدوي، فيما يقل ميل واحد إن كان ناقل الحركة أوتوماتيكي، إلا أن سيارة هوندا فيت 2017 تتميز باستهلاكها غالون وقود لمسافة تتراوح ما بين 53 إلى  64 كم، سواء كانت السيارة على الطريق السريع أو بالمدينة، وقد حققت شيفرولية سونيك 2017 أفضل التوقعات واستهلكت غالون لكل مسافة تتراوح ما بين 25 إلى 61 كم على طريق المدينة أو الطريق السريع.

من الداخل

تتسع المقاعد لخمس ركاب، وتحتوي المقصورة الأمامية على مساحة واسعة، إلا أن الأشخاص طويلي القامة قد يشعرون بالضيق بسبب قرب عجلة القيادة، إلا أن إصدار سبورت تيرم يوفر القدرة على تغيير موضع عجلة القيادة لتصبح مريحة أكثر، ومن الممكن جلوس شخصين في المقاعد الخلفية من السيارة، وكافة إصدارات هيونداي أكسنت تأتي بمقاعد قماشية.

يعتبر إصدار الهاتشباك من هذه السيارة هو الأسوأ، إذ حصل على أدنى تصنيف من المعهد الدولي للسلامة المرورية، كما أن الرباط الآمن يقع على ظهر المقعد الخلفي، الأمر الذي يجعل استخدامه من الأمور الصعبة، بسبب توفر مساحة صغيرة لتثبيته.

الترفيه

تمتلك هيونداي أكسنت عدد من المزايا البسيطة، تتمثل في وجود نظام صوتي مكون من ست سماعات، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومنفذ يو أس بي، ونظام التكييف، وتعد ميزات هذه السيارة غير كافية لتصبح جذابة للراغبين في شراء سيارة جديدة، على عكس السيارات المنافسة الأخرى، إذ إنها لا تمتلك أي معلومات ملاحة، أو نظام معلوماتي بل تمتلك نظام بلوتوث فقط.

الأمان

تمتلك هيونداي أكسنت 2017 أدنى درجات السلامة، إذ حصلت على تقييم أربع نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، وحصلت على نفس التقييم في اختبارات أجراها معهد التأمين للسلامة  على الطرق السريعة، وبالرغم من هذا حصلت هذه السيارة على أعلى تصنيف في ثلاث اختبارات من أصل خمسة، وحصلت على تصنيف مقبول في اختبار التصادم الجانبي، وحصلت على أدنى تصنيف باختبار التداخل الأمامي البسيط، ولا تمتلك هيونداي أكسنت 2017 أي ميزات للمساعدة القياسية.

الأبعاد

  • مساحة التخزين: يمتلك نوع السيدان من هذه السيارة مساحة تخزين مناسبة لحجم السيارة، إذ توفر 13.7 قدم مكعب لتخزين الأمتعة، فيما يوفر نوع الهاتشباك مساحة أكبر تتمثل في 21.2 قدم مكعب، ومن الممكن ثني المقاعد الخلفية فتصبح المساحة 47.5 قدم مكعب.
  • طول وعرض السيارة: يبلغ طول هيونداي أكسنت 14.3 قدم في حال كانت من نوع سيدان، في حين يبلغ طول نوع الهاتشباك 13.5 قدم، ويبلغ وزنها ما بين  2.480 رطل إلى 2.635 رطل، وذلك بالاعتماد على جسم السيارة.

المنافسون

  • هوندا فيت 2017: تعتبر كلا السيارتين من السيارات ذات الموثوقية المتوسطة، إلا أن هوندا متفوقة على هيونداي، إذ تعتبر من السيارات الصغيرة ذات قدرة شحن قصوى أفضل من الأكسنت، كما أنها تمتلك مقعد خفي يمكن وضع شتى الأغراض داخله، بالإضافة إلى امتلاكها ميزة الأمان الممتازة، وموفرة باستهلاك الوقود، كما أنها تمتلك خاصية التوجيه السريع، ومقعد خلفي يؤمن مساحة أوسع للركاب
  • شيفروليه سونيك 2017: تعتبر شيفروليه سونيك 2017 من أبرز سيارات الصغيرة التي تتحمل الضغط، وذلك لأنها تمتلك أعلى درجات الأمان والموثوقية، كما أن تصميمها جذاب وأحدث من تصميم الأكسنت، وهي مزودة بشاشة لمس بقياس سبع بوصات، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام ماي لينك الترفيهي، وأندرويد أوتو، وأبل كار بلاي، وخاصية التحذير من الاصطدام الأمامي، والتحذير من مغادرة الممر، وأجهزة خلفية للاستشعار، وتأتي شيفروليه سونيك بنمط سيدان أو هاتشباك، ومن الممكن اختيار واحد من المحركين، أو اختيار الشحن التوربيني لقوة أكثر.
اقرأ أيضاً:  عيوب انفنتي QX60

مواصفات سيارة أكسنت 2018

نعم، سيارة هيونداي اكسنت 2018 هي سيارة جيدة، حيث إنها تحتوي على منطقة جلوس واسعة والمقصورة جميلة المظهر. ميزات نظام الترفيه والمعلومات سهلة الاستخدام، وهناك مساحة جيدة مناسبة لسيارة سيدان صغيرة بأربعة أبواب. عندما يتعلق الأمر بالأداء، فإن سيارة أكسنت تتعامل مع الطريق بشكل مثير للإعجاب وتتمتع بتوفير في استهلاك الوقود، ومع ذلك، فإن لديها تسارع ضعيف، وراحة الركوب تقل على الشوارع القاسية.

تهدف السيارات الصغيرة إلى تقديم الكثير من القيمة بالنسبة سعرها، كما أن سيارة هيونداي اكسنت المُعاد تصميمها ليست استثناء، سوف يجد المتسوقون الذين يبحثون عن سيارة صغيرة الكثير مما يعجبهم في هذا السيارة. ومع ذلك، فإن السيارات الأخرى من نفس الفئة تستحق البحث. ومع أن سيارة هوندا فيت تحتوي بعض العيوب الرئيسية إلا أنها هي المفضلة الدائمة، وفورد فييستا هي واحدة من أكثر السيارات متعة في القيادة.

الأداء

  • المحرك: على عكس بعض المنافسين، توفر Hyundai Accent خيارًا واحدًا فقط للمحركات: محرك رباعي الأسطوانات سعة 130 حصان؛ هذا المحرك أقوى من المحركات الأساسية لبعض المنافسين، ويوفر أداءً مُرضياً في معظم مواقف القيادة، لكن التسارع ليس مثيرًا للإعجاب.
  • استهلاك الوقود: من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي، تكتسب سيارة أكسنت 12 كم/لتر في المدينة و16 كم/لتر على الطريق السريع.، هذه ليست أرقامًا كبيرة، ولكنها ليست سيئة لسيارة غير هجينة. الوقود سيكلفك في سيارة أكسنت تقريبًا مثل هوندا فيت؛ ومع ذلك، تتوفر سيارة فيت مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) يعمل على تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.
  • القيادة والمناورة: تتسم قيادة سيارة أكسنت بسلاسة بشكل عام، ولكن الطرق الوعرة ستزعج الركاب قليلاً، ولديها مناورة جيدة بشكل مدهش. هذه ليست سيارة سيدان رياضية، لكن هيونداي تتعامل مع المنحنيات بسرعة ودون الكثير من المتاعب.

من الداخل

  • المقاعد: تتسع هيونداي أكسنت سيدان خمسة أشخاص، المقاعد الأمامية الداعمة هي مكان رائع لقضاء بعض الوقت، تتسع المقاعد الخلفية لمساحة كبيرة لشخصين بالغين، ولثلاثة إذا كانت الرحلة غير طويلة. لدى سيارة Accent مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد السيارة نوع LATCH.
  • الجودة الداخلية: تتميز سيارة أكسنت بالكثير من البلاستيك الصلب داخلها، لكنها تبدو جيدة ولا تبدو رخيصة. بالإضافة إلى ذلك، المقصورة معزولة جيداً من الضوضاء الخارجية.
  • مساحة الشحن: تتسع سيارة أكسنت حوالي 1.3 متر مكعب في صندوق السيارة، وهي مساحة ممتازة لسيارة سيدان؛ إنها مساحة تسع حقائب تسوق أو لحقائب رحلة عطلة نهاية الأسبوع.

الترفيه

تتضمن الميزات الأساسية في أكسنت تقنية Bluetooth ومنفذ USB ونظام صوت بأربعة مكبرات صوت مع شاشة لمس بحجم 5 بوصة. تشمل الميزات المتوفرة فتحة سقف ومنفذين USB إضافيان ونظام صوتي بستة مكبرات صوت مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وApple CarPlay وAndroid Auto.

لا تُعرف السيارات الصغيرة بقوائم مميزات طويلة؛ ومع ذلك، فإنها تحتوي على المزيد من الميزات الأساسية بعد إعادة تصميم 2018، وتوفر الآن خيارات اتصال سهلة للهواتف الذكية Android وApple، كما أن شاشة اللمس سريعة الاستجابة وسهلة الاستخدام.

الأمان

  • نتائج اختبار التحطم: لم يتم وضع Hyundai Accent 2018 في اختبارات التصادم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي سيارة أكسنت الأساسية مع كاميرا للرؤية الخلفية. تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق التحذير الأمامي من الاصطدام والكبح التلقائي للطوارئ.

الطرز

يتم تقديم سيارة آكسنت المُعاد تصميمها بثلاث فئات: SE، SEL، وLimited. تتميز الثلاثة بمحرك أمامي رباعي الأسطوانات سعة 130 حصانًا. في الطراز السابق، تم عرض سيارة آكسنت كسيارة سيدان وهاتشباك، ولكن لعام 2018، إنها سيارة سيدان.

عند اختيار الفئة، من المهم دائمًا مراعاة الميزات التي تحتاجها أكثر من غيرها، لأنك لا ترغب في الدفع مقابل الميزات التي لن تستخدمها. مع ذلك، يتم تقديم عدد من الميزات الرائعة مثل المقاعد الأمامية المدفّأة، فتحة السقف، والتحذير من التصادم الأمامي.

  • هيونداي أكسنت SE: يأتي Accent SE أساسيًا مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي، وتشمل الميزات الأساسية مقاعد من القماش، وكاميرا الرؤية الخلفية، وتقنية بلوتوث، ومنفذ USB، ونظام صوتي بأربع مكبرات صوت مع شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات.
  • هيونداي أكسنت SEL: يأتي Accent SEL مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، بالإضافة إلى ميزات SE، تأتي SEL مع مرايا جانبية مُدفّأة، وعجلة قيادة قابلة للإمالة والحركة، والتعرف على الصوت، ومنفذين USB إضافيين، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت مع شاشة لمس 7 بوصة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، Apple CarPlay وAndroid Auto.
  • هيونداي أكسنت Limited: تأتي سيارة Accent Limited أساسياً مع كل ميزة يمكنك الحصول عليها في سيارة هيونداي أكسنت.

المنافسون

  • فورد فييستا: على عكس سيارة آكسنت المُعاد تصميمها، فإن سيارة فورد متوفرة في كل من طرازات سيارات السيدان وهاتشباك، تتمتع فييستا بواحد من أعلى درجات الأداء من نفس الفئة، وذلك بفضل مجموعة من الخيارات القوية للمحرك التوربيني، أحد هذه المحركات يساعدها على توفير استهلاك الوقود بشكل أفضل من الأكسنت، في الداخل، تتمتع فييستا بمواد عالية الجودة. هاتان السيارتان متشابهتان من حيث الجودة بشكل عام، ويأتي الاختيار الصحيح حسب التفضيل الشخصي.
  • هوندا فيت: تحتل هوندا فيت المرتبة الأولى بين السيارات الصغيرة، لديها واحدة من أجمل التصميمات الداخلية في فئتها، توفر صفين المقاعد مساحة كبيرة للركاب، ويتيح تصميم الهاتشباك منطقة شحن واسعة. تحتوي فيت أيضًا على العديد من الميزات التقنية سهلة الاستخدام، في حين أن الموديل الأساسي ل Fit و Accent لديهما تقديرات مماثلة لاقتصاد الوقود، فإن ناقل الحركة الأوتوماتيكي الاختياري لـ Fit يرفع كفاءته عن سابقتها. تتمتع فيت بجودة مريحة في القيادة، إلى جانب تقييمات أمان ممتازة. من المحتمل أن تكون سيارة هوندا هذه هي السيارة الأكثر كفاءة في هذه الفئة، ولأنها تكلف أكثر قليلاً من سيارة أكسنت، فهي الفائز الواضح في المنافسة.

مقالات مشابهة

وكيل سيارة فولكس واجن في العراق

وكيل سيارة فولكس واجن في العراق

مواصفات وعيوب واسعار شانجان سي اس 85 2021

مواصفات وعيوب واسعار شانجان سي اس 85 2021

تعرف على جهاز تشغيل السيارة عن بعد المميز

تعرف على جهاز تشغيل السيارة عن بعد المميز

شعار هيونداي وتاريخه

شعار هيونداي وتاريخه

كيف أفحص مضخة الماء

كيف أفحص مضخة الماء

وكيل سيارة ميتسوبيشي في الأردن

وكيل سيارة ميتسوبيشي في الأردن

مواصفات وعيوب واسعار مازدا CX-30 2021

مواصفات وعيوب واسعار مازدا CX-30 2021