شاطئ لامير دبي

شاطئ لامير دبي

إمارة دبي 

تعد إمارة دبي الإمارة الثانية من بين الإمارات السبع من حيث المساحة، وقد تأسست عام 1833 عندما استقر فيها ما يقارب 800 شخص من قبيلة بني ياس عند منطقة الخور، والذي يقسمها إلى جزئين، ديرة دبي، وبر دبي، ويعتمد الاقتصاد في هذه الإمارة بشكل أساسي على التجارة، والتمويل، والخدمات، والسياحة، كما أنها تمتاز بالتنوع الثقافي، والمعالم الأثرية والحديثة.

تقع مدينة دبي على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية، في الجهة الجنوبية الغربية من الخليج العربي؛ حيث يبلغ طول الخط الساحلي فيها 72كم، وتحدها من الشمال إمارة أبو ظبي، ومن الجهة الشمالية الشرقية إمارة الشارقة، وهي تحتوي على مجموعة من الشواطئ الرملية في الجانب الغربي، وأشجار المانجروف الاستوائية المزروعة في الجانب الشرقي من الخور، والعديد من الصحاري في المناطق الداخلية، إضافة للوديان في منطقة حتا.

شاطئ لامير

تعد منطقة شاطئ لامير دبي واحدةً من المناطق الشاطئية التي قامت شركة ميراس العقارية بتطويرها في منطقة جميرا، وهي إحدى أهم المناطق في دبي، وأكثرها جذباً للزوار سواءً من السكان أو السياح؛ حيث إنها تمتد إلى البحر، وتزدان بأشجار النخيل، والفنون، والجداريات، ويمكن بزوارها ممارسة الأنشطة المائية في الشاطئ الكبير، أو زيارة العديد من المطاعم والمحلات التجارية العصرية الموجودة في المنطقة، ويقع هذا الشاطئ تحديداً في منطقة جميرا 1.

إعلان السوق المفتوح

تصميم شاطئ لامير دبي

تم تصميم مشروع شاطئ لامير دبي من الأخشاب والمعادن التي تسحبها الأمواج إلى شاطئ البحر، وتم استعمال هذه المواد لتكون بمثابة هياكل ساحرة تمتزج مع جمال الرمال، ومياه الخليج، كما تحتوي الجدرات على العديد من اللوحات الجدارية التي مزجت ما بين القن البسيط والمعاصر، وتمتلئ الممرات بالأخشاب وأشجار النخيل، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم والمحلات التجارية التي ساهمت في زيادة جمالية المكان، وساهم في جمال هذه المنطقة قرب الشاطئ من العديد من المعالم السياحية الأساسية في الإمارة، مثل: قناة دبي المائية، ومتحف الاتحاد.

اقرأ أيضاً:  تقسيم محافظة نينوى

المرافق الترفيهية في شاطئ لامير دبي

تحتوي هذه المنطقة على عدد كبير من المرافق الترفيهية، والتي يمكن للزوار قضاء أوقات جميلة فيها، ومن بينها:

هوا هوا 

يعد أحد الأماكن المخصصة للأطفال، وهو يتكون من ترامبولين مليء بالهواء، تم تركيبه لأول مرة في المنتزهات العامة في اليابان، وتمت إضافته إلى الشاطئ ليكون من الأماكن المفضلة للأطفال، ويمكن زيارته خلال أيام الأسبوع من الساعة 2 ظهراً، وحتى 10 مساءً، أما في نهاية الأسبوع فتستمر ساعات العمل من الساعة 10 صباحاً، وحتى 10 مساءً، وتبلغ قيمة التذكرة 25 درهم عند اللعب لمدة 20 دقيقة، أو 40 درهم عند اللعب لمدة 40 دقيقة.

منتزه لاجونا المائي

هو أحد منتزهات الألعاب المائية، والتي تحتوي على منزلقات ومجموعة كبيرة من الألعاب الممتعة، ويعد هذا المنتزه من الأماكن العائلية، وتستمر ساعات العمل فيه من الساعة 10 صباحاً، وحتى 6 مساءً، وذلك مقابل 99 درهم للمقيمين في الإمارات، و 159 درهم للسياح، ويمكن ركن السيارة في المنطقة الصفراء، وهي موقف سيارات مجاني لأول 4 ساعات فقط.

روكسي سينما

يعد من الأماكن المميزة التي يمكن من خلالها تنظيم حفلات أعياد الميلاد، أو الحفلات بشكل عام بناءً على الفيلم المفضل لدى الشخص، وذلك من خلال فريق سينما لامير دبي المختص بذلك.

كيدوز

هو مركز تعليمي ترفيهي، يقوم بتقديم مجموعة من الأنشطة التي تتمركز حول صحة الطفل الجسدية والنفسية والعاطفية والاجتماعية، وذلك من خلال توفير مناطق مختلفة للعب، ومنها: منطقة مخصصة للرضع، ومنتزه للثلج، ومنطقة خاصة بمغامرات التسلق والألعاب التفاعلية والفنون والحرف اليدوية، كما يقوم هذا المركز بتنظيم ورشات العمل، وحفلات أعياد الميلاد. 

تراين بيتش كلوب

تتكون هذه المنطقة الموجودة في شاطئ لامير دبي من نادي شاطئي، وصالة، ومطعم، ومنطقة مخصصة للأراجيل، وصالة ألعاب رياضية، واستديو للملاكمة، ومنطقة لليوغا، وكشك صغير يقدم العصائر الطازجة.

اقرأ أيضاً:  كيفية عمل حجز طيران مبدئي لغرض التأشيرة

مقالات مشابهة

دليلك الشامل عن سد النهضة

دليلك الشامل عن سد النهضة

دليل شامل عن نهر النيل

دليل شامل عن نهر النيل

تجديد البطاقة المدنية في الكويت

تجديد البطاقة المدنية في الكويت

تقسيم ولاية المزيونة في سلطنة عمان

تقسيم ولاية المزيونة في سلطنة عمان

مدينة الزبير في محافظة البصرة

مدينة الزبير في محافظة البصرة

مدينة سليمان بيك في محافظة صلاح الدين

مدينة سليمان بيك في محافظة صلاح الدين

تأشيرة زيارة الأقارب والأصدقاء سلطنة عمان

تأشيرة زيارة الأقارب والأصدقاء سلطنة عمان