طرق التسوق من الإمارات إلى العراق

طرق التسوق من الإمارات إلى العراق

التسويق الإلكتروني

يطلق التسويق الإلكتروني على الاستراتيجية التي يتم استعمالها في تنظيم طرق الاتصالات الحديثة؛ حيث يعتمد ذلك على تحويل السوق الافتراضي إلى واقع ملموس، وهو من أهم أنواع التسويق التي تعتمد على الوصول إلى الأهداف الخاصة بها من خلال شبكة الإنترنت، كما أنه يعد أيضاً تطبيقاً للمبادئ العامة، والخاصة بعلم التسويق، وذلك من خلال استعمال الوسائط الإلكترونية، وعلى رأسها شبكة الإنترنت، ويعد من أهم ما يميز هذا النوع من أنواع التسويق أنه لا يعترف بالزمان ولا بالمكان؛ حيث يمكن لأي شخص من أي مكان في العالم الشراء في أي وقت، ومن خلال شركات التوصيل التي تنتشر حول العالم يتم إيصال المنتجات إلى المشتري، ويعتمد عدد من الأشخاص على التسوق من الإمارات إلى العراق بهذه الطريقة.

أهم مواقع التسوق من الإمارات إلى العراق

يوجد العديد من مواقع التسوق من الإمارات إلى العراق التي تعتمد على شركات التوصيل العالمية، مثل: أرامكس، وHDL، التي تقوم بإيصال المنتجات المختلفة خلال زمن قصير من الإمارات إلى العراق أو إلى أي دولة أخرى، ومن أهم هذه المواقع:

موقع نمشي

يعد هذا الموقع واحداً من أهم مواقع التسوق من الإمارات إلى العراق؛ حيث إنه يقوم ببيع الأزياء المختلفة، والتي تشمل الملابس والأحذية التي تتناسب مع أحدث صيحات الموضة، وهو يقوم ببيع المنتجات المختلفة، والتي تعود إلى أكثر من 700 علامة تجارية من أهم العلامات العالمية في مجال الأزياء والموضة، سواءً كانت المحلية أو العالمية، كما أنه يوفر أحياناً خاصية الدفع عند الاستلام، الأمر الذي جعل عدداً كبيراً من المستخدمين يقبلون على الشراء منه، مما ساهم في أن يكون أحد أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت، ليس على مستوى الإمارات، وإنما على مستوى العالم.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  مقارنة بين افضل 10 سماعات كمبيوتر

دود امارات.كوم

هو أحد المواقع التي توفر التسوق من الإمارات إلى العراق في حالة الاتفاق مع إحدى شركات التوصيل لإيصال المنتجات المطلوبة، وهو يقوم ببيع عدد كبير من الملابس، والاكسسوارات، والحقائب، والأحذية، التي تتناسب مع كافة الأعمار، وهو يقدم بشكل دوري العديد من الخصومات التي يمكن الشراء من خلالها بأسعار مخفضة.

جادجت باي.كوم

يعد واحداً من من مواقع التسوق في الإمارات، والتي تحتوي على عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية التي يحتاجها كافة سكان العراق، كما أنه يقوم ببيع ألعاب الفيديو، والتي يتم شراؤها والحصول عليها إلكترونيّاً، بالإضافة إلى الأجهزة الخاصة بها.

مزايا التسوق الإلكتروني

ساهم التسوق الإلكتروني في إنعاش التسوق من الإمارات إلى العراق بالنسبة للأفراد، وذلك لما يمتاز به التسويق الإلكتروني من مميزات، ومن أهمها:

  • إمكانية البيع أو الشراء من المنزل؛ حيث يكون الشخص في العراق، ويتجول بالأسواق الإلكترونية الإماراتية، مما يوفر له خيارات أكثر من المنتجات.
  • توفير الراحة والحرية لكل من المشتري والبائع، وذلك لاتخاذ قرار البيع أو الشراء بشكل أفضل.
  • توفير مبلغ كبير من المال؛ حيث إن عملية البيع تتم دون الاستيراد من الإمارات إلى العراق، والذي يضيف مبلغاً أكبر على كل منتج عند شرائه من المحلات التجارية.
  • القدرة على جمع معلومات أكبر عن السلعة التي يريد المشتري شراءها، وذلك قبل عملية الشراء، من خلال الاستفسار عنها، وجمع المعلومات، ومقارنة سعرها بأسعار متاجر إلكترونية أو واقعية أخرى، وتعد ميزة مهمة خاصةً عند شراء الأجهزة الإلكترونية.
  • سهولة الدفع، وذلك لتعدد الطرق التي يمكن الدفع فيها، إما من خلال البطاقات الائتمانية، أو من الدفع عند الاستلام.
  • زيادة عدد المشترين، والمعاملات التسويقية بشكل كبير، وذلك بسبب الانتشار الكبير للمواقع الإلكترونية، وإمكانية ترويجها بشكل أسهل.
  • إتاحة الفرصة للمشتري بإمكانية شراء المنتجات من الإمارات والتي لا تتوفر في العراق.
  • تسوق عدد أكبر من السلع، بسبب انخفاض أسعارها بالمقارنة مع المحلات التجارية.
اقرأ أيضاً:  البحث عن شخص من خلال صورته

مقالات مشابهة

مهام نظام التشغيل

مهام نظام التشغيل

أشكال التجارة الإلكترونية

أشكال التجارة الإلكترونية

كيفية ضغط الملفات إلى أقل حجم باستخدام winrar

كيفية ضغط الملفات إلى أقل حجم باستخدام winrar

أسعار شاشات الكمبيوتر

أسعار شاشات الكمبيوتر

أهم منصات المتاجر الإلكترونية العربية وطرق إنشائها

أهم منصات المتاجر الإلكترونية العربية وطرق إنشائها

ما فائدة استخدام البيانات الرقمية

ما فائدة استخدام البيانات الرقمية

طريقة وكيفية تغيير باسورد الراوتر

طريقة وكيفية تغيير باسورد الراوتر