طريقة إخفاء المتابعين في تويتر

طريقة إخفاء المتابعين في تويتر

استخدامات موقع تويتر

انتشر موقع التواصل الإجتماعي الأمريكي تويتر بشكل كبير، والذي قدم خدمة التدوين التي سمحت لمستخدميهِا بإرسال تغريدات وفّر من خلالها إمكانية مشاركة مختلف المعلومات للمستخدمين؛ حيث مكّنهم من نشر تحديثات الحالة، والأخبار، والأحداث ومعلومات متجددةً حول النشاط التجاري الخاص، كما أتاح لهم التواصل مع صاحب النشاط التجاري وإصدار التوصيات اللازمة له، وكذلك الإعلان عن أيّ عروض أو منتجات جديدة تعمل على جذب وتشجيع المتابعين؛ ليقوموا بشرائها وتحقيق نسبة أعلى من المبيعات تبعاً لذلك، وكل هذه التغريدات التي من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو حتى إعجاب المغردين الآخرين.

إخفاء التغريدات عن بعض المتابعين

رغم أن مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر الغرض منها هو وصول رأيك أو المحتوى الذي تقوم بإنشائه لجمهورك والتواصل معهم، إلا أنه في بعض الحالات قد تحتاج لبعض من الخصوصية، فعلى سبيل المثال في بعض الحالات قد ترغب في نشر بعض الصور أو مقاطع الفيديو الشخصية والتي ترغب في أن تتم مشاهدتها من قبل بعض المقربين منك مثل أفراد عائلتك فقط، وللقيام بهذا الأمر يمكنك اتباع إحدى الطرق التالية:

إخفاء التغريدات عن بعض المتابعين الغرباء

تستخدم هذه الطريقة لتأمين حسابك وضمان عدم مشاهدة تغريدات من قبل الغرباء، حيث يقتصر ظهور تغريداتك لمتابعيك فقط، وللقيام بهذا الأمر يتوجب عليك اتباع الخطوات التالية:

إعلان السوق المفتوح
  • بعد الولوج لحسابك على موقع تويتر قم بالضغط على أيقونة More في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة الرئيسية للموقع.
  • عند ظهور القائمة التالية قم بالبحث عن خيار الإعدادات والخصوصية والضغط عليها.
  • قم بالنقر على خيار الخصوصية والأمان، والذي يتضمن جميع الاختيارات الخاصة بعملية تأمين حسابك.
  • في الجزء السفلي من قائمة الخصوصية والأمان ستجد خيار حماية تغريداتك قم بالضغط عليها واختيار خيار حماية.
  • يتوجب عليك القيام بإعادة إدخال اسمك وكلمة المرور لتأكيد عملية التحديث، وبعد إتمام هذا الأمر ستلاحظ ظهور قفل بجانب اسمك في صفحة حسابك الرئيسية على تويتر.
اقرأ أيضاً:  كيفية تسويق منتجات من المنزل

خطوات إخفاء التغريدات عن بعض المتابعين

رغم أن موقع تويتر لا يتيح خاصية إخفاء التغريدات عن بعض المتابعين، إلا أن هناك الخطوات التي تساعدك على القيام بهذا الأمر كما يلي:

  • يتوجب عليك اتباع الخطوات السابق ذكرها والدخول لقسم الإعدادات والخصوصية ثم اختيار حماية تغريداتك.
  • لإخفاء بعض التغريدات عن بعض المتابعين يتوجب عليك أن تختار من خيار حماية تغريداتك أنا فقط، بمعنى أن صاحب الحساب فقط هو من يستطيع رؤية التغريدات التي سيتم كتابتها في المستقبل.
  • بعد تفعيل الخيار السابق يمكنك تمكين بعض متابعيك من رؤية تغريداتك، فلا تحتاج أكثر من الإشارة لهم أثناء كتابة التغريدة لتظهر للأشخاص المشار لهم فقط.

المخاوف التي تواجه مستخدمي تويتر 

إن كل النشاطات والتفاعلات التي يقوم بها المستخدم من متابعة وأشخاص متابعين والتغريدات العامة تكون ظاهرة لكل من يبحث عنها دون قيود؛ وذلك طبقاً للإعدادات الافتراضية في موقع تويتر، وتشكّل مشكلة لدى البعض في معرفة المتابعين؛ وذلك من باب الخصوصية، ولحمايتهم أيضاً من استغلال بياناتهم واختراق حساباتهم؛ وبذلك التعرض لإيذائهم وغير ذلك من الجرائم الإلكترونية؛ إذ إن لدى الناس الكثير من الأمور التي تستحق القلق بشأنها، والّتي تتعلّق بالمعلومات والبيانات الخاصة بهم. 

أهمية حماية المستخدمين

يتردد السؤال المهم، والذي أصبح ملحاً على كل من يستخدم حساب تويتر، كيف أحمي نفسي وأجعل لنفسي خصوصية في موقع التواصل الإجتماعي تويتر؟. لقد أصبح المستخدمون يبحثون عن طرقٍ يحققون من خلالها حماية خصوصياتهم، والاحتفاظ ببياناتهم الشخصية؛ فمن حقهم أن يكونوا بحريتهم بعيداً عن اهتمام وفضول العامة، وتحقيق الحماية لهم من كل المخاطر التي سبق ذكرها.

ما هي طريقة إخفاء المتابعين في تويتر 

إن هناك خياران يتيحها تويتر حول الخصوصية والحماية؛ إما الحساب العام (Public)، والذي يظهر كل التفاعلات والتغريدات التي يقوم بها المستخدم، أو الحساب المحمي (Protected)، والذي يتميز بظهوره للمتابعين فقط، بالإضافة إلى عدم قدرتهم مشاركة تغريدات المستخدم السابقة، مما يمنحه خصوصية لمحتوى حسابه، بالإضافة إلى الحماية من الأشخاص الذين يستخدمون تويتر في الدعاية لمنتجاتهم أو في التسويق عموماً. الطرق التالية خاصة بإخفاء متابعين تويتر دون الحاجة إلى استخدام أي برامج، وحماية التويتات الخاصة بأي مستخدم:

  • تسجيل الدخول في حساب تويتر، ثم الذهاب إلى صفحة الإعدادات، ويمكن الذهاب إليها من خلال الضغط على الدائرة الصغيرة التي تحتوي على الصورة الشخصية وتكون أعلى اليمين؛ إذا كانت لغة المتصفح المستخدمة هي اللغة الإنجليزية، وأعلى اليسار؛ إذا كانت اللغة العربية .
  • الضغط على الإعدادات والخصوصية (Settings & Privacy)، والتأكد جيداً بالقيام بتنفيذ الخطوات كما هي مذكورة.
  • اختيار الخصوصية والأمن (Privacy and safety) من القائمة التي ستظهر باتجاه اليسار.
  • الضغط على اختيار إحمي تغريداتي (Protect my tweets).
  • الذهاب إلى أسفل الصفحة والضغط على حفظ التعديلات (Save changes).
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بحساب المستخدم؛ حتى يتم التأكد بأن من يقوم بتغيير تلك الإعدادات هو صاحب الحساب وليس أي شخص آخر، ثم القيام بتأكيد التغييرات والضغط على حفظ التعديلات (Save changes).
اقرأ أيضاً:  مميزات لاب توب أبل

الآن أصبح حساب المستخدم في تويتر محمي (Private)، وسيظهر رمز القفل بجوار الاسم والتغريدات، وسيتم إخفاء المتابعين، ولن يتمكّن أحد من الوصول إليهم، بالإضافة إلى أنه إذا أراد شخص متابعة المستخدم؛ فإنه يظهر له إشعار ليقوم بالموافقة إن كان يرغب بذلك، ولن يستطيع أن يتابعه أو يرى محتوى صفحته؛ إلا بعد موافقته وتأكيده على طلب المتابعة.

مقالات مشابهة

موقع Egy best

موقع Egy best

وظائف التسويق الرقمي

وظائف التسويق الرقمي

تطبيق يوتيوب بدون إعلانات

تطبيق يوتيوب بدون إعلانات

موقع ewaseet.jo

موقع ewaseet.jo

ما هي الإعلانات الممولة

ما هي الإعلانات الممولة

كيف يمكنني إتمام عملية الشراء بأمان

كيف يمكنني إتمام عملية الشراء بأمان

أفضل طابعات كانون وأسعارها

أفضل طابعات كانون وأسعارها