طريقة عمل حساب بلاي ستيشن

طريقة عمل حساب بلاي ستيشن

منصة ألعاب بلاي ستيشن 

تعد منصة ألعاب البلاي ستيشن متعددة الإصدارات، إحدى وسائل التسلية والترفيه عند الكبار والصغار، ومع تطورها وتعدد مزاياها يزداد الإقبال عليها، ولاستخدامها لابد من وجود حساب للمستخدمين الجدد، ويختلف حساب البلاي ستيشن من بلد إلى آخر.

مزايا منصة ألعاب بلاي ستيشن 

لا يقتصر استخدام البلاي ستيشن على الألعاب فحسب، فبالإضافة للألعاب هناك مزايا أخرى يكتشفها المستخدم بعد فترة من الزمن، ومنها: إمكانية استخدامها كمشغل أقراص دي في دي، ومشغل للكارت ميموري من خلال فتحات اليو إس بي، وشاحن، وكذلك استخدام الإنترنت من خلالها، وإمكانية تنزيل البرامج والملفات والتطبيقات والألعاب أيضاً. 

الإصدار الأمثل لعمل حساب بلاي ستيشن

إن أفضل حساب يمكن عمله هو حساب بلاي ستيشن4، حيث إنّه أعلى إصدار يتيح لمستخدميه رؤية الألعاب التي يمارسها أصدقاؤهم، بالإضافة إلى ميزات أخرى، كذلك يمكّن هذا الإصدار من استخدام الإصدارات الأخرى، ويسهل عملية استخدامها وما يستخدم من خلالها على جميع أنواع شاشات العرض، وذلك بعد تغيير إعدادات الشاشة، حيث تُستخدم ألوان الـ أر جي  بي على شاشة المونيتر، أما على التلفزيون العادي فيستخدم النمط التلقائي، ولدقة الصور المستخدمة أو المنتقاة من خلال البلاي ستيشن يجب تحويل صيغة الصور من جي بي جي إلى صيغة بي إن جي من خلال إعدادات الصور.

إعلان السوق المفتوح

طريقة عمل حساب البلاي ستيشن 4 من خلال الكمبيوتر

بداية يشترط وجود جهاز كمبيوتر لعمل الحساب، حيث يمكّن الكمبيوتر من الدخول إلى موقع سوني لعمل حساب جديد، وكذلك يتطلب وجود بريد إلكتروني مُعد مسبقاً كخطوة مهمة وأساسية؛ لإكمال عملية إدخال البيانات المتعلقة بالحساب، والخطوات كالتالي:

  • حال وجود حساب مسبق يتم إدخاله وإدخال كلمة المرور والدخول إلى الحساب.
  • البدء كمستخدمين جدد بالدخول إلى شبكة بلاي ستيشن، يتم اختيار إنشاء حساب جديد، ثم النقر على حساب جديد حيث يظهر مربع حوار جديد يتم النقر على البدء، ثم المتابعة. 
  • اختيار اللغة، ثم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة في الخانات الموضحة بعناية ودقة، حيث لا يمكن تغييرها فيما بعد كاسم الدولة، اسم المستخدم، ثم النقر على التالي. 
  • إدخال البيانات المطلوبة بدقة، خاصة البيانات المتعلقة بالبريد الإلكتروني وكلمة السر، عندها سيتم تفعيل الحساب من خلال البريد الإلكتروني، ثم إدخال كلمة مرور قوية لا تقل عن 14 حرفاً وعلامة لحماية الحساب، ثم المتابعة.
  • وصول رسالة التفعيل عبر البريد الإلكتروني المثبت في الحساب لأجل تفعيل البريد الإلكتروني، ويتم التفعيل من على صفحة التسجيل التي لم تكتمل بعد، ثم المتابعة.  
  • الانتقال إلى البيانات المتعلقة بالملف التعريفي، وإدخال البيانات، ثم إضافة اسم المستخدم، اسم العائلة، وصورة تعريفية للمستخدم.
  • يتم تحديد الأشخاص الذين يسمح لهم برؤية الأنشطة، وتحديد الخيارات الخاصة بالسماح بالتعليق على الأنشطة من عدمها، بعد ذلك يتم ضبط الإعدادات الخاصة بالخصوصية والحساب.
  • وضع علامة (صح) على مربعات الخيارات المتاحة، ثم الضغط على إنهاء، وبذلك يكتمل إعداد الحساب، ويمكن تعديل بعضه أيضا فيما بعد من خلال البريد الإلكتروني وكلمة السر.
  • يمكن القيام بإدخال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم لزيادة تأمين الحساب، ويجب الاحتفاظ ببيانات الحساب كاسم المستخدم وكلمة السر والبريد الالكتروني، والسؤال السري في مكان آمن يمكن الوصول إليه لاحقا. 
اقرأ أيضاً:  بلايستيشن 4

عمل حساب بلاي ستيشن من خلال جهاز بلاي ستيشن 4 

  • الضغط على زر بلاي ستيشن من خلال يد التحكم، ثم اختيار مستخدم جديد .
  • اختيار إنشاء مستخدم، ثم قراءة الشروط والموافقة عليها، والضغط على إنشاء حساب. 
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة، والاحتفاظ بها في مكان آمن يمكن الوصول إليه فيما بعد.
  • تحديد خيارات الخصوصية والمشاركة، ثم تأكيدها والمتابعة.
  • الموافقة على شروط الاتفاقية والخصوصية، والنقر على موافقة.
  • التوجه إلى البريد الإلكتروني، وتفعيل الحساب من خلال الرسالة المرسلة من قبل بلاي ستيشن.

مقالات مشابهة

كلاش اف كلانس

كلاش اف كلانس

بيس 2020

بيس 2020

لعبة Valheim

لعبة Valheim

لعبة Prince of Persia: The Sands of Time Remake

لعبة Prince of Persia: The Sands of Time Remake

ألعاب جماعية مع الأصدقاء

ألعاب جماعية مع الأصدقاء

لعبة Hitman 3

لعبة Hitman 3

لعبة It Takes Two

لعبة It Takes Two