عيوب توسان 2018

عيوب توسان 2018

سيارة هيونداي توسان 2018

تُعتبر شركة هيونداي الكورية الجنوبية واحدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات، كما تُعد أيضًا واحدة من أعرق وأكبر الشركات على مستوى العالم، وقد استطاعت الشركة المنافسة بقوة في عالم السيارات وما تزال تحاول الجلوس على عرش صناعة المركبات بمختلف أنواعها، ومن السيارات التي أنتجتها الشركة سعيًا في تقديم تجربة جديدة ورائعة للمستخدم سيارة هيونداي توسان 2018، وكانت الشركة قد بدأت في صناعة تلك السيارة التي تندرج تحت قائمة السيارات المدمجة كروس أوفر منذ عام 2000، واستطاعت الشركة إطلاق أول جيل من السيارة عام 2004، لتقوم هيونداي توسان بتحقيق نتائج جيدة جدًا، ممّا دفع الشركة إلى تطوير هذا الطراز بشكلٍ مستمر وإصدار أكثر من جيلٍ منه.

عيوب سيارة هيونداي توسان 2018

على الرغم من محاولة شركة هيونداي تلافي كافة المشاكل الموجودة في الأجيال السابقة لسيارة توسان 2018، وبالإضافة إلى سعي الشركة الدائم إلى تزويد كافة السيارات بأحدث المعدات التكنولوجية الحديثة، إلا أن سيارة هيونداي توسان 2018 تعاني من بعض العيوب التي أثرت سلبًا على تجربة مستخدمي السيارة، وتتمثل هذه العيوب في:

  • استهلاك السيارة للوقود مرتفع نسبيًا مقارنةً بسيارات الشركات الأخرى المنافسة لها، حيث يبلغ استهلاكها للوقود 7.6 لترًا/100كم.
  • يُعتبر محرك السيارة ضعيفًا نسبيًا مقارنةً بنظيره في السيارة المنافسة لتوسان 2018 وهي كيا سبورتاج، وخاصةً في نقطتين رئيستين هما القوة وعزم الدوران.
  • يُعد أكثر عيبٍ ظاهرٍ في السيارة وقد اشتكى منه العديد من المستخدمين هو وجود خلل في قفل غطاء المحرك.
  • يعاني هذا الطراز تحديدًا من سلسلة سيارات هيونداي توسان من عدم ثباته في السرعات المتوسطة.
  • يزود هذا الطراز بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ست سرعات، وعلى الرغم من عمل هذا الناقل بصورةٍ جيدةٍ جدًا في السرعات العالية إلا أنه لا يعمل بكفاءةٍ جيدة في السرعات البطيئة على الطرقات المستقيمة.
  • تُعتبر المساحة الداخلية الصغيرة نسبيًا داخل السيارة مشكلةً كبيرةً للعديد من المستخدمين الذين يخزنون البضائع أو المستلزمات داخل السيارة، وهي صغيرة مقارنةً بنظيراتها من الشركات الأخرى.
اقرأ أيضاً:  مواصفات فولكس فاجن جيتا 2019

مميزات سيارة هيونداي توسان 2018

  • لسيارة هيونداي توسان مقدرة عالية على التسارع، حيث يمكن الوصول إلى سرعة 100كم خلال 6.2 ثانية فقط.
  • زودت السيارة بخزان وقود كبير سعته 62 لترًا، مما يجعل السيارة مناسبة جدًا في حالات السفر لمسافاتٍ طويلة.
  • زُودت هيونداي توسان بالكثير من مميزات الأمان والتسلية الرائعة، والتي يأتي الكثير منها قياسيًا؛ حيث تشمل ميزات الأمان القياسية الثبات الإلكتروني والتحكم في الجر، والكثير من الأكياس الهوائية في جميع أنحاء المقصورة، كما تمّت إضافة نظام مراقبة النقطة العمياء وتحذير الاصطدام الأمامي باستخدام نظام تخفيف، وأيضًا زُود هذا الطراز بالعديد من نظم التكنولوجيا الحديثة مثل: البلوتوث، وميزات الطاقة، وأنظمة المعلومات والترفيه التي تعمل باللمس كلها.
  • سعر السيارة منخفض مقارنةً بالسيارات الأخرى التي تأتي بهذه الإمكانيات من الشركات المنافسة، ممّا يجعل منها اختيارًا جيدًا لمتوسطي الدخل.
  • قامت شركة هيونداي بتزويد هذا الطراز بميزةٍ فريدة وهي الكاميرا الخلفية التي تمكن السائق من رؤية الطريق من وراء ظهره، وتُعد هذه الميزة من الميزات الفارقة في المقارنة بين هذا الإصدار والسيارات الأخرى المنافسة له.
  • تأتي سيارة هيونداي توسان 2018 بنظام مكابح قوي جدًا من نوع abs، مما يتيح للسيارة إمكانية التوقف بسهولة كبيرة.
  • زُود هذا الطراز بماسحٍ للضباب في مؤخرة السيارة بالإضافة إلى عجلة كهربائية للقيادة أيضًا.
  • زودت الشركة هذا الطراز بنظامٍ جيدٍ لتثبيت السرعة على الطرقات المستقيمة.

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار إنفينيتي QX60 2021

مواصفات وعيوب واسعار إنفينيتي QX60 2021

العازل الحراري للسيارات

العازل الحراري للسيارات

سيارة فيات 500e 2018

سيارة فيات 500e 2018

أسعار سيارات لكزس 2020

أسعار سيارات لكزس 2020

سيارة تويوتا أفالون 2018

سيارة تويوتا أفالون 2018

دليل مواصفات وميزات سيارات إنفينيتي

دليل مواصفات وميزات سيارات إنفينيتي

سيارة جريت وول بيرى

سيارة جريت وول بيرى