عيوب ثلاجة شارب الجديدة

عيوب ثلاجة شارب الجديدة

خاصية البلازما في الثلاجات

خاصية البلازما في الثلاجات هي تقنية حديثة ابتكرتها شركة شارب، وتسمى خاصية بلازما كلاستر Plasmacluster، وقد توصلت شركة شارب بعد العديد من البحوث المضنية إلى حلول مناسبة للمشاكل المختلفة، وبذلك ظهرت تقنية البلازما، وأطلقت نطاقاً جديداً من الثلاجات المتطورة والحديثة المجهزة بتقنية أيونات بلازما كلاستر المستوحاة من الطبيعة، ومبدأ عمل هذه التقنية التي تتفرد بها ثلاجات شارب عن غيرها من الأنواع بأنها تعمل على إطلاق أيونات سالبة وأخرى موجبة بشكل مستمر، فتقوم هذه الأيونات بالإحاطة بسرعة فائقة بدقائق العفن الفطري المتشكل على الأطعمة في الثلاجة، فتعمل على شل حركتها ووقف نموها وتكاثرها وبالتالي القضاء عليها، كما أنها تقضي على البكتيريا والجراثيم، حيث يساعد انخفاض درجة الحرارة داخل الثلاجة على حفظ الأطعمة طازجة لفترة أطول، وهذه التقنية الفريدة قد أثبتت جدارتها وتقدمها وحازت على العديد من شهادات التقدير العالمية الصادرة عن مختلف مراكز الأبحاث العالمية والمختبرات الهندسية والتقنية المتطورة حول العالم

كما تعمل هذه التقنية أيضاً على تحليل الروائح الكريهة الناتجة عن تعفن الأطعمة والمحمولة مع الهواء داخل الثلاجة والقضاء عليها تماماً، وهذه الرائحة تنشأ من بعض الأطعمة المحفوظة في الثلاجة مثل الأسماك والأجبان، تحافظ هذه التقنية على الفاكهة، والخضروات، واللحوم طازجةً لفترات طويلة.

تقنيات أخرى في ثلاجات شارب

تمتاز ثلاجات شارب الحديثة على اختلاف موديلاتها بعدة تقنيات حديثة وفريدة، والتي من أهمها المرشحات البيولوجية المثبتة في مداخل ومخارج تيارات الهواء الداخلية، بحيث تقوم هذه المرشحات على أكسدة الجزيئات المنبعثة من الأغذية المختلفة مثل اللحوم والأسماك، والتي عادةً ما تسبب الروائح داخل الثلاجة، ما يحول دون انتشار أي رائحة في المحيط والتي تؤثر على غيرها من الأطعمة، كما تعمل خاصية معطرات الجو المنخلية المزدوجة على إتمام عملية تقنية جو الثلاجة الداخلي بشكل تام وعلى مدار الساعة سواء في قسم الفريزر أو داخل حجرة التبريد.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  مكيفات GREE

ثلاجات شارب

تعتبر شركة شارب اليابانية واحدةً من أعرق شركات تصنيع الأجهزة الكهربائية في العالم؛ حيث تأسست في العاصمة اليابانية طوكيو عام 1912، على يد العالم إيفر شارب، وهي من أقوى الماركات وأكثرها انتشاراً في المنازل من خلال مجموعة من الأجهزة الكهربائية على رأسها الثلاجة؛ حيث تتميز ثلاجات شارب بالجودة والكفاءة العاليتين، الأمر الذي ساهم في انتشارها في الوطن العربي ومختلف أنحاء العالم. 

أحدث إصدارات شارب 

  • ثلاجة شارب SJ-X640-BK ثنائية الأبواب باللون الخارجي الأسود، بسعة 640 لتر. 
  • ثلاجة شارب SJ-FE87V رباعية الأبواب، باللون الخارجي الأبيض، بسعة 678 لتر. 

أبرز عيوب الإصدارين الأخيرين من ثلاجات شارب 

  • تعرف ثلاجات شارب بكونها أعلى سعراً مقارنةً بالماركات المنافسة ذات المواصفات المتقاربة، مما يجعلها ليست في متناول الجميع. 
  • تكلف مستخدمها ثمناً باهظاً لشراء قطع الغيار الجديدة في حال تلف أي قطعة من القطع الداخلية كالرفوف والأدراج، وذلك لأنها عادةً ما تكون متواجدة فقط لدى الوكيل الحصري وغير منتشرة بشكلٍ واسعٍ في الأسواق.  
  • ترتفع درجة حرارة جانبي الثلاجة باستمرار وعلى مدار العام، وغالباً ما تكون هذه الحرارة أعلى في أوقات الصيف، ويعود السبب في ذلك إلى تصميم الثلاجة وقوة موتور التبريد، وعادةً ما تتواجد هذه المشكلة في مختلف إصدارات ثلاجات شارب.
  • تعاني جميع التصاميم المتوفرة من ضيق المساحة الداخلية مقارنةً بالماركات المنافسة لها، على الرغم من كبر حجم الثلاجة الخارجي.
  • تعاني ثلاجات شارب من سوء التصميم الداخلي، وذلك بسبب كبر حجم صندوق تخزين الخضروات، وصغر مساحة التخزين بين الرفوف.
  • تصدر ثلاجات شارب أحياناً صوتاً مزعجاً يسبب الضوضاء في البيت وذلك بسبب موتور التبريد، وغالباً ما تكون هذه المشكلة ناتجة عن تخزين كمية كبيرة من المواد داخل الثلاجة، مما يؤدي الى تشغيل الموتور لفترات زمنيّة طويلة.
  • يؤدي حدوث أي خلل في لوحة التحكم الرئيسيّة للثلاجة إلى تسرب كميات من الماء الى داخل الثلاجة. 
اقرأ أيضاً:  أفضل رخام للمنزل

ميزات ثلاجاتي شارب SJ-X640-BK و SJ-FE87V

  • توفر الرفوف والأدراج الداخلية في ثلاجات شارب قدرة عالية على تحمل الأوزان العالية، وذلك بسبب صلابتها وقوتها الناتجة عن صناعتها من البلاستيك والزجاج المصمم خصيصاً ضد الكسر. 
  • تتخلص ثلاجات شارب من البكتيريا التي تتجمع بداخلها بفضل تقنية البلازما كلاستر. 
  • تمتاز بقوة لوحة الإضاءة الداخلية، مما يساعد على وضوح الرؤية. 
  • تحافظ على الطعام طازجاً لفترة طويلة جداً بفضل نظام الهايبرد الموجود فيها. 
  • تتخلص من الروائح الكريهة التي تنبعث من الأطعمة المخزنة بواسطة خاصية الفلترة. 
  • تتميز منتجات شارب بفترة ضمان طويلة تصل إلى عشر سنوات. 

كيفية اختيار ثلاجة شارب المناسبة 

تنتج شركة شارب تصميمات مختلفة من الثلاجات بأحجام و ألوان تتناسب مع جميع الأذواق، ولكن قبل الذهاب الى الأسواق المحلية لشراء ثلاجة شارب جديدة، لا بد من اختيار الحجم الذي يتناسب مع عدد أفراد الأسرة وكمية المواد المراد تخزينها في الثلاجة؛ حيث تعد هذه العوامل أهم العوامل التي يجب تحديدها قبل شراء الثلاجة، ومن أكثر أحجام وتصميمات ثلاجات شارب المنتشرة في الأسواق ما يلي:

  • ثلاجة شارب المزودة بشاشة ديجيتال بلازما بحجم 14 قدم، وسعة 348 قدم. 
  • ثلاجة شارب المزودة بفلتر إزالة الروائح، وتقنية النوفروست بحجم 18 قدم، وسعة 449 لتر، وتعد ثلاجة شارب ذات الحجم 18 قدم بكافة تصميماتها، هي أحدث طرازات ثلاجات شارب الجديدة. 
  • ثلاجة شارب ثنائية الأبواب المزودة بشاشة ديجيتال بلازما، بحجم 18 قدم، وسعة 450 لتر، وهي ثلاجة ذات هيكل خارجي مصنوع من مادة الاستانلس. 
  • ثلاجة شارب ثنائية الأبواب المزودة بشاشة بلازما والتي تتسع لـ 599 لتر. 
  • ثلاجة شارب رباعية الأبواب والمزودة بخاصية الديجيتال بلازما بسعة 600 لتر.

فيديو اسوء عيوب ثلاجة شارب sharp ومميزاتها واسعارها

مقالات مشابهة

عيوب ماكينة فريجيدير للقهوة

عيوب ماكينة فريجيدير للقهوة

كيفية ضبط برودة الثلاجة

كيفية ضبط برودة الثلاجة

خدمات نقل عفش في الكويت

خدمات نقل عفش في الكويت

خطوات بيع وشراء أثاث مستعمل

خطوات بيع وشراء أثاث مستعمل

الدليل الشامل لشراء غسالة دايو

الدليل الشامل لشراء غسالة دايو

أنواع أبواب المنازل

أنواع أبواب المنازل

مكيفات باناسونيك

مكيفات باناسونيك