دليلك إلى أفضل الساعات الذكية

دليلك إلى أفضل الساعات الذكية

الساعات الذكية

الساعات الذكية تبدو مثل ساعة اليد المعتادة، إلا أن الساعات الذكية الحديثة مزودة بشاشات تعمل عن طريق اللمس ويمكن استعمالها يوميًا، وهذه الساعة مزودة بتطبيق هاتف ذكي متصل بها لإدارتها عن بعد، والإصدارات الحديثة من الساعات الذكية الحديثة يمكنها إنجاز وظائف رئيسية، مثل العمليات الحسابية، والتعرف على الوقت رقميًا، بالإضافة إلى الترجمة، والألعاب، إضافةً إلى إضافات أخرى تشبه وظائف الهاتف الذكي، مثل نظام تشغيل الهاتف، والاتصال بالبلوتوث وواي فاي، وبعض الساعات الذكية فيها برامج لتشغيل الموسيقى، كالراديو، وبرامج لتشغيل المقاطع الصوتية، ومقاطع الفيديو بواسطة سماعات البلوتوث.

أفضل الساعات الذكية

 ساعة Apple Series 4

تعد من أبرز الساعات الذكية؛ حيث تحتوي على شاشة بدون حواف، ونظام تحديد المواقع، وتقنية LTE، وتقنية بلوتوث، كما تمتاز بأنها مقاومة للماء، ويمكن من خلالها تتبع الشخص الذي يرتديها عند التجول، والكشف عن حالات السقوط؛ إذ يمكن ضبطها مع أحد التطبيقات الصحية مما يجعلها تقوم بالاتصال على الإسعاف، خاصةً في حال السقوط لفترة طويلة، وتحتوي على ميزة مراقبة معدل نبضات القلب باستخدام تقنية ECO، وصنعت الجهة السفلية من السيراميك الأسود والكريستال الياقوتي، الأمر الذي ساهم في تحقيق إرسال راديوي أفضل، وبالتالي استقبال أفضل للمكالمات من حيث الجودة، وعلى الرغم من ذلك، إلا أنها لا تستمر بالعمل دون إعادة شحن لعدة أيام، ولا تتعقب حالة الشخص الصحية خلال النوم بشكل تلقائي.

ساعة Garmin Forerunner 645 Music

هذه الساعة من أفضل الساعات الرياضية الذكية وهي أول خيار للرياضيين، فهي تسهل ممارسة أبرز أنواع الرياضات مثل الجري، كذلك فإن لها دور مهم في ممارسة أنواع أخرى من الرياضة مثل الغولف، وركوب الدراجات، كذلك فهي مزوّدة بمساحة تخزينية تتسع لـ500 أغنية، وهي تدعم خدمات بث الموسيقى كالراديو، ومزوّدة بجهاز لمعرفة معدل نبضات القلب.

إعلان السوق المفتوح

ساعة Samsung Gear Sport

صممت سامسونج ساعةً ذكيةً تخص الرياضيين، وهي ساعة صغيرة الحجم، وبالتالي تكون ساعةً مريحةً خلال ممارسة الرياضة، وهي مزوّدة بكل ما يحتاجه الرياضيون من مقاييس، ونظام تحديد الموقع، ونظام لمراقبة نبضات القلب، كذلك فهي ساعة مضادّة للماء.

ساعة Galaxy Watch Active

تتمتع بامتلاكها مجموعة من المميزات التي تجمع ما بين مواصفات الساعة الذكية وجهاز تتبع اللياقة البدنية، وصممت على شكل دائري دون الإطار الدوار الذي اعتمدته سامسونج في النسخ السابقة، حيث تم استبداله بشاشة تعمل من خلال اللمس مع اثنين من الأزرار الجانبية للتنقل بين الخيارات، وتحتوي الساعة على بطارية تبلغ سعتها 320 مللي أمبير/ الساعة، يتم شحنها لا سلكيّاً من خلال شاحن لاسلكي، أو من خلال هواتف جالاكسي S10 التي تدعم ميزة الشحن اللاسلكي العكسي، وذلك من خلال وضع الساعة على الجهة الخلفية للهاتف، كما تحتوي على مساحة تخزين تبلغ 4 جيجا بايت، ومقاومة للمياه بعمق يصل إلى 50 متراً، وتتوفر بعدة ألوان، هي: الفضي والأسود والوردي والأخضر، كما يمكن تبديل أحزمة الساعة.

ساعة Galaxy Watch Active 2

كعادة شركة سامسونج لا تترك مجال للمُنافسة إلا وأن تُشارك فيه، وأصدرت أكثر من إصدار من الساعات الذكية؛ مثل سلسلة Gear، والآن تُقدم تجربة رائعة عن طريق ساعة جلاكسي أكتيف 2 التي تتميز بإمكانياتها الرائعة وتصميمها الجذاب.

صُممت الساعة بحجمين؛ الحجم الأول 40مم والثاني 44 مم مع شاشة بحجم 1.2 أو 1.4 إنش من نوع AMOLED تتميز بألوانها الرائعة، وتتميز الساعة بحواف يُمكنها الدوران للتنقل بين القوائم بشكل أسرع وأسهل، بالإضافة للتحكم عن طريق اللمس، كما يوجد في النظام الخاص بها خاصية تُسمى My Style تقوم بالتقاط صورة للمُستخدم لكي تُثبت وجه يتناسب مع الملابس الخاصة به، أمّا بالنسبة للمُستشعرات؛ يوجد مُستشعر لنبضات القلب والتعرف التلقائي عند اداء التمارين المُختلفة، كما يوجد أيضاً مُدرب للركض مُثبت في الساعة بشكل افتراضي، فيما تدعم تقنية الجيل الرابع من شبكات الاتصال إذا كان المُستخدم يُريد استعمال يوتيوب أو أي تطبيق آخر بدلاً من حمل الهاتف، وحصلت على شهادة IP68 لمُقاومة الماء والأتربة حتى عُمق 5 أمتار بشكل مُحكم.

اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل عن كريم اكرتين

ساعة Ticwatch S

هذه الساعة من أهم الساعات الذكية المناسبة بالرياضيين، كما أن مظهرها أنيق، وهي تتميز بألوان ساطعة وجميلة، كذلك فهي ساعة ذكية متكاملة لكل من الأشخاص العاديين والرياضيين، وفيها كل مميزات الساعة الرياضية المثالية عدا مؤشّر السباحة.

ساعة  Ticwatch E

تعد من أفضل الساعات الذكية من حيث السعر، وتحتوي على مجموعة من المميزات، مثل: تقنية GPS، وتطبيق مراقبة معدل ضربات القلب، كما أنها مقاومة للماء، وتحتوي على سعة تخزين تبلغ 4 جيجا بايت، تعمل على تخزين التطبيقات والأغاني لاستعمالها دون الاتصال بالانترنت، وتستمر البطارية بالعمل لمدة يوم كامل دون الحاجة إلى إعادة شحن، ويتم شحنها بشكل كامل خلال ساعة واحدة فقط، ونذكر أنها تشبه في تصميمها الساعات التقليدية بشكل كبير.

ساعة Mobvoi TicWatch E2

تعمل بنظام التشغيل Wear OS من Google، مما يمكنها من دعم المساعد الصوتي لـ Google والتحكم فيها من خلال الأوامر الصوتية، كما أنها تتوافق مع نظاميّ التشغيل من أندرويد وIOS، وتمتاز بالمقاومة للماء والعمر الطويل للبطارية التي يتم شحنها لاسلكيّاً، بالإضافة إلى الاستجابة السريعة للمس، كما تتوفر بلون واحد فقط؛ هو اللون الأسود. 

ساعة Skagen Falster

لهذه الساعة مظهر أنيق إلى جانب تقنيات حديثة، كما أنها مُناسبة للأشخاص الذين يشتكون من حجم ومظهر الساعات الذكية المعتادة، وهي مريحة ويمكن لكل من الرجال والنساء ارتداؤها، كما أن حجمها أصغر، ووزنها أخف من الساعات الذكية الأخرى.

ساعة Withings Steel HR

هذه الساعة هي ساعة هجينة، ففيها صفات الساعات الاعتيادية من ناحية، وصفات الساعات الذكية من ناحية أخرى، إذ إنها تحتوي على أرقام وعقارب، إلى جانب أنّها مزوّدة بنظام لمراقبة معدل نبضات القلب، كما أنها تحتوي على شاشة صغيرة تُظهر التنبيهات الواردة للهاتف الشخصي، مثل المكالمات والرسائل، بالإضافة إلى ذلك فهذه الساعة صغيرة الحجم، ومريحة، وذات مظهر أنيق.

ساعة Garmin Forerunner 235

تعد إحدى الساعات الذكية الخاصة بالرياضيين؛ حيث إنها تمتلك القدرة على التتبع الدقيق للمسافة والسرعة والوقت ومعدل ضربات القلب خلال بذل أي مجهود، وتبلغ مساحة الشاشة 1.2 بوصة وتعرض بدقة 215×180 بكسلاً، وتمتاز بأنها شاشة عاكسة يمكن رؤيتها بسهولة في ضوء الشمس، كما تعمل بطارية الساعة لمدة تتجاوز 9 أيام.

ساعة Huawei Watch GT

أهم ميزة في هذه الساعة هو أن عمر بطاريتها طويل، إذ يمكن أن تعمل لمدّة أسبوعين دون شحن، كذلك فهي تحتوي على جميع مؤشرات الحركة، والنوم، ونظام لمراقبة معدل نبضات القلب، إلا أن مشكلتها الوحيدة هي صعوبة مشاركة المعلومات التي تظهر فيها مع أيّ تطبيقات أخرى عدا تطبيق الصحّة الذي وضعته الشركة.

ساعة Fitbit versa

تعتبر من الساعات المميزة نظرًا لسعرها المعقول بالنظر لمواصفاتها الجيدة مقارنة مع الساعات الأخرى والذي يبلغ 199 دولار، تتفوق هذه الساعة على ساعة آبل بفترة تشغيل تصل ل 4 أيام، كما تدعم جميع التقنيات التي تقدمها شركة Fitbit للرياضيين، والمهتمين بأجسامهم، من خلال خدمة Fitbit coach المدرب الرياضي، وتقدم خدمة الدفع الإلكتروني Fitbit pay، بالإضافة لميزات تعقب نبضات القلب المستمر، وتعقب النوم، وتحتوي على ميزة جديدة، وهي الاهتمام بصحة المرأة من خلال متابعة الدورة الشهرية، ومتابعة الحمل، والتغييرات التي تحدث لجسم المرأة، وتعمل الساعة بنظام خاص هو Fitbit OS 2.0، وتستطيع تخزين ما يقارب 300 أغنية عليه، وإمكانية ربطه مع أجهزة آبل وأجهزة الأندرويد، ويعيب هذه الساعة عدم توفر نظام GPS مستقل لها والحاجة لربطها بهاتف ذكي لتشغيل خدمة تحديد الموقع.

ساعات الآيفون

ساعة الآيفون ليست ضرورية مثل جهاز الآيفون، ولكن أجهزة شركة apple بشكل عام لديها القدرة على تسهيل الطرق التي يتم التعامل بها في الحياة العملية ومع الآخرين، وساعة آيفون مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتكون بألوان مختلفة ولامعة، وشاشة الساعات تعمل بخاصية اللمس مغطاة بكريستال الياقوت، مما يجعلها أكثر مقاومة للخدش، وهي كجميع الآلات الإلكترونية فإنّ لها مميزات وعيوب. 

اقرأ أيضاً:  عطر si

أشهر عيوب ساعات الآيفون

  • بطيئة نوعًا ما: ‏ساعات آبل لا تعمل بالسرعة المرغوب فيها، بل هي بطيئة ‏بعض الشيء في استرداد البيانات من جهاز الآيفون، إما ‏عن طريق البلوتوث، أو شبكة الواي فاي.
  • مساحة التخزين قليلة: ‏حيث تبلغ المساحة التخزينية فقط  للصور 75 ميغابايت، ‏وهذه سعة تخزينية صغيرة جداً مقارنة بسعرها.
  • سعة البطارية قليلة: ‏البطارية بالكاد ‏تدوم يوماً كاملاً.
  • لا تضيء ‏دائمًا حال الرغبة في استخدامها: ‏تواجه بعض المستخدمين مشكلة عدم إضاءة الساعة على الرغم من تحريك معصم اليد يميناً ويساراً ‏عدة مرات لتشغيلها ولكن دون جدوى.
  • التوافق العالمي: ساعة آيفون ‏لا تعمل إلا مع أجهزة Apple ، ولا يمكن أن تعمل مع الأجهزة التي تتعامل مع نظام أندرويد أو ويندوز.
  • عدم فاعلية مستشعر ضربات القلب في بعض الأحيان: لا يعمل مستشعر ضربات القلب بكفاءة عالية عند وجود وشم أو رسم مكان ارتداء الساعة، حيث إنّ الأصباغ والوشم تعمل كحاجز بين الساعة والجلد، وبالتالي تؤثر على القراءات.
  • التسبب في حكة بالجلد: بعض مستخدمي ساعات أبل يعانون من الحكة وتحسس الجلد، وبالتالي ظهور احمرار وبقع وردية على المعصم.

ميزات ساعات الآيفون

  • المراسلة والاتصال: يمكن ‏للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل، ‏بالإضافة إلى وجود مكبر ‏صوت للمكالمات ‏الهاتفية، ويمكن للمستخدمين ‏رفض المكالمة الهاتفية من خلال وضع اليد على الساعة ‏وتغطيتها فقط.
  • المتحدث Siri: ‏هو مساعد آبل الشخصي، ‏ويمكن الوصول إليها من قول مرحبًا سيري، ‏أو عن طريق الضغط المستمر ‏على الزر الموجود على جانب الساعة، ‏وتفيد Siri المستخدمين ‏بالحصول على اتجاهات مفصلة، أو إجراء عمليات البحث.
  • تتبع اللياقة البدنية: تساعد الساعة الأشخاص بالحصول على حياة صحية أكثر، ‏من خلال تتبع النشاط البدني ‏باستخدام جهاز استشعار ‏يساعد في قياس معدل ضربات القلب، وتقوم الساعة أيضًا برسم بيانات تمثل مستوى حرق الدهون، أو معدل عدد الخطوات.
  • التسوق: ‏واحدة من أكثر المميزات أهمية ‏هي أنّ الساعة تدعم Apple pay ‏، وهو نظام يهدف إلى ‏استبدال بطاقات الائتمان ‏والخصم لإجراء عمليات الشراء.
  • التطبيقات: يوجد في كل ساعة واجهة تحتوي على ايقونات‏ دائرية تمثل مجموعة من التطبيقات، ‏ومن الأمثلة على هذه التطبيقات: الخرائط، التقويم، الصور، ومشغل الموسيقى. 
  • الشاشة الذكية: تمتاز ساعات آيفون بشاشتها الجديدة الذكية، والتي تعرض الوقت، والمعلومات كاملة، عند النقر عليها، أو باستخدام حركة بسيطة وهي رفع المعصم؛ ويتم تعتيم الشاشة تلقائيًا عند عدم استخدامها، أو عدم رفع المعصم حتى توفر الطاقة.
  • البوصلة: يوجد فيها بوصلة مدمجة، حيث يمكن استخدام الخرائط على الشاشة تمامًا كما تستخدم على جهاز الأيفون.
  • مميزات اضافية في ساعات آيفون الجيل الخامس: يمتلك هذا الجيل تطبيقاً يساعد في تحديد الارتفاع عن سطح الأرض، ومعرفة الانحدار، ومعرفة خطوط الطول ودوائر العرض؛ وتدعم ساعات أبل من الجيل الخامس الجديد مكالمات الطوارئ حول العالم، أيًا كان البلد، وللاتصال مع الطوارئ يتم ذلك عن طريق الضغط باستمرار على الزر الجانبي. 

سلبيات الساعات الذكية

بالرغم من أن للساعات الذكية مميزات عديدة، إلا أن لها بعض السلبيات العامة التي تنتشر في معظم أنواع الساعات الذكية، ومن أهمها:

  • استعمال الساعات الذكية أمر صعب جدًا، ويحتاج الشخص إلى مدة طويلة حتى يتقن استعمالها.
  • من الصعب على مستعمل الساعات الذكية الابتعاد كليًا عن هاتفه الذكي، وذلك لأن الأصوات التي يصدرها مساعد جوجل عامةً لا تعمل جيدًا.
  • أجهزة استشعار معدل نبضات القلب الضوئية تعمل فقط عن طريق ممارسة بعض الرياضات، وبالتالي تستشعر الأجهزة معدل نبضات القلب أثناء الركض وركوب الدراجات خاصةً، لكن لا تعمل جيدًا خلال ممارسة رياضات مثل اليوغا وما يماثلها من الرياضات.
  • قلة عمر بطارية الساعات الذكية من أكثر الأمور التي يشتكي منها مستخدموها.
اقرأ أيضاً:  حليب جوز الهند للبشرة الدهنية

الساعات الرياضية

أفضل الساعات الرياضية الرجالية

في أيامنا الحالية لم يعد هناك أي مجال لا يرتبط بصيحات الموضة والأناقة، حتى ممارسة الرياضة والاهتمام باللياقة البدنية أصبحت تتضمن اكسسوارات رياضية كثيرة للحصول على مظهر وإطلالة جميلة وجذابة أكثر، ومن ضمن هذه الاكسسوارات التي تُستخدم في عالم الرياضة واللياقة البدنية هي الساعات الرياضية، والتي يجهل الكثيرين أنها ليست مجرد اكسسوارات للزينة، ولا تنحصر أهميتها فقط بالشكل، فهي تقيس نبض القلب، وتُظهر بعض أنواع الساعات الرياضية إحصائيات تخص الجسم، إلى جانب عدد السعرات الحرارية التي فقدها الشخص الذي يرتدي الساعة خلال ممارسة الرياضة، وفي السطور التالية سنتعرف على بعض أفضل هذه الساعات الرياضية لكل من الرجال والنساء على حدٍ سواء. 

  • ساعة سانتو أمبيت: هذه الساعة مناسبة لممارسة رياضات التزلج، والمشي، وتسلق الجبال، وبها يمكن تحديد الارتفاع، وحالة الجو، ونسبة الضغط الجوي، كما يمكن معرفة النطاق في المنطقة بواسطتها.
  • ساعة نيكسون سوبرتايد: ملائمة جدًا لممارسي رياضة ركوب الأمواج، وهي مزودة بشاشة عرض ديجيتال كبيرة، ويمكن بواسطتها تحديد مكان شروق وغروب الشمس، و المد والجزر لما يزيد عن 230 دولة، كما يمكن ركوب أفضل الأمواج من خلال تحديد حركة الأمواج.
  • ساعة كولومبيا سويتش باك: يمكن بهذه الساعة التنزه في الغابات، حيث تُظهر إحداثيات المكان لـ 180 درجة من خلال ضغط زر واحد يعيد للنقطة الأصلية، وتعرض درجات الحرارة.
  • ساعة جي شوك لاب ميموري: هي ساعة مناسبة لممارسة الجري، وهي تسجل بيانات تصل لـ 24 ساعة، وفيها مؤقت وتكرار للتنبيه الصوتي لإبطاء أو تسريع أو وضع فاصل زمني.
  • ساعة هاي جير إكس 17: ملائمة لكل من التسلق والمشي بين الجبال، فهي مصممة للمسافات العمودية، وتقوم بتحديد معدل نبضات القلب، والموقع الجغرافي، ومسارات كل من السرعة والمسافة، وتقيس الارتفاع، وتُظهر احتمالية قدوم عواصف على الجبال.
  • ساعة اديداس أديبور تي أر: مناسبة للجري وممارسة رياضة كرة القدم، كذلك فهي ساعة أنيقة ومزودة بجهاز توقيت، بالإضافة إلى أنها مضادة للماء حتى 200 متر.
  • ساعة جارمين فوررنر 1010: تناسب الأشخاص الذين يمارسون رياضة الجري، حيث تعرض على الشاشة مسافة الجري، والسعرات الحرارية المفقودة، وعدد الأميال المنجزة، وعند إنهاء العمل يمكنك تحميل الإنجازات على جهاز الحاسوب لرؤية الإنجازات على الخريطة.
  • ساعة نايك: هذه الساعة مثالية لخسارة الوزن وللحصول على تحفيز أكبر، وفيها نظام تحديد للموقع، كما أنها مربوطة بـ nikeplus.com، وتقيس عدد السعرات الحرارية المفقودة، وقوة التدريب وسرعتها، وهي مزودة بشاشة تُظهر المسافة وضربات القلب، ومنبه للجري، كما أن بها رسائل تحفيزية قبل التمرين وبعده. 

أفضل الساعات الرياضية النسائية

  • ساعة بولار في 800: هذه الساعة مزودة بخواص مميزة خاصة بالأشخاص المعتادين على ممارسة الرياضة، وتحتوي شاشة لمراقبة نبضات القلب، وإمكانية الاتصال بالبلوتوث.
  • ساعة نوكيا ستيل: ساعة كلاسيكية مصنوعة من الستانلس ستيل، وتحتوي على متتبع للحركة ذو قدرة عالية، ويمكنها تتبع الخطوات وأنماط النوم، ثم تقوم بعرض المعلومات على شاشة الهاتف الذكي.
  • ساعة جيرمان فيفو اكتيف 3: هذه الساعة عالية القدرة ومزودة بشاشة ملونة كبيرة من السهل قراءتها، بالإضافة إلى نظام تحديد الموقع بدقة لطرق جري المستخدم، إلى جانب استقبال تنبيهات الهاتف الذكي، وهي مناسبة لممارسة الرياضة.
  • ساعة فيتبيت لونيك سمارت ووتش: تعد من أقوى متتبعات نشاطات السوق، وهي مزودة بقدرات كبيرة لتتبع النشاطات اليومية، ومدة النوم، إلى جانب تتبع نبضات القلب، وهي أداة لمعرفة الاتجاهات، وإمكانية تنظيم التمارين، كما أنها مضادة كليًا للماء.

مقالات مشابهة

ما معنى كاريزما؟

ما معنى كاريزما؟

الطريقة الشاملة لتطويل الاظافر بأسرع وقت

الطريقة الشاملة لتطويل الاظافر بأسرع وقت

شنط لويس فيتون المميزة

شنط لويس فيتون المميزة

كيف أشتري ذهبًا للاستثمار

كيف أشتري ذهبًا للاستثمار

كل ما تحتاج معرفته عن الذهب

كل ما تحتاج معرفته عن الذهب

دليلك الشامل عن ساعات رادو

دليلك الشامل عن ساعات رادو

كل ما تود معرفته عن كريم صنفرة

كل ما تود معرفته عن كريم صنفرة