عيوب سيارة جاك

شركة جاك للسيارات

شركة جاك للسيارات

جاك هي شركة صينية متخصصة في صناعة المركبات والحافلات، حيث تم تأسيسها عام 1964، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة خفي، التي تعتبر عاصمةً لمقاطعة آنهوي الصينية، وقد تم تأسيس أول مركز تصنيع لسيارات جاك خارج الصين عام 2005 في إيطاليا، ثم تبعه مركز آخر في اليابان، ثم واصلت الشركة التوسع في إنتاجها، لتقتحتم الأسواق في آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، واحتلت جاك المرتبة الأولى بين الشركات الصينية المصنعة للسيارات من حيث المبيعات، واستمرت في ذلك لمدة 13 عامًا، أما في جمهورية مصر العربية، فقد حققت الشركة نسبة مبيعات كبيرة، ويعد القصراوي وكيلًا للشركة هناك، وعلى الرغم من وجود العديد من الإيجابيات والأمور الجيدة في سيارة جاك، إلا أننا في هذا المقال سنذكر العيوب فقط، وسنركز في حديثنا على آخر إصدارين من فئة جاك، وهما سيارتي جاك S3 2018، وجاك S3 2019.

أهم عيوب سيارة جاك

عيوب سيارة جاك S3 2018

  • يعد صاج السيارة أو الجسم الخارجي لها خفيفًا، مما يعني سهولة تأثرها بالصدمات والاحتكاكات، وهذا يعتبر من أهم عيوب السيارة، إذ يفضل الناس دائمًا السيارات القوية والمتينة.
  • يكون سحب السيارة أو عزمها ضعيفًا جدًا عند بداية الحركة، ثم تصبح الأمور طبيعية بعد أن تصل السيارة إلى سرعة 50كم/ساعة.
  • سحب السيارة عند الرجوع للخلف بطيء جدًا أيضًا، وخاصةً في المرتفعات.
  • تعتبر قطع غيار السيارة غالية نوعًا ما، مما يعني أن المستخدم سيتحمل عبئًا ماليًا كبيرًا عند التفكير في صيانة السيارة، فكثير من الناس يعتبرون سعر قطع الغيار أهم من أي شيء آخر عند البحث عن سيارة ما.
  • لا يوجد للسيارة فرش او غطاء مقاعد مصنوع من الجلد، وهي ميزة يبحث عنها البعض، ويعتبرونها إضافة مهمة في غرفة السيارة.
  • السيارة غير مزودة بوصلة AUX، وهي أحد الملاحظات المهمة التي يشار إليها في داخل السيارة، والخاصة بالنظام الصوتي تحديدًا.
السوق المفتوح

عيوب سيارة جاك S3 2019

  • تعتبر السيارة ذات تسارع بطيء نسبيًا، حيث تحتاج إلى 11.5 ثانية للوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة عند تحركها من الثبات، ويعد هذا الوقت كثيرًا بالنسبة لسيارة سيدان صغيرة الحجم.
  • تحتوي السيارة على خزان وقود صغير الحجم، تبلغ سعته 45 لترًا فقط، ويعتبر ذلك من عيوب السيارة المهمة، حيث يبحث الكثير من المستخدمين عن سيارات ذات خزان وقود كبير الحجم، فهو أمر يسهل عليهم قطع مسافات طويلة، ويبعدهم عن محطات الوقود لفترة أطول.
  • السيارة مزودة بكراسٍ أمامية تعمل بشكل يدوي فقط؛ حيث لا يمكن تغيير ارتفاعها واتجاهها بالطريقة الإلكترونية المتوفرة في معظم السيارات الحديثة، فقد أصبحت التكنولوجيا الحديثة تركّز على راحة السائق، وتسعى لتوفير الجهد عليه بكل الوسائل المتاحة.
  • لا تتوفر في السيارة خاصية طي المرايا الجانبية وفتحها بشكل أوتوماتيكي، مع أنها أصبحت من أبسط الإضافات الموجودة في السيارات الحديثة.
  • تعمل سيارة جاك S3 2019 عن طريق المفتاح التقليدي، فهي غير مزوّدة بخاصية زر تشغيل وايقاف محرك السيارة، والتي تعمل عن طريق تطابق بصمة المفتاح مع الشفرة الإلكترونية الخاصة بالسيارة.
  • السيارة لا تحتوي على مثبت سرعة، مما يعني أن السائق لا يستطيع تثبيت سرعة معينة ورفع قدمه عن دواسة البنزين، وهي ميزة هامة تفيد السائق كثيرًا خصوصًا في الطرق المستقيمة، والمسافات الطويلة.
  • تعتبر المساحات الخاصة بالزجاج الأمامي والخلفي غير حساسة ضد المطر، مما يعني أن السائق مضطر لتشغيلها بشكل يدوي.
اقرأ أيضاً:  مواصفات لكزس 2019

سعر سيارة جاك s2 2017

تنتمي جاك S2 2017 إلى فئة السيّارات الرياضيّة متعدّدة الأغراض، ويبلغ سعر سيارة جاك s2 2017 ما يقارب 189,000 جنيه في مصر، بينما يتمّ بيعها في السعوديّة بأسعار تبلغ 51,000 ريال، وتبلغ أسعارها 49,000 درهم في الإمارات العربيّة المتّحدة، وهي واحدة من السيّارات التي تضمّ أربعة أبواب جانبيّة بالإضافة إلى باب خلفيّ واحد، ويصل طولها إلى 4.13م، ويبلغ عرضها 1.75م، وارتفاعها 1.56م، وطول قاعدة عجلاتها 2.49م، وحرصت شركة جاك على تزويد S2 2017 بالعديد من عناصر الترفيه القياسيّة، ومنها: نظام التكييف اليدويّ، وعجلة القيادة المرنة متعدّة الوظائف، بالإضافة إلى الأزرار المعدّة لفتح النوافذ وإغلاقها.

تمّ تزويد سيّارات جاك S2 2017 ذات الأداء الأفضل بمحرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 1.6 لتر، ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 120 حصاناً عند 6,000 دورة/دقيقة، ويستطيع إنتاج عزم يصل إلى 150 نيوتن.متر عند 3,500 دورة/دقيقة، وترتبط هذه السيّارات مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ ذي تعشيق مستمرّ، وتعمل بنظام الدفع الأماميّ للعجلات، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 6.9 لتر/100كم ويرتفع إلى 9.3 لتر/100كم على الطرق الداخليّة.

إعلان السوق المفتوح

تحتوي سيّارات جاك S2 2017 الأخرى على محرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 1.5 لتر، ويقوم بتوليد قوّة تصل إلى 113 حصان عند 6,000 دورة/دقيقة، ويمكنه إنتاج عزم مقداره 146 نيوتن.متر عند 3,500 دورة/دقيقة، وتعمل هذه السيّارات بنظام الدفع الأماميّ للعجلات أيضًا، ويتربط بعضها مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات في حين يرتبط بعضها الآخر مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ ذي تعشيق مستمرّ، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 6.9 لتر/100كم أيضًا.

جاك 2016

عملت شركة جاك على تقديم الكثير من أنواع السيّارات عام 2016، وفيما يأتي بعضاً من عيوب أبرز سيّارات جاك 2016 الشهيرة:

اقرأ أيضاً:  مواقع قطع غيار السيارات في العراق

عيوب جاك J4 2016

  • خيارات ناقل الحركة: ترتبط جميع سيّارات جاك J4 موديل 2016 مع ناقل حركة يدويّ، ولم تقم الشركة بتقديم أيّ من الفئات التي ترتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ وتسهم في توفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.
  • الأجزاء الداخليّة الصلبة: تتكوّن كثير من الأجزاء الداخليّة لهذه السيّارة من البلاستيك الصلب بدلاً من استخدام القماش أو الجلد أو البلاستيك الذي يوفّر المرونة المناسبة.

عيوب جاك J5 2016

  • قيمة إعادة البيع: ينبغي على كافّة الراغبين بشراء هذه السيّارة التعرّف على الفرق بين قيمتها وقيمة إعادة بيعها؛ حيث تنخفض أسعارها بشكل كبير بعد استخدامها مقابل أسعار السيّارات المنافسة الأخرى.
  • البلاستيك الداخلي الصلب: تعاني هذه السيّارة كذلك من الأجزاء البلاستيكيّة الداخليّة الصلبة؛ ممّا يتسبّب عدم توفير درجات الراحة التي يفضّلها مالكوا السيّارات.

عيوب جاك S2 2016

  • خيارات نظام الحركة: تعمل كافّة سيّارات جاك S2 2016 بنظام الدفع الأماميّ ولم تقم الشركة بتوفير أيّة فئات تعمل بنظام الدفع الرباعيّ لمنافسة السيّارات الأخرى في الفئة ذاتها.
  • أنواع المحرّكات: يتمّ تزويد جميع فئات هذه السيّارة بمحرّكات بنزينيّة فحسب بينما تعمل الشركات المنافسة على تقديم العديد من السيّارات التي يتمّ تزويدها بمحرّكات ديزل أو محرّكات هايبرد.

عيوب جاك J6 2016

  • مقاعد الصف الثالث: تمّ تزويد هذه السيّارة بثلاثة صفوف من المقاعد إلّا أنّ مقاعد الصفّ الثالث ذات مساحة منخفضة وغير مناسبة لجلوس الأفراد البالغين.
  • الأداء المنخفض: بالرغم من تزويد جاك J6 2016 بمحرّك بنزينيّ تبلغ سعته 1.8 لتر إلّا أنّه يقوم بتوفير أداء منخفض مقابل أداء العديد من السيّارات المنافسة في الفئة ذاتها.

عيوب سيارة جاك j2

تنتمي جاك J2 إلى فئة السيّارات الصغيرة المناسبة للسير على الطرقات الداخليّة المكتظّة بالسيّارات، وتتمتّع هذه السيّارة بمظهر هاتشباك ذي خمسة أبواب، ولم تتوقّف شركة جاك الصينيّة عن تقديمها إلى العملاء منذ عام 2010م وحتّى يومنا هذا، كما تمّ تسويق J2 بعدّة أسماء أخرى، ومنها: جاز A0 وجاك S1 بالإضافة إلى جاك يويوي، وفيما يأتي بعضاً من أبرز عيوب عيوب سيارة جاك j2.

اقرأ أيضاً:  تعرف على مواصفات سيارات سيون

عيوب الأداء

تمّ تزويد بعض فئات هذه السيّارة بمحرّك بنزين تبلغ سعته 1.0 لتر ويعمل على توليد قوّة مقدارها 68 حصاناً فحسب، ويبلغ معدّل مصروفه من الوقود 5.1 لتر/100كم، في حين تمّ تزويد الفئات الأخرى بمحرّك بنزين تبلغ سعته 1.3 لتر ويمكنه توليد قوّة مقدارها 113 حصاناً، وهي مستويات أداء ضعيفة مقابل كثير من السيّارات المنافسة في ذات الفئة، ومنها: تويوتا ايجو التي تحتوي على محرّك بنزين تبلغ سعته 1.0 لتر ويقوم بتوليد قوّة تبلغ 69 حصاناً ويبلغ معدّل مصروفه من الوقود 3.8 لتر/100كم، وكذلك رينو توينجو التي تحتوي على محرّك بنزين بذات السعة إلّا أنّه يولّد قوّة مقدارها 71 حصاناً، ويبلغ معدّل استهلاكه من الوقود 4.5 لتر/100كم.

عيوب الترفيه والأمان

تفتقر سيّارات جاك J2 إلى الكثير من أدوات الترفيه وعناصر الأمان التي تتوفّر في السيّارات المنافسة الأخرى، ومنها: نظام التكييف الأوتوماتيكيّ بالإضافة إلى مستشعرات الاصطفاف الخلفيّة، وكذلك نظام الترفيه الذي يرتبط مع شاشة تعمل باللمس بالرغم من تزويدها بنظام ترفيه قياسيّ يحتوي على مدخل AUX ومدخل USB، كما أنّ الفئات القياسيّة من هذه السيّارة تفتقر إلى الوسائد الهوائيّة الموجودة في معظم السيّارات الحديثة، ومنها: رينو توينجو وتويوتا ايجو وفيات باندا.

مقالات مشابهة

عيوب شفروليه فان 8 راكب

عيوب شفروليه فان 8 راكب

سيارة مرسيدس S Class 2016

سيارة مرسيدس S Class 2016

سيارة فيات 500e 2018

سيارة فيات 500e 2018

سيارة شيفرولية فان

سيارة شيفرولية فان

مميزات وعيوب كفرات هانكوك

مميزات وعيوب كفرات هانكوك

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات مرسيدس S Class

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات مرسيدس S Class

عيوب كيا سول 2010

عيوب كيا سول 2010